المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العنصريه ،،، كلنا لادم وادم من تراب

partyQtr
25-09-2013, 11:53 AM
اول شئ شخباركم قبل لاادش في الموضوع صارلي فتره طويله يمكن اكثر من 4 او 5 سنوات

وانا متابعه المنتدى وكنت اكتفي بالقراءه بس ، بس في الفتره الأخيره قريت كذا موضوع وكذا رد وبصراحه

حزو في خاطري وهم السبب اللي خلاني اسجل في المنتدى ، ياليت وانتوا تقرون الموضوع تفهمون شعوري

كوحده تعد نفسها منكم وفيكم انولدت وتربت وعاشت بينكم وكل رفيجاتي منكم ومااعرف غير قطر وطن ،،،

كثرت المواضيع اللي تتكلم عن الاجانب والمزايا الخاصه لهم وانهم غير ومضيقين عليكم ومن هالقبيل ، وانه لازم

تسون شوارع خاصه لكم ومستشفيات خاصه وتعزلونا ، قبل فتره من كم سنه ماكنا نجوف هالعنصريه بالعكس كلنا

كنا سواسيه بس الحين البعض يحسسنا انه احنا منبوذين في بلاد بالنسبه لنا وطن انولدنا وعشنا وتربينا فيها
وماعرفنا غيرها مع هاي تحسسونا انه احنا كل همنا الفلوس مثال وربي يشهد على كلامي الوالد صارله سنين
عسكري يعني لا نفس ماتقولون رواتب تصك ال 50 وتعرفون راتب العسكري كم 6000 ولاتأمين صحي
ولى تعليم ببلاش والحمدالله عالنعمه ومعترفه انه بلادي يمكن ماتوفر لي هالعيشه ولقطر فضل كبير علي

واعتبرها وطني الاول مب الثاني الوطن مب شرط بالجنسيه ، اللي يحز في الخاطر بصراحه كلام البعض
اللي قاموا يصورون الاجنبي وكأنه مجرم وكل همه النهب والسرقه والمشكله مايخصون ويجمعون الكل ،
اخواني وخواتي ياليت تخفون علينا اشوي او تخصون الفئة اللي تعنونها لانه في بعض الردود تحز في الخاطر

واسمحولي الموضوع مخربط ومب مرتب ويمكن البعض يجوف ماله داعي بس هاي مجرد احساس
وشعور احس فيه وحبيت اوصله لكم ,,,

ام راشد 1
25-09-2013, 12:05 PM
اول شئ شخباركم قبل لاادش في الموضوع صارلي فتره طويله يمكن اكثر من 4 او 5 سنوات

وانا متابعه المنتدى وكنت اكتفي بالقراءه بس ، بس في الفتره الأخيره قريت كذا موضوع وكذا رد وبصراحه

حزو في خاطري وهم السبب اللي خلاني اسجل في المنتدى ، ياليت وانتوا تقرون الموضوع تفهمون شعوري

كوحده تعد نفسها منكم وفيكم انولدت وتربت وعاشت بينكم وكل رفيجاتي منكم ومااعرف غير قطر وطن ،،،

كثرت المواضيع اللي تتكلم عن الاجانب والمزايا الخاصه لهم وانهم غير ومضيقين عليكم ومن هالقبيل ، وانه لازم

تسون شوارع خاصه لكم ومستشفيات خاصه وتعزلونا ، قبل فتره من كم سنه ماكنا نجوف هالعنصريه بالعكس كلنا

كنا سواسيه بس الحين البعض يحسسنا انه احنا منبوذين في بلاد بالنسبه لنا وطن انولدنا وعشنا وتربينا فيها
وماعرفنا غيرها مع هاي تحسسونا انه احنا كل همنا الفلوس مثال وربي يشهد على كلامي الوالد صارله سنين
عسكري يعني لا نفس ماتقولون رواتب تصك ال 50 وتعرفون راتب العسكري كم 6000 ولاتأمين صحي
ولى تعليم ببلاش والحمدالله عالنعمه ومعترفه انه بلادي يمكن ماتوفر لي هالعيشه ولقطر فضل كبير علي

واعتبرها وطني الاول مب الثاني الوطن مب شرط بالجنسيه ، اللي يحز في الخاطر بصراحه كلام البعض
اللي قاموا يصورون الاجنبي وكأنه مجرم وكل همه النهب والسرقه والمشكله مايخصون ويجمعون الكل ،
اخواني وخواتي ياليت تخفون علينا اشوي او تخصون الفئة اللي تعنونها لانه في بعض الردود تحز في الخاطر

واسمحولي الموضوع مخربط ومب مرتب ويمكن البعض يجوف ماله داعي بس هاي مجرد احساس
وشعور احس فيه وحبيت اوصله لكم ,,,

جزاك الله خير على هذا الكلام الطيب، وان شاء الله ما يكون في عنصرية في البلد. المشكلة فقط في بعض الاجانب اللي ياكلون من خير هذا البلد و ينتقدون البلد نقد هدام. اكرر و اقول البعض.

ضوى
25-09-2013, 12:09 PM
اول شي حياج الله في بلادج قطر

ثانياً اؤكد لج وانا على ثقة تماما انه المواضيع المطروحة مش انتوا المقصودين فيها اطلاقا ، المقصودين هم الاجانب اصحاب العيون الزرقاء والاجانب العرب من فئة حبيب ئلبي وتؤبرني

ثالثا لا تزعلين من عيال قطر لتكلموا الصراحة اللي صاير في البلد ينطق الحجر ، زحمة وضيق وانتظار وطوابير

لكن اؤكد لج مرة ثانية مش انتوا المقصودين

وحياج الله مرة اخرى

فرهود
25-09-2013, 12:12 PM
اغلب المواضيع الي تتكلم عن الاجانب المقصود فيها الاجانب غير العرب او الفئه الي دخلت البلد الفتره الاخيره. اما اخونا العرب وخصوصا الي صار لهم سنين طويله معانا وتربوا على هذي الارض فهذولا اخوانا ماينعدون من الاجانب ابدا وحتى لما ينقال عنهم مقيمين الواحد يقولها وهو محرج.

فتأكدي ان اغلب المواضيع الي تشوفينها وسبب زيادة هذي المواضيع في الفتره الاخيره بسبب الزياده الرهيبه للجنسيات الاوروبيه والاسيويه وفئات بسيطه من بعض الجنسيات العربيه والتغيير الكبير الي احدثته هذه الزياده على حياة المواطن . وحتى انتي اختي اكيد لاحظتي الفرق بين اليوم وبين قبل 10 او 15سنه مثلا كانت الامور سهله والشوارع فاضيه والمستشفيات فاضيه والاسعار نازله والاجارات نازله .

