المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك الدوحة يحصل على "جائزة ذروة النجاح" 2013



رمــــــاح
06-10-2013, 09:14 AM
بنك الدوحة يحصل على "جائزة ذروة النجاح" 2013






حصل بنك الدوحة على جائزة "ذروة النجاح" المرموقة خلال حفل توزيع جوائز الأعمال لعام 2013 الذي أقامه الاتحاد العالمي للشركات في إمارة دبي.

وهذه هي الجائزة الثانية على التوالي التي يحصل عليها بنك الدوحة ضمن جوائز الأعمال بعد حصوله على "الجائزة العالمية لريادة الأعمال" خلال الحفل الذي أقيم في الدوحة العام الماضي. ويعد حفل هذا العام، والذي أقيم في فندق أتلانتس جزيرة النخلة بإمارة دبي الأسبوع الماضي، هو الحفل الأكبر والأهم الذي يقيمه الاتحاد العالمي للشركات حتى الآن. وقد تسلم الجائزة نيابة عن بنك الدوحة كل من السيد ستيف برتو، رئيس دائرة تطوير الأعمال، والسيد نائل زاهي الزاغة، نائب رئيس فرع بنك الدوحة في دبي.

وقد تم توزيع الجوائز على فئتين، وهما فئة الريادة في مجال الابتكار وفئة الريادة في مجال الأعمال. وقد جاءت جائزة بنك الدوحة ضمن فئة الريادة في مجال الابتكار. وقد اختارت لجنة التقييم الفائزين بناءً على معايير محددة لتميز الأعمال تتضمن القيادة الإدارية، ونظم الإدارة، وجودة المنتجات والخدمات، والإبداع الإداري، والابتكار الإداري، والدعم الاجتماعي، والنتائج المحققة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور ر. سيتارامان، الرئيس التنفيذي لبنك الدوحة: "بكل فخر واعتزاز ينال بنك الدوحة هذا التقدير الكبير للعام الثاني على التوالي. وهذه الجائزة هي شهادة على تفاني البنك وتركيزه على قيم قوية عبر في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات، ومعايير عالية للحوكمة، والابتكار الإداري. فهذه هي القيم الأساسية التي ساعدت على بناء بنك الدوحة كشريك قوي وموثوق للأفراد والمؤسسات التي نعمل معها كل يوم".

وأضاف قائلاً: "الابتكار هو أحد التكليفات الإدارية المهمة على كافة المستويات في بنك الدوحة، حيث نقوم بتشجيع الموظفين، أيًا كانت مستوياتهم الوظيفية، وتكليفهم بالتفكير خارج نطاق ما هو واضح أو مألوف. فإننا نسعى إلى تجاوز توقعات العملاء ورغباتهم من خلال الاستماع إلى متطلباتهم بل والعمل أيضًا على توقع هذه المتطلبات وتلبيتها بشكل استباقي".

هنالك العديد من الأمثلة على مستوى دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك تشير إلى بذل بنك الدوحة المزيد من الجهود الإضافية في السنوات الأخيرة تهدف إلى الحصول على تعليقات وردود العملاء والاستفادة منها في تطوير المنتجات والخدمات الجديدة والقائمة. ويعد برنامج الدانة للتوفير البرنامج الرائد من بنك الدوحة أحد هذه المنتجات التي طُورت لتقديم الخدمات التي لا تقتصر فقط على منح العملاء المكافآت النقدية فقط بل طالت أيضا سلسلة من الجوائز ذات القيمة المضافة التي يقدمها البنك للفائزين المحظوظين على مدار السنة. وبالمثل، أنشأت دائرة الخدمات المصرفية للشركات في البنك، وهي الدائرة التي تقوم بإدارة العلاقات مع الشركات، نموذجاً فريداً من الأعمال يقوم على أساس التفاعل التام مع هذه الشركات، بالإضافة إلى التركيز على الحلول التي تركز بشكل كبير على العملاء بدلا عن تقديم مجموعة كبيرة من المنتجات عبر الكاونتر".

وتابع الدكتور سيتارامان قائلاً: "على مستوى الخدمات التي تقدمها دائرة الخدمات المصرفية للأفراد، فقد عزز بنك الدوحة من إجراءات القروض وقام بتوحيد إجراءاتها بهدف تقليل المدة الزمنية المستغرقة لمعالجة العمليات، كما عمل البنك أيضاً على توفير مجموعة متكاملة من القنوات المصرفية البديلة للعملاء الذين يبحثون عن مزيد من الاستقلالية وتنفيذ المعاملات المصرفية على مدار الساعة. وهذه الخاصية متاحة أيضا للعملاء من الشركات الذين بإمكانهم ومن خلال برنامج "تدبير" الاستفادة من الحلول التي يقدمها البنك لإدارة السيولة النقدية، والاستفادة من الدعم الذي يقدمه لهم موظفو خدمة العملاء في البنك الذين يتمتعون بخبرات ومهارات عالية في هذا المجال".

وأعرب الدكتور ر.سيتارامان عن فخره بتدشين أكاديمية بنك الدوحة للتدريب وقال إن ذلك سيعزز من التركيز على التدريب والتطوير والتي سيجني ثمارها العملاء إذ ستعزز العلاقة المصرفية بينهم وبين البنك.