المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقع بريطاني يفند إدعاءات سوء معاملة العمال في قطر



رمــــــاح
20-10-2013, 01:51 AM
موقع بريطاني يفند إدعاءات سوء معاملة العمال في قطر








نقل اليوم موقع " recruiter " البريطاني المختص بالوظائف عن شركات توظيف تعمل في منطقة الخليج قولها إن الادعاءات التي نشرت على نطاق واسع بشأن سوء معاملة العمال الأجانب في مشروعات الاستعداد لاستضافة مونديال العام 2022 في قطر لا يمكن أن تمثل مؤشرا للصورة الأكبر للعمل في قطر التي وصفوها بأنها وجهة مرغوبة للساعين للعمل خارج بلدانهم وحيث توفر المشروعات الكبرى حتى قبل حصول البلاد على حق استضافة كأس العالم فرص عمل هائلة للساعين للعمل وهو ما يدحض التقارير التي انتشرت في عدة وسائل للإعلام تتحدث عن انتهاكات لحقوق العمال الأجانب.

وذكر "مارتن كارول" رئيس قسم التوظيف في مجال التقنيات الفنية بهيئة " ويلنجتون" للتوظيف الفني بناء على تجربته في التعامل مع الشركات في قطر. موضحا أن الشروط التي توفرها الشركات العاملة في قطر جيدة من حيث توفير مساكن مريحة للعاملين. تكون عالية الجودة. وأضاف في حواره مع موقع التوظيف البريطاني أن هناك في قطر عددا كبيرا من المشروعات التي تعتمد شروط وسلامة العاملين بها وفق المعايير الغربية المتعارف عليها.

وعن "كرايج بنيس" مدير موقع توظيف في مجال الإدارة الهندسية والعقارات بمجموعة " آر جوب" ذكر أن سواء العاملين من المستويات المنخفضة والمستويات العليا فلهم ظروف جيدة في العمل. حيث تسعى معظم الشركات الأوروبية والعالمية العاملة في قطر إلى توفير أعلى مستويات الخدمات لجميع عامليها في الدوحة.

مشيراً إلى أن الوضع في قطر الآن يذكره بما كان عليه في دبي في عام 2004 و2005 حيث مشروعات كبيرة وبنايات هائلة وبنية تحتية جديدة. ووضع عمال متحرك إلى الأفضل الآن.

ومن ناحيته أوضح "دافيد ليشون" مسؤول التوظيف بشركة "ام دي" الحاصلة على جائزة أفضل شركة توظف في مجال الهندسة أن ظروف معيشة العاملين في قطر حاليا في تحسن. مشيراً إلى أن هناك خطوات تحققت بالفعل. ومن بين المعايير الإلزامية لرعاية العاملين في قطر وجود قانون يحمل صفحة 51 نشرته مؤسسة قطر للرعاية والتربية وتنمية المجتمع يحمل هذه المعايير المهمة. مضيفا إلى موقع التوظيف البريطاني أن الحاصلين على عقود عمل في قطر عن طريق مواقع التوظيف البريطانية والغربية. نحاول أن نسهم في تعريفهم بأن هذه الادعاءات ما هي إلا دعاية سيئة لقطر. وليس لها أساس من الصحة.