المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليج للحفر تستأجر حفارين من "ميرسك" بـ 750 مليون ريال



داااايم السيف
04-10-2013, 09:18 AM
الخليج للحفر تستأجر حفارين من "ميرسك" بـ 750 مليون ريال

الشرق القطرية - 04/10/2013

قال سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة، إن شركة الخليج العالمية للحفر قامت اليوم بتوقيع اتفاقية لاستئجار حفارين مع شركة "ميرسك" بحوالي 750 مليون ريال قطري، مشيراً إلى أنه بهذا العقد الجديد تصل قيمة العقود الإجمالية التي وقعتها الشركة مع "ميرسك" إلى أكثر من مليار و500 مليون ريال قطري. وقال إن الحفارين سيدخلان طور النشاط قريباً.

وحول برنامج التوسع الخارجي لشركة قطر للبترول بناء على الإستراتيجية الجديدة قال السادة: الهدف من المرحلة القادمة في الحقيقة هو التوسع في استثماراتنا، فهناك استثمارات كثيرة قادمة داخل قطر، ولكن سيكون أيضا طابع المرحلة الجديدة أن يكون هنالك توسع في استثماراتنا الخارجية وذلك بالاعتماد على قدراتنا الفنية والمعرفية قدراتنا المالية في الاستثمارات الخارجية.

وأكد أن "قطر للبترول" تعتبر واحدة من الشركات العشر الأوائل في قطاع النفط والغاز في العالم وذلك من حيث الاحتياطيات والإنتاج، مضيفا: نحن متواجدون منذ فترة ليست بالقليلة في الأسواق العالمية، وفي المرحلة القادمة سنعظم وجودنا في جميع أنحاء العالم، يضاف إلى ذلك أننا نعمل بجد لتحسين استدامة صناعتنا في قطر وإمداد قطاع الصناعة في قطر بعدد من المشاريع العملاقة.

جاء ذلك خلال تصريحات سعادته للصحفيين على هامش حفل تدشين الرؤية الجديدة لقطر للبترول، والذي أقيم صباح اليوم بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.