المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنبيه عام....لاتشتري التذاكر بنصف السعر

New Vision
12-09-2013, 06:55 PM
السلام عليكم

«نيابة ديرة» أحالت متهمين بالاحتيال إلى المحكمة وتلاحق آخرين

عصابات تبيع تذاكر «طيران الإمارات» ببطاقات مسروقة

المصدر:
بشاير المطيري - دبي
التاريخ: 03 يونيو 2012

«طيران الإمارات» استرجعت 50٪ من التذاكر المسروقة. الإمارات اليوم

كشف رئيس أمن مجموعة «طيران الإمارات»، الدكتور عبدالله الهاشمي عن ضبط عصابات «تبيع تذاكر (طيران الإمارات)، بواسطة بطاقات ائتمان مسروقة من خارج الدولة وداخلها، وذلك بأسعار رخيصة تقل عن القيمة الحقيقية للتذكرة، بعد أن روجت لها عبر رسائل نصية قصيرة على (بلاك بيري) وغيره».
وقال لـ«الإمارات اليوم»، إن «ثلاثة أطراف تورطت في تلك الجرائم: البائع، والوسيط، والمشتري، وبعضهم أحيل إلى النيابة العامة في دبي بتهمة الاحتيال، فيما لايزال آخرون مطلوبين عبر الشرطة الدولية (الإنتربول)»، لافتاً إلى أن «خسائر الشركة جراء تلك الجرائم راوحت بين أربعة وخمسة ملايين درهم خلال عام واحد، في حين تمكنت من إعادة ما يقارب الـ50٪ من قيمتها حتى الآن».
وشرح الهاشمي أن «المشتري يدفع المبلغ للوسيط نقداً، أو يحوله إلى حسابه، بينما يظهر في التذكرة أن المبلغ دفع ببطاقة ائتمانية، ويحصل الوسيط والبائع على المبلغ، فيما تُدفع قيمة التذكرة من حساب الضحية المسروقة بطاقته».
ولفت إلى أن «مجموعة (طيران الإمارات) نسقت مع قسم الجرائم الاقتصادية في (تحريات دبي)، لضبط تلك العصابات»، مبيناً أن «المجموعة توقف رحلة المسافر وتطالبه بالدفع، وتطلب ملاحقة الوسطاء وبائعي التذاكر بالبطاقات المسروقة». وتابع «هناك أشخاص سافروا فعلاً بتلك التذاكر، وستتم ملاحقتهم ومطالبتهم بالدفع، أو إحالتهم إلى النيابة العامة، لأن القانون لا يحمي المغفلين».
وكشف أن الأسبوع الماضي شهد ضبط عصابة من أربعة أشخاص (يحملون الجنسيتين الباكستانية والهندية)، عن طريق مسافر ساوره شك في أن التذكرة التي بيعت له غير صحيحة، وعليه نسق مع رجال الشرطة في مكافحة الجرائم الاقتصادية، لإعداد كمين لهم، وتم القبض عليهم».
وتابع الهاشمي أن هؤلاء «باعوا 10 تذاكر سفر غالية الثمن، تبلغ قيمة الواحدة منها قرابة 50 ألف درهم، بسعر لا يتجاوز 20 ألفاً، والقضية حالياً قيد التحقيق». وطالب الهاشمي الراغبين في السفر على متن «طيران الإمارات»، بـ«شراء التذاكر بالطرق المشروعة، عبر الموقع الرسمي للشركة، أو من خلال مكاتبها، أو الوكلاء المعتمدين».
ودعا كل مَنْ يساوره الشك، بشأن صحة التذكرة التي اشتراها، إلى الإبلاغ فوراً، كي يخلي نفسه من المسؤولية.
وعلمت «الإمارات اليوم» أن نيابة ديرة في دبي أحالت إلى المحكمة المتهمين بالاحتيال، عن طريق شراء تذاكر سفر طيران محلي، ببطاقات مسروقة من خارج الدولة، بأسعار زهيدة، واعتبرت النيابة الطرف المشتري متهماً، على الرغم من زعم الكثيرين منهم أنهم ضحايا.
وتظهر أوراق الدعوى، التي اطلعت عليها «الإمارات اليوم»، أن أحد المشترين حصل على أكثر من 100 تذكرة، ورأت النيابة أن ذلك يتجاوز مرحلة حسن النيّة.
فيما أحالت النيابة، الأسبوع الماضي، متهماً بريطانياً من أصل صومالي، اشترى تذاكر سفر عدّة (الإمارات ـ بريطانيا، ذهاباً وإياباً)، كما تحقق في قضايا مماثلة، إحداها تضمنت بيع 37 تذكرة، وأخرى 23 تذكرة لرحلات طويلة غالية الثمن.

