المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وقود وفحص فني ممكن توضيح هل الاندماج نفس اندماج السلام العالمية

بوعليان
02-08-2006, 12:35 PM
(17/07/2006) اندماج الفحص الفني و الوقود

قامت شركتي قطر للوقود وشركة قطر للفحص الفني بتاريخ 17/07/2006 بتوقيع مذكرة تفاهم بشأن اندماج شركة قطر للفحص الفني في شركة قطر للوقود عن طريق الضم.

واتفقت الشركتان على تعيين بيت خبرة مالي مستقل لتقييم أصول وخصوم الشركتين تمهيداً لإبرام اتفاقية الاندماج النهائية لكي يتسنى تقديمها لمجلسي إدارة الشركتين والجمعيتين العموميتين غير العاديتين للاعتماد.

omen omen omen omen omen omen omen omen omen omen

مقيم
02-08-2006, 01:16 PM
اخي ... الدراسة ستحدد طريقة الاندماج ... وربما تفضي الى عدم الاندماج ... في حالة عدم موافقة احدى الشركتين عليها ... وطريقة اندماج السلام مع فروعها .. هي احدى طرق الاندماج .. وليست الطريقة الوحيدة

المراقب
03-08-2006, 08:44 PM
الإندماج سيكون.

وقد تم توقيع المذكرة على هذا الأساس.

بيت الخبرة يدرس فقط الكيفية. أي كيفية الضم.
وليس هل الإندماج سيكون أم لا.

بيت الخبرة سيحدد الكيفية بناء على المعطيات في الأرض ومع مراعاة مصلحة المستثمريين.

ahmed jasim
03-08-2006, 09:17 PM
أتوقع تعويض مالكى الفحص بأسهم وقود لكل 8 أسهم فحص
واللى قاعد يصير الحين هو رفع الفحص حتى يحصل ملاكه على وقود بأقل من 8 أسهم فحص

رأس مال وقود 300 مليون ريال
رأس مال الفحص 40 مليون ريال

أرباح وقود 240 مليون
أرباح الفحص 5 مليون

الدوحة
03-08-2006, 09:37 PM
أتوقع تعويض مالكى الفحص بأسهم وقود لكل 8 أسهم فحص
واللى قاعد يصير الحين هو رفع الفحص حتى يحصل ملاكه على وقود بأقل من 8 أسهم فحص

رأس مال وقود 300 مليون ريال
رأس مال الفحص 40 مليون ريال

أرباح وقود 240 مليون
أرباح الفحص 5 مليون
اخوي حسبتك غلط في غلط الموضوع موضوع دمج يعني لازم تحسب العائد من عدد الاسهم مش العائد من راس المال كامل
انا بقولك شلون تحسبها
عدد اسهم الفحص 4 مليون سهم وهذي الاربعه مليون سهم تعطيك عائد ريال ونص تقريبا
عدد اسهم الوقود 30 مليون سهم وهذي الثلاثين مليون سهم عائدها 8 ريال او 7 ريال
لو تاخذ كل 4 مليون سهم من الوقود بتلقى العائد عليهم ريال او اقل من ريال
يعني لما تندمج اسهم الفحص الفني مع الوقود بتلقى العائد الي يطلع من اسهم الفحص الفني اكثر من العائد الي يطلع من 4 مليون سهم من اسهم الوقود
والسؤال الحين
لو كان المؤسسين لشركة الفحص الفني والمساهمين ياخذون عائد على اسهمهم ريال ونص بيكونوا خسرانين لو ادمجوها مع الوقود الا اذا عطوهم سهم في الوقود مقابل كل سهم في الفحص الفني لان مستقبل الوقود بعد الاندماج بيكون افضل ان شاء الله
لكن لو ماعطوهم سهم في الوقود مقابل كل سهم في الفحص الفني بيكونوا خسرانين
اي واحد يبي شرح اكثر او عنده استفسار يسال وان شاء الله اقدر اجاوبه

الدوحة
03-08-2006, 09:57 PM
الإندماج سيكون.

وقد تم توقيع المذكرة على هذا الأساس.

بيت الخبرة يدرس فقط الكيفية. أي كيفية الضم.
وليس هل الإندماج سيكون أم لا.

بيت الخبرة سيحدد الكيفية بناء على المعطيات في الأرض ومع مراعاة مصلحة المستثمريين.

مشكور اخوي المراقب على التوضيح

ابو الاسهم
03-08-2006, 11:20 PM
اخوي حسبتك غلط في غلط الموضوع موضوع دمج يعني لازم تحسب العائد من عدد الاسهم مش العائد من راس المال كامل
انا بقولك شلون تحسبها
عدد اسهم الفحص 4 مليون سهم وهذي الاربعه مليون سهم تعطيك عائد ريال ونص تقريبا
عدد اسهم الوقود 30 مليون سهم وهذي الثلاثين مليون سهم عائدها 8 ريال او 7 ريال
لو تاخذ كل 4 مليون سهم من الوقود بتلقى العائد عليهم ريال او اقل من ريال
يعني لما تندمج اسهم الفحص الفني مع الوقود بتلقى العائد الي يطلع من اسهم الفحص الفني اكثر من العائد الي يطلع من 4 مليون سهم من اسهم الوقود
والسؤال الحين
لو كان المؤسسين لشركة الفحص الفني والمساهمين ياخذون عائد على اسهمهم ريال ونص بيكونوا خسرانين لو ادمجوها مع الوقود الا اذا عطوهم سهم في الوقود مقابل كل سهم في الفحص الفني لان مستقبل الوقود بعد الاندماج بيكون افضل ان شاء الله
لكن لو ماعطوهم سهم في الوقود مقابل كل سهم في الفحص الفني بيكونوا خسرانين
اي واحد يبي شرح اكثر او عنده استفسار يسال وان شاء الله اقدر اجاوبه
اخوي الدوحة حسبتك مش مظبوطة
العائد هو بالنسبة للسهم الواحد ولا يتغيّر

عبدالرحمن33
03-08-2006, 11:20 PM
جزاك الله خير الجزاء
ولكن اسمحلي اختلف معك قليلا
انت ذكرت ان العائد على اسهم الفحص الفني اكثر من العائد على اسهم الوقود بنفس العدد يعني اربعة ملايين من الفحص الفني يكون عائدها اكثر من اربعة ملايين سهم في الوقود
وهذا الكلام لا غبار عليه
ولكن ممكن ان لايحدث ذلك بمعني انه من الممكن ان تقوم شركة الوقود بشراء شركة الفحص الفني ثم تدمج الاسهم كلها في شركة الوقود فكم ستكون قيمة شركة الفحص الفني في هذه الحالة

