المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هكذا تورد الابل يا سعادة العميد!

سعادة الوزير
25-09-2013, 11:42 PM
انتظرت اللقاء بفارغ الصبر ، فهذا اللقاء هو مع شخصية تعتبر أشهر من نار على علم ، نختلف معاه ونتفق معاه في أمور كثيرة ، ومحد ينكر أنه شعلة من النشاط والانضباط ، هو الأخ العميد محمد بن سعد الخرجي مدير ادارة المرور.

انتظرت ان اسمع في هذا اللقاء الاذاعي عبر برنامج وطني الحبيب صباح الخير الكثير من الاخبار الطيبة ، خاصة بعد الكوارث المرورية التي اصبنا بها مؤخراً ، اغلاقات عشوائية ، كاميرات رادار في اماكن لا اراها سوى "مصيده" للسائقين ، ازدحامات بدون سبب ، ترك الحبل على الغارب للشاحنات والآليات تدور وتسرح بدون لا حسيب ولا رقيب ، المنع الغامض للعازل الحراري ... الى آخره.

ولكني صدمت مما سمعت! ، للاسف جاءت ردود الاخ العميد معظمها بدون حلول ، الاجابة التي تكاد تكون واحدة لمعظم الاسئلة هي "ندعوا السائقين للصبر"! ، الصبر لحد وين يا سعادة العميد؟؟ ، احنا صارلنا 10 سنين صابرين بدون نتيجة! ، للأسف جاء اللوم الأول والأخير دائماً على السائق ، وحتى عندما أشار أحد المتصلين الى مخالفة الشاحنات لقانون اوقات الذروة لم يعلق على ذلك وكأن الأمر لا علاقة له بالازدحامات خاصة في وسط الدوحة! ، وعندما أشار أحد المتصلين الى ظاهرة "الفلاشات" و تلحيم الصدام بالصدام عشان يتجاوزك لم يعلق بأن هذه ظاهرة خاطئة ويجب مخالفة مرتكبها ، بل التمس العذر للسائق المخالف وأوصى المتصل بأن "يوخر" عن طريقة لانه مايعرف ظروفة!! ، للأسف الشديد لم أخرج بأي جديد بعد ما سمعت هذا اللقاء ، أحسست بأنه لقاء مسجل عمره 5 سنوات إذ لم يشر الى ما آلت اليه الشوارع من كوارث مرورية!

يا سعادة العميد ، الثلاثي الذهبي (اقصد فيه أشغال والمرور والتخطيط العمراني) فشل (اقولها بالفم المليان!) ، نعم فشل في حل ازدحامات مدينة الدوحة ، السبب هو الحلول ال "ليست" ذكية (مابي اقول الكلمة عشان محد يزعل!) ، الاجراءات البطيئة جداً ، عدم تطبيق القانون على الشاحنات والآليات ، عدم الالتفات الى شكاوي المواطنين ، تنفيذ المشاريع من قبل شركات المقاولات بجودة منخفضة وشكل سيء . أتمنى يا سعادة العميد قبل أن ترمي اللوم أولاً وأخيراً على السائق في كل ذلك ، أن ترجع الى هذه الجهات الثلاث وأن تقيم ما قد عملوه طيلة ال 10 سنوات السابقة وأن ترى نتيجة ذلك الآن ، هل تم تحقيق ما عملوا لأجله؟؟؟

والسلام ختام.

بطل الفريج
25-09-2013, 11:50 PM
لازم يغيرون الخرجي الرجل لايملك حلول للمشاكل المرورية .

عيون الدوحة
25-09-2013, 11:58 PM
الله يعين

تغلبية
26-09-2013, 12:00 AM
^

+1 :victory:

الله يعطيه العافية ما قصر

الدماء الجديدة تجي بحلول من زوايا اخرى وزاويته اخنقت العالم

باندول
26-09-2013, 12:06 AM
المرور يقلون لكم حطينا لكم اشارات تنظم حركه المرور
ومالنا خص في الزحمه ... راجعوا اشغال والتخطيط العمراني هم سبب الزحمه

من اقوال شرطي راقد في كروزر المرور على حزم دوار الريان

New Vision
26-09-2013, 12:10 AM
مفروض يتغير الخرجي لانه ماستفدنا منه الي الغرامات والمخالفات وجميع حلوله ضد المواطن فاتمنى اتمنى ينشال وانشاءالله يحطون حد يهمه المواطن قبل لايهمه تزويد خزنه الدوله بالاموال

نصير المظلوم
26-09-2013, 12:17 AM
هم ادارة المرور الوحيد هو المخلفات بكل انواعها بدل من وجود الحلول

حسن
26-09-2013, 12:26 AM
الحين لين تغير الخرجي خفت الزحمه

:omg:

شو هالرمسه اللي مهب زينه

هو يقولكم مالي خص وفعلا المفروض ادراه تخطيط المرور تلغى ويسرحون الباشا
اللوم على الطرق عادي هي من تتبع انا مادري
ادراه الهندسه اللي وزيرها خالد العطيه ولا تتبع البلديه ولا تتبع مؤسسه اشغال ولا تتبع مممممن انا اقول اللجنه الاولومبيه هي سبب هل الزحمه لو يفكونه منها كان بتخف الزحمه ولا 75%

يالله البركه في وزاره المعارف

:)

بـارود
26-09-2013, 12:30 AM
أخونا يقول عدد المركبات تجاوز المليون :rolleyes2: !

بوخالد911
26-09-2013, 12:34 AM
هلا
تابعته باهتمام
النتيجة الوحيدة اللي خرجت بها :
السماح للعازل بنسبة ٢٠٪ فقط

سيتم تركيب كاميرات لرصد وضبط المخالفين المتجاوزين ع اليمين

ذكر الخرجي بان هناك هيلوكبتر تطير ع ارتفاع انخفاض!!!!!
والسبب لرصد حالات الززززحمة !!!!!