طبعا انا في نفس الوقت ماعتبر هؤلاء الاجانب محتلين او دخلوا غصب هم دخلوا البلد لحاجة البلد لهم ولهم دور في التطور. لكن من حق المواطن ان يفضفض على الاقل او يتكلم عن معاناته او يبحث عن حلول للمشكله التي يعانيها بسبب هذه الزياده الرهيبه الي خلت نسبة المواطنين ماتتعدى 14% من العماله الاجنبيه.

أبوفايد
25-09-2013, 12:33 PM
الموضوع رائع ومهم وكان ودي اتحدث شوي عنه

مثلا انا صارلي في قطر مع العائله والاهل اكثر من 33 سنه ..... ايام ما كان ما في غير الشيراتون على الكورنيش لا والشرطه بعد الساعه 10 في الليل توقفك واتقولك وين رايح يا الطيب :)

طبعا انا من الاردن لكن تخيل 33 سنه في بلد تنولد فيها وتدرس فيها وتشتغل فيها يعني يمكن ولائي لاقطر اكثر من القطري نفسه .. مش مجامله لكن هاد حال مواليد هذا البلد.. والصراحه كثرة الوافدين في هذه الفتره ترى ما ظايقت القطري بس بل احنا كمان وبقولها بصراحه لهم الحق في التضايق لانه يظل ابن البلد وله الحق بامتيازات وليس ((التميز )) لان التميز يخلق العنصريه يعني للاسف في بعض الاعضاء كان معلق انه الاجانب يكرهونا وحقد ووو .... وبصراحه ما اظن ان هذا الكلام ممكن يخرج من قطري لاني معاشرهم 33 سنه ... وانا اشهد لقطر انها عرفت انها تعيش شعبها احسن عيشه غير عن كل دول العالم تقريبا وما فيها ابدا عنصريه ولا حقد لانه من حق الشعب والمواطن في بلده يكون له امتيازات.. لكن سؤال لاخوي القطري حتى مواليد البلد يشعرون نفس شعوركم هل يستوي الي صارله 30 سنه في البلد يعامل كمعاملة الي صارله شهر او سنه في البلد؟؟ مثل ما اتحز في خاطرك ترى تحز بخاطرنا بعد .. وبنظري انا انه الامتيازات للقطري انا اراها سياسه لازم القطري يفتخر فيها لانه قله من بلدان العالم تفعل هذا لشيء

والله يبارك لنا ولكم ودمتم سالمين

w.qatar
25-09-2013, 12:47 PM
اختي المواضيع هذي المقصود بها الاجانب الشقر + العرب او الاسيويين بجوازات غربيه اللي حتى اخوه من امه و ابوه لو ما عنده هالجنسيه الاجنبية بيطالعه بعين و نص مب انتو احنا طول عمرنا عايشين مع اخوانا العرب بدون اي عنصرية او حساسية

المهم السبب في تذمر الشعب هو تسلط هذي الاشكال و تحكمها بكل شي و عدم رغبتهم في تطوير القطريين او توظيفهم و الفساد المنتشر في الاماكن اللي يديرونها و اكبر مثال اللي يصير في المتاحف و راس غاز غيرها .. و فوق هذا كله مميزات ما يحلم بها اي قطري و في الاخير يجي هالاجنبي يسب قطر و يتطنز على البلاد و اهلها ولا يحترم لا عادات و لا تقاليد و ضارب بكل القوانين عرض الحائط

تخيلي نفسج في مكان عملج الاجنبي هذا بما انه خبير يكوش على كل الشغل و ما يعطي القطريين الا الفتات و المعاملات السخيفه اليومية او يخلي القطري يسوي الشغل و هو اللي ياخذ اهم الاشياء و يظهر في الصوره دايما يبين انه اللي شايل الشغل و القطري قاعد يشرب شاي و يقرا جرايد !

حتى يوم صارت الزياده 60 % كل الاجانب اللي عندنا كانوا زعلانين ومادين البوز و يقولون و ليش ما يزيدونا في حين هم رواتبهم ما تقل عن 50الف ريال الى 120 الف ريال غير البدلات و المميزات و مدارس العيال و السكن و التذاكر و احنا كانت رواتبنا بسيطه بالنسبه لهالمبالغ و ساكتين و لا قلنا شيء الا يوم طلع منهم هالكلام

تخيلي هالموقف و عطيني رده فعلج

meeemz
25-09-2013, 01:05 PM
أنا مستغربه شلون لما حد يقول أجانب تظنين أنج معنيه بالكلام ، وانتي تكتبين بلهجتنا وتتكلمين عربي
أنتي فاهمه الموضوع غلط المقصود بالأجانب هم الاجااانب؟!!! بعد فيه غيرهم وبعدين لما الناس تتكلم عن الرواتب ماشوف المقيمين يحصلون على ربع اللي يحصلونه .. على العكس هم اكثر ناس مظلومين واحياناً فيه بعض الاماكن يجيك عربي شاب توه جاي قطر يستلم راتب اكبر من راتب زميله اللي خدم اكثر من 20 سنه ؟!
فاتوقع انتو متضررين من الفوج الهائل القادم لقطر أكثر من المواطنين أنفسهم ...

بونووف
25-09-2013, 01:31 PM

مثلا انا صارلي في قطر مع العائله والاهل اكثر من 33 سنه ..... ايام ما كان ما في غير الشيراتون على الكورنيش لا والشرطه بعد الساعه 10 في الليل توقفك واتقولك وين رايح يا الطيب :)

طبعا انا من الاردن لكن تخيل 33 سنه في بلد تنولد فيها وتدرس فيها وتشتغل فيها يعني يمكن ولائي لاقطر اكثر من القطري نفسه .. مش مجامله لكن هاد حال مواليد هذا البلد.. والصراحه كثرة الوافدين في هذه الفتره ترى ما ظايقت القطري بس بل احنا كمان وبقولها بصراحه لهم الحق في التضايق لانه يظل ابن البلد وله الحق بامتيازات وليس ((التميز )) لان التميز يخلق العنصريه يعني للاسف في بعض الاعضاء كان معلق انه الاجانب يكرهونا وحقد ووو .... وبصراحه ما اظن ان هذا الكلام ممكن يخرج من قطري لاني معاشرهم 33 سنه ... وانا اشهد لقطر انها عرفت انها تعيش شعبها احسن عيشه غير عن كل دول العالم تقريبا وما فيها ابدا عنصريه ولا حقد لانه من حق الشعب والمواطن في بلده يكون له امتيازات.. لكن سؤال لاخوي القطري حتى مواليد البلد يشعرون نفس شعوركم هل يستوي الي صارله 30 سنه في البلد يعامل كمعاملة الي صارله شهر او سنه في البلد؟؟ مثل ما اتحز في خاطرك ترى تحز بخاطرنا بعد .. وبنظري انا انه الامتيازات للقطري انا اراها سياسه لازم القطري يفتخر فيها لانه قله من بلدان العالم تفعل هذا لشيء

احييك على هالكلام :nice:

alsoq
25-09-2013, 01:34 PM
البعض منهم وليس الكل
انا ما احب اجامل بعض الاجانب غثا على البلد

عاهد بن علي
25-09-2013, 01:38 PM
من المفروض ان المقالات ( تخص ولا تعم على الجميع )
انا معاج في هذه النقطه المهمه الله يجزاج خير

حر الدوحه
25-09-2013, 01:46 PM
حلقه مميزة لل د.محمد العوضي بعنوان (عنصرية الحضارة الغربية!)

