المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓██▓▒░ مهن دخل الإكراميات فيها أكثر من رواتبها !! ░▒▓██▓▒░

أبو عبدالعزيز
13-09-2013, 05:35 PM
السلام عليكم..
قال لي أحدهم: أتعرف المذيع الفلاني؟!
ذكر لي اسمه والقناة التي يعمل بها، وهو أحد الوجوه الحديثة نسبيا فيها
أجبته: ماذا به؟!
قال: اليوم رأيته يقوم بإجراءات تسجيل أحد اليخوت الفارهة باسمه!!
وفي التفصيل، واصل بيان أن قيمة ذلك اليخت يفوق مجموع رواتب 10 سنوات لذلك المذيع الذي لم تتجاوز فترة إقامته السنتين بعد!!

وأخذنا نتجاذب أطراف الحوار في بعض المهن والأعمال التي يكون دخل أصحابها من الإكراميات الخارجية - بغض النظر عن قانونيتها - قد لا تقارن مطلقا برواتبهم!!
ما رأيكم.. هل لو صدر قانون يحظر على الموظفين قبول أية هدايا أو إكراميات شخصية، أو يضيع قيودا على ذلك.. فهل هذا ملائم من وجهة نظركم؟؟

بونووف
13-09-2013, 05:44 PM
شنو ه الاكراميه اللي تجيب له يخت

رهج السنابك
13-09-2013, 05:46 PM
في قوانين لكن محد يتبعها

شيخ القبيلة
13-09-2013, 05:50 PM
شنو هالاكراميه اللي تخلي مذيع عادي يكون عنده يخت بالملايين اكيد الموضوع فيه شي ولا على وشو يعطونه اكراميه كلها مذيع شو عطاهم المذيع مقابل الاكراميه؟؟؟؟؟؟

أبو عبدالعزيز
13-09-2013, 05:52 PM
شنو ه الاكراميه اللي تجيب له يخت

بصراحة: لا أدري على وجه الدقة والجزم!!
ولكن أعتقد بأن مثل المذيعين والمذيعات والفنانين.. يعتبروا ضمن (فئة المشاهير) أو الشخصيات المجتمعية، وهناك الكثير على استعداد لتلبية أو إشباع نفسي في شخصياتهم من خلال توطيد علاقاتهم بالمشاهير ولو من خلال بذل مثل هذه الإكراميات!!
هذا مجرد إحتمال.. وهناك الكثير من الفرضيات المحتملة الأخرى!!

أبو عبدالعزيز
13-09-2013, 05:55 PM
في قوانين لكن محد يتبعها

القوانين لا تحظر أو تقيد الإكراميات الشخصية وإنما تلك المرتبطة بمناسبة العمل أو الوظيفة!!

القبطان سلفر
13-09-2013, 06:52 PM
في البداية حمدالله على السلامة بوعبدالعزيز

الاكراميات والهدايا ممنوعة على الموظفين بنص القانون وهذا متعارف عليه . لكن بعض المهن مثل المشاهير كالممثلين والمذيعين على سبيل المثال لا يمكن وضع قانون يجرمهم في اخذ العطايا . لانها مهن ذات طبيعة تختلف عن باقي الوظائف الاخرى اذ لا يستطيع اصحابها الاخلال بمهام الوظيفة لصالح من يعطي الاكرامية .
وفي الواقع نرى كثير من المشاهير يهدون الهديا النفيسه كالسيارت الفارهه او حتى اليخوت حبا في ادائهم اوللتقرب لهم .

يعني في الاخير هي تصرفات شخصية لا يجرمها القانون .

بوطويشم
13-09-2013, 06:53 PM
السلام عليكم

ولو هدية مافيها اي مشاكل

هو مذيع مب وزير و لا مدير

ويمكن هو في خير من الأساس

أبو عبدالعزيز
13-09-2013, 07:10 PM
في البداية حمدالله على السلامة بوعبدالعزيز
الاكراميات والهدايا ممنوعة على الموظفين بنص القانون وهذا متعارف عليه . لكن بعض المهن مثل المشاهير كالممثلين والمذيعين على سبيل المثال لا يمكن وضع قانون يجرمهم في اخذ العطايا . لانها مهن ذات طبيعة تختلف عن باقي الوظائف الاخرى اذ لا يستطيع اصحابها الاخلال بمهام الوظيفة لصالح من يعطي الاكرامية .
وفي الواقع نرى كثير من المشاهير يهدون الهديا النفيسه كالسيارت الفارهه او حتى اليخوت حبا في ادائهم اوللتقرب لهم .
يعني في الاخير هي تصرفات شخصية لا يجرمها القانون .

الله يسلمك أخي الكريم
والذي في تصوري هو أن الممنوع من الهدايا والإكراميات للموظفين هو المرتبط بقيام الموظف بعمل من أعمال وظيفته أو امتناعه عنه... خلافا للهدايا والإكراميات الشخصية التي ليس لها ارتباط بذلك؛ فليس في القانون - حسب ذاكرتي - ما يحظرها سواء للمشاهير أو سواهم!!

