المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الوافدين يحترمون المواطن بالمثل

مجلان
02-10-2013, 04:15 PM
لاحظت ان الوافدون ماخذين راحتهم اكثر من البلاد الي جاين منها الله يستر مثل بسيط المواقف السيارات لي شاف مواطن يبي يصف السياره الوافد يفتح السياره يجلس في الداخل يتصل تلفون وا ينزل يدخن السيجاره عشان المواطن مياخذ مكانه في الموقف السيارات وذا شاف وافد يسرع في الخروج من موقف السيارات وغير من المواقف والحقد في قلوبهم

عاهد بن علي
02-10-2013, 04:18 PM
متابع فقط

دنيا الاسهم
02-10-2013, 04:41 PM
لاحظت ان الوافدون ماخذين راحتهم اكثر من البلاد الي جاين منها الله يستر مثل بسيط المواقف السيارات لي شاف مواطن يبي يصف السياره الوافد يفتح السياره يجلس في الداخل يتصل تلفون وا ينزل يدخن السيجاره عشان المواطن مياخذ مكانه في الموقف السيارات وذا شاف وافد يسرع في الخروج من موقف السيارات وغير من المواقف والحقد في قلوبهم

صار لي هالموقف
الحل اتصل في لخويا او الشرطة وتم واقف في مكانك لين يطلع

New Vision
02-10-2013, 04:45 PM
صار لي هالموقف
الحل اتصل في لخويا او الشرطة وتم واقف في مكانك لين يطلع

شدخل الخويا بطلعه من الموقف بالغصب؟؟:eek5:

ka2ka2
02-10-2013, 04:47 PM
تبي يطلع سيارته عشان القطري يصف سيارته !! معليش هذا بلدك ولك امتيازات بس مو ذا الدرجة يطلع سياراته عشان انه ابن البلد ... بعض الناس فاهم الحقوق غلط ... ثاني شي وش دراك انه في قلبه حقد انا الي اعرفه ما يعلم باقلوب الا رب العالمين ... اتمنى ما يضايقك كلامي

شيخ الديرة
02-10-2013, 04:58 PM
تعميم غير عادل تظلم به مليون وافد لأنه واحد قرر يؤجل مغادرة موقف السيارة، وإنت إفترضت إنه متقصد. أرجو أن تعلم إن أغلب الوافدين يذكرون هذا البلد بكل خير ويتمنون دوام التقدم له، أما ناكرين الجميل فهم لا يعكسون إلا سوء التربية ووطاءة الأخلاق.

shadad
02-10-2013, 05:13 PM
ما عليه..هاي استنتاجك من طالعته والا انت نزلت وسالته ؟ انزل واساله وقوله ابي ادش مكانك عادي . افرض ينطر امه , زوجته ...ويش هاي النحاسه اللي تقعده عند فيك ؟؟ ههههههههه بس تدري شلون ؟عندي لك حل طال عمرك. تعال اول وامسك الموقف وبدال ما تطلع انت من الموقف ناحس الكل وشيش قدام سيارتك والعب كيرم .

كيف حالك ؟

السامـي
02-10-2013, 05:21 PM
دق عليه هرن.:)

مجلان
02-10-2013, 05:30 PM
تبي يطلع سيارته عشان القطري يصف سيارته !! معليش هذا بلدك ولك امتيازات بس مو ذا الدرجة يطلع سياراته عشان انه ابن البلد ... بعض الناس فاهم الحقوق غلط ... ثاني شي وش دراك انه في قلبه حقد انا الي اعرفه ما يعلم باقلوب الا رب العالمين ... اتمنى ما يضايقك كلامي

ويش رايك مقوله الوافدين ان المواطنين شعب في غيبوبه؟

ka2ka2
02-10-2013, 06:07 PM
ويش رايك مقوله الوافدين ان المواطنين شعب في غيبوبه؟
لم افهم يا عزيزي

king fish
02-10-2013, 06:46 PM
هل المنتدى وصل لمرحلة الافلاس حتى نطرح هكذا مواضيع للنقاش

رجل مثالي
02-10-2013, 08:03 PM
أذا كان الموقف بدفع مبلغ كان عمل أحسابه وطلع وقت انتهاء شغله على طول

نسيم الغربي
02-10-2013, 08:26 PM
ملاحظ هذي الايام تجاوزات من المقيمين العرب ؟ وخاصة لقواعد المرور ؟ هل لعدم وجود الرادع ؟

طاش
02-10-2013, 08:39 PM
انزل له وقطع العقال على ظهره الي يصف في موقفك وانت قبله والامور سهلات مشاجرة اثنينكم بتنسجنون ولا انكم تتنازلون عن بعض

برويقن
02-10-2013, 09:40 PM
ملاحظ هذي الايام تجاوزات من المقيمين العرب ؟ وخاصة لقواعد المرور ؟ هل لعدم وجود الرادع ؟

اليوم الصبح وحدة عربية شاحقه الجزيرة وسط الشارع وسوت يو تيرن

اعمار قطر
02-10-2013, 11:06 PM
تعميم غير عادل تظلم به مليون وافد لأنه واحد قرر يؤجل مغادرة موقف السيارة، وإنت إفترضت إنه متقصد. أرجو أن تعلم إن أغلب الوافدين يذكرون هذا البلد بكل خير ويتمنون دوام التقدم له، أما ناكرين الجميل فهم لا يعكسون إلا سوء التربية ووطاءة الأخلاق.

