المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حماية المستهلك تلغي رخصة تنزيلات لمحل تجاري كبير



داااايم السيف
17-09-2013, 08:27 AM
حماية المستهلك تلغي رخصة تنزيلات لمحل تجاري كبير

الشرق القطرية - 17/09/2013

قامت إدارة حماية المستهلك بوزارة الإقتصاد والتجارة ومن خلال الحملات التفتيشية المنظمة لمتابعة تراخيص التخفيضات العامة للأسعار "التنزيلات" الممنوحة للمحلات التجارية، ومدى إلتزامها بالتراخيص الممنوحة لها، بضبط محل تجاري متخصص في بيع ماركات عالمية بفرعيه بمجمع لاند مارك ومجمع فيلاجيو، حيث قام بالإعلان عن نسب تخفيضات مضللة وغير حقيقية، من خلال البيع بأسعار أعلى من السعر المحدد بالترخيص الممنوح.

وعليه قام موظفو قسم التراخيص النوعية ومراقبة الأسواق بتحرير مخالفة للمعرض وفقاً لأحكام القانون رقم (8) لسنة 2008 ، بشأن حماية المستهلك، وأحكام القرار الوزاري رقم (5) لسنة 1984 بشأن البيع عن طريق التخفيضات العامة للأسعار "التنزيلات"، وعليه تم إلغاء الترخيص الممنوح لهذا المحل، والإعلان عن ذلك على واجهة المحل.

وشددت إدارة حماية المستهلك بضرورة أن تلتزم الشركات والمؤسسات التجارية العاملة بالدولة بالمصداقية والشفافية وباشتراطات التراخيص المنظمة للتنزيلات والعروض الترويجية.

كما تؤكد أنها ستطبق العقوبات والجزاءات المقررة بموجب القوانين والقرارات ذات الصلة تجاه كل من يخل بحقوق المستهلكين.

يذكر أن حملات حماية المستهلك تأتي في إطار حرص وزارة الإقتصاد والتجارة على حماية حقوق المستهلكين من خلال مراقبة الأسواق، والتأكد من التزام النشاط الاقتصادي بالقوانين والقرارات ذات الصلة بحماية المستهلك.