المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ترفضين الشخص المريض بالسكري ؟!

رهج السنابك
27-10-2013, 03:32 PM
لو تقدم لج فيه رجل كل المواصفات الزينه بس مريض سكري هل توافقين؟!

ولو تقدم لاهلك مريض سكري هل بترفضه لهذا السبب؟!

مع الاخذ بالاعتبار ان السكري مرض وراثي واصابه الابناء وارده

حمد 2002
27-10-2013, 03:34 PM
موضوع راي وليس قابل للنقاش

عاهد بن علي
27-10-2013, 03:35 PM
السكري
مهب شرط يكون وراثي يا اختاه

رهج السنابك
27-10-2013, 03:36 PM
اما مب وراثي!!

راجع معلوماتك عاهد : )

رهج السنابك
27-10-2013, 03:37 PM

ههههههه ليش معصب :tease:

عاهد بن علي
27-10-2013, 03:38 PM
اما مب وراثي!!

والله العظيم مهب شرط يكون وراثي
ممكن وراثي وغير وراثي
راجعت معلوماتي يا سيدتي

رهج السنابك
27-10-2013, 03:45 PM
اي وانا قلت بالموضوع فيه احتماليه وراثيه بمعنى ممكن ينتقل للابناء وممكن لا.

Locale
27-10-2013, 03:46 PM
تقدم لاختي ورفضنا
لان اختي صغيره تتحمل مسؤلية واحد فيه سكر
والولد صغير عمره ٢٠

حمد 2002
27-10-2013, 03:48 PM
كلام عاهد صح
لو صاد ابوك ولا امك في سن الاربعين مب شرط ايصيدك بس لو صادهم في سنه تحت 18 او اول ماينولدون هنا يكون وراثي

عاهد بن علي
27-10-2013, 03:50 PM
[QUOTE=الارستقراطية;9215218][FONT="Times New Roman"][COLOR="DarkOrchid"][SIZE="3"]اي وانا قلت بالموضوع فيه احتماليه وراثيه بمعنى ممكن ينتقل للابناء ومم.[/صح كلامج

حمد 2002
27-10-2013, 03:51 PM
اخوي عاهد لو بتخطب بنت وطلع فيها سكر بتوافق ول لا

حمد 2002
27-10-2013, 03:52 PM
يعني انت عادي عندك

عاهد بن علي
27-10-2013, 03:52 PM
اخوي عاهد لو بتخطب بنت وطلع فيها سكر بتوافق ول لا
باستخير
باتزوجها
بدون تردد

حنظلة
27-10-2013, 03:54 PM
اهم شي قبل قرار الموافقة او الرفض هو الاطلاع الكامل على اعراض المرض ومضاعفاته اللي ممكن يجهلها الإنسان وتصيب الحياة الزوجية في مقتل

عاهد بن علي
27-10-2013, 03:55 PM
استاذي حمد
زوجتي تعاني من السكر منذ ان كان عمرها 12 سنه ومازالت تعاني
رغم المرض تزوجتها
لانها من دمي ولحمي
فانا اولابها من الغريب

حمد 2002
27-10-2013, 03:57 PM
الله يشافيها يارب وماتجوف شر ان شاء الله
وبارك الله فيك اخوي عاهد

عاهد بن علي
27-10-2013, 03:59 PM
اما زوجاتي ال ( 11 )) زوجه الماضيات
صحتهم كانت عال العال

مــاي ورد
27-10-2013, 04:09 PM
عادي جدا بس يعتمد عالحالة ممكن يكون مريض وايد وياخذ جرعات كبيرة فاحتمال المره تتعب معاه في رعايته و جذي

النهار
27-10-2013, 04:23 PM
اما مب وراثي!!