حسن
12-09-2013, 06:58 PM
يامكثر هل الحراميه وخصوصا في الدول الخليجيه

تنبيه عام

:)

المليونير الفقير
12-09-2013, 09:40 PM
والله اعرف شباب يحجزون عن طريق واحد اردني اكثر من سنه وكلها درجه اولى وتخيل يعطيهم بنص السعر وياخذ الفلوس من عندهم اقساط ومرات يحجزلهم فندق5نجوم ويقولهم اكراميه واخرتها طلع يحجز لهم ببطاقات فيزا مسروقه

New Vision
12-09-2013, 10:02 PM
والله اعرف شباب يحجزون عن طريق واحد اردني اكثر من سنه وكلها درجه اولى وتخيل يعطيهم بنص السعر وياخذ الفلوس من عندهم اقساط ومرات يحجزلهم فندق5نجوم ويقولهم اكراميه واخرتها طلع يحجز لهم ببطاقات فيزا مسروقه

هذا ماكنت اعنيه بالتنبيه هناك الكثير من شبابنا يسمع نص السعر يدفع وهو مغمض بدون مايعرف شلون سواها النص وللعلم هذه الحجوزات سواء تذاكر او فنادق تعرض صاحبها للمسائله القانونيه واتمنى يكون هناك تشديد في الحجوزات عن طريق النت

New Vision
12-09-2013, 10:06 PM
واس- جدة: بدأت الخطوط الجوية العربية السعودية من اليوم تطبيق إجراءات مطابقة بطاقة الائتمان المستخدمة في سجل الحجز مع البطاقة الأصلية في محطة المغادرة, وذلك في إجراء تم العمل به في الكثير من شركات الطيران للحد من سوء استخدام البطاقات الائتمانية من قبل الآخرين.

وأوضح مساعد المدير العام التنفيذي للعلاقات العامة بالخطوط السعودية عبدالله بن مشبب الأجهر أن الإجراء الذي طبقته "السعودية" بدءاً من اليوم يهدف إلى حفظ مصالح وحقوق المسافرين وغير المسافرين وحقوق الخطوط السعودية بعد تكرر حالات استخدام بطاقات الائتمان من غير أصحابها، إما بسبب فقدانها أو من خلال عمليات احتيال إلكترونية.

وقال: "رصدت شركات الطيران في الآونة الأخيرة ارتفاع وتيرة سوء الاستخدام وعمليات الاحتيال التي تتم على البطاقات الائتمانية خاصة في مجال المبيعات الإلكترونية، ومنها تذاكر السفر, ولذلك بدأت شركات الطيران تطبيق إجراء يهدف إلى الحد من عمليات الاستخدام السيء للبطاقات الائتمانية في السفر حفظا لحقوق المسافرين وغير المسافرين وشركات الطيران، ويتمثل الإجراء في مطابقة البطاقة الائتمانية المستخدمة في سجل الحجز مع البطاقة الأصلية مع ضرورة وجود صاحبها حتى وإن لم يكن ضمن المسافرين".

وأشار الأجهر إلى أنه في حال رغبة صاحب البطاقة الائتمانية في إصدار التذاكر للمسافرين من أفراد أسرته أو من يعول "فيتوجب عليه الحضور شخصياً في محطة المغادرة لأول خط سير الرحلة، أو مراجعة أقرب مكتب للخطوط السعودية قبل موعد السفر لإبراز البطاقة الأصلية المستخدمة في شراء التذاكر، واعتماد موافقته على إصدار التذاكر والإذن باستخدامها، وعندها لن يتوجب على صاحب البطاقة مرافقة المسافرين في محطة المغادرة طالما تمت مطابقة البطاقة مع سجل الحجز، وهو الإجراء الوحيد لضمان سلامة شراء تذاكر السفر من خلال البطاقات الائتمانية وحفظ حقوق المسافرين وشركات الطيران".

