المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحصه7) المجلس الأعلى .. سنخطو بأقدام أبنائـــــنا سطح القمر

محاسب
15-09-2013, 03:57 PM
بدأ من المرور:
الي يحاول يفك أصعب الأختناقات المروريه صباح كل يوم عمل وبدايه يوم دراسي بسبب توقيت موحد يشمل الجميع .....الي دعى البعض يبدأ من 5 ص.. الأن صـــــــــــــــارت الأختناقات تتكرر صباح ونهاية كل يوم عمل ..وبالتالي كل جهه في الدوله لازم تعاني منها وحتى الحالات الأنسانيه والطارئه.
-----
بعض البيوت:
صارت تستقبل أبنائها وبناتها بعد نهاية الدراسه الساعه 3 وووو 3.30 ,,,,, لأنهم دخلو في الزحمه...
طيب ليش الحصه السابعه ........ لجل أبنائنا يمشون ع سطح القمر.... ياجماعه يكفينا الست حصص ويمشون ع سطح الأرض وبين أحضانا ,,,,وخلو لهم جزء من براءة طفولتهم الخاصه فيهم
وخلو لنا فرصه لتواصل الأرحام ,,,وترابط الأسره ... أرجوك يالمجلس ألأعلى يكفينا عيالنا يمشون ع سطح الأرض وبين أحضانا

موضوعنا يتجدد بداية كل عام حتى تنتهي أزمتنا
أو يخرج المجلس الأعلى عن صمته ويبين النتائج الإيجابيه للحصه السابعه

محاسب
15-09-2013, 06:46 PM
المواعيد المذكورة .............. اسأل الله تكون غير صحيحه
.......
يبداء العمل به في 1-10

الروضه والتمهيدي من 7 - 12

الاول والثاني من 7- 1.30 والخميس 7- 1.5

الثالث والرابع والخامس والسادس من 7- 1.35 والخميس 7-1.5

الاعدادي والثانوي 7- 1.45 والخميس 7- 1.15

في التعميم تفصيل اكثر يخص فيها الحصص الدراسيه

aziz4z
15-09-2013, 08:16 PM
الله يرحم أيام زمان , نرجع البيت الساعة 12.30 , أول ماجابو الحصة السابعة , أعوذ بالله
الحين الطالب يرد البيت الساعة 3 و نصف , يتغدى و يرتب أموره , تلاقيه حده تعبان , متى يراجع دروسه
الله يعين الاباء و الامهات

AL-GROOB
16-09-2013, 11:22 AM
عن أبي هريرة –رضي الله عنه- قال : قال صلى الله عليه وسلم:
((إذا ضُيعت الأمانة فانتظر الساعة قال : وكيف إضاعتُها يارسول الله؟ قال : إذا اسند الأمر إلى غير أهله، فانتظر الساعة))

وهي ليس كما يعتقد البعض بأن الأمانة هي بأن تستأمن شخص على مال أو شيئٍ ذوقيمة فحسب ولكن تشمل الأمانة الصلاة والصيام والزكاة وجميع امور الدين منقولٍ وفعل

... بين صلى الله عليه وسلم كيف ترفع الأمانة من القلوب وأنه لايبقى منها في القلب إلا أثرها

وكيف يكون الرجل خائناً بعد أن كان أميناً وهذا يقع لمن ذهبت خشية الله منقلبهِ وضعف إيمانه وخالط أهل الخيانة ، فيصير خائناً ، لأن القرين يقتدي بقرينه.

ومن مظاهر وعلامات ضياع الأمانة هو إسناد الأمر لغير أهله من إماراة وقضاء ووظائف الى من لايهتمون بمصالح الناس وتسيير أمورهم والإستخفاف بمصالحهم وفي ذلك سبباً لإغار الصدور بالشحناء والغيض وإثارة الفتنة

فمن تولى أمر فلابد أن يكون له اتباع فإذا فسد وضيع الأمانة فسد أتباعهُوضيعوا ماضيع فصلاح حال الولاة صلاح لحال الرعية وفساده فساد لهم.