صحيح مرض السكري الوراثه قد تلعب دور قلنا قد تلعب
ولكن ارهاصات الحياه هي السبب الاول والاخير
وهي تندرج تحت عدة اشياء الحاله النفسيه والاكل وقلة الحركه ونمط الحياه العصري
اسلافنا لم تكن فيهم هذه الامراض اذا من اين اتت كنا نسمع ان علية القوم في تلك الفتره
كانوا يصابون بمثل تلك الامراض
هل سرطان الثدي المنتشر ايظا وراثي والضغط وراثي انواع السرطان الاخرى اذا كان الجواب لا فالسكر ايظا غير وراثي
المطلوب الاعتدال في كل شي حتى نقي انفسنا من تلك الامراض ؟؟؟؟؟

elders
27-10-2013, 04:27 PM
طبعا بوافق اذا كان كل شي تاني عاجبني

عاهد بن علي
27-10-2013, 04:29 PM
طبعا بوافق اذا كان كل شي تاني عاجبني

عسى الله يكثر من امثالك

السهم الذهبي 1
27-10-2013, 04:56 PM

انا فيني السكر مع العلم ان امي وابوي ما فيهم السكر ولا اي حد من اخواني انا السكر اكتشفتة سنة 2006 اما عمري الحين 46 سنة وحياتي طبيعية جدا اخذ العلاج وامارس رياضة وكنت مدخن ووقفت عن التدخين مضاعفاتة ما حسيت فيها باستثناء الاسنان عندي بداءات التهابات في اللثة وغيره لا على العموم انا محافظ على نفسي القصد من هالكلام كله ان مرض السكر اذا المريض عرف شلون يتعامل مع المرض يصير طبيعا جدا المعادلة بسيطة
علاج + حمية+ رياضة+ راحة نفسية= تغلب على السكر
والله يشفي الجميع

khalid525
27-10-2013, 04:58 PM
نبي نسمع اراء البنات

الزعفراني
27-10-2013, 05:27 PM
شدخل :)

النهار
27-10-2013, 05:35 PM
انا فيني السكر مع العلم ان امي وابوي ما فيهم السكر ولا اي حد من اخواني انا السكر اكتشفتة سنة 2006 اما عمري الحين 46 سنة وحياتي طبيعية جدا اخذ العلاج وامارس رياضة وكنت مدخن ووقفت عن التدخين مضاعفاتة ما حسيت فيها باستثناء الاسنان عندي بداءات التهابات في اللثة وغيره لا على العموم انا محافظ على نفسي القصد من هالكلام كله ان مرض السكر اذا المريض عرف شلون يتعامل مع المرض يصير طبيعا جدا المعادلة بسيطة
والله يشفي الجميع

ياخوي الله يشفيك من السكري

بالنسبه لامراض اللثه امرها بسيط جدا

حاول استخدام اوراق النيم وهي منتشره الان في قطر
فقط خذ من 3 الي 5 اوارق منها وأمضغهم مضغ جيد تمضمض
او حتى تغرر فيهم مره او مرتان في الاسبوع
ان شاءالله تنتهي مشاكل الاسنان عندك

ملاحضه : الاوراق بها مراره شديده نفس مرارة العلقم
وهي مطهره بشكل عام للفم
وتنفع ايضا لامراض الجههاز التنفسي مثل الانفلونزا والزكام
والتهاب البلعوم ( مضاد حيوي طبيبعي )

أم علي 2010
27-10-2013, 05:48 PM
السكر مرض العصر

يعني الحين اطفال يصيبهم ، يعني يحتاج الى تنظيم في الحياة

يعني اذا كان المصاب منظم حياته واكله ومهتم بنفسه مافي مانع

اما اذا مهمل هذا المرض ،، بيكون ارهاق للزوجة مب عشان المرض نفسه

لكن المضاعفات اللي قد تحصل

اما بخصوص المرض انا الوالدة جاها في الحمل وثبت و الحين انا معاي نفس المشكلة في كل حملة اصاب بسكر حمل واخاف ان يثبت او يكون الجنين مصاب

والله يحفظ المسلمين

meme-93
27-10-2013, 06:21 PM
اذا الرجل يستاهل ليش لا نتحمل مرضه
لان بعد ممكن يصيبني مرض لا قدر الله بعد ماياخذني ولازم يشلني
اما اذا الرجل واهله مايستاهلون .. ماعور راسي :)
والله يشفي الجميع يارب