الدوحة
03-08-2006, 11:32 PM
جزاك الله خير الجزاء
ولكن اسمحلي اختلف معك قليلا
انت ذكرت ان العائد على اسهم الفحص الفني اكثر من العائد على اسهم الوقود بنفس العدد يعني اربعة ملايين من الفحص الفني يكون عائدها اكثر من اربعة ملايين سهم في الوقود
وهذا الكلام لا غبار عليه
ولكن ممكن ان لايحدث ذلك بمعني انه من الممكن ان تقوم شركة الوقود بشراء شركة الفحص الفني ثم تدمج الاسهم كلها في شركة الوقود فكم ستكون قيمة شركة الفحص الفني في هذه الحالة
مرحبتين اخوي بو عوف
من وجهة نظري مستحيل شركة الوقود تشتري شركة الفحص الفني
بقولك ليش
لوقلنا شركة الوقود بتشتري السهم الواحد 10 ريال يعني راح تدفع في 4 مليون سهم 40 مليون ريال
لو قلنا بتشتري السهم الواحد 20 ريال يعني راح تدفع في 4 مليون سهم 80 مليون ريال
لو قلنا بتشتري السهم الواحد 3 ريال راح تدفع في 4 مليون سهم 120 مليون ريال
طبعا مستحيل تشتري السهم بهالاسعار
اقل شي اذا بتشتري السهم بتكون قيمته مش اقل من 60 ريال لان مثل ما انت عارف الحين كل الشركات اسعارها طايحة والاسعار الحالية مش سعرها الحقيقي
لو قلنا بتشتري السهم على 60 ريال لازم تدفع 240 مليون ريال
لاحظ ان راس مال الوقود 300 مليون يعني مش معقوله تدفع هالمبلغ
فاحسن حل هو دمج الاسهم واعطاء كل سهم في الفحص الفني سهم في الوقود وزيادة راس مال الوقود الى 340 مليون
في هالحالة ايش يصير ؟
تكون الوقود خذت الفحص الفني بدون ماتدفع ولا ريال
وفي نفس الوقت ارباح الوقود راح تزيد لان الاربعة مليون سهم الي دخلوا عليها من الفحص الفني بيعطونها عائد اقل شي 5 مليون او سته مليون زيادة

الدوحة
03-08-2006, 11:50 PM
اخوي الدوحة حسبتك مش مظبوطة
العائد هو بالنسبة للسهم الواحد ولا يتغيّر
اخوي ابو الاسهم
احسب العائد بالنسبة للسهم الواحد في الوقود
واحسب العائد بالنسبة للسهم الواحد للفحص الفني
بتلقى العائد بالنسبة للسهم الواحد في الفحص الفني اكثر من العائد للسهم الواحد للوقود
يعني نفس الشي
1+2 =3 و 2+1=3
احسبها ورد علي واذا بغيت اي مساعدة اسالني
ولعلمك انا اساعدكم وافهكم لوجه الله
بس اتمنى اي واحد قبل مايرد يقرا كلامي عدل ويفهمة وبعدين يسال

العقيد
04-08-2006, 01:23 AM
اخوي ابو الاسهم
احسب العائد بالنسبة للسهم الواحد في الوقود
واحسب العائد بالنسبة للسهم الواحد للفحص الفني
بتلقى العائد بالنسبة للسهم الواحد في الفحص الفني اكثر من العائد للسهم الواحد للوقود
يعني نفس الشي
1+2 =3 و 2+1=3
احسبها ورد علي واذا بغيت اي مساعدة اسالني
ولعلمك انا اساعدكم وافهكم لوجه الله
بس اتمنى اي واحد قبل مايرد يقرا كلامي عدل ويفهمة وبعدين يسال

شلون العائد على السهم الواحد في وقود اكثر من 8ريال والعائدعلى سهم الفحص اقل من ريالين شلون صار العائد على سهم الفحص اكثر ..:con2:

موضوع الاندماج صعب توقع شلون بيكون بس الاكيد انه مستحيل يبدلون سهم الفحص بسهم وقود لان هالشي بيكون ضلم لملاك اسهم الوقود وراح يسحب جزء من ارباحهم لصالح مساهمين الفحص واذا انت ماترضى اكيد ملاك الوقود ماراح يرضون بضلمهم..

الدوحة
04-08-2006, 01:29 AM
اخوي انا اتكلم عن عائد الاسهم الي بتندمج
4 مليون سهم من الفحص الفني عائدهم اكثر من 4 مليون سهم في الوقود
يعني لو تحسب عائد الاربعة مليون سهم من الوقود بتلقاه اقل من عائد الاربعة مليون سهم في الفحص الفني
يعني لما تضيف 4 مليون سهم من الفحص الفني للوقود بتلقى العائد على اسهم الوقود كاملة ارتفعت وبهذا تكون شركة الوقود استفادت اكثر من الفحص الفني
وممكن توضح وين الظلم او الخسارة الي بتكون لمساهمي الوقود
الظلم بيكون لمساهمي الفحص الفني لو ما اعطوهم سهم مقابل كل سهم اما الوقود مستفيدة في كل الاحوال

العقيد
04-08-2006, 01:40 AM
عائد اربعه مليون في القود = 4000000*8=32000000

عائد اربعه مليون في الفحص=4000000*2=8000000

الدوحة
04-08-2006, 01:56 AM
فرق اكثر من 100%
وهذا يعني ان الوقود هي المستفيدة حتى لو اعطت سهم مقابل كل سهم لمساهمي الفحص الفني
الاندماج نوعين لا ثالث لهم
اما شراء شركة الفحص الفني وهذا بيكلف الوقود مبالغ كبيرة جدا
او دمج الاسهم بدون مايظلمون احد

العقيد
04-08-2006, 02:01 AM
فرق اكثر من 100%
وهذا يعني ان الوقود هي المستفيدة حتى لو اعطت سهم مقابل كل سهم لمساهمي الفحص الفني
الاندماج نوعين لا ثالث لهم
اما شراء شركة الفحص الفني وهذا بيكلف الوقود مبالغ كبيرة جدا
او دمج الاسهم بدون مايظلمون احد

اخوي الدوحه فرق لصالح وقود ..راجع الي كتبته..

العائد على اربعه مليون سهم في وقود 32مليون

والعائد على اربعه مليون في الفحص 8مليون ريال فقط..