انصح بمشاهدتها

http://alziadiq8.com/41789.html

ام السعف
25-09-2013, 01:47 PM

مراحب بكل قطري في أرض قطر واهلا وسهلا بالكل عيونه خضرة ولا زرقة
ولا اخوان عرب ومسلمين لنا ــ

واهلا بصاحبة الموضوع وتاكدي دام انج في السليم وتكنين لقطر الحب
أكيد الكلام ما يخصج ابدا فلذلك تطمني يا بنتي ،،

ومن ثم اقول لاخونا ابوفادي ،، مستحيل واحد انولد على أرض
قطر يكون ولاءه لقطر أكبر من القطري نفسه ،، عيل القطري ولاءه من له بيكون ؟

ومن ثم أأكد لك يا اخوي مثل ما أكدت لبنيت اللي قبلك ان
اللي عايش في السليم الموضوع ما يخصه ،، بس انا بالفعل نعاني
من وجود الأجانب بشكل ما تتصوره ،،

في الوقت اللي الأجنبي يعطي نفسه الحق فيكل شي لدرجة ان توقف
وافدة عربية وتصرخ في مكان عام وتهدد بحقوق الانسان وحقها
في الوقت اللي تبي دورها قبل الآخرين ،،

فلا الاجنبي ملاك على أرض قطر ولا القطري شيطان مارد على أرض بلاده،،

فالكلام ان انوجد من الأجنبي فهو يخص الأجنبي اللي مايحترم نفسه
والأجنبي اللي ما يقدر ان القطري له مميزات والدولة تميزه
لاحظ بكلمة الدولة تميزه لأنه ابن البلاد فوق انها تعطيه مميزات ،،

فالطالب القطري يميز فوق ان الدولة تعطيه اتميازات وهالشي
ما اعتقد من حق المقيم يعترض عليه ،، لأنه ما بيرضى بلاده تميز
الأخرين على حسابه في بلاده ،،

اليوم يوم اتيي طالبة مب قطرية وتقول عنصرية ليش اقبلوا هالطالبة
القطرية في هالمدرسة في الوقت اللي انا اولى منها لقرب المدرسة من
بيتي ،، اقول : الدولة تميز الطالب القطري باعطاءه الحق اللي له ،،
فاللي اعطى الدولة الحق في تخصيص كرسي للطالبة القطرية
هو امتياز تستحقه بحكم مواطنتها

ومثل هالتمييز حق مواطنة ما يصير يسلب من المواطن
علشان المقيم ما يشعر بالعنصرية :(،، وعليه صار المقيم
يشعر بالعنصرية !!

ترى يا اخوان احنا ميزانية الدولة تقريبا قاعدة تنصرف على الاجانب
ما تبون الدولة تميز القطري وتمنحه امتيازات ؟
اشلون ممكن تمنحه امتيازات اذا ما ميزته من بين كل هالامم في البلاد ؟

وشكرا لكم
:shy:

ولد شرق
25-09-2013, 02:10 PM

ثانياً اؤكد لج وانا على ثقة تماما انه المواضيع المطروحة مش انتوا المقصودين فيها اطلاقا ، المقصودين هم الاجانب اصحاب العيون الزرقاء والاجانب العرب من فئة حبيب ئلبي وتؤبرني

ثالثا لا تزعلين من عيال قطر لتكلموا الصراحة اللي صاير في البلد ينطق الحجر ، زحمة وضيق وانتظار وطوابير

وحياج الله مرة اخرى

الرد هذا عين الصواب...

حسن
25-09-2013, 02:19 PM

يشعر بالعنصرية !!

وشكرا لكم

صدق بوحارب يوم قال صرت اقرا سطر واشقح ثلاث اسطر
انا سرت اشقح خمس اسطر
:(

اخذو الحكمه من ام السعف
بس صراحه
وقتنا الحالي هم شريان الحياه لنا
مافينا شده نرجع للغوص وللرحى

:telephone:

حـ ن ـيـ ن
25-09-2013, 02:24 PM

الأستاذ أبو فايد أنت وهناك الكثير أمثالك من عاشوا في هذه البلد سنوات

ليست بقليلة ...

وطول هذه السنوات لم نشتكي منهم ...وإلى الآن

لكن وأترك لك التعليق ...ألست ترى أن المواطن معه حق في أن يتضايق ؟!!!
ألست ترى أن هناك بعض الأجانب سواء عرب أو عجم يكنون الحقد للمواطنين

وللوطن ؟!!!

ماذا يعني أن يقف الأجنبي في طريق تطوير المواطن ؟!!!

ماذا يعني أن يتم توظيف الأجانب ورفض المواطنين ؟!!!

أليست هذه العنصرية ؟!!!!!!!!!

ممكن أن أجد تفسيرا ؟!!

أصلي
25-09-2013, 02:26 PM
السلام عليكم بلأخوان و الأخوات الأعزاء...والله..والله على ما أقول شهيد..ما شفت أطيب من الشعب القطري..أنا أتولدت و عشت هنا أغلب حياتي 36 سنة من عمري عشتها في هذا البلد الطيب..و درست في مدارس قطر الحكومية..والله لا شفت عنصرية ولا حسيت أني غريب في هذا البلد..في أي بلد في العالم العلاج مجاني للمقيم و للمواطن؟؟ غير قطر..
الله يحفظ الشعب القطري الكريم اللي أكرمنا و عاملنا أحسن معاملة..ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله
في رأي الشخصي من حق المواطن القطري أن يكون له أمتيازات بحكم أن هذا بلدو و هو أولى بخيرها

ام السعف
25-09-2013, 02:28 PM
صدق بوحارب يوم قال صرت اقرا سطر واشقح ثلاث اسطر
انا سرت اشقح خمس اسطر

اخذو الحكمه من ام السعف
بس صراحه
وقتنا الحالي هم شريان الحياه لنا
مافينا شده نرجع للغوص وللرحى

:telephone:

من قال نرجع للغوص والرحى ؟،، لا هم يروحون ولا يتمون
ويحاسبون ليش القطري مميز في بلاده ؟

ولا مال الجزيرة اللي كتب قطر لغير القطريين ،، اخاف باجر
يحاسبون الدولة على مجانية الكهربة والماي بحكم ان فيها عنصرية

يا عالم احنا صايرين مهددين ....> اتغشمر لحد يصدق :(

وشكرا لك يا حسن

romoz
25-09-2013, 04:08 PM
بالعكس اختي
احنا ما نتكلم عن اخواننا اللي تربو معانا و عاشو معنا

ما تتخيلين وشلون العلاقة قوية بينا و بينهم و هم يعرفون انه ما نقصدهم ، و فيه بعضهم احصلو على الجنسية و يستاهلونها عن جدارة

خصوصا اللي معنا في الوكرة نحبهم و يحبونا ، و هم جزء من مجتمعنا

احنا نقصد الوافدين اللي جاو الدوحة في الخمس سنوات الاخيرة ، لا يحترمون قانون و لا شعب ، فوضويين إلى آخر حد ، بسبتهم انتشر الفساد الاداري و (( الاخلاقي ))

اما انتو على العين و الراس ، و المحترم بيلقى في المقابل من يحترمه

مخطط قطري
25-09-2013, 07:16 PM
اعتقد المقصود هم اي شخص غير قطري عايش في قطر هذا يطلق عليه اجنبي وهذا مصطلح حكومي مش مصطلح قطري وبس
لمن الحكومه تنزل تعميم تقول اخي المواطن واخي المقيم (الاجنبي)
وسواء المقصود في المواضيع ابو عيون زرق ولا عيون خضر ولا اي جنسيه غير قطريه عايشه في قطر وين المشكله دام الطرح والهدف في سياق احترام الطرف الاخر وعدم تجريحه
الامر الهام في هذا الموضوع هو انه مع الاسف الشديد انه اغلبهم شوه صوره الاجنبي الا من رحم ربي والي صارله فتره طويله في قطر هذا تطبع بطبع اهل الديره وصار منهم وفيهم واعتقد لاشتكى القطري من جور ولا مضايقه الاجنبي له من حقه يقول هذا الامر في بلاده احنا مش مقيدين او نجامل في هذا الامر
فالواجب مناقشه هالامر بنوع من المنطقيه مش الحساسيه المفرطه
وكل شخص محترم ويثمن هالبلاد ويحبها نحبه واللي عكس ذلك مادرينا به

hasss1969
25-09-2013, 08:39 PM
اعتقد المقصود هم اي شخص غير قطري عايش في قطر هذا يطلق عليه اجنبي وهذا مصطلح حكومي مش مصطلح قطري وبس
وسواء المقصود في المواضيع ابو عيون زرق ولا عيون خضر ولا اي جنسيه غير قطريه عايشه في قطر وين المشكله دام الطرح والهدف في سياق احترام الطرف الاخر وعدم تجريحه
الامر الهام في هذا الموضوع هو انه مع الاسف الشديد انه اغلبهم شوه صوره الاجنبي الا من رحم ربي والي صارله فتره طويله في قطر هذا تطبع بطبع اهل الديره وصار منهم وفيهم واعتقد لاشتكى القطري من جور ولا مضايقه الاجنبي له من حقه يقول هذا الامر في بلاده احنا مش مقيدين او نجامل في هذا الامر

احييك على هذا الكلام....هذا هو زبدة الموضوع...

جبر ال جبر
25-09-2013, 10:05 PM

لافض فوك نعم هذا الكلام المنطقي والواقعي

saeed2005
26-09-2013, 07:42 AM
للأسف إدارة المنتدى غير فاعلة في تقييم المشاركات والكثير من المشاركات عنصرية بامتياز وليس فيها التفريق بين العيون الزرق والعيون السود فما في داعي للترقيع والكثير من الناس أخذوا انطباع سيء جدا عن القطريين نتيجة قراءاتهم لهذا المنتدى وبخصوص الزحمة صدقوني الأجانب بكل ألوان عيونهم لم يدخلوا البلد بالغصب حتى يتم إلقاء اللوم عليهم وشكرا

أبوفايد
26-09-2013, 07:50 AM

يشعر بالعنصرية !!

وشكرا لكم

هلا اختي ام السعف

بخصوص الولاء لقطر كنت اتمنى تفهمينها بخصوص المعنى وليس بعموم اللفظ ... كصيغة مبالغه

وبعدين اختى انا ارجع واشدد انه التميز منبوذ يا اختى لانه يخلق نوع من الكبر . ولو نظرتي في تعليقي بتحصلي كيف انا مع الامتيازات وليس التميز . الامتيازات الي تمنح للمواطن وما في مقيم اظنه بزعل من هالشي. بالنهايه هم اهل البلد وهم احق لكن بدون التعدي ايضا على حقوق المقيم . يعني اختي المقيم مش تارك بلاده واهله عشان يجي يسرق البلد . الدوله طلبته يعني يفيد ويستفيد

برجع واوضح امتيازات وليس التميز لانه في فرق شاسع بين المعنيين

واعذريني عالاطاله

ضوى
26-09-2013, 07:54 AM
للأسف إدارة المنتدى غير فاعلة في تقييم المشاركات والكثير من المشاركات عنصرية بامتياز وليس فيها التفريق بين العيون الزرق والعيون السود فما في داعي للترقيع والكثير من الناس أخذوا انطباع سيء جدا عن القطريين نتيجة قراءاتهم لهذا المنتدى وبخصوص الزحمة صدقوني الأجانب بكل ألوان عيونهم لم يدخلوا البلد بالغصب حتى يتم إلقاء اللوم عليهم وشكرا

اي ترقيع ؟؟ مالنا مصلحة نجامل احد ، لا تتكلم بلسان القطريين ، واذا انت قطري تكلم بلسانك انت بس ، ماعمرنا ذمينا في اخونا العربي المقيم

hasss1969
26-09-2013, 09:42 AM
الكلام ذو شجون الحقيقة...تعقيبا على الاخ ابو فايد اريد ان اقول للمواطن الحق في جميع الامتيازات فهذه بلده وان لم يكن له امتيازات بها فما الفرق بينه وبين غير المواطن...؟هذه نقطة والنقطة الثانية هي لو تلف جميع دول العالم الغنية لن تجد دولة ترعى مواطنيها من المهد الى اللحد مثل قطر اعزها الله..والنقطة الثالثة والاخيرة اتمنى ان يكون هناك تشريع خاص لمن ولد في قطر وافتى زهرة شبابه فيها ايام التقشف وشد الحزام واصبح اولاده واحفاده مواليد قطر ولو تحدثت معه لن تفرق بينه وبين المواطن من حيث تشربه بالعادات والتقاليد الطيبة لاهل قطر... اتمنى ان تكون له بعض الامتيازات وليس شرطا الجنسية فلنقل الغاء الكفيل عنه ومنحه اقامة دائمة بدون كفيل لانني اعلم ان موضوع الجنسية حساس جدا واغلب القطريين ضده...