وأكد أن الخطوط السعودية تحرص على توفير كل الخدمات وتحسينها بما فيها الخدمات الإلكترونية التي وفرت على المسافر الكثير من الجهد والوقت ومكنته من إجراء كل الخدمات كالحجز وشراء التذكرة وحجز المقعد وطلب الوجبة والحصول على بطاقة صعود الطائرة وهو في منزله, ولم يعد المسافر في حاجة لمراجعة مكاتب المبيعات والحجز, مؤكداً أن الخطوط ستعمل باستمرار على تطوير هذه الخدمات لمسافريها

New Vision
13-09-2013, 12:32 AM
ياريت الخطوط القطريه تطبق هذا النظام

بوخالد911
13-09-2013, 12:33 AM
شكرا للتنبية

CH Engineer
13-09-2013, 12:35 AM
ولفت إلى أن «مجموعة (طيران الإمارات) نسقت مع قسم الجرائم الاقتصادية في (تحريات دبي)، لضبط تلك العصابات»، مبيناً أن «المجموعة توقف رحلة المسافر وتطالبه بالدفع، وتطلب ملاحقة الوسطاء وبائعي التذاكر بالبطاقات المسروقة». وتابع «هناك أشخاص سافروا فعلاً بتلك التذاكر، وستتم ملاحقتهم ومطالبتهم بالدفع، أو إحالتهم إلى النيابة العامة، لأن القانون لا يحمي المغفلين».

وليش ماتطلع مجموعة طيران الامارات هم الي مغفلين ليش يقطونها على راس المسافر
هم الي اندفع لهم المبلغ من بطاقة مسروقه وهم الي ماطابقوا اسم الي حجز مع حامل البطاقه
القانون لا يحمي المغفلين والمغفل بهالموضوع واضح انه مجموعة طيران الامارات وقاطينها على المسافرين الله يعينهم

New Vision
13-09-2013, 12:37 AM
وليش ماتطلع مجموعة طيران الامارات هم الي مغفلين ليش يقطونها على راس المسافر
هم الي اندفع لهم المبلغ من بطاقة مسروقه وهم الي ماطابقوا اسم الي حجز مع حامل البطاقه
القانون لا يحمي المغفلين والمغفل بهالموضوع واضح انه مجموعة طيران الامارات وقاطينها على المسافرين الله يعينهم

انزين اخوي طيران القطريه وايد يسافرون بهالطريقة ولايدرون عنهم:(

CH Engineer
13-09-2013, 12:59 AM

اخوي طيران الامارات او القطريه او اي طيران الفكره هي ليش كاتبين القانون لا يحمي المغفلين على المسافر!! والطيران الي قبل بطاقة دفع باسم مختلف عن الحجز مانقول عنه مغفل والقانون لا يحميه!!!

khalid525
13-09-2013, 01:08 AM
المشكلة مثل هذي التذاكر تنباع في المنتديات

همر
13-09-2013, 01:19 AM

من يقول ؟!!

القطريه يحطون تنبيه في الموقع وقت الحجز

بان صاحب الفيزا لازم يكون احد المسافرين

وفي المطار يطلبون الفيزا عالكاونتر وقت الشك ان..

صباح الخير طيران الامارات..

قال ايش قال يلاحقون المسافرين ويدفعونهم مره ثانيه !!

والله خوش .. ماقدر عال.... تشطر عالبردعه..

امحق سمعه..

New Vision
13-09-2013, 01:27 AM
من يقول ؟!!

القطريه يحطون تنبيه في الموقع وقت الحجز

بان صاحب الفيزا لازم يكون احد المسافرين

وفي المطار يطلبون الفيزا عالكاونتر وقت الشك ان..

صباح الخير طيران الامارات..

قال ايش قال يلاحقون المسافرين ويدفعونهم مره ثانيه !!

والله خوش .. ماقدر عال.... تشطر عالبردعه..

امحق سمعه..

اخوي من قالك القطريه تشيك على التذكره وتطابق الاسهم انا اكثرية حجوزاتي من النت ولامره اسئلوني

bohilal191
13-09-2013, 01:32 AM
اخوي من قالك القطريه تشيك على التذكره وتطابق الاسهم انا اكثرية حجوزاتي من النت ولامره اسئلوني

غريبة ،،،،

New Vision
13-09-2013, 01:58 AM
غريبة ،،،،

وش الغريب؟؟

romoz
13-09-2013, 02:47 AM

اللي انا اعرفه انه لازم بطاقتنا معنا عشان يشيكون

تغلبية
13-09-2013, 02:54 AM
^

صح .. ويشيكون فعلا في المطار

المليونير الفقير
13-09-2013, 09:12 AM
يبه لايشيكون ولاشي انا شاري تذاكر من عند واحد عربي بنص السعر ولاحد سالني ولاكلمني

