المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلسة تداول الأحد 8 سبتمبر 2013



hma
08-09-2013, 07:38 AM
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت وهو على كل شيء قدير

ربي أسألك خير مافي هذا اليوم من قول وعمل وأعوذ بك من شر هذا اليوم من قول وعمل

ربي أعوذ بك من الكسل والكبر, ربي أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر

Abdulla Al.F
08-09-2013, 07:43 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صباح الخير يابوس .. اليوم فاتح الجلسه من وهل
يعطيك العافيه :nice:

hma
08-09-2013, 07:45 AM
"بنك قطر الوطني" : أزمة الأسواق الناشئة قد تعرقل تعافي الاقتصاد العالمي

توقع التحليل الأسبوعي لمجموعة qnb الصادر اليوم، أن تعرقل أزمة الأسواق الناشئة التي تسود حاليا في كل من آسيا وأمريكا اللاتينية التعافي الهش للاقتصاد العالمي.

وقال إن الاضطرابات المالية التي نشبت بإعلان بنك الاحتياط الأمريكي نيته البدء في تقليص برنامجه لشراء الأصول والمعروف باسم "التخفيف الكمي"، نتج عنها هروب ضخم للأموال من معظم الأسواق الناشئة، متسببة بذلك في إضعاف شديد لعملاتها المحلية وارتفاع في أسعار الفائدة العالمية على الائتمان طويل الأجل .

وأضاف أنه في حال قرر بنك الاحتياط البدء في تقليص برنامج "التخفيف الكمي" في اجتماعه المرتقب يومي 17 و 18 سبتمبر كما أعلن سابقا، فإن من المرجح أن يقود ذلك إلى مزيد من هروب رؤوس الأموال من الأسواق الناشئة وتقويض نموها الاقتصادي وتراجع الطلب على الصادرات العالمية.

وأكد أن ذلك ستكون له تداعيات سلبية على النمو الاقتصادي الضعيف نسبيا في الولايات المتحدة وعلى التعافي الهش في أوروبا.. معتبرا أن تقليص برنامج "التخفيف الكمي" قد يمثل في نهاية المطاف "هزيمة للذات لما قد يؤدي إليه من تراجع للنمو في الولايات المتحدة وبقية دول العالم، وينتهي بذلك إلى عرقلة تعافي الاقتصاد العالمي".

وأشار التحليل في هذا السياق إلى إعلان محافظ بنك الاحتياط الأمريكي، في 19 يونيو الماضي عن خفض في سياسات البنك المتعلقة بالتخفيف الكمي ، مقرونا باستمرارية النتائج الإيجابية للاقتصاد الأمريكي.

ورأى أن هذا الإعلان كان إيذانا بنهاية ثلاث موجات من "التخفيف الكمي" غمرت أسواق المال الأمريكية منذ عام 2009 بمبالغ تقديرية بلغت 9ر2 تريليون دولار أمريكي (أي ما يعادل 3ر19 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة)، وفقا لتقارير الأبحاث الاقتصادية لبنك الاحتياط الفيدرالي في سانت لويس.

وأوضح أن فرص استثمار هذه الموارد كانت مقصورة على الاقتصاديات المتقدمة بالنظر إلى أسعار الفائدة التي كانت قريبة من الصفر في أوروبا واليابان والولايات المتحدة.

مبينا أن المؤسسات المالية العالمية استخدمت قدرا هاما من هذه السيولة للاستثمار في الأسواق الناشئة التي كانت تعطي عائدات أعلى، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار صرف عملات الاقتصادات الناشئة وانخفاض أسعار الفائدة فيها، وإلى حد ما، إلى زخم اقتصادي أكبر.

وقال إن نهاية عامل "التخفيف الكمي" جاءت في الأسواق الناشئة في 19 يناير الماضي، وكما كان الحال في أزمات الأسواق الناشئة السابقة، كان الرابحون هم الذين يخرجون من السوق أولا ، حيث أسعار الصرف لا تزال مرتفعة مع سهولة تسييل استثمارات مالية ضخمة في ظل توافر النقد الأجنبي .

وأشار التحليل الأسبوعي لمجموعة qnb، إلى مسارعة المؤسسات المالية العالمية إلى تصفية استثماراتها في الأسواق الناشئة منذ تاريخ إعلان بنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي بهدف جني مكاسبها الرأسمالية وتفادي مواجهة أي تغييرات في السياسات قد تقيّد حركة أموالها وكانت النتيجة هي حدوث تهافت على بيع عملات الاقتصادات الناشئة.

ونبه إلى أن إعلان بنك الاحتياط الفيدرالي قاد إلى خفض الطلب على السندات الحكومية عالميا، ودفع ذلك إلى ارتفاع أسعار الفائدة طويلة الأجل في الأسواق الناشئة، وبدرجة أقل، في الاقتصاديات المتقدمة، وهو ما أدى إلى اهتزاز ثقة المستهلكين والمستثمرين في الأسواق الناشئة، وهو ما سيؤدي قطعا إلى تواصل الانخفاض في النمو الاقتصادي.

وقال إن البنوك المركزية في الاقتصاديات الناشئة ساعدت بدورها في مزيد من هروب رؤوس الأموال من جراء محاولاتها الانحناء أمام الريح حيث عمدت لاستخدام احتياطياتها الدولية ورفع أسعار الفائدة في بلدانها بهدف حماية عملاتها.

وذكر أن أبرز البنوك المركزية التي حاولت هذا النوع من الحماية هو البنك المركزي الهندي، حيث شهد سعر /الروبية/ انخفاضا نسبته 14 بالمائة منذ 19 يونيو، ولمواجهة هذا الانخفاض قام البنك المركزي الهندي باستخدام احتياطياته الدولية والتشديد على السيولة، ووضعت قيود على توريد الذهب وتحويل الأموال للخارج بهدف الحد من هروب رؤوس الأموال.

وأضاف أن هناك مؤشرات مبكرة على تسارع التباطؤ في الاقتصاد الهندي، حيث أوضح مؤشر hsbc لمديري المشتريات انكماش القطاع الصناعي في الهند لأول مرة منذ الأزمة الاقتصادية العالمية لعام 2009.

كما تدور أحاديث أيضا حول احتمال طلب الهند لقرض من صندوق النقد الدولي لمواجهة التدهور في اقتصادها. وذكر أن أحداثا مماثلة تجري في الاقتصادات الناشئة الأخرى مثل البرازيل وإندونيسيا، وبدرجة اقل في ماليزيا وتايلاند.. منبها إلى أن أزمة الأسواق الناشئة تشابه إلى حد كبير أزمة الأسواق الآسيوية في أواخر تسعينيات القرن الماضي.

واعتبر أن للأزمة الحالية في الأسواق الناشئة أيضا إشارات خطيرة للاقتصاديات المتقدمة.. مبينا أن اقتصاديات الدول المتقدمة تعتمد اليوم أكثر من أي وقت مضى على الأسواق الناشئة في نموها على خلاف ما كان عليه الحال في التسعينيات، حيث كانت الصين والولايات المتحدة وألمانيا واليابان هي أكبر البلدان المصدرة في عام 2012، وقد ذهبت حصص متزايدة من هذه الصادرات إلى الاقتصاديات الناشئة خلال السنوات الأخيرة.

