المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأبناء صفحة بيضاء ، إن لم يشكلها الوالدان ، شكلتها البيئة

قطري2022
26-09-2013, 09:18 AM
ايها الابوان ، الابناء صفحة بيضاء ، من يشكلها الابوان او البيئة المحيطة ، فاذا لم ترسخوا فيهم الاخلاق الطيبة والمبادئ السليمة والشخصية العادلة المتواضعة القوية بأسلوب مقنع ، و ليس بالقوة ، فبالتأكيد يستعلموا الاخلاق السيئة من البيئة المحيطة سواء من ابناء الاهل او من الاصدقاء او من المدرسة ، وترسيخ الاخلاق الحميدة وغيرها من اسس الحياة لها فن واسلوب ، من يرشدنا لها ليس اهلنا واصدقاؤنا ، بل الأخصائيون الاجتماعيون ورجال الدين ، لكن علينا ان نختار الكفاءة منهم وليس اي رجل دين ولا اي اخصائي ، لانهم اعلم الناس بتركيبة النفس البشرية ، فاحذروا ايها الابوين ان تستخدموا اساليب اهلكم او تقليد اصدقاءكم في تربية الابناء فربما ما ترون على ابناءهم شيء حسن ، لكن لا تعلموا ما بداخل هؤلاء الابناء من ضعف شخصية او عدم ثقة بالنفس

khalid525
28-09-2013, 01:42 AM
جزاك الله خير ، اللي اشوفه ان تأثير الاصدقاء والبيئة اقوى من الوالدين خصوصا اذا كبر الولد وصار في عمر المراهقة ، لكن فعلا البذرة الطيبة اللي حطها الابوين في الطفل راح تبين عقب المراهقة بتوفيق من رب العالمين وبالدعاء المستمر .

romoz
29-09-2013, 12:46 AM
الله يعيننا على تربية الابناء في هذا الزمن

تغرس فضيلة و تعزز قيمة في نفس الطفل ، في ذات الوقت يتعلم الخطاء و يرى المغريات من الآخرين

التربية صعبة جدا ، الله يقدرنا عليه ، خصوصا في ظل هذا الانفتاح

قطري2022
29-09-2013, 07:30 AM
جزاك الله خير ، اللي اشوفه ان تأثير الاصدقاء والبيئة اقوى من الوالدين خصوصا اذا كبر الولد وصار في عمر المراهقة ، لكن فعلا البذرة الطيبة اللي حطها الابوين في الطفل راح تبين عقب المراهقة بتوفيق من رب العالمين وبالدعاء المستمر .

شاكر لك عزيزي على مشاركتك الطيبة ، بس انا ما الوم العيال اذا اغلطو ، الوم الاباء ، لان في ابناء ما تأثرو بالبيئة اللي حولهم ؟ تقدر تقولي ليش؟ وانا بقولك رايي بعد ، لان سلمك الله الطفل الصالح و الطفل الغير صالح ، انخلقو وهم صفحة بيضة ، لكن الفرق ان والدين الصالح عرفو يرسخون الاخلاق الحميدة في ولدهم بطريقة مقنعة ، وبالتالي غرس الاخلاق الحميدة بالاقناع ، يعتبر رادع لاي شخص يحاول افساد صاحب الاخلاق الحميدة ، وقالو له لاتحاول تجرب اي شي غلط ، لان الغلط دايما يكون حلو ، فاذا جربته ما بتقدر تتركه ، لكن والدين الغير صالح ، ماعرفو يرسخوون الاخلاق الحميدة في ولدهم ، و لا اقنعوه انه ما يجرب الغلط .بس هذا الفرق ، ولا ترى التربية سهلة لكن احنا مانعرف الطريقة الصحيحة اللي تتماشى مع التركيبة البشرية للطفل .

قطري2022
29-09-2013, 07:33 AM
الله يعيننا على تربية الابناء في هذا الزمن

تغرس فضيلة و تعزز قيمة في نفس الطفل ، في ذات الوقت يتعلم الخطاء و يرى المغريات من الآخرين

التربية صعبة جدا ، الله يقدرنا عليه ، خصوصا في ظل هذا الانفتاح

ااشكرج اختي على مشاركتج ، لكن بسألج نفس السؤال ، في ابناء ما تأثرو بالبيئة اللي حولهم ؟ تقدرين تقولين لي ليش؟ وانا بقولج رايي بعد ، لان سلمج الله الطفل الصالح و الطفل الغير صالح ، انخلقو وهم صفحة بيضة ، لكن الفرق ان والدين الصالح عرفو يرسخون الاخلاق الحميدة في ولدهم بطريقة مقنعة ، وبالتالي غرس الاخلاق الحميدة بالاقناع ، يعتبر رادع لاي شخص يحاول افساد صاحب الاخلاق الحميدة ، وقالو له والدينه لاتحاول تجرب اي شي غلط ، لان الغلط دايما يكون حلو ، فاذا جربته ما بتقدر تتركه ، لكن والدين الغير صالح ، ماعرفو يرسخوون الاخلاق الحميدة في ولدهم ، و لا اقنعوه انه ما يجرب الغلط ،بس هذا الفرق ، ولا ترى التربية سهلة لكن احنا مانعرف الطريقة الصحيحة اللي تتماشى مع التركيبة البشرية للطفل .