المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : $$ مقال رائع جدا $$

ضوى
27-10-2013, 10:17 PM
ًسلطة المال

مقال طويل لكنه جدير بالقراءة👍

مقال بعنوان "سلطة المال"
الكاتب: آدم خو (أصغر مليونير في سنغافورة - 26 عاما)

البعض منكم قد يعرف بالفعل بأني كثير السفر في المنطقة، فأنا أزور مكاتبي في ماليزيا وأندونيسيا وتايلاند وسوتشو (الصين) بشكل دائم كما أقوم بتقديم المحاضرات والندوات في هذه البلدان. أتواجد في المطار تقريبا كل أسبوعين وأقابل بشكل دائم كثير من الذين حضروا ندواتي أو قاموا بشراء كتبي.

قابلت مؤخرا شخصا منهم على متن طائرة الى كوالا لمبور وبدى مصدوما نوعا ما. سألني: "كيف يسافر مليونيرا مثلك على الدرجة السياحية؟"

كان ردي: "هذا هو السبب في كوني مليونيرا." لم يبدو أن كلامي أقنعه!

هذا يؤكد أكبر كذبة صيغت حول الثراء، كما وضحت في كتابي الأخير (أسرار المليونير العصامي). تم غسل أدمغة الناس ليعتقدوا أن المليونيرات يلبسون دائما ماركات معروفة مثل جوتشي وهوغو بوس وروليكس، ويسافرون جوا فقط عبر الدرجة الأولى. بينما في الواقع هذا هو السبب الرئيسي في هروب الثراء من البعض، فعندما يحصلون على المزيد من المال، يعتقدون أن من واجبهم إنفاق مبالغ من المال أكثر من المعتاد، وفي المحصلة يكونون قد عادوا لمستواهم المعيشي السابق.

بينما الواقع هو أن أكثر العصاميين من المليونيرات هم أشخاص مقتصدين جدا. وينفقون فقط على ماله قيمة وضرورة. لذلك هم قادرين على تجميع الأموال ومضاعفة ثرواتهم أسرع بكثير من الآخرين.

سأعطيكم مثالا شخصيا جدا. على مدى السنوات السبع الأخيرة، كنت أدخر حوالى 80% من دخلي. واليوم أدخر حوالى 60% لأني تزوجت وصار لزاما علي الإنفاق على زوجتي ووالدتها وطفلين وخادمتين بالإضافة إلى نفسي. ومع ذلك فنسبة ادخاري أكبر من نسبة أكثر الناس الذين لا يدخرون أكثر من 10% من دخلهم في أحسن الأحوال.

أرفض أن أشتري تذاكر للسفر على الدرجة الأولى وأرفض أن أشتري قميصا سعره 300 دولار لأني أؤمن بأن ذلك مضيعة للمال. لكني أدفع 1300 دولار فورا ودون التفكير مرتين لإرسال ابنتي، التي تبلغ من العمر سنتين، لحضور حصة في معهد جوليا جابرييل لتطوير مهارات الأطفال.

عندما انضممت قبل بضع سنوات إلى منظمة المبادرين الشباب yeo، كان النادي محصورا على الشباب ممن هم دون الأربعين سنة، ويجنون سنويا أكثر من مليون دولار من مشاريعهم الخاصة. كان الكثير من الأعضاء الشباب يملكون شركات تزيد قيمتها على 5 ملايين دولار. لاحظت بأن العصاميين منهم كانوا جميعا مثلي، يسافرون على الدرجة السياحية ويقودون سيارات تويوتا ونيسان، وليس أودي ومرسيدس وبي ام دبليو.

لكن الأمر كان مختلفا بالنسبة لغير العصاميين. فقد كانت المنظمة تضم أيضا أبناء وزراء وأبناء أثرياء. وهؤلاء لم يشقوا في جمع ثرواتهم بل حصلوا عليها دون عناء. هؤلاء كانوا ينفقون الأموال وكأن الغد لن يأتي. اكتشفت أن الشخص الذي لا يبني نفسه من الصفر، لا يعرف قيمة المال. وهذا هو السبب الرئيسي في أن الثروات العائلية لا تستمر في المعتاد لأكثر من ثلاثة أجيال.

أحمد الله على أن والدي الثري انتبه لهذه النقطة. ورفض أن يعطيني سنتا واحدا أبدأ به مشاريعي.

البعض يتساءل هنا: "ماهي قيمة الأموال إن لم يستمتع بها صاحبها؟"

الإجابة بسيطة وهي أني لا أجد السعادة أبدا في شراء ماركات الملابس والمجوهرات أو السفر في الدرجة الأولى. حتى لو كان شراء شئ معين يشعرني بالسعادة فهذه السعادة مؤقتة ولا تدوم.

السعادة المادية لا تدوم أبدا. بالعكس هي كالمخدر المؤقت أو الحل السريع. بعد حين تشعر بأنك تعيس مرة أخرى وفي حاجة إلى مخدر آخر، فتسعى لشراء السلعة التالية التي تعتقد بأنها ستجعلك سعيدا. أؤمن بأن الشخص الذي يعتقد بأن شراء الماديات سيجعله سعيدا، هو شخص تعيس ويعيش حياة حزينة وناقصة.

ما يجعلني سعيدا حقا هو رؤية أبنائي يضحكون ويلعبون ويتعلمون بسرعة. ما يجعلني سعيدا هو مشاهدة شركاتي وهي تنمو، ومشاهدة موظفيني وهم يصلون لعملاء أكثر وأكثر كل سنة وفي بلدان كثيرة.

ما يجعلني سعيدا حقا هو قراءة رسائل البريد الإلكتروني التي تتحدث عن التأثير الذي كان لكتبي ومحاضراتي في لمس حياة شخص وإلهامه.

هذه السعادة تشعرني بالرضى ولفترة طويلة جدا. أطول بكثير من السعادة التي سيجلبها لي شراء ساعة رولكس!

النقطة التي أحاول الوصول لها هي أن السعادة يجب أن تأتي من قيامك بواجبك في الحياة (سواء كان ذلك التدريس أو بناء المساكن أو التصميم أو التجارة أو الفوز بالمسابقات، الخ). أما المال فهو أمر ثانوي سيأتي كنتيجة طبيعية لقيامك بواجبك بشكل مميز.

إذا كنت تكره ما تقوم به، وتعتمد على المال الذي تجنيه من هذا الأمر الذي تكرهه لكي تصبح سعيدا عن طريق شراء الأشياء. أعتقد بأنك تعيش حياة بلا معنى .

مخطط قطري
27-10-2013, 10:21 PM
صح لسانه

طرف محايد
27-10-2013, 10:33 PM
مقال رائع ضوى

نسخة إلى بعض الشباب والبنات !!

الزعفراني
27-10-2013, 10:34 PM
اما مليونير واحجز ع السياحيه عسى ماشر .. وش فايدة المال اللي ما يعز راعيه :)

ادم شكله بخيل مب عصامي ..

سهم عتيج
28-10-2013, 12:45 AM
استمتعت بقراءة المقال،، يعطيك العافية على النقل اختنا ضوى

شخصيا عندي قاعدة في الشراء وهي

((لا اقول سأشتري اليوم شيئا جميلا،، ولكن اذا رأيت شيئا جميلا اشتريه ))

بمعنى لو كنت ذاهبا للسوق لشراء سلعة او هدية معينة واتعنى لهذا الشيء ،، فانني قد اشتري اي شيء وقد انفق الكثير من الاموال لشراؤه حتى لو كان مب حلو،، ولكن قد اصادف شيئا او سلعة رائعة بثمن جيد حتى لو لم اكن احتاجه في ذلك الوقت،، هنا اسطيع ان اقتني اشياء رائعة بثمن ارخص من لو انني اريد ان ابحث عن سلعة معينة لشراؤها ولا اجدها في حينها وقد اضطر لشراء اي شيء باسعار كبيرة..

شخصيا من زمان اقولها وانصح بها الغير بان الادخار هو البداية الحقيقية لتكوين ثروة،، والشخص اللي مايقدر يدخر صعب انه يصير غني الا عن طريق الحصول على ميراث او وظيفة كبيرة ذات راتب عالي

والله اعلم

تغلبية
28-10-2013, 12:59 AM
نعم أتفق مع رأي الكاتب ..

تحصيل الأموال ما هو الا تحصيل حاصل عمل محبب ممتع يقوم به الانسان بشغف ..

وماهو الا علامات نجاح وتطور ..

والسعادة اللحظية في الاقتناء لكن السعادة الأكبر في رؤية من أحب سعيد حولي، بي ومعي ..

وصلت إلى قناعة إن الثراء والادخار المجدي .. يأتي من العيش بوسطية مهما بلغت الاموال

لدي... ولا ضير من أدلع نفسي مرات وأكافئها برولكس مثلا .. بس موب على طول الخط

khalid525
28-10-2013, 01:05 AM
روعة شكرا على المقال ياضوى

اعتقد هذا الستايل الشرقي الاسيوي ، الستايل الغربي خصوصا الامريكي لازم يزكرت نفسه اذا صار مليونير ، اما ستايلنا فاحنا مدلعبن نفسنا سواء كنا اغنياء او فقارى :)

السامـي
28-10-2013, 01:45 AM
قصة آدم هذه يسمونها "البخل"بعينه وعلمه.
خلها تفيده هالأموال إذا ولى.

