المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكل من لدية تجارب مع القطط المنزلية

qatar6
17-10-2013, 01:52 AM
لدي قطتان. وليس لدي اي خبرة في تربيتهم
هل يوجد مركز حكومي لتطعيمهم ؟
ماهي المراكز الغير حكومية للعناية بهم. وتنظيفهم ؟
ما هي الإجراءات لتطعيمهم ؟
ماهي خبرتكم ونصايحكم ؟
جزاكم الله خير

اعمار قطر
18-10-2013, 10:56 AM
هلا اخت اول شي تاخينهم للفحص والتطعيم بادارة الثروة الحيوانية على خط المطار سابقا مياخذ من وقتك ربع ساعه تحاليل وتطعيم

بعدين عندك بسوق واقف محل متخصص او عيادة بالاصح للعناية بالقطط والحيوانات مثل قص الشعر والتنظيف بشكل عام

من خلال تجاربي مع القطط

كل اسبوع عطيهم حمام وعطريهم
خصصي مكان لهم بالبيت
اعطيهم اكل جاف الحبوب لا غير

naklan
18-10-2013, 10:09 PM
تربية القطط بسيطة ومنها بيصير عندج خبره
القط ما يعض أو يشمخ الا ادأ خاف يحب المسح على راسه وتحت الأذن
بأصابع واحد يهديه ويصير مطيع ووليف اما بالنسبه للتغذية انصح باعطائها
لحم أو سمك لا يقل عن 3 مرات في الاسبوع وباقي الاسبوع اكل القطط
الناشف ممكن يمشي حالهم واذا اعمارهم صغيره لازم حليب بدوره أو طازج
كل يوم في وعاء بحجم وعاء الكورفكس بالتوفيق ان شاء الله

naklan
18-10-2013, 10:57 PM
تربية القطط بسيطة ومنها بيصير عندج خبره
القط ما يعض أو يشمخ الا ادأ خاف يحب المسح على راسه وتحت الأذن
بأصابع واحد يهديه ويصير مطيع ووليف اما بالنسبه للتغذية انصح باعطائها
لحم أو سمك لا يقل عن 3 مرات في الاسبوع وباقي الاسبوع اكل القطط
الناشف ممكن يمشي حالهم واذا اعمارهم صغيره لازم حليب بدوره أو طازج
كل يوم في وعاء بحجم وعاء الكورفكس بالتوفيق ان شاء الله

ولد العلي
19-10-2013, 02:46 AM
ما الفائدة من تربية القطط و لماذا تربونها ؟

qatar6
19-10-2013, 12:35 PM
الحياة متع
لك تستمتع بما أحله الله لك

قطرية مثقفة
19-10-2013, 07:37 PM
مرحباً أختي @@
عزيزتي المفروض تقومين بالخطوات مدام عندج قطط :
1- فحص القطط للتأكد من خلوهم من مرض التوكسوبلازما المسبب للإجهاض والعقم . " الفحص مجاني في الثروة الحيوانية بالمطار وتظهر النتيجة بعد يوم"
2- إعطائهم التطعيمات الضرورية " متوفر في الثروة الحيوانية "والاحتفاظ ببطاقة التطعيمات.
3- التنويع في الأطعمة لانه القطط تمل من نفس الطعام بعد فترة .
4- الحرص على وضع قنينة الماء الخاصة بالقطط وتغير الماء يوميا لانه القطط بغريزتها ماتحب الأطعمة والماء الملوث " خصوصا قطط المنزل المدللة :)
5- الحرص على تنظيف الحمام تبعها بشكل يومي لانه القطط اذا شافت الحمام وسخ بتبحث عن مكان ثاني والتنظيف يتم خارج المنزل بعيدا عن الأطفال لانه التراب بيكون محمل بالجراثيم ويفضل وجود حمامين للقطط في أكثر من مكان في المنزل.
6- مشط شعر القطط ضروري علشان مايتكتل ويصير عقد . بالنسبة لي لانه عندي قطط الهمالايا والشيرازي اخفف لهم الشعر في الصيف .
7- تقليم الأظافر مهم وخصوصا مع قطط الهمالايا لانها كسوله بشكل غير طبيعي لدرجة ماتحك الظفر ففي احتمالية اذا طال ينغرس في الجلد وتكون سالفه ثانية وبيطري وحاله علشان يسحب الظفر :) صادتنه هالحاله وصموني العيادة القطرية في العزيزية 450 ريال :(:(
8- القطط دم ضروسه الاستحمام وأساسا كثرة الاستحمام مضرة لها يعني كل شهرين مره كفاية ولما تسبحينها المفروض تجففينها بالسشوار لانها ماتحب الماء .
9- يفترض تعطين القطط حبوب كل كم شهر علشان ماتصاب بطفيليات في معدتها .
10- المحافظة على إذن القطط مهم جداً وفي قطرات خاصة بتحصلينها في العيادات .
والحديث عن القطط يطول شرحه :) بس اذا محتاجه لأي خدمة أحنه تحت امرج
7- *