ولد شرق
26-09-2013, 10:16 AM

عفوا بوفايد
اشلون اللي مولود في قطر ولائه اكثر من القطري؟

يعني ولاء القطري لبنجلادش مثلا؟

رجاء حار لحد يتكلم في موضوع الولاء ويقول انا غير قطري وولائي لقطر
مابغي ادخل في امور اتزعل اخوانا غير القطريين
نعم تقدراتقول انا غير قطري ولكن اكن كل الحب والوفاء لأرض قطر
اما تعال انا ولائي اكبر من ولاء القطري
حتى ان كان هناك قطري لا ولاء له (لو فرضنا جدلا) فان لك قاعده شواذ وشواذ الامور لا تبنى عليها القواعد.

وشكرا لك

qatarman8008
26-09-2013, 10:33 AM
اكثر الانتقادات هي لمن يعيثون فسادا في هذا البلد..
سواءا قطري او غير قطري..
قد يقول قائل.. تكون الانتقادات اكثر لغير القطري.. لانه المفروض انه يكون جاء للتحسين والتطوير.. واذا به يعيث فسادا..
واقول له.. يفترض ان تكون الانتقادات اكثر للقطري.. لانه المفروض يكون اكثر غيرة على بلاده...
ولكن بشكل عام .. الاجنبي اللي جاي من بلاده عشان يرتب نفسه ويرجع بلاده.. يختلف اختلاف جذري عن اللي انولد وعاش وتربى في هذا البلد..
ربما يكاد يكون لا يعرف بلاده الاصلية ولم يعد يشعر بانه ينتمي الى بلد غير قطر...
ولكن.. دعوة للكل.. القطري والاجنبي.. لندعوا الله ان يجعل هذا البلد امنا مطمئنا.. سخاءا رخاءا وساير بلاد المسلمين...

partyQtr
26-09-2013, 10:37 AM
تسلمووون عالردود ، البعض فهم كلامي غلط اني ابي اتساوي مع القطريين

لاوالله بالعكس هاي بلادكم ولكم الحق فيها حتى انتقاداتكم ماالومكم فيها لانه من حقكم

كل اللي كنت اقصده بعض الردود اللي تتكلم عن الاجانب وكأنه كل همهم الفلوس وعطيتكم مثال

بسيط والله يشهد اني احب لكم الخير ومستحيل في يوم من الايام احسدكم على شئ يكفي انه هالخير

بيعم رفيجاتي اللي هم بالنسبه لي خواتي وبيني وبينهم عشرة عمر مااعتقد ممكن الوحده تحسد اختها

واسمحولي بقتبس بعض الردود

تخيلي نفسج في مكان عملج الاجنبي هذا بما انه خبير يكوش على كل الشغل و ما يعطي القطريين الا الفتات و المعاملات السخيفه اليومية او يخلي القطري يسوي الشغل و هو اللي ياخذ اهم الاشياء و يظهر في الصوره دايما يبين انه اللي شايل الشغل و القطري قاعد يشرب شاي و يقرا جرايد !

حتى يوم صارت الزياده 60 % كل الاجانب اللي عندنا كانوا زعلانين ومادين البوز و يقولون و ليش ما يزيدونا في حين هم رواتبهم ما تقل عن 50الف ريال الى 120 الف ريال غير البدلات و المميزات و مدارس العيال و السكن و التذاكر و احنا كانت رواتبنا بسيطه بالنسبه لهالمبالغ و ساكتين و لا قلنا شيء الا يوم طلع منهم هالكلام

تخيلي هالموقف و عطيني رده فعلج

معاج حق في اللي قلتيه وهالش ربي يشهد انه حتى احنا مانرضاه بس كل اللي اقصده المفروض
تخصون هالفئه وبيني وبينج حتى احنا متضايقين منهم شئ يقهر يجيج واحد ماصارله سنتين
وراتبه صاك ال 60 ومع هاي كله يتطنز ويطلع القطري جنه جاي من صحراء ومايفهم ويطالعه
بنص عين

علشان المقيم ما يشعر بالعنصرية ،، وعليه صار المقيم
يشعر بالعنصرية !!

اختي احنا ماطلبنا انه الدوله تسلب حق المواطن وتعطيه الاجنبي هالشئ مايرضي حد
وعن احساس الاجنبي بالعنصريه بقولج انا من انولدت انولدت هني والحين عمري 27 سنه
مااعرف الا قطر بس ولى مره في حياتي طالبت المساواه بيني وبين القطريات لانه هاي
حقوقهم واصلا مب من حقي وعيب في حقي اطالب بشئ مب لي ، ان رحنا مستشفى حتى
لوحاله طارئة نتم ننطر وفي اي مكان عام مستحيل اقعد اطالب بشئ مب لي ، ماكنت اقصد
سالفة الامتيازات ولى حتى التعليم ولى الصحه بالعكس ماقصرتوا معانا كنا نتعلم قبل ونتعالج
ببلاش

باختصار نفس مافي اجانب ماخذين حقوق القطريين سواء في الوظائف او الامتيازات

في اجانب صارلهم 40 سنه يخدمون البلاد في وظائف صعبه ورواتبهم على

قدهم ومالهم امتيازات ، عشان جي يوم نتكلم المفروض نخص لانه في فئة ممكن

تتأثر بالكلام والردود ، انتوا اخوانا اللي من وعينا واحنا بينكم واللي خلاني اكتب موضوعي

سالفة العنصريه قبل كلش ماكنا نحس فيها الحين كل ماصار شئ قلتو كله من الاجانب:weeping:
الزحمه ، البطاله , ارتفاع الاسعار , الخرابيط ، اي شئ اي شئ

مع اني كل ماجفت شئ غلط احاول اصلحه من باب حبي للبلاد واحس نفسي مسؤوله

عنها وابي ارد الجميل اللي عطتني اياه وهالشئ اللي ربونا عليه

اهالينا وبنربي عليه عيالنا

واسمحولي على اي غلط وربي يشهد انه كلامي مااقصد فيه اي شئ

مجرد فضفضه من اخت لخواتها واخوانها :shy: لومايضايقكم هالشئ

جنوب الدوحه
26-09-2013, 11:04 AM
الدوله تمييز بين مواليد قطر وبين الاجانب الاخرين في الوظائف والترقيات ...
ياتي الترتيب بالشكل التالي في الاولويه ..1- قطري 2-من ام قطريه 3- مواليد قطر
هذا على سبيل المثال ..

