المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السادة يتوقع أن تصل إمدادات قطر من الغاز المسال لكوريا



داااايم السيف
13-09-2013, 10:37 AM
السادة يتوقع أن تصل إمدادات قطر من الغاز المسال لكوريا إلى 13 مليون طن هذا العام

قنا - 12/09/2013

توقع سعادة الدكتور محمد صالح السادة وزير الطاقة والصناعة أن تصل إمدادات قطر لكوريا الجنوبية أكثر من 13 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال هذا العام من شركتي /راس غاز/ بشكل رئيسي ومن /قطر غاز/ أيضا.

وأكد وزير الطاقة والصناعة في كلمة ترحيبية خلال حفل استقبال أقامته شركة /راس غاز/ في العاصمة الكورية سول، أن قطر أوصلت حوالي 1400 شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى كوريا منذ بدء التعاون بين البلدين في هذا المجال في العام 1999.

وأشاد بالعلاقات المتميزة التي تربط دولة قطر بجمهورية كوريا، حيث "لعب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني دورا كبيرا في دعم وتطوير هذه العلاقات".

وأشار السادة إلى أن السفن التي تحمل الغاز الطبيعي المسال إلى سواحل كوريا هي نفسها التي قامت الشركات الكورية هيونداي وسامسونج ودايوو ببنائها لصالح شركتي قطر غاز وراس وغاز، مثمنا الدور الذي تلعبه الشركات الكورية في دعم وتطوير القطاع الهيدروكربوني في دولة قطر.

وقال "إننا نسعى لتطوير هذا التعاون ليشمل مجالات التكنولوجيا وتطوير الموارد البشرية"، منوها بأن "الشركات الكورية أتمت أكثر من تسعين مشروعا استراتيجيا في قطر وتعمل حاليا على عدد من المشاريع مثل لوسيل وبرزان ومترو الدوحة، وهو ما يعكس حجم الثقة في شراكاتنا مع كوريا".

وشدد الدكتور السادة على مكانة دولة قطر كأكبر مورد للغاز الطبيعي المسال في العالم وكونها موردا آمنا وموثوقا يمكن الاعتماد عليه، وهو ما مكّنها من لعب دور هام خلال السنين الماضية في التطور الاقتصادي لجمهورية كوريا.

وقدم سعادته الشكر لجميع الشركات الكورية وممثليها في الحفل الذي حضره حشد كبير من المسؤولين الكوريين ورؤساء مجالس الإدارات والمديرين التنفيذيين وكبار المسؤولين في عدد من الشركات والمؤسسات الكورية من متعاقدين، وموردين، ومستوردين، ومزودي خدمات، على مساهماتهم في دعم وتطوير قطاع الطاقة في الدولة، معبرا عن أمله في المزيد من النجاح والتقدم للجميع.