هامور البورصة
28-10-2013, 04:00 AM
مقال رووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعه

شكرا ضوى

الصغيره
28-10-2013, 05:42 AM
وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَىٰ عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَحْسُورًا

الدين ما خلى لنا جهل ولا عذر

الدين حياه

اما هذا المنيلوير الله يهديه ما عرف رقبة الذبيحه ولا نطح المعازيم بالعزيمه لكن بعد يفك على نفسه شوي وش بيسوي لمات وعياله ورثوه وقلدوه بعد الا بالاخير بيجي واحد وبينثر كل هذا بيوم ....الحال الوسط زين لا اسراف ولا بخل

الحمد لله

ام ناصر1
28-10-2013, 06:12 AM
اخبر شفت حلقه في برنامج عن ستايل المليونيرات الامريكين كان فيه المبالغين ...وكان فيه مثل صاحب المقالة
الفلوس ما غيرت عاداتهم ...وعوايدهم
بس اعتقد هذا يعتمد على نوع البيئة الي جا منها الشخص ...اذا كانت كلش تحت المستوى المقبول
فاكيد بيطمح للشي الافضل ...في المنزل او السيارة ...واللبس وحتى الاكل ...اما اذا كانت معيشته مقبوله
في كمالياتها ليش يغير ....تغيرات كبيرة
انزين في سؤال طرى على بالي اخاف لين طرحته يفهم بشكل مختلف.....ليش احنا بمنطقة الخليج ...تحديدا ...
ماعندنا مليونيرات تحت سن 35 وعصاميين ....الي اعرفهم وعندهم هالمبلغ غالبيتهم موظفين ..وتخطوا ال45 سنة ..
اقصد بالطبقات المتوسطة مش الي فوق ...

ام السعف
28-10-2013, 06:12 AM
اشوف انه بخيل وهذا ما يلغي انه عصامي ،،

ومع هذا فكلامه بشكل عام مفيد لابناء الخليج اللي معتمد على راتبه
ومع هذا ممكن يروح الراتب على غرض واحد ،،

يعني موظفة راتبها 33 الف ما عندها مانع تاخذ لها شنطة على 40 الف
في السنة مرتين !!

او تاخذ لها ساعة على 60 الف ،،

او قلب صغييييير كللللش مررررة
على 35الف لمجرد انهم كلهم ماركات بس مب ذهب حتى الا مطليين بذهب،،

همر
28-10-2013, 06:37 AM
هو اول ما قال "والدي الثري" عرفت القمنده..

فلتأكل من التبن ماشئت يا ادم خو .. خو بعد مايصير خو ...

دام ان آل خو معروف في السوق.. مب شرط تبني ثروتك

من فلوسه .. كفايه ان اسمك آل خو :shy:

تعال شوف في الخليج الاسم بروحه شيسوي بعدين

تكلم عن العصاميه يابو عصاميه :anger1:

فهذولا الناس يسوون لي حارج بصراحه لان عصاميتهم

مصطنعه.. اي والله 26 سنه مليونير وعصامي ...

ذكرني باليهال اللي كانوا يسوون دعايات في امريكا

عمري ثلاثون عاماً واصبحتو مليونيرن

اشتري كتابي وسأعلمكا كيفا تصبحو مليونيرن

وفي الاخير الحبيب مستوي مليونير من المهابيل

اللي يشترون كتابه وهو الفراري اللي مصور احذاها

في الدعايه اجار !!!!

ترى قصص العصاميه هذي ماتدش مخي لاحد يحاول :anger1:

الفا برافو
28-10-2013, 08:07 AM
عصامي وفيه بخل حبتين :)
لكن فيه درس حق بعض ربعنا اللى على الراتب ماخذ قرض سياره كشخه ورقم مميز للسياره والجوال ..
شكرا على النقل اخت ضوى...

ضوى
28-10-2013, 08:17 AM
شاكرة لكل من علق هنا

اختلاف نظرتكم لهذا المليونير لا يعني انه على صواب كما انه لا يعني انه بخيل ، ربما انا مثلكم اراه بخيلا في بعض المواقف خاصة في حجز الدرجة السياحية ولرحلة طويلة نوعا ما ، ولكني اراه حكيماً انه لا يشتري قميضا ب300 دولار في حين انه لا يتوانى عن دفع 1300 في تنمية مهارات بنته اعتقد هذي تحسب له مهب عليه
عموما المقال فيه رسالة للبعض العظامين تحديداً

طرف محايد
28-10-2013, 08:44 AM
شاكرة لكل من علق هنا

اختلاف نظرتكم لهذا المليونير لا يعني انه على صواب كما انه لا يعني انه بخيل ، ربما انا مثلكم اراه بخيلا في بعض المواقف خاصة في حجز الدرجة السياحية ولرحلة طويلة نوعا ما ، ولكني اراه حكيماً انه لا يشتري قميضا ب300 دولار في حين انه لا يتوانى عن دفع 1300 في تنمية مهارات بنته اعتقد هذي تحسب له مهب عليه
عموما المقال فيه رسالة للبعض العظامين تحديداً

أختي ضوى

لكل مقال أو موقف

قراءة سبر !!

والمقصد منها قراءة ما وراء السطور

هو ضرب أمثلة

وليس المقصود منها تطبيق الأمثلة بحذافيرها

وسنأتي للأمثلة كي يتبين الحال

أولا حجزه للدرجة السياحية

هو من وجهة نظره أنه لا يحتاج الحجز ع الاولى

ولذا لا تهمه هذه الراحة الموجودة فيها !!

شخص مليونير مثلا

يحجز ع الاولى

ولكنه في نقطة أخرى لا يدفع مبلغا كبيرا

كالمثال الآتي

المقارنة بين شراء قميص بـ 300 دولار

ودفع مبلغ 1300 دولار لحضور دورة لابنته

هنا تظهر أهمية المقارنة بين الأمثلة

والتعمق في الفكرة الموجودة في المقال

نركز ع الفكرة

ونترك الأمثلة لصاحبها

فهو يتحدث عن نفسه لا عنا !!

نذهب لأنفسنا لننظر كيف نستطيع الادخار

وهي الفكرة الرئيسية القائمة ع الموضوع

بطريقة احترافية

من مستثمر بسيط إلى مليونير

والآن بعض الموظفين لا يستطيع التوفير ولو بملبغ بسيط

فضلا عن كونه يفكر في الثراء !!!

حمد 2002
28-10-2013, 08:46 AM
ًسلطة المال

مقال طويل لكنه جدير بالقراءة👍

مقال بعنوان "سلطة المال"
الكاتب: آدم خو (أصغر مليونير في سنغافورة - 26 عاما)

البعض منكم قد يعرف بالفعل بأني كثير السفر في المنطقة، فأنا أزور مكاتبي في ماليزيا وأندونيسيا وتايلاند وسوتشو (الصين) بشكل دائم كما أقوم بتقديم المحاضرات والندوات في هذه البلدان. أتواجد في المطار تقريبا كل أسبوعين وأقابل بشكل دائم كثير من الذين حضروا ندواتي أو قاموا بشراء كتبي.

قابلت مؤخرا شخصا منهم على متن طائرة الى كوالا لمبور وبدى مصدوما نوعا ما. سألني: "كيف يسافر مليونيرا مثلك على الدرجة السياحية؟"

كان ردي: "هذا هو السبب في كوني مليونيرا." لم يبدو أن كلامي أقنعه!

هذا يؤكد أكبر كذبة صيغت حول الثراء، كما وضحت في كتابي الأخير (أسرار المليونير العصامي). تم غسل أدمغة الناس ليعتقدوا أن المليونيرات يلبسون دائما ماركات معروفة مثل جوتشي وهوغو بوس وروليكس، ويسافرون جوا فقط عبر الدرجة الأولى. بينما في الواقع هذا هو السبب الرئيسي في هروب الثراء من البعض، فعندما يحصلون على المزيد من المال، يعتقدون أن من واجبهم إنفاق مبالغ من المال أكثر من المعتاد، وفي المحصلة يكونون قد عادوا لمستواهم المعيشي السابق.

بينما الواقع هو أن أكثر العصاميين من المليونيرات هم أشخاص مقتصدين جدا. وينفقون فقط على ماله قيمة وضرورة. لذلك هم قادرين على تجميع الأموال ومضاعفة ثرواتهم أسرع بكثير من الآخرين.

سأعطيكم مثالا شخصيا جدا. على مدى السنوات السبع الأخيرة، كنت أدخر حوالى 80% من دخلي. واليوم أدخر حوالى 60% لأني تزوجت وصار لزاما علي الإنفاق على زوجتي ووالدتها وطفلين وخادمتين بالإضافة إلى نفسي. ومع ذلك فنسبة ادخاري أكبر من نسبة أكثر الناس الذين لا يدخرون أكثر من 10% من دخلهم في أحسن الأحوال.

