المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر للبترول الدولية تحصد جائزة العام لـ"أفضل استثمار عالمي"



داااايم السيف
21-09-2013, 10:15 PM
قطر للبترول الدولية تحصد جائزة العام لـ"أفضل استثمار عالمي"

قنا - 21/09/2013

أعلنت شركة قطر للبترول الدولية أنها تسلّمت جائزة العام لـ"أفضل استثمار عالمي" تقديراً لمشروعها المشترك في الحوض الرسوبي الكندي الغربي مع عملاق الطّاقة البريطاني شركة "سنتريكا" والمقدّرة قيمته بمليار دولار أمريكي.

وذكر بيان صحفي للشركة اليوم أنها تسلّمت الجائزة خلال حفل نشر كتاب قطر السنوي للنفط والغاز لعام 2013 الذي أقيم مؤخرا، وتسلّمها بالنيابة عنها السيّد محمّد الهتمي، المدير التنفيذي لشؤون الصناعة والبتروكيماويات بالشركة.

وأضاف البيان أن شركة قطر للبترول الدوليّة تملك حصّة 40 بالمئة من المشروع الذي يشمل مجموعة حقول منتجة للنفط والغاز الطبيعي التقليدي ومنشآت الإنتاج المرتبطة بها، مؤكدا أن الاستحواذ المشترك خطوة كبيرة في إطار تطوير المحفظة الاستثماريّة العالمية لقطر للبترول الدوليّة في مجال الاستكشاف والإنتاج وسيعزّز الشراكة الهامّة والمستمرّة مع اللاعبين الأساسيين في مجال الطاقة حول العالم.

وأوضح أن الهدف الرئيسي لشركة قطر للبترول الدولية، يتمثل في الاستثمار في مشاريع مماثلة لمشروعها مع شركة "سنتريكا" حول العالم لضمان عائدات طويلة الأجل لدولة قطر ولتعزيز محفظتها الاستثمارية في مجال الطّاقة.

يذكر أن كتاب قطر السنوي للنفط والغاز يصدر بشكلٍ دوري ويعتبر النشرة الأكثر شمولاً لقطاع الطاقة في قطر، حيث يوفّر تحليلاً متعمّقاً لتطوّرات قطاعات الصناعة الهيدروكربونيّة في البلاد.

وقد تأسّست شركة قطر للبترول الدوليّة المملوكة لقطر للبترول وذراعها للاستثمار الدولي في مجال الطاقة عام 2006، بهدف تعزيز وتطوير استثمارات دولة قطر في سوق الطاقة العالمية في مجالات الاستكشاف والتنقيب والإنتاج والغاز والطّاقة.

وتمتلك قطر للبترول الدوليّة استثمارات بمليارات الدولارات حول العالم، بما في ذلك شراكات ومبادرات مشاريع مشتركة في أفريقيا، وأمريكا الشماليّة (الولايات المتّحدة وكندا)، وسنغافورة، وبريطانيا، وإيطاليا، والصين، وتركيا، وفيتنام.