الدوحة
04-08-2006, 02:21 AM
اخوي فرق اكثر من 100% لصالح الوقود؟؟؟
ركز معاي
لو تضيف على اسهم وقود 4 مليون سهم من الفحص الفني
وتجمع كل ارباح الوقود بعدها بتلقى العائد على سهم الوقود ارتفع ولكن مب شرط من اول سنة يبين هالشي لان اكيد شركة الوقود بتفتح محطات جديدة ووضع الفحص الفني بيتغير
كل اسهمه 4 مليون سهم تقدر شركة الوقود تطلع منهم عائد اكثر من راس المال 40 مليون
لكن تعال فكر لو شركة الوقود اشترت شركة الفحص الفني بيكلفها مبلغ كبير قريب من راس مال شركة الوقود
فايش الحل الافضل
الحل ان شركة الوقود ماتشتري شركة الفحص الفني ولكن تعطي سهم مقابل كل سهم
صحيح عائد الوقود اكبر ولكن من ناحية ثانية وفروا على انفسهم شراء الشركة بمبلغ كبير وحصلوا على اسهم الفحص الفني بلاش
هنا تلاحظ الفرق كل شركة تتنازل عن شيء معين ويصير تفاهم وتوازن في الموضوع

مقيم
04-08-2006, 03:43 AM
ماتفعله الشركة الخاصة بالتقييم حاليا ... هو تقييم اصول وخصوم الشركتين ... والاساس الذي تقوم عليه هو الضم ... وياتي ذلك
اما بشراء وقود للفحص الفني ... وتعويض حاملي الاسهم بالقيمة الدفترية للفحص
او اضافة اسهم الفحص الى وقود حسب قيمة سهم الفحص الفني .. ومقارنته بقيمة سهم وقود وتكون النسبة المقترحة لسهم مقابل سهم ... وهي صعبة ... واعتقد انها ستكون ثلاثة مقابل واحد ... خاصة ان زيادة اسهم بمقدار 4 مليون سهم ... سيضعف من ارباح الشركة في العام الحالي ... ولذلك ستبحث وقود عن اضافة مليون ومئتي الف سهم الى اسهمها من خلال ثلاثة في واحد

المراقب
04-08-2006, 08:26 AM
الضم هو الفيصل، ولا أظنه عن طريق الشراء، بل الدمج.
سوف تكون هناك شركة جديدة، الوقود الفني. تعويض المساهمين في الفني بالقيمة الدفترية للسهم وهي 11 ريال أمر مستحيل وغير ممكن.

التعويض هو بأسهم، والنسبة هي التي سوف تحدد.

1-1
1-1.5
1-2

فاهد العذبة
04-08-2006, 09:11 AM
ولا فهمت شي :) بس انشاء الله خير كل واحد مطلع لي حسبه من خياله وتوقعاته واشاعات لم يت التحقق منها يالربع انطروا وبتعرفون السالفه انضمام ولا شراء ولا تعويض وكل شي بيكون واضح خلال الايام القادمه والظاهر ان الصفقه لن تتم لان الفحص الفني عاود الى الهبوط السريع واللي بيكتبه ربي بيصير وبيكون واضح وماراح يصير شي اذا واحد اتصل لاحد الشركتين وسأل الموضوع وين وصل وماهي فكرته بيع ولا انضمام ولا ولا ...الخ

تحياتي فور اوووووووووول :)

ابو الاسهم
04-08-2006, 11:31 AM
الموضوع اندماج وليس شراء او استحواذ

وما له علاقة بالعائد مطلقاً

وانما بتقييم اصول الشركتين

http://www.raya.com/site/topics/article.asp?cu_no=2&item_no=164156&version=1&template_id=35&parent_id=34

الأختصاصي
04-08-2006, 12:29 PM
الاندماج قائم لامحال

ابو الاسهم
04-08-2006, 01:06 PM
الاندماج قائم لامحال
اوافقك الراي لان المؤسسين في الشركتين موافقين ويمتلكون تقريباً 50 % من الاسهم
فالتصويت في الجمعيّات العموميّة اجراء شكلي لن يغيّر القرار

سهم واحد
04-08-2006, 01:20 PM
مساكم الله بالخير

مستحيل يكون كل سهم فحص يعوض بسهم وقود مدمج .....

فلا تحاولو تهونو على انفسكم يا من تدبستو في الفحص باسعار خياليه

ولكن تعشمو خير وانشاء الله تكون النسبة مرضية للجميع

مقيم
04-08-2006, 02:44 PM
من الصعب ان يكون التعويض سهم بسهم .. لفارق اصول الشركتين ... والمتوقع في افضل الظروف هو سهم بسهمين .. اي ان لايزيد سعر شراء الفحص الفني عن 45 ريال .. وغير ذلك سيكون مغامرة خاسرة

الدوحة
04-08-2006, 05:23 PM
ركز معاي يامقيم وركز معاي العقيد ويا ابو الاسهم والمراقب وسهم واحد
العقيد ضرب 4 مليون سهم في الوقود في 8 ريال وهذي جريمة
لان الوقود تعطيك 8 ريال من 30 مليون سهم
اما من 4 مليون سهم ماتعطيك الا عائد اقل من ريال
الفحص الفني تعطيك من 4 مليون سهم ريال ونص
لو بنقول ان الوقود بتعطينا 8 ريال من 4 مليون سهم يعني لازم يكون العائد على اسهم الوقود 60 ريال
والواقع ان العائد على اسهم الوقود 8 ريال ولكن من 30 مليون سهم
يعني لو نحسبها بنلقى اندماج الفحص الفني مع الوقود لمصحلة الوقود اكثر من مصلحة الفحص الفني حتى لو عطو المساهمين في الفحص الفني سهم مقابل كل سهم
الحل الثاني شراء الشركة راجعوا كلامي في المشاركات الاولى عن شراء الشركة بتلقون الوقود لازم تدفع مبلغ كبير جدا عشان تشتري الشركة
الحل الوحيد هو اعطاء سهم لكل مساهم في الفحص الفني سهم في الوقود
التجارة هي لغة الارقام
ايش السبب الي يخلي المؤسسين لشركة الفحص الفني والمساهمين يتنازلون عن شركتهم لو ماكان سهم مقابل سهم
مثال بسيط
عدد اسهم الفحص الفني 4 مليون سهم
يملك المؤسسين 2 مليون سهم
باقي في السوق 2 مليون سهم وسعرهم الحالي 48 يعني لو قلنا شخص من المؤسسين او غير المؤسسين حب يشتري كل اسهم الفحص الفني في السوق يحتاج مبلغ 96 مليون ريال
ولو قلنا ان مليون سهم يملكهم كبار المستثمرين
ومليون سهم موجودة للمضاربات راح يحتاج 48 مليون ريال وبعدها يتحكم في سعر السهم مثل مايبغي واقل شي يقدر يرفع السهم الى 150 ريال
اذا كان تقييم الفحص الفني مثل مايعتقد البعض فهذي بتكون خسارة كبيرة للمؤسسين والمساهمين في الفحص الفني
التجارة لغة ارقام
اذا كنت تملك بيت وتعرف انك تقدر تبيعه بسعر مليون ريال هل تقبل انك تتنازل عنه بسعر 200 الف ريال ؟
القاعدة المهمة في الاسهم هي كل ماقلت عدد اسهم الشركة كل ماكان هذا في مصلحة الشركة
عدد اسهم الفحص الفني اقل بكثير من عدد اسهم الوقود
عدد اسهم الوقود 6 اضعاف عدد اسهم الفحص الفني
خذ مثال الرعاية لما كان عدد اسهمها 5 مليون سهم وراس مالها 50 مليون ريال كان سعرها
كان سعرها بين 55 و 65 مع انها كانت ماتوزع ارباح ولا ريال
الاولى عدد اسهمها اكثر من عدد اسهم الوقود تقريبا 31 مليون سهم
ولكن استطاع المؤسسين رفع سعر السهم لانهم وقفوا العرض بعد ماكانوا يملكون كل الاسهم في الشركة
الفحص الفني تحقق ارباح جيدة وراس مالها 40 مليون وسعرها العادل حتى لو لم تندمج مع الوقود بين 60 و 70 ريال اما سعرها الحالي فغير منطقي وسعرها لما كانت تتداول بين 26 و 35 غير منطقي بالمره
نصيحة احتفظوا في السهم ولا تسمعون الاشاعات والي بيحتفظون في السهم هم الرابحين وفي يوم من الايام بتذكرون كلامي
شوفوا الاخ المراقب مع احترامي له كان كل يوم يخوفكم من السهم والحين لما صار الي في باله قام يطبل للسهم تعرفون ليش لانه سوى الي في باله واشترى السهم برخيص وطبعا هو مكشوف بالنسبة لي من زمان وارجو ماتزعل مني اخوي المراقب

