المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريق 22 فبراير مره ثانيه وثالثه ورابعه ؟؟؟

ابوسعود
11-09-2013, 07:28 PM
طريق 22 فبراير يعتبر شريان الدوحه الرئيسي وانا في موضوعي
لن اتطرق الى الاخطاء الهندسيه والفنيه ولكن اطالب بحل بسيط

الى لخويا والى ادارة المرور

الطريق يزدحم في الفتره الصباحيه بسبب الدوامات وفي فترة انتهاء الدوامات اثناء هذه الفتره مطلوب توفير عدد كبير من الدوريات مخصصه لطريق 22 فبراير فقط فقط
لفك الازدحام وظمان انسيابيه الطريق ومطلوب اكثر من بركدون لتحريك السيارات المتعطله وسحب السيارات من الحوادث بسرعه كحل موقت حتى توفير البديل
الانتظار في الطريق لمدد طويله وكذلك شجع السائقين على المخالفات والتجاوزات
وشكرااااا

شبح الصمت
11-09-2013, 07:39 PM
انسى يا بوسعود انسى

مهما سووى مساء الشوارع الاشارات مافي حل صدقني مافي انسى ..

البيت القديم
11-09-2013, 07:49 PM
اتصدق انا كل يوم امر على شارع فرعي احذا طريج 22 فبراير ومن اشوف الزحمه اقول الحمدلله ان شغلي مايتطلب الدخول في شارع 22 فبراير لانه الزحمه الي فيه شي مب طبيعي
والله يعين الناس الي لازم اتمر على هالشارع الكارثه.

بن غيث
11-09-2013, 07:50 PM
كرهونا في هذا الطريق ..
واقتراح جيد ،، لكن من يسمع ..!

monatee
11-09-2013, 08:04 PM
هالشارع خلاص مافي اي حلول له

من يومين رايحه الدوام الساعه 5 ونص الصبح

الاتجاه الرايح اللي انا فيه كانت فيه زحمه لاتطاق والسبه حادث بالاتجاه الثاني :rolleyes2: اشلون جيه مادري :secret:

فــلان
11-09-2013, 08:05 PM
المشكله إن الشارع طويل جدا ً وتواجد الدوريات فيه لتحسين الإنسيابيه غير مجدي أولاً لأنه شريان رئيسي
يصب في جميع مناطق المصالح وثانيا ً كثرة الدوريات فيه من شأنها زيادة الإزدحام طبعا ً مع مراعات حقيقه معينه وهي مب المخالفات المرورية سبب الإزدحام الرئيسي. لا باس من تواجد بركدون أو 2 على جانب الطريق للتغطيه و منع المتجاوزين ومخالفتهم و تحريك الحوادث حين حدوثها بشكل فوري.

هذا الشارع ما راح يضبط بأي شكل من الأشكال إلا إذا سووا فوقه جسر طولي يدعمه :)

يعني يصير خير :)

ابوسعود
11-09-2013, 08:11 PM
انسى يا بوسعود انسى

مهما سووى مساء الشوارع الاشارات مافي حل صدقني مافي انسى ..

الامل بالله كبير

على الاقل اذا شفنا الدوريات بنحس
ان الجماعه مقدريين وعارفين ويبون
يحلون المشكله

الله يساعد الاخوان في الدوريات على روسهم اخطاء ومشاكل الغير:weeping::rolleyes2:

ابوسعود
11-09-2013, 08:14 PM
اتصدق انا كل يوم امر على شارع فرعي احذا طريج 22 فبراير ومن اشوف الزحمه اقول الحمدلله ان شغلي مايتطلب الدخول في شارع 22 فبراير لانه الزحمه الي فيه شي مب طبيعي
والله يعين الناس الي لازم اتمر على هالشارع الكارثه.

احمد ربك والله نعيش الماساه
يوميا
وتعرف الحسانات تنقص بسبب هالشارع :nice::nice:

ابوسعود
11-09-2013, 08:17 PM
كرهونا في هذا الطريق ..
واقتراح جيد ،، لكن من يسمع ..!

