المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياااااااااااجماعه .. استحلفكم بالله قولولي وش السالفه ذي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المخلب
31-07-2006, 02:19 PM
السلام عليكم

ياجماعه .. شسالفه اليوم مع المجموعه ؟؟

اليوم قلت ببيع اسهم ! شركه من الشركات ..!! اوكي ..

حطيت البيع !! .. ولكن ماتم الموافقه عليه .. اتصلت على المجموعه !!

قالوا : الله يسلمك يالمخلب اسهم اكتتاب مانقدر نبيعها !!!! <<< هل هذا الكلام صحيح !! :confused:

هل اسهم الاكتتاب ماا تنباع عن طريق المجموعه .!!!!!!!..

مع العلم اني بعت اسهم ثانيه مافي مشكله !! بس اسهم الاكتتاب علقوا عليها ! ومب راضين يبيعونها لي ؟:mad:

خسران ومتوهق
31-07-2006, 02:25 PM
بسيطة كلم رفيجك الثقة وخلة ايشوف الموضوع

المخلب
31-07-2006, 02:28 PM
بسيطة كلم رفيجك الثقة وخلة ايشوف الموضوع

والله ياريت .. بس ماله شغل بالمجموعه ! ..

حمد911
31-07-2006, 02:29 PM
السلام عليكم

قالوا : الله يسلمك يالمخلب اسهم اكتتاب مانقدر نبيعها !!!! <<< هل هذا الكلام صحيح !! :confused:

مع العلم اني بعت اسهم ثانيه مافي مشكله !! بس اسهم الاكتتاب علقوا عليها ! ومب راضين يبيعونها لي ؟:mad:
هلا بالعادة ايتمون 5 دقايق علشان تنسحب الاسهم من التسجيل المركزي وبعدها ايبعون وانا جربت هاذا الشي اكثر من مرة

مغروور قطر
31-07-2006, 02:30 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي العزيز المخلب هل تم شرائها بتمويل من البنك اذا نعم ممكن يكون البنك لازال حاجز عليها اما اذا لا فا اعتقد الموضوف لا يعلم شي لاني انا كذا مره اسحب اسهم الاكتتاب عن طريقهم بخدمة النت وتم بيعها

المخلب
31-07-2006, 02:31 PM
هلا بالعادة ايتمون 5 دقايق علشان تنسحب الاسهم من التسجيل المركزي وبعدها ايبعون وانا جربت هاذا الشي اكثر من مرة

بس ياخوي مايصير عارضها من الصبح ! ..ولا انباعت ..

ياريت هي على الخمس دقايق كان مومشكله !!

المخلب
31-07-2006, 02:34 PM

اخي العزيز المخلب هل تم شرائها بتمويل من البنك اذا نعم ممكن يكون البنك لازال حاجز عليها اما اذا لا فا اعتقد الموضوف لا يعلم شي لاني انا كذا مره اسحب اسهم الاكتتاب عن طريقهم بخدمة النت وتم بيعها

لا بدون تمويل .. :( والله مادري شبلاهم .. المشكله اتصلت خربط علي بكم كلمه وقال انها اسهم اكتتاب مانقدر نبيعها .. رحت لهم على طول .. للاسف انتهى وقت العمل ! ورديت البيت وانا مقهور منهم ..

المشكله انها اول مره تصير وياي ! لاني بالعاده مابيع اسهم اكتتاب !!

حمد911
31-07-2006, 02:34 PM
بس ياخوي مايصير عارضها من الصبح ! ..ولا انباعت ..

ياريت هي على الخمس دقايق كان مومشكله !!
شي غريب انا مثل ماذكرت لك ايتمون 5 دقايق وبعدها تنباع الاسهم بس يمكن نسو الجماعة انهم يسحبون الاسهم خبرك اليوم ظرب ومضارب هههه

المخلب
31-07-2006, 02:37 PM
شي غريب انا مثل ماذكرت لك ايتمون 5 دقايق وبعدها تنباع الاسهم بس يمكن نسو الجماعة انهم يسحبون الاسهم خبرك اليوم ظرب ومضارب هههه

مادري اجل في شئ غريب !! .. المشكله الشركه الي ابي افتك من اسهمها ماعليها عرض اليوم ابد يعني فرصه ! بس مادري هل الي يشتغل هناك يبي يتعذر باعذار علشان مايبيع لي وله كيف ؟؟

مع العلم اني حاط الامر بالانترنت .. !!

dragon2005
31-07-2006, 02:39 PM
:con2:
قول الموظف انهم لا يستطيعون بيع اسهم الاكتتاب غير صحيح، لاني بعت من خلالهم اسم اكتتاب. :court:

أنا باعتقادي بان المجموعة بحاجة ان توفر دورات و ورش عمل لموظفيها لكي يكونوا على دراية بمفاهيم و بقوانين العمل قبل ان يكونوا في الواجهة مع العميل. :strong

هذا رأيي و احترم الرأي الآخر :confused: [/CENTER]

المخلب
31-07-2006, 02:43 PM
:con2:
قول الموظف انهم لا يستطيعون بيع اسهم الاكتتاب غير صحيح، لاني بعت من خلالهم اسم اكتتاب. :court:

أنا باعتقادي بان المجموعة بحاجة ان توفر دورات و ورش عمل لموظفيها لكي يكونوا على دراية بمفاهيم و بقوانين العمل قبل ان يكونوا في الواجهة مع العميل. :strong

هذا رأيي و احترم الرأي الآخر :confused: [/CENTER]

والله مقهور منهم :anger1: !! يااخي .. المشكله ان اول مره ابيع اسهم اكتتاب ماني بعارف هل هذا قانون وله حركه مشكوفه من المجموعه !!

المفوض
31-07-2006, 03:15 PM
اخوي المخلب مب يمكن هالاسهم انت كنت عارضها من قبل عن طريق شركة وساطة ثانية...بس انت ناسي لانها صارت معاي... واذا فعلا كنت عارضها من قبل عن طريق شركة غير لازم تروحلهم وترفع الاسهم عشان تقدر اتبيعها عن طريق شركة الوساطة الي تبيها

ابو الاسهم
31-07-2006, 04:17 PM
غريب اللي ذكرته اخوي

انا بعت اسهم اكتتاب للأهل وتم التنفيذ بلحظة وعن طريق المجموعة

ابو الاسهم
31-07-2006, 04:18 PM
اخوي المخلب مب يمكن هالاسهم انت كنت عارضها من قبل عن طريق شركة وساطة ثانية...بس انت ناسي لانها صارت معاي... واذا فعلا كنت عارضها من قبل عن طريق شركة غير لازم تروحلهم وترفع الاسهم عشان تقدر اتبيعها عن طريق شركة الوساطة الي تبيها
هذا ممكن هو السبب

المخلب
31-07-2006, 04:18 PM
لا والله اخوي انا متاكد اني ماعرضتهم بدلاله .. 100 بالمليون ..

الاسهم جديده ولا تحركت اصلا !

المخلب
31-07-2006, 04:19 PM
غريب اللي ذكرته اخوي

انا بعت اسهم اكتتاب للأهل وتم التنفيذ بلحظة وعن طريق المجموعة

لا وربي .. حاولت من الصبح مافي فايده مو راضين ينباعون مع ان مافي عرض الا انا والطلب متزايد بس مو راضين يبيعونلي :anger1: :anger1: :anger1: :anger1:

Qatari 1980
31-07-2006, 05:06 PM
أخوي أنا صارت معاي نفس المشكله

عندي كميه أسهم في شركة بروه منها أسهم اكتتاب ومنها أسهم شريتها عن طريق المجموعه
وحبيت أعرض جميع الأسهم للبيع عرضتها قبل كم شهر ولا انباعت

واليوم عرضتها من أول الصباح وحتى أخر اليوم ولم تنزل للسوق وكانت حالة الطلب ( في دفتر الوسيط )

مع العلم بأن الأسهم اكتتبت بها كاش وبدون تمويل ومع العلم بأني ما أتعامل مع اي شركه ثانييه غير المجموعه و أخذت كشف حساب من البورصه وجميع الأسهم متوفره ....

ابو الاسهم
31-07-2006, 05:20 PM
لا بد ان تقدّموا شكوى للمجموعة اليوم

ويا كتاب الذكريات زين اللي ما بعت بروة لانها تحت التجميع من فترة كبيرة ورح يصير فيها مثل الاجارة باذن الله

Qatari 1980
31-07-2006, 05:22 PM
الحمد لله على كل حال

بس أخوي أنا أكثر من مره طلبت أبيع أسهم الاكتتاب مثل ناقلات و صناعات ومخازن ومواشي والريان ولا مره رفضوا طلب البيع صحيح الطلب ممكن يتأخر شوي وما يتنفذ على طول لكن ولا مره الطلب يتجمد حتى ما أرسلوا لي رساله ( الأسهم غير متوفره )

المخلب
31-07-2006, 05:29 PM
كتاب الذكريات .. اشكرك والله على توضيحك !! ..

يعني معناها في اشكاليه مع المجموعه ..!!!

هل قصدهم ان نروح لهم لين مقرهم ونوقع على اوراق مثل ماوقعونا على اوراق (( بيع الريان ! )) .. - اذا كذا مو مشكله اروح لهم اليوم واخلص على كل الموضوع !! -

ام هناك تعقيد اخر !!! لا زم له حل جذري ! وبكذا المساله بطول وبطير الطيور بارزاقها ! :(

الزاجل
31-07-2006, 05:49 PM
المخلب ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يوم الريان عرضت اسهمي واسهم عيالي يوم قبل التداول..
بنفس اليوم على الساعة خمس العصر وصلني مسج ان الأسهم غير متوفرة ..
ويطلع بالفعل العدد اللي دخلته غلط .....> عنده حبتين من الاسهم ويعرض امية..:looking:

ثاني يوم اتشيك على الأوراق واكتشف ان العدد بالفعل غلط وعلى طول
عقب فترة التداول بنص ساعة احط طلبي .. ثاني يوم نفس العملية مسج
الأسهم غير متوفرة ..

يوم كلمتهم قالوا لي اسهمك مب متوفرة كلش
قلت لهم بل راحت علي ...:eek3:

رحت سوق الأوراق المالية وامبرز عمري للهواش
لأني عندي اوراق تثبت ان عندي اسهم لكن ما في اسهم اشلون جذيه ..:anger2:

الا يفشلوني ويعطوني كشف لكل عيالي بما فيهم حضرتي
واسهمي في الحفظ والصون :dance
رحت المجموعة اعترفوا ان عندي اسهم حزتها ..

وبنفس اليوم عرضتهم مع اني فاقد الأمل في البيع لكن كنت ناطر منهم
يقولون لي اسهم غير متوفرة علشان اطالب بتعويض وقدره مليونين ريال
لكن للأسف اعترفوا بوجود اسهمي ..:funny:

وبناء على هالهذرة الزايدة اللي فوق ..
روح السوق بكرة الصبح ان شاءالله
وعرف اسهمك .. اعتقد هناك خلل يا في نظام المجموعة او نظام السوق
لأن مب راضي يتكشف على حساباتنا مباشرة .....> وبيني وبينك استر لنا:looking:

ملك القلوب
31-07-2006, 06:35 PM
السلام عليكم اخوي المخلب..
معك موظف الدعم الفني بالمجموعة بالنسبة لاسهم الاكتتاب تباع في المجموعة ولكن اذا تم عرضها للبيع من خلال مكتب وساطة آخر تكون الاسهم محجوزة وبالتالي لا تستطيع المجموعة بيع الاسهم إلا بعد رفع الاسهم للتسجيل المركزي . وفي حالة عدم عرضها للبيع من خلال مكتب وساطة آخر من الممكن ان تكون الاسهم مقيدة على رقم غير الرقم المدرج في المجموعة.
اخوي الفاضل ارجوا ان تزودني برقم المساهم لمتابعة موضوعك.وارجوا ان تطلب كشف حساب(مساهم) مفصل من السوق لمعرفة وضع الاسهم ومكان وجودها.

relaax
31-07-2006, 06:44 PM
ممكن يكون عدد الاسهم اللي عرضتها ازيد من المتوفره عندك ... للتأكيد ... اطلب كشف مساهم من السوق لمعرفة عدد اسهمك بالضبط .. وفالكشف راح يبين اذا هي محجوزه ولا لا .. واذا كانت معروضه من قبل ولا لا .. وفي اي شركة .

ابو تركي
31-07-2006, 07:03 PM
السلام عليكم

اخوي اذا كنت تقصد اسهمك اسهم تأسيس يمكن تكون محجوزة وماتقدر تبيعها
وماله علافة بالمجموعة

deepbluesea
31-07-2006, 08:34 PM

اخوي مغرووور يا ريت لو تقولي اشلون يتم السحب للاسهم عن طريق النت وتحويلها للمجموعه

بتفيدنا كثير وجزاك الله الف خير

تحياتي

المخلب
31-07-2006, 09:13 PM
السلام عليكم اخوي المخلب..
معك موظف الدعم الفني بالمجموعة بالنسبة لاسهم الاكتتاب تباع في المجموعة ولكن اذا تم عرضها للبيع من خلال مكتب وساطة آخر تكون الاسهم محجوزة وبالتالي لا تستطيع المجموعة بيع الاسهم إلا بعد رفع الاسهم للتسجيل المركزي . وفي حالة عدم عرضها للبيع من خلال مكتب وساطة آخر من الممكن ان تكون الاسهم مقيدة على رقم غير الرقم المدرج في المجموعة.
اخوي الفاضل ارجوا ان تزودني برقم المساهم لمتابعة موضوعك.وارجوا ان تطلب كشف حساب(مساهم) مفصل من السوق لمعرفة وضع الاسهم ومكان وجودها.

ياهلا بالغالي ..

مو مشكله .. بكره انا رايح السوق المالي وبطلع كشف مفصل بالاسهم الي عندي ! ..

وتاكد تماما اني ماعرضت هذي الاسهم بالذات في اي مكتب وساطه اخر !

اصلا انا ما فتحت حسابات وساطه الا عند المجموعه والدلاله ! .. (( مع العلم اني ما عملت اي عمليه مع دلاله الا فقط ! مع اسم بروه !! غير ذلك فلا ! كل الباقي مع المجموعه !! )) ..

لكن استغربت ان اسهم الاكتتاب لا تباع !! - كما قال لي موضفكم ! -

والاسهم شريتها بدون قرض ولا غيره ! وماعتقد عليها اي جرائات مثل توقيف او ماشابه !!

على العموم بس احصل على الكشف المفصل ! واجرب بكره !! (( مره ثانيه من الصبح )) ان مامشى الحال راسلتك على الخاص وبعون الله تقدر تحلي المشكله هذي ..

تحياتي لك .. وماقصرت ..

المخلب
31-07-2006, 09:14 PM
المخلب ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

يوم الريان عرضت اسهمي واسهم عيالي يوم قبل التداول..
بنفس اليوم على الساعة خمس العصر وصلني مسج ان الأسهم غير متوفرة ..
ويطلع بالفعل العدد اللي دخلته غلط .....> عنده حبتين من الاسهم ويعرض امية..:looking:

ثاني يوم اتشيك على الأوراق واكتشف ان العدد بالفعل غلط وعلى طول
عقب فترة التداول بنص ساعة احط طلبي .. ثاني يوم نفس العملية مسج
الأسهم غير متوفرة ..

يوم كلمتهم قالوا لي اسهمك مب متوفرة كلش
قلت لهم بل راحت علي ...:eek3:

رحت سوق الأوراق المالية وامبرز عمري للهواش
لأني عندي اوراق تثبت ان عندي اسهم لكن ما في اسهم اشلون جذيه ..:anger2:

الا يفشلوني ويعطوني كشف لكل عيالي بما فيهم حضرتي
واسهمي في الحفظ والصون :dance
رحت المجموعة اعترفوا ان عندي اسهم حزتها ..

وبنفس اليوم عرضتهم مع اني فاقد الأمل في البيع لكن كنت ناطر منهم
يقولون لي اسهم غير متوفرة علشان اطالب بتعويض وقدره مليونين ريال
لكن للأسف اعترفوا بوجود اسهمي ..:funny:

وبناء على هالهذرة الزايدة اللي فوق ..
روح السوق بكرة الصبح ان شاءالله
وعرف اسهمك .. اعتقد هناك خلل يا في نظام المجموعة او نظام السوق
لأن مب راضي يتكشف على حساباتنا مباشرة .....> وبيني وبينك استر لنا:looking:

هلا ياخوي .. خلاص امري لله .. بكره بروح اطلع كشف حساب مفصل ! .. وبعون الله القى الخلل ..!! :looking:

المخلب
31-07-2006, 09:16 PM
ممكن يكون عدد الاسهم اللي عرضتها ازيد من المتوفره عندك ... للتأكيد ... اطلب كشف مساهم من السوق لمعرفة عدد اسهمك بالضبط .. وفالكشف راح يبين اذا هي محجوزه ولا لا .. واذا كانت معروضه من قبل ولا لا .. وفي اي شركة .

لالا وين ! .. اصلا انا ماعرضتها الا وانا متاكد ! .. بعدين ( تصدق اني ماعرضتها بالكامل ! فقط النصف ! ) علشان ابيعهم على دفعتين !! .. ولكن من اول مره فشلت البيعه ! (( ان شاء الله تكون خيره من رب العالمين !! )) ..

المخلب
31-07-2006, 09:18 PM
اخوي اذا كنت تقصد اسهمك اسهم تأسيس يمكن تكون محجوزة وماتقدر تبيعها
وماله علافة بالمجموعة

زين تقدر يالغالي تفهمني شنو محجوزه ؟ :confused:

صدقني ماعرضتها باي شركه وساطه اخرى ! اول مره في حياتي اصلا اعرضها !! ..

(( كله حسبالي انها بتوصل الـ 100 وكل مره تطيح ! ))

فقلت ابيعها الحين واخلص ! ..

وهذي اول مره اعرضها ..

Mercedes
31-07-2006, 10:36 PM
عندي نفس المشكله

واشوفك هناك بكره... الكرسون والشاي على حسابك:nice:

المخلب
31-07-2006, 10:38 PM
عندي نفس المشكله

واشوفك هناك بكره... الكرسون والشاي على حسابك:nice:

حلالك .. بس اهم شئ تنحل هل المشكله على خير ..:(

ابوعلي
31-07-2006, 10:43 PM
اخوي المخلب نفس المشكلة صارت معاي وخذت كشف مفصل ورحت المجموعه وعطيتهم الكشف والحمدلله حليت المشكلة ، وان شاء الله تحل مشكلتك:nice:

المخلب
31-07-2006, 10:46 PM
اخوي المخلب نفس المشكلة صارت معاي وخذت كشف مفصل ورحت المجموعه وعطيتهم الكشف والحمدلله حليت المشكلة ، وان شاء الله تحل مشكلتك:nice:

يعني اهم شئ الكشف ! وبعدها اروح للمجموعه وان شاء الله كل شئ تمام ..

بكره من الصبح هناك ..:o

ابوعلي
31-07-2006, 10:53 PM
يعني اهم شئ الكشف ! وبعدها اروح للمجموعه وان شاء الله كل شئ تمام ..

بكره من الصبح هناك ..:o

بس لا تنسى تاخذ كرك معاك :nice:

majdqatar
31-07-2006, 11:53 PM
اعتقد انه هناك الكثير منا لا يعلم وانا منهم بالطبع باليات البيع والشراء وكيف تتم عمليه البيع لاسهم اكتتاب او غيره وكيف يتم رفع الاسهم للتسجيل المركزي حتى يتم بيعها في اي شركه وساطه وهناك امور نجهلها وانا من الناس كنت اجهلها الى انا جربتها بنفسي وعلمتها ومن باب توسيع المعرفه اردت ان تتنبهوا لها

اولا :اذا كان عندك 1000 سهم بروه فلا يجوز ان تضع امر بيع على دفعتين بنفس السعر بمعنى اخر اذا وضعت امر بيع 200 سهم على 28 ريال و800 سهم على 28 ريال بعده مباشره فان الامر الثاني لا يقبله السوق ويتم رفضه اي الامر الثاني

ثانيا :عندما تضع امر بيع على اللمت اب وقررت بعد فتره اثناء التداول وقد نزل السعر لمت داون واردت البيع بتعديل الامر للمت داون من لمت اب فان السوق يرفض الامر"امر التعديل " وهذا انا الان لم افهم لماذا ؟
فاذا الاخوان عندهم تفسير على الملاحظه الثانيه ارجو الافاده وما الحكمه اذا هذا صحيح ؟

المستثمر22
01-08-2006, 12:10 AM
خيرة إن شاء الله يا المخلب
عسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم

ابو الاسهم
01-08-2006, 12:16 AM
من الممكن ان تكون الاسهم مقيدة على رقم غير الرقم المدرج في المجموعة.

هذا هو السبب 100 %

لان اسهم الاكتتاب تكون برقم ولازم تروح تحوّل الرقم الى الاصلي

Mercedes
01-08-2006, 12:20 AM
هذا هو السبب 100 %

لان اسهم الاكتتاب تكون برقم ولازم تروح تحوّل الرقم الى الاصلي

قيل لي هذا الكلام من موظف في المجموعه ولم استوعبه ..

بكره بنتقهوى عندهم وبنشوف السالفه

يعطيك العافيه عالتوضيح ابو اسهمنا

لمت أب
01-08-2006, 01:42 AM
صبحك الله بالخير أخوي المخلب

حصلت معاي نفس المشكله بس مع الاسلاميه
جيت أبعرض أسهم أكتتاب الريان وقالوا لي مانقدر لأنها غير متوفره
يوم راجعت السوق طلع أن الأسهم مسجله برقم مساهم جديد غير الرقم اللي كان عندي
وبالتالي عليك دمج الاسهم برقمك القديم

الله يوفقك ويرزقك

qatari1
01-08-2006, 03:23 AM
أخوي المخلب...
ريح راسك، وروح بنفسك للبورصة، واستخرج كشف الحساب، وبعدين اطلع المجموعة وشوف الموضوع بنفسك.
وإن شاء الله تحل أمورك..

المخلب
01-08-2006, 11:16 AM
ماقصرتوا وجعل عمركم طويل ان شاء الله ..

تحياتي اخوكم المخلب .