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice:

طلعة الروح
02-10-2013, 11:10 PM
تقليص الأعداد الحالية وتقنينها وتنظيم دخولها والحد من الأعداد المستقبلية اصبح ضرورة وواجب وطني .. الكلام موجه لكل من يخاف على امن البلد واستقرارها... أنا خاطري اعرف وزارة الداخلية ماعندها احصائيات بكمية المشاكل اللي قاعدين يتسببون فيها الوافدين واللي الله العالم أسباب دخولهم البلد من الأساس طبعا من غير مشاكل المقيمين بشكل قانوني!! ووزارة العمل اللي قاعده تعطي تصاريح العمل لكل من هب ودب بطلب من مؤسسات الدولة والمتنفذين داخل كل مؤسسة؟ ،لا تنظيم ولا عماة عين وتعال دور لك يا وزير الداخليه وكل مدراء إداراتك حلول وقتية ما تنفع لا على المدى القريب ولا البعيد، شوفوا لكم حلول جذرية ولا شيلوا يدكم خالص واعلنوا رحيلكم !!

الزعفراني
02-10-2013, 11:53 PM
بل مثل = بالمثل

Abu Muhsen
03-10-2013, 08:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
اخي الكريم انا مستغرب جدا كلامك ... هذه حاله فردية لا تعمم ابدا ... ولا يعلم مافي القلوب الا الله ...
انا كمقيم عندما ارى مواطن او غير مواطن يريد ايقاف سيارته فلما اقوم بتعطيله ؟؟
بل على العكس تماما عند الخروج من اي مجمع تجاري اذا رايت من يبحث عن موقف اقوم بي اخباره بالتاشير بيدي انني اقف في هذه الجهة لكي ايسر عليه واستعجل في الخروج قدر المستطاع ... لان للناس حاجات ويجب علي ان احترمها ...

ومرات عديدة قمت بي استعجال زوجتي وانا نفسي اقوم بوضع الاغراض بسرعة بالسيارة لكي لا اعيق غيري.... فالموضوع احترام لمن في السيارة لا يهمني ان كان كان مواطن او مقيم ...

وان قمت بغير ذلك فهذا سوء اخلاق في نفسي مردود عليي بغض النظر عن هويتي ...

ولك مني اخي الكريم كل الاحترام والتقدير ...

khalid Qtr
03-10-2013, 08:08 AM
أولاً : التعميم أمر غير عادل بتاتاً ، وإذا كان البعض يتصرف بهذا التصرف فإن الكثيرين في قمة الأدب والاحترام للبلد وأهله.
ثانياً : المبرر الذي قدمته لكلامك غير مقنع وقائم على الشك لا على اليقين ، وبما انه لا يزال في موقفه فخذ الأمر بحسن نية ، قد يكون ينتظر أحد أهله أو صديق ، فلا أعتقد أن أحداً يريد أن يتأخر لسبب مثل هذا.
ثالثاً : بالنسبة للمخالفات صحيح نشاهد مخالفات للمقيمين أكثر من المواطنين ، ولكن هذا يعود بطبيعة الحال للتفاوت في العدد بيننا كمواطنين وبينهم ، وتقليص الأعداد ليس حلاً لبلد يعيش مرحلة بناء وتطور مذهل ويحتاج إلى الأيدي العاملة بكثرة.

وشكرا

لـبـيـه
03-10-2013, 08:12 AM
صف وراه وسكر موترك وادخل المكان الي تبيه وخله يدخن لين يخلص باكيت كامل

الروقي
03-10-2013, 08:35 AM
للاسف مش من الحين مشكلة تجاوز المقيمين على المواطنين او بمعنى اصح على كل واحد لابس غتره وعقال وهذا من سنوات ملاحظ يوميا ولكن في السنوات الاخيره لان زادت اعدادهم اضعاف مضاعفه فوق عدد المواطنين فحسوا بالقوه لكثرتهم ولغياب الرادع الي يردعهم فاخذوا يتطاولون على كل مواطن وهذا مشاهديوميا في كل مكان وكل واحد فينا مرت عليه مواقف استفزاز وغلط على كل مواطن والي ينكر هذا الشيء مكابر
والي اكثر الي يحقد ويستفز المواطن هم للاسف من اخوانا العرب وخاصة الشاميين منهم
لبناني سوري فلسطيني هم اكثر المستفزين الحاقدين واكثر السودانيين لكثرتهم في الاونه الاخيره ولانهم انتشروا بسرعه وكثره ويتساعدون وخاصة انهم يعرفون القانون ومداخله
وايضا الاوروبيين 90% حاقدين ويستفزونك بحقاره لانهم يعتمدون على سفاراتهم لحمايتهم
وانا اشاهد يوميا المقيمين العرب يساعدون بعضهم على القطري وهم مايعرفون بعض بس حقد وحسد ونحاسه انا ادري ان البعض بيزعل وذللك لانه مقيم وبدافع عن بعضه بعض ومتواجدين بيننا في المنتدى
الله يعينا عليهم

دلة الرسلان
03-10-2013, 08:57 AM
من الخطأ الشحن السلبي ضد الآخر واطلاق التعميمات مثل يكرهونا ! يحقدون علينا !