وعند تولي من لايستحق امور الناس يكون ذلك عند انتشار الجهل و رفع العلم وهو الجهل بالدين وليس بالدنيا فمن هم علماااااااااء بالدنيا كثير ولهذا ذكر البخاري –رحمه الله- حديث الأمانة في كتاب العلم

وقد أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أنه ستكون هناك سنون خداعة ، تنعكس فيها الأمور يُكذب فيها الصادق ويُصدق فيها الكاذب ويخوّن فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن.

Dmy Enabi
16-09-2013, 11:29 AM
بدأ من المرور:
الي يحاول يفك أصعب الأختناقات المروريه صباح كل يوم عمل وبدايه يوم دراسي بسبب توقيت موحد يشمل الجميع .....الي دعى البعض يبدأ من 5 ص.. الأن صـــــــــــــــارت الأختناقات تتكرر صباح ونهاية كل يوم عمل ..وبالتالي كل جهه في الدوله لازم تعاني منها وحتى الحالات الأنسانيه والطارئه.
-----
بعض البيوت:
صارت تستقبل أبنائها وبناتها بعد نهاية الدراسه الساعه 3 وووو 3.30 ,,,,, لأنهم دخلو في الزحمه...
طيب ليش الحصه السابعه ........ لجل أبنائنا يمشون ع سطح القمر.... ياجماعه يكفينا الست حصص ويمشون ع سطح الأرض وبين أحضانا ,,,,وخلو لهم جزء من براءة طفولتهم الخاصه فيهم
وخلو لنا فرصه لتواصل الأرحام ,,,وترابط الأسره ... أرجوك يالمجلس ألأعلى يكفينا عيالنا يمشون ع سطح الأرض وبين أحضانا

موضوعنا يتجدد بداية كل عام حتى تنتهي أزمتنا
أو يخرج المجلس الأعلى عن صمته ويبين النتائج الإيجابيه للحصه السابعه

أخوي ممكن توضح شالضرر من الحصة السابعة ؟وشدخل البراءة والطفولة وصة الرحم بالحصة السابعة ؟

تحداني
16-09-2013, 12:20 PM
حبيت عنوان الموضوع
ولا الحديث عن التعليم مامنه فايده ومضيعه للوقت مع احترامي للجميع

جملك الله برضاه

عاشق العديد
16-09-2013, 12:23 PM
أخوي ممكن توضح شالضرر من الحصة السابعة ؟وشدخل البراءة والطفولة وصة الرحم بالحصة السابعة ؟

مايحتـاج توضـيححح ..

الطالب بالمدرسسه من 6 وربع لين 2:30 ولا احينا لين 3 ..
مايتغدون مع ابهاتهم وامهاتهم .. ولا يشوفون احد ولايتكلمون وفي عيال خلاص يتعودون على شي وخلاص انا بروح المدرسه برجع بنام بقوم نص الليل بسهر لين ثاني يوم يعني الابو يجوف ولده وقت توصيله للمدرسه فقط ....؟؟؟؟

ضوى
16-09-2013, 12:28 PM
الله يرحم أيام زمان , نرجع البيت الساعة 12.30 , أول ماجابو الحصة السابعة , أعوذ بالله
الحين الطالب يرد البيت الساعة 3 و نصف , يتغدى و يرتب أموره , تلاقيه حده تعبان , متى يراجع دروسه
الله يعين الاباء و الامهات

اتذكر بزماننا ايام الثانوية كان يوم السبت طووويل لانه فيه حصة سابعة وكنا نخلص الساعة 1 ونرجع هلكانين البيت ، الله يعين عيالنا وقت طويل طيب يخلون الحصة السابعة يوم في الاسبوع شصار علينا هذا احنا تعلمنا وتخرجنا ووصلنا الحمد لله شنهو الانجاز اللي بيتاخر اذا خلو الحصص ست بس ؟

ضوى
16-09-2013, 12:30 PM
مايحتـاج توضـيححح ..