أرفض أن أشتري تذاكر للسفر على الدرجة الأولى وأرفض أن أشتري قميصا سعره 300 دولار لأني أؤمن بأن ذلك مضيعة للمال. لكني أدفع 1300 دولار فورا ودون التفكير مرتين لإرسال ابنتي، التي تبلغ من العمر سنتين، لحضور حصة في معهد جوليا جابرييل لتطوير مهارات الأطفال.

عندما انضممت قبل بضع سنوات إلى منظمة المبادرين الشباب yeo، كان النادي محصورا على الشباب ممن هم دون الأربعين سنة، ويجنون سنويا أكثر من مليون دولار من مشاريعهم الخاصة. كان الكثير من الأعضاء الشباب يملكون شركات تزيد قيمتها على 5 ملايين دولار. لاحظت بأن العصاميين منهم كانوا جميعا مثلي، يسافرون على الدرجة السياحية ويقودون سيارات تويوتا ونيسان، وليس أودي ومرسيدس وبي ام دبليو.

لكن الأمر كان مختلفا بالنسبة لغير العصاميين. فقد كانت المنظمة تضم أيضا أبناء وزراء وأبناء أثرياء. وهؤلاء لم يشقوا في جمع ثرواتهم بل حصلوا عليها دون عناء. هؤلاء كانوا ينفقون الأموال وكأن الغد لن يأتي. اكتشفت أن الشخص الذي لا يبني نفسه من الصفر، لا يعرف قيمة المال. وهذا هو السبب الرئيسي في أن الثروات العائلية لا تستمر في المعتاد لأكثر من ثلاثة أجيال.

أحمد الله على أن والدي الثري انتبه لهذه النقطة. ورفض أن يعطيني سنتا واحدا أبدأ به مشاريعي.

البعض يتساءل هنا: "ماهي قيمة الأموال إن لم يستمتع بها صاحبها؟"

الإجابة بسيطة وهي أني لا أجد السعادة أبدا في شراء ماركات الملابس والمجوهرات أو السفر في الدرجة الأولى. حتى لو كان شراء شئ معين يشعرني بالسعادة فهذه السعادة مؤقتة ولا تدوم.

السعادة المادية لا تدوم أبدا. بالعكس هي كالمخدر المؤقت أو الحل السريع. بعد حين تشعر بأنك تعيس مرة أخرى وفي حاجة إلى مخدر آخر، فتسعى لشراء السلعة التالية التي تعتقد بأنها ستجعلك سعيدا. أؤمن بأن الشخص الذي يعتقد بأن شراء الماديات سيجعله سعيدا، هو شخص تعيس ويعيش حياة حزينة وناقصة.

ما يجعلني سعيدا حقا هو رؤية أبنائي يضحكون ويلعبون ويتعلمون بسرعة. ما يجعلني سعيدا هو مشاهدة شركاتي وهي تنمو، ومشاهدة موظفيني وهم يصلون لعملاء أكثر وأكثر كل سنة وفي بلدان كثيرة.

ما يجعلني سعيدا حقا هو قراءة رسائل البريد الإلكتروني التي تتحدث عن التأثير الذي كان لكتبي ومحاضراتي في لمس حياة شخص وإلهامه.

هذه السعادة تشعرني بالرضى ولفترة طويلة جدا. أطول بكثير من السعادة التي سيجلبها لي شراء ساعة رولكس!

النقطة التي أحاول الوصول لها هي أن السعادة يجب أن تأتي من قيامك بواجبك في الحياة (سواء كان ذلك التدريس أو بناء المساكن أو التصميم أو التجارة أو الفوز بالمسابقات، الخ). أما المال فهو أمر ثانوي سيأتي كنتيجة طبيعية لقيامك بواجبك بشكل مميز.

إذا كنت تكره ما تقوم به، وتعتمد على المال الذي تجنيه من هذا الأمر الذي تكرهه لكي تصبح سعيدا عن طريق شراء الأشياء. أعتقد بأنك تعيش حياة بلا معنى .

ونقلج للمقال الشيق والمفيد هو الاروع اختي ضوى ،،

تسلمين يالشيخه ماقصرتي :victory::victory:

مستوى الدعم
28-10-2013, 09:37 AM
أنصحكم بقراءة كتاب "أغنى رجل في بابل"

وهو كتاب صغير وعلى شكل قصة شيقة ويباع في مكتبة جرير (ما لكم عذر)

سوف تجدون أنه يتحدث عن مبادئ شبيهة بالتي يتبناها آدم خو..

من يريد السير في طريق الثراء فليبدأ بكتاب مثل هذا.. (بعد التوكل على الله)

ضوى
28-10-2013, 09:42 AM

في اي سيكشن موجود اختي الغالية ؟؟

مستوى الدعم
28-10-2013, 09:53 AM
في اي سيكشن موجود اختي الغالية ؟؟

أعتقد ستجدينه في القسم الخاص بكتب تطوير الذات.. أو إدارة الأعمال..

عموماً الموظف الموجود قريباً من الكتب يستطيع أن يستخرجه لك..

بوخالد911
28-10-2013, 10:03 AM
هلا

اذا الله سبحانه موسع ع عبده

ايش اللي يمنع يرف ع نفسه وهله وعياله

همر
28-10-2013, 10:05 AM

من يريد ... يعني انت لاتريد ؟!! ولا انت اولريدي هناك ؟!!

مستوى الدعم
28-10-2013, 10:24 AM
من يريد ... يعني انت لاتريد ؟!! ولا انت اولريدي هناك ؟!!

أعتقد أن الغالبية من العظمى من البشر تريد الثراء.. وأنا من الغالبية.. لأن المال قوة والمؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف..

الكتاب يتحدث عن مبادئ تكوين الثروة.. كما نص عليها كتاب قديم وجد في آثار بابل.. وما زالت هذه المبادئ صالحة لحد اليوم..

همر
28-10-2013, 10:59 AM
أعتقد أن الغالبية من العظمى من البشر تريد الثراء.. وأنا من الغالبية.. لأن المال قوة والمؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف..

الكتاب يتحدث عن مبادئ تكوين الثروة.. كما نص عليها كتاب قديم وجد في آثار بابل.. وما زالت هذه المبادئ صالحة لحد اليوم..

ماقلنا شي بارك الله فيك ولا نبي نحسدك

بس انا ماصدق مواضيع اقرا كتاب وتعلم تصير غني ..

تعلم تصير ناجح.. تعلم تصير قائد !!!

بس حبيت اثبت عكس اعتقادي .. هل فعلاً في حد اغتنى

من كتاب ؟!!

الزعفراني
28-10-2013, 11:33 AM

من كتاب ؟!!

راعي كتاب كيف تصبح مليونيرا هو اللي اغتنى من الناس اللي شروا كتابه ( والا هو لا مليونير ولا سكر نبات ) .. وطبع منه 7 ملايين نسخه اظن

شفت شلون :rolleyes2:

مستوى الدعم
28-10-2013, 12:03 PM

من كتاب ؟!!

أخي سؤالك في المشاركة الأولى: يعني انت لاتريد ؟!! ولا انت اولريدي هناك ؟!!

وأنا أجبتك عليه بأنني أريد.. وتوقعت أن جوابي كافي لمعرفة بأنني لم أصل بعد.. ولم أتهمك بالحسد أو غيره..

أما نتيجة قراءتي للكتاب كانت مبشرة فقد تغيرت نظرتي للمال.. وتحسن أسلوب إدارتي لمدخولي ومصروفي رغم أنه كان جيداً منذ البداية.. ولكنه كان في السابق لا يخدم هدف تنمية الثروة.. ووضعت قدمي على الطريق.. وشغلت مدخراتي في اتجاهات استثمارية..

سيدي.. لن تنمو الثروة لوحدها بقراءة كتاب عن الموضوع
ولن تصبح رشيقاً بقراءة كتاب عن الدايت..
ما لم يصاحب ذلك عزم وتطبيق..

الكتب تحتوي على المعلومات.. أما العزم والعمل من الإنسان.. والتوفيق من الله...

sweet qatar
28-10-2013, 12:15 PM
مقال رائع .. يعطيج العافية ضوى على النقل

الردود وضحت ثقافتنا العامة في الصرف ونظرتنا لارتباط السعادة بالمال

اسمحي لي اشطح شوي

تذكرت في آخر رواية عاطفية قريتها .. كان البطل حريص نوعا ما في بعض المواقف وممكن
البعض يعتبرها بخل

مع انه طول القصة كان يتنقل ما بين يخت وسيارة غالية و شاليهات ومطاعم بأسعار خيالية

لكن له نظرة واضحة للمال.. نظرة خاصة فيه بحيث يكون المال أداة مب غاية

سهم عتيج
28-10-2013, 02:22 PM
مقال رائع .. يعطيج العافية ضوى على النقل

الردود وضحت ثقافتنا العامة في الصرف ونظرتنا لارتباط السعادة بالمال

لكن له نظرة واضحة للمال.. نظرة خاصة فيه بحيث يكون المال أداة مب غاية

نعم للاسف كثير من الناس يربط السعادة بالمال ،،فيتحول المال الى غاية وليس وسيلة

لذلك عندما نرى المختلس يختلس واللص يسرق ،، فاعلم بان مايدفع هذا الشخص للسرقه او ذاك هو نظرته للمال بانه باب للسعادة

شخصيا اعتقد ان المال اذا لم نحسن التصرف به ،، فقد يتحول الى وبال وتعاسة

وهذا لا يمنع من ان نجتهد في تعظيم ثرواتنا او زيادتها،، ولكن دون ان تكون على حساب مبادئنا..

