المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «ماكرو» تفوز بعقد لإدارة المرافق بـ «حي قطر للبترول»



رمــــــاح
25-10-2013, 01:26 PM
«ماكرو» تفوز بعقد لإدارة المرافق بـ «حي قطر للبترول»







أعلنت شركة ماكرو العالمية لإدارة المرافق عن فوزها بعقد لمدة 5 سنوات بقيمة 4.12 مليون دولار أميركي مع قطر للبترول، وبموجب العقد ستقوم «ماكرو» بإدارة المرافق وتقديم الاستشارات لمبنى الشركة قيد الإنشاء حالياً بمنطقة الخليج الغربي والذي يطلق عليه اسم «حي قطر للبترول» ويقع على مساحة 696 ألف متر مربع.

وقال باري كلارك، مدير عام شركة «ماكرو» في قطر والمملكة العربية السعودية في تصريحات له، إن فوز شركة بعقد إدارة المرافق بحي قطر البترول سيتيح لشركات إدارة المرافق الحضور بشكل أكبر في المنطقة، وأضاف: قطر للبترول شركة مرموقة وفوز «ماكرو» بهذا العقد في ظل منافسة قوية هو دليل قوي على مكانة الشركة في المنطقة.

وقال إن الفوز العقد يمثل تحدياً أمام «ماكرو» لكن الشركة ملتزمة بتقديم كل الحلول المناسبة وبالشكل الذي يتماشى مع رؤية قطر للبترول والمعايير العالمية، مضيفاً: الظروف الفريدة لهذا المشروع وعدد الأطراف التي شاركت فيه سيكون اختباراً حقيقياً لقدرة «ماكرو» في سوق ديناميكية وذات مكانة كبيرة.

وتشمل الخدمات التي ستقدمها «ماكرو» بحسب بيان صدر بخصوص فوز الشركة، استراتيجية لإدارة المرافق والتصميم، وتكلفة دورة الحياة، وخطة لإدارة الأصول وعمليات الصيانة، إضافة إلى السياسات والإجراءات بما في ذلك مؤشرات الأداء الرئيسية، فضلاً عن تقديم وثائق المناقصات لمقدمي الخدمة.

يشار إلى أن «حي قطر للبترول» الذي تبلغ مساحته 696 ألف متر مربع سوف يضاهي عقب اكتماله أرقى المشاريع العقارية العالمية، وهو يعد من أكبر المشاريع العقارية التي يتم تنفيذها في دولة قطر، وقد حظي تصميم المشروع بتقدير محلي وإقليمي وعالمي كبير، وتوج بالعديد من الجوائز منها جائزة أفضل تصميم لمشروع مكاتب في قطر، وأفضل تصميم لمشروع مكاتب في المنطقة العربية، وأفضل تصميم لمشروع مكاتب إدارية عالمية في المنطقة، كما حصد المشروع أيضاً الجائزة الماسية في التمييز بالالتزام بالجودة الإدارية.

ويستوحى تصميم المشروع من التراث والثقافة القطرية، وهو ما يجعله قادراً على أن يصبح مركز إشعاع حضاري يلبي جميع احتياجات الأعمال المحلية والدولية بالدوحة بما يقدمه من مساحات مكتبية راقية فاخرة وبنية تحتية قوية عصرية ومرافق عامة ومواقف سيارات تتسع لما يربو على 5 آلاف سيارة، ويتكون من 9 أبراج بالإضافة إلى فندق 5 نجوم.

هذا وبحسب تصريحات سابقة لمسؤولين في الشركة فإنه من المقرر تسليم مشروع «حي قطر للبترول» بالكامل في بداية العام 2015 بيد أنه سوف يسبق ذلك تسليم بعض المباني في العام 2014، ليتم استخدامها من قبل الشركة، وسوف تتم عملية التسليم على عدة مراحل.