تقدر تقول يستغلونا الاستغلال الأمثل نعم اوافقك في ذلك لأنهم وجدوا خدمات بجودة لا يجدونها

في بلادهم مجانية أو باجرة مخفضة فالمنطق أن يستفيدوا منها .

هناك ثغرات في الأنظمة والقوانين ممكن استغلالها لمصالحهم الخاصة ولمساعدة بعضهم البعض

لأنهم سوف يردون الخدمة لبعضهم البعض كل حسب استطاعته .

تبغي تعرف اكثر عن خصوصيات بلادك ضع ضمن قائمة المعارف والاصدقاء مقيمين عرب

واجانب ستحصل على فوائد لا تتخيلها من افضل العروض والفرص التجارية الى اسرار

المؤسسات والوزارات وحتى بعض الهيئات والشخصيات الهامة .

وهذا لا يعني أن الأمور خارج السيطرة ولكنها طبيعة البلد :)

زود الهموم
03-10-2013, 09:00 AM
:deal: قامو يتجاوزون من اليمين يارجل

عيون الدوحة
03-10-2013, 09:02 AM
الصراحة المقيمين أكثر من مره وجهتني هذي السالفة معاهم :weeping:

بس في شعب كذا :victory: والله من يشوف وحدة يأشر لها من بعيد ويقول حق الأجنبي وخر هلي راح يصفون في موقفي أنا حاجزة لهم

شعب زايد :nice:

شيخ الديرة
03-10-2013, 09:13 AM
للاسف مش من الحين مشكلة تجاوز المقيمين على المواطنين او بمعنى اصح على كل واحد لابس غتره وعقال وهذا من سنوات ملاحظ يوميا ولكن في السنوات الاخيره لان زادت اعدادهم اضعاف مضاعفه فوق عدد المواطنين فحسوا بالقوه لكثرتهم ولغياب الرادع الي يردعهم فاخذوا يتطاولون على كل مواطن وهذا مشاهديوميا في كل مكان وكل واحد فينا مرت عليه مواقف استفزاز وغلط على كل مواطن والي ينكر هذا الشيء مكابر
والي اكثر الي يحقد ويستفز المواطن هم للاسف من اخوانا العرب وخاصة الشاميين منهم
لبناني سوري فلسطيني هم اكثر المستفزين الحاقدين واكثر السودانيين لكثرتهم في الاونه الاخيره ولانهم انتشروا بسرعه وكثره ويتساعدون وخاصة انهم يعرفون القانون ومداخله
وايضا الاوروبيين 90% حاقدين ويستفزونك بحقاره لانهم يعتمدون على سفاراتهم لحمايتهم
وانا اشاهد يوميا المقيمين العرب يساعدون بعضهم على القطري وهم مايعرفون بعض بس حقد وحسد ونحاسه انا ادري ان البعض بيزعل وذللك لانه مقيم وبدافع عن بعضه بعض ومتواجدين بيننا في المنتدى
الله يعينا عليهم

لا تنسى لما يكون عدد الوافدين خمسة أضعاف المواطنين فإن إحتمالية ملاحظة مخالفات مرورية من الوافدين هي خمسة مرات أكثر من أن تلاحظ مخالفة مواطن ، على إفتراض إن نمط السياقة متشابها عند المجموعتين.

شيخ القبيلة
03-10-2013, 09:22 AM
تقليص الأعداد الحالية وتقنينها وتنظيم دخولها والحد من الأعداد المستقبلية اصبح ضرورة وواجب وطني .. الكلام موجه لكل من يخاف على امن البلد واستقرارها... أنا خاطري اعرف وزارة الداخلية ماعندها احصائيات بكمية المشاكل اللي قاعدين يتسببون فيها الوافدين واللي الله العالم أسباب دخولهم البلد من الأساس طبعا من غير مشاكل المقيمين بشكل قانوني!! ووزارة العمل اللي قاعده تعطي تصاريح العمل لكل من هب ودب بطلب من مؤسسات الدولة والمتنفذين داخل كل مؤسسة؟ ،لا تنظيم ولا عماة عين وتعال دور لك يا وزير الداخليه وكل مدراء إداراتك حلول وقتية ما تنفع لا على المدى القريب ولا البعيد، شوفوا لكم حلول جذرية ولا شيلوا يدكم خالص واعلنوا رحيلكم !!