يعطيك العافية اختنا سويت قطر على المداخلة

ام السعف
28-10-2013, 02:31 PM

من كتاب ؟!!

مع احترامي لمن يؤمن انه ممكن يصير غني من قرايته لأي كتاب

اشوف نفسي اتفق معاك كليا ،، لأن الوصول الى طريق الثراء ما يكون
من خلال اتباع طرق الاغنياء واحنا في البيت او بتوفير نص الراتب :shy:

همر
28-10-2013, 03:15 PM
مع احترامي لمن يؤمن انه ممكن يصير غني من قرايته لأي كتاب

اشوف نفسي اتفق معاك كليا ،، لأن الوصول الى طريق الثراء ما يكون
من خلال اتباع طرق الاغنياء واحنا في البيت او بتوفير نص الراتب :shy:

سجل يا قلم واكتب يا تاريخ..

سابقه هي الاولى من نوعها ..

اعتبرها كامب ديڤيد المنتدى ...

:shy:

ضوى
29-10-2013, 08:24 AM
يا خواني وخواتي

لا تاخذون المقال بشكل حرفي ، اقروا مابين السطور :)

همر
29-10-2013, 08:35 AM
يا خواني وخواتي

لا تاخذون المقال بشكل حرفي ، اقروا مابين السطور :)

ماهي المشكله في "الشلخ" اللي واضح بين السطور :waiting:

اسكيوزموا يعني :shy:

ضوى
29-10-2013, 08:57 AM
ماهي المشكله في "الشلخ" اللي واضح بين السطور :waiting:

اسكيوزموا يعني :shy:

ليه تسميه شلخ يا مطرقة ؟؟

ممكن نسميه تعليم ، هي مجرد نقاط تساعدنا للتخطيط السليم ، لا تشوف افعاله هو ، ركز على نقاط معينة في المقال لا تركز على الشلخ اللي فيه :anger1:

الرويـس
29-10-2013, 08:58 AM
مابي اصير غني
:(
مابي
مابي
مابي

R 7 A L
29-10-2013, 09:20 AM

اذا ما عليك امر وكلافة
انسخي لنا هنا في اي قسم هذا الكتاب
حتى ولو كل يوم صفحة راضين
ولك اجر من الله ان شاء الله.

همر
29-10-2013, 09:27 AM
ليه تسميه شلخ يا مطرقة ؟؟

ممكن نسميه تعليم ، هي مجرد نقاط تساعدنا للتخطيط السليم ، لا تشوف افعاله هو ، ركز على نقاط معينة في المقال لا تركز على الشلخ اللي فيه :anger1:

الحين بذمتج من يقدر يوفر من معاشه 80٪ ؟!!

ولا تزوج صارت 60٪ !!!

يعني واحد متزوج ومعاشه 20 الف

يوفر من معاشه 12 الف !!!

من السوبرمان اللي يقدر يسويها

وبعد كم سنه بيصير مليونير ؟!!

قبل الثلاثين ؟!! يو جارا بي كيدينج مي :waiting:

اوكي تكلمني عن مبدأ التوفير والاستثمار

بس لا تجيب لي امثله خياليه او حالات شاذه

وتبي تقنعني انها ممكن تصير لاي شخص

يتبع التعليمات ...

ترى السالفه فيها معطيات اكثر من مجرد دراسه

وتخطيط واستراتيجيه ...

التجاره بالذات توفيق من الله وحظ ونصيب

و اقتناص فرص ...

ومابين السطور... اللي ماتكلم عنه المقال..

اسم وسمعه ومعارف وعلاقات وواسطات .. الخ

عرفتي ليش قلبي متروسه من هالمقالات :(

ام ناصر1
29-10-2013, 09:31 AM
اعتقد ياهمر ...إنك تحب تكسر مجاديف دول شرق آسيا عموما ....
التجارة نظامها متغير ....بحسب البلاد الي انت فيها وبحسب المجال الي اخترت تنافس فيه
فإذا انت سمكة صغيرة بالسوق وتبي تنافس الهامور ...ببساطة ممكن ياكلك

فمد تجارتك قد الحافك ...المالي ..ممكن تنجح ...

ضوى
29-10-2013, 09:35 AM
الحين بذمتج من يقدر يوفر من معاشه 80٪ ؟!!

ولا تزوج صارت 60٪ !!!

يعني واحد متزوج ومعاشه 20 الف

يوفر من معاشه 12 الف !!!

من السوبرمان اللي يقدر يسويها

وبعد كم سنه بيصير مليونير ؟!!

قبل الثلاثين ؟!! يو جارا بي كيدينج مي :waiting:

اوكي تكلمني عن مبدأ التوفير والاستثمار

بس لا تجيب لي امثله خياليه او حالات شاذه

وتبي تقنعني انها ممكن تصير لاي شخص

يتبع التعليمات ...

ترى السالفه فيها معطيات اكثر من مجرد دراسه

وتخطيط واستراتيجيه ...

التجاره بالذات توفيق من الله وحظ ونصيب

و اقتناص فرص ...

ومابين السطور... اللي ماتكلم عنه المقال..

اسم وسمعه ومعارف وعلاقات وواسطات .. الخ

عرفتي ليش قلبي متروسه من هالمقالات :(

im not kidding you hummer :(

طيب انت قولي يا همر

شاب في مقتبل العمر نقول 20 او 22

ياكل ويشرب ببلاش وراتبه اللي يقدر بحوالي 20 الف له بنفسه لبس وفشخرة وخرابيط ، يعني له له ، هذا مايقدر يوفر له 15 الف بالراحة ؟؟؟؟:( على اساس شخص مش متزوج

مستوى الدعم
29-10-2013, 10:15 AM
اذا ما عليك امر وكلافة
انسخي لنا هنا في اي قسم هذا الكتاب
حتى ولو كل يوم صفحة راضين
ولك اجر من الله ان شاء الله.

هذا رابط لقراءة الكتاب.. عدد صفحاته 160

أغنى رجل في بابل (http://www.maktbadjelfa.info/2013/07/blog-post_7810.html)

ضوى
29-10-2013, 10:17 AM
شكرا مستوى الدعم

سأبدا القراءة ان شاء الله اليوم

رفيع الهامه
29-10-2013, 10:22 AM
ماشالله على هذا المليونير

وصدقيني ولا واحد ثري عربي يسوي نفسه

همر
29-10-2013, 10:25 AM
اعتقد ياهمر ...إنك تحب تكسر مجاديف دول شرق آسيا عموما ....
التجارة نظامها متغير ....بحسب البلاد الي انت فيها وبحسب المجال الي اخترت تنافس فيه
فإذا انت سمكة صغيرة بالسوق وتبي تنافس الهامور ...ببساطة ممكن ياكلك

فمد تجارتك قد الحافك ...المالي ..ممكن تنجح ...

احب اكسر زحلاقياتهم ليش ؟!!

مافهمتو

http://th1091.photobucket.com/albums/i394/Indiana101/th_scratch-head02-idea-animated-animation-smiley-emoticon-000415-large.gif

im not kidding you hummer :(

طيب انت قولي يا همر

شاب في مقتبل العمر نقول 20 او 22

ياكل ويشرب ببلاش وراتبه اللي يقدر بحوالي 20 الف له بنفسه لبس وفشخرة وخرابيط ، يعني له له ، هذا مايقدر يوفر له 15 الف بالراحة ؟؟؟؟:( على اساس شخص مش متزوج

بيجمع مليونه الاول بعد 5 سنوات ونص قد عمره

27 ...

يعني ماصار ملتي مليونير وصاحب شركات وعمارات

واطيان وعمره 26..

على افتراض انه خلال هالخمس سنوات ونص

لا بيسافر ولا بيشتري سياره ولا بتزيد مصاريفه

لا صيف ولا شتا ولا عيد ولا سعيد ولا بيشتري

ارض ولا بيبني بيت ولا بيتزوج ... كم أون :court:

ضوى
29-10-2013, 10:29 AM
احب اكسر زحلاقياتهم ليش ؟!!

مافهمتو

http://th1091.photobucket.com/albums/i394/indiana101/th_scratch-head02-idea-animated-animation-smiley-emoticon-000415-large.gif

بيجمع مليونه الاول بعد 5 سنوات ونص قد عمره

27 ...

