المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطع غيار الكروزر والجمس " هااااام جداااا "

بويعقوب
16-09-2013, 10:06 AM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير , الموضوع باختصار شديد نصب بعض محلات قطع الغيار ومحلات الزينة والتلاعب بالاسعار والخصم .

كنت في وكالة التويوتا من فتره وطلبت بعض القطع للسياره ,حبيت اتاكد من السعر , اتصلت بمحل زينة يجدد الكروزر وعنده اكسسوارات الجمس .. المهم سالته شبك الفكسار بكم ؟؟

قال: 950 آآآآخر وانا محصله في الوكاله بدون خصم 880 ريال ومع الخصم 21% 690

ولو بخصم 15% بيطلع بــ 748 ريال ,, وتركيب الشبك ماياخذ 5 دقايق !!

ومحل قطع غيار يرفع السعر ويغريك بالخصم ,, مثاال الشبك يحسبه بـ 920 ويسوي خصم 22%

نصيحة قبل لاتشترون اي قطعه وخاصة اذا كانت قطع كثيرة شيكوا مع الوكالة .

والسموحه على الإطالة .

مافي مثلي
16-09-2013, 10:38 AM
السلام عليكم

صبحكم الله بالخير , الموضوع باختصار شديد نصب بعض محلات قطع الغيار ومحلات الزينة والتلاعب بالاسعار والخصم .

كنت في وكالة التويوتا من فتره وطلبت بعض القطع للسياره ,حبيت اتاكد من السعر , اتصلت بمحل زينة يجدد الكروزر وعنده اكسسوارات الجمس .. المهم سالته شبك الفكسار بكم ؟؟

قال: 950 آآآآخر وانا محصله في الوكاله بدون خصم 880 ريال ومع الخصم 21% 690

ولو بخصم 15% بيطلع بــ 748 ريال ,, وتركيب الشبك ماياخذ 5 دقايق !!

ومحل قطع غيار يرفع السعر ويغريك بالخصم ,, مثاال الشبك يحسبه بـ 920 ويسوي خصم 22%

نصيحة قبل لاتشترون اي قطعه وخاصة اذا كانت قطع كثيرة شيكوا مع الوكالة .

والسموحه على الإطالة .

أنا عرفت اي محل هم ااثنين واحد بالغرافه واحد بخط الوعبب
العالم تروحله ولا تفاصله ولا يسالونه وعاد 80 بالميه من الاغراض من الامارات شاريها

بويعقوب
16-09-2013, 10:52 AM
كلامك صحيح اخوي ,,

الظاهر ياخذها من الامارات لانه مايعرف سعر الوكالة ويحط اسعار من عنده

اتصلت محل الحمادي في دبي الليت الامامي بدون كمبيوتر بــ 1700 ريال

والمحل يبيعه اعتقد بــ 2500 ريال " فرق 800 ريال "

الحذر واجب يا اخوان ,, حماية المستهلك في سباااات عميق

وحيد-الشوق
16-09-2013, 11:20 AM
لاحسيب ولارقيب مستغلين القطري ابشع استغلال :(

مافي مثلي
16-09-2013, 11:40 AM
لاحسيب ولارقيب مستغلين القطري ابشع استغلال :(

ربعنا مقصه والهنود صوا يعرفون السالفه
يعني يدخل واحد يقوله كم تجدد الموتر يقوله الهندي 4 الاف معروف الزبون يقوله كم اخرك يقوله
3700 يستانس الزبون ويقوله. ركب
واخر شيء مب مكلف الهندي 2000 ريال

qtr qtr
16-09-2013, 11:52 AM
معروف هالمحلين واللي حوليه نفس الشي وسبق اشتكيت بحماية المستهلك يقول المكان اللي لقيته ارخص اشتري من عنده قلت له غيري غشمان والمفروض تحاسيوتهم وكردهم المعتاد مانقدر نسوي شي

منظرة الجمس يبيع الوحده ب1500 ريلب وانا شتريهم نت الوكاله الثنتين ب1200 الفرق اللي بينهم ماعليهم اشارات

@north_star@
16-09-2013, 12:16 PM
صدقني اخوي بو يعقوب الوكالات والمحلات الي يبيعون قطع تجارية اسعارهم مبالغ فيها ودبل السعر عن مثيلاتها بالدول المجاورة والله المستعان

المارونـــي
16-09-2013, 12:24 PM
أنا عرفت اي محل هم ااثنين واحد بالغرافه واحد بخط الوعبب
العالم تروحله ولا تفاصله ولا يسالونه وعاد 80 بالميه من الاغراض من الامارات شاريها

اذا المحل الي في بالي انا اكتشفت غشه بايعني دينمات زنن حق في اكس ار يقول اصليه وجديده
وعندما حان موعد التركيب هويحسب اني بخلي الموتر وبرجع له عقب ف اللي حصل اني قعدت اشوف الشغل ويوم جى يبي يركب الدينمات قلت له هذي مستعمله قال اي مستعمله بس زي الجديده واللمبات بعد مستعمله قلت له انا منتفق معاك على انها جديده تبيعني اغراض مستعمله وتقول لي جديده والحين تقول لي هي زي الجديده
قال انا ماعندي فكره كفيلي قال جديده
فالمفروض منا الواحد مايعتمد عليهم ويخلي سيارته هذا كان مايشلون منها اغراض اصليه ويركبون لك تجاري

بويعقوب
16-09-2013, 12:45 PM
للاسف حماية المستهلك بس طاييحين في المطاعم والمعاصر ,, يدورون شعر :)

في انشطة تجارية المفروض يتابعونها مثل الصالونات النسائية والبلاوي اللي فيها ..

