المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 578 مليون ريال أرباح الشركة المتحدة للتنمية في الربع الثالث



رمــــــاح
10-10-2013, 07:25 PM
578 مليون ريال أرباح الشركة المتحدة للتنمية في الربع الثالث 2013


قنا - 10/10/2013






أعلنت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى شركات المساهمة العامة في بورصة قطر، والمطور الرئيسي لمشروع اللؤلؤة - قطر، اليوم عن تحقيقها أرباحا صافية خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغت 577.9 مليون ريال ، مقارنة مع أرباح الربع الثالث من عام 2012 التي سجلت 537.6 مليون ريال ، أي بزيادة قدرها 7.5%.

وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة اليوم أن الربح الصافي العائد على مالكي الأسهم بلغ 505.8 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الحالي مقابل 417.4 مليون ريال قطري خلال نفس الفترة من عام 2012 .

كما وصل العائد على السهم إلى 1.5 ريال قطري للربع الثالث من عام 2013 بزيادة قدرها 21 % مقارنة بـ 1.24 ريال في ذات الفترة من عام 2012، حيث أرجعت الشركة ارتفاع ربحية العائد على السهم إلى استمرار النمو في محفظة الشركة المتنوعة.

وبهذه المناسبة، أكد السيد تركي محمد خالد الخاطر، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، أن "الأداء المالي القوي المستمر للشركة هو نتاج طبيعي لمتانة الوضع الاقتصادي لدولة قطر، وإلى التوسع في الفرص الاستثمارية التي تحققت بفضل الاستقرار والنمو الذي تشهده البلاد".

وأضاف: "نحن محظوظون لأننا نعمل في دولة تشهد نمواً متسارعاً، وبالتالي فإن الشركة قادرة على تحقيق عوائد تشغيلية واستثمارية قوية في عام 2013".

من جانبه، قال السيد إبراهيم مبارك السليطي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية، إن تركيز الشركة في عام 2013 انصب على تحسين جميع جوانب التشغيل، بما في ذلك استقطاب المزيد من المستثمرين لمشروع اللؤلؤة - قطر، وتنفيذ آلية مراقبة الجودة بصورة أكثر فاعلية، مضيفا أن هذه الخطوات ساهمت في تعزيز الأداء المالي لهذا العام، وبالتالي مساعدة الشركة على خفض التكاليف بشكل صحيح.

وأكد السليطي أن الشركة تسير في الاتجاه الصحيح قائلاً: "نحن على الطريق الصحيح تجاه تحقيق المزيد من التنوع في مصادر الدخل خلال الأشهر المتبقية من هذا العام، وذلك من خلال إطلاق مناطق جديدة في اللؤلؤة - قطر، وافتتاح مرافق ضيافة ومحلات تجارية جديدة، إضافة إلى تحسين هوامش الأرباح لدينا، ما يؤدي ذلك إلى زيادة الربحية".

يذكر أن "اللؤلؤة - قطر" هي جزيرة اصطناعية تمتد على مساحة تقارب 4 ملايين متر مربع من الأراضي المستصلحة، وتبعد الجزيرة حوالي 350 مترا عن شاطئ بحيرة الخليج الغربي، ويعد هذا المشروع من أكبر مشاريع التطوير العقاري متعدد الاستخدامات في قطر.

وتأسست الشركة المتحدة للتنمية في فبراير من العام 1999 وأدرجت بالبورصة في يونيو من العام 2003.