يعني ماصار ملتي مليونير وصاحب شركات وعمارات

واطيان وعمره 26..

على افتراض انه خلال هالخمس سنوات ونص

لا بيسافر ولا بيشتري سياره ولا بتزيد مصاريفه

لا صيف ولا شتا ولا عيد ولا سعيد ولا بيشتري

ارض ولا بيبني بيت ولا بيتزوج ... كم أون :court:

خمس سنوات ونصف تشوفهم وايد ياهمر ؟؟؟ غمض فتح تلقاهم عدوا

اصحى ياهمر ، من كثر ماطرقت بهالمطرقة المسامير صار عقلك مغلق ، واقف عند نقطة واحدة ، بتقولي واقعية باقولك لا هذي انهزامية

همر
29-10-2013, 10:44 AM

اصحى ياهمر ، من كثر ماطرقت بهالمطرقة المسامير صار عقلك مغلق ، واقف عند نقطة واحدة ، بتقولي واقعية باقولك لا هذي انهزامية

وانتي نقطتج مثاليه ... يعني اوڤر حبتين..

في مجتمعنا وظروفنا والامن الوظيفي وفلان

يعرف فلان ويشوف فلتان فلان سوا وفلان اشترى

وعلتان سافر

ويقعد بخيت في شقته المتواضعه يحط القرش على

القرش ويخطط لان يصبح مليونيراً !!!!

هذي الواقعيه ؟!! :court:

ام السعف
29-10-2013, 10:54 AM
سجل يا قلم واكتب يا تاريخ..

سابقه هي الاولى من نوعها ..

اعتبرها كامب ديڤيد المنتدى ...

علشان تعرف اني مب ضدك ،، بس انت الوسواس القهري
يخليك تحس اني ضدك :weeping:

ضوى
29-10-2013, 10:59 AM
وانتي نقطتج مثاليه ... يعني اوڤر حبتين..

في مجتمعنا وظروفنا والامن الوظيفي وفلان

يعرف فلان ويشوف فلتان فلان سوا وفلان اشترى

وعلتان سافر

ويقعد بخيت في شقته المتواضعه يحط القرش على

القرش ويخطط لان يصبح مليونيراً !!!!

هذي الواقعيه ؟!! :court:

شوف يا استاذ مطرقة ، واقعيتك تختلف تماما عن واقعيتي اللي قلت عنها مثالية ، اي مثالية اللي تتكلم عنها ، انا بيوم من الايام نزلت موضوع اني مابي اوفر واب ياصرف كل اللي يجيني مابي افكر بالمستقبل ، وبالفعل استفدت جدا من اراء الاعضاء وكان من بينهم بوكسينج الله يذكرك بالخير عطاني نصيحة ذهب خلت اسهمي فوق السحاب :( ،
المثالية اني علمت ولدي الكبير الله يحفظه انه مايصرف مثل المبذرين والمسرفين ويتعلم يعيش للمستقبل ، علمته انه يبني نفسه بنفسه حتى مايكون لنا فضل عليه حتى لو كنا والدينه ، راتبك حلالك اصرف بالمعقول ووفر بالمعقول بكرة انت بترتاح ، ماشاء الله عليه الحين عنده مبلغ وقدره وعنده اسهم وقدرها وعنده شقة يعني امن نفسه صحيح بدزة بسيطة من والدينه لكن القدر الاكبر منه هو تعبه وراتبه ، بكرة لفكر يتزوج ماراح يتسلف وبيقدر يوفر كل متطلبات الزواج والبيت من اللي وفره واتوقع خلال فترة قصيرة بيصير مليونير ، ولدي مثل غيره يشوف فلان يسافر وفلان يصرف وفلان يلبس ماركات وحتى هو لكن كله في المعقول ، هذي تسميه مثاليه باقولك لا مب مثالية هذا عقل يمكن ماتعلمته من هالمقال ، يمكن تععلمته من الدروس اللي عطوني اياها في المنتدى لما طرحت موضوعي

وصلت الفكر يا همر :rolleyes2:

ام السعف
29-10-2013, 11:03 AM

خمس سنوات مب شوية ،،

اللي يقدر يجمع مال في هالخمس سنين من خلال توفير ثلاث ارباعه
توقعي انه صعب عليه يصرف هالأموال على نفسه او عياله لو واصل بالطريقة هذي ،،

الموضوع المطروح حلو وايد ،، بس فيه امور كثيرة دعمت هالعصامي
وطريقة عيشه مب اساس ثراءه ،، فهو حتى لو صرف اضعاف اللي يصرفه
ما بتنقص من امواله شي بحيث اه يرد على بساط الفقر ،،

لكن ممكن نستفيد من الموضوع في نقطة الاستثمار في الأبناء

احنا كشعوب خليجية تلقين ما عندنا في اغلب بيوتنا ثقافة الاستثمار
في الأبناء ،، ما عندنا مانع يوميا نعشي عيالنا في مطاعم لكن
نخطط تخطيط سليم في مشاركتهم في دورات يستفيدون منها وندفع لهم
مافي ...> فتلقينا نقول غالي وكل طفل بيكلف و .. و... و .....

فعجبني يوم قال انه ما يشتري قميص بـ300 دولار لكنه ممكن يدفع 1200 دولار
حق بنته علشان الروضة او دورة ،،

وعليه اقول ،، اني كنت مثله ما قدرت اشتري ملابس يديدة خاصة فيني
لمدة خمس سنين وفوق ،، لكن قدرت بفضل من الله وحده اني اسجل عيالي
في مراكز ودورات ......> فلقيت نفسي على بساط الفقر واستلف واسدد الديون،،

فمن اهنيه الاحلام حلوة ،، والكلام مافي اسهل منه ،،

ضوى
29-10-2013, 11:06 AM
خمس سنوات مب شوية ،،

اللي يقدر يجمع مال في هالخمس سنين من خلال توفير ثلاث ارباعه
توقعي انه صعب عليه يصرف هالأموال على نفسه او عياله لو واصل بالطريقة هذي ،،

الموضوع المطروح حلو وايد ،، بس فيه امور كثيرة دعمت هالعصامي
وطريقة عيشه مب اساس ثراءه ،، فهو حتى لو صرف اضعاف اللي يصرفه
ما بتنقص من امواله شي بحيث اه يرد على بساط الفقر ،،

لكن ممكن نستفيد من الموضوع في نقطة الاستثمار في الأبناء

احنا كشعوب خليجية تلقين ما عندنا في اغلب بيوتنا ثقافة الاستثمار
في الأبناء ،، ما عندنا مانع يوميا نعشي عيالنا في مطاعم لكن
نخطط تخطيط سليم في مشاركتهم في دورات يستفيدون منها وندفع لهم
مافي ...> فتلقينا نقول غالي وكل طفل بيكلف و .. و... و .....

فعجبني يوم قال انه ما يشتري قميص بـ300 دولار لكنه ممكن يدفع 1200 دولار
حق بنته علشان الروضة او دورة ،،

وعليه اقول ،، اني كنت مثله ما قدرت اشتري ملابس يديدة خاصة فيني
لمدة خمس سنين وفوق ،، لكن قدرت بفضل من الله وحده اني اسجل عيالي
في مراكز ودورات ......> فلقيت نفسي على بساط الفقر واستلف واسدد الديون،،

فمن اهنيه الاحلام حلوة ،، والكلام مافي اسهل منه ،،

بالضبط يا حلوة اللبن ، هذا اللي انا ابي اوصله لهمر فديت عيونج انا دايما منقذة انتي :shy:

ام السعف
29-10-2013, 11:13 AM
بالضبط يا حلوة اللبن ، هذا اللي انا ابي اوصله لهمر فديت عيونج انا دايما منقذة انتي :shy:

همر ما بتوصلين معاه الا الى طريق مسدووود مسدووود مسدوووود يا بنتي ،،

همر
29-10-2013, 11:16 AM
وحده بشرق والثانيه بغرب وبالاخير متفقين شلون مادري!!

على العموم ولدج بعد حاله شاذه ومانعرف حجم الدزه

البسيطه اللي عطيتوه اياها !

ضوى
29-10-2013, 11:17 AM

ياهمر انت ماتنشوي ولا تنقلي اشلون بالله عليك ناكلك ؟؟:(

نور الحور
29-10-2013, 11:18 AM
متابعة بشغف ...(صامت) :secret:

ضوى
29-10-2013, 11:19 AM
متابعة بشغف ...(صامت) :secret:

شغلي شغفج بالموضوع ماحب اللي يتابع بشغف صامت

نور الحور
29-10-2013, 11:20 AM
شغلي شغفج بالموضوع ماحب اللي يتابع بشغف صامت

ما فيني شدة معاياة :secret:

لما يجيني الشغف على أصوله بدخل وأدلي بدلوي :shy:

sweet qatar
29-10-2013, 11:24 AM
نعم للاسف كثير من الناس يربط السعادة بالمال ،،فيتحول المال الى غاية وليس وسيلة

لذلك عندما نرى المختلس يختلس واللص يسرق ،، فاعلم بان مايدفع هذا الشخص للسرقه او ذاك هو نظرته للمال بانه باب للسعادة

شخصيا اعتقد ان المال اذا لم نحسن التصرف به ،، فقد يتحول الى وبال وتعاسة

وهذا لا يمنع من ان نجتهد في تعظيم ثرواتنا او زيادتها،، ولكن دون ان تكون على حساب مبادئنا..

