المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدفاع المدني ينفي فرض اشتراطات ومواصفات جديدة



رمــــــاح
08-10-2013, 10:32 AM
الدفاع المدني ينفي فرض اشتراطات ومواصفات جديدة


الراية - 08/10/2013





أكّدت الإدارة العامة للدفاع المدني أنه لا صحة للإشاعات التي يتداولها بعض مكاتب الاستشارات الهندسية بأنه تم فرض اشتراطات ومواصفات جديدة وبالتالي قامت بعض المكاتب برفع أسعارها على ضوء هذه الإشاعات، كما أكدت على عدم تحديد نوع معين من الآليات المطلوبة لدى الدفاع المدني طالما تنطبق عليها المواصفات.

من جانبها اقترحت غرفة تجارة وصناعة قطر عمل دورات وورش عمل لأصحاب مكاتب الاستشارات الهندسية وأصحاب شركات المقاولات لتعريفهم باشتراطات الأمن والسلامة. جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني المشترك للجنة التجارة والبحوث مع الإدارة العامة للدفاع المدني وذلك بمقر الغرفة ترأسه سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس مجلس إدارة الغرفة وبحضور السيد محمد مهدي الأحبابي عضو مجلس إدارة الغرفة - رئيس اللجنة - وبحضور العديد من ممثلي شركات المقاولات والاستشاريين، وتمت خلال الاجتماع مناقشة سبل تسهيل الإجراءات وحل بعض المشكلات التي يواجها القطاع الخاص. وأكد الأحبابي أن الغرفة تسعى دائماً وتبذل كل الجهود في سبيل تذليل المعوقات وحل المشاكل التي تواجه القطاع الخاص ، كما أنها تتبنى المقترحات والتوصيات ونقلها إلى الجهات المسؤولة في الدولة وذلك حرصاً منها على خدمة القطاع الخاص. من جانبه أوضح الرائد حسين أمان العلي مساعد مدير إدارة الوقاية في الإدارة العامة للدفاع المدني عضو اللجنة بأن الإدارة العامة للدفاع المدني قامت بزيادة الكادر الوظيفي وتم تدريبيه وذلك حرصاً منها وسعياً لاستيعاب أكبر عدد من المعاملات.

وبيّن العلي أنه قد تمت زيادة عدد ساعات العمل في الأقسام المختلفة لتقليص الوقت المستغرق في إنجاز المعاملات، حيث يتم إنجاز المعاملات خلال عشرة أيام فقط بينما كانت في السابق تستغرق شهر ونصف الشهر.

وأكد العلي أنه تم تطوير النظام الإلكتروني بالإدارة العامة للدفاع المدني حيث يتم حالياً توفير الاستمارات وتقديم الطلبات عن طريق الموقع الإلكتروني وأنه سيتم خلال الفترة القادمة الاستغناء عن بعض الطلبات غير الضرورية.

كما أكد العلي أنه لا صحة للإشاعات التي يتداولها بعض مكاتب الاستشارات الهندسية بأن تم فرض اشتراطات ومواصفات جديدة وبالتالي قامت بعض المكاتب برفع أسعارها على ضوء هذه الإشاعات، كما أكد على عدم تحديد نوع معين من الآليات المطلوبة لدى الدفاع المدني طالما تنطبق عليها المواصفات.

وفي نهاية الاجتماع اقترح سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة الغرفة - رئيس اللجنة عمل دورات وورش عمل لأصحاب مكاتب الاستشارات الهندسية وأصحاب شركات المقاولات لتعريفهم باشتراطات الأمن والسلامة.