نوار قطر
27-10-2013, 06:33 PM
اي طبعا عااادي جدا اوافق عليه سواء لي او حق حدى خواتي عمر المرض ماكان عيب ولا ينقص من رجولة وقدر الريال ،، صحيح ان في امراض الواحد يوقف عندها ويتردد بس امراض عاديه مثل الضغط والسكر ،،، لا طبعا،،، يعني لو تقدم واحد ماعليه اي غبار ،، ريال كاف عاف ،مصلي ومسمي وكلن يمدحه بس ان فيه السكر،،، هل يعقل اني برفضه لهالسبب مستحيل ،،

رهج السنابك
27-10-2013, 06:44 PM
والله يشفي الجميع

مرض السكر له سببين رئيسيين

اما وراثي يعني تكون باحسن جسد وصحه ورياضه وفجأه يصيدك بسبب ان جيناتك تحمل السمه الوراثيه فيصيبك

او يكون بسبب نمطك الغذائي يكون نهائيا بعيد عن الوراثه طبعا السمنه وقله الحركة واكل الفاست فود وقله الخضروات والفواكه والتدخين اهم الاسباب

وجزء قليل جدا يصابون بالمرض فيما عدا الاسباب المذكوره يكون مجهول السبب

والنساء تصاب بسكر اثناء الحمل

رهج السنابك
27-10-2013, 06:45 PM
شدخل :)

السكر يأثر على خصوبه الرجل :)
والانجاب :)

رهج السنابك
27-10-2013, 06:48 PM
السكر مرض العصر

يعني الحين اطفال يصيبهم ، يعني يحتاج الى تنظيم في الحياة

يعني اذا كان المصاب منظم حياته واكله ومهتم بنفسه مافي مانع

اما اذا مهمل هذا المرض ،، بيكون ارهاق للزوجة مب عشان المرض نفسه

لكن المضاعفات اللي قد تحصل

اما بخصوص المرض انا الوالدة جاها في الحمل وثبت و الحين انا معاي نفس المشكلة في كل حملة اصاب بسكر حمل واخاف ان يثبت او يكون الجنين مصاب

والله يحفظ المسلمين

ان شاء الله مايثبت والله يبعده عنج وعن المسلمين

بالمناسبه منطقه الخليج هي اعلى مناطق العالم فيها مصابين بالسكري
وقد قريت دراسه ان نمط الحياه الخليجيه هي السبب
الضرب في المجابيس واللحوم الحمراء مع قله الحركة وارتفاع نسبه البدانه والعامل الوراثي طبعا

بنت شرق
27-10-2013, 07:03 PM
السكر يأثر على خصوبه الرجل :)
والانجاب :)

كاني سمعت عن هالشي بس هو صح والا لا الله اعلم

معماري قطري
27-10-2013, 07:37 PM
انا جاني السكر وانا 17 وكنت من أوائل المقيمين في مستشفى حمد أول ما انفتح .. سنة 81 أو 82 مب متذكر ومن وقتها آخذ أنسولين مرتين يومياً

السكر اللي عندي مزعج وايد ولا يثبت يعني إرتفاع أو نزول أوقات، والحمد لله بعد 32 سنه للحين متعايش معاه .. آخذ أنسولين يومياً 50 و50 وحدة أنسولين وقبل كنت آخذ أقل .. يعني لو نحسبها على معدل 90 في اليوم من أول ما بديت باطلع ألحين مستخدم 1061 قرشة أنسولين الصغيرة سعة 10 مليلتر .. يعني حول 10000 مليلتر مستخدم = 20 قرشة ماي صحة صغيرة .. هههههههه متولع بالحسابات .. عاد قيمتها حد يحسبها كم تطلع.

