المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لي ولقبيلتي ..

ضــــوح
14-09-2013, 02:31 AM
هل يوجد لهذا الوباء دواء ؟ ..
هل توجد رقية لابطال هذه الظاهرة ؟
لماذا لاتسمى بعض الإدارات .. إدارة القبيلة الفلانية .. هل يجب علي كموظف نكرة في هذه الادارة تغيير قبيلتي لأصبح فرد من ابناء قبيلتهم ليتسى لي العيش بكامل حقوقي كموظف ؟ نعم .. كم شخص انهيت خدماته بسبب ( لي ولقبيلي ) وكم من موظف ظلم بسبب ( لي ولقبيلتي ) وكم من موظف يجلس بمنزله ويستلم الراتب وكأنه على رأس عمله بسبب ( لي ولقبيلتي ) حقوق تُهضم .. افواه صامته تُظلم .. إلى متى ؟ مكآفات تصرف لمن لايستحقها بسبب ( لي ولقبيلتي ) كفآئات يُستخدم معها أسلوب التطفيش لترك مقاعدها .. له .. ولقبيلته ..

للنقاش .. :)

تغلبية
14-09-2013, 02:36 AM
ما تشوفين ان هالوضع انحسر عن لاول .. ؟

صار الناس وخاصة الشباب عندهم وعي .. وما عاد يتعاملون بهالمبدأ (إلا في الشديد القوي)

والعقليات القديمة هي اللي معششه فيها هالافكار بس

R 7 A L
14-09-2013, 02:42 AM
هذاك اول
الحين لي ولصديقي

ريم الشمال
14-09-2013, 02:47 AM
جيبتيها على الجرح
صح وهذا واقع لا يمكن انكاره ... رغم الكثير سوف يترفع عن أنه يؤيد ذلك
الحقيقة هناك امثلة حية
مدير الموارد البشرية لجهة ما تقدمة له واحدة من نفس قبيلته بطلب التقاعد فيقوم بالاتصال بها شخصياً ويحاول اقناعها بعدم اتخاذها هذا القرار لأنه ليس في مصلحتها ونفس هذا المسؤول عرض عليه طلب تقاعد من شخص ليس من نفس قبيلته فلا يكلف نفسه بسؤال هذا الشخص عن سبب طلب التقاعد رغم حضوره إلى مكتبه لكي يأخذ الموافقة
لا أحد يتصور أن المدينة الفاضلة قد تحققت على الارض فينفي هذا الأمر الواقعي

ضــــوح
14-09-2013, 02:52 AM
ما تشوفين ان هالوضع انحسر عن لاول .. ؟

صار الناس وخاصة الشباب عندهم وعي .. وما عاد يتعاملون بهالمبدأ (إلا في الشديد القوي)

والعقليات القديمة هي اللي معششه فيها هالافكار بس

ياهلا بك اختي تغلبية ..

والله مدري وش اقولك لكن انا دايم اشوفه واشوفه يتزايد حتى الشباب بعضهم يستخدمونه لمصلحتهم مثلا .. تاخر عن الحضور في الوقت المحدد ومسؤوله المباشر موجود .. لكن لا .. راح للمسؤول اللي اكبر منه من قبيلته لانه بيفزع له ويفزع له بتوقيعه وإذنه ..

واذا جاه واحد ثاني بيقوله لا ارجع لمسؤولك المباشر .. :)

تغلبية
14-09-2013, 03:18 AM
ياهلا بك اختي تغلبية ..

والله مدري وش اقولك لكن انا دايم اشوفه واشوفه يتزايد حتى الشباب بعضهم يستخدمونه لمصلحتهم مثلا .. تاخر عن الحضور في الوقت المحدد ومسؤوله المباشر موجود .. لكن لا .. راح للمسؤول اللي اكبر منه من قبيلته لانه بيفزع له ويفزع له بتوقيعه وإذنه ..

واذا جاه واحد ثاني بيقوله لا ارجع لمسؤولك المباشر .. :)

ضياع أمانة .. ومصالح مشتركة أكثر منها قرابة وفزعة (خير)

مخطط قطري
14-09-2013, 03:21 AM
اعتقد هالشي خف واجد عن قبل صار فيه وعي اكثر

بوحارب
14-09-2013, 03:25 AM
المسؤول القبيلي وغير القبيلي صار يخاف ينضرب على راسه إذا طبق العنصرية في إدارته