:nice::nice::nice::nice:

شيخ القبيلة
03-10-2013, 09:37 AM
الاجانب بعضهم وليس الكل عشان محد يقول عممت سلبياتهم كالتالي:
1- نسبة منهم ماعندهم شغل أصلا وجاي يدور شغل
2-نسبة منهم تم تفنيشه ويقعد يدور على شغل وتسير نوع من البطالة
2- نسبة منهم وتكاد تكون كبيرة مالهم لزمة أصلا في البلد لان المواطن يقدر يغطي مكانهم في العمل
3- نسبة منهم نصابين وحرامية
4-نسبة منهم مجرمين
أما موضوع الحقد والحسد وشايفين نفسهم مثل ماقالو الاخوان محد يعلم في القلوب الا الله سبحانه والحمد لله ماشفنا هالشي واذا بيكون شي بسيط .

أيضاً الاجانب بعضهم وليس الكل عشان محد يقول عممت ايجابياتهم كالتالي:
1- بعض الاعمال بحاجة لهم مثل الوظائف العمالية والبناء والنظافة وغيرها .
2-بعض التخصصات بحاجة لهم مثل الطب وبعض الوظائف الهندسية .

وفي النهاية الموضوع ليس هذي حقود وذاك نفس وشايف نفسه لا ترى حتى هل قطر بعضهم الحمد لله والشكر ودك بالعقال على ظهره .
كما وانني لم اعني ايضا الاجانب اللي تربوا في بلدنا وعاشو فيها عشرات السنيين فهؤلاء يعتبرون جزء من الشعب.
الموضوع موضوع الاجانب اللي مالهم لزمة في هذا البلد الصغير والكبير في قلب شعبه .

الكنج
03-10-2013, 09:38 AM
هل المنتدى وصل لمرحلة الافلاس حتى نطرح هكذا مواضيع للنقاش

:victory::victory::victory::victory::victory:

MAZEN37
03-10-2013, 09:50 AM
كل يرى الناس بعين طبعه

قطريه ماركه
03-10-2013, 10:00 AM
صح هالموقف مر علي واااااااايد خصوصاً في فيلاجيو

يمتلكون الموقف و يتموون فيه جنه موقف أبوهم !!!

بس في النهاية كل واحد و أخلاقه و نيته مهما كانت جنسيته

Rider
03-10-2013, 11:13 AM
البعض منهم فيه حقد على القطري

ولد شرق
03-10-2013, 11:49 AM
الاجانب بعضهم وليس الكل عشان محد يقول عممت سلبياتهم كالتالي:
1- نسبة منهم ماعندهم شغل أصلا وجاي يدور شغل
2-نسبة منهم تم تفنيشه ويقعد يدور على شغل وتسير نوع من البطالة
2- نسبة منهم وتكاد تكون كبيرة مالهم لزمة أصلا في البلد لان المواطن يقدر يغطي مكانهم في العمل
3- نسبة منهم نصابين وحرامية
4-نسبة منهم مجرمين
أما موضوع الحقد والحسد وشايفين نفسهم مثل ماقالو الاخوان محد يعلم في القلوب الا الله سبحانه والحمد لله ماشفنا هالشي واذا بيكون شي بسيط .

أيضاً الاجانب بعضهم وليس الكل عشان محد يقول عممت ايجابياتهم كالتالي:
1- بعض الاعمال بحاجة لهم مثل الوظائف العمالية والبناء والنظافة وغيرها .
2-بعض التخصصات بحاجة لهم مثل الطب وبعض الوظائف الهندسية .

وفي النهاية الموضوع ليس هذي حقود وذاك نفس وشايف نفسه لا ترى حتى هل قطر بعضهم الحمد لله والشكر ودك بالعقال على ظهره .
كما وانني لم اعني ايضا الاجانب اللي تربوا في بلدنا وعاشو فيها عشرات السنيين فهؤلاء يعتبرون جزء من الشعب.
الموضوع موضوع الاجانب اللي مالهم لزمة في هذا البلد الصغير والكبير في قلب شعبه .

كلام موزون
:victory:

حسن
03-10-2013, 11:53 AM
للاسف لماتكون في السياره وبدون لبسك القطري هني بتعرف شلون تغيرت قطر
بالنسبه لي مرت على كثير من هل المور واخرها قبل يومين
من زول في دوار يتمشى على كورنيش النيل تقول ويوم تقوله حرك شوي مايسير مافي سيارات جدامك
يقوم يضرب بريك في وجهك والله اني بغيت انزل موضوع عن شلون اصبح الوضع واطالب ريس الوزراء يتنكر ويشوف كيف اصبح التمادي
المشكله اني في جمني سوزوكي لاكن ماخليته في خاطري طفته ولفيت عليه
في ناس يجب تعلمه الادب

اعمار قطر
03-10-2013, 12:19 PM
:victory::victory::victory::victory::victory:

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::thumbup 1::thumbup1::thumbup1::thumbup1:

قهوجي
03-10-2013, 12:26 PM
موضوع لايوجد له اي فايده
والردود تعبر عن سلوك واخلاق الشخص

كل يرى الناس بعين طبعه

khalid Qtr
03-10-2013, 12:46 PM
صح هالموقف مر علي واااااااايد خصوصاً في فيلاجيو

يمتلكون الموقف و يتموون فيه جنه موقف أبوهم !!!