ahmed jasim
04-08-2006, 05:43 PM
ايش السبب الي يخلي المؤسسين لشركة الفحص الفني والمساهمين يتنازلون عن شركتهم لو ماكان سهم مقابل سهم
لأن السهم نزل من 102 الى 24

القاعدة المهمة في الاسهم هي كل ماقلت عدد اسهم الشركة كل ماكان هذا في مصلحة الشركة
مبروك لمالكى أسهم السينما

أتفق مع أبوالأسهم
التصويت في الجمعيّات العموميّة اجراء شكلي لن يغيّر القرار

المراقب
04-08-2006, 05:47 PM
الدمج سيكون دون شك لمصلحة المستثمرين.

وقد كان الفني دائما على 60 - 70 وهذا صحيح، وتدهور مع السوق إلى 25.

رأس مال الشركة صغير هذا صحيح، ولكن نموها على حاله بزيادة 8% سنويا تقريبا.

الأن لو دفعت 96 سأحصل على سهم وقود بعائد 7 - 9 ريال، ولو دفعت نفس المبلغ لحصلت على سهمين فني بعائد 2 ريال.

فأيهما أختار؟

بالنسبة للدمج فلا بد أن يكون لصالح الشركتين، وطبعا سعر السهم في السوق سوف بكون له تأثير في العملية.

فإذا بقي على حاله فربما يكون سهم مقابل سهمين، وليفرح الجميع سهم مقابل سهم.

هنا من مصلحة المتحكميين بالسهم رفعه أو دعمه، حيث أن السعر السوقي مهم.

طبعا سأشتري السهم ودون شك وعلى دفعات ومع كل فرصة أراها مناسبة.

ما كنت اعارضه هو الإرتفاع العمودي، فلو ارتفع وانخفض
ثم ارتفع وانخفض وهكذا لكان الأمر جيد جدا، وهذا ما أرى حدوثه الأن. من 67 إلى 48.8 أيضا نزول عمودي بسبب الإرتفاع المماثل ومن اشترى كان واضحا للمضاربة وليس للإنتظار، وهذا السبب الرئيسي في توقعاتنا لهبوطه وقد حصل.

ولا أستبعد أبدا موجة مماثلة.

صليب الراي
04-08-2006, 05:50 PM
يا اخوان يا اخوان
ارجو منكم التعقل اكثر في الوصول
لنتيجه منطقيه وعلميه لإندماج الفحص مع الوقود . .

الفيصل في العمليه يا اخوان في اعتقادي
هو القيمة الدفتريه لسهم الفحص . .
يتم التقييم على اساسها . .
ويعطى مساهمو الفحص مبالغ تصفية الشركة
ومن ثم تأخذها الوقود . .

تذكروا معي وعودوا بالتاريخ
لـ ( الترفيهيه ) وما حصل بها . .

المراقب
04-08-2006, 05:53 PM
طيب أنظر كم القيمة الدفترية لوقود.

ولنقل لمساهمي الفني : أشتروا الوقود بقيمته الدفترية.

فهل هذا برأيك علمي؟

صليب الراي
04-08-2006, 05:59 PM
لا اخوي في فرق
لما تقول لي : اشتر السهم على سعره الدفتري

وما بين :

تقييم شركة كامله للاندماج مع شركه ( اكبر منها )

هنا يتم في اعتقادي اللجوء للقيمة الدفتريه لسهم الفحص

مثال ذلك :

القيمة الدفتريه للفحص :
10.5 ريال

اجمالي الاصول والموجودات : : 500 مليون ريال - مثلا -

الوقود : اجمالي الاصول : 1000 مليون ريال- مثلا -

يتم حسب تخميني المتواضع

الاندماج على الشكل الاتي :
من عنده 1000 سهم فحص فني
يصبح لديه ( ( 500 سهم ) ) بوقود والفحص ككل . .

يعني اقصد المحصله النهائيه لديه بتكون هكذا . .

مقيم
04-08-2006, 06:07 PM
انا لازال عند كلمتي ... السعر العادل للفحص الفني 45 ريال ... وفوق ذلك يعتبر مغامرة .. وكل انسان مسؤول عن قراراته .. اليس كذلك يالدوحة ... والمراقب

الدوحة
04-08-2006, 06:25 PM
يا اخوان يا اخوان
ارجو منكم التعقل اكثر في الوصول
لنتيجه منطقيه وعلميه لإندماج الفحص مع الوقود . .

الفيصل في العمليه يا اخوان في اعتقادي
هو القيمة الدفتريه لسهم الفحص . .
يتم التقييم على اساسها . .
ويعطى مساهمو الفحص مبالغ تصفية الشركة
ومن ثم تأخذها الوقود . .

