المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جاسم بن سعود مديراً جديداً لقسم التقطير في "ميرسك قطر"



داااايم السيف
03-10-2013, 02:55 PM
جاسم بن سعود مديراً جديداً لقسم التقطير في "ميرسك قطر"

الشرق القطرية - 03/10/2013

أعلنت شركة "ميرسك قطر للبترول" عن تعيين الشيخ جاسم بن سعود آل ثاني مديراً جديداً لقسم التقطيرخلفاً للمهندس فوزي العجي الذي سيتولى مسؤوليات منصب جديد في الشركة بعد إدارته شؤون التقطير طيلة السنوات الخمس الماضية.

وقال لويس أفليك، مدير عام "ميرسك قطر للبترول": "نرحب بتعيين الشيخ جاسم في هذا المنصب المهم الذي يجسد التزام "ميرسك قطر للبترول" بتوظيف وتطوير الكوادر القطرية الواعدة. وسيقود الشيخ جاسم برنامج التقطير الشامل للشركة بالتعاون مع زملائه في إدارة الموارد البشريّة وبقية مديري الشركة".

وانضم الشيخ جاسم إلى "ميرسك قطر للبترول" عام 2011 ، حيث عمل مديراً أول للمشاريع في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتمويل ودعم الأعمال. وتولّى مؤخراً تنفيذ مشروع لمشاركة كابلات الألياف البصريّة مع شركة "قطر للغاز"، كما قدم الدعم اللازم لمراجعة وتطوير خطة التقطير الاستراتيجية لعام 2013 في "ميرسك قطر للبترول"، والتي تحدد أهداف وطموحات التقطير على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ويحمل الشيخ جاسم شهادة البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات من جامعة قطر، وهو يحضر حالياً لنيل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الدراسات العليا للإدارة – باريس.

وقال الشيخ جاسم بن سعود آل ثاني في معرض تعليقه على منصبه الجديد: "نحن في ميرسك قطر للبترول ملتزمون بتوظيف وتطوير الكوادر القطرية؛ فقد قمنا بتوظيف 180 مواطناً قطرياً، ونطمح لزيادة هذا العدد مستقبلاً. كما نركز على تأهيل الكفاءات الوطنية لتولي مناصب قياديّة مهمة، وذلك انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للتقطير والتوجيهات الخاصة بقطاع الطاقة والصناعة بقيادة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، ورئيس مجلس إدارة قطر للبترول والعضو المنتدب. وأنا على أتم الاستعداد لخوض تحديات منصبي الجديد".

ومن المبادرات المهمة التي تقوم بها ميرسك قطر للبترول برنامج تطوير الخريجين القطريين (qgdp). وبرنامج "قدرة"، وهو برنامج لتطوير الخريجات من المهندسات القطريات داخل ميرسك قطر للبترول، ويهدف إلى تأهيل الموظفات في سبيل تحقيق أقصى قدر من المساهمة القيّمة في عمليات ميرسك قطر للبترول.

وقد أشارت المهندسات القطريات أن البرنامج أسهم بشكل كبير في نجاح حياتهن المهنية حتى الآن. وبرنامج تطوير الخريجين القطريين هو برنامج هيكلي مصمم خصيصاً للقطريين الخريجيين حديثاً والذين يفتقرون إلى الخبرة في العمل أو لا تتعدى خبرتهم العامين، وفي نفس الوقت لديهم الإمكانية لصعود السلم الوظيفي بسرعة وتولي مناصب قيادية في الشركة.

تتمتع ميرسك قطر للبترول بسجل جيد جداً في تطبيق عمليات التقطير انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للتقطير التي أرسى ملامحها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والتوجيهات الخاصة بقطاع الطاقة والصناعة بقيادة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، ورئيس مجلس إدارة قطر للبترول والعضو المنتدب.