بن غيث والله انا ادور بديل مب لاقي طريق :weeping:

ابوسعود
11-09-2013, 08:21 PM

الاتجاه الرايح اللي انا فيه كانت فيه زحمه لاتطاق والسبه حادث بالاتجاه الثاني :rolleyes2: اشلون جيه مادري :secret:

بل الساعه 5
هالخط غريب اذا واحد واقف يشوف التاير تصير زحمه حادث من الصواب الثاني تصير زحمه الناس تحب تتطمش

MAZEN37
11-09-2013, 08:27 PM
خل نشوف كيف يوم يفتحون الشارع الموازي له
الي يطلعك على المطار الجديد يمكن يفك ازمه

بنسل
11-09-2013, 08:29 PM
وكذلك ظهرة مشكلة مرورية اخرى مع افتتاح طريق سلوى

فعند تقاطع طريق سلوى مع 22فبراير (دوار مدماك )تتكدس السيارات القادمة من تجاه طريق سلوى الراغبين بدخول طريق 22 فبراير
وكذلك القادمين من اتجاه المطار الراغبين بدخول طريق سلوى
يعني عادة الزحمة الى هذا الدوار بسبب وقوعة على تقاطع طريقين رئيسيين

النهار
11-09-2013, 08:35 PM
اخ ذكرتني بسالفه قديمه كان يقولون في شارع جديد
واسمه الخط السريع من الخور لين المطار سحبه وحده من غير توقف
الا اشاره ولادوار ولالفه 20 دقيقه وانت في صالة المغادرين
انا من السودان لين المطار وقت الزحمه اخذ لي اكثر من نصف ساعه الي 45 دقيقه
ياخوي ماله الا حل واحد نسف الشارع بالكامل واعادة تخطيطه من جديد غير جذي ماينفع الحلول الترقيعيه
ماعد تنفع مع هذالشارع
المهندسين والمسؤلين في اشغال ماحد فيهم يسافر برع الديره ويشوف شوارع
الدول المتقدمه ؟؟؟؟؟؟ ولا يلبسون نظارات سوداء يوم يسافرون

MaRuKoO
11-09-2013, 08:40 PM
ياعمي اذا اليوم الساعه 4 وشي العصر زحمة قسم بالله تجيب تجلط فالاعصاب فما بالكم فاوقات الدوامات

ANONYMOUS
11-09-2013, 08:46 PM
Salik idea might do something

القحطاني505
11-09-2013, 09:33 PM
امر كل يوم في الصباح مع جسر العسيري واشوف زحمة 22 فبراير واقول الله يعين اللي يجون معه كل يوم

السلولي
11-09-2013, 09:40 PM
عمك اصمخ

عنيــــد
12-09-2013, 07:02 AM
اليوم الحمدلله مافي الخط اي مشاكل للحين ،،

مسكت الطريق 6:47 من قبل جسر الشمال

و الحين بالضبط 7:01 و انا واقف عند اشارات التضامن ..

دعواتكم بس تمشي الامور بدون مشاكل ..

بوحمد111
12-09-2013, 07:07 AM
لولا مخالفات السائقين المتهورين لما صارت الحوادث اليوميه ولولا تجمهر المتطفلين لما زاد الزحام ولولا ولولا ولولا....... الخ

الله المستعان

عـ العبيدلي
12-09-2013, 07:45 AM
^^
ولولا المداخل والمخارج الغبيييييييه ..
ماكانت هالزحمه ..

اوكي الصبح زحمه دوام .. ياخي العصر زحمه .. المغرب زحمه .. والمشكله طول الخط الواحد على اعصابه ..
ممكن فأي لحظه تصك بريك .. وممكن فأي لحظه تدخل فالي جدامك ..وممكن فأي لحظه الي وراك يدش فيك ..