وزوجتي عندها النوع الخفيف، وامها وابوها الله يرحمهم كان عندهم السكر اللي يصيب الكبار .. وامي وابوي فيهم السكر بعد ما كبروا بعد وسكر الكبار ما يعتبر وراثي .. اللي يصيب الصغار يدخل فيه أحياناً العامل الوراثي، والعامل الوراثي شيء معقد أوقات يصيب إبن من عشرة أبناء ويكون منتقل من جد هذا الإبن .. يعني تحديده صعب.

alsoq
27-10-2013, 07:41 PM
اختي الانسان ضعيف ومعرض لكل شي حتى بعد زواج بيوم
لا ارى فيها شي لو تزوجت بمريض السكري

الناس بعضهم يصيبه اخس من السكري هل هذا يوقف الفتاه من الزواج وترضى بما كتب الله لها

وكما هو معروف الزواج قسمه ونصيب

رهج السنابك
27-10-2013, 08:53 PM
انا جاني السكر وانا 17 وكنت من أوائل المقيمين في مستشفى حمد أول ما انفتح .. سنة 81 أو 82 مب متذكر ومن وقتها آخذ أنسولين مرتين يومياً

السكر اللي عندي مزعج وايد ولا يثبت يعني إرتفاع أو نزول أوقات، والحمد لله بعد 32 سنه للحين متعايش معاه .. آخذ أنسولين يومياً 50 و50 وحدة أنسولين وقبل كنت آخذ أقل .. يعني لو نحسبها على معدل 90 في اليوم من أول ما بديت باطلع ألحين مستخدم 1061 قرشة أنسولين الصغيرة سعة 10 مليلتر .. يعني حول 10000 مليلتر مستخدم = 20 قرشة ماي صحة صغيرة .. هههههههه متولع بالحسابات .. عاد قيمتها حد يحسبها كم تطلع.

وزوجتي عندها النوع الخفيف، وامها وابوها الله يرحمهم كان عندهم السكر اللي يصيب الكبار .. وامي وابوي فيهم السكر بعد ما كبروا بعد وسكر الكبار ما يعتبر وراثي .. اللي يصيب الصغار يدخل فيه أحياناً العامل الوراثي، والعامل الوراثي شيء معقد أوقات يصيب إبن من عشرة أبناء ويكون منتقل من جد هذا الإبن .. يعني تحديده صعب.

الله يشفيك ويشفي زوجتك ويكتب لكم اجر كل شكة ابره
عاد الاجر خارج نطاق حساباتك مضاعفه اضعاف ههه والاهم هو الاحتساب والصبر

ان شاء الله ابنائك كلهم معافين منه

ضوى
27-10-2013, 08:55 PM
محد يدري لصار النصيب محد يقدر يرده بمرض والا بدون

um.7moody
27-10-2013, 09:19 PM
شي عادي أكيد بوافق وبدون تردد لأن هذا موعذر ارده فيه
وبحط نفسي مكانه لوأنا فيني السكري أكيد بتضايق لورفضني

وزوجي الله يحفظه ويخليه لنا يارب مريض سكري والحمدالله يسوى الدنيا ومافيها

السهم الذهبي 1
27-10-2013, 09:42 PM
كاني سمعت عن هالشي بس هو صح والا لا الله اعلم

بما اني مريض بالسكر فانا اسال عن كل المضاعفات التي قد تصيب مرضى السكر مرض السكر ليس له اي تاثير على الخصوبة ابداء ولكن له تاثير على قدرة الرجل الجنسية اذا اهمل في العلاج اما الثاثير الاخطر فهو التاثير على الكلى وهو الاسرع كذالك التاثير على الاطراف خاصة القدم والاصابة بالغرغرينا مما يؤدي الى البتر خال عيالي مصاب بالسكر وبترت اطرافة رحمه الله كذالك له تاثير على العيون والنظر
اسأل الله رب العرش العظيم ان يقينا واياكم شرور هذا المرض

معماري قطري
27-10-2013, 09:57 PM
الله يشفيك ويشفي زوجتك ويكتب لكم اجر كل شكة ابره
عاد الاجر خارج نطاق حساباتك مضاعفه اضعاف ههه والاهم هو الاحتساب والصبر

ان شاء الله ابنائك كلهم معافين منه

زوجتي اللي عندها خفيف وما تاخذ ابر

وعيالي الحمد لله للحين محد عنده سكر .. إيه والله الأجر خارج النطاق وما يعلم به الا الله سبحانه .. تقريباً الإبر اللي خذتهم طول هالفترة 23360 إبره .. رجعت للحسابات مره ثانية والحمد لله من هذي الناحية عندي التزام قوي .. مره نسيت آخذ الإبرة في الليل وجاني ارتفاع سكر قوي لدرجة إني ما اقدر أتحرك بسهولة.

