المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : _________ كيمرات على يمين الشارع .. ههههههههه !!! _______

ابن التويم
30-09-2013, 12:58 PM
كتب أحد الصحفيين المفكرين بمناسبة قرار وضع كيمرات في شوارع الدوحة لرصد ومخالفة السائقين المتجاوزين عن اليمين

وقال: أما علمتم أن عمر بن الخطاب لما حل بالمسلمين القحط في عهده وعاشوا في مجاعة أوقف حد السرقة لأنه لم يستطع توفير الطعام لهم ولكي لا يضع المسلمين بين أمرين أحلاهما مر إما الموت جوعا أو قطع اليد عند السرقة. وذلك لأن المسلمين يمرون بظروف استثنائية غير عادية وهي ظروف القحط.

كذلك المرور يجب أن لا يضع كيمرات ترصد المتجاوزين من اليمين لمخالفتهم وتغريمهم ويراعي الظروف الاستثنائية الغير عادية التي تمر بها الشوارع فزحمة الشوارع الآن هي نتيجة الدراسة القاصرة التي قدمها المسئولون عندما هموا بتوسعة الشوارع قبل أسياد 2006، أما السائقين ليسوا مسئولون بأي حال من الأحوال عن سوء التخطيط فهم لم يستشاروا في ذلك ولم يطرح الموضوع للعامة مستخدمي الطريق للاستفادة من آرائهم حول شوارع المستقبل فلماذا يدفعون الثمن إذاً وتصطادهم الكيمرات هنا وهناك ويدفعون الآلاف ..

لذلك يجب أن يبقى الوضع على ما هو عليه إلى أن توسع الشوارع لتصبح سالكه حتى في ساعات الذروة وتكفي الجميع.

يتسائل الصحفي المفكر هل درس القرار قبل صدوره؟ لا أظن ذلك ..

بينما ممرات ومكاتب المرور تعج بالمراجعين خصوصا قسم المخالفات،
يتسلل شرطي مكروه من زملائة يتسلل دون أن يشعر به أحد وبيده "فلاش مموري" يتسلل إلى احد غرف الاجتماعات في الطابق العلوي، يدخل ويغلق الباب خلفه .. الغرفة مظلمة لا يوجد بها أحد سوى المسئول الذي كان بانتظاره ..

ولكن المسئول كان يتكلم في الهاتف " لا مابي أم غويلينة يا مدحت ياخي شوف لي ارض عدله في بن عمران تصلح 8 شقق ولك الحلاوة " < كان يكلم الدلال.
بعد أن أنهى مكالمته نظر إلى الشرطي وينك يا لوح صار لي ساعة أنطرك.
الشرطي: بكل لؤم يبتسم طال عمرك ما تأخرت أنا جاي على الموعد بالضبط.
المسؤول: زين شغل شغل فكنا.
الشرطي يضع "الفلاش مموري" في جهاز البروجكتر ويعرض على الحائط في الغرفة المظلمه تسجيل مصور لحركة المرور في شوارع الدوحة.
المسئول: شنهو هذيه اقول لك صور لي الأماكن اللي فيها اختناقات مصور لي الشوارع كلها.
الشرطي: طال عمرك كل الشوارع زحمة.
المسئول ياخي تفهم إنت وإلا ما تفهم...
الشرطي حاضر طال عمرك انا صورت كل شي الحين أطلع لك الاختناقات اللي تبيها.
المسئول: بصبر شديد يالله روني.
الشرطي: يطوف الفديو حتى يصل إلى الاختناقات المرورية الشديدة على التقاطعات الحيوية ثم يقول هذي هي طال عمرك.

يرن تلفون المسئول "أيوه يا مدحت بشر"
مدحت: "ده في ارض في بن عمران 8 شقق انما ايه لئطه والله تستاهلها وسعر الفوت مفيش احسن من كده"
المسئول: "خلاص بمر عليك اليوم و إذا الأرض زينة بنسجل اليوم"
مدحت: " بس متنساش العمولة 1% طال عوومرك"
المسئول: " لا مافيه 1% انا الغيت عنكم مخالفات إنت و جماعتك وربعك ولا بستين ألف كل هذا ببلاش يعني .. خلنا حلوين يا مدحت .. المهم لا جيتك بتفاهم معاك "

وبعد أن أنهى المكالمة شغل الشرطي على طول قبل لا يرن التلفون مره ثانية.

المسئول: وهو يشاهد العرض "شوف شوف يتعدون من اليمين (في هذي الأثناء يدخل المقهوي جايب شاي)

المقهوي قديم مع انه فضولي ومتطفل شوي بس الكل يحبة، بعد ما حط الشاي شاف الفديو وشاف السيارات اللي تعدي من اليمين وعلى طول قال رأيه وبلكنته الهندية "هذا نفر على طول روح يمين والله مرة انا قريب يجي اكسدنت"
المسئول: "يضحك ويقهقه بصوت عالي".
المقهوي " والله لازم ركب كيمرا يمين مشا نشوف هذا نفر بعدين يعطي مخالفة".
المسئول للمقهوي: "زين يالله روح لا تكثر كلام" ثم قال المسئول للشرطي وهو يسير باتجاه الباب " بيجيك واحد صايدينه الشرطة داعم طوفة وماعنده ليسن .. يعني صغير في السن مسكين ابوه اليوم متصلي لي، تعرف وكالة .... للسيارات"
الشرطي: "اييييه"
المسئول: "هذا يطلع ابوه .. ايه عاد مش موضوعه إذا جاك وجيب لي أوراقه خلني أوقعها" ثم اكمل سيره نحو الباب.
فقال له الشرطي: طال عمرك بالنسبة للي يتجاوزون من اليمين!.
فالتفت المسئول: "ايه ... بلغ قسم الكيمرات خلهم يحطون كيمرات على يمين الشوارع في كل الدوحة. وقبل أن يدير ظهره مرة أخرى الشرطي: كم المخالفة طال عمرك. توقف المسئول وفكر لحظة ... ثم قال وهو خارج من القاعة " خلها مثل مخالفات السرعة .. يالله انا طالع عندي شغل .. ولا تتصل لي سندرتني ما اطلع من الشغل شوي إلا اتصلت لي"

عـ العبيدلي
30-09-2013, 01:01 PM
بصراحه ما قريت الموضوع كامل ..
قرية البدايه فقط ..