السهم الملتهب
14-09-2013, 03:28 AM
هذا الكلام لا يوجد حاليا أنتهى من فترة

الحين الاخ والله ماينفع أخوه

الزمن تغير الكل مايهمه الا نفسة والباقي طز

لست متفق معك نهائيا

معاد أحد يهمه الا نفسة وبسسسسسسسسسسسسس

باندول
14-09-2013, 03:30 AM
اقسم بربي العظيم انه مديري من نفس قبيلتي وماذيني وظالمني اكثر واحد .. مرة مدير ادارتي قال هاه هذا يقرب لك راح عصب وقال انا مما اعرف الا الشغل وعشان جي موقف درجتي 8 سنوات وتقاريري ممتاز ودوامي قبل كل الموظفين بساعتين وكل الي معاي صاروا مدراء وانا محلك سر وان حد من الجماعه قاله شخبار فلان ...صد وقال سمعت عنه انه موظف زين واوقات يقول لناس معرفه .. بلاش تالفون وتقولون انه
الكل عنده واسطه صراحه اوقات اسب القبيله والعنها بسبب هذا المدير

وشان زين نافعني
يقول المثل الي فيه خير حق هله في خير حق الناس
وانا هذا ولد عمي كل ناس يسبونه ويدرون انه مافي خير لاحد غير الاجانب الي رازهم ومدلعهم

إينشتاين
14-09-2013, 03:36 AM
وهناك العنصرية المضادة وهي العكس تماماً...

لاحظت ظاهرة تحاشي بعض المدراء توظيف ابناء قبيلته لكي لا يشار إليه أو يتكلم عنه البعض ويصفه بمحاباتهم...

وهذي انا معايشها في الواقع !! مدير الموارد البشرية في محل عملي يمتنع عن توظيف ابناء قبيلته ولو كانوا اكثر كفاءة من غيرهم لكي لا يتهم بالعنصرية...

ومسؤول آخر يتشدد مع موظفينه من نفس القبيلة أكثر من غيرهم في الحضور والإنصراف عشان محد يتكلم..

السهم الملتهب
14-09-2013, 03:45 AM
المنتشر بالدوحة والكل يقوله

أن الموظف اللي مديره من نفس قبيلته في الغالب يكون ضده

ويحاول المدير دائم أن يوصل رسالة للعموم الموظفين أن العمل عمل وأبن العم خارج العمل

عشان يكبر في عيون المسئولين ويبقى في كرسية الا درجة أن أبن عمه أو من نفس قبيلته

متميز لكن وللاسف يظلمه ويعطيه أقل من حقه في التقاييم والدورات ووووالخ عشان يبين

للاخريين أنه ماعنده عنصرية حتى لو يظلم قريبه ما عنده مشكلة بس الاهم أبعاد الشكوك عنه

R 7 A L
14-09-2013, 03:51 AM
اقسم بربي العظيم انه مديري من نفس قبيلتي وماذيني وظالمني اكثر واحد .. مرة مدير ادارتي قال هاه هذا يقرب لك راح عصب وقال انا مما اعرف الا الشغل وعشان جي موقف درجتي 8 سنوات وتقاريري ممتاز ودوامي قبل كل الموظفين بساعتين وكل الي معاي صاروا مدراء وانا محلك سر وان حد من الجماعه قاله شخبار فلان ...صد وقال سمعت عنه انه موظف زين واوقات يقول لناس معرفه .. بلاش تالفون وتقولون انه

وشان زين نافعني
وانا هذا ولد عمي كل ناس يسبونه ويدرون انه مافي خير لاحد غير الاجانب الي رازهم ومدلعهم

لاحظت ظاهرة تحاشي بعض المدراء توظيف ابناء قبيلته لكي لا يشار إليه أو يتكلم عنه البعض ويصفه بمحاباتهم...

وهذي انا معايشها في الواقع !! مدير الموارد البشرية في محل عملي يمتنع عن توظيف ابناء قبيلته ولو كانوا اكثر كفاءة من غيرهم لكي لا يتهم بالعنصرية...

ومسؤول آخر يتشدد مع موظفينه من نفس القبيلة أكثر من غيرهم في الحضور والإنصراف عشان محد يتكلم..

ويحاول المدير دائم أن يوصل رسالة للعموم الموظفين أن العمل عمل وأبن العم خارج العمل

للاخريين أنه ماعنده عنصرية حتى لو يظلم قريبه ما عنده مشكلة بس الاهم أبعاد الشكوك عنه

أصبحت الامور عكسيــة
:weeping:

للأسف هذي حقيقة يغفل عنها المسئولين الكبار
نتمنى الشفافية والمصداقية والتدقيق المستمر حتى يأخذ كل ذي حق حقه

الصغيره
14-09-2013, 03:59 AM
من ثلاث سنوات قعدت بالبيت لاني قدمت الاستقاله برغبتي بسبب لي ولصديقتي على اني كنت الخبره والكفاءه وخليت ا لكرسي اللي قدمت عصارة فكري وجهدي كي اقعد عليه يوم من ا لا يام والسبب صديقه الاداره سبحان الله يمكن خير لي ولله الحمد

رحال
14-09-2013, 04:42 AM
تغير المفهوم ..