إخوي فيه السكر وحالته مثل حالتي بس هو رياضي وأوقات كان ياخذ هرمونات ويجيه نزول قوي كم مره الظاهر بسبب تفاعل الأنسولين والهرمونات .. لدرجة إن صارت له حوادث سيارات بسبب غيبوبة النزول .. ولي ولد عم توفى شاب قبل ليتزوج الله يرحمه .. والسبب غيبوبة إرتفاع ويوم جا المسعف عطاه جلوكوز حسبها غيبوبة نزول وتوفى الله يرحمه.

R 7 A L
27-10-2013, 10:03 PM
اقترح على الادارة إنشاء خاص
للمواضيع التي تخص النساء مع حجبها
حتى لايدخل الرجال.

معماري قطري
27-10-2013, 10:04 PM
بما اني مريض بالسكر فانا اسال عن كل المضاعفات التي قد تصيب مرضى السكر مرض السكر ليس له اي تاثير على الخصوبة ابداء ولكن له تاثير على قدرة الرجل الجنسية اذا اهمل في العلاج اما الثاثير الاخطر فهو التاثير على الكلى وهو الاسرع كذالك التاثير على الاطراف خاصة القدم والاصابة بالغرغرينا مما يؤدي الى البتر خال عيالي مصاب بالسكر وبترت اطرافة رحمه الله كذالك له تاثير على العيون والنظر
اسأل الله رب العرش العظيم ان يقينا واياكم شرور هذا المرض

الله يكفينا الشر

انا بدأ التأثير على الأطراف من فترة بس آخذ ترنتال وهو دواء يفتح الشرايين الصغيرة، والشبكية فيها نزيف بسيط .. إن شاء الله لي نية أتابع مع طبيب زين وإحتمال أسوي قص المعده لأن بتخفيف الوزن والأكل ينضبط السكر بس لازم يقابله تقليل كمية الدوا

بوحارب
27-10-2013, 10:31 PM
الله يعين مرضى السكري ويعافيهم

بس السؤال ماله داعي كلش

رهج السنابك
27-10-2013, 10:32 PM
معماري

دكتور حسن العريض اشطر دكتور عيون بيجي زائر لقطر كل ثلاثا واربعاء لا تطوفه افحص عنده

رهج السنابك
27-10-2013, 10:38 PM
اقترح على الادارة إنشاء خاص
للمواضيع التي تخص النساء مع حجبها
حتى لايدخل الرجال.

الموضوع اعتقد عام ومب خاص بالنساء وعادي جدا مناقشته واستطلاع الاراء لسبب معين وهو

اني لاحظت في محيطي وايد اشكالات وجهل من ناحيه المرض
في بنات تنخطب من مصابين بالسكر ولجهل بعض اولياء الامور يرفضون المتقدم ضنا ان السكري كله مرض خطير او يمنع الانجاب او يعرض بنتهم لانجاب اطفال مصابين
وللاسف هالجهل مب بس عند اولياء الامور حتى البنات نفسهم
فالموضوع جدا عادي انه يتم تسليط الضوء عليه
مثله مثل مرض البهق او البرص
ناس تنفر من المصابين جهلا وظنا انه معدي او وراثي
وقيس عليها امراض ثانيه
ولو قلنا لهم طيب روحوا اسألوا الدكاتره قبل الرفض او الموافقه قالوا الدكاتره فاشلين ومايفهمون شي !!