فلتة زمانها
13-09-2013, 07:30 PM
وااااااو يخت مره وحدة

برشلوني قطر
13-09-2013, 07:50 PM
هلا بوعبدالعزيز

الاكراميه ع حسب الزمان والمكان تختلف

مثلا لو شجعت ولدي يكرم مدرسته الي تدرسه بهديه

ع اجتهادها وحباً لعملها ولبذل المزيد. << ماشوف فيها شي

لاكن واحد يكرم موظف لسبب ف نفسه وينتظر المقابل << صارت رشوه

راعي اليخت ماتدري ايش ظروفه. هل الاكراميه كانت لغرض ف نفسه

الله اعلم

مشاكل
13-09-2013, 11:50 PM
لاتكون الاكرامية الا مقابل مصلحة وبالتالي هي رشوة
اما مثال اليخت والمذيع الذي ضربته في موضوعك فيمكننا ان نعتبرها هديه من معجب وخصوصاً ان مجال عمل المذيع خالي من المصالح والصلاحيات

عوداً حميد اخي العزيز بوعبدالعزيز

وليف الشوق
13-09-2013, 11:53 PM
يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

بوحارب
13-09-2013, 11:54 PM
هلا بوعزوز لك وحشه ياخي :)

مب راد على الموضوع

ولكن من بكرة بروح اقدم في الأذاعة :(

بوخالد911
13-09-2013, 11:58 PM
ان هذا لشيءٌ عجاب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

إن في السماءِ ضبابٌ وغيوم !!!!!!!!!!!!!!!!!

بوخالد911
14-09-2013, 12:01 AM
أتفق مع القانون لو تم انشاؤه

ولكن لن يرضي من يقبل بالرشاوي !!!!!!!!

بوحارب
14-09-2013, 12:11 AM
ان هذا لشيءٌ عجاب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

إن في السماءِ ضبابٌ وغيوم !!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول يا أبا جهل :omg::telephone:

فليذهب الغلام ليأتي بقارورة الماء :tease:

أسد الجزيرة
14-09-2013, 12:40 AM
نعم و الدليل الحمالية في مستشفى حمد و الولادة بالدور و ضرب و مضارب عليها

ريم الشمال
14-09-2013, 02:38 AM
الله يعلم من أين جاء بمال اليخت ولا أحد يدري مستواه المادي حتى لو كان مذيع جديد
لكن لا يستبعد الرشوة أو الاكراميات عن المذيعين
المذيع خاصة إذا كان مقبول على شاشة يمكن أن يغير آراء المشاهدين أو يدفعهم لتبني آراءه وحتى يسوق لمحل ما أو شخصية ما أو بضاعة ما أو إي شيء يمكن أن يتبناه ويسوق له
هناك من يقدر مقدمي البرامج ويسايسهم حسب ميولة وتوجهاته ويقدم لهم الاموال والهدايا
وخير دليل المذيعين في القنوات المختلفة سواء اخبارية ( الاخطر ) أو غيرها لذلك مطلوب من المشاهد أن يكون على قدر من الوعي والثقافة حتى لا يتبع الغاوون

R 7 A L
14-09-2013, 02:44 AM
الاعجاب
وما يؤدي اليه

أبو عبدالعزيز
14-09-2013, 02:33 PM
شنو هالاكراميه اللي تخلي مذيع عادي يكون عنده يخت بالملايين اكيد الموضوع فيه شي ولا على وشو يعطونه اكراميه كلها مذيع شو عطاهم المذيع مقابل الاكراميه؟؟؟؟؟؟

الله أعلم :)

أبو عبدالعزيز
14-09-2013, 02:38 PM
السلام عليكم

ولو هدية مافيها اي مشاكل

هو مذيع مب وزير و لا مدير

ويمكن هو في خير من الأساس

وعليكم السلام..
أعتقد بأن كل وظيفة فيها مجال للدخول من خلال الإكراميات للإفساد لا سيما إن كانت هذه الإكراميات ليست عابرة وإنما هي بقصد بناء أو توثيق علاقة ما!!
ولعل (مذيع ما) يعمل في (قناة ما) تأثيره على المشاهد أو المستمع أبلغ من تأثير الوزير ونحوه، وتأثير الإعلام في كثير من الأحداث التي تمر بها بعض الدول خير شاهد والله أعلم.