صحيح هو سوء تخطيط لكن مب معناته انه يتجاوز ..
ترى سوء التخطيط على كل الي فالشارع ..
والزحمه على الكل , والكل مستعجل ..

ماله داعي يتجاوز سواء الشارع صاحي او خربان .. سواء زحمه او لا

وخطوه الكيمرات شي يشكرون عليه واتمنى يسرعون فالتطبيق ويكون التطبيق في كل مكان مب مكان اي ومكان لا ..

وشكرا .

بومحمد
30-09-2013, 01:04 PM
يعني أوقف في الطابور ساعة ويجي واحد يتجاوز في ثواني ويهضم حقي وحق كل من وقف معي في نظام ومايتخالف اخوي

صحيح ان الدنيا زحمة بس حط في بالك انك لست الوحيد المخنوق من الزحمة

ابن البيطار
30-09-2013, 01:05 PM
بالعكس اخوي قرار نصب الكميرات في محله وخصوصا في مثل هالضروف لان الشوارع اذا توسعت مالها داعي الكميرات لان محد بيحتاج انه يتجاوز. انا شذنبي اذا كنت ملتزم وماسك دوري يجيني واحد من اخر الدنيا ويطوف السيد كامل ويتجاوز . قياس كاتب الموضوع غلط زمن عمر لم يوفر الطعام واذا لم يأكل الشخص يموت من الجوع لكن الوقوف في الشارع والزحام لايموت من الجوع ولا ينقص من الشخص شيء بل العكس تجاوز خلق الله هو الغلط.

ام السعف
30-09-2013, 01:06 PM
بصراحه ما قريت الموضوع كامل ..
قرية البدايه فقط ..

صحيح هو سوء تخطيط لكن مب معناته انه يتجاوز ..
ترى سوء التخطيط على كل الي فالشارع ..
والزحمه على الكل , والكل مستعجل ..

ماله داعي يتجاوز سواء الشارع صاحي او خربان .. سواء زحمه او لا

وخطوه الكيمرات شي يشكرون عليه واتمنى يسرعون فالتطبيق ويكون التطبيق في كل مكان مب مكان اي ومكان لا ..

وشكرا .

اتفق معاك :nice:

airbus
30-09-2013, 01:07 PM
بعيد عن الرودو المتالية الي تنكتب في الموضوع والمشكلة نصهم يجتازو من اليمين

الفقرة الاولى صحيحة انا شنوا دنبي حتى اقعد بي الساعات في مشوار ماياخد 15 دقيقة

بني تميم
30-09-2013, 01:10 PM
هههههههه

لا تعليق الصراحه

يحفظك ربي
30-09-2013, 01:13 PM
انت دخلت موضوعين في موضوع

موضوع رصد التجاوزات هذي صراحة لازم يشوفون لها حل لان مب عدله الحين انت تنطررر في السيد ويجيك واحد بكل برود يتجاوز ويوقف قدامك !

الموضوع الثاني موضوع الاستهتار من قبل الشخصيات ال"هامورية" اللي ماخذين الامور سهالات
ويمشونها لنفسهم ولربعهم ومافي مخالفة مايقطونها وامورهم في الروب

الموضوع الاول خله على جنب واتمنى يكون رادع لبعض الاشكال اللي تتجاوز
لكن الموضوع الثاني هو المشكلة بعينها
صرنا ما نتخيل ان في مسؤول في مثل هالاماكن ممكن يكون عادل ( استغفرالله صحيح ان بعض الضن اثم)
بس الواحد من اللي يشوفه ويسمعه خلاص عرف وتأكد ان محد ماشية اموره صح الا هذول اللي عندهم واسطه في المرور :)

وشكراً

ابن البيطار
30-09-2013, 01:18 PM
بعيد عن الرودو المتالية الي تنكتب في الموضوع والمشكلة نصهم يجتازو من اليمين

الفقرة الاولى صحيحة انا شنوا دنبي حتى اقعد بي الساعات في مشوار ماياخد 15 دقيقة

مثل هذا الرد هو ماجعلنا نفرح بتركيب الكميرات لان البعض لايتعض الا اذا دفعته فلوس ولا مايهمه حد .

عيون الدوحة
30-09-2013, 01:25 PM
عيل قرار الكيمرة طلع قرار الفراش
هاااااي
المقاله حلوة والمطروح صحيح كل واحد يضبط اموره في هذي المناصب وماعليه من الناس

airbus
30-09-2013, 01:30 PM
مثل هذا الرد هو ماجعلنا نفرح بتركيب الكميرات لان البعض لايتعض الا اذا دفعته فلوس ولا مايهمه حد .