اما بالنسبه للشعب القطري فالكل يعرف طيبته ويعرف ايضا ما يسمى ( مستحى اهل قطر) اي خجلهم في التلفظ بالاسائه في هذي الامور ..

اما بالنسبه للقانون فلا يوجد احد فوق القانون الكل متساوى امام القانون ولا يعني ذالك ان يحرم الشعب او المواطن من الامتيازات حق المواطنه فهذه بلده والحكومه تسعى الى ترفيه شعبها بكافه الوسائل سواء داخل الدوله او خارجها وهذا حق للمواطن وحق على الدوله ان تقوم به..

انا اختي فهمت الي تبين توصلينه .. ولكن المشكله انتي مثل ما حبيتي تفضفضين وتعبرين بالي داخلك من كلام ايضا هذا منتدى قطري بامتياز هناك الاف من القطريين الذين يعبرون عن ما بداخلهم ولهم الحق في ذالك ..

فالصدور ان شاء الله تتسع للكل ..

partyQtr
26-09-2013, 11:12 AM
الدوله تمييز بين مواليد قطر وبين الاجانب الاخرين في الوظائف والترقيات ...
ياتي الترتيب بالشكل التالي في الاولويه ..1- قطري 2-من ام قطريه 3- مواليد قطر
هذا على سبيل المثال ..
@@

هالمعلومه اول مره تمر علي

الوضع الحالي صار

1- الأجنبي الأوروبي 2- الأجنبي اللي من بعض الجنسيات اللي عارفينها 3 - القطري 4- القطري اللي من ام قطريه

مواليد قطر حتى مايقدرو يتوظفون باستثناء الوظائف العسكريه وادري انه الدوله مب ملزومه

فينا وبالعكس ماقصرت معانا بس حبيت اوضح هالنقطه

OREO
26-09-2013, 11:34 AM
@@

هالمعلومه اول مره تمر علي

الوضع الحالي صار

1- الأجنبي الأوروبي 2- الأجنبي اللي من بعض الجنسيات اللي عارفينها 3 - القطري 4- القطري اللي من ام قطريه

مواليد قطر حتى مايقدرو يتوظفون باستثناء الوظائف العسكريه وادري انه الدوله مب ملزومه

فينا وبالعكس ماقصرت معانا بس حبيت اوضح هالنقطه

مشاركتي في الموضوع هذا فقط لتعديل المعلومة اللي سردتيها ،،

١- القطري ٢- من ام قطريه ٣- بقية الاجانب ،،

على ما اظن مافيها زعل و لا فيها اي اساءة و كلكم مرحبين في بلادنا سواء كنتوا بعيون خضر او زرق او بندقية ،،

موفقين ان شاءالله ،،

جنوب الدوحه
26-09-2013, 12:20 PM
مشاركتي في الموضوع هذا فقط لتعديل المعلومة اللي سردتيها ،،

١- القطري ٢- من ام قطريه ٣- بقية الاجانب ،،

على ما اظن مافيها زعل و لا فيها اي اساءة و كلكم مرحبين في بلادنا سواء كنتوا بعيون خضر او زرق او بندقية ،،

موفقين ان شاءالله ،،

حبيب قلبي شاكر لك .. شوف مثلا (حمايه) مواليد قطر هم مسائيل على الاجانب وهناك فرق في الترقيه والراتب .. هذا مثال وهناك مؤسسات كثيره تاخذ بهذا الموضوع ..

خالد624
26-09-2013, 04:38 PM
مواليد قطر يستاهلون كل خير ..

أبوفايد
26-09-2013, 06:39 PM
عفوا بوفايد
اشلون اللي مولود في قطر ولائه اكثر من القطري؟

يعني ولاء القطري لبنجلادش مثلا؟

رجاء حار لحد يتكلم في موضوع الولاء ويقول انا غير قطري وولائي لقطر
مابغي ادخل في امور اتزعل اخوانا غير القطريين
نعم تقدراتقول انا غير قطري ولكن اكن كل الحب والوفاء لأرض قطر
اما تعال انا ولائي اكبر من ولاء القطري
حتى ان كان هناك قطري لا ولاء له (لو فرضنا جدلا) فان لك قاعده شواذ وشواذ الامور لا تبنى عليها القواعد.

وشكرا لك

اهلا اخوي
لو قريت تعقيبي على تعليق الاخت ام ااسعف كان فهمت قصدي واتمنى انك تفهمها بخصوص المعنى وليس بعموم اللفظ ودمت سالم

نسيم الغربي
26-09-2013, 08:36 PM
بس لازم المواطن سواء في قطر او في بنجلادش لازم يكون لة مميزات في بلدة انا اتفق مع هالنقطة وخاصة فالمستشفيات والمراجعات تلاقي قدامك 25 هندي ولاغيرة والقطريين فالمكان مايجون 3