الأقارب كالعقارب ..

اللحين البعيد أبرك من القريب

تمحيص
14-09-2013, 10:15 PM
عن أبي هريرة رضي الله عنه - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
" لتؤدون الحقوق إلى أهلها يوم القيامة حتى يقاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء" رواه مسلم [322].

وفي الحديث القدسي ،

كما قال النبي صلى الله عليه وسلم
قال الله تعالى : قل ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي
وجعلته بين عبادي محرّماً ،،

الظلم يزيل صاحبه
وينزع البركه من الرزق

الله يجعل اعمارنا مديده في طاعته وان يطرح في رزقنا بركه
ونسأل الله العفو والمعافاة

khalid525
14-09-2013, 10:44 PM
لا بالعكس اشوف ان هالامر بدا يختفي بل بالعكس صار ما ودك مسؤولك يكون من قبيلتك لانك وقتها بتكون اخر من ياخذ الامتيازات الوظيفية .

نسيم الغربي
15-09-2013, 02:50 AM
ياحي الي يفزع لجماعتة

البلا فا اللي : لايفزع لربعة ولا لجماعتة ولا لهله

خايف على مكانة ،

كرسي الحلاق ،

ودايما تلاقي هالنوعية ماعندها ، بور ، وخايفة ان اي وقت تنقف ،

qatari_qtr
15-09-2013, 03:03 AM
الله المستعان

شبح الصمت
15-09-2013, 07:39 AM
بااااال تراك قديمه

الحين لي ولمصلحتي

تمحيص
15-09-2013, 03:49 PM
مدري ليش الاستهزاء

لكن إذا فيه أحد يشوفها قديمه
ترى فيه ناس تتعايش معا هالشي وتعاني منه

"لي ولمصلحتي" إذا "لي ولقبيلتي" ما راح تنفعه لو فيه تهديد عالكرسي

الماريّة
16-09-2013, 09:52 AM
الي مافيه خير لهله مافيه خير للناس

:)

ولد العرب
16-09-2013, 10:32 AM
بدايه حلوه ومرحبا فيك بين اخووانك :)

ضــــوح
23-09-2013, 09:37 PM
هذاك اول
الحين لي ولصديقي

الله المستعان

القحطاني505
23-09-2013, 09:54 PM
قسمنا الوضع فيه ماشي تمام لا عنصرية و لا تمييز

ضــــوح
23-09-2013, 09:56 PM
جيبتيها على الجرح
صح وهذا واقع لا يمكن انكاره ... رغم الكثير سوف يترفع عن أنه يؤيد ذلك
الحقيقة هناك امثلة حية
مدير الموارد البشرية لجهة ما تقدمة له واحدة من نفس قبيلته بطلب التقاعد فيقوم بالاتصال بها شخصياً ويحاول اقناعها بعدم اتخاذها هذا القرار لأنه ليس في مصلحتها ونفس هذا المسؤول عرض عليه طلب تقاعد من شخص ليس من نفس قبيلته فلا يكلف نفسه بسؤال هذا الشخص عن سبب طلب التقاعد رغم حضوره إلى مكتبه لكي يأخذ الموافقة
لا أحد يتصور أن المدينة الفاضلة قد تحققت على الارض فينفي هذا الأمر الواقعي

ع الاقل اما يسأل عنهم كلهم وإلا يخليهم .. لأن تصرفه يحز بالخاطر خاصة إذا كان المستقيل مهب من قبيلة المدير مجتهد .. ومثالي .. طبعاّ يمكن البعض يقول موقف عادي ويمكن ويمكن .. لكن فيه أمور لازم يفكر فيها المدير او ع الاقل يحسس بانهم كلهم كانوا يشتغلون تحت إسم إدارته .. وان النقطة ذي حساسة الكل بيلتفت لها .. بتأثر عليه كمدير ولإدارته .. :)

ضــــوح
23-09-2013, 10:01 PM
ضياع أمانة .. ومصالح مشتركة أكثر منها قرابة وفزعة (خير)

جبتيها ..

