المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطار الدوحة الدولي يرحب بالكونتيسا "ويسكس"



داااايم السيف
22-09-2013, 08:31 AM
مطار الدوحة الدولي يرحب بالكونتيسا "ويسكس"

الشرق القطرية - 22/09/2013

تقوم سمو كونتيسا ويسكس بزيارة إلى العاصمة القطرية الدوحة غداً الأحد في إطار حملة التوعية بالوقاية من وعلاج مرض فقدان البصر، والذي يصاب به أكثر من 1.5 مليون طفل. وسوف يصاحب سمو الكونتيسامستشفى أوربيس الطائر الشهير- مستشفى العيون الوحيد في العالم الذي يتخذ من طائرة من طراز dc-10 مقراً له.

وستقوم سمو الكونتيسا، المعروفة بدعمها للعديد من المبادرات الدولية الهادفة إلى الوقاية من فقدان البصر وعلاجه في المجتمعات الفقيرة حول العالم، بعقد سلسلة من الاجتماعات وحضور عدد من الفعاليات بهدف تعزيز العلاقات القوية والتحالفات المتينة التي تأسست خلال زيارة مستشفى أوربيس لدولة قطر العام الماضي. وسوف تقوم سموها بالمشاركة في عدد من الجولات التفقدية للمؤسسات المحلية في دولة قطر للمستشفى الطائر ورؤية أجهزته المتقدمة عن كثب. ويتضمن المستشفى أيضاً جناحا كاملا للعمليات، وغرفة تجهيز عمليات ونقاهة بها أربعة أسرة، إضافة إلى غرفة تعقيم وليزر.

وتأتي زيارة سمو الكونتيسا بالتعاون مع مستشفى أوربيس الطائر للعيون كجزء من جولة المنظمة التي تهدف إلى جمع الدعم اللازم للتوسع في تقديم خدماتها في آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية. وللعلم، فإن قرابة %90 ممن يعانون من أمراض بصرية يعيشون في الدول النامية. وبحسب مستشفى أوروبيس، فإن %80 من الأمراض البصرية تمكن الوقاية منها أو علاجها، وهو ما يجعل المستشفى الطائر طوق نجاة للكثير من الذين يعانون من الأمراض البصرية.

وفي سياق تعقيبه على الزيارة المرتقبة، يقول السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية ومطار الدوحة الدولي: "نحن نتشرف في مطار الدوحة الدولي بزيارة سمو الكونتيسا ويسكس إلى الدوحة ضمن هدفها النبيل للوقاية من فقدان البصر وعلاجه. نحن نتطلع أيضاً إلى استضافة مستشفى أوربيس الطائر على أرض مطار الدوحة الدولي، الأمر الذي يمثل فرصة كبيرة لرؤية العمل الرائع الذي تقوم به تلك المؤسسة في تدريب خبراء العناية بالبصر من أجل الاهتمام بالملايين من الأشخاص في المجتمعات الفقيرة حول العالم".

وتأتي زيارة مستشفى أوربيس إلى قطر بعد الزيارة الناجحة التي قام بها العام الماضي إلى الدوحة، حيث قامت العديد من المدارس والمؤسسات بجولات في المستشفى، وذلك بمساعدة إدارة مطار الدوحة الدولي. وقام مستشفى أوربيس خلال هذه الزيارات بتعريف الزوار بكيفية الوقاية من فقدان البصر وعلاجه، خاصة للأطفال في البلدان الفقيرة.

ويقوم مطار الدوحة الدولي هذا العام بتقديم دعمه مجدداً في زيادة الوعي لدى المؤسسات والأفراد حول هذه القضية النبيلة. وسيقوم الفريق الطبي بأوربيس بالإجابة عن كافة الاستفسارات التي تخص الطائرة الفريدة ومواصفاتها المتطورة إلى تساعد خبراء العناية بالبصر في الدول النامية في علاج المرضى.

ويقوم أوربيس بالوقاية من وعلاج فقدان البصر من خلال أحدث وسائل التعليم والتدريب والتعليم، وتسهيل الوصول إلى أفضل طرق العلاج، إضافة إلى عقد الشراكات مع المنظمات العلاجية. ويقدر عدد المصابين بالأمراض البصرية على مستوى العالم بـ 285 مليون شخص، سواء كانوا مصابين بالعمى الكلي أو الجزئي. كما أنه يوجد أكثر من 1.5 مليون طفل مصاب بالعمى وما يصل إلى 19 مليون طفل مصاب بأمراض بصرية.

قام أوربيس منذ عام 1982 بتقديم برامج تدريبية في أكثر من 92 دولة، بما في ذلك تلك التي قام المستشفى الطائر بزيارتها. وقد قام أوربيس وشركاؤه بتقديم ما يصل إلى 4.500.000 وصفة علاجية، وإجراء أكثر من 55.545 عملية جراحية، وتدريب أكثر من 20830 طبيبا وممرضا.

الخيالة
22-09-2013, 08:44 AM
شلون الواحد يروح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معماري قطري
22-09-2013, 01:39 PM
شلون الواحد يروح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هم ما يبون حد يروح .. يايين ياخذون شوي من المليارين اللي سمعوا بترجع من مصر لقطر.

عاشق العديد
22-09-2013, 02:05 PM
الله يشفيهم جميعا ..


بنت ولد عمي نفس الحاله .. الله يشفيها يـارب ..