بس في النهاية كل واحد و أخلاقه و نيته مهما كانت جنسيته

على العكس تماماً وفي فيلاجيو تحديدا ، تقريبا قبل اسبوعين كانت المواقف كلها فل بحكم انه كان يوم خميس ، دورت موقف لمدة 10 دقايق ولا حصلت ، شوي ولا اشوف رجال طيب من شعب عربي عريق طالع .. سلام وعليكم السلام .. وين سيارتك ،، قالي قدام شوي حوالي 150 متر ، تعال من الجنب الثاني من الشارع لانه مسكر من هنا وانا بنتظرك عند سيارتي لين توصل ، المهم الرجال مشى معاي وانتظرني لين وصلت وفرغ لي البارك ، وجزاه الله خير ..

- سبحان الله أغلب مواقفي مع الأجانب ايجابية وطيبة ولله الحمد ما واجهني موقف سلبي الا في القليل النادر ..

لمت اب
03-10-2013, 12:55 PM
لا يوجد من يراقب تطبيق القانون في الشارع
لذالك لا احد يحترم قانون المرور الا ما ندر
المقيم والمواطن دائما نراهم يضربون بالقانون الحائط
البنغال صاروا يتجاوزن على خطوط اليمين
محد يكلمهم
الشباب قلنا متهورين ولازم لهم حل
بنغال وباكستانين محملين عمال ويتجاوزن من يمين على خطوط الوقوف
وين الشرطه؟
تحط قانون بدون تنفيذ مافيه فائده

المواطن
03-10-2013, 01:21 PM
الصراحه ان اليوم رحت منطقة الابراج عندي معامله في وزارة العدل وعند تقاطع وزارة العمل كان الانتظار طويل والشرطة هي اللي تحرك السير وشوي الا كم موتر من اليمين يتجاوزون الناس والشرطه اتشوف ولا كأن صار شي غلط لانهم الصراحه ايدورون هل الاغتر للاسف

قوت القلوب
05-10-2013, 10:26 PM
صف وراه وانزل وبتسمع انغم صوت هرن يأشر لك انه بيطلع مع حبتين

طلعة الروح
05-10-2013, 10:36 PM
عندنا مشكلات مع الوافدين من كل النواحي
سواء بعض المقيمين المستهترين أو عمال الشركات أو سائقي كروة أو أو أو، الوضع مهزلة أفففففف قاعدة اتكلم لكم من قلب الحدث بخصوص شركة كروة وسواقينها:

اليوم وانا أراجع المرور عن تقرير حادث سير اللي تسبب فيه كروه واللي ماقدرت اصيده وقتها، سألت الشرطي قدرتوا تعرفون السائق او هل تم تبليغكم من قبل الشركة ؟ قالي لا وقالي بما معناه ان كم سيارة كروة عندنا في البلد وشلون بنلحق عليهم ومن هالكلام، أنا اللي هامني في الموضوع هو الحق العام، والله اذا انتوا يا رجال الأمن ما تقدرون تسوون شي ولا تعرفون تنظمون أبسط الاشياء ولا في قوانين تحمي مصالحنا،عيل شلون تبونا نتصدنا للمشاكل اللي قاعده تجينا من وراهم؟ على فكرة المشكلة صارت تمس الجميع ويجب تدراكها ووضع قوانين محترمه، انا اعتقد ان الأمور خارج السيطرة في الفترة الحالية...

دنيا الاسهم
05-10-2013, 10:46 PM
كل مالهم والوافدين في ازدياد وبازدياد الاعداد لازم تنتبة الدولة للمشاكل والحوادث الي تمس امن البلد
يجب ان تقف الدولة عن استيراد البشر الوضع اصبح صعب

وكر الذيب
05-10-2013, 11:29 PM
في الاونة الاخيرة الاحظ استهتاراوستفزاز بعض المقيمين للمواطنين بشكل واضح وصريح باللفظ او التعامل و التصرفات خلال الحياة اليوميه وهذا بسبب طبيعة عادات المواطنين وهي التسامح ومعاملتهم معاملة راقية مما فسرة بعض المقيمين بان هذه الاطباع بانها ضعف وجهل وقله حيلة ويجب لتقليل الظاهرة تطبيق مقولة ( المحترم يحترم والغير محترم لايحترم )

المحاميه
05-10-2013, 11:48 PM
بعضهم يحترمون وبعضهم ﻻ

شفيها الردود جذي !