ضــــوح
23-09-2013, 10:05 PM
اعتقد هالشي خف واجد عن قبل صار فيه وعي اكثر

خف لكن لازال .. واتمنى من الموارد البشرية وأقسام التعيينات الانتباه في هذه النقطة لإنها مهمه جداً .............

بوغانم995
23-09-2013, 10:06 PM
الحمد لله العلي القدير و له الحمد ...من واقع خبرتي فأن مايقده الشخص من مؤهلات راسيه وخبره في العمل ينسف موضوع التعصب القبلي .....وكذلك تقيم كل موظف بصدق وبدون اي محاباة او تملص من المسؤل و إهدار طاقة الموظف من حيث الالتزام بالحضور والانصراف حسب اللوائح و كمية الانتاج في العمل والدقه تعطي اي موظف التقدم والارتقاء حسب الشواغر وإضافة اي جديد على الكادر الوظيفي ....هنا لا يحسب حساب لموضوع القبيله .....والفرخ في البيضه يصر ....على فكره الرقابه الإداريه من حيث التدقيق الاداري ...ينصف الموظف الجيد .....وبس

ضــــوح
23-09-2013, 10:09 PM
المسؤول القبيلي وغير القبيلي صار يخاف ينضرب على راسه إذا طبق العنصرية في إدارته

بعضهم متطمنين من هالوضع لانهم مسنودين من اهلهم في الوزارة اللي إداراتهم تابعه لها .. :)

ضــــوح
23-09-2013, 10:15 PM
هذا الكلام لا يوجد حاليا أنتهى من فترة

الحين الاخ والله ماينفع أخوه

الزمن تغير الكل مايهمه الا نفسة والباقي طز

لست متفق معك نهائيا

معاد أحد يهمه الا نفسة وبسسسسسسسسسسسسس

احترم وجهة نظرك أخي .. لكن ماجبت الموضوع من فراغ انا اشوفه يومياً واعيشه .. ومايخليني اكتب عنه الا عشان الناس تركز في ذا النقطة في كل وزارة وكل مؤسسة وإدارة وطبعاً لا يقتصر على القبيلة احيان على الجنسيات .. كل جنسية حزب .. اتمنى من المسؤولين تغيير ذا الشي او الحد منه ع الاقل

ضــــوح
23-09-2013, 10:20 PM

وشان زين نافعني

حسبي الله ونعم الوكيل .. رددها اخي وتذكر كل ظلم وكل تأخير بسببه وانت تردد التحسب .. وبتشوف عجايب قدرة الله فيه .. يقول لك كل شي ممكن تتأجل عقوبته ليوم القيامة .. الا الظلم ..وعقوق الوالدين .. يتعاقب عليها الإنسان في الدنيا قبل الآخرة

ضــــوح
23-09-2013, 10:41 PM

الخوف من كلام الناس اكثر من الخوف من الله .. بإمكانه توظيف اللي يستاهل الوظيفة مع( العدل .. والمساواة) .. ويترك خوفه على الكرسي .. الكرسي ماتم لاحد طول العمر ولاهو بداخل القبر معه .. الذكر الطيب هو اللي بيبقا ..

ضــــوح
23-09-2013, 10:47 PM

الناس مختلفة وفيها اللي مثل ماأنت تقول وفيها العكس .. وكلاهما وجهين لعمله واحدة ..

ضــــوح
23-09-2013, 10:53 PM
أصبحت الامور عكسيــة
:weeping:

للأسف هذي حقيقة يغفل عنها المسئولين الكبار
نتمنى الشفافية والمصداقية والتدقيق المستمر حتى يأخذ كل ذي حق حقه

إن شاء الله تنحل ويكون فيه لو لجنة بكل إدارة ....

ضــــوح
23-09-2013, 11:03 PM
من ثلاث سنوات قعدت بالبيت لاني قدمت الاستقاله برغبتي بسبب لي ولصديقتي على اني كنت الخبره والكفاءه وخليت ا لكرسي اللي قدمت عصارة فكري وجهدي كي اقعد عليه يوم من ا لا يام والسبب صديقه الاداره سبحان الله يمكن خير لي ولله الحمد

خيرة بإذن الله .. ونصيحة اختي استخيري قبل أي خطوة تخطينها سواء بوظيفتك أو حياتك .. عشان أي شي يجيك تقتنعين فيه .. وترتاحين انه خير لك .. حتى لو استخرتي وجاك شي تبهذلتي فيه .. ماتدرين يمكن ربي يبيك تتعلمين درس يفيدك بحياتك .. او تكشفين اللي حولك أكثر .. أصدقائك , اهلك ..الخ .. وموفقة يارب .. < كني طلعت عن موضوعنا :omg:

ضــــوح
23-09-2013, 11:06 PM
تغير المفهوم ..