الحل لهالخط

يبنون له طابق ثاني :)

لاجئ عاطفي
12-09-2013, 07:50 AM
مشكلة مسؤولي الطرق ماعندهم بعد نظر لو ترجعون للخلف 15 سنه كانت هناك مططالب بتوسعه الشوارع ولكن المسؤولين وقتها اذن من طين والاخرى من عجين كان اللي يصير وقتها يتم اعادة رصف الشارع كما هو دون توسيع واليوم هذا احنا ندفع ثمن ثرارات مسؤولين عن الطرق واهم لايفقهون شي في الطرق وكل واحد امصدق نفسه مهندس وخريج جامعي مهندس شنو بالضبط اذا ذي مشاريعكم وكلها فاشله لان انشاء 22 فبراير الهدف منه تسهيل حركة المرور والقضاء على الازدحام والي انشوفه ان 22 فبراير اكبر طريق فيه ازدحام واختناقات وحوادث مروريه هذا دليل فشل المسؤولين بمشاريعهم وياليتهم يعترفون ..

انا اشوف لو يتم تكليف ادارة اشغال دبي بتصميم وتنفيذ شوارعنا وايد ابرك من خرابيط مهندسي ومسؤولي الطرق عندنا في قطر

ولي العهد
12-09-2013, 08:00 AM

تخيلت الموقف هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فعلا لغز محير ... هذا الي يقول شر البليه مايضحك

ولي العهد
12-09-2013, 08:03 AM
اليوم متصل على 999 من القهر الي شفته .. اولياء امور طلبه ينزلون عيالهم في وسط الشارع الرئيسي الي مشاهد مدرسة نيوتن ... وربي منظر مرعب وللاسف اني اقول هالكلمة (( اجانب )) ليش انا لما اسافر برع اطبق مقولة (( ياغريب كن اديب )) وهذولي خبر خير

للصبر اخر
12-09-2013, 08:05 AM
لو بس يشيلون سيارات وقود وخلاطات الاسمنت اللي تمر منه
احنا بخييير

لاجئ عاطفي
12-09-2013, 08:16 AM
سافرت دول كثيره كان طريق الهاي وي طريق بدون فتحات عباره عن خروج مباشر للسياره ودخول مباشر عندهم الوضع غير هناك بالاول شارع موازي للهاي وي يسهل دخول السيارات وخروجها للامكان اللي بجنب الطريق السريع ومخارج الطريق السريع عباره عن جسور وانفاق يعني الطريق السريع طريق دعسه وحده بدون بريك عندنا تدوس بريك اكثر مما تدعس كل شي عندنا تخطيطه غلط مادري احس الي اشتغلوا عالمسروتع مهب مهندسين يمكن عمال جايبينهم من دوار الساعه هههه

شيخ الديرة
12-09-2013, 08:37 AM
سافرت دول كثيره كان طريق الهاي وي طريق بدون فتحات عباره عن خروج مباشر للسياره ودخول مباشر عندهم الوضع غير هناك بالاول شارع موازي للهاي وي يسهل دخول السيارات وخروجها للامكان اللي بجنب الطريق السريع ومخارج الطريق السريع عباره عن جسور وانفاق يعني الطريق السريع طريق دعسه وحده بدون بريك عندنا تدوس بريك اكثر مما تدعس كل شي عندنا تخطيطه غلط مادري احس الي اشتغلوا عالمسروتع مهب مهندسين يمكن عمال جايبينهم من دوار الساعه هههه

أتفق معك, ولكن يبدو أن المهندسين ومدراء المشاريع في أشغال ما يقارنون

AL-GROOB
12-09-2013, 08:37 AM
والله سبب الازدحام وزارة الداخلية .

فل يعلم الجميع بأن وزارة الداخلية هيا السبب الاول في الازدحام الخانق ، تصرف رخص سواقة عشوائية
تخيلو كل شهر تصرف مايقارب 3000 رخصة شهرياً ومن 3 سنوات تقريباً وهذه النتائج .

ولاكن الحلول موجوده ( هل سيقبلون بالحلول ) ؟

لاجئ عاطفي
12-09-2013, 08:45 AM
والله سبب الازدحام وزارة الداخلية .

فل يعلم الجميع بأن وزارة الداخلية هيا السبب الاول في الازدحام الخانق ، تصرف رخص سواقة عشوائية
تخيلو كل شهر تصرف مايقارب 3000 رخصة شهرياً ومن 3 سنوات تقريباً وهذه النتائج .