تذكروا معي وعودوا بالتاريخ
لـ ( الترفيهيه ) وما حصل بها . .
اخوي لاتزعل مني بس والله كلامك ضحكني
القيمة الدفترية يعتد بها في حالة واحدة الي هي اعلان افلاس الشركة
الموضوع هنا اندماج مش افلاس
اندماج شركة عدد اسهمها 4 مليون سهم تعطيك عائد اكثر من ريال ونص

الدوحة
04-08-2006, 06:27 PM
انا لازال عند كلمتي ... السعر العادل للفحص الفني 45 ريال ... وفوق ذلك يعتبر مغامرة .. وكل انسان مسؤول عن قراراته .. اليس كذلك يالدوحة ... والمراقب
انا اتمنى اذا بتكلمني ماتقول وجهة نظر
ابيك تكلمني بلغة الارقام فقط
التجارة لغة ارقام قلتلك لو عندك بيت تعرف انك تقدر تبيعة بمليون ماراح تتنازل عنه بميتين الف ريال

مقيم
04-08-2006, 06:40 PM
انا اتمنى اذا بتكلمني ماتقول وجهة نظر
ابيك تكلمني بلغة الارقام فقط
التجارة لغة ارقام قلتلك لو عندك بيت تعرف انك تقدر تبيعة بمليون ماراح تتنازل عنه بميتين الف ريال
اخي .. بين البائع والشاري ... يفتح الله ... يعني اذا اردت البيع اهلا وسهلا ... ماردت البيع ... كل شخص يذهب في طريقه ... وارجو ان تعرف .. لماذا الاندماج بين الشركتين اصلا ... لان الفحص الفني شركة ضعيفة ... لم تستطع ان تحقق وعدها لمساهميها ... وانت مجرد زيارة الى مواقعها في الصناعية ... تجد التخبط والفوضى داخل عملية فحص السيارة ... ومن ثم تستطيع ان تحكم عليها ..

الدوحة
04-08-2006, 06:45 PM
ارجع اقولك لغة الارقام
4 مليون سهم تعطيك عائد اكثر من ريال ونص
بعدين مادري ليش زعلت اخوي مقيم
اذا قلتلك كلمني بلغة الارقام هذا مايعني انك تزعل
وانا عارف انك ماراح تقدر تكلمني بلغة الارقام

مقيم
04-08-2006, 06:59 PM
ارجع اقولك لغة الارقام
4 مليون سهم تعطيك عائد اكثر من ريال ونص
بعدين مادري ليش زعلت اخوي مقيم
اذا قلتلك كلمني بلغة الارقام هذا مايعني انك تزعل
وانا عارف انك ماراح تقدر تكلمني بلغة الارقام
اخي ... لغة الارقام ... لا انا ولاانت نستطيع ان نتكلم عنها .. اذا كانت المعادلة كما كتبتها انت مرارا في هذا الموضوع ... لماذا احتاجت الشركتان الى شركة لتقييم اصولهما وخصومهما .. وليس لتقييم العائد على سهمهما ... الموضوع ليس 4 مليون سهم .. مقابل 30 مليون .. الموضوع اكبر من ذلك .. وهناك شركة متخصصة تقوم به ... وان سالتك سؤالا بسيطا .. وانا لست زعلانا بالمناسبة اخي الدوحة ... يمكن فهمتني غلط ... سؤالي هو ... لماذا الاندماج اصلا .. اعتقد انك تعرف الجواب ... واريدك ان تطلعنا عليه اخي

الدوحة
04-08-2006, 07:07 PM
اخوي انا ما تكلمت عن الاصول ولا قلت اني اعرفها
انا تكلمت عن السهم وارباح الشركة وحقوق المساهمين لان لو اي اندماج مايعطي سهم مقابل سهم بيكون خسارة لمؤسسين الشركة وخسارة للمساهمين اما الاصوال انا ماتكلمت عنها
وحسب الاعلان فهم قالوا انهم بيراعون حقوق المساهمين واذا بيراعون حقوق المساهمين لازم سهم مقابل كل سهم

الدوحة
04-08-2006, 07:10 PM
بدوره أكد سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني ان الدراسة ستوضح القيمة العاجلة تماما لسهمي الشركتين تمهيدا لإتمام الاجراءات الكفيلة بالدمج مع الحفاظ الكامل علي كافة حقوق المساهمين وأكد الدكتور خالد بن جبر آل ثاني انه بصفته ممثلا لمؤسسة الشفلح التي تملك 25% من أسهم شركة الفحص الفني حرص الجميع في الطرفين علي مصالح المستثمرين وحملة الأسهم خاصة وأن هذه العملية من العمليات التي ستؤدي وتصب في النهاية في صالح المستثمرين.

العقيد
04-08-2006, 07:15 PM
ركز معاي يامقيم وركز معاي العقيد ويا ابو الاسهم والمراقب وسهم واحد
العقيد ضرب 4 مليون سهم في الوقود في 8 ريال وهذي جريمة
لان الوقود تعطيك 8 ريال من 30 مليون سهم اما من 4 مليون سهم ماتعطيك الا عائد اقل من ريال
الفحص الفني تعطيك من 4 مليون سهم ريال ونص
لو بنقول ان الوقود بتعطينا 8 ريال من 4 مليون سهم يعني لازم يكون العائد على اسهم الوقود 60 ريال
والواقع ان العائد على اسهم الوقود 8 ريال ولكن من 30 مليون سهم

اخوي الدوحه تبي الصراحه وبدون زعل ..انت خبرتك بلغة الارقام الي تتكلم عنها نفس خبرة الطبيب بالهندسه المعماريه..

ياخي العائد على السهم الواحد 8ريال وشلون تقول وقود تعطيك على 30مليون سهم 8ريال ..

بشكل بسيط تخيل انك شريت 4مليون سهم وقود من البورصه كم بيكون العائد على السهم الواحد هل بيقل او بيزيد؟؟ لاطبعا

يعني 4مليون سهم في وقود تضربها في العائد 8ريال للسهم يطلع عندك الناتج 32مليون..

ونفس الكلام بالنسبه للفحص الفني العائد على السهم الواحد ريال ونص يعني لو شريت مليون سهم منها بعد العائد على السهم ريال ونص مايتغير ولا يزيد ولا ينقص..

عالعموم مو عيب الغلط العيب التمادي فيه ..:nice:

الدوحة
04-08-2006, 07:24 PM
ياعقيد مشكلتك ماتبي تركز
الحين عدد اسهم الوقود 30 مليون سهم
يعني 4مليون سهم + 4 مليون سهم+ 4 مليون سهم + 4 مليون سهم + 4مليون سهم +4 مليون سهم + 4 مليون سهم + 2 مليون سهم
حلو
عط كل 4 مليون سهم عائد ريال واحد
بيطلعلك الناتج 7 ريال ونص
لكن المشكلة انك تبي تعطي كل 4 مليون سهم 8 ريال في هالحالة بيطلع الناتج عندك 58 ريال هل العائد على سهم الوقود 58 ريال
اما الفحص الفني 4 مليون سهم تعطيك ريال ونص يعني
اخوي هالمسائل هذي يبي لها تركيز
ان شاء الله تكون فهمت

المراقب
04-08-2006, 09:17 PM
الضم سيكون بمصلحة المستثمريين وهذا شيئ طيب.