الطالب بالمدرسسه من 6 وربع لين 2:30 ولا احينا لين 3 ..
مايتغدون مع ابهاتهم وامهاتهم .. ولا يشوفون احد ولايتكلمون وفي عيال خلاص يتعودون على شي وخلاص انا بروح المدرسه برجع بنام بقوم نص الليل بسهر لين ثاني يوم يعني الابو يجوف ولده وقت توصيله للمدرسه فقط ....؟؟؟؟

ماله شغل ياخوي

عيالنا يردون متاخر قريب الثلاث لكن مانتغدى الا مع بعض لازم ننتظرهم الا وجبه الغدا مالها طعم ولا لذه اذا ماكانت مع العايلة ، عيالي يردون يتغدون يصلون العصر يريحون لين قبل المغرب يقعدون وقب 11 هم نايمين والحياة تمشي ، مجبرين نتأقلم مع اي وضع اذا مافي نية للتغير

زمان
16-09-2013, 12:36 PM
الزبدة

الي يتغداء مع عيالة فهو إنسان محظوظ

alsoq
16-09-2013, 12:36 PM
لو السلك العسكري يداوم صبح بنفس الوقت كان شفت ازمه من قلب زين انهم 5 صباح

الزحمة صراحه مالها حل الى لما يطبق القانون حق ليسن مو من هب ودب ساق

عاشق العديد
16-09-2013, 12:38 PM
ماله شغل ياخوي

عيالنا يردون متاخر قريب الثلاث لكن مانتغدى الا مع بعض لازم ننتظرهم الا وجبه الغدا مالها طعم ولا لذه اذا ماكانت مع العايلة ، عيالي يردون يتغدون يصلون العصر يريحون لين قبل المغرب يقعدون وقب 11 هم نايمين والحياة تمشي ، مجبرين نتأقلم مع اي وضع اذا مافي نية للتغير

والله ياختي مو كل البيوت نفسسس بيتـكم ..

انا دوامي لين 3 العصر .. يعني بذمه بكلم ابوي بقوله انطرني وانا ابوي كبير بالعمر وامي كبيره بالعمـر .. يعني له دخـل ..

Dmy Enabi
16-09-2013, 01:11 PM
ماله شغل ياخوي

كفيتي ووفيتي

ضوى
16-09-2013, 01:15 PM
والله ياختي مو كل البيوت نفسسس بيتـكم ..

انا دوامي لين 3 العصر .. يعني بذمه بكلم ابوي بقوله انطرني وانا ابوي كبير بالعمر وامي كبيره بالعمـر .. يعني له دخـل ..

اخوي عاشق ترى لكل قاعدة استثناءات وانت ماشاء الله ريال ماتبي احد ينطرك ، ووالدينك الله يعطيهم الصحة والعافية وضعهم غير صعب كبار السن ينتظرون ، مع انه ربي يشهد امي وابوي مايحطون اللقمة بحلجهم الا لين تجمعنا كلنا عسى ربي يرحمهم ويسكنهم جناته يااارب

عاشق العديد
16-09-2013, 01:31 PM
اخوي عاشق ترى لكل قاعدة استثناءات وانت ماشاء الله ريال ماتبي احد ينطرك ، ووالدينك الله يعطيهم الصحة والعافية وضعهم غير صعب كبار السن ينتظرون ، مع انه ربي يشهد امي وابوي مايحطون اللقمة بحلجهم الا لين تجمعنا كلنا عسى ربي يرحمهم ويسكنهم جناته يااارب

..