أبو عبدالعزيز
14-09-2013, 02:43 PM
هلا بوعبدالعزيز

الاكراميه ع حسب الزمان والمكان تختلف

مثلا لو شجعت ولدي يكرم مدرسته الي تدرسه بهديه

ع اجتهادها وحباً لعملها ولبذل المزيد. << ماشوف فيها شي

لاكن واحد يكرم موظف لسبب ف نفسه وينتظر المقابل << صارت رشوه

راعي اليخت ماتدري ايش ظروفه. هل الاكراميه كانت لغرض ف نفسه

الله اعلم

الله يحييك أخي الكريم.. من الناحية القانونية: قبول الموظف العام (المدرسة) مالاً أو منفعة بعد قيامه بعمل من أعمال وظيفته.. قد يعتبر من جرائم الرشوة :) ولنقرأ معا نص المادة (142) من قانون العقوبات القطري:
يعاقب بالحبس مدة لا تجوز سبع سنوات، وبالغرامة التي لا تزيد على خمسة عشر ألف ريال، كل موظف عام قبل من شخص أدى له عملاً من أعمال وظيفته، أو امتنع عن أداء عمل من أعمالها، مالاً أو منفعة، بعد تمام ذلك العمل أو الامتناع عنه، بقصد المكافأة على أدائه أو الامتناع عنه، وبغير اتفاق سابق.
.

أبو عبدالعزيز
14-09-2013, 02:45 PM
لاتكون الاكرامية الا مقابل مصلحة وبالتالي هي رشوة
اما مثال اليخت والمذيع الذي ضربته في موضوعك فيمكننا ان نعتبرها هديه من معجب وخصوصاً ان مجال عمل المذيع خالي من المصالح والصلاحيات

عوداً حميد اخي العزيز بوعبدالعزيز

الله يحييك أخي الكريم..
ولكن لتسمح لي في أني لا أتفق معك
فالمذيع والمذيعة يحتمل مجال عملهما الكثير من المصالح على الصعيد الشخصي أو العام

أبو عبدالعزيز
14-09-2013, 02:48 PM
هلا بوعزوز لك وحشه ياخي :)

مب راد على الموضوع

ولكن من بكرة بروح اقدم في الأذاعة :(

الله يحييك يا بو حارب
ولا يوحشك عزيز إن شا الله
:):):)

l0o0rd-qtr
15-09-2013, 11:18 AM
اي عرفته وهذا المذيع مايسوي مقابلات الا مع شخصيات كبيره لها يد في الرياضه

مشاكل
15-09-2013, 11:25 AM
اي عرفته وهذا المذيع مايسوي مقابلات الا مع شخصيات كبيره لها يد في الرياضه

من ؟ :omen2:

aziz4z
15-09-2013, 11:36 AM
البخشيش عادي لو ريال ريلين, خليه يشرب كرك ههه , بس مب يخت
ممكن واحدة غنية أعجبت فيه , و اتصلت على البرنامج وذاك ماصدق سجل الرقم , و بتزوجوا بعد كم من شهر ههه
ممكن عنده بيسنس كبير , و عنده انكم من البيسنس ههه
الرشاوي ممنوعة شرعا و قانونا

زمان
15-09-2013, 11:43 AM
:eek5: شف شف شف :eek5:

وانا الي كنت ناوي اشتغل حلاق ... وزين اني ما استعجلت

لو سمحتوا

وين ممكن اقدم على وظيفة مذيع ؟

:polling:

مشاكل
15-09-2013, 11:45 AM
:eek5: شف شف شف :eek5:

وانا الي كنت ناوي اشتغل حلاق ... وزين اني ما استعجلت

لو سمحتوا

وين ممكن اقدم على وظيفة مذيع ؟

:polling:
صدقني الحلاق مستفيد من البخشيش اكثر من المذيع وخصوصاً اذا كان يظبط العارض

BoFahed
15-09-2013, 01:35 PM
معروفة الاكراميات انها تدخل ذهب مرة كنت بفندق بالبحرين وقعدت اسولف مع سيكوريتي بحريني قالي شفت الرجال الشيبة البحريني اللي شالك الشنطة قلت ايه ؟؟؟قال لي هذا عنده عماره بمنطقة الرفاع وهو رفيج الوالد وشغال حمالي من 30سنة ما غيره مهنته مستانس عليها ؟؟؟ قلتله مستحيل وقام يحلف لي

قالي شنو تتوقع انتو بس اللي عندكم فلوس هههههههه

مشاكل
15-09-2013, 01:40 PM
معروفة الاكراميات انها تدخل ذهب مرة بالبحرين وقعدت اسولف مع سيكوريتي بحريني قالي شفت الرجال الشيبة البحريني اللي شالك الشنطة قلت ايه ؟؟؟قال لي هذا رفيج الوالد وشغال حمالي من 30سنة ما غيرها وعنده عماره بمنطقة الرفاع ؟؟؟ قلتله مستحيل وقام يحلف لي

خطير هالشيبه ،،، قصته تصلح فلم

تصدق يابوفهد ان سيريلانكي من حمالية الميرة يقولي هالشغله ذبح مذابح العمال عليها ويقول الحريم اكرم من الرجاجيل فالبخشيش يعطونه 10 ريالات وفوق ،،، وفرمضان يزيد البخشيش مع اضافة علاوة الصدقات
الله يزيدهم ويبارك لهم ويغني كل مسلم فقير