يعطيك العافية اختنا سويت قطر على المداخلة

الله يعافيك استاذي واعتقادك في محله .. :victory:
لما يمر علي اسم معروف وعنده فلوس ما بيلحق يصرفها.. ويختلس !!

ودي اسأله سؤال واحد بس .. متى بتشبع ؟؟ :rolleyes2:

همر

انت الحين مب مقتنع ان الرجال كون ثروته بهالطريقة ؟؟
ولا ماتبي تقتنع ان الطريقة هذي ممكن يطبقها مواطن قطري ؟؟

همر
29-10-2013, 11:50 AM
الله يعافيك استاذي واعتقادك في محله .. :victory:
لما يمر علي اسم معروف وعنده فلوس ما بيلحق يصرفها.. ويختلس !!

ودي اسأله سؤال واحد بس .. متى بتشبع ؟؟ :rolleyes2:

همر

انت الحين مب مقتنع ان الرجال كون ثروته بهالطريقة ؟؟
ولا ماتبي تقتنع ان الطريقة هذي ممكن يطبقها مواطن قطري ؟؟

نعم

الرجال ماقال كل الظروف المحيطه بتكوين ثروته

ومستحيل حد يقولها .. وما خفي كان اعظم ..

والسؤال الثاني .. ممكن يطبقها مواطن قطري

واحد من اثنين

يا بخيل ...يا راهي ...

واعرف امثله للاثنين..

اما بو معاش ودخل مقرود .. اسكيوزي ...

sweet qatar
29-10-2013, 12:19 PM
نعم

واحد من اثنين

يا بخيل ...يا راهي ...

واعرف امثله للاثنين..

بالنسبة لقصة أخونا آدم وفلسفته الي كونت ثروته

اذا ما اقتنعت فيها تجاهلها .. لأنك بدون اقتناع ما بتستفيد

اما المواطن القطري بو معاش مقرود .. على حد تعبيرك :shy:

يقدر يسويها ويغتني

واحد من اخواني قال لي عن رفيجه وكان ذاك الوقت نفس راتبي
ادخر مبلغ حلو واشترى على البنك بيت صغير وأجره
عقب اشترى الثاني وصار يدفع أقساطه من الأجار ومن الباقي من راتبه

مرت عليه ايام ما في جيبه ريال لكنه صبر وكمل لين تعددت عقاراته عسى الله يبارك له ويزيده

الموضوع مب صعب..

ادخار + صبر + اغتنام الفرص

ام السعف
29-10-2013, 01:50 PM

اشدراك ان وحدة بشرق ووحدة بغرب ؟

المهم

باعطيك مثال .....> عندي اثنين من عيالي الأول عكس الثاني

اللي قدر يجمع فلوسه وقدر يتزوج اقل واحد كان يحصل فلوس من كل صوب
واللي كان يحصل فلوس من كل صوب للحين ما عنده الا راتبه اللي يصرفه
كل شهر بأي شكل من الأشكال ،،

فاهنيه نقدر نقول مب شرط الواحد يصير مليونير علشان يستفيد
من الكتاب ،، بس ممكن يتعلم اشلون ما يفسفس فلوسه ،،

ومع هذا اتفق معاك ان صاحب المقال نفسه عيار
ومتسلق مب عصامي :secret:

همر
29-10-2013, 02:28 PM
ياهمر انت ماتنشوي ولا تنقلي اشلون بالله عليك ناكلك ؟؟:(

بدي حدا "يدفشني" دفشي.. بيحكوا عن ورشة تصليح..

وماعرفنا وين هيي الورشي :rolleyes2:

همر
29-10-2013, 02:33 PM
بالنسبة لقصة أخونا آدم وفلسفته الي كونت ثروته

اذا ما اقتنعت فيها تجاهلها .. لأنك بدون اقتناع ما بتستفيد

اما المواطن القطري بو معاش مقرود .. على حد تعبيرك :shy:

يقدر يسويها ويغتني

واحد من اخواني قال لي عن رفيجه وكان ذاك الوقت نفس راتبي
ادخر مبلغ حلو واشترى على البنك بيت صغير وأجره
عقب اشترى الثاني وصار يدفع أقساطه من الأجار ومن الباقي من راتبه

مرت عليه ايام ما في جيبه ريال لكنه صبر وكمل لين تعددت عقاراته عسى الله يبارك له ويزيده

الموضوع مب صعب..

ادخار + صبر + اغتنام الفرص

الادخار مب مقدور عليه وانا اصرف على قبيله..

والصبر اكثر من سنه امبوسبل..

واغتنام الفرص عاد لو رقعت الثنتين اللي

قبل هذي بالذات ما تترقع..

الحمدلله على النعمه والصحه والعافيه بس ...

همر
29-10-2013, 02:35 PM
اشدراك ان وحدة بشرق ووحدة بغرب ؟

المهم

باعطيك مثال .....> عندي اثنين من عيال الأول عكس الثاني

اللي قدر يجمع فلوسه وقدر يتزوج اقل واحد كان يحصل فلوس من كل صوب
واللي كان يحصل فلوس من كل صوب للحين ما عنده الا راتبه اللي يصرفه
كل شهر بأي شكل من الأشكال ،،

فاهنيه نقدر نقول مب شرط الواحد يصير مليونير علشان يستفيد
من الكتاب ،، بس ممكن يتعلم اشلون ما يفسفس فلوسه ،،

ومع هذا اتفق معاك ان صاحب المقال نفسه عيار
ومتسلق مب عصامي :secret:

الفرنسي اللي خبري خبرج قالي..

واشكرج على الدعم المعدني في موضوع اخونا الموزمبيقي...

ام السعف
29-10-2013, 02:38 PM
الفرنسي اللي خبري خبرج قالي..

واشكرج على الدعم المعدني في موضوع اخونا الموزمبيقي...

مسيو جنتل جني ؟

زين ممكن تقول لي وبصراحة،،

شنهو نوع العلاقة اللي تربطه فيك ،،

علاقة نسميها حب ؟

او علاقة نسميها كره ؟

واكون شاكرة لك ،، لأني وايد افكر في هالعلاقة وتسميتها ،،

همر
29-10-2013, 02:39 PM
مسيو جنتل جني ؟

زين ممكن تقول لي وبصراحة،،

شنهو نوع العلاقة اللي تربطه فيك ،،

علاقة نسميها حب ؟

او علاقة نسميها كره ؟

واكون شاكرة لك ،، لأني وايد افكر في هالعلاقة وتسميتها ،،

برذرهود :shy:

ام السعف
29-10-2013, 02:40 PM
برذرهود :shy:

اهااا

شكرا على الاجابة :secret:

ضوى
30-10-2013, 08:25 AM

ماشاء الله عليك ياهمر ، انت انهزامي اسمح لي

R 7 A L
30-10-2013, 08:50 AM
هذا رابط لقراءة الكتاب.. عدد صفحاته 160

أغنى رجل في بابل (http://www.maktbadjelfa.info/2013/07/blog-post_7810.html)

شكراً اً اً

sweet qatar
30-10-2013, 10:09 AM

الحمدلله على كل حال

اي والله صعب الواحد يدخر وهو يصرف على غيره

اما الصبر واغتنام الفرص.. فمالهم وقت

لازم يكون متهيء لأي فرصة ممكن تمر جدامه

ضوى
30-10-2013, 10:16 AM
الحمدلله على كل حال

صدقيني يا سويت فيه ناس تصرف على عوايل ومع ذلك فيه ادخار عندهم ، واعتقد انه اخواننا المقيمين خير مثال ، من رواتبهم فاتحين بيوت ويعمرون في بلادهم طيب اشلون ؟؟ لانهم راضين يعيشون بالقليل ، عكسنا تماما مانبي اقل من اللي عودنا عليه نفسنا ، فاهمتني سويت وش اقصد ، عادي عنده يركب كورلا بينما من المستحيل تشوفين قطرين يركب كورولا الا لسبب معين ( للدوام مثلا )

همر
30-10-2013, 10:25 AM

الحمدلله على كل حال

شوفي يا ضوى الناس اللي تقدّر ... مب على طول صكيتيني بانهزامي :eek5:

الله يسامج

الله فوق :weeping:

صدقيني يا سويت فيه ناس تصرف على عوايل ومع ذلك فيه ادخار عندهم ، واعتقد انه اخواننا المقيمين خير مثال ، من رواتبهم فاتحين بيوت ويعمرون في بلادهم طيب اشلون ؟؟ لانهم راضين يعيشون بالقليل ، عكسنا تماما مانبي اقل من اللي عودنا عليه نفسنا ، فاهمتني سويت وش اقصد ، عادي عنده يركب كورلا بينما من المستحيل تشوفين قطرين يركب كورولا الا لسبب معين ( للدوام مثلا )

يعمرون في وين ؟!!!!!!!!!!