الكل عارف وووين الزززحمة
وناس تتكلم يومياً والاماكن معروفة جداً

ملاحظة: يا ريت هالهيلوكبتر تاخذني من وسط الززززززحمة !!!!!

لطيف الروح
26-09-2013, 12:35 AM
قال انفخ ياشريم قال ما من برطم

R 7 A L
26-09-2013, 12:40 AM
اعتقد ان الاخ الخرجي قدم مالدية
ومثل ماقالوا الاخوان ليس لدية حلول
ولا جديد

السامـي
26-09-2013, 12:45 AM
انتظرت اللقاء بفارغ الصبر ، فهذا اللقاء هو مع شخصية تعتبر أشهر من نار على علم ، نختلف معاه ونتفق معاه في أمور كثيرة ، ومحد ينكر أنه شعلة من النشاط والانضباط ، هو الأخ العميد محمد بن سعد الخرجي مدير ادارة المرور.

انتظرت ان اسمع في هذا اللقاء الاذاعي عبر برنامج وطني الحبيب صباح الخير الكثير من الاخبار الطيبة ، خاصة بعد الكوارث المرورية التي اصبنا بها مؤخراً ، اغلاقات عشوائية ، كاميرات رادار في اماكن لا اراها سوى "مصيده" للسائقين ، ازدحامات بدون سبب ، ترك الحبل على الغارب للشاحنات والآليات تدور وتسرح بدون لا حسيب ولا رقيب ، المنع الغامض للعازل الحراري ... الى آخره.

ولكني صدمت مما سمعت! ، للاسف جاءت ردود الاخ العميد معظمها بدون حلول ، الاجابة التي تكاد تكون واحدة لمعظم الاسئلة هي "ندعوا السائقين للصبر"! ، الصبر لحد وين يا سعادة العميد؟؟ ، احنا صارلنا 10 سنين صابرين بدون نتيجة! ، للأسف جاء اللوم الأول والأخير دائماً على السائق ، وحتى عندما أشار أحد المتصلين الى مخالفة الشاحنات لقانون اوقات الذروة لم يعلق على ذلك وكأن الأمر لا علاقة له بالازدحامات خاصة في وسط الدوحة! ، وعندما أشار أحد المتصلين الى ظاهرة "الفلاشات" و تلحيم الصدام بالصدام عشان يتجاوزك لم يعلق بأن هذه ظاهرة خاطئة ويجب مخالفة مرتكبها ، بل التمس العذر للسائق المخالف وأوصى المتصل بأن "يوخر" عن طريقة لانه مايعرف ظروفة!! ، للأسف الشديد لم أخرج بأي جديد بعد ما سمعت هذا اللقاء ، أحسست بأنه لقاء مسجل عمره 5 سنوات إذ لم يشر الى ما آلت اليه الشوارع من كوارث مرورية!

يا سعادة العميد ، الثلاثي الذهبي (اقصد فيه أشغال والمرور والتخطيط العمراني) فشل (اقولها بالفم المليان!) ، نعم فشل في حل ازدحامات مدينة الدوحة ، السبب هو الحلول ال "ليست" ذكية (مابي اقول الكلمة عشان محد يزعل!) ، الاجراءات البطيئة جداً ، عدم تطبيق القانون على الشاحنات والآليات ، عدم الالتفات الى شكاوي المواطنين ، تنفيذ المشاريع من قبل شركات المقاولات بجودة منخفضة وشكل سيء . أتمنى يا سعادة العميد قبل أن ترمي اللوم أولاً وأخيراً على السائق في كل ذلك ، أن ترجع الى هذه الجهات الثلاث وأن تقيم ما قد عملوه طيلة ال 10 سنوات السابقة وأن ترى نتيجة ذلك الآن ، هل تم تحقيق ما عملوا لأجله؟؟؟

والسلام ختام.
كلام في الصميم،فعلاً محتاجين ناس خيالها خصب،
وخططها متطورة،وتفكّر خارج الصندوق.

آخر الفرسان
26-09-2013, 12:45 AM
اللوم ليس على الخرجي ..

اللوم علينا ليش نسوق السيارات

من أنتم

storm..
26-09-2013, 12:46 AM
هلا
تابعته باهتمام
السماح للعازل بنسبة 20٪ فقط

الكل عارف وووين الزززحمة

ههههههههههههههههههه :nice::nice:

البانوش
26-09-2013, 12:51 AM
مع الاسف سمعت المقابلة

معقولة هذي اجابات مدير مرور بلد بتنظم كاس العالم

ياليت يتم تعيين مدير الجوازات لاادارة المرور

لان الخرجي وضع في المكان الغير مناسب.

al-obaidly
26-09-2013, 12:53 AM
الصبر مفتاح الفرج

حسن
26-09-2013, 12:54 AM
كلام في الصميم،فعلاً محتاجين ناس خيالها خصب،
وخططها متطورة،وتفكّر خارج الصندوق.

