المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ممكن يتعوض

ولد الشحانية
11-09-2013, 11:28 PM
السلام عليكم
بدخل في الموضوع علي طول اذا في احد مسافر الي احدي الدول الخليجة واصيب هو وعياله وجتهم زله معويه حاديه ادخلوا بها المستشفي وتم تنويمهم والمستشفي خاص واذا دفع تكاليف العلاج هل السفاره او احد بيعوضه قيمة العلاج
وشكرا

kawkawii
11-09-2013, 11:33 PM
على حد علمي لا !

New Vision
12-09-2013, 12:01 AM
طبعا لا

ودي أكون
12-09-2013, 07:39 AM
تعويض لا .. بس بالنسبة للاجازه تعتمد من السفاره او وزارة الصحه اهني ويمشونها

وماعليهم شر ان شاءالله

لاجئ عاطفي
12-09-2013, 07:44 AM
المال يتعوض اهم شي الصحه وانا اخوك ..

العنيده
12-09-2013, 08:14 AM
من سنتين سافرنا دوله اوروبيه وصار ظرف لاحد من هلي وترتب عليه علاج 3 ايام بالمستشفى .. والحمدلله المكتب الصحي رجع الفلوس كامله وخلص باقي الاجراءات ..

بس ماعرف اذا نفس القانون يترتب على الدول الخليجيه ..

ولد الشحانية
12-09-2013, 05:09 PM
لاهنتوا
وبنتظار بقية الاخوه

وانا اشووف لازم يتعووض مدام انه مواطن تعب بره

أم علي 2010
13-09-2013, 08:08 PM
والله اخوي لو مكلمين السفاره قبل التوجهه للمستشفى كان هم طرشوا لك السياره وتكفلوا بكل حاجه

بس عقب ماتدفع وترجع الدوحة مادري والله

بوحارب
14-09-2013, 12:01 AM
بعد ما ترجع الى الدوحة بالسلامة

اكتب كتاب الى سمو الأمير

وارفق فواتير العلاج و التقرير الطبي مع الكتاب

وقدم طلب في الديوان والله ييسر أموركم

بوخالد911
14-09-2013, 12:06 AM
اللي متأكد منه مليون بالمية هو : لو كان المريض موظف بقطر للبترول
بيتم تعويضه

بس بشرط ان يكون قدم على اجازة رسمية

أما لو مثلا سافر بالوييك اند وبدون تقديم لاجازة ، ما يغطيه التأمين الصحي

وليف الشوق
14-09-2013, 12:11 AM
يجب عليك الاتصال بالمكتب الطبي بالسفارة القطرية في الدوله التي تقيم بها وسوف يقومون بواجبهم من ناحية الرعاية الاوليه وتقديم وتذليل كافة الصعوبات وحتى العودة الى الدوحه ،
اما بخصوص التعويض ماعندي فكرة

romoz
14-09-2013, 01:17 AM
اذا كان عندك تأمين ، يتم تعويضك

بس مرة قد صادنا ظرف ( قبل سنين طويلة ) في جدة و تم التكفل بالمبلغ المادي من قبل القنصلية للمستشفى .

راجع السفارة او القنصلية و شوف .

Vanille
14-09-2013, 01:31 AM
انا أختي تعبت في دولة أوروبية متطورة وكان يوم ويكند وهي من كثر الترجيع بغت تموت جاها هبوط لان الفايروس جاها قوي وشين لكن والله تمت تنطر الدكتور في الطوارىء من 2 الفجر ل 8 ونص الصبح هالشي خلاني أحس بقيمة مستشفى حمد وبعد ما دخلت عطوها حبتين ما فأدوها على العصر كنا في الفندق حسينا البنت خلاص وخفنا صراحة وكنا بنات أخوي مش موجود في كورس اتصلنا بالسفارة ولان ويكند قالوا لنا بندور لكم دكتور وما قصروا كل فترة ييتصلون خلال ساعه ونص كان الدكتور عندنا:nice:وعطاها أبره وصرف لنا كلنا علاج عشان العدوى وقال احتفظوا بال فواتير وعطوها للسفارة بكره لانه بترجع لكم فلوسكم بس إحنا استحينا :nice: مع العلم بدون تأمين ولا شئ مجرد خذ الاسم مع رقم الجواز

مخطط قطري
14-09-2013, 03:24 AM
حسب معلوماتي لايتم التعويض والي يقول عوضونا اتمنى يشرح شلون عوضوه

ولد الشحانية
15-09-2013, 11:51 AM
حتي السفاره تم ابلاغهم ومحد جا ولا اتصلوا عقبها

غير البشر
15-09-2013, 11:54 AM
من سنتين سافرنا دوله اوروبيه وصار ظرف لاحد من هلي وترتب عليه علاج 3 ايام بالمستشفى .. والحمدلله المكتب الصحي رجع الفلوس كامله وخلص باقي الاجراءات ..