وأكد أن أي تراجع كبير في النمو في الاقتصاديات الناشئة ستكون له حتما آثار سلبية على الصادرات وعلى زخم النمو في الاقتصاديات المتقدمة.. مضيفا أن هذه الأزمة تجيء في وقت حرج لتعافي الاقتصاد العالمي، حيث لا تزال الولايات المتحدة تشهد نموا ضعيفا نسبيا ، وأوروبا تخرج ببطء من كساد اقتصادي هيمن عليها لمدة سنتين .

hma
08-09-2013, 07:47 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صباح الخير يابوس .. اليوم فاتح الجلسه من وهل
يعطيك العافيه :nice:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور

وصلت الدوام بدري لأني طالع من البيت بدري هروبا من الزحمة :)

الله يعافيك ويبقيك

hma
08-09-2013, 07:48 AM
"مجموعة أعمال": قطاع الرعاية الصحية يشهد نقلة نوعية كبيرة

قالت "مجموعة أعمال" إن قطاع الرعاية الصحية في قطر يشهد تحولات جذرية طالت مختلف النواحي. وخلال العَقْد المنصرم شهد هذا القطاع المهم نقلة فارقة ومتسارعة في المعايير، ومن المتوقع أن يشهد القطاع ذاته تحولاً كاملاً خلال الأعوام القليلة المقبلة. فخلال شهر يوليو الفائت أعلنت الشركة الوطنية للتأمين الصحي عن بدء المرحلة الأولى من برنامج التأمين الصحي الإلزامي الذي يضع المنظومة الصحية القطرية على عتبة مرحلة غير مسبوقة من النمو المتسارع - في ميزانيتها ومرافقها ومعاييرها، ويشرّع الأبوابَ لمشاركة الشركات والمؤسسات الخاصة ذات التنافسية العالية.

وسيصبّ كل ما سبق حتماً في مصلحة المواطنين والمقيمين الذين سيلمسون النقلة الفارقة في معايير الرعاية الصحية في قطر. وأشاد اقتصاديون بمثل هذا التحوّل الهائل في منظومة الرعاية الصحية القطرية مؤكدين أن قلة قليلة من بلدان المنطقة تملك ذات الرؤية الاستشرافية الطموحة. مثل هذه التطورات ستكون ملموسة في حياتنا اليومية، غير أن جانباً مِفْصَلياً سيكون خفياً يتمثل في إدارة المعلومات المتعلقة بالمنظومة الصحية والمستفيدين منها.

الرؤية الوطنية

ووفقا لتقرير لمجموعة أعمال فإن هذا التحول الهائل والشامل في منظومة الرعاية الصحية يرتكز إلى ما أوردته "رؤية قطر الوطنية 2030"، وتحديداً ركيزة التنمية البشرية. وفي نفس السياق، صيغَت استراتيجية قطر الوطنية الخاصة بتطوير نظام الرعاية الصحية (2011-2016) بما يضمن لكافة المقيمين في قطر رعاية طبية بمعايير عالمية رفيعة، التي من المتوقع أن تتوسع لمواكبة التركيبة السكانية متعددة الجنسيات في البلاد والتوقعات التي تشير إلى بلوغ تعداد سكان البلاد أربعة ملايين نسمة مع نهاية هذا العَقْد.

ويمثل برنامج نظام التأمين الصحي الاجتماعي الحافز المباشر للتحوّل الوشيك في منظومة الرعاية الصحية القطرية، إذ سيترتب عليه ثلاثة تطورات محورية هي: إتاحة الرعاية الصحية بمعايير عالمية لكافة المقيمين في قطر، الارتقاء بتلك المعايير على الصُّعد المختلفة، وتفعيل دور شركات الرعاية الطبية الخاصة عبر تمكينها من المنافسة، الأمر الذي سيعزز الخيارات العلاجية المتاحة للقطريين والمقيمين في قطر. وفي الأمد البعيد، من المؤمّل أن يسهم ما سبق في تعزيز الوقاية والتوعية بكافة أبعادهما.

معايير الرعاية الصحية

وفي الوقت الراهن، تدير وتشرف الهيئات الطبية الحكومية على منظومة الرعاية الصحية في قطر، إلا أن معايير الرعاية الطبية تتفاوت بتفاوت المنطقة التي يقطنها المريض وطبيعة مرضه والعناية التي يتطلبها. ووفقاً لتقرير المجلس الأعلى للصحة لعام 2012، تعتزم قطر تشييد ما لا يقل عن تسعة مستشفيات جديدة إلى جانب ثمانية عشر مركز رعاية صحية أولية في أنحاء البلاد خلال الفترة من عام 2013 إلى عام 2021 في إطار الجهود الدؤوبة المبذولة لتوحيد معايير الرعاية الصحية الأولية على امتداد المناطق المختلفة في قطر.

وفي الوقت ذاته، سيتسع نطاق خدمات الرعاية الطبية المقدّمة للجميع، فمن المرجح أن يزداد عدد العيادات الخارجية، وأن يزداد عدد الأخصائيين في تخصصات دقيقة بلوبالغة الدقة مثل الأورام وأمراض القلب وجراحة المسنين وغيرها. ومن المتوقع كذلك إيلاء الاهتمام المستحق، في مرحلة لاحقة، لمفهوم الرعاية الطبية المنزلية. وفي موازاة ذلك، ستتوافر أحدث العقاقير الدوائية وغرف العمليات المجهَّزة بأحدث التقنيات.

المنافسة

وفي هذا السياق؛ لا تخفى الأهمية البالغة للمنافسة وتمكين القاطنين في قطر من الاختيار، إذ يتيح نظام التأمين الصحي للمرضى الاختيار بشكل أفضل بكثير مما عليه الحال اليوم، وسيتمكن المريض من اختيار المؤسسة العلاجية والطبيب المعالِج. وفي المستقبل المنظور، ستضطلع مؤسسة حمد الطبية بالدور الأبرز في مجال تقديم الرعاية الصحية.

ومن المتوقع كذلك ظهور مؤسسات أخرى من القطاع الخاص، بدءاً من المستشفيات التي تقدّم خدمات طبية متكاملة، ووصولاً إلى العيادات التي تقدّم خدمات متخصصة مثل علاج الإدمان على سبيل المثال. ومن الأمثلة الحاضرة في الأذهان الشراكة التي أُبرمت مطلع هذا العام بين مجموعة أعمال وفيفانتس إنترناشيونال ميدسن التي تمثل أكبر منظومة مستشفيات متكاملة في ألمانيا، لتشييد مركز للعيادات الطبية الخارجية في الدوحة.

وتقوم رؤية الحكومة القطرية لقطاع الرعاية الصحية على تطبيق أفضل المعايير العالمية، بل والالتزام بها على نحو مُستدام. ولا يختلف اثنان على الأهمية البالغة للمعلومات وإدارتها من أجل تحقيق ما سبق. لذا، تعتزم قطر تطبيق نظام موحَّد للمعلومات، ويُقصد بذلك أن يكون للفرد الواحد سيرته المرَضيَّة التي يمكن للأطباء الاطلاع عليها كلما وأينما راجَعَ مؤسسة طبية أو علاجية. ولا تقتصر أهمية مثل هذا النظام الموحَّد على ذلك، بل سيعتمد عليه صناع القرار لمعرفة ومتابعة أدق تفاصيل منظومة الرعاية الصحية وإدارة ميزانيتها ومرافقها بالشكل الأمثل.

وبالمثل، لابدَّ من أتمتة منظومة الرعاية الصحية بما يحقق الفائدة القُصوى لكافة المقيمين في قطر. وفي هذا السياق تم بالفعل تطبيق دراسة تجريبية لنظم معلومات المستشفيات في قطر بهدف تدشين النظام الموحَّد في عام 2015. ومن شأن غرف العمليات الرقمية أن تمنح الطواقم الطبية معلومات دقيقة وسريعة بشأن المرضى والتدابير العلاجية التي خضعوا أو يخضعون لها. وفي هذا الإطار، أطلقت أعمال الطبية أول نظام صيدلاني آلي في قطر بما يحد من الأخطاء البشرية المحتملة عند صَرْف العقاقير الدوائية من جهة، ويسرّع توزيعها من جهة ثانية. بدورها، ستشرع ابن سينا الطبية، التابعة أيضاً لمجموعة أعمال، بتشييد مستودعات للأدوية بالمنطقة الصناعية تُعَدُّ الأكثر تقدماً من الناحية التقنية في قطر.

