المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Ooredoo تتواصل مع الشباب بمؤتمر عالمي



داااايم السيف
19-09-2013, 01:37 PM
Ooredoo تتواصل مع الشباب بمؤتمر عالمي

الراية القطرية - 19/09/2013

دعا الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة Ooredoo قطاع الاتصالات وعالم الأعمال للتواصل بشكل أكثر فعالية مع الشباب الذين يشكلون الجيل القادم من المجتمعات.

حيث تحدث أمام المشاركين في القمة العالمية للشباب BYND2015 ، والتي عقدت في كوستاريكا الأسبوع الفائت. وهو اجتماع قمة مهم ضم أكثر من 4000 شاب من 30 دولة شاركوا شخصياً أو عبر الإنترنت، للمساهمة في وضع "الإعلان العالمي للشبابBYND2015"، وهو وثيقة تحدد الأولويات بالنسبة للحكومات يسهم في وضع الأهداف التي ترتبط بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، ما يُؤدّي إلى تمكين الشباب من طرح آرائهم في صنع القرارات.

هذا، وقد التقى الشيخ عبدالله قبل حفل افتتاح القمة بالسيدة لورا شينشيلا رئيسة كوستاريكا، التي ستتولى تقديم الإعلان إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة Ooredoo: إن الشباب في جميع أنحاء العالم يتميّز بالطموح، وهم يرغبون في أن تكون مجتمعاتهم مكاناً أفضل. ومن الواجب علينا أن نتحلى بالجرأة لإيجاد طرق جديدة لتمكين الأجيال القادمة لتحقيق طموحاتهم. وليس من الكافي أن نكون سبّاقين فقط، بل يجب علينا أن نستمع إلى الشباب، وأن نُبرم شراكات مع الحكومات ومجموعات المجتمع المدني، لكي نطور حلولاً تقنية معتدلة الثمن يسهل الحصول عليها وتناسب مختلف الأحجام بحيث يستفيد منها الجميع.

وكان الشيخ عبدالله قد ترأس وفدًا من الشباب من مختلف المناطق التي تُوجد فيها Ooredoo في العالم للمشاركة في القمة، ضم 27 من القادة الشباب وروّاد الأعمال والمبدعين من تسع دول هي: قطر والكويت وعمان والعراق وإندونيسيا والجزائر وتونس واليمن وفلسطين.

وشارك أعضاء وفد Ooredoo في عدد من الأنشطة المختلفة تنافست فيها فرق مشاركة من دول مختلفة من بينها مسابقة خاصّة "هاكاثون" لتطوير تطبيق جوال اجتماعية خلال 24 ساعة فقط.

ومثلت أسماء آل حرم دولة قطر في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة القمة، والذي كان فرصة للشباب من مختلف أنحاء العالم للتعبير عن آمالهم وطموحهم بنجاح "الإعلان العالمي للشباب". وتولت أسماء كذلك إلقاء كلمة باللغة العربية في الحفل الختامي للقمة أمام المشاركين فيها من أنحاء العالم.

وشارك في القمة الخبير التعليمي هيتى آبريلياستوتي نوركاهاياريني الذي يعمل في مؤسسة توفر الرعاية للتعليم في المجتمعات النائية في القرى الإندونيسية في مناظرة حول التعليم والتقنية.

كما تحدثت فاطمة علي الجابري، من سلطنة عُمان، حول أثر حضورها للقمة فقالت: لقد كانت كل خطوة لي، وكل جلسة حضرتها، درسًا جديدًا بالنسبة لي.

فقد تعلمت الكثير من الأمور من أشخاص مختلفين قدّموا من أماكن مختلفة من العالم. وقد كان من أهمّ ما تعلمته هو أهمية تحسين الرعاية الصحية والعمل على وقف التدهور البيئي في مجتمعاتنا، وأشعر بأنّ لديّ حافزًا كبيرًا لصنع فارق حقيقي عند عودتي إلى بلدي عُمان.
ويُعتبر الحرص على مشاركة الشباب وتمكينهم من تحقيق تطلعاتهم في الحياة جزءًا من رؤية Ooredoo، وأحد الأسباب التي دعت الشركة لأن تصبح شريكاً ومؤسساً للقمة العالمية للشباب.

وتُواصل Ooredoo تطوير خدمات الجوال لدعم التنمية البشرية وللمساعدة في حل المشاكل الملحة التي تواجه الشباب مثل تطبيقات التوظيف المبتكرة في تونس، والشراكة الجديدة مع أبطال من مختلف قطاعات المجتمع مثل الشراكة الجديدة مع فريق نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم في برنامج يهدف للتطوير المجتمعي في جميع مناطق وجود Ooredoo.

.. وتطلق عرضًا مجانيًا للمكالمات المحلية

تطلق Ooredoo اليوم الخميس عرضًا جديدًا لجميع عملاء باقات الشهري، والذي يمكن وصفه بأنه أحد أفضل عروض الشركة على الإطلاق. حيث يُمكّن العرض الجديد عملاء "باقات الشهري" الحاليين والجدد من إجراء أي عدد من المكالمات إلى أي هاتف أرضي أو هاتف جوال في قطر، ويشمل ذلك هواتف Ooredoo ، والهواتف التي يوفرها مشغل الخدمة الآخر.

وسيستمر عرض "الشهري غير المحدود" لمدّة شهر واحد، وسيكون هذا الشهر حافلاً بالتواصل مع أفراد الأسرة والأصدقاء وزملاء العمل، وكل من يتواجد في قطر.

وللاستفادة من القيمة الرائعة لهذا العرض يجب على العملاء اختيار واحدة من ست من "باقات الشهري" القيمة. ولتفعيل العرض الذي يوفر مكالمات محلية غير محدودة يجب على العملاء إرسال رسالة قصيرة تتضمن الرمز "UL"إلى الرقم 114، والبدء بالاستمتاع بأفضل قيمة تتوفر على "باقات الشهري" على الإطلاق.

وتوفر "باقات الشهري" الشائعة الانتشار في قطر أفضل خدمات الاتصالات مثل المكالمات والرسائل القصيرة والإنترنت الجوال.

ومن خلال التنوّع الذي توفره هذه الباقات من حيث عدد المكالمات والبيانات والرسائل القصيرة، بدءًا من باقة "الشهري 55"، يمكن لجميع العملاء اختيار الباقة المناسبة لاحتياجاتهم الشهرية للاتصالات. حيث ما زال بإمكان العملاء الذين يستخدمون "مفتاح الاتصال الدولي"، الذي يمكنهم من تحويل دقائق الاتصال المحلية التي تمنح لهم حسب الباقة إلى دقائق اتصال دولية، واستخدام هذه الدقائق للاتصال والرسائل الدولية وفق باقاتهم العادية مع هذا العرض. كما سيتمكنون من الاستفادة من إجراء مكالمات محلية غير محدودة.