في بلادهم ....

كمان مره ؟!!!!

في بلادهم ....

يعني ماعطيتينا مثال مقيم يصرف على هله واشترى ارض في قطر

وبنى فيلا له ولعياله وامه وابوه واذا تزوجوا عياله فرخوا عنده

لين ينبط البيت !!!! :waiting:

تحداني
30-10-2013, 11:05 AM
نعم

واحد من اثنين

يا بخيل ...يا راهي ...

واعرف امثله للاثنين..

احتاج الى شخصنه الموضوع عشان اوصل فكره بسيطه للغايه .. هو ان مافي شي مستحيل
لكل لكل ثراء قصه وسر قد لايعرفه عامه الناس ولكن هناك امراً ما
عن نفسي من عائله مليئه بالأثرياء .. حساباتهم فاقت المليار
لما اسأل الوالد مع العلم الوالد تاجر واقول له يبه هذا اشلون صار واشلون كان

قال لي يا يبه ..شفتي هالمليونير هم ثلاث اخوان لاب توفاه الله
ترك لهم ورث لايقدر بثمن .. 2 منهم العبوا في الافلوس
وواحد فيهم استثمر واشتغل على هالافلوس .. وتتابعت قصه الثراء

شفتي هالوزير .. من يومه وحيد امه وابوه .. ومن هو في بطن امه وزير
لما مات ابوه ترك له ما لايقدر بثمن
وصار ملياردير

شفتي علان .. من القحط الي كان امعيش نفسه فيه
قدر مب بس يدخر الى يخزن وويوزع ارصدته

شفتي بوفلان ما عندي شي اسمه اصرف على هذا وذاك هم شخصين
وكل شي يملكه منذ زمن

اما قصه بوراتب ممكن يصير غني بشويه قناعات مستحيل
اليوم الطلبات الاساسيه مثل الاكل والشرب تاخذ من البوك فوق ال2000 ريال وانت ما خذت شي

رواتب السواقين اوصلت 1500
رواتب الخدامات تعدت ال550

نتكلم عن تكنلوجيا
عن مدارس خاصه
عن برامج ودورات
نتكلم عن مجاملات
نتكلم عن سفرات طفيفه لو ماكانت اخر الدنيا دبي ابروحها تاخذ من الاحساب المبلغ الفلاني
اقتصد .. شنو الي بقتصدر فيه ؟؟ وشلي بخليه على جنب

انا ما اقول الشخص ما يوفر يقدر يوفر
لكن بعد كم سنه بيصير مليونير ههههه اعتقد بعد ما يهلك من التوفير
واحنه اليوم في وقت محتاجين اشوي انرفه على نفسنا عشان ما ننفجر من ضغوطات الحياه

نجي لضوى لكن في الرد الثاني

تحداني
30-10-2013, 11:13 AM
شوفي ضوى حبيبتي
انا اليوم راتبي تعدى العشرينات .. ولله الحمد والمنه
لو فكرت اشتري شقه ولا بيت وأأجره لان هذا هو السبيل الوحيد والشي الوحيد
الي احتماليه الخساره فيه غير وارده

بلقى بيت ابــمليونين
نقول مليون ونص وهذا في الاحلام

اشكثر حوشتي تحداني طول هالسنوات
ما وحشت ربع هالمبلغ ..؟؟ ليش وانتي ما عندج لا ريل ولا اعيال
لاني شريت سياره بالاقساط مع فوائد
لان اصرف على نفسي ولا ارضى الوالد يعطيني شي الله يعطيه العافيه ما قصر معانه كفايه
لان نعطي متفرقات لاقرب الناس لنه
لان انجامل
لان لازم نتحاطط عشان انسافر
لان وايد اشيا

اوكي الي حوشتيه خذي عليه قرض من البنك
كم بيعطيني ؟؟ :( يبي ضمانات .. يبي ياخذ نص راتبي .. ما يخالف خذ نص راتبي
انا اشلون بصرف على نفسي .. على سيارتي .. على صيانتها
صح ما عندي كل يوم هالاشيا

انزين اشلون اعطي الي احبهم .. ولازم اعطيهم لاني وعدت نفسي من اول ما اشتغلت
انزين اشلون اجامل صديقاتي في المناسبات القويه القويه
انزين اشلون اروح السوق مره في الشهر :( واشتري من زارا فستان مع جوتي مع شنطه ابــ 1300 ريال .. هذا زارا ركزي

الثراء مب ابهالبساطه وايد
هناك لغز وسر وراء كل ثري

اسمعي هالنكته
اتقول لي صديقتي افتحي معصره عشان يكون لج باب رزق
ابوي لما فكر معاي ابهالمشروع
قالي بابا انتي بتصرفين على هالمصره وربحج ما يغطي الاجار ههههه

ما ابي احبطكم
لكن قصص اصحاب الملايين .. والمليارات .. وراها كان طريج مكلل
وزمن غير هالزمن قدر يستند عليه

بس لازم نقول الحمد لله
ونتعوذ من الفقر

احبج هااااااااااااااااااااااااااااالكثر

sweet qatar
30-10-2013, 12:01 PM

فاهمة قصدج حبيبتي.. لكن أعتقد مقارنة المواطن بالمقيم صعبة
الحياة في الدوحة غالية.. المبلغ الي يكفي عايلة هناك يدوب يكفي شخصين هني

الشخص لو يصرف على عائلته صعب يوفر تدرين ليش؟؟

لأنه يحاول قد ما يقدر يسد حاجاتهم من جميع النواحي
وتوصل فيه يحقق لهم الرفاهية على حساب نفسه

صعبة يرفض طلب اي حد.. وصعبه يشوف شي في خاطر واحد فيهم وما يوفره

ما في شي مستحيل.. احنا مسلمين نؤمن بأن الله سبحانه قادر يغير حال العبد من الفقر للغنى أو العكس

ممكن يستبدل الادخار بالاستثمار :)

ام السعف
30-10-2013, 12:25 PM

Pardon

ما اشوفه انهزامي ابدا كثر ما اشوفه واقعي ،،

ضوى
30-10-2013, 01:32 PM
شوفي يا ضوى الناس اللي تقدّر ... مب على طول صكيتيني بانهزامي :eek5:

الله يسامج

الله فوق :weeping:

يعمرون في وين ؟!!!!!!!!!!

في بلادهم ....

كمان مره ؟!!!!

في بلادهم ....

يعني ماعطيتينا مثال مقيم يصرف على هله واشترى ارض في قطر

وبنى فيلا له ولعياله وامه وابوه واذا تزوجوا عياله فرخوا عنده

لين ينبط البيت !!!! :waiting:

ليش وين تبيهم يعمرون ؟؟ اكيد في بلادهم ، هذا هم عايشين في الغلا اللي احنا عايشنه ليش قادرين يمشون حالهم واحنا لا :rolleyes2:

لا تعصب علي بس انا اشوفك انهزامي :tease:

ام السعف
30-10-2013, 01:45 PM
ليش وين تبيهم يعمرون ؟؟ اكيد في بلادهم ، هذا هم عايشين في الغلا اللي احنا عايشنه ليش قادرين يمشون حالهم واحنا لا :rolleyes2:

كانت عندي خادمة خلال سنتين شرت قطعة ارض ،،

وكانت عندي خادمة ثانية شرت مزرعة يدتها :shy:

والحين حضرتي اللي ما اشتغل واعتمد على مصروفي من بو العيال
ممكن اوفر اضعاف اللي شروا فيه واشتري قرية في بلادهم ،،

الحياة المعيشية في بلادهم تختلف عن الحياة المعيشية عندنا ،،

البريطاني اليوم ما يقدر يشتري شقة في لندن لو اشتغل سنيتن في قطر
لو راتبه نفس راتب القطري ومصاريفه نص مصاريف القطري ،،
لأن الحياة في لندن ناار والعياذ بالله من عذاب اهل النار ،،

لكن ممكن تلقينه ياخذ له بيت في منطقة بعييييييدة وعن طريق البنك
ويذبح عمره اهنيه عشان يكمل الاقساط اللي عليه ،،

لكن احنا في قطر ،، وين نقدر نشتري ووين نقدر نسوي
الا اذا الواحد مثل ما قالوا الأخوان وارث او تاجر من ظهر تاجر
او مسنود او يستوي وزير او رئيس مجلس اربع شركات سبه حكومية،

او وزير في مكان وأمين عام في مكان ثاني ورئيس اتحاد في مكان ثالث ،،

همر
30-10-2013, 02:08 PM

خدامتي بعد اربع سنين شغل راحت بلادها وفي

جعبتها فوق الاربعين الف ريال ... هذي تعتبرينها

مليونيره ؟!!