ابوسعود
13-09-2013, 01:40 PM

اخوي مايسئلونك لانك احد المسافرين
انا حجزت للخدامه بالفيزه من النت طلبوا مني الحضور لاقرب مكتب للقطريه قبل الاقلاع ب 24 ساعه لالالا ولم يتم تاكيد الحجز بعد ان حضرت للمكتب خذو صوره من بطاقتي
الشخصيه صوره من الفيزا وتم تاكيد الحجز ندمت على الحجز من النت

المليونير الفقير
13-09-2013, 01:47 PM
اخوي مايسئلونك لانك احد المسافرين
انا حجزت للخدامه بالفيزه من النت طلبوا مني الحضور لاقرب مكتب للقطريه قبل الاقلاع ب 24 ساعه لالالا ولم يتم تاكيد الحجز بعد ان حضرت للمكتب خذو صوره من بطاقتي
الشخصيه صوره من الفيزا وتم تاكيد الحجز ندمت على الحجز من النت
اخوي الي حاجزلي واحد فالاردن بالفيزة مالته مب لي ومع ذالك محد كلمني

ابوسعود
13-09-2013, 01:52 PM
الحجز عن طريق النت ولا مكتب

تاسيتوس
13-09-2013, 02:55 PM

صح القانون لا يحمي المغفلين ، لكن يحمي الشركات حتى من الأخطاء الفنية إلى ترتكبها

New Vision
13-09-2013, 03:03 PM
الحجز عن طريق النت ولا مكتب

هناك افراد يدعون ان عندهم مكاتب سفريات وانهم يحصلون على خصومات خاصه وذالك ليطمئن الزبون ومن ثم الشراء له من قبل الانترنت ببطاقات مسروقه وبسعر بلاش:)

بونووف
13-09-2013, 05:48 PM
اخوي الي حاجزلي واحد فالاردن بالفيزة مالته مب لي ومع ذالك محد كلمني

اذا حجز لك بالاميال ودفع التاكس بس عادي ..

اما اذا دفع شي بالبطاقه للتذاكر اجباري تجيب البطاقه معاك

المليونير الفقير
14-09-2013, 12:48 AM
اذا حجز لك بالاميال ودفع التاكس بس عادي ..

اما اذا دفع شي بالبطاقه للتذاكر اجباري تجيب البطاقه معاك
اخوي ياريت ماتقول شي الا متاكد منه انا سافرت اكثر من مره بتذاكر تم شرائها عن طريق فيزا كارت وليست باسمي عن طريق موقع القطريه ومع ذالك لم يطلب مني ابراز الهويه

saud580
14-09-2013, 12:22 PM
في القطريه اذا حاجز من النت لازم الفيزا تكون موجوده هالكلام اكيد ١٠٠٪

انا مره حاجز لي تذكره من لندن لين الدوحه بالفيزا و فيزتي في الدوحه ما ركبوني الطياره قالو لي لازم تجيب الفيزا لين ثاني يوم اخوي ودى الفيزا مكتب القطريه مع صوره بطاقتي

اخوي هذا النظام مب جديد من سنه ٢٠٠٦ و انا حجوزاتي كلها من النت

انت يمكن ذاك حاجز لك بـ الاميال و لا دافع لك كاش هناك

في الحجز تحصل اخر اربع ارقام من الفيزا لازم هم يطابقون هالاربع ارقام مع فيزتك و هذا كلام اكيد ١٠٠٪

New Vision
14-09-2013, 02:59 PM
في القطريه اذا حاجز من النت لازم الفيزا تكون موجوده هالكلام اكيد ١٠٠٪

انا مره حاجز لي تذكره من لندن لين الدوحه بالفيزا و فيزتي في الدوحه ما ركبوني الطياره قالو لي لازم تجيب الفيزا لين ثاني يوم اخوي ودى الفيزا مكتب القطريه مع صوره بطاقتي

اخوي هذا النظام مب جديد من سنه ٢٠٠٦ و انا حجوزاتي كلها من النت

انت يمكن ذاك حاجز لك بـ الاميال و لا دافع لك كاش هناك

في الحجز تحصل اخر اربع ارقام من الفيزا لازم هم يطابقون هالاربع ارقام مع فيزتك و هذا كلام اكيد ١٠٠٪

اخوي هالكلام غير صحيح او صارت معاك فقط لاني احجز عن طريق فيزة واحد ولاعمرهم اسئلوني عنها