السهم إرتداده وارد في أي لحظة، وسيتذبذب إلى أن يستقر على سعر معين.

بيت الخبرة سوف يحدد الكيفية، ويكون قراره الفيصل.

4 مليون سهم تعطي 4 مليون ريال.

30 مليون سهم = 4 * 7.5 = تعطي 7.5 ريال عائد
وهذا مماثل للعائد على وقود هذا كله صحيح، ولا غبار عليه.
وبناء على هذا التحليل يمكن سهم بسهم.

ولكن كما قلت سابقا، شرائي لسهم وقود الأن بي 96 ريال
يعطيني عائد 7 - 8 أسهم فني، من ناحية العائد هنا نرى لا
مقارنة بين سهم بسهم.

فيجب أن تأخذ كل الأمور بعين الأعتبار. ولا يعبر العائد فقط هو المعيار.

فمثلا لا عئد لناقلات أو ريان وهم بي 25، وإذا حسبنا العائد
فربما يكون السعر العادل ريال.

الضم هو أيضا بهدف التطوير والتنمية.

Orbit
04-08-2006, 09:22 PM
ولكن كما قلت سابقا، شرائي لسهم وقود الأن بي 96 ريال
يعطيني عائد 7 - 8 أسهم فني، من ناحية العائد هنا نرى لا
مقارنة بين سهم بسهم.
.
والله ودي اخذ الوقود واضمها الي محفظتي لكنا لخوف من تكرر سيناريو 2005 من حجز على الارباح اللي حطم السهم

ذكي جدااا
04-08-2006, 09:23 PM
تعتقدون ممكن تندمج مواشي مع صناعات في يوم من الايااااااااااااااام

المراقب
04-08-2006, 09:33 PM
للأسف الشديد خسف السهم من 175 إلى 82 بسبب التوزيعات. فقد كان كل الناس تنتظر توزيع أسهم وهذا لم يحدث.

السهم مظلوم جدا جدا جدا بهذا السعر حقيقة، ويستحق دون شك ضعف سعره على الأقل.

ولكن العرض والطلب وهو الفيصل.

الدوحة
04-08-2006, 11:22 PM
الحفاظ على حقوق المساهمين ماراح يكون الا باعطاء سهم لكل سهم
غير ذلك بيكون ظلم للمساهمين ومؤسسين شركة الفحص الفني
في كل الاحوال شركة الوقود مستفيدة لان ارباحها بتزيد باضافة 4 مليون سهم تعطيك عائد ريال ونص ووفرت على نفسها شراء الشركة وبتلاحظون زيادة في ارباح الوقود والشاطر يحسب اضافة اسهم الفحص الفني مع عائدهم لاسهم الوقود بيلقى زيادة في ارباح الوقود لانك تضيف 4 مليون سهم مع عائدهم ريال ونص وهذا واضح في اعلان الاندماج لانهم قالوا ان هالشيء بيكون في مصلحة المساهمين في الشركتين واهم شي في الاعلان هو الحفاظ الكامل على حقوق المساهمين
نصيحة لاتسمعون للاشاعات لان ان شاء الله محد بينظلم والخبر في صالح الشركتين وفي صالح المساهمين ومحد بيتضرر

الذيب الابيض
04-08-2006, 11:54 PM
الحفاظ على حقوق المساهمين ماراح يكون الا باعطاء سهم لكل سهم
غير ذلك بيكون ظلم للمساهمين ومؤسسين شركة الفحص الفني
في كل الاحوال شركة الوقود مستفيدة لان ارباحها بتزيد باضافة 4 مليون سهم تعطيك عائد ريال ونص ووفرت على نفسها شراء الشركة وبتلاحظون زيادة في ارباح الوقود والشاطر يحسب اضافة اسهم الفحص الفني مع عائدهم لاسهم الوقود بيلقى زيادة في ارباح الوقود لانك تضيف 4 مليون سهم مع عائدهم ريال ونص وهذا واضح في اعلان الاندماج لانهم قالوا ان هالشيء بيكون في مصلحة المساهمين في الشركتين واهم شي في الاعلان هو الحفاظ الكامل على حقوق المساهمين
نصيحة لاتسمعون للاشاعات لان ان شاء الله محد بينظلم والخبر في صالح الشركتين وفي صالح المساهمين ومحد بيتضرر
انت تدري ان اكبر مستفيد من هالاندماج الفحص الفني ،وبعدين انت تقول ان وقود مستفيده من العائد وبيظهر في الارباح فذمتك 4مليون ريال بتاثر في300 مليون ارباح وقود بنهاية السنة انشالله ،وبعدين انت تقول ان من العدل حفظ حقوق المساهمين في الفحص الفني باعطاءهم سهم مقابل سهم ! اذن اين العدل في حقوق مساهمين وقود.
الخلاصة:لا توجد اي مقارنة بين وقود والفحص الفني من ناحبة نمو الارباح اومن ناحية العائد اعلى السهم او على مكرر ربحية السهم الخ.فاين العدل؟

الدوحة
04-08-2006, 11:57 PM
اخوي عندك رد بلغة الارقام انا ابي كلام بلغة الارقام مابي تصريحات
عندك ثلاث محاور
المحور الاول هو الحفاظ الكامل على حقوق المساهمين
المحور الثاني هو الوقود مستفيدة من الاندماج لان العائد على سهمها ييرتفع لانك تضيف 4 مليون سهم تعطيك عائد ريال ونص يعني حافظت على حقوق المساهمين
المحور الثالث هي الفحص الفني لو مش سهم مقابل كل سهم بتكون الغيت المحور الاول وهو الحفاظ الكامل على حقوق المساهمي
ان شاء الله تكون وصلت لك الفكرة واتمنى تقرا الموضوع كامل

الذيب الابيض
05-08-2006, 12:10 AM
انت عطني الرقم المناسب لسهم الفحص الفني يعني بالعربي كم تسوى القيمة الفترية للسهم بعيدا عن المضاربات والقيمة السوقية للسهم. وشكرا