مسكينه لو ساكنه في الدوحه ماجابت كامري ...

لكن في بلادها شرت لها بيت !!! يعني مليونيره..

هذا الفرق.. فلاتسوقين قصص نجاح العمال علينا :anger1:

وبعدين انا انسان واقعي..

بشهادة اثنتان من ديناصورات المنتدى

ام السعف و تحداني

لاننسى في هذا السياق ان نقدم لهن خالص شكرنا

وعظيم امتناننا :shy:

وانتي حره فلفل :tease:

ام السعف
30-10-2013, 02:12 PM

هذي "حرة فلفل" من سنة الطبعة .....> انت متأكد انك عشريني مب سبعيني ؟ :telephone:

همر
30-10-2013, 02:59 PM
هذي "حرة فلفل" من سنة الطبعة .....> انت متأكد انك عشريني مب سبعيني ؟ :telephone:

سبعيني الموديل :shy:

ام السعف
30-10-2013, 03:06 PM

تبا فرطت من المصيدة ،،

مب مشكلة نحاول مرة ثانية وبطريقة اخرى ،،

تشرفنا يا سبعيني :nice:

نور الحور
30-10-2013, 03:10 PM
للثراء مباديء وقوانين وسنن كونية .. إذا اجتمعت مع توفيق الله أصبح الإنسان ثرياً !

هي طريقة تفكير في الأساس .. وقناعات مبنية .. وشغف بالتطوير وطموح ..

والفرص تخلق ولا تقتنص فقط ..
المهم في كل ذلك المحاولة الجادة والاستمرارية والتوكل على الله ..

أما النموذج المعروض في المقال .. فليس بمقياس أبداً .. واحتفظ بملاحظاتي عليه لنفسي !!

ضوى
31-10-2013, 08:06 AM
خدامتي بعد اربع سنين شغل راحت بلادها وفي

جعبتها فوق الاربعين الف ريال ... هذي تعتبرينها

مليونيره ؟!!

مسكينه لو ساكنه في الدوحه ماجابت كامري ...

لكن في بلادها شرت لها بيت !!! يعني مليونيره..

هذا الفرق.. فلاتسوقين قصص نجاح العمال علينا :anger1:

وبعدين انا انسان واقعي..

بشهادة اثنتان من ديناصورات المنتدى

ام السعف و تحداني

لاننسى في هذا السياق ان نقدم لهن خالص شكرنا

وعظيم امتناننا :shy:

حرة فلفل لك انت لاني لا زلت مصرة على رايي ، ممكن الادخار وممكن الاستثمار مثل ما تفضلت سويت ، اما اني امسك المطرقة واقول كلام فاضي واقول حرة فلفل فهذه هي الانهزامية بأم عينها

ضوى
31-10-2013, 08:07 AM
للثراء مباديء وقوانين وسنن كونية .. إذا اجتمعت مع توفيق الله أصبح الإنسان ثرياً !

هي طريقة تفكير في الأساس .. وقناعات مبنية .. وشغف بالتطوير وطموح ..

والفرص تخلق ولا تقتنص فقط ..
المهم في كل ذلك المحاولة الجادة والاستمرارية والتوكل على الله ..

أما النموذج المعروض في المقال .. فليس بمقياس أبداً .. واحتفظ بملاحظاتي عليه لنفسي !!

هلا بنور الحور

شوفي المقال ابدا مب مقياس ، الكل ركز على المثال نفسه هالشخصية نفسها لكن ماركزوا في المبادئ الاساسية هنا الفرق ، مسيو ادم مش المعنى بالموضوع ،

ليش تحتفظين بملاحظاتج لنفسج ، شاركينا نستفيد من ملاحظاتج اكيد

ضوى
31-10-2013, 08:08 AM

هيييه يام السعف طلع سبعيني الله المستعان بس

همر
31-10-2013, 09:17 AM
هيييه يام السعف طلع سبعيني الله المستعان بس

ادري ان هناك بونن شاسع بين طرازي الclassic

وطرازاتكم ال vintage !!! :shy:

ولكن هذا لا يعطيكي الحق انكي تقولي عن كلامي

فاضي في وجود اراء مسانده من فطاحلة الرأي السديد

وجهابذة العلم الفريد ... ام السعف وتحداني...

:court:

ضوى
31-10-2013, 11:08 AM
ادري ان هناك بونن شاسع بين طرازي الclassic

وطرازاتكم ال vintage !!! :shy:

ولكن هذا لا يعطيكي الحق انكي تقولي عن كلامي

فاضي في وجود اراء مسانده من فطاحلة الرأي السديد

وجهابذة العلم الفريد ... ام السعف وتحداني...

:court:

كلام فاضي تعبير مجازي لانهزاميتك ، عموما اعتذر ان كانت مؤثرة جدا هذه الكلمة ومعك حق يجب ان تسمي الاصفات بمسماها الحقيقي

همر
31-10-2013, 11:26 AM
كلام فاضي تعبير مجازي لانهزاميتك ، عموما اعتذر ان كانت مؤثرة جدا هذه الكلمة ومعك حق يجب ان تسمي الاصفات بمسماها الحقيقي

لا مش مؤثره جداً ... ادري ماتقصدين. بس ابي احسسج بتأنيب الضمير ..

ليش تسميني انهزامي ! وحره فلفل مره ثانيه خليتج تعتذرين :tease:

ضوى
31-10-2013, 11:40 AM
لا مش مؤثره جداً ... ادري ماتقصدين. بس ابي احسسج بتأنيب الضمير ..

ليش تسميني انهزامي ! وحره فلفل مره ثانيه خليتج تعتذرين :tease:

عمر الاعتذار ماشكل لي هاجس وتردد ، الحمد لله املك الشجاعة اني اقول غلطت واسفة

وللمرة الالف حرة فلفل يا سبعيني :tease:

pink pearl
05-11-2013, 11:05 AM
شوفي ضوى حبيبتي
انا اليوم راتبي تعدى العشرينات .. ولله الحمد والمنه
لو فكرت اشتري شقه ولا بيت وأأجره لان هذا هو السبيل الوحيد والشي الوحيد
الي احتماليه الخساره فيه غير وارده

بلقى بيت ابــمليونين
نقول مليون ونص وهذا في الاحلام

اشكثر حوشتي تحداني طول هالسنوات
ما وحشت ربع هالمبلغ ..؟؟ ليش وانتي ما عندج لا ريل ولا اعيال
لاني شريت سياره بالاقساط مع فوائد
لان اصرف على نفسي ولا ارضى الوالد يعطيني شي الله يعطيه العافيه ما قصر معانه كفايه
لان نعطي متفرقات لاقرب الناس لنه
لان انجامل
لان لازم نتحاطط عشان انسافر
لان وايد اشيا

اوكي الي حوشتيه خذي عليه قرض من البنك
كم بيعطيني ؟؟ :( يبي ضمانات .. يبي ياخذ نص راتبي .. ما يخالف خذ نص راتبي
انا اشلون بصرف على نفسي .. على سيارتي .. على صيانتها
صح ما عندي كل يوم هالاشيا

انزين اشلون اعطي الي احبهم .. ولازم اعطيهم لاني وعدت نفسي من اول ما اشتغلت
انزين اشلون اجامل صديقاتي في المناسبات القويه القويه
انزين اشلون اروح السوق مره في الشهر :( واشتري من زارا فستان مع جوتي مع شنطه ابــ 1300 ريال .. هذا زارا ركزي

الثراء مب ابهالبساطه وايد
هناك لغز وسر وراء كل ثري

اسمعي هالنكته
اتقول لي صديقتي افتحي معصره عشان يكون لج باب رزق
ابوي لما فكر معاي ابهالمشروع
قالي بابا انتي بتصرفين على هالمصره وربحج ما يغطي الاجار ههههه

ما ابي احبطكم
لكن قصص اصحاب الملايين .. والمليارات .. وراها كان طريج مكلل
وزمن غير هالزمن قدر يستند عليه

بس لازم نقول الحمد لله
ونتعوذ من الفقر

احبج هااااااااااااااااااااااااااااالكثر

عجيب كلامج تحداني، الله يبارك لنا ويبارك لكم فيما رزقنا...
الدنيا الحين صايرة غير عن زمان أول .... الحين لو بتطلعين ولدج يلعب أقل شي بتدفعين 200 ريال وطالع،،، بس الحمدلله اللي أشوفه الأغلب عايش مرفه وفوق المتوسط .،،، الله يديم الخير والأمن والأمان،،،

ضوى
19-11-2013, 10:00 AM
عجيب كلامج تحداني، الله يبارك لنا ويبارك لكم فيما رزقنا...
الدنيا الحين صايرة غير عن زمان أول .... الحين لو بتطلعين ولدج يلعب أقل شي بتدفعين 200 ريال وطالع،،، بس الحمدلله اللي أشوفه الأغلب عايش مرفه وفوق المتوسط .،،، الله يديم الخير والأمن والأمان،،،

امين يااارب

شاكرة لج مرورج الطيب اختي