عضو مشاكس
14-09-2013, 03:14 PM
شكرا للتنبية

بونووف
14-09-2013, 11:57 PM
اخوي ياريت ماتقول شي الا متاكد منه انا سافرت اكثر من مره بتذاكر تم شرائها عن طريق فيزا كارت وليست باسمي عن طريق موقع القطريه ومع ذالك لم يطلب مني ابراز الهويه

بلا متاكد من كلامي.. لانه يوم تحجز من النت وتدفع بالفيزا يسالونك هل صاحب الفيزا احد المسافرين وﻻ ﻻ واذا حطيت لا مستحيل تطوف الا لما الفيزا تكون موجوده ..دايما احجز من فيزتي واحط نعم ومحد وقفني ومره حجزت بفيزة اخوي ووقفونه وماعطونه البوردنق لين ماجا اخوي وعطاهم الفيزا شافوها ... اتوقع في حالتك انت دايما الي يحجز لك يحط نعم وامورك تمشي

أم علي 2010
15-09-2013, 12:14 AM
فعلا

قال احد الموظفين اني ممكن احصل على تذاكر رخيصه جدا عن طريق الشراء عبر الانترنت وهو اني اعمل سيرج

مثلا اكتب the cheapest flight from doha to london

فعلا جربت و طلعت لي تذاكر بزنس و فيرست بارخص الاسعار على اساس اني اشتري من اوبريتر ثاني

بس بعد ماقدرت اثق في الموقع فقلت خل اشوف فيد باك الناس على هالموقع

طلع ان هالتذاكر تباع بطريقه غير قانونية تقريبا مثل نظام الاميال وممكن تسبب مشاكل

storm..
15-09-2013, 01:34 AM

انا كل أحجز بفيزه ولازم وانا اسوي جيك ان ياخذون الفيزاء ولا مايدخلوني بدالها

storm..
15-09-2013, 01:36 AM
وحتى بتلفون ينبهونك يقولون لازم راعي البطاقة يكون موجود

New Vision
15-09-2013, 03:03 PM
شكرا للتنبية

العفو اخوي

New Vision
15-09-2013, 11:03 PM
المشكلة مثل هذي التذاكر تنباع في المنتديات

اي والله صدقت

وطن
15-09-2013, 11:19 PM

مطبق من سنين

انا ادفع بالبطاقة أون لاين
ويكتبون ان لازم حامل البطاقة يكون احد المسافرين
وسيتم مطابقتها قبل السفر
:victory:

وطن
15-09-2013, 11:22 PM
بلا متاكد من كلامي.. لانه يوم تحجز من النت وتدفع بالفيزا يسالونك هل صاحب الفيزا احد المسافرين وﻻ ﻻ واذا حطيت لا مستحيل تطوف الا لما الفيزا تكون موجوده ..دايما احجز من فيزتي واحط نعم ومحد وقفني ومره حجزت بفيزة اخوي ووقفونه وماعطونه البوردنق لين ماجا اخوي وعطاهم الفيزا شافوها ... اتوقع في حالتك انت دايما الي يحجز لك يحط نعم وامورك تمشي

او ممكن يكون راح الفرع
يطابقها قبل موعد السفر

أهلي يسون جذي أحيانا

يدفع حد ببطاقته و هو مب مسافر
و يروح الفرع يطلع لهم ورقة تنحط مع التذكرة

بونووف
16-09-2013, 08:22 AM
او ممكن يكون راح الفرع
يطابقها قبل موعد السفر

أهلي يسون جذي أحيانا

يدفع حد ببطاقته و هو مب مسافر
و يروح الفرع يطلع لهم ورقة تنحط مع التذكرة

صحيح يطلع ورقه و يوقع عليها ويطلبونها وقت البوردنق

الفا برافو
16-09-2013, 12:21 PM
توني راجع من اجازة انا وهلي لكن قبل الرحله على القطريه طلبوا بطاقة الفيزا اللي شريت فيها التذاكر عن طريق النت قبل لا يعطوني البوردنق .

ونفس الوقت على كاونتر ثاني رفضوا سفر اجنبيه وبنتها الصغيره لعدم وجود بطاقة الفيزا اللي اشتروا فيها التذاكر عن طريق النت معاهم .. الا بحضور الشخص صاحب البطاقه .
فا اعتقد انه النظام مطبق حاليا ويمكن بعض الموظفين مايطبقونه والله واعلم .

New Vision
16-09-2013, 02:36 PM
اشكركم على المرور