المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 85 % من الشركات القطرية تعتمد في أعمالها على البيانات الكبير



رمــــــاح
10-10-2013, 07:00 PM
85 % من الشركات القطرية تعتمد في أعمالها على البيانات الكبيرة


الشرق القطرية - 10/10/2013










قال سامر ضيا، مدير "إي إم سي قطر"، إن دراسة جديدة لـ "إي إم سي" كشفت عن تنامي الاعتماد على البيانات الكبيرة في قطر وأفاد خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم لتسليط الضوء على نتائج الدراسة أن 85% ممن شملتهم الدراسة في قطر بأنّه يمكن تحسين عمليات صنع القرارات في منظماتهم من خلال استخدام البيانات بشكل أفضل.

وأشار 59% منهم بأنّ القيادات التنفيذية لدى شركاتهم تقدر قيمة رؤى البيانات الكبيرة من أجل اتخاذ قرارات حساسة.

وقال 44% ممن شملتهم الدراسة عززوا من قدرتهم التنافسية بفضل تكنولوجيا تحليلات البيانات الكبيرة و68% منهم يعتقدون بأنّ الشركات التي ستنجح هي تلك الشركات التي تستخدم مثل تلك الأدوات.

وقال إن الدراسة تهدف إلى تسليط الضوء على حقيقة إدراك الشركات في قطر لأهمية ومزايا تكنولوجيا تحليلات البيانات الكبيرة وقدرتها على إحداث نقلة نوعية ضمن بيئات تكنولوجيا المعلومات لدى هذه الشركات.

وقد بدأ كبار المسؤولين التنفيذيين بالانخراط في موجة تحليلات البيانات الكبيرة وسبر أغوارها جنباً إلى جنب مع العديد من الشركات التي تدرك المزايا الكبيرة التي توفرها هذه التكنولوجيا على صعيد تعزيز قدرتها التنافسية في السوق وتطوير قدراتها الأمنية.

من جهته قال محمد أمين نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي بشركة "إي إم سي" في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا إن حجم مبيعات الشركة في قطر يعتبر الأعلى بين دول مجلس التعاون، مشيرا إلى أنه وصل خلال العام الماضي 82%.

وأشار أمين خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم لتسليط الضوء نتائج دراسة قامت بها الشركة حول السوق القطري إلى أنه خلال العامين الماضيين شهدت الشركة نموا كبيرا في قطر، لافتا إلى أن الشركة لديها حاليا طاقم توظيفي يصل إلى حوالي 40 شخص على قدر عال من الكفاءة، مقارنة بموظفين فقط في 2010.