محلات قطع الغيار .. معارض السيارات والغش اللامحدود في البعض منهم ..

الله المستعان

واقع
16-09-2013, 03:09 PM
صادق

ذكرتني بسالفة واحد من الربع كان عنده كاديلاك ،وكان واقف على الدوار ومره وحده طفى الموتر وماشتغل حتى السلف ماله صوت ، المهم خذ الموتر على سطحه من كهربائي الى كهربائي ثاني وكلهم لهم سمعه ومتخصصين في الامريكي محد فيهم عرف السبب الا واحد قال تبديل قطعه بتكلف حدود 4000 ريال ، قال الرجال بيتاكد في الوكاله (يمكن) يكون عندهم حل ثاني

الوكالة صلحوا موتره بـ 150 ريال ... (سوو لكمبيوتر المكينه ريستارت فقط بدون تبديل اي قطعه) :secret:

المهم يا اخوي بويعقوب الزبون صاحب الموتر المفروض يشيك في الوكاله وخارج الوكالة ، والجيل الجديد بعضهم الله بالخير مايكاسر الاسيوي اللي يشتغل في المحل وهو ناصب عليه ، لا وفوق هذا تلاقيه يعطيه بقشيش :mad: واغلب اصحاب المحلات الاسيويين بعد يقومون بالنصب للاسف من تبديل قطع جديده من الموتر بقطع مستعمله ، او استعمال قطع تقليد ، او عدم المهنيه في انجاز العمل (شغل اي كلام والسلام).

بويعقوب
17-09-2013, 10:40 AM
صادق

ذكرتني بسالفة واحد من الربع كان عنده كاديلاك ،وكان واقف على الدوار ومره وحده طفى الموتر وماشتغل حتى السلف ماله صوت ، المهم خذ الموتر على سطحه من كهربائي الى كهربائي ثاني وكلهم لهم سمعه ومتخصصين في الامريكي محد فيهم عرف السبب الا واحد قال تبديل قطعه بتكلف حدود 4000 ريال ، قال الرجال بيتاكد في الوكاله (يمكن) يكون عندهم حل ثاني

الوكالة صلحوا موتره بـ 150 ريال ... (سوو لكمبيوتر المكينه ريستارت فقط بدون تبديل اي قطعه) :secret:

المهم يا اخوي بويعقوب الزبون صاحب الموتر المفروض يشيك في الوكاله وخارج الوكالة ، والجيل الجديد بعضهم الله بالخير مايكاسر الاسيوي اللي يشتغل في المحل وهو ناصب عليه ، لا وفوق هذا تلاقيه يعطيه بقشيش :mad: واغلب اصحاب المحلات الاسيويين بعد يقومون بالنصب للاسف من تبديل قطع جديده من الموتر بقطع مستعمله ، او استعمال قطع تقليد ، او عدم المهنيه في انجاز العمل (شغل اي كلام والسلام).

كلامك صح ياخوي ,,
اول شئ تشيك في الوكالة وعقب يصير خير
حتى في السكراب مرات يبيعون القطعه اغلى من الوكالة , واذا قلتله يعصب عليك بعد :tease:
اما الجيل اليديد طلعوا مع الزياده وماتفرق معاهم ..

الخمس كانها خمسمية :nice:

زقرتي ومزاجي
17-09-2013, 01:23 PM
بو يعقوب ... ربي يعطيك الصحة والعافية ... بالفعل ينقصنا وعي ... المشكلة مب في المحلات المشكلة فينا ... ما نسال ونقارن بين الاسعار ونختار افضل سعر

الجيل الجديد مشكلة جيل ما يعرف معنى التفاوض

بوحارب
17-09-2013, 01:27 PM
أشكرك بويعقوب ع النصيحة

وياريت شباب قطر يكاسرون التجار في الأسعار وبدون مستحى

بالعربي خل وجهك طابوقة :)

rayyani4ever
19-09-2013, 08:22 AM
سألت في الدوحه عن البوكس اللي ينحط في البدي حق الجموس.. محد قالي اقل من 2300

في الدمام لقيت مثله بالضبط ب1150 مع التركيب..

و المحل اللي في الوعب.. سألته عن قبضة الكروم للبدي قالي ب300 تقريبا.. في الدمام ب120..

و بس :)

alsoq
19-09-2013, 02:56 PM
السلام عليكم

انا اتعامل مع رجل من سعوديه عنده محل قطع غيار اصليه اخذ قطع الغيار بنص السعر مثلا abs حق جي اكس في الوكاله قالو اي 7000 ريال جبته من عنده اصلي ب 4500 ريال
جددت اقلب قطع الغيار من عنده حق 3 سيارات جي اكس وكامري وهايلوكس

اللي يبي رقمة يتواصل معاي

الرجال يجيب لك قطع الغيار الى دوار صناعيه عند بنك الدوحه وتشيك على قطعك وتدفع له

ملاحظه ياخذ 150 ريال على التوصيل

AL-Subaey
19-09-2013, 08:10 PM
السلام عليكم

انا اتعامل مع رجل من سعوديه عنده محل قطع غيار اصليه اخذ قطع الغيار بنص السعر مثلا abs حق جي اكس في الوكاله قالو اي 7000 ريال جبته من عنده اصلي ب 4500 ريال

الرجال يجيب لك قطع الغيار الى دوار صناعيه عند بنك الدوحه وتشيك على قطعك وتدفع له

ممكن رقمه لوسمحت

rayyani4ever
21-09-2013, 11:55 AM
السلام عليكم

يجيب اغراض تويوتا بس؟ ولا عنده للامريكي؟