هو ضرب مثال ماقال هاي السبب الوحيد
بعدين انتو فاهمين المثال غلط بعد

SOUD.QA
05-10-2013, 11:48 PM
كلمة حق لازم تنقال العرب ما صادني معاهم ولا شي سيء بالعكس كل المواقف فيها الخير واغلب اللي اعرفهم ما يعرفون الا قطر وهي بلادهم مثل ما هي بلادنا وصفوا النيه يا جماعة الخير يمكن الرجال تملل من الدواره مع هله وحب يريح راسه فالموتر في اكثر من سبب وإذا عالتجاوزات محد علمهم الا احنا خل هل قطر يلتزمون بعدها حاسبوهم

3 مواقف صادتني فالمواقف ومن اتذكرهم اتنرفز وللاسف من قطريين واحد منهم لرجال كبير سكت عنه والثاني صار لي ربع ساعه انتظر بنت ما عرفت تطلع موترها الا بالعافيه وبكل برود دعس ووقف مكاني وخلى هله فالموتر ونزل شاخط والثالث فمواقف الستي ضارب اشاره من متى وشباب فكروزر بارده مبرده طيران عالموقف وشخطوا داخل الستي ولا كأني موجود

v_h3
06-10-2013, 12:03 AM
وهل المواطنين معصومين ؟ مافي منة الي ما يحترم القانون ولا كلنا سيدة من الي يضرب أرصفة ويصف فمكان المعاقين ؟ ومن قواة عينة يصف بالريوس بعد

جوال 11
06-10-2013, 03:39 PM
البعض منهم لا يحترم القانون وخاصة في الشوارع وصغار السن ولا يجب التعميم

ذيب ازغوى
06-10-2013, 04:24 PM
يارجال مافك الراس الا من ركبه

واحد بيطلع فيها عندي مواطن ولا مقيم

يندق على علبااه

انا ماغلط على احد ولا ابي احد يغلط علي

أم علي 2010
07-10-2013, 10:18 AM
عندي تعليق بسيط

اليوم شفت تعدي على ممتلكات الدوله من قبل اجانب اوربيين

احنا ننتظر في السيد الاخت ما فيها صبر اضربة رصيف وشقحي الشارع

ووراها اجنبي ثاني ونفس الحركه

مابي اقول شبابنا مايسون هالامور لكن حنا متاخرين مثلكم ومحترمين قوانين بلادنا

هل يتجرأون يسون هالحركة في بلادهم ؟

المفروض انهم جايين من بيئه فيها احترام القانون شي اساسي

asad100
08-10-2013, 09:19 AM
بدأت تفوح رائحة العنصرية في كثير من مواضيع المنتدى . . . الله يستر بس

غايه الطواش
08-10-2013, 09:28 AM
؟؟
تدري عاد ,مره صادف نفس الموقف مع واحد قطري في حياه بلازا
خلاص كان طالع , وجيت بلف عشان ادخل السيار رجع مره ثانيه وتم واقف
حول العشر دقايق مجرد اني رحت على طول طول , هل هذا يعني حقد القطريين على بعض ؟؟

QTR TV
08-10-2013, 11:28 PM
في الاونة الاخيرة الاحظ استهتاراوستفزاز بعض المقيمين للمواطنين بشكل واضح وصريح باللفظ او التعامل و التصرفات خلال الحياة اليوميه وهذا بسبب طبيعة عادات المواطنين وهي التسامح ومعاملتهم معاملة راقية مما فسرة بعض المقيمين بان هذه الاطباع بانها ضعف وجهل وقله حيلة ويجب لتقليل الظاهرة تطبيق مقولة ( المحترم يحترم والغير محترم لايحترم )

أشكرك ردك احسن رد قرأته
يا جماعة الخير انتوا تضحكون على إعمار كم ولا وشو بضبط الموضوع صريح واضح وضوح الشمس الحقد باين والحسد والله وثم والله انه واضح في شتا المجالات ياخوي والله أنهم يكرهونكم كره ومب الكل لا لوخليت خربت ولاكن الأغلبية هم طبعهم أنهم يتنكرون للجميل شوفوا بلادكم شسوت لهم وشوفوا ردت الفعل شنهي يا جماعه القطري يمشي وهم يشوفونه دولار يمشي كلن يبغي ينصب وكلن يبغي يبوق والادها والأمر نسو مقولت يا غريب خلك أديب قاموا يتطاولون على القطري حتى لو هله معاه الاحشمه ولاتقدير للقطري ولا للبلد الي هي ضامته
لأكن في نسبه منهم محترم وحريص على البلد يمكن أكثر من المواطن نفسه لأكن قله وللأسف قله
ولي يقول معقولة ومعقولة على موقف لا عيل ازيدك من الشعر بيت بعضهم يبيع الموقف ياشيخ إذا ماكنت تدري وانا ماقول سمعت لا شفت بعيني وقفت فالموقف ولا عطيته شئ وقام الي معاي ومد عليه فلوس طيب مسكين قطري ماخذته الطيبه لأكن للأسف ما تنفع الطيبه إلا مع الطيبين وأبشرك أنهم راحوا إذا القطري وهو قطري يشوف قطري مبنشر مايوقف يساعده الله على ذيك الأيام اتعطل تصليح سيارتك يبغيله ربع ساعه أتخلص عقب ساعه وربع أساعه هذي بس تحفي وتصرف فالعالم
أقول ليت الموضوع في يدي بس لأكن للأسف إحنا طيبين والمسؤولين أطيب
ملاحظه / تم القبض على 10 سيارات وساقيها بحالت سكر هذا بس بشهر الي طاف وأخوكم موقفهم ومبلغ الشرطة ليت الشعب كله يكون بهذي الصورة ونكون كلنا حماه لوطنا ترا الداخلية ما تقصر صج في برود لأكن الواحد يتحمله لجل الوطن بلغ ياخوي عن كل مخالف أو شئ مب أعاجبك فعل فاضح في مكان عام بلغ سائق في حالت سكر بلغ أجنبي يحتمي بسفارته وياشر بيده مابي أقول معنا التأشيرة كلكم فأهمينها بلغ لاتخلي شئ بخاطرك إلا مدت اليد لانها تسيئ للوطن ونصبح في غابه
وارجوا من الدولة توزيع صداديم صب للمواطنين بالمجان لضروره :victory:

RE-Qatar
09-10-2013, 04:44 AM
أشكرك ردك احسن رد قرأته
يا جماعة الخير انتوا تضحكون على إعمار كم ولا وشو بضبط الموضوع صريح واضح وضوح الشمس الحقد باين والحسد والله وثم والله انه واضح في شتا المجالات ياخوي والله أنهم يكرهونكم كره ومب الكل لا لوخليت خربت ولاكن الأغلبية هم طبعهم أنهم يتنكرون للجميل شوفوا بلادكم شسوت لهم وشوفوا ردت الفعل شنهي يا جماعه القطري يمشي وهم يشوفونه دولار يمشي كلن يبغي ينصب وكلن يبغي يبوق والادها والأمر نسو مقولت يا غريب خلك أديب قاموا يتطاولون على القطري حتى لو هله معاه الاحشمه ولاتقدير للقطري ولا للبلد الي هي ضامته
لأكن في نسبه منهم محترم وحريص على البلد يمكن أكثر من المواطن نفسه لأكن قله وللأسف قله
ولي يقول معقولة ومعقولة على موقف لا عيل ازيدك من الشعر بيت بعضهم يبيع الموقف ياشيخ إذا ماكنت تدري وانا ماقول سمعت لا شفت بعيني وقفت فالموقف ولا عطيته شئ وقام الي معاي ومد عليه فلوس طيب مسكين قطري ماخذته الطيبه لأكن للأسف ما تنفع الطيبه إلا مع الطيبين وأبشرك أنهم راحوا إذا القطري وهو قطري يشوف قطري مبنشر مايوقف يساعده الله على ذيك الأيام اتعطل تصليح سيارتك يبغيله ربع ساعه أتخلص عقب ساعه وربع أساعه هذي بس تحفي وتصرف فالعالم
أقول ليت الموضوع في يدي بس لأكن للأسف إحنا طيبين والمسؤولين أطيب
ملاحظه / تم القبض على 10 سيارات وساقيها بحالت سكر هذا بس بشهر الي طاف وأخوكم موقفهم ومبلغ الشرطة ليت الشعب كله يكون بهذي الصورة ونكون كلنا حماه لوطنا ترا الداخلية ما تقصر صج في برود لأكن الواحد يتحمله لجل الوطن بلغ ياخوي عن كل مخالف أو شئ مب أعاجبك فعل فاضح في مكان عام بلغ سائق في حالت سكر بلغ أجنبي يحتمي بسفارته وياشر بيده مابي أقول معنا التأشيرة كلكم فأهمينها بلغ لاتخلي شئ بخاطرك إلا مدت اليد لانها تسيئ للوطن ونصبح في غابه
وارجوا من الدولة توزيع صداديم صب للمواطنين بالمجان لضروره :victory:

معاك في كل اللي قلته
لازم بعض الجهات تكون في صف المواطن;);)

صدى الرعد
09-10-2013, 04:15 PM
هي جت على المواقف بس ؟؟؟؟؟
الله كريم بس خوفي يجي يوم واسوي شي اندم عليه

قطريه22
09-10-2013, 06:36 PM
الحمدلله ماقد مر علي حد في قطر من الأجانب الإنغليزي او إخوانا العرب بها الأسلوب كلهم محترمين ويتكلمون بأسلوب محترم وتعاملهم محترم بعد..

قطريه22
09-10-2013, 06:43 PM
الي انا الاحظه عكس السؤال

هل المواطن القطري يحترم الوافدين؟

jassim_007
09-10-2013, 08:05 PM
المواقف الي يتعرض له الشخص هو نتيجه لاسلوبه و تصرفاته مع الناس ، مثل مايقولون لكل فعل رده فعل ... هذي في اغلب الاحيان

يعني بالعربي ، احترم ، تُحترم

و انا متأكد اغلب الي ردو شايفين نفسهم نازلين من السما و الاجانب من تحت الارض

طلعة الروح
09-10-2013, 08:13 PM

وهل يحترم المواطن اخوه المواطن وكذلك الوافد؟هكذا السؤال يكون أعم وأشمل!
المسألة مسألة أخلاق وذوق وتربية أولا واخيرا.. أحيانا تصير مواقف تخلي الواحد مايحترم حد بسبب كم الاستفزاز اللي يتعرض له (هذا استثناء ولا يجب أن يكون سلوك يومي) لكن احترام القوانين واجب على الجميع : مواطن ومقيم,,,