مثلي

انا حاضر اذا يبوني كلها بس ساعات واعطيهم اقتراحات على التصميم كمال الدوحه
بس يبيلنا اللي قال عنها ابن التويم المتفجرات السريعه
اول شي المرور بطيره من وسط والفريج باقلعه عند روضه شميم ولا شمالي الحوافر

diver
26-09-2013, 01:03 AM
انا ابشركم باروح اشترلي بطبطة ام اذاني وباركب لها سلة وراي عشان اقدر احمل ماجلة البيت وافتك من الزحمة

وبابيع كل سياراتي وبتحصلوني امر عليكم وانتو واقفين في الزحمة خلو الخرجي ينفعكم

يوسف0
26-09-2013, 02:30 AM
الله يعين

الصغيره
26-09-2013, 02:34 AM
عندما تتكرر الاجوبه هنا ياتي التغيير ولابد ان تجدد الدماء الصراحه ويعطون الشباب فرصه يمكن عندهم اجوبه للناس غير اصبر وحاول مره اخرى

شبابنا ماتوا من الحوادث ومن التجاوزات ومن الشوحن اللي تطير ما تمشي تطير

تعبنا الصراحه

توشيبا
26-09-2013, 03:59 AM
إذا كنت ترا نفسك كفؤ وتشوف انك غيرت شيء ؤعندك خطط لمستقبل الدوله فاستمر وأحنا معك

مع أن إحنا ماشفنا جديد منك غير الردار بالشكل الجديد !
دوله قطر لديهإ رويه بقياده وبدما شابه فلا تكن نقمه في طريقهم

عنيــــد
26-09-2013, 04:19 AM
الخرجي من وصل لادارة المرور ..

وش الانجازات اللي حققها ؟

بوحارب
26-09-2013, 04:58 AM
للأسف الرجال ماعنده شي بعد قعد يذكر عيوب السائقين

والمرور نفسهم هم السبب في أخطاء الناس !!!

نتمنى نشوف مدير جديد للمرور

العلم
26-09-2013, 06:41 AM
حرام عليكم ياشريرين ..:weeping:

ما أمداه يتهنى بالمكتب الجديد في القصر المروري .. :shy:

ساج الوقت
26-09-2013, 06:54 AM
رجل يعمل بكل جد وأجتهاد .. وللأسف الحلول ليس في يده لأن البلد في مرحلة بنية تحتية جديده ..

راعي ال VXR
26-09-2013, 07:02 AM
رجل يعمل بكل جد وأجتهاد .. وللأسف الحلول ليس في يده لأن البلد في مرحلة بنية تحتية جديده ..

:nice::nice:

JN000N
26-09-2013, 07:19 AM
انزين الصبر يا جماعه عشان تتوسع الشوارع وتتعدل الارضاع لازم نمر ب هالمرحله
لازم هالاشيا بتصير شي طبيعي والا تبون عصا سحريه وشبيك لبيك وف ثواني تتوسع الشوارع وتخف الازدحامات مايصير جذي بعد
كلنا نشتكي من الزحمه وانا وحده اطلع قبل الشغل بساعه ونص اوصل عقب الوقت الرسمي بنص ساعه او ساعه الا ربع
عتبي بس على موضوع ان التعديلات كلهاا طلعت وقت الدوامات اما فالصيف وقت الناس مسافره ماحركو شي مشغولين كانو يخططون شوارع الخارج

ولي تعليق بسيط على موضوع التلحيم والفلاشات
ترى رده صح هو لازم يتعامل معاك بسلاسه < بسسلااسه ومايكون متشدد جنك تحاجي طوفه ومب معناته قال هالكلام يعني هو راضي بالمخالفات بس صج التمس لهم العذر يمكن صاير شي مهم عنده وطاير بيروح
تخيل لو هاللي مسرع وملحم عنده حاله طارئه وسجلو عليه مخالفه حط تفسك مكانه شبتسوي؟ بتيي المنتدى بتكتب موضوع كنت مضطر وخالفوني وغصبن عني صار هالشي والظرف كذا وكذا!

بونووف
26-09-2013, 07:19 AM
العازل 20% خلاص نعتمد ولا ..؟

شكلي بخلي تسجيل المقابله في تلفوني واي حد يوقفني .. بسمعه التسجيل

وطن
26-09-2013, 07:24 AM
هانت ان شاء الله

انا برأيي ان سبب الكارثة في هذه الفترة هو اغلاق الكورنيش
واشوف الشغل فيه وصل مراحل متقدمة الحمدلله

ان شاء الله قريب تنفرج ازمتنا

بن غيث
26-09-2013, 07:24 AM
في مشكلة كبيرة وواضحة ،،

أن جميع المسئوليين بما فيهم الوزراء .. ﻻ يستطيعوا أتخاذ أي اجراء او قرار
اﻻ بعد الرجوع الى سمو اﻻمير ...!!

لماذا ؟؟

هل خوف ان تخطأ ايها المسئول .. وبالتالي طاااار الكرسي

انا شخصيا ﻻ اجد الرد الشافي ... من اي مسئول

الى متى ؟؟

انا ﻻ اتكلم عن المثلث الذهبي كما وصفه سيادته ،،

انا اتكلم عن جميع الجهات بالدولة ،،

واطالب سمو اﻻمير ايضا ،، يضع أناس أكفاء وطنيين بدﻻ من اﻻيدي المرتعشه ..

همر
26-09-2013, 07:37 AM
ادارة المرور عاجزه تماما عن تقديم ابسط الحلول لبعض

المخالفات البسيطه..

قد يكون السبب اعتمادهم على قدرات فرديه خارقه لرجال

الشرطه.. مثلاً

اعتماد مخالفة المخفي طبقاً لتقدير المخالف..

على اساس ان عيونه اشعة اكس !!!

سجل عندك .. شرطي سوبرمان..

الامر الاخر .. اعتماد مخالفة الصوت على اساس

القدره السمعيه الخارقه للمخالف..

سجل عندك .. شرطي سبايدرمان...

عطه عطه ريس ... لا .. هااااا .. مركب دبة صوت !!!

مافي اجهزة قياس للصوت ؟!!

مافي اجهزة قياس كثافة المخفي ؟!!

لا بالله في .. ومن القرن الماضي والشرطه في امريكا

تطبق هالكلام.. لكن ليش احنا نجيب اشياء توقف في

صف المواطن ومانخلي الموضوع لمزاجية افرادنا

يرفهون عن نفسهم باللعب في اعصاب الشباب !!!