الوهم
05-08-2006, 12:15 AM
وقود شرت الفحص

الف مبروك

الذيب الابيض
05-08-2006, 12:18 AM
وقود شرت الفحص

الف مبروك
وانت الصادق خطوبة بس للحين ماحددوا المهر ويوم العرس عموما انشالله الله يتممها على خير

majdqatar
05-08-2006, 12:19 AM
تحياتي الى الجميع
لقد قرات كل ردودكم على هذا الموضوع وان لم يكن جميعها فمعظمها ردود ليست مبنيه على ارضيه او خبر معلن يفيد بكيفيه الاندماج ..وكيف سوف تدمج الاسهم وما هو الذي سوف يترتب عليه من هذا الاندماج .ولكن الشيء المؤكد انه سوف يكون في صالح ملاك الاسهم من الجانبين وحفظ لحقوق المساهمين من كلا الشركتين والشيء المطمئن لهذا الاندماج بان الشركتين حققت نتائج وارباح فبالنسبه للوقود فارباحه رائعه وكذلك الفحص الفني ارباحه جيده
ولكن في اعتقادي بان عمليه الاندماج ستعطي سهمين مقابل سهم وقود فهو هذا الحل الامثل على ما اعتقد فان تم اعطاء سهم مقابل سهم فان الوقود سينظلم مره ثانيه ويمكن سعره في السوق ينزل ويصبح بالسبعينات فالحل الامثل والمتوقع هو اعطاء سهمين مقابل سهم وهذا
سيجعل سعر الوقود يرتفع مجرد اعلان نتائجه النصف السنويه قريبا فلا تقلقوا الشركتين تسير في الطريق الصحيح واعتقد ان عمليه الاندماج هذه سوف يلحقها عمليه فتح نسبه التملك لسهم وقود وكلها اخبار تصب في مصلحه المساهمين لهذه الشركتين وحفظ لحقوقهم

عذرا هذا رايي الشخصي دون الاعتماد على العائد فانا انظر اولا الى الارباح التشغيليه ومستقبل الشركتين فالعائد يتغير من سنه لاخرى وقد راينا مثال لذلك فالنقل البحري العام الماضي في النصف سنه الماضيه 260 مليون سهم وهذا السنه حقق 122 مليون ريال ففكره الاندماج الذي اريد قوله لن تعتمد على العائد على السهم بقدر ما سوف تعتمد على مشاريع ومستقبل والتشغيل لهذه الشركتين ومركزهم المالي ايضا .

الذيب الابيض
05-08-2006, 12:25 AM
تحياتي الى الجميع
لقد قرات كل ردودكم على هذا الموضوع وان لم يكن جميعها فمعظمها ردود ليست مبنيه على ارضيه او خبر معلن يفيد بكيفيه الاندماج ..وكيف سوف تدمج الاسهم وما هو الذي سوف يترتب عليه من هذا الاندماج .ولكن الشيء المؤكد انه سوف يكون في صالح ملاك الاسهم من الجانبين وحفظ لحقوق المساهمين من كلا الشركتين والشيء المطمئن لهذا الاندماج بان الشركتين حققت نتائج وارباح فبالنسبه للوقود فارباحه رائعه وكذلك الفحص الفني ارباحه جيده
ولكن في اعتقادي بان عمليه الاندماج ستعطي سهمين مقابل سهم وقود فهو هذا الحل الامثل على ما اعتقد فان تم اعطاء سهم مقابل سهم فان الوقود سينظلم مره ثانيه ويمكن سعره في السوق ينزل ويصبح بالسبعينات فالحل الامثل والمتوقع هو اعطاء سهمين مقابل سهم وهذا
سيجعل سعر الوقود يرتفع مجرد اعلان نتائجه النصف السنويه قريبا فلا تقلقوا الشركتين تسير في الطريق الصحيح واعتقد ان عمليه الاندماج هذه سوف يلحقها عمليه فتح نسبه التملك لسهم وقود وكلها اخبار تصب في مصلحه المساهمين لهذه الشركتين وحفظ لحقوقهم

عذرا هذا رايي الشخصي دون الاعتماد على العائد فانا انظر اولا الى الارباح التشغيليه ومستقبل الشركتين فالعائد يتغير من سنه لاخرى وقد راينا مثال لذلك فالنقل البحري العام الماضي في النصف سنه الماضيه 260 مليون سهم وهذا السنه حقق 122 مليون ريال ففكره الاندماج الذي اريد قوله لن تعتمد على العائد على السهم بقدر ما سوف تعتمد على مشاريع ومستقبل والتشغيل لهذه الشركتين ومركزهم المالي ايضا .
وجهة نظر احترمها وجزاك الله خير

Orbit
05-08-2006, 12:27 AM
وانت الصادق خطوبة بس للحين ماحددوا المهر ويوم العرس عموما انشالله الله يتممها على خير
:funny: :funny: :funny:

المراقب
06-08-2006, 11:39 AM
يظهر بوضوح من يريد أن يقصم ظهر السهم عند كل إفتتاحية للسوق.

فنسبة الطلب اليوم عن الإفتتاح كانت ممتازة، ولكن جاء من قصم ظهر السهم فيضربه ببيع كثيف.

فعل ذلك الخميس واليوم ........

رغم ان السهم الأن عند نقطة 45 - 50% من الانخفاض
وغدا بين 60 - 65 وهي النقطة القصوى .........

العرض اليوم كان متواضع ...........

ترى من يضرب السهم؟

عتيج الصوف
06-08-2006, 11:42 AM
صراحه اخوي السوق بصفه عامع ماعاد يطمئن ,,,صحيح ان هناك استقرار ولكن ان لم يكن هناك قوه دافعه وخاصه تحليلات كبار المحللين تشير الى ان التصحيح في اسواق الخليج ماانتهت,,,والله المستعان

عبدالرحمن33
06-08-2006, 11:43 AM
السبب هو ان الاندماج غامض ولا احد يعرف هل سيربح من وراء هذه الشركة ام يخسر فقد يستفيد المساهمين وقد لا يستفيدون
مجرد راي

المراقب
06-08-2006, 11:59 AM
ما يثير دهشتي، هو من الذي يضرب السهم بهذه القوة الشرسة مع أول عشرة تقائق؟؟؟

فقد باع الخميس على اللمت داون 27000 ثم اليوم
30000 ألف تقريبا بنفس الطريقة.

هل هم إنتقام من السهم؟

أم خطة تستمر يومين أو أكثر بهذه الطريقة ثم تحدث العملية
العكسية.