وتمثل هذه المبادرات امتداداً طبيعياً لمسيرة الإنجاز التي شهدها ويشهدها قطاع الرعاية الصحية في قطر. ونشدّد مجدداً على أهمية المعلومات في تحقيق التحوُّل الهائل المنشود في هذا المجال. وعندما نقيّم ذات يوم منظومة الرعاية الصحية القطرية ومدى نجاحها في تحقيق أهدافها، لابدَّ أن نتوقفَ عند كيفية إدارتها لنظم المعلومات وتسخيرها بالشكل الأمثل بما يوفر الخدمة المثلى للمرضى في قطر.

hma
08-09-2013, 07:50 AM
"الأصمخ": السوق العقاري القطري أنجح أسواق المنطقة

قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إن القطاع العقاري في قطر يشهد نهضة واسعة في مختلف المناطق وهو القطاع الأبرز من حيث نموه واستقراره مقارنة مع القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأضاف: أن الإستثمار في قطاع العقارات لا يزال يحقق جدوى إقتصادية كبيرة بسبب الإرتفاع المطرد في قيمة العقارات، وبسبب الإزدهار الذي تحقق نتيجة جملة من المشاريع العقارية والإنشائية والإسكانية الضخمة التي تنفذها الشركات العقارية والمستثمرون.

وأوضح أن تنويع المشروعات في قطر أكسب الاقتصاد القطري قوة وصلابة كبيرة وأصبح لاعبا أساسيا ضمن الاقتصادات العالمية، مؤكداً أن ذلك له انعكاساته الإيجابية على الجميع وسوف يقود إلى مرحلة جديدة من التنمية ستنعكس على كل القطاعات وعلى رأسها القطاع العقاري الذي يشكل جزءاً كبيراً من اهتمام المستثمرين.

وذكر التقرير أن السوق العقاري القطري واحد من أنجح الأسواق في المنطقة ويتميز بخصوصية عالية ودرجة عالية من الجودة في البناء من خلال استخدام أحدث التقنيات العالمية الأمر الذي يعكس أهمية الثروة العقارية ومستقبلها الإيجابي.

وقال التقرير إن مواصلة الدولة سياسة التوسع في الإنفاق الرأسمالي، تسهم في تعزيز آفاق الاستثمار العقاري المحلي.

وذكر تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية أن القطاع العقاري مقبل على طفرة نوعية في السنوات المقبلة، مع استمرار توظيف جزء مهم من الفوائض المالية للدولة في الاستثمارات الإنشائية التي تتطلب أيدي عاملة وموظفين يبحثون عن المساكن.

وتوقع التقرير تسارع وتيرة نمو القطاع العقاري القطري خلال الربع الرابع من العام الحالي، مدفوعا بالمشروعات المزمع إطلاقها لاستكمال البنية التحتية.

كما تأتي تلك التوقعات المتفائلة في ضوء الحاجة إلى إنشاء عدد من المشروعات السكنية والتجارية والسياحية والخدمية.

وأوضح التقرير أن هناك توجها كبيرا من المستثمرين العقاريين إلى إنجاز العديد من المشروعات المتضمنة فنادق ومجمعات وعمارات سكنية.

وقال التقرير إن استكمال المشاريع التنموية الكبيرة في قطر مثل ميناء الدوحة الجديد ومطار الدوحة الدولي الجديد، ومشروع سكك حديد قطر ومشروعات الصرف الصحي والبنية التحتية، ستخلق البيئة الأساسية التي ستستقطب العديد من المشروعات العقارية خلال السنوات المقبلة.

واعتبر أن المقومات الكبيرة التي يتميّز بها الاقتصاد القطري تمثل حجر الزاوية ومصدر الثقة لرجال الأعمال والمستثمرين للدخول في استثمارات عقارية وغيرها في دولة قطر نظرا للعوائد الكبيرة التي ستعود عليهم نتيجة لقوّة الاقتصاد.

وشدّد التقرير على أهمية البحث عن الفرص الاستثمارية المناسبة واختيار النوعية منها والمناسبة لمتطلبات المرحلة المقبلة مع التركيز على المشروعات التي تضيف أبعاداً ترفيهية وخدمية مثل المولات التجارية والأماكن التسويقية حيث إن هذا النوع من الاستثمارات يشكل مطلباً ملحاً لجميع الفئات وفي مختلف الأوقات.

أشار تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إلى أن حجم الصفقات العقارية شهدت انخفاضا في التعاملات العقارية التي تمت في الأسبوع الرابع من أغسطس الماضي وفق بيانات آخر نشرة صادرة من إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتد من "25" إلى "29" أغسطس الماضي، حيث سجلت عدد الصفقات العقارية "117" صفقة، ولفت التقرير إلى أن قيم عمليات البيع والرهن وصلت إلى قرابة "467" مليون ريال.

hma
08-09-2013, 07:51 AM
قطر توفر لبريطانيا 96.9% من وارداتها من الغاز

ذكر بيان حكومي صدر في لندن أن ما نسبته 96.9 % من واردات المملكة المتحدة من الغاز الطبيعي المسال أتت من قطر خلال الأشهر الثلاثة الماضية 2013.

وأشار البيان الحكومي إلى أن الواردات البريطانية من الغاز الطبيعي المسال خلال النصف الأول من العام الحالي قد سجلت ارتفاعا بنسبة 9% عما أوضحته البيانات عن العام الماضي 2012. لتصل إلى 28.3 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال.

أما حجم الواردات البريطانية من الغاز الطبيعي المسال في فترة الربع الثاني من العام الجاري الأشهر الثلاثة السابقة فقد سجلت الواردات البريطانية من الغاز الطبيعي المسال انخفاضا بنسبة 8% عن العام الماضي. حيث وصلت نسبة واردات بريطانيا من الغاز الطبيعي 33.7% من حجم الواردات البريطانية إجمالا خلال العام الجاري 2013 . أما حجم الواردات البريطانية من الغاز الطبيعي المسال في العام الماضي فقد سجلت 39.9% من حجم الواردات البريطانية إجمالا.

وأوضح البيان الحكومي أن واردات بريطانيا من الغاز الطبيعي عبر خطوط الأنابيب النرويجية قد ارتفعت عن العام الماضي لتسجل 22.7% من حجم الواردات. إلى جانب ارتفاع واردات بريطانيا من الغاز الطبيعي المسال من هولندا لتسجل 2.9% عن العام الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن قطر وبريطانيا أقامتا أضخم مشروع إستراتيجي في مجال الغاز الطبيعي المسال في عام 2009 وهو محطة "ساوث هوك" في جنوب غرب بريطانيا، حيث تمتلك مؤسسة قطر للبترول نسبة 67.5% من قيمة الشركة التي تدير المحطة، كما تملك مؤسسة "ايكسون موبيل" 24.15% من حجم الشركة التي تدير المحطة، أما النسبة المتبقية فتملكها مؤسسة "توتال".

وتصل قدرة المحطة في إنتاج الغاز الطبيعي إلى ما يقرب من 15.6 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا. كما أن المحطة لديها مقدرة لضخ ما يقرب من 21 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي سنويا في الشبكة البريطانية الوطنية للغاز الطبيعي، لتصل إلى جميع المنازل في المملكة المتحدة، وكانت أول ناقلة قطرية قد استقبلتها محطة "ساوث هوك" هي الناقلة "تمبك" المحملة بالغاز الطبيعي المسال قادمة من قطر.

hma
08-09-2013, 07:53 AM
تباين أداء الأسهم الأمريكية تأثرا بتقرير الوظائف الشهري و تصاعد التوتر بشأن سوريا

شهد أداء الأسهم الأمريكية تذبذبا بين مكاسب وخسائر خلال تداولات يوم الجمعة بعدما هدأ نمو الوظائف بأقل من المتوقع المخاوف من تقليل الإحتياطي الفيدرالي للتحفيز الكمي، إلي جانب تصاعد التوتر بين أمريكا وروسيا بشأن سوريا.