أما الوافد يوم تكلمنا عنه وقلنا عليه عدة مخالفات ومنها الرعونه والاستهتار في بعض المواقف الملاحظة وكذلك في الطرق فهالكلام مش افتراء وهو كوافد المفروض يحترم الدولة اللي ضافته.. والا ,,, مابي أعيد الكلام اللي قالوه الاخوان من قبل:):)

v_h3
09-10-2013, 08:14 PM

هذا الي قلتة ومحد جاوب عليه للأسف يبون يحسسوني أنة القطري معصوم !! ودام يتكلم عن المواقف من الي يضرب الأرصفة ويصف فمواقف المعاقين !! من قواة عينة يصف السيارة بالريوس

قطريه22
09-10-2013, 08:17 PM
هذا الي قلتة ومحد جاوب عليه للأسف يبون يحسسوني أنة القطري معصوم !! ودام يتكلم عن المواقف من الي يضرب الأرصفة ويصف فمواقف المعاقين !! من قواة عينة يصف السيارة بالريوس

صح كلامك

قطريه22
09-10-2013, 08:18 PM
المواقف الي يتعرض له الشخص هو نتيجه لاسلوبه و تصرفاته مع الناس ، مثل مايقولون لكل فعل رده فعل ... هذي في اغلب الاحيان

يعني بالعربي ، احترم ، تُحترم

و انا متأكد اغلب الي ردو شايفين نفسهم نازلين من السما و الاجانب من تحت الارض

:nice:

طلعة الروح
09-10-2013, 08:18 PM

هذول ما يمثلونا ولا نعترف فيهم وانا معاك هناك مواطنين يقومون بهذه الأفعال وموجودين بيننا ولما تنصحهم لا يسمع ولا يعقل وللاسف لا نتشرف بأمثالهم بيننا ،،،

R 7 A L
09-10-2013, 08:28 PM

يا خي بلادة وعلى كيفة ان شاء الله يصف بالعرض
دام فيه قانون ماحد له شغل الا الجهات المسئولة

نتفـه
09-10-2013, 08:59 PM
صح كلامك للاسف اغلبهم يناحسون !!!!

قطريه22
09-10-2013, 09:30 PM
يا خي بلادة وعلى كيفة ان شاء الله يصف بالعرض
دام فيه قانون ماحد له شغل الا الجهات المسئولة

اذا كل واحد بيمشي علي هالكلام عز الله البلاد ادمرت

القانون مافرق بين القطري والاجنبي
ليش هالعنصريه

R 7 A L
09-10-2013, 09:33 PM
اذا كل واحد بيمشي علي هالكلام عز الله البلاد ادمرت

القانون مافرق بين القطري والاجنبي
ليش هالعنصريه

هذا الي اقولة
ان القانون ياخذ مجراه

وين العنصرية ؟

قطريه22
09-10-2013, 09:36 PM
هذا الي اقولة
ان القانون ياخذ مجراه

وين العنصرية ؟

انك تقول بلاده وكيفه ويوقف علي كيفه هالشي بيخليهم يتمادون لان ماراح يحترمون القانون
صح احنا قطريين وبلادنا بس لم نسوي شي يعمر البلاد مب يخربها
الجهات المسؤوله اتعبت وهي تصيدهم ومافي فايده

وشكرا

R 7 A L
09-10-2013, 09:44 PM
انك تقول بلاده وكيفه ويوقف علي كيفه هالشي بيخليهم يتمادون لان ماراح يحترمون القانون
صح احنا قطريين وبلادنا بس لم نسوي شي يعمر البلاد مب يخربها
الجهات المسؤوله اتعبت وهي تصيدهم ومافي فايده

وشكرا

المواطن القطري رعاة الله
لا يقبل ولن يقبل حي الله احد يجي يقول سو كذا او لازم تسوي كذا
الا شخص مسئول ورسمي :nice:

عفواً

مشاكل
09-10-2013, 11:34 PM
نحن شعب طيب ومحترم ومتحضّر لأبعد الحدود ،،،
وللأسف أن الطيبة ماتنفع مع كثير من الاشكال اللي تعودّت على العين الحمره

QTR TV
10-10-2013, 05:32 AM
نحن شعب طيب ومحترم ومتحضّر لأبعد الحدود ،،،
وللأسف أن الطيبة ماتنفع مع كثير من الاشكال اللي تعودّت على العين الحمره

أشكرك :nice:

مافي مثلي
10-10-2013, 06:17 AM
صفوا النيه وبلا هالتفكير بخلق الله
نفس مافي مواطنين عندهم اخلاق وذوق في منهم بدون ادب. ولا اخلاق
من. كثر ماكثره هالموضيع احس بنصير الدوله العنصريه الاولى. بالعالم
نفس مكان البيض ينبذون السود بامريكا
اقسم بالله ياما صارت ولحد يقولي ماتصير و80 بالميه مواطنين روح اي مجمع ولا مستشفى
تحصل المواطن يصف بموقف المعاقين ولا فوق الرصيف يقولك الا كلها مخالفه
ياما نشوف اجنبي ضارب اشاره يبغي يصف بموقف تطلع سياره يجي واحد مواطن خاصه الشباب
يصف قبله وينزل ولا كنه يشوفه
ولاحد يقولي ماصار