ريم الشمال
26-09-2013, 10:49 PM
تريدين جواب لسؤالك لماذا القطري تغير وما السبب
من كم سنة كان هناك مدرسة سودانية تعمل على تدريس بنات منطقة بعيدة عن الدوحة وكانت في مراحل حياتها الزوجية والله رزقها بنت ومع بداية العام الدراسي احتارت هذه المدرسة من سوف يعتني بالصغيرة وهي مجبوره على العمل وبعيده عن أهلها هل تعلمين من قام باحتضان ورعاية ابنتها احدى نساء المنطقة قطرية كانت هذه المدرسة تضع طفلتها عند هذه المرأة التي كانت تقول لها أنت تعلمين بناتنا فلا تخشي شئ وانت بعيده عن اهلك نحن اهلك .... هذا نموذج من أهل قطر
النموذج الاخر نحن المدرسات القطريات في فترة وزارة التربية والتعليم كانت في غرف المدرسات خوات لنا من جنسيات عربيات مختلفة منهم من قضت 30 سنة وأقل واكثر نتجامل ونتعاون ونجامل بعضنا وبيننا الاحترام والتقدير هذا الجيل يختلف عن جيل مدرسات المستقلة فمدرسة قطرية تخصص في ماداتها قضت في التعليم 23 سنة منها ثماني سنوات في تدريس ثالث ثانوي تنتقل إلى المدارس المستقلة وبدل أن تلاقي التقدير تجد التهشيم وعدم الاعتراف بقدراتها التدريسية بحجج واهية مثل المعايير ونحن كمدرسات ممن تخرجن من قسم التربية نعرف جيداً ما المقصود بالمعايير لأنها ترجمة لما كن نأخذه في قسم التربية وهو الاهداف العامة والاهداف الخاصة ورغم ذلك لأن هدفها هذه القطرية البقاء رغم عدم الاحتياج المادي ولكن البقاء لخدمة الوطن
تأخذ دورة المعايير الاولى والثانية حتى تقنع الادارة المغيبة بسبب اصوات النشاز من غير القطريات الذين لايريدون منافسه لهم في هذه المرحلة وتشاء الاقدار وتستلم المرحلة لسنة فقط وتثبت جدارتها وهي جديره لا تحتاج أن تثبت ذلك ولكن بدل أن تقتنع الادارة المغيب بهذا تستمر في الغاء وجود الكادر القطري المميز وتأتي الطامة عند نهاية السنة للاتفاق بين المدرسات على المناهج
فتتحدث هذه المدرسة المقيمة على ارض قطر بتطاول على مدرسة قطرية رغم أن القطرية لم ترضى لها أن تمسك منهجين ورأت أن تمسك هي القطرية وهذه المقيمة المرحلة وتتعاون مع بعض فتأتي هذه المقيمة لتقول لمن خدمة تسع سنوات في هذه المرحلة وهي خدمتها في التدريس لا تتجاوز سبع سنوات ( من قال لك أني اريدك أن تدرسي معي المرحلة ) يا لطامة الكبرى أنا المواطنة اجد نفسي أمام من هي اقل مني خبرة وعلم لكي تسمح وترضى أن امسك معها المرحلة والادارة المغيبة تبارك وتزيد ... هذا نموذج مما يعانية المواطن منكم ايها المقيم العربي
ما رأيك ايتها المقيمة في هذا هناك نموذجين وموقفين المراحل التي كنتم مرحب بكم ثم يأتي وقت تتطالون فيه على منهم أهل البلاد هل تريد أن تزرعي الكره وتجني المحبة شتان بين ما كان سابقاً وبين الآن
هذا واقع المواطن القطري فلو كنتي مكانه أنا هنا اسئلك انت ماذا سوف تفعلين

ام السعف
26-09-2013, 11:26 PM
هلا اختي ام السعف

بخصوص الولاء لقطر كنت اتمنى تفهمينها بخصوص المعنى وليس بعموم اللفظ ... كصيغة مبالغه

وبعدين اختى انا ارجع واشدد انه التميز منبوذ يا اختى لانه يخلق نوع من الكبر . ولو نظرتي في تعليقي بتحصلي كيف انا مع الامتيازات وليس التميز . الامتيازات الي تمنح للمواطن وما في مقيم اظنه بزعل من هالشي. بالنهايه هم اهل البلد وهم احق لكن بدون التعدي ايضا على حقوق المقيم . يعني اختي المقيم مش تارك بلاده واهله عشان يجي يسرق البلد . الدوله طلبته يعني يفيد ويستفيد

برجع واوضح امتيازات وليس التميز لانه في فرق شاسع بين المعنيين

واعذريني عالاطاله

اهلين اخوي ابوفايد ،، حتى لو انت قلت ان ولائك لقطر بالمعني وليس اللفظ
بالنسبة لي كقطرية ما تقبلتها ،، لأن موضوع الولاء مب باللسان ابدا ،،
علشان نخليه لفظي او بالمعنى ،،

ومن ثم خلني اوضح لك نقطة مهمة قد تكون غائبة عن بالك يا اخوي ابوفادي
احنا في قطر الدولة تميزنا ،، قد يتضايق كثيرون من مثل هالتمييز ،،
لكن اقول لك ان الامتيازات التي يحصل عليها القطري ما هي الا نتيجة تمييز
القطري على غير من سكان قطر ،،

اليوم لو دخلت مستشفى حمد راح تشوف تمييز مب امتيازات
قسم خاص للقطرين وقسم خاص للاجانب ،،

لو رحت الصيدلية راح تشوف نافذة خاصة للقطريين ونافذة خاصة للاجانب
ولو رحت نافذة الاجانب بتعرف ان في ادوية ما تنصرف لا للقطريين
مع ان الاجنبي فيه نفس المرض لكن الصيدلي يقول له ادويتك هذي
تشتريها من برع فالدولة ما تدعمها للأجنبي ولكنها تصرفها مجانا للقطري ،،
هذا تمييز لكنه تميز فرضه علينا وعليك حق المواطنة وحق المواطن
من خيرات بلاده ،،

لو كانت عندك بنت في المدرسة ومتفوقة وتقابلها بنت اقل منها تفوق
بمراحل ،، البنت القطرية راح تميز على بنتك في كل شي ولها الأولية
في الكثير من الدورات واللقاءات والاجتماعات والالتحاقات الجامعية في قطر ،،

فهل اهنيه نعتبر هذا التميز عنصري ؟ ولا هو حق المواطن اللي
انفرض عن طريق التمييز ؟؟

نعم التمييز يولد الكثير من الاحقاد في قلوب المظلومين ويولد الكبر في قلوب
المستفيدين ،، لكن لو بغينا نتكلم عن الحق ،، ما اعتقد ان مثل هالتمييز
اضر الآخرين لأن في الأخير الدولة مسؤولة عن المواطن القطري
اللي له الحق في تطويره والاخذ به الى مصاف التطور والنمو والازدهار ،،

بنتي صاحبة الموضوع :
من البداية قلت لج ،، اذا شفتي تهجم على الأجانب فاستبعدي الاجنبي
اللي ما يطلع منه العيب واللي محترم نفسه ،، الكلام ما يعم كل الاجانب
ولكنه يخص اي اجنبي ما احترم نفسه ولا احترم حقوق هالمواطن وبكل
وقاحة وبجاحة يستخسر على القطري اللي هو عايش فيه ،، او انه
يستهزئ او يتندر او ينكت او يحقد على القطري ،،

فيوم نقول الأجانب ،، احنا بالفعل صرنا نعاني من الاجانب يا بنيتي
الخدمات مضغوطة بسبة الازيادة العددية المهولة للأجانب ،،
يعني لو رحتي اي دولة بتشوفينهم بيعانون من زيادة في اعداد سكان
بلادهم ،، لكن في قطر احنا نعاني من زيادة اعداد الاجانب لدرجة
ان القطرية ما تحصل لها سرير تولد عليه واحنا كلنا على بعضنا
ما نوصل 320 الف مواطن !!

فلا تلومين السخط والغضب اللي يطلع من المواطن بسبب
زيادة عدد الاجانب في قطر من حدب وصوب ،،

معماري قطري
27-09-2013, 02:28 AM

انا دوم لو تكلمت عن الأجانب أقصد الأُوروبيين والآسيويين اللي ما لنا بهم صلة، لكن إخواننا العرب وضعهم غير وما اتوقع حد يقصدهم ولو يقصد فئة منهم أكيد بيقولها صريحة، ولأسباب معروفة وصريحة.