على طاري الترفيه ...

انا رايح ارفه عن نفسي مع صديقة الطفوله ...

العلم
26-09-2013, 07:44 AM
في مشكلة كبيرة وواضحة ،،

أن جميع المسئوليين بما فيهم الوزراء .. ﻻ يستطيعوا أتخاذ أي اجراء او قرار
اﻻ بعد الرجوع الى سمو اﻻمير ...!!

لماذا ؟؟

هل خوف ان تخطأ ايها المسئول .. وبالتالي طاااار الكرسي

انا شخصيا ﻻ اجد الرد الشافي ... من اي مسئول

الى متى ؟؟

انا ﻻ اتكلم عن المثلث الذهبي كما وصفه سيادته ،،

انا اتكلم عن جميع الجهات بالدولة ،،

واطالب سمو اﻻمير ايضا ،، يضع أناس أكفاء وطنيين بدﻻ من اﻻيدي المرتعشه ..

معاك 100٪ ..

عندنا مركزية قوية .. مما يعيق تقدم الأعمال ..

ماتشعر إن هناك إستقلالية في مؤسسات الدولة ..

وبالنسبة للخرجي ما نقول له إلا جزاك الله خير على ماقدمت وياليت ينضم لسلسلة مستشارين الوزير ونشوف رجل آخر جديد مكانه .. لعله يحدث نقله نوعيه في الحركة المرورية .. *

عاشق العديد
26-09-2013, 08:00 AM
كل يوم عن يوم الزحمـه قاعده تزيـد ..
يعني قبل اطلع بنفس الوقت اوصل 6 خمسين دقيقه
واليوم طالع بنفس الوقت واصل سبع وخمسه وعشرين دقيقه .. اظاهر مافي طلاب غايبين اليوم ..

جنوب الدوحه
26-09-2013, 08:01 AM
في هذي الظروف من تعديل شوارع وازدحام ليل نهار في جميع الاوقات والمخالفات .. اعتقد من كان قلبه على المواطن هو الجدير بالمسؤليه ..ان كان المواطن يتحمل الظروف الصعبه بصدر رحب في المقابل يجب انت تكون هناك نظره رحيمه عليه ...

airbus
26-09-2013, 08:05 AM
كل يوم عن يوم الزحمـه قاعده تزيـد ..
يعني قبل اطلع بنفس الوقت اوصل 6 خمسين دقيقه
واليوم طالع بنفس الوقت واصل سبع وخمسه وعشرين دقيقه .. اظاهر مافي طلاب غايبين اليوم ..

اليوم 22 فبراير زحمة من الساعة5:45 صباح

تدري ليش لان كل الناس ماتبي تتورط في الزحمة كلها قاموا بدري اليوم وبعد نفس المشكلة

وطن
26-09-2013, 08:11 AM
:weeping:
اليوم 22 فبراير زحمة من الساعة5:45 صباح

تدري ليش لان كل الناس ماتبي تتورط في الزحمة كلها قاموا بدري اليوم وبعد نفس المشكلة

5:30
وانت الصادق
كنت عالقه فيه

airbus
26-09-2013, 08:12 AM

5:30
وانت الصادق
كنت عالقه فيه

من اشارة الولو الي في المطار من هناك الزحمة

وطن
26-09-2013, 08:17 AM
من اشارة الولو الي في المطار من هناك الزحمة

لا اشوه انا طيران لين تقاطع المعمورة
هناك تحت علقت

:rolleyes2:

ms-qtr
26-09-2013, 08:30 AM
الناس ما تفرق بين المرور وأشغال
أشغال هم إلي يسكرون الشوارع و يوسعونها ويبنون الأنفاق والجسور إلخ
يعني أشغال هم إلي يحفرون الدوارات والكورنيش وغيرها
المرور هم لتنظيم حركة السير و الحوادث والرادارات
يعني هم غير مسؤولين عن إغلاق الشوارع وغيرها
وبالنسبة للرادار إذا كنت تمشي عللى سرعة الشارع ما راح يصيدك
هم ما حاطين الرادار علشان لما تشوفه تقلل السرعة
هم حاطينة لتلتزم بسرعة معينة على طول الشارع

دااانة قطر
26-09-2013, 08:33 AM
الله المستعاان

وطن
26-09-2013, 08:35 AM

للتوضيح فقط أختي

أشغال ما تسكر اي شارع
ولا تغير فيه
بدون امر و موافقة من المرور

:victory:

al_maystro
26-09-2013, 08:45 AM
ارفض اسلوب التجريح وتحميل المسوؤليه الكامله لمدير المرور العميد الخرجي
الرجل يعمل بجد واجتهاد وما يقدر يتدخل بشوون اشغال الاسباب كثيره للزحمه وتكدس السيارات
واحمله جزء من المسوؤليه في عدم اتخاذ قرارات صارمه ضد بعض السائقين المستهترين
وعدم تعديل برمجه بعض الاشارات نتيجه فتح شارع سلوى واخص بالذكر اشارات رامادا
القادمين من فوق جسر مدماك والمول والمنتزه
السبب الرئيسي للزحمه هو التخطيط اللي اثبت فشله شئنا ام ابينا واحمله لاشغال بنسبه كبيره

faisalqatar
26-09-2013, 08:48 AM
انزين الصبر يا جماعه عشان تتوسع الشوارع وتتعدل الارضاع لازم نمر ب هالمرحله
لازم هالاشيا بتصير شي طبيعي والا تبون عصا سحريه وشبيك لبيك وف ثواني تتوسع الشوارع وتخف الازدحامات مايصير جذي بعد
كلنا نشتكي من الزحمه وانا وحده اطلع قبل الشغل بساعه ونص اوصل عقب الوقت الرسمي بنص ساعه او ساعه الا ربع
عتبي بس على موضوع ان التعديلات كلهاا طلعت وقت الدوامات اما فالصيف وقت الناس مسافره ماحركو شي مشغولين كانو يخططون شوارع الخارج

ولي تعليق بسيط على موضوع التلحيم والفلاشات
ترى رده صح هو لازم يتعامل معاك بسلاسه < بسسلااسه ومايكون متشدد جنك تحاجي طوفه ومب معناته قال هالكلام يعني هو راضي بالمخالفات بس صج التمس لهم العذر يمكن صاير شي مهم عنده وطاير بيروح
تخيل لو هاللي مسرع وملحم عنده حاله طارئه وسجلو عليه مخالفه حط تفسك مكانه شبتسوي؟ بتيي المنتدى بتكتب موضوع كنت مضطر وخالفوني وغصبن عني صار هالشي والظرف كذا وكذا!