قطرية مثقفة
19-10-2013, 07:42 PM
ما الفائدة من تربية القطط و لماذا تربونها ؟

بصراحة انه لما متضايقة بس اجوفهم احس براحة غريبة :) وكلما انظر لهم احس بالبراءة والنقاء :) وفي دول غربية صاروا يستخدمون القطط كعلاج نفسي :) خصوصا لكبار السن اللي عايشين لوحدهم :)

قطرية مثقفة
19-10-2013, 11:10 PM
عزيزتي في حليب خاص للقطط @@ لا تعطينهم الحليب البقري ترا يسبب لهم اسهال وانتي مكرمه @@ واذا كلش ماحصلتي عطيهم الحليب المنزوع الدسم اخف على معدتهم

نور الحور
21-10-2013, 09:16 AM
مرحباً أختي @@
عزيزتي المفروض تقومين بالخطوات مدام عندج قطط :
1- فحص القطط للتأكد من خلوهم من مرض التوكسوبلازما المسبب للإجهاض والعقم . " الفحص مجاني في الثروة الحيوانية بالمطار وتظهر النتيجة بعد يوم"
2- إعطائهم التطعيمات الضرورية " متوفر في الثروة الحيوانية "والاحتفاظ ببطاقة التطعيمات.
3- التنويع في الأطعمة لانه القطط تمل من نفس الطعام بعد فترة .
4- الحرص على وضع قنينة الماء الخاصة بالقطط وتغير الماء يوميا لانه القطط بغريزتها ماتحب الأطعمة والماء الملوث " خصوصا قطط المنزل المدللة :)
5- الحرص على تنظيف الحمام تبعها بشكل يومي لانه القطط اذا شافت الحمام وسخ بتبحث عن مكان ثاني والتنظيف يتم خارج المنزل بعيدا عن الأطفال لانه التراب بيكون محمل بالجراثيم ويفضل وجود حمامين للقطط في أكثر من مكان في المنزل.
6- مشط شعر القطط ضروري علشان مايتكتل ويصير عقد . بالنسبة لي لانه عندي قطط الهمالايا والشيرازي اخفف لهم الشعر في الصيف .
7- تقليم الأظافر مهم وخصوصا مع قطط الهمالايا لانها كسوله بشكل غير طبيعي لدرجة ماتحك الظفر ففي احتمالية اذا طال ينغرس في الجلد وتكون سالفه ثانية وبيطري وحاله علشان يسحب الظفر :) صادتنه هالحاله وصموني العيادة القطرية في العزيزية 450 ريال :(:(
8- القطط دم ضروسه الاستحمام وأساسا كثرة الاستحمام مضرة لها يعني كل شهرين مره كفاية ولما تسبحينها المفروض تجففينها بالسشوار لانها ماتحب الماء .
9- يفترض تعطين القطط حبوب كل كم شهر علشان ماتصاب بطفيليات في معدتها .
10- المحافظة على إذن القطط مهم جداً وفي قطرات خاصة بتحصلينها في العيادات .
والحديث عن القطط يطول شرحه :) بس اذا محتاجه لأي خدمة أحنه تحت امرج
7- *

كلامج صحيح قطرية .. الله يحفظج عندج خبرة ممتازة :victory:
القطط وخاصة الصغيرة تحتاج عناية مكثفة مثل البيبي ..
ولازم متابعة دورية لها والحرص على تطعيمها .. عشان ماتنقل أمراض لاصحاب البيت

وعشان هالأسباب ترددت اربي لي قطوة .. لأنها مسؤولية كبيرة وفيها مخاطرة خاصة بالنسبة للأطفال ..
مع إني للحين أتهدد خاصة لما أشوف يبيعونهم في محلات الحيوانات ..واحس بتعلقي فيهم :(

Rider
21-10-2013, 10:32 AM
بالله عليكم هل هذا موضوع قطط وكلاب الله يعين واذا قلنا حد يعرف يدخل المطبخ قالوا لاااااااااااا

العقل المدمر
23-10-2013, 09:18 AM
بالله عليكم هل هذا موضوع قطط وكلاب الله يعين واذا قلنا حد يعرف يدخل المطبخ قالوا لاااااااااااا

التربية أهم من الطبخ :shy: