المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قارن بين الحلول و اتخذ من اقلها ضررا

قطري2022
23-09-2013, 12:17 PM
نلاحظ ان اغلب الحلول لا تخلو من العيوب ، فيجب علينا ان نقارن بين جميع الحلول و نتخذ من اقلها عيوبا ، حيث من الصعب الحصول على حل خال من العيوب ، فحينما نود حل مشكلة معينة ، يجب علينا ان تأكد بأننا مررنا على جميع الحلول و ليس بعضها ، و كي نتأكد من ذلك ، علينا باستشارة اكثر من شخص ويجب ان يكونوا من ذوي الخبرة في مجال تلك المشكلة ، فليس كل شخص قد يحسن التدبير ، عندها يختار الشخص الحل المناسب بالنسبة له و ليس بالنسبة لغيره ، و ليس عيبا ان اخترنا الحل الخطأ ، لان الخطأ بداية النجاح .

تغلبية
24-09-2013, 12:01 AM
ما تشوف إنها مسألة نسبية ؟!

طير حوران
24-09-2013, 12:14 AM
نصيحه تنم عن وعي وادراك وحكمه وجميعنا في حاجة لها

جزاك الله خير

ريم الشمال
24-09-2013, 04:01 AM
نعم في كل جهة تعاني من مشاكل ولا تستطيع حلها سوف تجد فيها شخص مسؤول لا يحسن انتقاء أفضل الحلول ولا يعرف كيفية دراسة المشكلة من جذورها لمعرفة مواطن الخلل ثم بعدها استنفار كل شخص ذو معرفة في هذه المشكلة بوضع المشاكل أمامه ومطالبتهم بوضع تصورات كل على انفراد ثم يقوم بتكوين لجان مختصة لدراسة الحلول ووضع تصورات لها وللمشاكل التي يمكن أن تواجهها مع وضع الحلول لكل مقترح ثم يقوم هذا المسؤول باختيار افضل حلول المشكلة مع تصوراتها المستقبلية قبل وأثناء وبعد تنفيذ المشروع

لكن هذه العقول الجبارة موجوده ( المخلصون ) وهم يحتاجون فريق عمل فإذا وجد المسؤول المخلص افتقد فريق العمل والعكس
وهؤلاء وضع عليها ستار يحجب رؤيتهم حتى تكون بلادنا دائما محتاجة للأخر

قطري2022
24-09-2013, 07:25 AM
ما تشوف إنها مسألة نسبية ؟!

يا هلا اختي تغلبية ، بس وضحي اذا ممكن شنهو اللي نسبي بالضبط ؟

قطري2022
24-09-2013, 07:26 AM
نصيحه تنم عن وعي وادراك وحكمه وجميعنا في حاجة لها

جزاك الله خير
من ذوقك يا حوارن و هذا البعض مما عندك طال عمرك تسلم

عاشق العديد
24-09-2013, 07:27 AM
اكيد الواحد لازم يتستشير ..

يعني مثال .. انا باخذ لي موتر ونقول الموتر من وكاله مش معروفه .. فا اكيد بسئل الشباب وشرايكم والموتر استهلاكي ولا والسيرفس ولتعامل وكذا يعني ..

الواحد يستشير عشان مايطيح عقبها ..

قطري2022
24-09-2013, 07:30 AM
نعم في كل جهة تعاني من مشاكل ولا تستطيع حلها سوف تجد فيها شخص مسؤول لا يحسن انتقاء أفضل الحلول ولا يعرف كيفية دراسة المشكلة من جذورها لمعرفة مواطن الخلل ثم بعدها استنفار كل شخص ذو معرفة في هذه المشكلة بوضع المشاكل أمامه ومطالبتهم بوضع تصورات كل على انفراد ثم يقوم بتكوين لجان مختصة لدراسة الحلول ووضع تصورات لها وللمشاكل التي يمكن أن تواجهها مع وضع الحلول لكل مقترح ثم يقوم هذا المسؤول باختيار افضل حلول المشكلة مع تصوراتها المستقبلية قبل وأثناء وبعد تنفيذ المشروع

لكن هذه العقول الجبارة موجوده ( المخلصون ) وهم يحتاجون فريق عمل فإذا وجد المسؤول المخلص افتقد فريق العمل والعكس
وهؤلاء وضع عليها ستار يحجب رؤيتهم حتى تكون بلادنا دائما محتاجة للأخر

فعلا ، اعتمادنا على الاجانب و التقليل من قدرات المواطن مصيبة كبيرة ، و حتى في مواطنين مسؤولين لكن مب قد الثقة ولا قد المسؤولية و لا يصلحون يكونون مسؤولين اساسا ، خصوصا في شركات البترول و الغاز و غيرهم ، شاكر لج اختي على مشاركتج الغالية

قطري2022
24-09-2013, 07:31 AM
اكيد الواحد لازم يتستشير ..

يعني مثال .. انا باخذ لي موتر ونقول الموتر من وكاله مش معروفه .. فا اكيد بسئل الشباب وشرايكم والموتر استهلاكي ولا والسيرفس ولتعامل وكذا يعني ..

الواحد يستشير عشان مايطيح عقبها ..

صادق يا عاشق العديد ، وحتى للي يبي يبني بيت ، لازم يسأل عن مقاول عنده ذمة ، مايغامر مع اي و احد يخليه يسوي صيانة لبيته طول عمره ، شاكر لك على مشاركتك الطيبة