الأقارب كالعقارب ..

اللحين البعيد أبرك من القريب

يكفينا واياكم شر القريب والبعيد :)

ضــــوح
23-09-2013, 11:08 PM
عن أبي هريرة رضي الله عنه - أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
" لتؤدون الحقوق إلى أهلها يوم القيامة حتى يقاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء" رواه مسلم [322].

وفي الحديث القدسي ،

كما قال النبي صلى الله عليه وسلم
قال الله تعالى : قل ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي
وجعلته بين عبادي محرّماً ،،

الظلم يزيل صاحبه
وينزع البركه من الرزق

الله يجعل اعمارنا مديده في طاعته وان يطرح في رزقنا بركه
ونسأل الله العفو والمعافاة

اللهم امين .. جزاك الله خير اخي / اختي على هذه المداخلة ..

ضــــوح
23-09-2013, 11:13 PM
لا بالعكس اشوف ان هالامر بدا يختفي بل بالعكس صار ما ودك مسؤولك يكون من قبيلتك لانك وقتها بتكون اخر من ياخذ الامتيازات الوظيفية .

سواء من القبيلة او خارج القبيلة .. الواحد يقول يالله السلامة .. واللي عنده مسؤول ممتاز هالله هالله فيه :)

ضــــوح
23-09-2013, 11:18 PM
ياحي الي يفزع لجماعتة

البلا فا اللي : لايفزع لربعة ولا لجماعتة ولا لهله

خايف على مكانة ،

كرسي الحلاق ،

ودايما تلاقي هالنوعية ماعندها ، بور ، وخايفة ان اي وقت تنقف ،

المشكلة ان اللي يخافون على كراسيهم هم اكثر ناس عاثوا في الأرض .. وهم اكثر ناس متجودين فيه وهم اكثر ناس عرضة لتركة لان سواياهم واجد

ضــــوح
23-09-2013, 11:21 PM
بااااال تراك قديمه

الحين لي ولمصلحتي

الخير واجد :)

ضــــوح
23-09-2013, 11:46 PM
مدري ليش الاستهزاء

لكن إذا فيه أحد يشوفها قديمه
ترى فيه ناس تتعايش معا هالشي وتعاني منه

"لي ولمصلحتي" إذا "لي ولقبيلتي" ما راح تنفعه لو فيه تهديد عالكرسي

كل شي ء زايلٍ من ذا الوجود

والكراسي والمناصب زايلة

وكل مسؤول اذا وده يجود

ايتذكر يوم نضح الهايلة

يوم ياقف والجوارح له شهود

وينسأل عن كل دمعه سايلة

ضــــوح
23-09-2013, 11:50 PM
الي مافيه خير لهله مافيه خير للناس

مرحبا بك اختي وبمداخلتك ...

ضــــوح
23-09-2013, 11:51 PM
بدايه حلوه ومرحبا فيك بين اخووانك :)

مرحبا بك أخي ..

ضــــوح
23-09-2013, 11:52 PM
قسمنا الوضع فيه ماشي تمام لا عنصرية و لا تمييز

الحمدلله من فضلة .. الله يديمها عليكم

ضــــوح
24-09-2013, 12:00 AM
الحمد لله العلي القدير و له الحمد ...من واقع خبرتي فأن مايقده الشخص من مؤهلات راسيه وخبره في العمل ينسف موضوع التعصب القبلي .....وكذلك تقيم كل موظف بصدق وبدون اي محاباة او تملص من المسؤل و إهدار طاقة الموظف من حيث الالتزام بالحضور والانصراف حسب اللوائح و كمية الانتاج في العمل والدقه تعطي اي موظف التقدم والارتقاء حسب الشواغر وإضافة اي جديد على الكادر الوظيفي ....هنا لا يحسب حساب لموضوع القبيله .....والفرخ في البيضه يصر ....على فكره الرقابه الإداريه من حيث التدقيق الاداري ...ينصف الموظف الجيد .....وبس

لو عملت الادارات والمسؤولين اللي موجه لهم الموضوع بكلامك .. كان الامور على احسن مايرام .. ولو عُين كل مسؤول في مكانه الذي يستحقة من خلال خبرة ومؤهلات بالاضافة إلى الوعي من ناحية التعصب القبلي لما وصلت إليه بعض الأمور الى ما وصلت إليه .. طبعاً انا أقصد الناس اللي موجه لهم الموضوع .. كما لا انكر ان فيه فئة كبيرة يستحقون مناصبهم وبجدارة .. تشكر على المداخلة اخي :)