المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "قطر القابضة" مهتمة بشراء حصة في فرساتشي الإيطالية



داااايم السيف
16-09-2013, 09:10 AM
"قطر القابضة" مهتمة بشراء حصة في فرساتشي الإيطالية

الشرق القطرية - 16/09/2013

قالت المصممة دوناتيلا فرساتشي في مقابلة نشرت اليوم الأحد إن بيت الأزياء الإيطالي فرساتشي يدرس عروضاً من مستثمرين مهتمين بشراء حصة أقلية لدعم خطط نمو الشركة.

وبحسب عدة مصادر قد تكون قطر القابضة وصندوق الإستثمار الإيطالي اف.اس.آي المملوك لبنك حكومي من بين المهتمين بالإستثمار في الشركة.

ونقلت صحيفة إل سولي 24 أوري الايطالية اليومية عن فرساتشي قولها "يملك إسم فرساتشي إمكانات هائلة. يعكف مستشارونا على إختيار مستثمر سيشتري حصة أقلية من خلال زيادة رأس المال فنحن لا نبيع."

وفوض بيت الأزياء المملوك ملكية عائلية والذي أسسه جياني فرساتشي في عام 1978 بنوك جولدمان ساكس وانتيسا سان باولو وبنكا إيمي للعمل كمستشارين في مايو أيار 2012.

وقالت الصحيفة الإقتصادية إن بنوك الاستثمار تلك تضع قائمة مختصرة ومن المنتظر إعلان إسم الشريك بنهاية أكتوبر.

وقالت فرساتشي "بالطبع "تلقينا عروضاً" لكننا ندرس نوعية المستثمرين وقدرتهم على دعم الخطة في الأعوام القادمة." ويسعى بيت الأزياء لتعزيز ميزانيته العمومية لتمويل توسعه في أسواق خارجية مثل آسيا قبل إدراج محتمل في البورصة.

وكان مصدر مطلع قال لرويترز الأسبوع الماضي إن فرساتشي يسعى لبيع حصة تصل إلى 20 بالمئة بنهاية 2013 في صفقة تقدر قيمة الشركة بما يزيد على 1.2 مليار يورو "1.6 مليار دولار".

وقال جيان جياكومو فيراريس الرئيس التنفيذي لفرساتشي إن بيت الأزياء يخطط لبيع حصة أقلية في صفقة خاصة قبل إجراء طرح عام للأسهم في غضون ثلاث إلى خمس سنوات.

وتسيطر عائلة فرساتشي على بيت الأزياء بالكامل. وتملك دوناتيلا أخت المؤسس الراحل 20 بالمئة بينما يحوز أخوها سانتو 30 بالمئة وتملك ابنتها أليجرا الخمسين بالمئة الباقية.