يعني فرحت على كم كاميرة بتتركب في اكتر اماكن ازدحاما ترا ماتقلل الزحمة ابد ولا لها خص

المفروض تنحل المشكلة الزحمة بعدها ركب كاميرة لانه نادر ماتحصل اجتياز من اليمين لانه مافي زحمة والامور طيبة

تاسيتوس
30-09-2013, 01:33 PM
هههههههههه , شر البليه ما يضحك محتاجين ناس مبدعين يفكرون محتاجين ناس فاهمه مب حافظه علشان نقدر نحصل حلول لمشاكلنا اليومية .

OM_OMAR_QATAR
30-09-2013, 01:41 PM
بنشوف النتائج

بوخالد911
30-09-2013, 01:53 PM
لا تخالف
ومحد راح يخالفك

انا مع الكاميرات مليوووووووووووووووووووووووووووووووون %%%

ويا ريت يكثرون منها ع الدوارات

jassim_007
30-09-2013, 01:58 PM
صاحب الموضوع اتهاماتك للمسؤول خطيرة !!! تتكلم عن المحاباه و الواسطه و ادخال "البزنز الشخصي" في ادارات المرور بين المسؤولين !!!

زقرت
30-09-2013, 02:06 PM
سوء التخطيط وعدم وضع حلول للمشكله

وفي المقابل وضع كيمراا تجاووز

انت ضبط شوارعك ادرس مشاكل الزحمه وامسك قلم رصاص وضع الحلول وطبقها عمليآ بعدين ناقشني بالحوادث والتجاوز والزحمه

بوخالد911
30-09-2013, 02:09 PM
سوء التخطيط وعدم وضع حلول للمشكله

وفي المقابل وضع كيمراا تجاووز

انت ضبط شوارعك ادرس مشاكل الزحمه وامسك قلم رصاص وضع الحلول وطبقها عمليآ بعدين ناقشني بالحوادث والتجاوز والزحمه

عزيزي : حتى لو كان سوء تخطيط وتصميم للشوارع

هذا الشي ما يعطيك حق انك تخالف

:victory::victory::victory:

المحاميه
30-09-2013, 02:14 PM
الموضوع متشعب فيه اكثر من نقطه مش بس مسألة التجاوز من اليمين ..

قطر العطاء
30-09-2013, 02:20 PM
يعني انت مستعجل واحنا فاضيين مثلا !!! صراحة رأي شاذ مع الاحترام الكامل لصاحبه

OM_OMAR_QATAR
30-09-2013, 02:24 PM
يعني انت مستعجل واحنا فاضيين مثلا !!! صراحة رأي شاذ مع الاحترام الكامل لصاحبه

ايي مامسوي ازمة الا الي يعتبر نفسه مستعجل
وبحالة طارئة
والناس عادي قاعد تتقهوى :omen2:

ابن البيطار
30-09-2013, 02:27 PM
يعني فرحت على كم كاميرة بتتركب في اكتر اماكن ازدحاما ترا ماتقلل الزحمة ابد ولا لها خص

ة

مانبيها تقلل الزحمه نبيها تلزم من لايلتزم الا بتطبيق العقوبات عليه يعني بمعنى اخر مايجي الا بالعين الحمرا

airbus
30-09-2013, 02:38 PM
مانبيها تقلل الزحمه نبيها تلزم من لايلتزم الا بتطبيق العقوبات عليه يعني بمعنى اخر مايجي الا بالعين الحمرا

تر الكاميرة ماتحل المشكلة ابد لان حل مب عملي لي الناس الي تجتاز من اليمين
تقدر تجتاز من اول الزحمة طبعا مشاء الله الزحمة السيارات بالكيلو وبعدها لما توصل الكاميرة قبل كم متر ادش يسار

بوعلاوي
30-09-2013, 02:44 PM
انا مع القرار وبقوة .. يعني انا ملتزم يجي واحد من الاخير يتجاوز بكل سهوله وبدون احرام للناس الملتزمين بقوانين المرور

رجل الجزيرة
30-09-2013, 02:48 PM
كتب أحد الصحفيين المفكرين بمناسبة قرار وضع كيمرات في شوارع الدوحة لرصد ومخالفة السائقين المتجاوزين عن اليمين

وقال: أما علمتم أن عمر بن الخطاب لما حل بالمسلمين القحط في عهده وعاشوا في مجاعة أوقف حد السرقة لأنه لم يستطع توفير الطعام لهم ولكي لا يضع المسلمين بين أمرين أحلاهما مر إما الموت جوعا أو قطع اليد عند السرقة. وذلك لأن المسلمين يمرون بظروف استثنائية غير عادية وهي ظروف القحط.

كذلك المرور يجب أن لا يضع كيمرات ترصد المتجاوزين من اليمين لمخالفتهم وتغريمهم ويراعي الظروف الاستثنائية الغير عادية التي تمر بها الشوارع فزحمة الشوارع الآن هي نتيجة الدراسة القاصرة التي قدمها المسئولون عندما هموا بتوسعة الشوارع قبل أسياد 2006، أما السائقين ليسوا مسئولون بأي حال من الأحوال عن سوء التخطيط فهم لم يستشاروا في ذلك ولم يطرح الموضوع للعامة مستخدمي الطريق للاستفادة من آرائهم حول شوارع المستقبل فلماذا يدفعون الثمن إذاً وتصطادهم الكيمرات هنا وهناك ويدفعون الآلاف ..

لذلك يجب أن يبقى الوضع على ما هو عليه إلى أن توسع الشوارع لتصبح سالكه حتى في ساعات الذروة وتكفي الجميع.

يتسائل الصحفي المفكر هل درس القرار قبل صدوره؟ لا أظن ذلك ..