ما اختلفنا ياخوج .. الزحمة مب في يده ولازم نصبر عليهم لين ما ايخلصون اعمال الطرق

بس الرادار المخفي شموضوعه؟ يتصيدون حق خلق الله؟؟ مب احسن يحطون لهم كيمرات يشوفون فيها حالة الشارع واذا صار زحمة يطرشون لنا تحفة من تحفهم يا يحل المشكلة او يضاعفها؟

باقي يوقفون هندي خاشين الرادار في وزاره :)

و كل هاي و يقول صديقنا الخرجي هدفنا التوعية وليس الربح المادي .. تـــبــــن!!

Riku3
26-09-2013, 08:53 AM
وايد متحاملين في ردودكم في الانتقاد ..

هو جاوب على معظم الاسئلة بشكل طبيعي ولم يتهرب كما ذكر بعض الاعضاء .. بس طريقة فهمكم للاجوبة وحكمكم المسبق ابعد نظركم عن المشاكل الحقيقيه الي سببها المشاريع والتطوير العمراني والدوامات المتكدسه في منطقه واحدة بدون مواقف وبعض النقص في وجود جسور وانفاق لبعض التقاطعات المهمه مثل رمادا وغيرها ..

هو مدير المرور وشغله "يسلك" الحركة المرورية ويعاقب المخالفين وهذا الشي انا بنفسي لاحظت انه تعدل في الايام الاخيرة ..

بس مشكلتهم الرئيسية بنظري والي مستحيل يتطرقون لها بشكل جدي هي عقلية رجل المرور القديمة والتحامل على المواطنين وعدم المساواة والتعالي في التصرف من بعض رجال المرور وهذي تصرفات شخصية يجب ردعها بمراقبة كيمرات الدوريات ومعاقبة المقصرين وعمل دورات في فن التعامل وتدريسهم على منظومه موحده للتصرف في جميع الحالات .. وسياسة المخالفات في الاماكن الي ما تحتاج المخالفة كالاختباء بين السيارات والشوارع التجارية الداخلية لمخالفة الحزام ! .. والرادارات المتحركة المخفيه في اماكن لا توجد بها خطورة كبيرة .

صحيح .

OM_OMAR_QATAR
26-09-2013, 08:54 AM
يعطيكم العافيه

المرحب
26-09-2013, 08:54 AM
لازم يغيرون الخرجي الرجل لايملك حلول للمشاكل المرورية .

:nice:

بن مفتاح
26-09-2013, 10:47 AM
عصا سحرية لا نُريد ..

نريدهم فقط أن يشاركوننا ليوم او يومين في الزحمة .. حتى يحسوا فينا ..

نريدهم ان يجعلون نفسهم مكاننا ونحن نسوق سياراتنا ويجيك اللي يطلعك من طورك ويخلي ضغطك يوصل للخط الاحمر وللاسف وما نشوف حد يعاقبه ..
اكيد بيقولون انت بلغت .. يا ليت هو بلاغ وبس .. اكيد بتجيك توابع من بعد البلاغ ، حضور وحضور وحضور .. ويمكن حلف لليمين .. ويمكن قضية ..... من له خلق هالامور كلها ..!؟

اما سالفة الرادارات فحدث ولا حرج .. انا سألت يوم استضفناه في القسم العام عن سبب التفنن في اخفاءه واني رأيت في الكويت توضع علامات تحذيرية قبل الرادار المتحرك ب200 او 300 متر حتى ينتبه السائق ويُخفف من سرعته أما هنا فبالعكس .. فكان الجواب انهُ موجود لافتات عن ان الشارع مراقب بالرادار .. نعم هذه موجودة .. ولكن هذه لا تُعلمنا ان هناك راداراً متحركاً مندساً في سيارة او خلف شجرة او حاجز يترصد لنا ..
وحتى مخالفاتنا المرورية مُبالغاً فيها .. السرعة وغيرها ..

نريد منهم ان يراجعوا السرعات على بعض الشوارع نُريد .. فهل من المعقول شارع خمس مسارات وخط خارجي والسرعة 100 ..؟!

يقولون لا يوجد رادار باقل من سرعة 80 .. اذا لماذا توضع على بعض اللافتات سرعة 50 ..؟!؟؟! مما يجعل الكثيرين يُخففون لهالسرعة البطيئة ويسببون ارباكاً للغير ..
اعتقد تغيير هذه اللافتات لا تحتاج لتلك التعقيدات ..

لا اعلم هل يعلمون ان كثير من الاشارات المرورية اثببت فشلها .. واعتقد ان الحل معروف ولا يحتاج لخبير .. الجســــــــــــــــور والانفـــــاق ..

لا نُريد عصا موسى .. فزمن المعجزات والله اعلم ولى .. نُريد منهم حلولاً واقعية وطويلــــة الامد وليست مؤقتة ..

