المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Ooredoo: إندوسات تحدّث شبكة الاتصالات بإندونيسيا



رمــــــاح
08-10-2013, 10:28 AM
Ooredoo: إندوسات تحدّث شبكة الاتصالات بإندونيسيا


الراية - 08/10/2013


أطلقت إندوسات، التابعة لمجموعة Ooredoo، شبكة UMTS الجديدة بتردد 900 ميجاهيرتز التي ستوفر تجربة استخدام للإنترنت للمستخدمين الإندونيسيين بطريقة أسرع وأحدث.. حيث ستصبح الشركة أول مشغل لخدمات الاتصالات يشغل وبشكل تجاري شبكة UMTS بتردد 900 ميجاهيرتز في إندونيسيا، وذلك بعد تجارب أولية أجريت في جزيرة سومطرة خلال سبتمبر 2012.. كما يعد إطلاق هذه الشبكة تطورًا مهمًا جدًا في شبكات الاتصالات، التي تقوم بتنفيذ برامج تحديث رئيسة في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وستوفر شبكة UMTS التي أطلق عليها اسم "IM3 Super Internet Service" باقات من خدمات البرودباند الجوال تتميز بإشارة أقوى داخل وخارج المباني، بالإضافة إلى تغطية أوسع للشبكة، وسرعة في الدخول إلى شبكة الإنترنت.

وإلى ذلك، سيتم إطلاق برنامج تحديث الشبكات التابع لإندوسات مبدئيًا في جزيرة بالي، التي تم اختيارها لتكون أول منطقة يتم فيها تنفيذ الخدمة باعتبارها وجهة سياحية عالمية مهمة، ونتيجة للطلب المرتفع على خدمات الاتصالات والبيانات التي يمكن الاعتماد عليها.

ومن جانبه، قال آليكساندرروسلي، الرئيس والرئيس التنفيذي لإندوسات في حفل إطلاق الشبكة: نحن متحمسون جدًا لأننا أول مشغل لخدمات الاتصالات في إندونيسيا يوفر وصولاً سريعًا إلى الخدمات الجيدة للبيانات باستخدام شبكةUMTS بتردد 900 ميجاهيرتز. وستوفر هذه الخدمات، مدعومة بأحدث التقنيات، لعملاء إندوسات في بالي أفضل تجربة للعملاء. مضيفًا: نحن ملتزمون ببرنامج تحديث شبكة الاتصالات الذي تعهدنا بتنفيذه في جميع مناطق إندونيسيا، وسنستمر في البحث عن الطرق والبدائل لتطوير تجربة المستخدمين في جميع مناطق إندونيسيا.

يذكر أن السنوات الأخيرة شهدت تحول الإنترنت إلى جانب مهم في حياة الإندونيسيين، واكتسب أهمية بالغة في التنمية الاقتصاد والاجتماعية في البلاد، بالإضافة إلى ضمان الاتصال بباقي مناطق ودول العالم. وبلغ عدد السكان من مستخدمي الإنترنت في إندونيسيا 55 مليون شخص من أصل 248 مليون نسمة، يشكلون 22 % من مجموع عدد السكان، ويستخدم 18 % منهم شبكات التواصل الاجتماعي بانتظام.

وسيواصل برنامج إندوسات لتحديث الشبكة تركيب خدمة "IM3 Super Internet Service" في مختلف مناطق إندونيسيا مثل جاكرتا الكبرى والمدن المهمة في جاوا، وذلك بعد التجارب الناجحة التي أجريت على شبكة UMTSتردد 900 ميجاهيرتز في باندانج وبوكيتينجي وغرب سومطرة عام 2012. ويأتي إطلاق إندوسات لشبكة UMTSفي بالي منسجمًا مع اختيار الشركة كمزود وحيد لخدمات الاتصالات لمؤتمر دول الأبيك 2013 ، الذي سيستفيد منه عملاء إندوسات وزوار جزيرة بالي.

واختتم روسلي تصريحه بالقول: إن تنفيذ شبكة UMTS هو جزء من رؤيتنا لأن نكون رواد خدمات البيانات في السوق، التي تتزايد أهميتها بالنسبة للجمهور في إندونيسيا، وذلك بالنظر لما تمثله من فرص اقتصادية واجتماعية. فمن خلال توفير وصول أسرع للإنترنت لأفراد المجتمع الإندونيسي نأمل في نهاية الأمر أن يدعم هذا البرنامج الحكومة أثناء ما تقوم به من أعمال لتحقيق أهدافها لتسريع عجلة تطوير البرودباند في إندونيسيا وتحسين التنمية الاقتصادية للدولة في المستقبل.

وتعمل Ooredoo بكل جهدها لتوفير التقنيات الأكثر ملاءمة لتلبية احتياجات عملائها، مع توفير أفضل تجربة استخدام لهم، والبقاء مواكبة للطلب على خدمات البرودباند الجوال في دول العالم النامية. وتوفر الشركة خدمات الجيل الرابع 4G LTE في قطر وعُمان والكويت، وتعمل على إضافة موارد شبكات لعملاء خدمات 2G و3G في جميع أماكن وجودها.