بينما ممرات ومكاتب المرور تعج بالمراجعين خصوصا قسم المخالفات،
يتسلل شرطي مكروه من زملائة يتسلل دون أن يشعر به أحد وبيده "فلاش مموري" يتسلل إلى احد غرف الاجتماعات في الطابق العلوي، يدخل ويغلق الباب خلفه .. الغرفة مظلمة لا يوجد بها أحد سوى المسئول الذي كان بانتظاره ..

ولكن المسئول كان يتكلم في الهاتف " لا مابي أم غويلينة يا مدحت ياخي شوف لي ارض عدله في بن عمران تصلح 8 شقق ولك الحلاوة " < كان يكلم الدلال.
بعد أن أنهى مكالمته نظر إلى الشرطي وينك يا لوح صار لي ساعة أنطرك.
الشرطي: بكل لؤم يبتسم طال عمرك ما تأخرت أنا جاي على الموعد بالضبط.
المسؤول: زين شغل شغل فكنا.
الشرطي يضع "الفلاش مموري" في جهاز البروجكتر ويعرض على الحائط في الغرفة المظلمه تسجيل مصور لحركة المرور في شوارع الدوحة.
المسئول: شنهو هذيه اقول لك صور لي الأماكن اللي فيها اختناقات مصور لي الشوارع كلها.
الشرطي: طال عمرك كل الشوارع زحمة.
المسئول ياخي تفهم إنت وإلا ما تفهم...
الشرطي حاضر طال عمرك انا صورت كل شي الحين أطلع لك الاختناقات اللي تبيها.
المسئول: بصبر شديد يالله روني.
الشرطي: يطوف الفديو حتى يصل إلى الاختناقات المرورية الشديدة على التقاطعات الحيوية ثم يقول هذي هي طال عمرك.

يرن تلفون المسئول "أيوه يا مدحت بشر"
مدحت: "ده في ارض في بن عمران 8 شقق انما ايه لئطه والله تستاهلها وسعر الفوت مفيش احسن من كده"
المسئول: "خلاص بمر عليك اليوم و إذا الأرض زينة بنسجل اليوم"
مدحت: " بس متنساش العمولة 1% طال عوومرك"
المسئول: " لا مافيه 1% انا الغيت عنكم مخالفات إنت و جماعتك وربعك ولا بستين ألف كل هذا ببلاش يعني .. خلنا حلوين يا مدحت .. المهم لا جيتك بتفاهم معاك "

وبعد أن أنهى المكالمة شغل الشرطي على طول قبل لا يرن التلفون مره ثانية.

المسئول: وهو يشاهد العرض "شوف شوف يتعدون من اليمين (في هذي الأثناء يدخل المقهوي جايب شاي)

المقهوي قديم مع انه فضولي ومتطفل شوي بس الكل يحبة، بعد ما حط الشاي شاف الفديو وشاف السيارات اللي تعدي من اليمين وعلى طول قال رأيه وبلكنته الهندية "هذا نفر على طول روح يمين والله مرة انا قريب يجي اكسدنت"
المسئول: "يضحك ويقهقه بصوت عالي".
المقهوي " والله لازم ركب كيمرا يمين مشا نشوف هذا نفر بعدين يعطي مخالفة".
المسئول للمقهوي: "زين يالله روح لا تكثر كلام" ثم قال المسئول للشرطي وهو يسير باتجاه الباب " بيجيك واحد صايدينه الشرطة داعم طوفة وماعنده ليسن .. يعني صغير في السن مسكين ابوه اليوم متصلي لي، تعرف وكالة .... للسيارات"
الشرطي: "اييييه"
المسئول: "هذا يطلع ابوه .. ايه عاد مش موضوعه إذا جاك وجيب لي أوراقه خلني أوقعها" ثم اكمل سيره نحو الباب.
فقال له الشرطي: طال عمرك بالنسبة للي يتجاوزون من اليمين!.
فالتفت المسئول: "ايه ... بلغ قسم الكيمرات خلهم يحطون كيمرات على يمين الشوارع في كل الدوحة. وقبل أن يدير ظهره مرة أخرى الشرطي: كم المخالفة طال عمرك. توقف المسئول وفكر لحظة ... ثم قال وهو خارج من القاعة " خلها مثل مخالفات السرعة .. يالله انا طالع عندي شغل .. ولا تتصل لي سندرتني ما اطلع من الشغل شوي إلا اتصلت لي"

يا حبيبي شتقول أنت؟

من الإسبوع إلي طاف ماسك جهة اليسار من جسر مدماك لين إشارات رامادا يوم ولعت الإشارة الخضراء إلا وإدخلت وحدة أوروبية فوق ذاك الهمر من جهة اليمين ولفت علي لين علقت عليها الهرن وإلا وتشر علي بيدها سوري سوري سوري.

لولا الدوام ومراجعة المرور والتأمين ووجع رأس كانت حكيت بالصادم اليمين موتري من الرفرف القدام لين الرفرف الخلفي بخط طول شارع سلوى.

ابن التويم
30-09-2013, 03:09 PM
اهلا وسهلا بالجميع آرائكم محترمة ...

المشكلة هي الزحمه ......

والحل وضع كيمرات .......