كلمة أخيرة لسعادة الفاضل مُدير المرور : جزاكم الله عنا كل خيــــــــــر .. لا نُريد التجريح بقدر ما نُريد التصحيـــــــــح ..

عساكم على القوة ..

BIG-VEGA
26-09-2013, 11:46 AM
الحين شسالفه
العازل 20 ولا 30 ولا على مزاج الشرطي

انا من كم شهر مركب 30 شاسوي فيه اذا قالو 20

: بوحمود :
26-09-2013, 11:46 AM
أنا أشوف المرور مالهم شغل في الزحمه بالعكس قد ما يقدرون يحاولون التخفيف منها ومجهود يشكرون عليه ...
بس ياجماعه تكلمو بالمنطق إذا التخطيط من البداية غلط ونجي ياحكومه نطور على هالاخطاء يعني الأساس غلط هل بنطلع بنتائجه إيجابية
مستحيييييييل

زقرت
26-09-2013, 12:18 PM
أنا أشوف المرور مالهم شغل في الزحمه بالعكس قد ما يقدرون يحاولون التخفيف منها ومجهود يشكرون عليه ...
بس ياجماعه تكلمو بالمنطق إذا التخطيط من البداية غلط ونجي ياحكومه نطور على هالاخطاء يعني الأساس غلط هل بنطلع بنتائجه إيجابية
مستحيييييييل

1+
صحيح المشكله ما انحلت من بدايتها

تخطيط شوارعنا من الثمانينات يوم عدد سكان قطر مايتجاوز 400 الف

فجأه مليونين الا شوي ونفس الشوارع ونحط اللوم على الخرجي مب كلام

كازانوفا
26-09-2013, 12:28 PM
من يوم ما وعينا عليه وما في غير زيادة عدد المخالفات والردارات والكاميرات

على هاي الزحمه ما في داعي يركبو كاميرااااات زياده محتاجين حل للزحمه
يا اما ان الشركات اتغير من وقت الدوام ويكون بعد الدوائر الحكوميه والمدارس او العكس
المرور ما اشوف له يد بحل هالازمه نهاااائيا

العنيده
26-09-2013, 12:43 PM
المرور ماله دخل في تخطيط الشوارع .. الله يجزيهم خير على وقفتهم في الشارع بعز الشمس والله ..
الغلط على التخطيط اللي مب قادر يستوعب العدد الزايد في الدوله وضرورة تكبير الشوارع ..

باختصار بوجهة نظري :-
1- نبي شوارع بمسارات اكبر
2- نبي جسور اكثر
3- تغيير بعض اوقات الدوام نحب بعض والله بس مب لازم نطلع مع بعض:omen2:

ووقتها باذن الله الامور تتيسر

تلفزيون قطر
26-09-2013, 12:49 PM
أقول والله ماعندهم ماعند جدتي كلام نسمعه في الإذاعة ونقراه في الجرايد والي نشوفه على ارض الواقع غيررررررر .. ياخوي السالفة كلها مصالح في مصالح وأفهم يافهيم .

والله المستعان

تلفزيون قطر

المحاميه
26-09-2013, 01:03 PM
حل الزحمه شنو؟

يمكن اسرع حل هو تغيير اوقات الدوام والمدارس

vvv
26-09-2013, 01:04 PM
المرور يقلون لكم حطينا لكم اشارات تنظم حركه المرور
ومالنا خص في الزحمه ... راجعوا اشغال والتخطيط العمراني هم سبب الزحمه

من اقوال شرطي راقد في كروزر المرور على حزم دوار الريان

هههههههههههههههههههههه

سعادة الوزير
26-09-2013, 02:00 PM
1+
صحيح المشكله ما انحلت من بدايتها

تخطيط شوارعنا من الثمانينات يوم عدد سكان قطر مايتجاوز 400 الف

فجأه مليونين الا شوي ونفس الشوارع ونحط اللوم على الخرجي مب كلام

للتذكير والتوضيح : جميع اقتراحات تصميم الشوارع من حيث الحجم وعدد المسارات وحدود السرعة ، واقتراحات نوع وحجم وموقع الجسور والانفاق ، وكذلك اقتراحات اغلاق وفتح الشوارع ، جميعها تأتي من إدارة المرور كمقترح أو توصية، او تأتي من التخطيط العمراني الى المرور لابداء الرأي والتصديق على التصاميم ، وبالتالي فإن المسؤولية تكون مشتركة بين التخطيط العمراني والمرور من حيث التصميم ، وعلى أشغال من حيث التنفيذ.

أنا من رأيي المتواضع ، أن سبب المشكلة بالدرجة الأولى هو وجود قصر نظر حاد بالنسبة للتصميم ، اذ لا يراعى نهائياً أي توسعات مستقبلية من حيث عدد السكان او عدد السيارات ، وهناك عدة أسباب أخرى منها سوء التصميم ، سوء التنفيذ والاشراف ، التوزيع السيء والخاطيء للكثافة السكانية ، التوزيع السيء والخاطيء للمباني الخدمية العامة ، وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

أما عن الحلول ، فهي حلول بديهية ولا تحتاج الى تفكير عميق ، تعدد المسارات لتصل الى 4 او 5 بدل من 3 للشوارع الرئيسية داخل المدينة ، توزيع المباني الخدمية وايجاد فروع لها بشكل متساوي وغير مركز ، الالتزام بفترات تنفيذ معقولة وسريعة ، فنحن في عام 2013 الآن واعتقد انه انتهى عهد استغراق العمل في شارع واحد لمدة سنتين و ثلاث!! بينما الدول المجاورة تنتهي في شوارع سريعة ضخمة خلال شهور وبميزانيات متواضعه ، ينبغي على هذه الجهات الثلاث مراجعة ما تم انجازة في ال 10 سنوات الاخيرة ، ووضع الحلول الناسبة بشكل شفاف وأكثر جدية ، بعيداً عن مصالح "المعازيب".

fzaa_qatar
26-09-2013, 03:20 PM
هلا
تابعته باهتمام
السماح للعازل بنسبة 20٪ فقط

الكل عارف وووين الزززحمة

يعني اخلي العازل اللي مركبه 20 فالميه ولا نشيله لانه يقول السياره توصل وفيها عازل ماذكر النسبه وتجي انت وتركب 20 فالميه راح تصير 40 فالميه .. اول مره ادري ان السياره فيها عازل ..

