المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل السوق اليوم يشجع على الاقتراض والمجازفة

فريج النجادة
23-10-2013, 11:12 AM
هل السوق اليوم يشجع على الاقتراض والمجازفة

وما هي الشركات التي تنصحون بها بعد الاقتراض

في انتظار نصيحتكم وتوجيهاتكم

aboemad
23-10-2013, 11:15 AM
الدولي الاسلامي والمتحدة والملاحة
وان كنت لا احبذ الاقتراض

بوجاااااسم
23-10-2013, 12:00 PM
نصيحه إقتراض من أجل الإستثمار لا وألف لا

فرهود
23-10-2013, 01:25 PM
شوف اخوي اولا الاقتراض الربوي حرام يعني من البدايه ان كنت تقصد قرض ربوي فابتعد عن الفكره نهائيا ولا تدخل نفسك ف حرب مع الله ورسوله.

ثانيا اما ان كنت تقصد ان يشترليك البنك الاسلامي اسهم وانت تقسط المبلغ فنعم انصحك بقوه لان الاعتماد على التجميع لايفيد وسيمضي الوقت وانت لم تفعل شيء وعلى ماتجمع مبلغ يكون الوقت فات وتضخمت الاسعار . امس كان العائد على راس المال في البورصه =10% وماكان يعجبنا واليوم العائد على راس المال لايتعدى 6% ونتمناه .

لكن متى الوقت المناسب للدخول هذا هو السؤال المهم . انا لا انصحك بالدخول هذه الايام وانتظر اي حدث يهز السوق وحينها يكون افضل وقت للاستثمار مثل اعلان عن اكتتاب او اخبار سياسيه او اقتصاديه خارجيه.حينها يمكنك الدخول وشراء اسهم عوائدها جيده ومركزها قوي . وستجد نفسك حققت ارباح سنويه+ربح رأس مالي برتفاع قيمة اسهمك .

نصيحه:حجز جزء من الراتب في استثمار هو افضل طريقه للتوفير .

رحال
23-10-2013, 01:40 PM
نصيحه إقتراض من أجل الإستثمار لا وألف لا

:nice::nice::nice::nice::nice::nice:

يجب أن تكون محترف وتحسن الدخول قبل الخروج ؟

رابح 2013
23-10-2013, 01:55 PM
اذا كان اقتراضك بسبب ان ما عندك سيولة لكن عندك عقارات وأملاك اخرى فهي فكرة جيدة لكن تحتاج الى متابعة السوق والدخول في وقت افضل من الوقت الحالي
الوقت الحالي مأهو وقت دخول اغلب الشركات أعلنت عن أرباحها وطلعت أسعارها مع أهمية النقطة الي ذكرها الأخ فرهود حول الا يكون القرض ربوي،،،،،
اما اذا كان اقتراضك بسبب ان ما عندك غير الراتب الي تصرف منه فأنا أنصحك بعدم الاقتراض مثل ما قال الأخ ابو جاسم لان الاسهم مالها أمان بل لها وجه اسود جعلنا مانشوفه ولا من نحب وفي مثل هذه الحال افترض أسوء الاحتمالات وان الاسهم نزلت لأي سبب كان وما عندك شي يغطي ستكون الخسارة مضاعفة وتتجاوز المال الى الصحة والأسرة لاقدر الله
وعفوا على هذه الصراحة لان المآسي من الاسهم لازالت تتكرر

نوره88
24-10-2013, 12:23 PM
ابي اخذ غرض عشان افتح مشروع

او اخذ عشان اشتري ارض؟؟؟

شنو الاحسن

عليان
24-10-2013, 12:45 PM
ابي اخذ غرض عشان افتح مشروع

او اخذ عشان اشتري ارض؟؟؟

شنو الاحسن

بدون تفكير مشروع والله يبارك لج ... المشروع الناجح والفكرة الجديدة تنمي المال أما الأرض فلو نزلت أسعار الأراضي فالمال ينقص ....

Nojoom
27-10-2013, 06:35 AM
الاسهم تعتمد على النفسيه والنسم الطويل

وعاده اصحاب الاقتراض مايكون عنهم النسم الطويل والراحه النفسيه لانه يحاتي الدين

بعكس الي عنده فلوس كان مدخرها ودخل فيها .

انصحك لا تبتدي بالقرض اجمع لك مبلغ على ما يصير وقت مناسب لدخول وادخل

فريج النجادة
29-10-2013, 07:38 AM
من يزيد يا شباب

عيسى111
29-10-2013, 08:08 AM
فودافون