ولاكن الحلول موجوده ( هل سيقبلون بالحلول ) ؟

في دبي تصرف رخص سواقه اضعاف اضعاف اللي عندنا المشكله مهب في رخص السواقه المشكله في الطرق وطريقة انشائها ماله علاقه الداخليه بالعكس لولا رجال المرور والخويا والفزعه كان حالنا لا يعلم به الا رب العالمين السبب الاول والاخير سوء التخطيط فقط والدليل شوفوا المشاريع الحاليه يتم توسعتها لان تخطيطها قبل بدون توسعه وهذا هو الخطئ من الاساس

أسد الجزيرة
12-09-2013, 08:59 AM
مشكلة الشارع هي الحوادث و الرادارات
في حل بسيط ممكن يخفف الزحمة بنسبة 30 % انه يحطون حاجز بأرتفاع متر او اكثر على الحاجز بين الشارعين
على اساس انه اذا صار حادث الملاقيف ما تخفف عشان تشوفه و بالطريقة هذي تضمن انه السير يمشي بطريقة اكثر سلاسة

عايش فرحان
12-09-2013, 09:16 AM
في حل بسيط ممكن يخفف الزحمة بنسبة 30 % انه يحطون حاجز بأرتفاع متر او اكثر على الحاجز بين الشارعين
على اساس انه اذا صار حادث الملاقيف ما تخفف عشان تشوفه و بالطريقة هذي تضمن انه السير يمشي بطريقة اكثر سلاسة

:nice:

شيخ الديرة
12-09-2013, 09:44 AM

في لوس أنجلس الشرطة يحطون ستارة مؤقتة حول الحادث حتى يتجنبون هذي المشكلة, ويطلقون أسم أصحاب الرقاب المطاطية على السائق اللي يتفرج على الحادث لأن رؤوسهم تروح وترجع تتلفت على الحادث

Rider
12-09-2013, 09:50 AM
الخط في ملاحظات وايد لكن والله اكثر الي يسون زحمه في الشارع العليمية داخل الشارع وهو خايف يمسك بريك قدامك يلف فجاة يمشي كانه سلحفاه

لاجئ عاطفي
12-09-2013, 09:57 AM
حل هذا الطريق هو انشاء طرق جانبيه بمسارين بالاتجاهين حتى يتم من خلالها للسائقين الدخول والخروج للمناطق المجاورة لطريق 22 فبراير كما هو الحال في اغلب دول العالم ويقتصر طريق 22 للحركه السريعه فقط غير هذا الحل مافي ..

الشيء الاخير هذا الطريق فيه اخطاء كبيره منها مسارات الطريق نفسه ففي اماكان تجدها 3 مسارات وفي الجسور مسارين ثم 3 مسارات وثم 4 مسارات .!!! شاللخبطه؟؟؟ هذا اكبر دليل على عشوائية الطريق وغوغائية انشائه

w.qatar
12-09-2013, 10:04 AM
اصلا تصميم الشارع كارثه و هو في نظري شبيه بمقبره جماعية يعني لاقدر الله يصير حادث ولا شاحنه تنقلب ولا سياره وقود تنفجر كل اللي في الشارع من الصوبين بيروحون فيها !

ابي اعرف من المهندس الفاشل اللي يسوي شوارع بدون مخارج و مداخل كافيه تفيد في حال اي شي طارئ ؟اصلا حتى الاسعاف اذا بغت تمر يالله يالله لين يقدرون العالم يفتحون لها طريق ؟

fefea
12-09-2013, 10:10 AM
والله زحمة الكورنيش ولا زحمة هالشارع:weeping:

Dmy Enabi
12-09-2013, 10:16 AM
الخط في ملاحظات وايد لكن والله اكثر الي يسون زحمه في الشارع العليمية داخل الشارع وهو خايف يمسك بريك قدامك يلف فجاة يمشي كانه سلحفاه

أضف إلى ذلك الممارسات الخاطئة من قبل بعض السائقين يعني صار الخط السريع هو اليمين مب اليسار
تلاقي الشارع زحمة والسايق مخفف وتلاقي مسافة كبيرة بينه وبين السيارة إلي جدامه ليش ماعرف
هالحركة تصيبني بالجلطة

jassas
12-09-2013, 10:31 AM

:pilot:

بوحارب
12-09-2013, 10:38 AM
ياخي شارع فاشل بمعنى الكلمة :(

why me
12-09-2013, 10:39 AM
سؤال بسيط لطيف بريئ , الي جربو 22 فبراير هالاسبوع والي جربو الكورنيش هالاسبوع, ايهم الافضل؟ :(

شيخ الديرة
12-09-2013, 11:29 AM
الحل هو تقليل عدد المستفيدين من هذا الشارع, وهذا يتم بغلق مداخل ومخارج معينة, وتبقى للمسافات الطويلة

BoFahed
12-09-2013, 01:07 PM
الحل هو تقليل عدد المستفيدين من هذا الشارع, وهذا يتم بغلق مداخل ومخارج معينة, وتبقى للمسافات الطويلة

انا معاك اخوي والحل تسريع انشاء خط سريع موازي جديد من المناطق الشمالية (وخصوصا حركة الالف العمال من مشاريع راس لفان والرويس )لين مناطق سكنهم في الصناعية لين طريق سلوى

لانه اول مرة اشوف طريق في نص المدينة يتزاحم فيه السيارات الخصوصية مع الاالاف الباصات وسيارات النقل

الطريق موجود من جسر الخريطيات لين طريق الشحانية (شارع الاحتفالات )وباقي يمدونه من الحرس الاميري لين الصناعية

الحل مب سحري ولو نلاحظ بمجرد توسيع المسارات والمخارج الجانبية صوب دوار جسر الشمال خفت الاختناقات بشكل كبير شلون لو سووا شارع موازي من الخلف مع مخارج لعدة مناطق

دلال قطر
13-09-2013, 08:38 AM
هالشارع ااساسا تخطيطه فاشل
كأنه سجن .. تدخل منه ماتقدر تطلع منه اجباري تمشي مع العالم والزحمه
انا اقترح انهم يخلونه طريق للشاحنات والباصات
ويخلون لنا باقي الطرق الفرعيه مب يناشبونا ف كل مكان مب حاله نتنقع ثلث ساعه ف شارع مايمشي !!

راس مشعاب
13-09-2013, 09:11 AM
باقي من الزمن 9 سنوات لتنظيم بطولة كاس العالم
لابد من التحرك لايجاد حلول لهذه المشكلة المرورية
اللي تهدد الانسيابية في التنقل بين الملاعب
يعني في وقت للحل ولكن هل من منفذ ؟!!

damar
13-09-2013, 09:19 AM

الاتجاه الرايح اللي انا فيه كانت فيه زحمه لاتطاق والسبه حادث بالاتجاه الثاني :rolleyes2: اشلون جيه مادري
:secret:
:nice: صح ... وحتئ انا اقول ما ادري ليش جي ... لازم يسون سور بين الشارعين ع شان محد يشوف الثاني:nice::nice::tease::tease: :nice:

البحار00
13-09-2013, 09:20 AM
قبل احاسب الموظفين الي معاي على التاخير في الدوام

لكن من عقب اجازة العيد خليت الامور سبهلله ﻻني ادري مالهم ذنب بالي يصير في الشارع

لاجل QT
13-09-2013, 09:26 AM
الموضوع شكلة يبيلة جسر ثاني

الزحمة مو طبيعية فترة الصباح الله يعينا على الانذارات

damar
13-09-2013, 09:32 AM
انا من رئيي انه يسكرون بعض المخارج الي تجيب الزحمه ولفترة الصباح حتئ تقلل من الزحمه وبصراحه الخط السريع صار اهو الخط البطيئ وبسبب بعض الناس الي كل شوي ضارب بريك فجائه وانت وراه وما تدري الا انت داش فيه واخر شي تشوف انه ضارب بريك ع سياره قدامه يمكن 300 متر ...

الدوحه1
13-09-2013, 09:42 AM
الحل الوحيد والعملي لحل مشكلة الزحمه هو تخفيض عدد السيارات.
عدد السيارات في قطر وصل الى 500 الف سياره.
لو افترضنا ان 250 الف سياره انزلوا في الشوارع مره وحده فان هالعدد بحاجه الى حوالي 1200 كم من الشوارع لاستيعاب هالعدد..
الحسبه: كل سياره بحاجه الى 5 متر تقريبا ,, فان كل كيلومتر راح يستوعب حوالي 200 سياره,,
250 الف سياره/200 سياره لكل كم = 1250 كم .