بس ماعرف اذا نفس القانون يترتب على الدول الخليجيه ..

اختي لان وانتي رايحه اوروبا تسوين تأمين صحي صح ؟؟

من جذي التأمين يتكفل في علاجج

لكن بالدول الخليجيه ماعندهم هالشي
بس قريبا بكون في قطر ان شاء الله

وياراعي الموضوع ماتشوفون شر ان شاء الله الحمدلله على سلامتكم

مرحوم قطر
15-09-2013, 12:19 PM
انا رحت السفاره القطريه في مصر

و دخلت على الملحق الطبي و سالته قالي ان كانوا هم يتكفلون بالعلاج من الى

و من سنه وحده وقفوا طلع قرار بان كل واحد يتكفل ابنفسه و هلكلام قبل حوالي 4 شهور

يعني من سنه و اربع شهور موقفين التعويض و قالي ان قبل تروح تتعالج و تجيب لنا الفواتير

قطري
17-09-2013, 08:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ننقل الرسالة كما وصلتنا....

السيد / يوسف السادة المحترم
المشرف على موقع شبكة الأسهم القطرية .

تحية طيبة وبعد ،،،

تهديكم خدمة لبيه بإدارة الاتصال والإعلام في المجلس الأعلى للصحة أطيب تحية وتقدير ، وبالإشارة للاستفسار الوارد في منتداكم الكريم ( الحوار العام ) بعنوان ( هل ممكن يتعوض ؟) والخاص بإمكانية تعويض المريض المتلقي للعلاج على نفقته الخاصة بالخارج ، ونظراً لتباين الآراء والردود حول هذا الموضوع فإننا نود التوضيح أنه وفقاً للقرار الأميري رقم ( 51 ) لسنة 2012 بشأن تنظيم العلاج الطبي بالخارج وللمادة (4) من هذا القرار فإن الدولة تتحمل نفقات العلاج للقطريين الموجودين في الخارج على أن يتم اعتماد علاج هذه الحالات بقرار من اللجنة العليا ( المجلس الأعلى للصحة ) ويقصد بالحالات الطارئة :

1. حالات الإصابات والحوادث المفاجئة التي تستدعي نقل المصاب إلى وحدة الطوارئ وعلاجه ، أو إقامته بالمرافق العلاجية المتخصصة .
2. الحالات التي تستدعي إدخال المريض وحدة العناية المركزة مباشرة ، عن طريق قسم الطوارئ .
3. غسيل الكلى لمرضى الفشل الكلوي ، أثناء تواجدهم بالخارج لأي سبب من الأسباب .
4. الحالات الأخرى التي تعرض على اللجنة العليا ، وتقرر أنها قبيل الحالات الطارئة .

وعليه فإننا ننصح جميع القطريين الموجودين بالخارج التواصل مع السفارات القطرية والمكاتب الطبية في حال وجودها لتلقي المساعدة واعتماد التقارير الطبية ، للتواصل والمزيد من الاستفسار يرجى مراجعة الكاونتر رقم ( 1 ) التابع لإدارة العلاقات الطبية والعلاج بالخارج في الطابق الأرضي بالمجلس الأعلى للصحة من الساعة السابعة والنصف صباحاً ولغاية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً .

شاكرين لكم حسن تعاونكم لما فيه المصلح ة العامة .

مع تحيات قسم رضا العملاء ( لبيه )

الـقـاسـي
17-09-2013, 11:16 AM
اخوي اللي انا اعرفه لو دخلت عن طريق الطوارئ السفاره في البلد تتكفل بعلاجك ..
صارت لنا مره في امريكا دخل اخوي الطوارئ وتم علاجه وكل شي وكنت متواصل مع السفاره وقالوا حطوا عنوان السفاره عشان يرسلون لنا الفاتوره اصلا مادفعنا شي احنا ..