اوك انا ريال واذا عندي اخو مايرجع البيت الا 2 :و30 دقيقه .؟ هذا وش وضضعـه .؟
الله ييخلي لج امج وابوج لكن انا امي وابوي مابي اتعـبهم معاي كبار واجـد ولو تقولين انت رجال انا واحد مب متـزوج فا اكيد بكون محتاج لقعدة امي وابوي .. هذا شي اكيـد .. حتى لو عمري 50 سنه مش معناتـه .. اني راح انسـاهم .. ولا خلاص انا ريال ماله داعي اشوف امي وابـوي ..
المقصد من الموضوع كلـه .. الوقت جدا متاخر وزحمـه فا الواحد مايشوف اخوانه واهله هذا المقصد لو ينقصون الوقت ماراح ينقص منا شـي ..وصح تاخير الوقت يفففككك الاسسره وهذا راي وكلن له رايـه وسلامو عليكم

عاشق العديد
16-09-2013, 01:32 PM
كفيتي ووفيتي

خاطري مره تقولين لج راي من غير تحـدي يعني لو مره وحـده تقولين صح هذا الكلام صح ماتكونين معارضضه ..

محاسب
16-09-2013, 01:33 PM
ياجماعه صلو ع النبي
اللهم صلي وسلم عليه
علاقتنا بوالدينا بنيناها من بعد صلاة العصر ... الى صلاة العشاء وكانت هي مدرستنا الثانيه واحب
شي لنفس
مدرسة المهارات الاجتماعيه والترابط الاسري الفعلي)
للاسف بعض ناس يشوف ان العلاقات الاسريه وترابطه بلقمه ياكلها معاهم

Dmy Enabi
16-09-2013, 01:33 PM
خاطري مره تقولين لج راي من غير تحـدي يعني لو مره وحـده تقولين صح هذا الكلام صح ماتكونين معارضضه ..

شسالفه
والله مافهمت

خالد_قطر
16-09-2013, 01:47 PM
أنا معا هالقرار في حالة وحدة فقط

الطالب يجي البيت ما عليه ولا واجب ويكون حال كل الواجبات في المدرسة
عندها سأقول القرار جيد
غير ذلك الله يعين أبنائنا وبناتنا على النص ساعة الزيادة.

دمتم بود

الحاقول
16-09-2013, 02:19 PM
دوام الطلبه الساعه 7 صباحاً
نظام ("عفّى" عليه الزمن)
يجب ان يكون دوام الطلبه 8 صباحا
حتى نتفادى الازدحام المروري الشديد

ضوى
16-09-2013, 02:59 PM
..

اوك انا ريال واذا عندي اخو مايرجع البيت الا 2 :و30 دقيقه .؟ هذا وش وضضعـه .؟
الله ييخلي لج امج وابوج لكن انا امي وابوي مابي اتعـبهم معاي كبار واجـد ولو تقولين انت رجال انا واحد مب متـزوج فا اكيد بكون محتاج لقعدة امي وابوي .. هذا شي اكيـد .. حتى لو عمري 50 سنه مش معناتـه .. اني راح انسـاهم .. ولا خلاص انا ريال ماله داعي اشوف امي وابـوي ..
المقصد من الموضوع كلـه .. الوقت جدا متاخر وزحمـه فا الواحد مايشوف اخوانه واهله هذا المقصد لو ينقصون الوقت ماراح ينقص منا شـي ..وصح تاخير الوقت يفففككك الاسسره وهذا راي وكلن له رايـه وسلامو عليكم

اخوي هذا رايك محد حجر عليه ، انا اللي اقوله دام مانقدر نغير شي مجبورين نتاقلم ونتكيف مع الوضع ، لانه محد قاعد يعبرنا ، سنين واحنا نشتكي من طول الدوام والزحمة وللحين مافي اي تجاوب فالحل في هالحاله الرضوخ للواقع مع المحاوله لتكييف الظروف لصالحنا هذا ما اعنيه تماما

ام السعف
16-09-2013, 03:02 PM
اخوي هذا رايك محد حجر عليه ، انا اللي اقوله دام مانقدر نغير شي مجبورين نتاقلم ونتكيف مع الوضع ، لانه محد قاعد يعبرنا ، سنين واحنا نشتكي من طول الدوام والزحمة وللحين مافي اي تجاوب فالحل في هالحاله الرضوخ للواقع مع المحاوله لتكييف الظروف لصالحنا هذا ما اعنيه تماما

:nice:

محاسب
16-09-2013, 03:16 PM
الي يعتقد بأن مصلحة ابنائنا وبناتنا ,,,, صارت أفضل
يتفضل ويعرض لنا نتائج العام الماضي .......... ويقارنها مع السنوات الي قبلها
,,,أو هو شخص يحب يجادل ويخالـــــــــف كلام الغير.....
شفنا العام الماضي لأول مره نسبة رسوب ....عاليه غير مسبوقه
والي يحب يتاكد يرجع لتاريخ اعلان النتائج ويشوف المواضيع المطروحه في المنتدى.
,,,,
الحصه السابعه فرضت علينا وعلى ابنائنا .......... من دكتاتورية الوزاره
بدون ذكر الهدف منها,,,,,,,,إلى بس حجة فرض ساعات العمل على الموظفين بعد زيادة الراتب
.....
ومن أكلها وبتلى فيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكأن العلم كميـــــــــــــــــــــة مناهج وحشو!!!!!!!!

Journalist
16-09-2013, 03:36 PM
اي والله، احنا صراحة فبيتنا كل واحد يتغدى فوقت
مانجتمع كلنا عالسفرة الا يوم الجمعة والسبت، ولا
باقي الايام للاسف لا ..
والله يكون في عون الطلاب الصغار والله شكلهم يكسر الخاطر
وهما فهالزحمة، اللي راقد و اللي متخدر واللي يناقز
المفروض الابتدائية دوامهم لين 12 وبسسس ، الا ابتدائي يعني
شبيعطونهم

kitmat
16-09-2013, 05:24 PM
حسبي الله ونعم الوكيل في الخاطر حجي وايد لاكن الواحد ايش ايقول غير يارب العالمين انصفنا من الظلمة

محاسب
16-09-2013, 05:37 PM
لولا الله ثــــــــــــــم المتابعه اليوميه
للأم وللأب من بعد ســـــــــــــاعات التمدرس :) ,,,,,, كانت نتائج الطلاب وطالبات
كاااااااااااااارثه
هم الجزء الثاني والأساسي للتعليم ...والي يجب ع المجلس مراعاتها؟؟؟ ونتائج العام الماضي موجوده في سجلات

محاسب
16-09-2013, 07:16 PM
الله كريم
ماراح أنسى هالموضوع وراح نطالب المسئول عن تدني مستوى طلابنا
عند الله ثم عند الي هو كفو وفيه خير

القحطاني505
16-09-2013, 09:55 PM
لعانة والله

اتمنى من اولياء الامور تقديم مذكرة شكوى لرئيس مجلس الوزراء

فالموضوع لم يعد يحتمل

والله ما يوصلون عيالنا الا قبل العصر

متى يمديهم يتغدون ويقيلون ويدرسون

إرهاق وتعب

سقى الله ايام اول

عضو مشاكس
16-09-2013, 10:26 PM
الزبدة

اي والله

حسن
16-09-2013, 10:33 PM
الزبدة

:)

الله لايغير علي يوميا اتغدا معاهم كلها 10 دقايق بالكثير والمدارس عند البيت صج انا في نعمه
:tooth:

محاسب
17-09-2013, 04:10 AM
جدول السنه الماضيه
وأعلى نسبة رسوب

h2004
17-09-2013, 04:29 AM
حصة مادة اللغة الانجليزية العلمية كانت ثقيلة على المعلم والطالب فكيف سيكون حالها بعد إلغاء اختباراتها والله كارثة وهي حصتين في الأسبوع .. وكفاية أنصاف الحلول فأرجو كم أما ان تلغى أو تعاد اختباراتها فهذا تشتيت للطالب والمعلم والعلاقة بينهما وتأثيرها خطير

h2004
17-09-2013, 04:35 AM
شوارعنا متأزمة وتعليمنا غير مستقر والمناطق الجغرافية لتوزيع الطلبة متابعدة بسبب نظام التسجيل في السنوات الماضية فما لزمة الحصص الإثرائية وتأخير انصراف الطلاب حصتين إثرائية وحصتين للعلمية مالهم داعي وضررهم أكثر من نفعهم في ظل هذه الظروف

h2004
17-09-2013, 05:25 AM
مايصح ان نبني الاساس على الجزء ياهيئة التعليم دروس التقوية لجزء من الطلبة فمن اجل الجزء نؤخر انصراف جميع طلاب الدولة والله عجب

