المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنوك الإسلامية القطرية الأسرع نمواً في العالم



داااايم السيف
04-10-2013, 09:14 AM
البنوك الإسلامية القطرية الأسرع نمواً في العالم

الشرق القطرية - 04/10/2013

صنفت صحيفة "إيطاليا أوجي" البنوك الاسلامية في قطر الأسرع نمواً في العالم اليوم، متفوقة بذلك على نظيراتها الصينية والهندية.

وقالت الصحيفة الإيطالية إن المصارف الإسلامية القطرية هي عبارة عن مؤسسات قروض تحترم مبادئ الشريعة الإسلامية، معزية نجاح هذه البنوك إلى إعتمادها على المبادئ الإسلامية في كل المعاملات المالية.

واستدركت" لكن سر النجاح لا يكمن فقط في هذه الناحية بل في "الرؤية الوطنية 2030" وهي عبارة عن مشروع للتطور على المدى البعيد تم اطلاقه عام 2008 بهدف تنويع الاقتصاد المحلي المعتمد بشكل اساسي على النفط والغاز".

وأشارت الصحيفة الإقتصادية إلى أن قطر تهدف لإنفاق ما بين 15 و18 مليار دولار سنوياً ما بين سنتي 2011 و2016 في مشاريع تطوير البنية التحتية الخاصة بالمواصلات والسياحة، وذلك في إطار إستعداداتها لإستضافة كأس العالم لكرة القدم سنة 2022 حيث رصدت لهذا الحدث حوالي 200 مليار دولار، موضحة أنه تم فرض النظام المصرفي كوسيلة مالية وحيدة لتمثيل هذه الاستثمارات الكبيرة.

ورأت "إيطاليا أوجي" أن المصارف الإسلامية القطرية لن تكتفي بأرصدة الأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية داخل قطر، بل ستعمل على توسيع نشاطاتها خارج الحدود من خلال دخول أسواق جديدة في مختلف أرجاء العالم.

وليف الشوق
04-10-2013, 09:35 AM
دور فاعل لاينسى من البنوك الاسلامية في المساهمه في تطوير البنيه التحيته للبلد ولا ننسى البنوك الاخرى التي قد تساهم حاليا" في التطوير وعلى قولة القايل ايد وحده ماتصفق

اخ بومطر شكرا وموضوعك المميز