المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التمني رأس مال المفلس

Aaziz
07-09-2013, 01:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله

ملاحظة من تقريبا 4 سنوات انتبهت لها ، كثير من الناس في الحياه العامة و حتى هنا اقرأها كثير في المنتدى .

روح ارفع قضية ، ما اخليهم برفع عليهم قضية ، بينا المحاكم ، و كثير من انواع التهديد و الوعيد من قبل الاشخاص !

سؤال هل تغير شي ماعندي علم فيه ؟
الي اعرفه ان اشخاص كثيرين قدمو تنازلات (في مجال التجارة مثلا) و تنازلو عن جزء من حقهم مقابل ان المسائل تنحل سلميا دون اللجوء الى القضاء .
بسبب طول الاجراءات القضائية .

اذا سمعت او قريت شخص يهدد برفع قضيه احس كان المحاميين واقفين عند ابواب المحاكم ينتظرون زباين و ان القضيه بتنحسم خلال اسابيع ؟

انا كشخص بعيد عن تخصص القانون ، ولكن الي اعرفه ان فيه قضاء مستعجل او ان بعض انواع القضايا يُبت فيها بشكل مستعجل .

بفضل الله كانت تجربه واحده مع القضاء (في امور الميراث) رغم ان جميع الاطراف متفاهمه و متنازله بشكل رسمي مكتوب و موثق في المحاكم إلا أن القضيه اخذت اكثر من سنتين على ما انتهت ،، وصل الحال الى دفع نصيب بعض الاطراف ممن يعيشون خارج البلد (رغم تنازلهم و وجود توكيلات رسمية) ولكن نبي نخلص .

^^^
القصه هذي مجرد مثال فقط

اعتقد الى الان احنا ماوصلنا الى مرحله التهديد بالمقاضاه لأن الامر مايخوف الطرف الاخر بل بالعكس ممكن ان تكون رساله غير مباشره تفيد بقلة الحيلة .

اتمنى اقرا المشاركات الهادفه و اخواننا القانونيين رجاء خاص اتمنى يحللون لنا الوضع و نعرف الخلل في وين عسى ان تتحسن الاوضاع و نصير فعلا نقدر نهدد و نطالب بحقنا بشكل حقيقي .

7llo
07-09-2013, 01:55 AM
طال عمرك القضاء هنا يطول ماعرف ليش ، شوف امريكا ودول اوروبا القضيه حدها ٧ شهور او ٨ شهور وانت ماخذ كل حقوقك ، ماعرف ليش الدول العربيه اطول في محاكمها

Aaziz
07-09-2013, 01:58 AM
طال عمرك القضاء هنا يطول ماعرف ليش ، شوف امريكا ودول اوروبا القضيه حدها 7 شهور او 8 شهور وانت ماخذ كل حقوقك ، ماعرف ليش الدول العربيه اطول في محاكمها

عمرك يطول .. اخوي 7 او 8 شهور اتوقع للقضايا الكبيرة .
اما مثل نوع قضايانا اتوقع خلال شهر تنحل و من ترفع قضيه يوصل الطرف الاخر خبر .
احيانا الشخص الي رافع القضيه معاه مايثبت حقه كعقد او ماشابه . استدعي و ارجع الحق لاصحابه او احكم غيابيا اذا لم يمتثل للحضور .

00soma00
07-09-2013, 03:56 PM
اتحداك عزيز اذا انت نفسك فاهم شى من الكلام المكتوب فى الموضوع ههههه

Aaziz
07-09-2013, 04:27 PM

وضحي اكثر ، و اتمنى بشجاعه
عشان احس انج تتكلمنين لاسباب منطقيه

علي1
07-09-2013, 06:45 PM

اخي الغالي ترا التوقيع سمعت عنه كلام انه شعار الماسونية

علي1
07-09-2013, 07:00 PM
هاذي الصروخ

ريم الشمال
07-09-2013, 10:47 PM
لأن ليس السبب في التمني أو التهديد السبب
القضاء المطاطي بمعنى بلاد سكانها لا يعادل المثال الذي تناولته في الردود وهو الولايات المتحدة
ومع ذلك القضايا تأخذ فترة زمنية طويلة جداً وممله بحيث القضية التي يراد لها جلسة تأخذ أكثر والفترة الزمنية بين كل فترة والأخرى طويله
لابد من حل وقبل الحل دراسة المشكلة ومعرفة المعضلة حتى يكون الحل ناجح

العضيد2
07-09-2013, 11:59 PM
اظن التأخير الممل والغير مبرر والالتواءات العديدة في الاجراءات القضائية والزام اشياء ليس لها لزوم يعود الى الذين وضعوا اسس النظام القضائي في قطر
وبدون ذكرهم تصريحا حتى لا ندخل في حساسيات بين الاشقاء

قطرة مسك
08-09-2013, 01:45 AM

سؤال الاخ عزيز طارح الموضوع ، ويطلب راي الفاهمين بالموضوع ،،
انتي ليش داخلة عرض بالموضوع ،، وملاحظة دايم تحاولين تثرين مشاكل معه

اقولج نصحية خالج وراء القدور والطبخ احسن ، ولا تتدخلين بشى مايخصج :tease: علم ولا تبين اوضح اكثر ....

