المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقيع اتفاقية بين "الخليج العالمية للحفر" و"ميرسك قطر"



imar
03-10-2013, 11:35 PM
توقيع اتفاقية بين "الخليج العالمية للحفر" و"ميرسك قطر" بقيمة 750 مليون ريال
قنا - 03/10/2013

inShare التعليقات 0
أعلن سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة أنه جرى اليوم توقيع اتفاق بين شركة "الخليج العالمية للحفر" وشركة "ميرسك قطر" للبترول لتقديم خدمات حفر آبار بقيمة نحو 750 مليون ريال .

وأفاد في تصريحات صحفية على هامش تدشين رؤية قطر للبترول الجديدة أن هذا التوقيع يأتي في إطار اتفاق أوسع تصل قيمته إلى 1.5 مليار ريال قطري بين الشركتين.

وكانت "ميرسك قطر" للبترول وشركة "الخليج العالمية للحفر" قد وقعتا إتفاقية في فبراير الماضي لمدة 4 سنوات بقيمة 770 مليون ريال وذلك لتقديم خدمات حفر وصيانة الآبار باستخدام منصة الحفر "الجسرة" لحقل الشاهين الذي يعد من أكبر الحقول النفطية البحرية في قطر .

الفاو
04-10-2013, 12:21 AM
اشوف السهم مرتفع
وين الشفافية

imar
06-10-2013, 08:48 AM
ميرسك قطر للبترول توقع عقدين جديدين مع الخليج العالمية للحفر
2013-10-06

تحت رعاية وبحضور سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطر للبترول ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الخليج الدولية للخدمات ، وقعت "ميرسك قطر للبترول" و"الخليج العالمية للحفر" ، احدى شركات الخليج الدولية للخدمات، عقدين جديدين، أحدهما لتقديم خدمات الحفر لمدة عامين باستخدام منصّة حفر بحرية جديدة من طراز كيبل فلز (b-341)، واخرى منصّة جديدة للإقامة، و تعتزم "ميرسك قطر للبترول" استئجارها لمدة ثلاث سنوات، وذلك للعمل في عمليات حقل "الشاهين" البحري وتفوق قيمته العقدان معاً 750 مليون ريال قطري.
وتأتي هاتان الاتفاقيتان المهمتان ترسيخاً لاتفاقية سابقة جمعت شركتي "ميرسك قطر للبترول" و"الخليج العالمية للحفر" في وقت سابق من العام الحالي، حيث وقعت الشركتان عقداً في فبراير الماضي لتقديم خدمات الحفر وصيانة الآبار باستخدام منصة الحفر البحرية "الجسرة". وتجدر الإشارة إلى أن القيمة الإجمالية للعقود الموقعة بين الطرفين في عام 2013 أصبحت 1.56 مليار ريـال قطري.

وتم توقيع الاتفاقيتين من قبل السيد لويس أفلاك، مدير عام "ميرسك قطر للبترول"، والسيد ابراهيم جاسم العثمان فخرو الرئيس التنفيذي لشركة الخليج العالمية للحفر" بحضور كل من السيد سعد شريدة الكعبي، "مدير شؤون مشاريع النفط والغاز” في قطر للبترول ، والسيد جاكوب تومسون ، الرئيس التنفيذي لشركة "ميرسك للبترول"، و الشيخ فيصل بن فهد آل ثاني، نائب المدير العام لشركة "ميرسك قطر للبترول".

وبهذه المناسبة، أشاد سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطر للبترول ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الخليج الدولية للخدمات، بالرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة ال ثاني أمير البلاد المفدى ودعمه المتواصل لنمو وتطور قطاع النفط والغاز. كما أشاد سعادته بالنمو المضطرد لشركة الخليج العالمية للحفر وجودة الخدمات التي تقدمها لشركات النفط العالمية في قطر.