وطن
26-09-2013, 05:23 PM
للتذكير والتوضيح : جميع اقتراحات تصميم الشوارع من حيث الحجم وعدد المسارات وحدود السرعة ، واقتراحات نوع وحجم وموقع الجسور والانفاق ، وكذلك اقتراحات اغلاق وفتح الشوارع ، جميعها تأتي من إدارة المرور كمقترح أو توصية، او تأتي من التخطيط العمراني الى المرور لابداء الرأي والتصديق على التصاميم ، وبالتالي فإن المسؤولية تكون مشتركة بين التخطيط العمراني والمرور من حيث التصميم ، وعلى أشغال من حيث التنفيذ.

أنا من رأيي المتواضع ، أن سبب المشكلة بالدرجة الأولى هو وجود قصر نظر حاد بالنسبة للتصميم ، اذ لا يراعى نهائياً أي توسعات مستقبلية من حيث عدد السكان او عدد السيارات ، وهناك عدة أسباب أخرى منها سوء التصميم ، سوء التنفيذ والاشراف ، التوزيع السيء والخاطيء للكثافة السكانية ، التوزيع السيء والخاطيء للمباني الخدمية العامة ، وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

أما عن الحلول ، فهي حلول بديهية ولا تحتاج الى تفكير عميق ، تعدد المسارات لتصل الى 4 او 5 بدل من 3 للشوارع الرئيسية داخل المدينة ، توزيع المباني الخدمية وايجاد فروع لها بشكل متساوي وغير مركز ، الالتزام بفترات تنفيذ معقولة وسريعة ، فنحن في عام 2013 الآن واعتقد انه انتهى عهد استغراق العمل في شارع واحد لمدة سنتين و ثلاث!! بينما الدول المجاورة تنتهي في شوارع سريعة ضخمة خلال شهور وبميزانيات متواضعه ، ينبغي على هذه الجهات الثلاث مراجعة ما تم انجازة في ال 10 سنوات الاخيرة ، ووضع الحلول الناسبة بشكل شفاف وأكثر جدية ، بعيداً عن مصالح "المعازيب".

:nice:

الجوكر90
26-09-2013, 07:12 PM
السلام عليكم
الي يقول ان الخرجي ليش قاعد
ترى الكبار يبونه لان يمشي اشغالهم وتجاوزاتهم
ولا كشغل ماشوف انه قدم شي كبير من انجازات مع القدره والمساعدات والكم الهائل من كل شي
السيارات احسن سيارات للداخليه
المباني احسن مكان عطوهم
المعاشات تقريبا معاشاتهم ممتازه

بس وين التطور فالمعاملات
يعني اروح المرور عشان ورقه وحده تغير الاسامي حق الرقم ابلاش وماتاخذ من الموظف الا دقيقتين بالكثير اخذ رقم احصل 105 جدامي انزين ليش

الحين في خدمه مطراش 2 اقدر اغير الرقم بس مب الكل يعرف او يثق فهل البرنامج
وهالشي من المرور والداخليه مايعرفون يسوزقون حق هالبرنامج عدل
بس عرفته من التويتر وانزين في شيبان مايعرفون حق التويتر وشو موقعهم

وشي ثاني الخرجي مايحس فالزحمه لان شغله يبدا الساعه 5 ونص يعني راح يطلع قبل عشان جي مايشوف الي انتو تشوفونه

وهم شي ثالث انا احترم الخرجي كشخص وماعليه كلام وهالجمله عدتها مليون مره الخرجي كشخص رجال والنعم فيه
بس مادخل العاطفه فالشغل هو كمدير ماعنده اي شي جديد
قدم عرضه فزياده المخالفات وهالشي ماقول انه فشل بس المردود المتوقع كان عكسي ماتغير الا شوي

واشلون مايقدر يسوي شي فالزحمه في مليون طريقه تخلي الواحد يلتزم فالشارع
واغلب الزحمه لان في تجاوزات قادعه تصير فالشارع
والكميرات الي يتكلم عنها شهور يتكلم عنها وماشفنا شي
ترى فبريطانيا عندهم فكل شارع تقريبا في كيمرا فوق فالليت سنه 2005 يوم كنت ادرس هناك الشرطه قالوا لنا ان في كيمرا فوق لاتحاتون حقكم ماراح يضيع

والخرجي الحين يفكر فهالمشروع
عشان يضمن ان الكرسي ماراح يطير منه لين يتقاعد

وبعدين الواسطه شسالفتها يعني
مب ناوي يشوف لها حل ولا يدري ان لو لغاها ماراح يطول اكثر من اسبوع فالمنصب

ونقطه اخيره
اشلون يبي المواطنين والاجانب فالدوله يلتزمون واذا الشرطي الي لابس زي عسكري اي دريس عسكري من الجيش او االشرطه او البحريه او الجويه نشوفهم يتجاوزون ومايربطون حزام والموتر عليه مخفي كامل وثقيل والموتر مزود

بالعقل ياسيدي الوزير وياسيدي المدير اذا انتوا ماتقدرون تتحكمون فالموظفين الي عندكم جايين اطلعون قوتكم ع الشعب
سنعوا اي شخص يلبس زي عسكري قبل المواطن وراح تحصلون وايد اشيا تغيرت
اذا شرطي وقفني وقالي ليش مب رابط حزام اقوله اذا العسكري مايلبس انا البس ليش <<<<< هاي واقع الشباب يقولون اذا فلان عسكري موتره مزود ليش يمسكوني انا