ما يخلتف اثنين على ان الزحمه مشكلة = (الزحمة أم المشاكل تؤثر على شكل البلد حتى لستضافة كأس العالم)

ولا يختلف اثنين على ان المتجاوزين من اليمين مخالفين = (مشكلة ولكن نسبية فمعظم مستخدمي الطريق يقفون في الصف والمتجاوزون عن اليمين بعدد الأصابع)

ببساطه يعني رجل مريض بالسرطان (الله يشفي مرضى المسلمين ويبعد عنا وعنكم الشر) راح لطبيب يبي علاج للسرطان .. فجأه الطبيب يقول له انت مزكم بعد ويكتب له وصفه طبيه لعلاج الزكام ..

يجيك واحد ذكي يقول لك إيه ياخي لازم يتعالج عن الزكام لأنه مريض اجل يعطس و يعدي الناس ..
ثم يتجادل معك على إنك منكر لمرض الزكام و خطورة العدوى ثم يدخلك في التفاصيل و الآثار المتربة على ذلك في رياض الأطفال و المدراس ثم يقول لك و ما يدريك لربما كانت أعراض كرونا وليس مجرد زكام عادي ويتطور الموضوع ويتطور .. يكون مريض السرطان قد مات و ماتلقى العلاج للمرض الأساسي ..

بالنسبة لقرار الكيمرات ..
أنا لو القرار بيدي كان خليت كتف الشارع اللي على اليمين شارع، يعني اسويه خط إضافي للشارع وامنع وقوف السيارات على اليمين بشكل قطعي و السيارات اللي تتعطل او تتعرض لحادث ترفع من الشارع مباشرة بواسطة بركدونات الشرطه اللي مفروض انهم متمركزين في كل الشوارع الحيويه واللي تعاني من الزحمة ..

حتى اخفف الزحمة هذه الحلول العملية الممكنه في هذه اللحظه في هذه الظروف الين تتوسع شبكة الشوارع وتفتح شوارع وجسور جديده .. مو اركب كيمرات على يمين الشارع ايش هذا الحل اللي ما يزيد الزحمة إلا زحمة بل وإنضباطا في الزحمة ...

Super Cool
30-09-2013, 03:16 PM
النوعية اللي تتجاوز من اليمين تستاهل سحب ليسن و سحب موتر 3 شهور....مب بس مخالفة

مثل ما انت متأخر كلنا متأخرين...و مثل ما مشوارك مهم مشاويرنا مهمة....استح على وجهك و احترم الناس اللي متعنية و جاية قبلك علشان انت تجي "تسرق" مكانهم باردة مبردة...قلة أدب و قلة إحترام و سرقة و بعد تعاييون فيها!!!!

اللي مخطط الشوارع مب احنى و انت حضرتك تجي تضر الطرف اللي ما سوى لك شي!!؟؟؟....مافي منطق مولية!!!

توشيبا
30-09-2013, 03:17 PM
بصراحع لا تعليق

فيه مليون حل لمثل هالامور بس المرور يبغون يكحلونها عموها

Super Cool
30-09-2013, 03:22 PM
يعني فوق الزحمة يجي واحد **** يلف علي و ياخذ دوري انا ناقص همج!!!!

زقرت
30-09-2013, 03:27 PM
عزيزي : حتى لو كان سوء تخطيط وتصميم للشوارع

هذا الشي ما يعطيك حق انك تخالف

:victory::victory::victory:

بالعكس يابوخالد انا ضد التجاوز لدرجة اني من شوي في زحمة دوار التلفزيون ماسك المسار اليمين يوم شفت واحد يبي يتجاوز طلعت نص المواتر ووقفت سيد المواقف

بس انا ردي على الموضوع ان هذا مب حل ومب منطق انك تخلق زحمه وتروح تبحث عن حل وتحط كيمرات انت حل الزحمه اول شي عقب حط كيمرات

وبالنسبه للي يتجاوزون اتمنى اقدر ابنشر توايرهم عن بعد لانها قلة ادب وعدم اعطاء الطريق حقه وعدم احترام للناس الواقفه

Super Cool
30-09-2013, 03:27 PM
منطق صاحب الموضوع مثل واحد ناط على بيته حرامي يبي يبوق و يصيده و يسأله اشحقة جاي تبوقني....يرد الحرامي فلان باقني ما عندي فلوس!!! انزيل فلان بايقك مب آنا...انا شيخصني؟؟؟؟

المرور مضيقين عليك الشوارع روح لف عالدوريات اشدخلني انا تلف علي؟؟؟؟؟ والا ابوي ما يقدر الا على أمي يعني؟؟؟؟

Super Cool
30-09-2013, 03:30 PM
بالعكس يابوخالد انا ضد التجاوز لدرجة اني من شوي في زحمة دوار التلفزيون ماسك المسار يوم شفت واحد يبي يتجاوز طلعت نص الموار ووقفت سيد المواقف

بس انا ردي على الموضوع ان هذا مب حل ومب منطق انك تخلق زحمه وتروح تبحث عن حل وتحط كيمرات انت حل الزحمه اول شي عقب حط كيمرات

وبالنسبه للي يتجاوزون اتمنى اقدر ابنشر توايرهم عن بعد لانها قلة ادب وعدم اعطاء الطريق حقه وعدم احترام للناس الواقفه

الكاميرات مب لتقليل الزحمة...الكاميرات علشان احترام حقوق باقي الناس اللي معاك فالشارع...و لتساوي الفرص...مب أطلع من البيت قبلك بنص ساعة و تجي اخر شي تشقح علي من اليمين!!!

ابن التويم
30-09-2013, 04:12 PM
ما أخرجه البخاري ومسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لاصحابه يوم الأحزاب: "لا يصلين أحد العصر إلاّ في بني قريظة " وكانوا في غزوة فأدرك بعضهم العصر في الطريق، فقال بعضهم: لا نصلي حتى نأتيها، أي: ديار بني قريظة. وقال بعضهم: بل نصلي، ..

