المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : د. المعضادي: مشروع "المكنون" رسم أحلامي على أرض الواقع



رمــــــاح
08-10-2013, 10:23 AM
د. المعضادي: مشروع "المكنون" رسم أحلامي على أرض الواقع


الشرق القطرية - 08/10/2013


التقت "الشرق" هذا الأسبوع سيدة الأعمال د. نورة المعضادي المدير العام لشركة المكنون للتجارة والمقاولات وذلك لتسليط الضوء على مشروعها وتطلعاتها المستقبلية في أعمالها كافة.

تقول المعضادي في مستهل حديثها إن الدعم الكبير الذي قدمته الدولة لسيدات الأعمال القطريات، يستحق كل الشكر والتقدير، فهذا الدعم جاء ليرسم خارطة مسار سيدات قطريات نجحن فعلاً في أعمالهن ومشاريعهن المختلفة، كما أتوجه بالشكر لزوجي الذي قدم لي كل المساندة من أجل الاستمرار في أعمالي،

وأود الإشارة إلى أنني بدأت الممارسة العملية في المشاريع من خلال افتتاح محلات تجارية، ليتبعها افتتاح مشروع شركة المكنون للتجارة والمقاولات، الذي تم تأسيسه في 2007 وهو مشروع يختص بالبناء والأعمال الهندسية والتجارة، موضحة أن مشروعها المكنون حقق أحلامها ورسم خططها على أرض الواقع.

كما يوجد بالشركة قسمين مختصين، الأول قسم لبناء الفلل والثاني قسم المشاريع التجارية والمشاركة بالمشاريع الحكومية كالحفر والدفان وغيرهما، وشركة المكنون حالياً تعمل على إنجاز أكثر من خمسة مشروعات من مشاريع مونديال 2022، كمقاول غير رئيسي، ونعمل حالياً للدخول في مناقصة مشروع آخر، وهي تتعلق بالبنية التحتية والإنشاءات،

وقد بدأ المكنون للمقاولات عملها كشركة متخصصة لتوفير مجموعة واسعة من الحلول في المشاريع الصناعية والتجارية والسكنية، وهي حالياً تتوسع باستمرار لتشمل تكنولوجيا جديدة، إلى جانب استخدام أحدث التطورات التكنولوجية لتخطيط وبرمجة الأعمال لتحقيق رغبات العملاء وتطلعاتهم، بجودة وكفاءة عاليتين مع ألتزامنا بمعايير السلامة، ونحن نعتمد على اساس متين، أساسه القوى العاملة لدينا التي تتألف من موظفي الإدارة أصحاب الخبرة والمؤهلين تأهيلا عاليا.

وأضافت: وتهدف المكنون إلى أن تكون قوة رئيسة في قطاع المقاولات وتجارة المحلية وفي المنطقة، خاصة وأن الدولة سوف تستضيف كأس العالم 2022 لقد خططنا لأنفسنا بأن نكون الشريك المناسب لتعاون دولي كبير مع من يريد أن يعمل في قطر.

وفي الحقيقة نعتقد أن رضا العملاء هو القوة الدافعة وراء نجاح تجارة المكنون والشركات المتعاقدة، بل ويمهد الطريق لتحقيق رؤيتنا لتكون شركتنا من بين الشركات الرائدة في توفير الحلول لصناعة البناء والتشييد، والحلول الفعالة المريحة إلى جانب التكلفة الجيدة مع أحدث تكنولوجيا المعلومات.

هذا ولدى المكنون للتجارة مجموعة من عقود العمل التي تعمل فيها في قطاع الخدمات كالمجمعات والمكاتب وقطاع البنية التحتية، والمراكز التجارية مثل: مراكز التسوق والمباني ومحطات السكك الحديدية المترو، بالإضافة لقطاع الضيافة والتسلية كفنادق الدرجة الدولية، ومراكز الترفيه، وقطاع التعليم والصحة والقطاع الاجتماعي وقطاع الرياضة كالملاعب الكبيرة والمجمعات الرياضية،

كما لدى المشروع القدرة على تصميم وبناء الإطار الهيكلي بما في ذلك أعمال التشطيبات والخدمات الميكانيكية والكهربائية مثل: التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والحماية من الحرائق، والصرف الصحي، ومراقبة الأمن وأنظمة وشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها، كما تقدم الشركة حلول متكاملة مع النظم الآلية وأحدث تقنيات إدارة المشاريع للبناء السريع، كما يوفر حلول مخصصة لمساحات المكاتب التجارية.

كما يقدم المشروع خدمات إدارية من خلال حزمة خدمة فعالة من حيث التكلفة، مع الالتزام بمتطلبات ضمان الجودة ومعايير السلامة، نهدف إلى: تطوير الأعمال، وأنشطة الصيانة والتصميم الهندسي، وإدارة المشاريع، والخبرة الاستشارية.

واختتمت د. نورة المعضادي مدير شركة المكنون للتجارة والمقاولات حديثها لـ " الشرق ": أطمح اليوم إلى افتتاح فروع لشركتي في الدول المجاورة بغرض الاستثمار الخارجي بعد عشرة سنوات تقريباً، وهذا ما أعمل عليه حالياً وأخطط له بجدية، خاصة أن لنا بشركة المكنون للتجارة والمقاولات علاقات واسعة مع شركات خارجية جار التفاوض معها، للانضمام في الجوينت فنشر بغرض المشاركة في المشروعات الحكومية.

والنصيحة التي أقدمها لسيدات الأعمال هو الصبر والتزود الدائم بالمعرفة واكتساب الخبرة، من خلال الدورات والمشاركة الفاعلة في المؤتمرات والأحداث المتخصصة، فهذا من شأنه أن يطور الأعمال والمشاريع بشكل ناجح للغاية، فأنا كنت ومازلت حرصت على أخذ الدورات في مجالات التجارة والأعمال والإدارة التنفيذية والتخطيط إلى جانب الخبرة في التجارة الدولية، ولديّ شهادة في الماجستير المصغر " MBA Mini "، ونتمنى أن نرى المزيد من السيدات القطريات الرائدات في قطاع المشاريع.