المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 12 وحدة لتأمين مونديال قطر 2022



داااايم السيف
21-09-2013, 12:39 PM
12 وحدة لتأمين مونديال قطر 2022

الشرق القطرية - 21/09/2013

كشف المقدم محمد ماجد السليطي مدير الإدارة الأمنية باللجنة العليا لقطر 2022، عضو وأمين اللجنة الأمنية، عن أن الهيكل التنظيمى للجنة الأمنية عبارة عن 12 وحدة لتأمين المنشآت وتأمين الحركة والشؤون التقنية ومركز القيادة الوطنى والتأمين الاستخباراتي والتأهيل والتدريب والإمداد والتجهيز والقوات المساندة والاتصالات والإعلام وإدارة المخاطر والمكتب الاستشاري والمتابعة والتنسيق.

وأضاف: إن اللجنة تختص بوضع الخطط الأمنية الشاملة والفرعية، وتحديد آليات تنفيذها في إطار القوانين والأنظمة السارية بالدولة، ووضع المعايير الخاصة بتأهيل الكوادر الأمنية بالتنسيق مع جهات التدريب المختصة بالدولة وخارجها.

وأكد أن اللجنة هدفها يتمثل في تحقيق استضافة ناجحة لبطولة كأس العالم 2022، اضافة الى المساهمة فى تحقيق اهداف اللجنة العليا 2022، التى تتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.. مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً مع الجهات المعنية لضمان التأمين المناسب للمنافذ الجوية والبرية والبحرية، ومرافق ومحطات القطارات، مع تشديد التدقيق الأمني في منافذ الدولة على جميع القادمين.

وقال في حوار لمجلة "الشرطة معك" التى تصدرها إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية: إنه تم التوقيع على اتفاقية أمنية مع الانتربول لدعم وسلامة وأمن المونديال، بالاضافة إلى استخدام التقنيات الأمنية في عمليات التأمين أثناء مرحلة تنفيذ المشاريع للتأكد من توافرها حسب الخطط الموضوعة.. مشيراً إلى أن اللجنة لديها خطة لتأمين الملاعب الرئيسية وملاعب التدريب وقت الإنشاء وأثناء البطولة، وقال: إن هناك فريق عمل من اللجنة يقوم بالاطلاع على الجانب الأمني للبطولات الرياضية، التى تقام حاليا لاكتساب الخبرات من تجارب الآخرين.