فبعضهم صلى العصر في وقتها وبعضهم الآخر لم يصلي العصر حتى وصلوا بني قريضه .. فلما ذكر ذلك للرسول صلى الله عليه و سلم .. صوب الفريقين ولم ينكر على ايهما شيئا ..

إذاً اختلف الصحابة الذين هم خير منا وفي مسالة شرعية ولم يشنع احدهم الآخر بل احترم كل طرف منهم راي الآخر ثم تبين أن كلا الطرفين على صواب ..

هذا في مسالة شرعية وليست مشكلة مرور .. يا ليت نتعلم آداب الخلاف فللخلاف آداب بل للحرب آداب فلا يجوز للمجاهد قتل النساء و الأطفال وهدم الصوامع وقطع الأشجار و غير ذلك .. إذاً حتى الحرب لها أخلاق و آداب .. فما بال الذين يفقدون كل تلك القيم و المبادئ و الاخلاق الحميدة في حوار على امر دنيوي لا يعنيهم شخصيا بل و في العالم الإفتراضي ألا وهو النت ... هداهم الله ..

Super Cool
30-09-2013, 04:38 PM
إذا بتاخذها من هالباب فـ"سرقة" مكان ليس لك توجب عليك الحد...يالله موافق نطبق الحدود عليكم!!!!

عشرج
30-09-2013, 04:51 PM

أخي الكريم إبن التويم لفت انتباهي الفقرة أعلاه والذي يعد خطأ شائعا وخطيرا يردده بعض المسلمين بنية حسنة ولا يدركون أنهم ينقلون عن بعض الآرائيين العصرانيين الذين يتهمون الفاروق بتهمة عظيمة بقصد تسويق مقولاتهم المتهافتة بالتدرج المائع في طبيق الشريعة.

فأرجو أن تتكرم وتراجع المسألة عند الأصوليين ممن تثق فيهم وستدرك إن شاء الله أن هذا القول ليس سوى طعن خفي في فاروق الأمة رضي الله عنه وأرضاه. وهو حاشاه الجرأة على حدود الله فهذا شيء من سابع المستحيلات.

وإذا أردت تفصيلا في المسألة فلك ذلك بإذن الله.

ابن التويم
30-09-2013, 07:14 PM
أخي الكريم إبن التويم لفت انتباهي الفقرة أعلاه والذي يعد خطأ شائعا وخطيرا يردده بعض المسلمين بنية حسنة ولا يدركون أنهم ينقلون عن بعض الآرائيين العصرانيين الذين يتهمون الفاروق بتهمة عظيمة بقصد تسويق مقولاتهم المتهافتة بالتدرج المائع في طبيق الشريعة.

فأرجو أن تتكرم وتراجع المسألة عند الأصوليين ممن تثق فيهم وستدرك إن شاء الله أن هذا القول ليس سوى طعن خفي في فاروق الأمة رضي الله عنه وأرضاه. وهو حاشاه الجرأة على حدود الله فهذا شيء من سابع المستحيلات.

وإذا أردت تفصيلا في المسألة فلك ذلك بإذن الله.

مرحبا أخي الكريم .. أثق فيك و وجودك في المنتدى يجلب إلي شخصيا الإطمئنان لأني اشعر بأنك احد صمامات الأمان لهذا المنتدى الكريم في ما يخص شرع الله فجزاك الله كل خير ..

إن لم اخطئ فهذا الفكر والاسلوب و الحميه للدين معروفة لدي وإن كان الأسم جديد

والله ما اجمل كلامك يلين له قلب القساة فكيف بي .. إن كان ما اوردته أنا خطأ إذاً فلابد انه خطأ شائع كما اسلفت انت حيث أني سمعت هذه الرواية من اكثر من مصدر .. نصيحتك محل احترام .. إلا الفاروق رضي الله عنه .. سابحث صاغرا وأراجع المسأله من مصادر موثوقه ورجال ثقات ..

جزاك الله خير ..

ابن التويم
30-09-2013, 08:00 PM
نعود للشارع الكتف ..

الخلاصة أن قانون وضع الكيمرات على الشارع الأيمن جاء ..

لضبط الإزدحام والمحافظه عليه منتظم وليس لفك الإزدحام وإنطلاق السيارات بإنسيابيه ..

إذاً المشكلة مازالت قائمه

Super Cool
30-09-2013, 08:38 PM
أكرر للي ما قراها

القانون وضع "لحفظ حقوق الباقيين و تحقيق المساواة" مب لتقليل الزحمة...تقليل الزحمة يتحقق بتوسيع الشوارع و إعادة دراسة المداخل و المخارج...لكن ما يمنع ان القانون فوق هذا يحمينا من الحرامية و قليلي الأدب و الذوق اللي يحسبون مشاويرها أهم من مشاويرنا و دوامهم اهم من دواماتنا و يشقحون السيد جنه شارع ابوهم

باحث علم
30-09-2013, 10:08 PM
الناس قرت السطور وتركت مابين السطور
السالفة مش فيه كاميرات ولا لا ، السالفة كيف توضع غرامات بشكل عشوائي وتتخذ قرارات تؤثر على جميع افراد المجتمع بدون (( قااااااااااااااااااااااااااااااااااااانووووووووووو وووووووون )))

عشرج
30-09-2013, 10:51 PM
مرحبا أخي الكريم .. أثق فيك و وجودك في المنتدى يجلب إلي شخصيا الإطمئنان لأني اشعر بأنك احد صمامات الأمان لهذا المنتدى الكريم في ما يخص شرع الله فجزاك الله كل خير ..