وأظهر تقرير الوظائف الشهري الصادر اليوم إضافة الإقتصاد 169 ألف وظيفة في الشهر الماضي، كما تم تعديل بيانات يوليو/تموز بالخفض، وتراجع معدل البطالة إلي 7.3%.

وصرح رئيس الإحتياطي الفيدرالي في شيكاغو "كارلس ايفانس" أن البنك المركزي يجب ألا يقلل شرائه 85 مليار دولار شهرياً من السندات حتى ارتفاع التضخم والنمو الإقتصادي.

و قالت رئيسة الإحتياطي الفيدرالي في مدينة كنساس " استير جورج" أن الخطوة المناسبة القادمة تجاه السياسة النقدية قد تكون تقليل وتيرة مشتريات السندات إلي ما يقرب من 70 مليار دولار في الشهر، وأن مثل هذه الخطوة ستكون "مناسبة" في الاجتماع المقبل.

وكانت الأسهم الأمريكية تراجعت بشكل قوي أثناء الجلسة بعدما صرح الرئيس الروسي "فيلادمير بوتين" من خلال مؤتمر صحفي في اجتماع مجموعة العشرين اليوم أن بلاده سوف تساعد سوريا في حال تمت مهاجمتها ، لكنها عادت للارتفاع مباشرة.

وأغلق مؤشر الداو جونز الصناعي منخفضاً بـ 14 نقطة عند 14922، لكنه حقق مكاسب خلال الأسبوع 0.8%.

كما ارتفع كل من مؤشر النازداك بنقطة واحدة إلى 3660 مسجلاً مكاسب أسبوعية بـ 2%، ومؤشر الـ s&p الأوسع نطاقاً والذي يتكون من 500 شركة كبيرة بأقل من نقطة واحدة ليصل إلي 1655، محققاً ارباح أسبوعية بمقدار 1.4%.

وعن أداء المؤشرات الرئيسية في أوروبا خلال تعاملات الجمعة، ارتفع كل من مؤشر "فوتسى" البريطانى عند 6547 ( + 15 نقاط) وحقق مكاسب أسبوعية بـ 2.1%، ومؤشر "داكس" الألماني إلي 8276 (+ 41 نقاط) ومؤشر "كاك" الفرنسي إلي 4049 ( + 42 نقطة).

وارتفعت عقود الذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول خلال تعاملات اليوم بمقدار 13 دولار أو 1% لتصل عند التسوية إلي 1386 دولارا، لكنها سجلت خسائر أسبوعية بـ 0.7%.

أما عن خام "برنت" القياسي ارتفع عند مستوى 115.98 دولار للبرميل، فيما أقفل خام ويست تكساس ببورصة نايمكس عند 110.53 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى تسوية منذ الثالث من مايو/أيار من عام 2011.

كبير المتداولين
08-09-2013, 08:22 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسعد الله صباحكم جميعا

Abdulla Al.F
08-09-2013, 08:24 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسعد الله صباحكم جميعا

وعليكم السلام
صباح النور اخوي

hma
08-09-2013, 08:28 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسعد الله صباحكم جميعا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور

عليان
08-09-2013, 08:58 AM
سلام الله عليكم ... اليوم يوم جديد ...

Abdulla Al.F
08-09-2013, 09:01 AM
سلام الله عليكم ... اليوم يوم جديد ...

وعليكم السلام

Abdulla Al.F
08-09-2013, 09:05 AM
امس سوق السعودي - 0.37%
و سوق دبي اليوم 2.07%

توقعاتكم لسوقنا اليوم؟

الريان76
08-09-2013, 09:13 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صبحكم الله بالخيرر

عليان
08-09-2013, 09:15 AM
نتمنى التماسك للسوق والمؤشر اليوم ... رقم 9200 نقطة جيدة كدعم للمؤشر والهبوط يستهدف 9117 نقطة ... البداية تحكم هدف المؤشر ....

كبير المتداولين
08-09-2013, 09:17 AM
هلا بالنور والسرور لكل من دخل


يفصلنا يوم واحد على وعد بوحسين
نشوف وش راح يسوي

Abdulla Al.F
08-09-2013, 09:17 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صبحكم الله بالخيرر

وعليكم السلام
صباح النور

كبير المتداولين
08-09-2013, 09:17 AM
نتمنى التماسك للسوق والمؤشر اليوم ... رقم 9200 نقطة جيدة كدعم للمؤشر والهبوط يستهدف 9117 نقطة ... البداية تحكم هدف المؤشر ....

كان دعم 9200 واضح يوم الخميس

سكتون
08-09-2013, 09:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتوقع استقرار لين تتضح الرؤيه بشأن سوريا

Abdulla Al.F
08-09-2013, 09:18 AM
هلا بالنور والسرور لكل من دخل


يفصلنا يوم واحد على وعد بوحسين
نشوف وش راح يسوي

بوحسين كل يوم له راي

Abdulla Al.F
08-09-2013, 09:19 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتوقع استقرار لين تتضح الرؤيه بشأن سوريا

وعليكم السلام

لـبـيـه
08-09-2013, 09:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hma
08-09-2013, 09:30 AM
امس سوق السعودي - 0.37%
و سوق دبي اليوم 2.07%

توقعاتكم لسوقنا اليوم؟

سوق السعودية ما يشتغل يوم السبت

صار مثلنا :)


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

صبحكم الله بالخيرر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتوقع استقرار لين تتضح الرؤيه بشأن سوريا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور

لـبـيـه
08-09-2013, 09:31 AM
اتوقع نرجع للاحمر

hma
08-09-2013, 09:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

Abdulla Al.F
08-09-2013, 09:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام

عليان
08-09-2013, 09:36 AM
كان دعم 9200 واضح يوم الخميس


أتمنى والله ... بس سلوك الداو يوم الجمعة أربك الجميييع من أخضر فوق الى أحمر تحت ... مربك بصراحة !!!! عسى ما يكون مؤشرنا إنعكاس له .

بــو فهــد
08-09-2013, 09:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله برضاه

عليان
08-09-2013, 09:37 AM
نصيحتي للجميع ...

الربح والقناعة كنز لا يفنى ... من وجد نفسه ربحان القليل أو يستطيع ان يستعيد رأس ماله .. فهو خير .

Abdulla Al.F
08-09-2013, 09:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله برضاه

وعليكم السلام
صباح النور

hma
08-09-2013, 09:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صبحكم الله برضاه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

hma
08-09-2013, 09:40 AM
ازدان

16.5

(الصقر الحر)
08-09-2013, 09:44 AM
نتمنى التماسك للسوق والمؤشر اليوم ... رقم 9200 نقطة جيدة كدعم للمؤشر والهبوط يستهدف 9117 نقطة ... البداية تحكم هدف المؤشر ....

هلا وغلا ... صبحك الله بالخير ،،، ان شاء الله يثبت قوته ويرتد المؤشر فوق باذن الله :)

Abdulla Al.F
08-09-2013, 09:45 AM
1%

:telephone:

hma
08-09-2013, 09:55 AM
شعللت ناقلات

18.9

عليان
08-09-2013, 10:08 AM
هلا وغلا ... صبحك الله بالخير ،،، ان شاء الله يثبت قوته ويرتد المؤشر فوق باذن الله :)


ان شاء الله خير .... الداو كان مولع أخضر يوم الجمعة وآخر التداول حووول أحمر ... كان سلوكه غريب وقوي ومعركة شديدة ومضاربة قوية بين الدببه والثيران والتي إنتصر فيها الدببة :anger1: ... هنا نتمنى تماسك المؤشر وأن لا يهبط ..