ومره واحد يقولي ان شاف الخرجي مب رابط حزام يمكن نسى او سهى بس نقطه سلبيه عليه ليش مايخالف نفسه على هالغلطه

ومره واحد يقولي شريت موتر من شخص فالمرور يشتغل وعليه مخالفات الدنيا يمكن 7000 او 11 الف
كلم واحد قاله طيح الي تقدر عليه
المهم وصلوا معاه حدود 2000 وانا كمواطن لازم ادفعهم كلهم ليش لان الوزير والمدير مب قادرين يعدلون بين المواطن الي ماعنده واسطه وبين الي عنده واسطه

وفي شي ادري طولت عليكم
بس ترى الخرجي من ناحيته يشوف انه قاعد يادي الي عليه فاكمل وجهه وان مب مقصر والغلط ع المواطنين والمقيمين واشغال والتخطيط
والمدير الي فالتخطيط نفس الشي
والمدير الي فالاشغال يحط الغلط ع الكل
كل واحد يشوف من ناحيته حتى لو كانت نظرته ضيقه وغير صحيحه
وهالشي يجي دوم من بطانة السوء الي حولهم والي تحتهم

وهم شي اخير
والله خلاص اخر شي

لو مدير المرور يبي يطور من المرور لازم يقعد كل شهر مع المواطنين يشوف وشو الي عندهم ضد المرور او اقتراحاتهم غير وقت الدوام لازم يكون كل شهر يوم مفتوح حق المواطنين والي يبي يروح لازم ياخذ موعد ( المشكله حتى فهاي راح يكون في تدخل من الواسطات فالمواعيد )
مب الي عنده اقتراح يطرشه ع الموقع ومحد يرد علي لان في اقتراحات تكون بالشرح الكلامي احسن من الكتابي والمعلومه توصل اسرع
ولازم في تحفيزات حق الي يقدمون هالمشروع يعني يمسك المشروع بنفسه

وبس والله
طلعت الي فخاطري

بورصجي_جديد
26-09-2013, 07:43 PM
وبعدين ليش اخترعوا بلاك بيري والواتسب ههههه احمدوا ربكم انه في زحمه الشوارع عشان تسولفون

مع اصدقائكم ههههههههه شخبط شخابيط لوول

بوخالد911
27-09-2013, 01:47 AM
وبعدين ليش اخترعوا بلاك بيري والواتسب ههههه احمدوا ربكم انه في زحمه الشوارع عشان تسولفون

مع اصدقائكم ههههههههه شخبط شخابيط لوول

باااقي بس نقرى جرايد ومجلات بالززززحمة:nice:

معماري قطري
27-09-2013, 03:23 AM
ما قهرني الا في إذا شفت واحد وراك مسرع افتح له

زين أوقات وقاحة وتلزق وافتح بالقوة وهذا شيء خطر .. والبعض ما يهمهم زحمة وما تقدر تفتح افتح ولا كيفك .. المفروض يعرف القوانين صح وهذا أخطر شيء والمفروض له عقاب مناسب ومخالفة مناسبة .. ولا أتوقع الحل كل واحد ياخذ حقه بيده وباركب أكبر رمانه على صدام سيارتي وبريك في ويه اللي يقرب وداعمني من ورا وهو الغلطان وفي ذمة الخرجي.

CH Engineer
29-09-2013, 02:11 AM
قبل كم سنه طلع العميد يقول اتحدى اي حد يقول ان في رادار متحرك مخفي
وانا اقوله اتحداك اطلع لي رادار متحرك مب مخفي

وبنفس المقابله يتكلم عن حزام الامان و يقول لو انتو مب مهتمين بنفسكم انتو تكلفون الدولة سرير بالمستشفى وتكلفونها فلوس للعلاج..
اتوقع في اي دولة بالعالم لو مسؤول بهالمستوى يطلع منه مثل هالكلام مابتشوفونه ثاني يوم

رفيع الهامه
29-09-2013, 07:26 AM
الحين لين تغير الخرجي خفت الزحمه

:omg:

شو هالرمسه اللي مهب زينه

هو يقولكم مالي خص وفعلا المفروض ادراه تخطيط المرور تلغى ويسرحون الباشا
اللوم على الطرق عادي هي من تتبع انا مادري
ادراه الهندسه اللي وزيرها خالد العطيه ولا تتبع البلديه ولا تتبع مؤسسه اشغال ولا تتبع مممممن انا اقول اللجنه الاولومبيه هي سبب هل الزحمه لو يفكونه منها كان بتخف الزحمه ولا 75%

يالله البركه في وزاره المعارف

لا يابوعلي ماراح تخف الزحمه اذا شالوا الخرجي

بس انت وش رايك في واحد له 10 سنوات في منصبه تعتقد راح يعطي عطاء مثل الدماء الجديده .... ياخي صايرين المسؤلين مثل الديناصورات ... روح شوي عط غيرك فرصه

بس يابوسعد خلاص والله ماقصرت وبيض الله وجهك , عط غيرك فرررررررررررررررررصه

بوعجيل
29-09-2013, 08:07 AM
اللهم رزقنا الصبر على زحمة الشوارع

kmk
30-09-2013, 12:27 AM
الزحمه لها اسبااب والسبب الرئيس دخول ناس للبلد واخذ رخص السواقه واصبحو تكاسى بسشوارع قطر
انا يوميا اشوف اثناء الذهاب للدوام والخروج سيارات توقف للماره وتشيلهم هل يعنى هذاا كرم منهم ههه لالالا بل بمقابل مادى يعنى تكسى