Aaziz
08-09-2013, 02:41 AM
لأن ليس السبب في التمني أو التهديد السبب
القضاء المطاطي بمعنى بلاد سكانها لا يعادل المثال الذي تناولته في الردود وهو الولايات المتحدة
ومع ذلك القضايا تأخذ فترة زمنية طويلة جداً وممله بحيث القضية التي يراد لها جلسة تأخذ أكثر والفترة الزمنية بين كل فترة والأخرى طويله
لابد من حل وقبل الحل دراسة المشكلة ومعرفة المعضلة حتى يكون الحل ناجح

مادري هل في المحاكم كم كبير من القضايا ، لهذا تتاخر القضايا ؟

ليت يشاركنا شخص خريج قانون يحط لنا النقاط على الحروف . نبي نعرف السبب بس

اظن التأخير الممل والغير مبرر والالتواءات العديدة في الاجراءات القضائية والزام اشياء ليس لها لزوم يعود الى الذين وضعوا اسس النظام القضائي في قطر
وبدون ذكرهم تصريحا حتى لا ندخل في حساسيات بين الاشقاء

اشكرك على عدم ذكر ماتفضلت به حتى يكون الوضع عام و نعرف الاسباب دون تخصيص .

الغريب ان بعض القضايا يكون احد اطرافا عارف ايش راح يكون الحكم تقريبا .
مثلا قريب لي بنا بيته و تفاجاء في يوم ان المقاول سحب الحارس الي على الفله ؟
كلم المقاول شسالفه وين الحارس و العمال وينهم مايشتغلون في بيتي ؟
رد عليه المقاول قال له انا بيتك خسران فيه و ماراح اكمل لاني خسران و اعتذر المقاول بكل ادب . قال له اذا رحت للمحاكم بتتاخر و بدفع انا كمقاول 80 الف غرامه ؟
و خسارتي في بيتك اكثر من هذا المبلغ و انصحك تدفع عندي مبلغ على ما اعتقد طلب 300 الف لتكمله المشروع (بسبب ارتفاع اسعار مواد البناء) لانك لو رحت لمقاول جديد بيتشرط عليك و ماراح يقبل ياخذ المشروع في المنتصف .

اعتقد ان مثل هذا الموقف يعتبر ابتزاز و مثل مايقولون لوي ذراع !

سؤال الاخ عزيز طارح الموضوع ، ويطلب راي الفاهمين بالموضوع ،،
انتي ليش داخلة عرض بالموضوع ،، وملاحظة دايم تحاولين تثرين مشاكل معه

اقولج نصحية خالج وراء القدور والطبخ احسن ، ولا تتدخلين بشى مايخصج :tease: علم ولا تبين اوضح اكثر ....

اختي قطره ما ادري اشكرج او انصحج ؟
- شكرا على هذا الرد الي يعلم الله ماطلبته
- نصيحه بعض الشخصيات الواحد حتى يتجنب الاحتكاك او الخلاف معاها و ان كان معاه كل الحق ( لاسباب اتوقع كل فطين يعرفها )و انتي الكسبانه من تحاشيها .

قطرة مسك
08-09-2013, 04:52 AM
لا يا اخ عزيز ، انا مارديت عليها عشان تشكرني ،
انا ما ابي اكسب عداوة احد او اسوي بلبلة بالمنتدى ، هذا المنتدى محترم ،وكثير استفدت منه مع ان مشاركاتي قليلة فيه ، ماابي مثل هذي الاشكال تسي او تحور بعض المواضيع لهدف ثاني ،،
هذا كان غرضي من الرد
وانا اسفة من قلة ادبي مع ناس ،، وافسدت محور موضوعك

عاشق العديد
08-09-2013, 06:44 AM
اخوي عزيز ..

موضوعك في محـله ..

تاخيرررر وبعض القضايا يقولك تنسى وتعيش وتتزوج وتيب عيال عقب يتصلون فيك يقولون لك تعال عليك وعليك وعليك ولا احينا ماله داعي يتصلون فجاءه تبي تسسافر الا عليك منـع سسفر يعني عادي ..

نتمنى احد يوضح لنا ليش القانون عندنااااا متاخررر بهالطريقه وليش في مماطله انا عندي عمي انباق منه اكثر من 3 مليون وجيك مزور وثبت عليه التزوير القضاء الي عندنا قالو هو صح وانت غلطان .. يعني ثبت عليه التزوير وهو صح بعد ..

Aaziz
08-09-2013, 12:00 PM
اخوي عزيز ..

موضوعك في محـله ..

تاخيرررر وبعض القضايا يقولك تنسى وتعيش وتتزوج وتيب عيال عقب يتصلون فيك يقولون لك تعال عليك وعليك وعليك ولا احينا ماله داعي يتصلون فجاءه تبي تسسافر الا عليك منـع سسفر يعني عادي ..

نتمنى احد يوضح لنا ليش القانون عندنااااا متاخررر بهالطريقه وليش في مماطله انا عندي عمي انباق منه اكثر من 3 مليون وجيك مزور وثبت عليه التزوير القضاء الي عندنا قالو هو صح وانت غلطان .. يعني ثبت عليه التزوير وهو صح بعد ..

مرحبا و مسهلا فيك عاشق

كثيره هي القضايا و القصص الغريبة في هذا المجال ،، اتمنى يلتفتون لموضوع المحاكم و القضايا خصوصا في امور التجارة و البيع و المشترا و الاخلال بشروط العقود ،، لان ضررها مباشر على الناس