:weeping::weeping::weeping:

بالنسبة لي التداول غير مقنع حتى الآن .... والله وحده أعلم بالمستقبل

QtrGate
08-09-2013, 10:10 AM
احس في حد يلعب في السوق

عندي احساس الارتفاع للتصريف

شريت بزاد اشرايك استاذ عليان اصرف
وﻻ احتفظ لين التوزيع

عليان
08-09-2013, 10:12 AM
احس في حد يلعب في السوق

عندي احساس الارتفاع للتصريف

شريت بزاد اشرايك استاذ عليان اصرف
وﻻ احتفظ لين التوزيع


ربحان صرف , خسران إصبر

Abdulla Al.F
08-09-2013, 10:12 AM
احس في حد يلعب في السوق

عندي احساس الارتفاع للتصريف

شريت بزاد اشرايك استاذ عليان اصرف
وﻻ احتفظ لين التوزيع

نفس احساسك ..
السوق على ارتفاعه الحلو .. بس يخرع

hma
08-09-2013, 10:12 AM
سوق دبي يلعب

عليان
08-09-2013, 10:14 AM
سوق دبي يلعب


دبي كلها لعوبه :tease::tease::tease:

Abdulla Al.F
08-09-2013, 10:15 AM
سوق دبي يلعب

وصل 2.5% اعتقد
و نزل شوي احمر و رجع :nice:
قطاع الصناعات عندهم لمت داون :secret:

QtrGate
08-09-2013, 10:17 AM
ربحان صرف , خسران إصبر

شاري 64 وبابيع ب 64

توكلنا على الله

عليان
08-09-2013, 10:25 AM
شاري 64 وبابيع ب 64

توكلنا على الله

تابع عدل وإختار اللحظة المناسبة

كبير المتداولين
08-09-2013, 10:32 AM
محد بط جبدي غير ازدان

في واحد كل يوم يشتري سهم واحد عشان يخلي ازدان خضراء

وين اداره السوق عنه

كبير المتداولين
08-09-2013, 10:34 AM
ترقب شدييييييييييييييييييييييد وممل

Abdulla Al.F
08-09-2013, 10:34 AM
محد بط جبدي غير ازدان

في واحد كل يوم يشتري سهم واحد عشان يخلي ازدان خضراء

وين اداره السوق عنه

شكله متوهق بكميه :nice:

hma
08-09-2013, 10:38 AM
السوق يتراجع

Abdulla Al.F
08-09-2013, 10:39 AM
ترقب شدييييييييييييييييييييييد وممل

http://www.clipartguide.com/_named_clipart_images/0511-0907-1220-3960_Cartoon_of_a_Guy_Sleeping_at_Work_clipart_ima ge.jpg

hma
08-09-2013, 10:39 AM
أنا أقول بنرجع للأحمر

خصوصا أن يوم الاثنين اجتماع الكونغرس الأمريكي

hma
08-09-2013, 10:40 AM
http://www.clipartguide.com/_named_clipart_images/0511-0907-1220-3960_Cartoon_of_a_Guy_Sleeping_at_Work_clipart_ima ge.jpg

هههههههههههههههههههههههه

كبير المتداولين
08-09-2013, 10:40 AM
أنا أقول بنرجع للأحمر

خصوصا أن يوم الاثنين اجتماع الكونغرس الأمريكي
لا الاحمر صعب ممكن نحافظ على 60 نقطه خضرا اقل تقدير

عليان
08-09-2013, 10:41 AM
لو تكلمنا بالعقل والمنطق بعيداً عن التحليل الفني .... لوجدنا أن الأسواق لأبد لها من هبوط هاليومين القادميين مع تصويت الكونغرس الأمريكي بمعنى هروب لرؤؤس الأموال أكثر من دخول ... هنا نكون مع المنطق ولو تكلمنا عن التمويه وعدم الشفافية فسنسمع للأسواق الخضراء أنها حقيقية وأنها خضراء

hma
08-09-2013, 10:42 AM
73 + نقطة

62 مليون

عليان
08-09-2013, 10:43 AM
منهو الجنتل اللي عارض 1171 سهم على 64 في زاد ويتمنى أنها تنباع ! توقعتك بليونييير :tease:

عليان
08-09-2013, 10:44 AM
73 + نقطة

62 مليون


Fake bouncing :tease::tease::tease:

hma
08-09-2013, 10:47 AM
Fake bouncing :tease::tease::tease:

:nice:

Abdulla Al.F
08-09-2013, 10:47 AM
أنا أقول بنرجع للأحمر

خصوصا أن يوم الاثنين اجتماع الكونغرس الأمريكي

انا اقول نفس الشي :telephone:

hma
08-09-2013, 10:47 AM
مواشي وصلت 51

السعر الحالي

49.75

QtrGate
08-09-2013, 10:49 AM
منهو الجنتل اللي عارض 1171 سهم على 64 في زاد ويتمنى أنها تنباع ! توقعتك بليونييير :tease:

انا صرفت ب 63 :nice:
وخساره بسيطه مع راحة نفسية

كبير المتداولين
08-09-2013, 10:50 AM
وقفه حداد على قرار الكونغرس

Abdulla Al.F
08-09-2013, 10:50 AM
اغلب الاسهم فيهم فرق كبير بين سعر الطلب و سعر العرض :secret:

hma
08-09-2013, 10:51 AM
10 دقايق على 2 مليون

hma
08-09-2013, 10:52 AM
فودافون

8.82

عليان
08-09-2013, 10:52 AM
وقفة

لماذا إستقر المؤشر قليلاً ؟


لو كان فعلاً واثق من نفسه لصعد وهو على دراية تامه أنه لن يغلب , لكن الإستقرار علامة ضعف وإنتظار لرؤؤس الأموال الإخرى لتدخل للتصريف ... هل انا غلطان ؟ أرجوا التصحيح لو غلطت بفكرة الإنتظار .

كبير المتداولين
08-09-2013, 10:56 AM
وقفة

لماذا إستقر المؤشر قليلاً ؟


لو كان فعلاً واثق من نفسه لصعد وهو على دراية تامه أنه لن يغلب , لكن الإستقرار علامة ضعف وإنتظار لرؤؤس الأموال الإخرى لتدخل للتصريف ... هل انا غلطان ؟ أرجوا التصحيح لو غلطت بفكرة الإنتظار .

سوقنا متعود بعد الانتظار احمرار

ولاكن ليس جلسه اليوم


اتوقع ان غدا الكونغرس سوف يأجل تصويته الى ظهور نتائج التحقيق الدولي الاسبوع المقبل

مما يعني المزيد من الانتظار والمزيد من الملل
:anger1:

QtrGate
08-09-2013, 10:57 AM
اتوقع الوقفه هذي لسببين
مالك الكاش يتوقع ان هاي الاسبوع بيكون فيه نزول اسطوري بعد قرار الكونجرس
ومالك السهم يتوقع ان السهم اكتفى نزول وينتظره يرتفع

عليان
08-09-2013, 11:00 AM
اتوقع الوقفه هذي لسببين
مالك الكاش يتوقع ان هاي الاسبوع بيكون فيه نزول اسطوري بعد قرار الكونجرس
ومالك السهم يتوقع ان السهم اكتفى نزول وينتظره يرتفع


كلام واقعي

كبير المتداولين
08-09-2013, 11:01 AM
اتوقع الوقفه هذي لسببين
مالك الكاش يتوقع ان هاي الاسبوع بيكون فيه نزول اسطوري بعد قرار الكونجرس
ومالك السهم يتوقع ان السهم اكتفى نزول وينتظره يرتفع

:nice:

عليان
08-09-2013, 11:01 AM
سوقنا متعود بعد الانتظار احمرار

ولاكن ليس جلسه اليوم


اتوقع ان غدا الكونغرس سوف يأجل تصويته الى ظهور نتائج التحقيق الدولي الاسبوع المقبل

مما يعني المزيد من الانتظار والمزيد من الملل
:anger1:


كلام منطق ... لكن رؤؤس الأموال ستظهر لك في آخر الجلسة وما أهدافها ؟؟؟؟ :(

QtrGate
08-09-2013, 11:05 AM
نتعلم منكم

عندي سؤال
شنو المتطلبات لأكون عضو في مجلس الادارة في اي شركة صغيرة

hma
08-09-2013, 11:08 AM
نتعلم منكم

عندي سؤال
شنو المتطلبات لأكون عضو في مجلس الادارة في اي شركة صغيرة

كل شركة لها نظام أساسي خاص بها

راجع الشركة اللي حاب تكون عضو فيها وهم بيفيدونك

رحال
08-09-2013, 11:09 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسعد الله صباحكم جميعا

(الصقر الحر)
08-09-2013, 11:10 AM
أخضررررررر زاهي ... يريح النفس ،،، :victory:

hma
08-09-2013, 11:11 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسعد الله صباحكم جميعا


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صباح النور

Abdulla Al.F
08-09-2013, 11:14 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اسعد الله صباحكم جميعا


وعليكم السلام

كبير المتداولين
08-09-2013, 11:16 AM
ألسوق السعودي 1.2 % اخضرار

دقايق ونشوفها تحت 1%

(الصقر الحر)
08-09-2013, 11:17 AM
وقفة

لماذا إستقر المؤشر قليلاً ؟


لو كان فعلاً واثق من نفسه لصعد وهو على دراية تامه أنه لن يغلب , لكن الإستقرار علامة ضعف وإنتظار لرؤؤس الأموال الإخرى لتدخل للتصريف ... هل انا غلطان ؟ أرجوا التصحيح لو غلطت بفكرة الإنتظار .

أهم شي النفوس ترتاااح اشوي :ok: ... لكسب الثقه ان شاء الله :ok2:

Abdulla Al.F
08-09-2013, 11:17 AM
أخضررررررر زاهي ... يريح النفس ،،، :victory:

شوف السيوله عاد :telephone:

(الصقر الحر)
08-09-2013, 11:17 AM
ألسوق السعودي 1.2 % اخضرار

دقايق ونشوفها تحت 1%

ليش ... :rolleyes2: :weeping:

imadfah
08-09-2013, 11:19 AM
اعتقد ان اللون الاخضر اليوم هو تصريف و سيكون هذا الاسبوع اسبوع احمر مثل الدم والمؤشر سينزل عن 9000 نقطه وصولا 8500

(الصقر الحر)
08-09-2013, 11:20 AM
شوف السيوله عاد :telephone:

أتوقع الي ضارب الاسبوعين الي راحوا استفاد كثير أسهم ومبالغ حلوه ،،، الي تمسك بأسهم استثماريه بيشتري بالربح ان هبط سهمه الاستثماري أكثررر ... لزياده الكميه

السوق لتجميع الأسهم ولا لبيعهااااا ... :playball:

عليان
08-09-2013, 11:22 AM
كل صعود وراه خبر ! هنا الصعود إعتمد على ماذا ؟؟؟؟؟ الترقب والحذر هي الحالة المفترض أن تعم على الأسواق ... بمعنى رؤؤس الاموال المفروض انها تكون تترقب من بعيد فقط حتى تتضح الصورة ...

لن يحكم على السوق الا في آواخره مع الإغلاق .... فقط

QtrGate
08-09-2013, 11:24 AM
اعتقد ان اللون الاخضر اليوم هو تصريف و سيكون هذا الاسبوع اسبوع احمر مثل الدم والمؤشر سينزل عن 9000 نقطه وصولا 8500

8500:omg:

اتوقع ينزل حول 9000 بس مب اكثر

السوق نزل لمستوى استحالة النزول اكثر

والاسعار اصبحت ممتازة للاستثمار

كبير المتداولين
08-09-2013, 11:25 AM
اعتقد ان اللون الاخضر اليوم هو تصريف و سيكون هذا الاسبوع اسبوع احمر مثل الدم والمؤشر سينزل عن 9000 نقطه وصولا 8500

8500 نقدر نفرض مصطلح الانهيار

عليان
08-09-2013, 11:28 AM
8500:omg:

اتوقع ينزل حول 9000 بس مب اكثر

السوق نزل لمستوى استحالة النزول اكثر

والاسعار اصبحت ممتازة للاستثمار


إعتماد للكونغرس الضربة على سوريا ... سينزل لمستويات تقع بين 8500 - 8800 ... :secret:

Abdulla Al.F
08-09-2013, 11:29 AM
http://www.thegroup.com.qa/MarketChart.aspx?COMPID=-1&Page=1&index=1

رحال
08-09-2013, 11:29 AM
السوق بدأ يأخذ وضعه الطبيعي ، وهناك شيء من التوازن

بين العرض والطلب

كبير المتداولين
08-09-2013, 11:30 AM
اوريدو وطلبات حلوه للشراء

شغل اجانب

imadfah
08-09-2013, 11:33 AM
8500 نقدر نفرض مصطلح الانهيار

نعم سيصيب السوق قليل من الانهيار ولكن سيرتد للتصحيح من فتره لاخرى وانا اتوقع ان يصل لهذا الرقم 8500 نقطه ولكن ربما في وقت اطول لو لم تظهر امور غير أعتياديه

(الصقر الحر)
08-09-2013, 11:35 AM
إعتماد للكونغرس الضربة على سوريا ... سينزل لمستويات تقع بين 8500 - 8800 ... :secret:

بالقيادات فقط ان شاء الله ... وسيكون هناك توازن بباقي الأسهم حسب عوائدها ... :deal:

(الصقر الحر)
08-09-2013, 11:37 AM
انتبهوا وحاسبوا .. كثير من ملاك الأسهم تتأثر بتعليقات الأعضاء .. لذلك كلن يضع رب العالمين ( الله سبحانه وتعالى ) بين عيونه قبل لا يعلق على أي سهم

في الأزمات نرجع للتحليل الأساسي لكل شركه

وهو الداعم الرئيسي للسهم

hma
08-09-2013, 11:37 AM
69 + نقطة

92 مليون

عليان
08-09-2013, 11:37 AM
بالقيادات فقط ان شاء الله ... وسيكون هناك توازن بباقي الأسهم حسب عوائدها ... :deal:


لا تقول إن شاء الله , لا تقوووووول تراها محسوبة عليك هنيه بالمنتدى ... أنا ما سمعت شي ! حد سمع شي ... بسك يا حسين بسك :tease:... التوقع كلمة أخف الله يحفظك :tease:

عليان
08-09-2013, 11:38 AM
أنا أقول حرب بتبدء بين الثيران والدببه حتى نهاية الجلسة اليوم ... مجرد رأي

رحال
08-09-2013, 11:38 AM
قطاع البنوك الأكثر تضررا من النزول ..

عليان
08-09-2013, 11:40 AM
إستعدوا

hma
08-09-2013, 11:43 AM
نقترب من 100 مليون

hma
08-09-2013, 11:46 AM
المحظور

12.01

عليان
08-09-2013, 11:51 AM
لا يوجد توازن في سوق إمّعه ... السوق ينتظر فلابد له أن يضمن ماله مع إقتراب خبر ! قد يكون إيجابي وقد يكون سلبي .... لكن لن يجازف !!!! الباقي عليكم

عليان
08-09-2013, 11:52 AM
واضح بالنسبة لي أن هناك تصريف للخروج والإنتظار والله وحده اعلم

قد يحدث بوتيرة سريعة حتى لا يعطي فرصة

hma
08-09-2013, 11:52 AM
الريان

28.2

(الصقر الحر)
08-09-2013, 11:54 AM
باذن الله وان هبط المؤشر أكثر ... (أتوقع) لن تتأثر أغلب الأسهم ذات العائد القوي بالهبوط .. وان تأثرت بقوه فسوف ترتد بقوه ان شاء الله

رحال
08-09-2013, 11:54 AM
سوق قطر تركيبته مختلفه عن باقي الأسواق في المنطقة ..

ومن وجهة نظري ..