البحار00
27-10-2013, 11:02 PM
ربي لك الحمد والشكر

انا مريض سكر ومتزوج الحمدلله وعندي من العيال الاولاد والبنات ربي يحفظهم

ومهب محتاج لرعايه من حد وزوجتى عمرها ماتعبت معاي

ANONYMOUS
27-10-2013, 11:07 PM
هذي الايام الكاش ينهي النقاش

Al Basha
27-10-2013, 11:08 PM
مثل هالمواضيع ما تخلق غير حساسيات .. ترى سكري مب مرض ثاني الله يعيذنا ..
ومريض السكري لو ينتبه على أكله بيعيش حياته طبيعيه جداً ..
كل واحد يقول الحمدلله على نعمة الصحة وهالمواضيع ما لها داعي أبد لأنها تعتمد على الحاله والوضع والسكري صعب الشخص يحكم فيه بكلمة لن أتزوج مريض سكري .. لأن لو محد تزوج مريض السكري بالتالي مريضة السكري محد راح يتزوجها .. ويالله .. اضيفوا عندكم باللسته عانس جديدة ..
وعلى فكرة مرض السكري شبه وراثي .. يعني في حالة كان الأب أو الأم مصابين بالسكري فقط احتماليه لتعرض الأبناء لا أكثر ..

الصغيره
28-10-2013, 06:08 AM
ماهوبعيب لكن هل الرجل يقبل بمريضه سكر؟

اعرف خوات قمة التربيه والاخلاق لكن مرضى سكر من الطفوله ربي يوفقهن ويسعدهن

ام السعف
28-10-2013, 06:30 AM
على حطة يدي ،، شاب انرفض من اكثر من بيت والسبب انه مريض بالسكر
لله يشفيه ويشفي جميع المسلمين ،،

احمد1
28-10-2013, 08:43 AM
السكر نوعين ياجماعه سكر من الدرجه الاولى وهو الي ياخذون له الانسلين
سكر من الدرجه الثانيه من السمنه الزايده ومن زيادة الوزن

observer
28-10-2013, 08:52 AM
مرحبا اختي الارستقراطيه

موضوعج حلو وبالنسبه لي ماعندي اي مانع اني اخذ وحدة فيها لانه ابتلاء من رب العالمين وان شاء الله يلقون له علاج

عاشق العديد
28-10-2013, 08:55 AM
انا اشششوف انه عادي ..

انا السكر عندي وراثه .. لكن انا ماجاني السعر الي يرتفع يجيني السكر هبوط فقط ..
اما ارتفاع مافيني .. السكر والظغط وراثه ..

بو خليفه 123
28-10-2013, 09:44 AM
هي صاحبة القرار الأول والاخير الزوجه سواءً بالموافقه او الرفض

و حسب معرفتي المتواضعه في مرض السكر انه درجات . فيه الي ياخذ ابره كل يوم و فيه الي بس ياكل شيء حلو يعتدل او ياخذ حبه .. الله اعلم .

السكر اقل اهميه من الي يتقدم لامرأه تكون مسويه عملية تجميل و تخفي هذا الأمر . او عملية قص معده و تخفي هذا الأمر .

شبح الصمت
28-10-2013, 09:51 AM
هذا ابتلاء من رب العالمين لعبده

ان كان انسان يخاف الله وانسان مصلي وما عليه اي كلام ليش لا ما ازوجه اختي او بنتي وطبعاً بعد اخذ رآيها ..

وتساهلوا يا شباب في اختيار البنات الطيبات مب شرط تكون صاروخ عادي جميلة وقلبها طيب وبنت ناس اياويد وتخاف الله فيك وفي نفسها ..

وانتوا يا بنات مب شرط يكون حلو ومعضل وطويل وحركات ومنصب وعنده فلوس وآخرتها ما يخاف الله فيج ويبهدلج عادي لو مريض تراج تاخذين آجر فيه ..

لا تكسرون قلوب الشباب ..

الله يهني سعيد بسعيده

aabdulla1
28-10-2013, 12:18 PM
في آخر إحصائية كانت نسبة المصابين بالسكر من السكان 30 إالى 40 % يعني من كل 10 متقدمين بينرفض 4 أشخاص بس عشان السكر و و خلنا نقول 20% حالتهم المادية على قد الحال و 20% من اصول ما تعجبهم!! و 5% من ذوي الإحتياجات الخاصة و 10% أشكالهم ما تساعد و بعدين يقولون ليش نعنس!!!! خلهم يخيسون!!!

و بالتوفيق لبقية الاوادم! (( اللي عندهم السكري أحلى ناس))!:nice:

مهرة
28-10-2013, 12:25 PM

ممكن تكون عند الأبناء موجوده في دمهم بس حاملين صفات المرض بس مش مصابين فيه وممكن ينتقل للجيل الثالث او الرابع ويصيب على الأغلب فرد واحد في العائلة الواحدة..