المحاميه
17-09-2013, 05:35 AM
ان شاء الله يتحسن الوضع وتتغير الاحوال يكسرون الخاطر هالطلبه

ام السعف
17-09-2013, 02:09 PM
ما كان متوقع منهم زيادة وقت الدوام

لكن شنقول غير الله المستعان

محاسب
17-09-2013, 05:26 PM
الله المستعان
حجم الأقتراحات المعروضه في حل مشكلة السابعه ,,,,,,,,,,وكلها مرفوضه
س: ياترى ليش؟؟؟؟
ع العموم راح نستمر في عرض الأقتراحات .......... لعل عسى نوصل القمر من غير الحصه السابعه...
كانت للمشاركه( دنيا الأسهم) هذا الأقتراح.......................................... .................................................. .........
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يا جماعة الخير اللي يطرح موضوع ويبي الناس اي كان يعدل من خطتة سواء جدول او اي شي من امور الحياة لابد ان يضع حلول بديلة
وبما ان المجلس الاعلى يلزم المدرسين والمدرسات بنصاب معين من الحصص على حساب الطلاب واولياء الامور
نضع بعض الحلول اللي ممكن تساهم في حل مشكلة الوقت
ومثل ماطرح الاستاذ الفاضل محاسب الموضوع ان اليوم المدرسي يبدا بالطابور الصباحي الساعة 7
ربع ساعة نشاط والسلام الاميري
تبدا الحصة الاولى 7،15 دقيقة وتنتهي 8
الحصة الثانية 8،5 وتنتهي 8،55
يعني زمن الحصص 50 دقيقة
الحل تقليل زمن الحصص كما كان في السابق مدة الحصة 45 دقيقة فقط
الفائدة من تقليل زمن الحصة استيعاب نصاب الحصص للمدرسين والمدرسات مع الغاء الحصة السابعة اللي كأنها:
دعاية والكل متملل فيها الطلاب والمدرسين
استيعاب الوقت لكل المناهج والحصص
- التخفيف على الطلاب واولياء الامور
-تقل الزحمة من خروج جميع الموظفين والطلاب في زمن ووقت واحد
-تقليل الوقت بدل الساعة 1،30 سيقل الى لو قلنا 12،30 كما كان في السابق (ساعة) فقط
لو طبق كما في السابق بيكون الايجابيات اكثر من السلبيات
والله ولي التوفيق

h2004
17-09-2013, 10:05 PM
عقلي إلى الآن لا يستوعب الحصص الإثرائية وإلغاء اختبارات العلمية الانجليزية الله يكون في عون معلمين المادة والله يستر كيف ستكون لائحة ونظام تقييم الطلبة فهل ستحمل مفارقات كما حال زمن التمدرس اليومي الله يستر ..

عيون الدوحة
17-09-2013, 10:11 PM
عقلي إلى الآن لا يستوعب الحصص الإثرائية وإلغاء اختبارات العلمية الانجليزية الله يكون في عون معلمين المادة والله يستر كيف ستكون لائحة ونظام تقييم الطلبة فهل ستحمل مفارقات كما حال زمن التمدرس اليومي الله يستر ..

ولا انا مستوعبه
اذا تم الوضع على ماهو عليه راح يصير شلل كامل بالدوحة تاريخ 1-10
وراح تتذكرون كلامنا
ولا راح ينفع رجال مرور ولا لخويا ولاغيرة في حل الازمة الى راح تصير
اي حد عندة طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة او طفل مريض لا يطلعة في هذا اليوم

عيسى111
17-09-2013, 10:11 PM
أهل قطر كلهم يمشون على القمر بلادنا قطر دايمن نمشي عليها