السوق يعطي أشارة ويتيح فرصة لدخول من هم

خارج السوق للأستثمار في السهم

hma
08-09-2013, 11:55 AM
104 مليون

64 + نقطة

عليان
08-09-2013, 11:55 AM
باذن الله وان هبط المؤشر أكثر ... (أتوقع) لن تتأثر أغلب الأسهم ذات العائد القوي بالهبوط .. وان تأثرت بقوه فسوف ترتد بقوه ان شاء الله


عزيزي الصقر الحر .... الكلام حلو وصحيح وعقلاني , لكن مع الحروب تتغير التحاليل والمفاهيم وتزااااح .. لكن لن تقتلها .... :secret:

عليان
08-09-2013, 11:56 AM
الأموال لا تعرف العاطفة ...

الساعة الأخيرة من الجلسة هي الفاصل بين صعوده وهبوطه ...

(الصقر الحر)
08-09-2013, 11:58 AM
عزيزي الصقر الحر .... الكلام حلو وصحيح وعقلاني , لكن مع الحروب تتغير التحاليل والمفاهيم وتزااااح .. لكن لن تقتلها .... :secret:

الله محييك أخوي .. تستاهل كل خير

عزوف المستثمرين عن البيع ... أول خط دفاع للمحافظه على سعر السهم

(الصقر الحر)
08-09-2013, 12:01 PM
الأموال لا تعرف العاطفة ...

الساعة الأخيرة من الجلسة هي الفاصل بين صعوده وهبوطه ...

الاغلاقات لأسهم القيادت تحكم توجه السوق غدا ... :tease:

عنيــــد
08-09-2013, 12:02 PM
السلام عليكم و رحمة الله

صبحكم الله بالخير

عليان
08-09-2013, 12:04 PM
الله محييك أخوي .. تستاهل كل خير

عزوف المستثمرين عن البيع ... أول خط دفاع للمحافظه على سعر السهم

معاك حق يالغالي ... لكن يوجد نوعين من المستثمرين ! ... العالم والجاهل ....


العالم من المفتلرض أنه سيخرج في هذه الحالات من عدم الوضوح والترقب لخبر ... والجاهل سيخرج من الخوف على أمواله أو يتعلق من المستثمر العالم بعملية تصريف ... فمن سيبقى !:shy:

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:04 PM
السلام عليكم و رحمة الله

صبحكم الله بالخير

وعليكم السلام
مساء النوور :nice:

عنيــــد
08-09-2013, 12:05 PM
مستحيل اللي اليوم تصريف

السيوله ضعيفه جداً

عليان
08-09-2013, 12:05 PM
الاغلاقات لأسهم القيادت تحكم توجه السوق غدا ... :tease:


كل هامور وراه حوت مهما كبُر حجمة . :tease:

(الصقر الحر)
08-09-2013, 12:07 PM
معاك حق يالغالي ... لكن يوجد نوعين من المستثمرين ! ... العالم والجاهل ....


العالم من المفتلرض أنه سيخرج في هذه الحالات من عدم الوضوح والترقب لخبر ... والجاهل سيخرج من الخوف على أمواله أو يتعلق من المستثمر العالم بعملية تصريف ... فمن سيبقى !:shy:

من يملك الكاش وأسهم في نفس الوقت ... لن يخسر الكثير ومع أول ارتداده يعتبر الي صار سحاااابه وطاااارت

الحظ هو نصيب الجاهل ... :omg:

أسأل الله التوفيق لكم جميعااا

(الصقر الحر)
08-09-2013, 12:09 PM
كل هامور وراه حوت مهما كبُر حجمة . :tease:

الحوت ... آآآآآآخ منه بس :omg:

عليان
08-09-2013, 12:10 PM
لو إفترضنا أن هناك خبر كاذب سيظهر فجأه على الرويترز ووكلات الأنباء عن الحرب أو صاروخ او شراخيييه بعد :tease::tease::tease: الآن ماذا تتوقعون سيحدث للأخضر !

(الصقر الحر)
08-09-2013, 12:11 PM
لو إفترضنا أن هناك خبر كاذب سيظهر فجأه على الرويترز ووكلات الأنباء عن الحرب أو صاروخ او شراخيييه بعد :tease::tease::tease: الآن ماذا تتوقعون سيحدث للأخضر !

اسأل الحوت ... :secret:

عليان
08-09-2013, 12:11 PM
الحوت ... آآآآآآخ منه بس :omg:


الحوت = السمكة الكبيرة الضخمه وليس برج الحوت :tease::tease::tease: حااااااااسب

كبير المتداولين
08-09-2013, 12:12 PM
السوق السعودي كما توقعت من 1.2%
الى 0.45%

رحال
08-09-2013, 12:12 PM
السيولة حتى هذه اللحظة 110 مليووون

لـبـيـه
08-09-2013, 12:12 PM
التشاؤم وصلت لمت اب عند الجميع وهذا شي جيد

(الصقر الحر)
08-09-2013, 12:13 PM
التشاؤم وصلت لمت اب عند الجميع وهذا شي جيد

:victory: :victory: :victory:

كبير المتداولين
08-09-2013, 12:13 PM
لو إفترضنا أن هناك خبر كاذب سيظهر فجأه على الرويترز ووكلات الأنباء عن الحرب أو صاروخ او شراخيييه بعد :tease::tease::tease: الآن ماذا تتوقعون سيحدث للأخضر !

اتوقع تدخل عروض ماركتيه صغيره مع طلبات من تحت حوتيه

عليان
08-09-2013, 12:14 PM
التشاؤم وصلت لمت اب عند الجميع وهذا شي جيد


شي جيد للإرتداد !!!! :nice::nice::nice:

مب وقته لين الحين ... لازم نموووت تشاؤؤؤم

عنيــــد
08-09-2013, 12:14 PM
سيوله ضعيفة جداً

اتوقع ترقب و خوف

imadfah
08-09-2013, 12:14 PM
انا اقول ان اليوم تصريف لسبب واحد , لو نظرت لاغلب الاسهم اليوم وبشكل عام , لا اريد تخصيص اي سهم ولكن اتكلم بوجه عام انها ارتفعت في بداية الجلسه لقيمه جيده والآن والسوق قارب على الانتهاء نزلت اكثر من نصف القيمه التي ارتفعت فيها ومثال على سهم معين (دلاله) هذا يسمى تصريف للسهم وهي لعبة المحافظ , ولكن احذروا غدا يوم احمر مع سبق الاصرار والترصد,,,,,,,,,,,, والله اعلم

(الصقر الحر)
08-09-2013, 12:15 PM
الحوت = السمكة الكبيرة الضخمه وليس برج الحوت :tease::tease::tease: حااااااااسب

ههههههههههههههه ... أكيد

:thumbup: :spider: :thumbup:

عليان
08-09-2013, 12:15 PM
اتوقع تدخل عروض ماركتيه صغيره مع طلبات من تحت حوتيه


نعم صحيح تحتيه .... عفواً حوتيه ...:tease::tease::tease:

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:16 PM
الدوليه 44

كبير المتداولين
08-09-2013, 12:17 PM
نعم صحيح تحتيه .... عفواً حوتيه ...:tease::tease::tease:

:omg::tease:

(الصقر الحر)
08-09-2013, 12:17 PM
الخليج الدوليه كسرت 45.3 ريال بقوووه ... أتوقع السهم رايح ل 40 ريال ،،، مجرد رأي

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:17 PM
الوطني حمر

كبير المتداولين
08-09-2013, 12:18 PM
واحمر الوطني

والخليج الدوليه

عليان
08-09-2013, 12:18 PM
سيقصف ... بلا شك ...

hma
08-09-2013, 12:19 PM
115 مليون

49 + نقطة

عليان
08-09-2013, 12:19 PM
حالة المحافظة على مستوى 9200 مستمرة وقوية من جهات معينة ...