الدوحة
06-08-2006, 12:31 PM
احتمال ينزل السهم اكثر كل شي ممكن يصير
انا ماقلت انه بيرتفع ولا اقول انه بينزل
اقول كل شي ممكن يصير بس المراقب حاسبوا منه لانه اشترى في السهم والحين بيقعد يطبل

الخفوس
06-08-2006, 12:37 PM
احتمال ينزل السهم اكثر كل شي ممكن يصير
انا ماقلت انه بيرتفع ولا اقول انه بينزل
اقول كل شي ممكن يصير بس المراقب حاسبوا منه لانه اشترى في السهم والحين بيقعد يطبل
ماعتقد انا المراقب يطبل أنت اخي العزيز من كان يطبل لسهم بقوة لما كان المراقب يحذر من خطورة شراء السهم في العالي
لاتقول كل شي ممكن يصير عشان لو طلع السهم بتقول قتلكم واذا نزل بتقول انا قلت ممكن ينزل وكل شي جايز

الدوحة
06-08-2006, 12:41 PM
ماعتقد انا المراقب يطبل أنت اخي العزيز من كان يطبل لسهم بقوة لما كان المراقب يحذر من خطورة شراء السهم في العالي
لاتقول كل شي ممكن يصير عشان لو طلع السهم بتقول قتلكم واذا نزل بتقول انا قلت ممكن ينزل وكل شي جايز
رجاء لاتتدخل الموضوع مايعنيك مفهوم
انا ماطبلت للسهم انا قلت بيوصل 65 ووصل مفهوم

عتيج الصوف
06-08-2006, 12:43 PM
ياجماعه كلنا اخوان,,,وهذا انا اليوم اشتريت في الفحص والله يوفق الجميع

الخفوس
06-08-2006, 12:43 PM
الموضوع مطروح لنقاش وبوعليان هو صاحب الموضوع وليس انت اللي في الجدر طلعه الملاس وصدق المراقب في كل كلامه من الذي بيحصل بسهم وواضح وضوح الشمس ولا تعب نفسك كل شي وضح والعاقل يفهم

$1$
06-08-2006, 12:51 PM

اشكر حياتك عطة اصطار احسن .....ياخي كما انت تطفلت وكتبت عن الاخ المراقب وهذا رايك كذالك تطفل الاخ عليك واعطاك شوي استحمل راي الاخرين مثل الاخرين يستحملون ارئك..
على الرقم من اني ائيدك على تطبيل الاخ المراقب.
هم هذا رائيي يحتمل الخطا والصواب .

الدوحة
06-08-2006, 12:54 PM
واضح انه صدق في كلامه
السهم كان على 38 وهو يقول بينهار واخرتها وصل 65 وين صدق في كلامه ؟
بعدين محد حطك محامي
ورجاء انا قصدي اكشف المراقب لانه مشكوف بالنسبة لي فلا تخرب الموضوع انت وغيرك من الي خبرتهم قليلة ومع الخيل ياشقرا واسمحلي ماراح ارد عليك ولا على غيرك
والفحص الفني ماراح اتكلم عنها مع ان كلامي مافيه تطبيل وانا احاول اشرح وجهة نظري فقط لا غير واذا كانت غلط اتمنى اي حد يصحح لي ولكن هذا حال بعض الاعضاء يامطبل لما يشتري يامرجف لما يبيع وانا كاشفهم واحد ورا الثاني

$1$
06-08-2006, 01:11 PM
ياريت تقراء موظوعي عدل وخل عنك الغرور الزايد يا الدوحة ..

نمر بن عدوان
06-08-2006, 02:28 PM
واضح انه صدق في كلامه
السهم كان على 38 وهو يقول بينهار واخرتها وصل 65 وين صدق في كلامه ؟
بعدين محد حطك محامي
ورجاء انا قصدي اكشف المراقب لانه مشكوف بالنسبة لي فلا تخرب الموضوع انت وغيرك من الي خبرتهم قليلة ومع الخيل ياشقرا واسمحلي ماراح ارد عليك ولا على غيرك
والفحص الفني ماراح اتكلم عنها مع ان كلامي مافيه تطبيل وانا احاول اشرح وجهة نظري فقط لا غير واذا كانت غلط اتمنى اي حد يصحح لي ولكن هذا حال بعض الاعضاء يامطبل لما يشتري يامرجف لما يبيع وانا كاشفهم واحد ورا الثاني

اخوي الدوحه مع اني اختلف معاك في طريقة حسابك السابقه..بس اتفق معاك ان المراقب تحول الى مطبل للسهم بعد ماكان يحذر منه ..

نمر بن عدوان
06-08-2006, 02:32 PM
ما يثير دهشتي، هو من الذي يضرب السهم بهذه القوة الشرسة مع أول عشرة تقائق؟؟؟

فقد باع الخميس على اللمت داون 27000 ثم اليوم
30000 ألف تقريبا بنفس الطريقة.

هل هم إنتقام من السهم؟

أم خطة تستمر يومين أو أكثر بهذه الطريقة ثم تحدث العملية
العكسية.

محد يضرب السهم ..الموضوع ان السهم تجمع ولفتره طويله تحت 30ريال ومن يبيع السهم الان ربحان اكثر من 30% ..

بو عبدالوهاب
06-08-2006, 03:00 PM
اذا كان سهم لكل سهم فهذا سيجعل سعر الفحص الفني مماثل لسعر الوقود
اما اذا كان سهم لكل سهمين سيكون في الاربعينات او الخمسينات او الستينات حسب سعر الوقود
اما اذا كان سهم لكل ثلاث اسهم او اقل فستكون كارثه للسهم
ولكن يجب مراعاة ان المضاربين قد يستغلون خبر الاندماج لرفع السهم في اي وقت والله الموفق .......

مغروور قطر
06-08-2006, 03:09 PM
يرجى من الجمـــــيع ترك الكلام الغير مفيد والنقاش يكون في صلـــب الموضــوع

المراقب
06-08-2006, 03:26 PM
المراقب مطبل أو المراقب مزمر .... ليس هذا الموضوع ....

ولا تجعلوا الموضوع موضوع مراقب أو غيره ....

نعم لقد حذرت مرارا من صعود السهم العمودي وأنه سينزل
بنفس القوة، وليس لسبب أخر ........

وكما قلت لك أنا أشتري في السهم وأبيع متى أرى ذلك مناسبا. وليس في ذلك عيب.

ولا زلت أقول هناك من يقصد قصم ظهر السهم وبقوة، ولو أراد التصريف يمكنه ذلك وهناك عدة طرق لذلك.

عند مستوى 25% من نزول فيبونتشي هناك شراء وعند 50% أيضا وعند 65% وهي غدا هناك من يشتري.

وأشير بأن النزول القوي كان للصعود المماثل، فقط لا غير.

ويمكن للسهم أن ينزل أكثر أو ان يعكس إتجاهه فجأة.

برأي المتواضع (ولست خبيرا) أن غدا هو يوم حاسم للسهم
وبرأي أنه هناك كثير من ينتظر هذه النقطة 40 ليدخل على السهم من جديد، وربما اكون انا واحد منهم، ولا أخجل من القول.

كنت أتصور الإرتداد اليوم ولكن شاء الله شيئ أخر ....

سهم عتيج
06-08-2006, 04:37 PM
الموضوع خرج عن مساره,, وسيخرج اكثر اذا بقي.. لذلك فاغلاقه أفضل من بقائه..

والله الموفق