إن لم اخطئ فهذا الفكر والاسلوب و الحميه للدين معروفة لدي وإن كان الأسم جديد

والله ما اجمل كلامك يلين له قلب القساة فكيف بي .. إن كان ما اوردته أنا خطأ إذاً فلابد انه خطأ شائع كما اسلفت انت حيث أني سمعت هذه الرواية من اكثر من مصدر .. نصيحتك محل احترام .. إلا الفاروق رضي الله عنه .. سابحث صاغرا وأراجع المسأله من مصادر موثوقه ورجال ثقات ..

جزاك الله خير ..

ليس لي من رد على قمة أدبك سوى أنك لو كنت أمامي لقبلت رأسك.

زقرت
30-09-2013, 10:56 PM
الكاميرات مب لتقليل الزحمة...الكاميرات علشان احترام حقوق باقي الناس اللي معاك فالشارع...و لتساوي الفرص...مب أطلع من البيت قبلك بنص ساعة و تجي اخر شي تشقح علي من اليمين!!!

وانا وش اقول من الصبح

الله يهديك انت الحين متجاوز من يمين وشاقح علي عرض :)

يارب تصيدك الكيمره :)

ANONYMOUS
30-09-2013, 10:58 PM
اليوم شارع 22 فبراير صار 4 حارات من شلة اكسر يمين اسرع ومن كل الجنسيات

ياليت يحطون كم كيمره ع الخاطر

الجنوبي
30-09-2013, 11:08 PM
من احلى القرارات لادارة المرور
اتمنى تركيب الكيمرات في كل الشوارع وبشكل مكثف ورفع قيمة المخالفة الى حجز السيارة

alsahm 12
30-09-2013, 11:30 PM
قرار صائب ... لان التجاوز .. غلط

R 7 A L
30-09-2013, 11:32 PM
اتمنى الزام المواطنين والمقيمين ب باصات كروة صبح وظهر

الجنوبي
30-09-2013, 11:37 PM
اتمنى الزام المواطنين والمقيمين ب باصات كروة صبح وظهر

اوافقك الرأي بالأخص الموظفين بحيث كل موظف ينتظر باص الدوام عند باب بيته بالوقت تجنباً للتأخير وبالتالي التقليل من الزحمة

R 7 A L
30-09-2013, 11:46 PM
اوافقك الرأي بالأخص الموظفين بحيث كل موظف ينتظر باص الدوام عند باب بيته بالوقت تجنباً للتأخير وبالتالي التقليل من الزحمة

وبهذا يضمنون عدم تسرب وهروب الموظفين والموظفات

Super Cool
01-10-2013, 07:32 AM
وانا وش اقول من الصبح

الله يهديك انت الحين متجاوز من يمين وشاقح علي عرض :)

يارب تصيدك الكيمره :)

الكلام ما كان موجه لك عزيزي....بل للأخ اللي عاد نفسه أهم منا كلنا و قاعد يدافع عن فعل شنيع ينم عن قلة أدب و قلة وعي مع انه يعتبر نفسه إنسان ملتزم....الظاهر لازم نسويله موكب و نقدمه على السيد....خبرك المساواة فالإسلام تنتهي عند بداية شارع 22 فبراير!!!!

بط جبدي!!! حسسني ان مشاويرنا و وظايفنا مب مهمة و بس هو اللي مستعجل...احنا لا عادي!!!!

ابن التويم
01-10-2013, 09:57 AM
ليس لي من رد على قمة أدبك سوى أنك لو كنت أمامي لقبلت رأسك.

حاشاك يا أخي الكريم بل أنت من يستحق القبله على رأسه فأنت صاحب النصيحة ..

ms-qtr
01-10-2013, 10:06 AM
مع الكيمرات مية بالمية
فرحت اليوم وأنا أشوف الرادار إلي عند إشارات محطة بترول الجامعة يفلش
لأن لعوزونه المتجاوزين
تفتح الإشارة وتسكر وما نقدر نعدي
بسبب كسل بعض السائقين
المخالفين يمشون بسرعة والملتزمين يتأخرون بزيادة!!!

ms-qtr
01-10-2013, 10:11 AM
منطق صاحب الموضوع مثل واحد ناط على بيته حرامي يبي يبوق و يصيده و يسأله اشحقة جاي تبوقني....يرد الحرامي فلان باقني ما عندي فلوس!!! انزيل فلان بايقك مب آنا...انا شيخصني؟؟؟؟

المرور مضيقين عليك الشوارع روح لف عالدوريات اشدخلني انا تلف علي؟؟؟؟؟ والا ابوي ما يقدر الا على أمي يعني؟؟؟؟

:nice::nice::nice:
جبتها

المرسى الأخير
01-10-2013, 10:25 AM
محتاجين مثل هالقرارت لان مش عدله احنا نلتزم و نوقف دقايق طويلة و يجيك سايق مستهتر و يدخل عرض من اليمين

هذا غير الربكة و الازعاج الي يسويها بين السيياير لما ينفتح الطريق

أم محمد 90
01-10-2013, 10:59 AM
صج حطوا كاميرات !

يعني خلاص مااتجاوز

اهئ :(

ذكي جدااا
01-10-2013, 11:04 AM
قرار ممتاز جدااا

طلعة الروح
03-10-2013, 09:36 AM
لا تبوق ولا تخاف..
ثقافة الشارع لازم تتغير...