احنا عندنا مريض سكري وملمين بالمعلومات اللازمة ..

موفقة اختي

مهرة
28-10-2013, 12:28 PM
هي صاحبة القرار الأول والاخير الزوجه سواءً بالموافقه او الرفض

و حسب معرفتي المتواضعه في مرض السكر انه درجات . فيه الي ياخذ ابره كل يوم و فيه الي بس ياكل شيء حلو يعتدل او ياخذ حبه .. الله اعلم .

السكر اقل اهميه من الي يتقدم لامرأه تكون مسويه عملية تجميل و تخفي هذا الأمر . او عملية قص معده و تخفي هذا الأمر .

حلوووووووووووووووة عملية قص معدة ؟؟:nice: هابين فيها هالأيام شباب وبنات وللأسف مايعرفون عدل الآثار الجانبية والأمراض الي تترتب عليها وموشرط يبين بهاليومين راح يبين في كم السنة الي جايين هذا انه الله كتب لهم عمر ..

sweet qatar
28-10-2013, 12:29 PM
اذا الرجل يستاهل ليش لا نتحمل مرضه
لان بعد ممكن يصيبني مرض لا قدر الله

أتفق معاج ميمي :shy:

أهم شي الصراحة قبل الزواج .. ويكون القبول على بينة

مريض السكر لا يحط في باله انه بينرفض بسبب المرض

الي الله كاتبه بيصير .. سواء عندك سكر أو ما عندك

والله يشفي الجميع ويآجرهم على صبرهم

معماري قطري
28-10-2013, 02:46 PM
معماري

دكتور حسن العريض اشطر دكتور عيون بيجي زائر لقطر كل ثلاثا واربعاء لا تطوفه افحص عنده

وين يداوم بافحص عنده إن شاء الله

رهج السنابك
28-10-2013, 03:43 PM
في رويال ميديكال سنتر
وايد شاطر هالطبيب

دنيا الاسهم
28-10-2013, 04:42 PM
مافي شي ان الواحد او وحدة تقدم لها مريض السكر لان مرض مش خطير ولة علاج وناس شفت باذن الله
توكلوا على الله

مشاكل
29-10-2013, 12:41 PM
لو البنت صغيرة فالعمر ،،، ارفض تزويجها من مريض السكري
لو البنت كبيرة فالعمر ،،، اوافق على تزويجها من مريض السكري

اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين

دااانة قطر
29-10-2013, 12:55 PM
الله يشفي الجميع

ارفض تزويج بناتي من مريض السكري

غايه الطواش
29-10-2013, 01:31 PM
عادي ازوج بنتي مريض سكر ,بس اهم شي مايكون عضو في منتدى الاسهم:tease:

وليف الشوق
29-10-2013, 01:32 PM

مع الاخذ بالاعتبار ان السكري مرض وراثي واصابه الابناء وارده

الكنترول
29-10-2013, 01:37 PM
ماشاء الله ماتم شيء وإلا وتناقشتوا فيه

قطريه22
29-10-2013, 01:41 PM
لا مارفضه

طلعة الروح
30-10-2013, 12:50 AM
منطقيا وعقليا ما تقدر ترفضه لأنه المرض مب بيد الإنسان خاصة اذا كان مرضه زي أي مرض ممكن علاجه والسيطره عليه،،،
الا اذا كانت فيه عيوب اخلاقية ودينية ووو غير المرض هنيه ممكن ينرفض ومرضه بيكون سبب من الأسباب ، لكن اذا الريال محترم وخلوق وعنده كل امكانيات الزواج والمشكلة الوحيده انه مريض بالسكر فليش ينرفض حرام ومايجوز من ناحية المبدأ، موضوع الزواج بالذات مب مسألة رفض وقبول أو تعذر بأسباب للرفض قد ماهو نظره كليه وفاحصه للشخص المتقدم واقتناع تام به وفي النهاية الواحد يستخير ويشوف نصيبه وين!!!