شيء مؤكد بيننا الكثيرين اللذين انصبغوا بصبغة أهل قطر وحتى من غير العرب نكن لهم كل التقدير والإحترام، ونتمنى لهم الخير حكومةً وشعباً.

وبصفتك أُردني انا أعتبر الأُردن من أفضل وأطيب البلاد العربية، ورحت حول 4 مرات عشت فيها فترات ما بين شهرين و6 شهور وآخرها عودتي منها أمس، والحمد لله اللغة العربية واحدة بين كل الدول العربية والشيمة العربية والكرم العربي، والكلام الطيب وكل هذي الأُمور تترك أثر يغطي على كل السلبيات في كل المجتمعات .. أذكر وصفي من الكثيرين من إخواني هناك بأنني منهم وفيهم، وأنت مؤكد وكاتبة الموضوع كذلك تمرون بهذه اللفتات لأنكم تعتبرون من أهل البلد بسبب العيشة الطويلة هنا .. والنقد ونشر الآراء استوى عندنا هوس نحن كقطريين بعد الحرية الإعلامية اللتي أعطتنا إياها حكومتنا الكريمة .. فنحن كثيراً ما ننتقد نفسنا وبقية بعض فئات أهل قطر.

أكثر ما يؤثر فيني هو رؤية الإنسان سواءً كان عربياً أو غيره في هذه البلد أو غيرها محتاج ولا يجد ما يسد حاجته .. وأذكر نعمة الله علينا وأتمنى الخير للجميع.

partyQtr
29-09-2013, 10:16 AM
هذا نموذج مما يعانية المواطن منكم ايها المقيم العربي
ما رأيك ايتها المقيمة في هذا هناك نموذجين وموقفين المراحل التي كنتم مرحب بكم ثم يأتي وقت تتطالون فيه على منهم أهل البلاد هل تريد أن تزرعي الكره وتجني المحبة شتان بين ما كان سابقاً وبين الآن
هذا واقع المواطن القطري فلو كنتي مكانه أنا هنا اسئلك انت ماذا سوف تفعلين
تتطاولون @@

ليتج ماجمعتي وكلمة ايتها المقيمة حسيت فيها باستفزاز وحزة في خاطري:weeping:

فديتج انا ماعلي من حد وهالنماذج اللي ذكرتيها نماذج فرديه او ناس توهم

جايين قطر وانا متأكد من هالشئ الحمدالله ولى مره تطاولت سواء انا او حد من

هلي على اي حد من هل قطر هاي شئ وشئ ثاني سالفة ناخذ مكانكم

انا اشتغل في وظيفه جدا عاديه وراتبي 3000 ومستعده وربي يشهد على كلامي

اي وحده قطريه في المنتدى حابه تاخذ مكاني بتنازل لها عالوظيفه مع اني محتاجتها

وماعندي حد من هلي ماخذ مكان قطري الوالد وعسكري (شرطي ) يعني

والحمدالله الكل يشهد خدمه اكثر من 30 سنه ولى عمره تطاول على حد

ولو كنت مكان المواطن بتضايق اكيد من وجود الأجانب اللي ياخذون حقي بس

اما الاجانب اللي يخدموني وانولدو وعاشوا وتربوا وتطبعوا بطبايعي هاي صارو

هلي ،

واسمحيلي لو ردي فيه شئ يضايق

التيما
29-09-2013, 11:03 PM
لو كل واحد ما شاف رزق غيره وكلن اقتنع ان ما أصابه لم يكن ليخطئه وما اخطئه لم يكن ليصيبه محد شاف العنصرية هذي .. ترا حتى القبائل القطرية بينها البين في عنصرية هههههههه أخذي وخلي اختي .. الله يهدي الجميع عيب أهل قطر البعض للأسف وهم الأغلب يشوفون للي عند غيرهم مع ان عيونهم مليانه

ريم الشمال
29-09-2013, 11:23 PM
تتطاولون @@

ليتج ماجمعتي وكلمة ايتها المقيمة حسيت فيها باستفزاز وحزة في خاطري:weeping:

فديتج انا ماعلي من حد وهالنماذج اللي ذكرتيها نماذج فرديه او ناس توهم

جايين قطر وانا متأكد من هالشئ الحمدالله ولى مره تطاولت سواء انا او حد من

هلي على اي حد من هل قطر هاي شئ وشئ ثاني سالفة ناخذ مكانكم

انا اشتغل في وظيفه جدا عاديه وراتبي 3000 ومستعده وربي يشهد على كلامي

اي وحده قطريه في المنتدى حابه تاخذ مكاني بتنازل لها عالوظيفه مع اني محتاجتها

وماعندي حد من هلي ماخذ مكان قطري الوالد وعسكري (شرطي ) يعني

والحمدالله الكل يشهد خدمه اكثر من 30 سنه ولى عمره تطاول على حد

ولو كنت مكان المواطن بتضايق اكيد من وجود الأجانب اللي ياخذون حقي بس

اما الاجانب اللي يخدموني وانولدو وعاشوا وتربوا وتطبعوا بطبايعي هاي صارو

هلي ،

واسمحيلي لو ردي فيه شئ يضايق

أختي أنتي سؤالك كان بشكل عام لماذا التغير حدث الآن من أهل قطر اتجاه ما يسمى ( الاجنبي أو المقيم ) فكان ردي بشكل عام لحوادث لا تعلميها وصدرت ليس منك ولكن من اشخاص مثل ما قلتي حديثي العهد في قطر أو ممن عاش ولم يحفظ المعروف والجميل
لكن انتي بأخلاقك التي لمستها في ردك تعتبرين غير مشموله في الجمع الذي قلت عنه ولا إي فرد يتمتع بمثل خلقك
قال المتنبي
إذا أنت أكرمت الكريم ملكته *** وان أنت أكرمت اللئيم تمردا

شعب قطرمعظمه شعب خلوق لا يرضى بالظلم لنفسه او لغيره نتعامل مع كل الشعوب بحسن الخلق والاكرام وهذا ما سمعته بنفسي في مقارنة بين مدرسات قادمات من دول أخرى بأن تعاملنا معهم حسن ولكن ماذا كانت نتيجة هذا التعامل الحسن من قبل البعض ما سردته لك من تطاول

بوحارب
30-09-2013, 12:11 AM

وحياج الله مرة اخرى

نفس الرد بالضببببط :nice:

دااانة قطر
30-09-2013, 10:26 AM
مع رد الأخواات ريم الشماال وأم السعف

وياليت مانفتح موضوع الولاااء

وحق الموااطنة أقل شي نطاالب فيه

تحداني
30-09-2013, 10:28 AM
نفس الرد بالضببببط :nice:

مع رد الأخواات ريم الشماال وأم السعف