الناس كلها طايحه ف الزحمة والطابور واقع مفروض علينا من كل جهه حاط شعار انا ومن بعدي الطوفان، مشكلة البعض العنهجيه في استخدام الطريق، نصيحتي اللي ما يبي يتأخر أو يطول في اي طابور يطلع من وقت ويحتسب الأجر، أما اني اتعدى على حقوق الناس وأتجاوزهم بحجة اني مستعجل فهاي كلام فاضي، أنا اقول عساك ماوصلت ولا تسبب كوارث للبشر باستهتارك في استخدام الطريق.... اللي مب متعود يحترم القانون والناس (الكلام موجه للمقيم وللمواطن) يقعد في بيتهم أحسن له ويفك العالم من سوالفه البطالية وفوضويته..........
..

ابن التويم
03-10-2013, 11:26 AM
طبعاً التجاوز من اليمين حاجة تنرفز خصوصا اللي ماسك دوره وصابر منتظر .. وللعلم انا عمري ما تجاوزت من اليمين ولحد الآن الحمد لله ملفي في المرور نظيف بدون حوادث تذكر او تجاوزات متعمدة ..

نعود للموضوع

1) بالنسبة للقرار الجديد:
"وضع كيمرات على يمين الطريق لرصد المتجاوزين .."

2) بالنسبة للقرار اللي قبله:
" الفئات التي ينطبق عليها قرار منع الحصول على رخص قيادة.
وعلمت الراية أن القرار ينطبق على كل من تنطبق عليهم صفة العامل، مثل عمال البناء والحدادة والزراعة والسباكة والصباغة والحلاقة والطهاة والسفرجية والكهربائيين والخياطين والباعة وغيرهم من العمال والفنيين مثل فنيي الديكور والتبريد والتكييف والكمبيوتر والسيراميك."
جريدة الراية

3) بالنسبة لتحويل دوارات الكورنيش إلى إشارات

4) بالنسبة لمقترحات عمل بعض موظفين الحكومة في المساء

5) بالنسبة لمقترح خروج الطلاب المدارس بدري على حسب المرحلة

و غيره من مقترحات و قرارات ..

نقول هذا هروب من المشلكة الرئيسيه و هي "الزحمة"

لأن كل هذه حلول جانبية "رتوش" "قشور" وتبقى الزحمة ..

بل ولا تعتبر حلول إذا ما علمت انه دخل قطر في الآونه الأخير 1000,000 موظف وعامل جديد ومليون آخر في الطريق .. و العدد في زيادة إلى ان تنتهي قطر من استضافة كأس العالم ..

الموضوع الرئيسي الزحمة العظيمة وليس "الكيمرات" كيف ماشفتو من الفيل إلا ذيله ؟؟!

عيسى111
03-10-2013, 10:10 PM
المشكلة ليست في وضع الكاميرات

المشكلة في ناس بتسقط عنهم المخالفات وناس بتدفع

المعرفة والواسطة لها دور

تاجر كشخة
03-10-2013, 10:24 PM
قال ايش قال مفكر هههههههههههههههه يعني في نظرة تجاوز من اليمين شي عادي في هذي الضروف

ابن التويم
04-10-2013, 12:09 AM
للناس اللي يشقحون إقراء المشاركة رقم 25 .. ولا تصير مع الخيل يا شقرى ..

هنا
v
v
v

اهلا وسهلا بالجميع آرائكم محترمة ...

المشكلة هي الزحمه ......

والحل وضع كيمرات .......

ما يخلتف اثنين على ان الزحمه مشكلة = (الزحمة أم المشاكل تؤثر على شكل البلد حتى لستضافة كأس العالم)

ولا يختلف اثنين على ان المتجاوزين من اليمين مخالفين = (مشكلة ولكن نسبية فمعظم مستخدمي الطريق يقفون في الصف والمتجاوزون عن اليمين بعدد الأصابع)

ببساطه يعني رجل مريض بالسرطان (الله يشفي مرضى المسلمين ويبعد عنا وعنكم الشر) راح لطبيب يبي علاج للسرطان .. فجأه الطبيب يقول له انت مزكم بعد ويكتب له وصفه طبيه لعلاج الزكام ..

يجيك واحد ذكي يقول لك إيه ياخي لازم يتعالج عن الزكام لأنه مريض اجل يعطس و يعدي الناس ..
ثم يتجادل معك على إنك منكر لمرض الزكام و خطورة العدوى ثم يدخلك في التفاصيل و الآثار المتربة على ذلك في رياض الأطفال و المدراس ثم يقول لك و ما يدريك لربما كانت أعراض كرونا وليس مجرد زكام عادي ويتطور الموضوع ويتطور .. يكون مريض السرطان قد مات و ماتلقى العلاج للمرض الأساسي ..

بالنسبة لقرار الكيمرات ..
أنا لو القرار بيدي كان خليت كتف الشارع اللي على اليمين شارع، يعني اسويه خط إضافي للشارع وامنع وقوف السيارات على اليمين بشكل قطعي و السيارات اللي تتعطل او تتعرض لحادث ترفع من الشارع مباشرة بواسطة بركدونات الشرطه اللي مفروض انهم متمركزين في كل الشوارع الحيويه واللي تعاني من الزحمة ..

حتى اخفف الزحمة هذه الحلول العملية الممكنه في هذه اللحظه في هذه الظروف الين تتوسع شبكة الشوارع وتفتح شوارع وجسور جديده .. مو اركب كيمرات على يمين الشارع ايش هذا الحل اللي ما يزيد الزحمة إلا زحمة بل وإنضباطا في الزحمة ...