الغلبة للأقوى ويملك الأسهم والمال

hma
08-09-2013, 12:21 PM
ما حركة في السوق

جليييييييييييد

عليان
08-09-2013, 12:23 PM
بتبدء الحركة 12:30 ...

(الصقر الحر)
08-09-2013, 12:23 PM
حالة المحافظة على مستوى 9200 مستمرة وقوية من جهات معينة ...

الغلبة للأقوى ويملك الأسهم والمال

ذكرتها لك الاسبوع الماضي نقطه مهمة ... :weeping:

كأنك بتكلم الحوت الي عندك عشان يكسرهااا ... :eek5:

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:24 PM
تبدا الحرب في الوطني

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:25 PM
و راحت الطلبات من صناعات

عليان
08-09-2013, 12:25 PM
ذكرتها لك الاسبوع الماضي نقطه مهمة ... :weeping:

كأنك بتكلم الحوت الي عندك عشان يكسرهااا ... :eek5:


اللي عندي أسد :tease:

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:25 PM
و السوق شكله بيفتر علينا

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:27 PM
المتحدة راحت عليها

hma
08-09-2013, 12:27 PM
المتحدة

19.6

كبير المتداولين
08-09-2013, 12:27 PM
متحده 19.60

(الصقر الحر)
08-09-2013, 12:27 PM
اللي عندي أسد :tease:

الله يحفظك انت وياه ... يا ملك السوق :protest:

عليان
08-09-2013, 12:29 PM
ليش تصرف يا فلان توها الساعة 12:29 ... قايل لك 12:30 :tease:

عنيــــد
08-09-2013, 12:29 PM
طيب قط له 70 الف سهم ماركت

و بعدين !!

كان بامكانه يبيعهم بسعر احسن

رحال
08-09-2013, 12:30 PM
آخر نصف ساعة تداوووول ..

بسيوله قدرها 134 مليون ريال

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:31 PM
طيب قط له 70 الف سهم ماركت

و بعدين !!

كان بامكانه يبيعهم بسعر احسن

صدت شي ؟ ولا شوي تحت؟ :nice:

عنيــــد
08-09-2013, 12:33 PM
قطات عرضيه في المتحده

عليان
08-09-2013, 12:33 PM
لو بيدي بنزل السوق لين 9205 ... بس ما أكسر ال 9200 !

عنيــــد
08-09-2013, 12:33 PM
صدت شي ؟ ولا شوي تحت؟ :nice:

صدت خمسه على 19.82:nice:

عنيــــد
08-09-2013, 12:35 PM
محاولات الضغط على المؤشر مستمرة

كبير المتداولين
08-09-2013, 12:36 PM
145.50 صناعات

بدى تنزيل الاثقال

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:36 PM
صدت خمسه على 19.82:nice:

زين .. بالتوفيق :nice:
الي صرف ذكي لانه يدري الطلبات وهميه لو لاحضت تداول يوم الخميس

كبير المتداولين
08-09-2013, 12:37 PM
صدت خمسه على 19.82:nice:

ياصاحبي تداول متحده تحت 20 خطير :anger1:

عليان
08-09-2013, 12:37 PM
محاولات الضغط على المؤشر مستمرة


بينفجر ... كثرة الضغط تولد الإنفجاااار ... خلوووووه مسكين :tease:

imadfah
08-09-2013, 12:38 PM
يوم غد يوم احمر والدليل ما حصل اليوم وصل الى 90 نقطه والان 40 نقطه واسهم ارتفعت ثم نزلت اكثر من نصف طلولعا لتصريفها .

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:38 PM
ياصاحبي تداول متحده تحت 20 خطير :anger1:

شتوقعاتك لها؟
ممكن نشوف ال 19؟

(الصقر الحر)
08-09-2013, 12:39 PM
عليان ،،، أبي رايك في سهم المتحده وناقلات يا عليان .. تتوقع هبوط أكثر للسهمين

عليان
08-09-2013, 12:39 PM
logically it will go down more and deeply

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:39 PM
بينفجر ... كثرة الضغط تولد الإنفجاااار ... خلوووووه مسكين :tease:

على تحت؟

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:40 PM
logically it will go down more and deeply

It seems like it my brother :nice:

عليان
08-09-2013, 12:41 PM
عليان ،،، أبي رايك في سهم المتحده وناقلات يا عليان .. تتوقع هبوط أكثر للسهمين

مع الحروب نتوقع الأسوأ ولا تنفعنا التقارير المالية للشركة .... بعد الجلسة الامريكية اليهودية بتتضح الرؤيا لجميع الأسهم ... صعب التنبؤ بالمستقبل فالخبر يزيح الحقيقة ...

hma
08-09-2013, 12:41 PM
للحين ما شفتوا شي في المتحدة

في بقية للقصف في المتحدة

كبير المتداولين
08-09-2013, 12:42 PM
شتوقعاتك لها؟
ممكن نشوف ال 19؟

اخاف اكثر اذا ودعت ال 20

الله يستر بس

عليان
08-09-2013, 12:42 PM
على تحت؟


لا لا لا داون :tease:

hma
08-09-2013, 12:43 PM
قطاع البنوك + أوريدو ماسكين المؤشر

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:44 PM
اخاف اكثر اذا ودعت ال 20

الله يستر بس

:eek5::eek5:

عليان
08-09-2013, 12:44 PM
الحين خلاص خروج للغالبية في نظري ... والله جل شأنه اعلم

imadfah
08-09-2013, 12:45 PM
ولكن مع كل هذا انا متفائل من سهم الناقلات ومتفائل بأن سهم الناقلات لم يتعدى نزوله عن 18 او 17,5 ولكن اتوقع انه خلال الشهور القادمه سيصل لسعر 25 ريال ان شاء الله , حيث انه تشبع من سعره تحت 20 ريال للان من سنتين او اكثر وان شاء الله سيكسر هذا الحاجز الطويل ويرتفع عن 20 ريال اسوه بأخوته الاسهم التى ارتفعت بعد سنوات من الانخفاض

عنيــــد
08-09-2013, 12:48 PM
ياصاحبي تداول متحده تحت 20 خطير :anger1:

من يركب الموج لا يخشى من الغرق :nice:

Abdulla Al.F
08-09-2013, 12:49 PM
اخر 10 دقايق

(الصقر الحر)
08-09-2013, 12:50 PM
ان هبطت المتحده او ناقلات أو الريان أكثر ... انا شراي بقوه

hma
08-09-2013, 12:50 PM
عرض مخفي في الملاحة على 77 مب راضي يخلص

شكله سوبر جمبو :)

عنيــــد
08-09-2013, 12:52 PM
تعبنا راعي عروض ملاحه

ما يوقف

عنيــــد
08-09-2013, 12:58 PM
ريانكو يتنكس

عليان
08-09-2013, 12:59 PM
محاولات من جهات معينة لتثبيت المؤشر ومتابعة التصريف غداً خاصة وأن القرار الأمريكي لن يكون الليلة وإنما غداً 9/9/2013 ! وفي الفترة المسائية كما أتوقع .

hma
08-09-2013, 12:59 PM
ما قبل الإغلاق

hma
08-09-2013, 01:00 PM
161 مليون

62 + نقطة

كبير المتداولين
08-09-2013, 01:04 PM
من يركب الموج لا يخشى من الغرق :nice:

خل عنك فيروز

واسمع لطارق الشيخ الموج ساعات يغلبك ياصاحبي

imadfah
08-09-2013, 01:09 PM
على ما اعتقد اللي عنده كاش في هذه الايام وينتظر لشراء اسهم فان له فرصه كبيره لشراء بعض الاسهم من القاع ومنها1 -التجاري 2 - المتحده على سعر 18 ريال - 3 - الصناعات - 4 - ناقلات ليست بالقاع ولكن مؤشر الارتفاع بها قوي .

hma
08-09-2013, 01:16 PM
أغلق السوق

52 + نقطة

169 مليون ريال

بالتوفيق للجميع