السؤال اشلون نقدر انخفض من عدد السيارات في قطر؟؟؟؟

مراد2015
13-09-2013, 10:30 AM
مافية غير انشاء جسور جديدة وتحويلات واغلاق الطرق الجانبية كذا ما راح يكون فية زحمة

al_maystro
13-09-2013, 10:46 AM
مافي حل للاسف الحقيقه الواضحه ان مشروع الطريق فشل
طريق في مخارج ومداخل لا تحصى ويتحول فجاة الى مسارين وغياب كامل للدوريات
والاكتفاء بدوريه دراجه ناريه في كل اتجاه!!!
يجب تكثيف رجال المرور عند المخارج والمداخل لانه للاسف في بشر فقدت اخلاق القياده
ويجب الضرب من حديد من قبل رجال المرور بتواجدهم المستمر فالزحمه حاصله بوجودهم
ومن غير وجودهم
يجب التركيز على الشاحنات الكبيره والمتوسطه خصوصا

طلعة الروح
13-09-2013, 01:00 PM
فيه فوضى وفيه استهتار ودرعمه بهالطريق سواء وقت الزحمه أو بدونها بالإضافه الى أن تصميم المداخل والمخارج وعدم وجود طرق جانبيه مؤقته زادت الطين بله.

brent
13-09-2013, 01:51 PM
العام سويت فيه حادث
اتصدقون خلال أقل من ساعة
أكثر من 24 سيارة مسوية حادث
و الله لو لا رجال المرور و الفزعة
كان تلقى الزحمة لين الرويس.!!

حسبي الله و نعم الوكيل

بس صج المتفيدين أصحاب الكراجات.
ههههههههههههههههه

Anas_G
13-09-2013, 02:57 PM
الهنود الي يمسكون ال خطوط ال 3 ويمشون جنب بعض بنفس السرعة هذا استنتاج شخص يمر في هالطريق حوالي 10 مرات في اليوم المشكلة الاساسية الهنود انا اقترح زيادة سرعة الخط السريع الى 120 والي تحت ال 100 في هالخط يتخالف ونشر هالقانون في جميع اللغات عشان ما نشوف هنود على الخط السريع يمشون على 60 و 80 ويعطيك اشاره يسار ما ادري وين يسار يبي يطير

Anas_G
13-09-2013, 03:00 PM
وحبيت اضيف نقطة اخرى اعتقد الزحمة الي في طريق 22 فبراير زادت هالفترة بسبب اغلاق جزئي للكورنيش فاغلب الناس بعدت عن زحمة الكورنيش وقامت تروح عن طريق الجسور وانا منهم اتوقع ان شاء الله لما ينتهي مشروع الكورنيش ممكن يتحسن الوضع شوي

l0o0rd-qtr
13-09-2013, 03:55 PM
الهنود الي يمسكون ال خطوط ال 3 ويمشون جنب بعض بنفس السرعة هذا استنتاج شخص يمر في هالطريق حوالي 10 مرات في اليوم المشكلة الاساسية الهنود انا اقترح زيادة سرعة الخط السريع الى 120 والي تحت ال 100 في هالخط يتخالف ونشر هالقانون في جميع اللغات عشان ما نشوف هنود على الخط السريع يمشون على 60 و 80 ويعطيك اشاره يسار ما ادري وين يسار يبي يطير

الهنود وتخطيط الشارع جزء من المشكله

في الهند الخط السريع يكون على اليمين وانا لاحظت اكثر من مره انه يمشون بسرعه عاليه على الخط اليمين ويمشون بسرعه منخفضه جدا تسبب ازدحاما عندما يكونون على الخط اليسار

يارجال الاسبوع الماضي صار حادث في سباق الفورميلا اعتقد والسايق كان هندي ههههه ياخي الهنود وين ماتعطيهم موتر يدعمون ههههه

زقرت
13-09-2013, 06:50 PM
اول مره في حياتي اشوف خط سريع بهالمواصفات وهالتخطيط