المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا لا انصح اي قطري بدراسة الطب

dohasecret
28-10-2013, 09:40 AM
الى ان يتصحح الوضع .. هذا هو الوضع الحالي اللي ابتلينا فيه
الصراحة عدد الاطباء قليل جدا

و السبب معروف للكل . . لا يوجد اي اهتمام بالطبيب القطري
و لا يوجد اي اعتبارات في الراتب .. انت قطري حالك حال الجنسيات الثانية تفرق بالعلاوة الاجتماعية ( اللي هي من الديوان )) و تفروق بال 60٪ فالمية من بو مشعل الله يحفظه (( اللي ما اخذناها الا بعد الحنة و الرنة و فالاخير عطونا ال 60 فالمية عالاساسي فقط و البدلات على الاساسي القدية (( نصب )) و الاجانب لهم تذاكر !! و احنا حتى بونس ما لنا

بعد ما تتفوق فالدراسة وتتغرب و ترجع تشتغل .. اللي يخلص الثانوية و يدخل اللخويا راتبه افضل منك ؟؟

الطبيب القطري و المسعف القطري على نفس الدرجة الوظيفية 112 (( طيب انا حاصل على بكالورويس وهوعلى دبلوم )) (( طيب انا دوامي اصعب و اطول من جميع الناحي !! .. الفرق انه مديره امريكي و تكلم عشانهم و الامريكي كلمته مسموعه

نجي للفروقات بين الاداري فالمستشفى و الطبيب

هل تعلم ان الطبيب هو الوحيد فالدولة اللي يداوم 80 ساعة اسبوعيا ... مع ان عقده ينص على 48 ساع (( طبعا بدون تعويض ))
هل تعلم انخ يطلع بالكثير 2 ويكاند بالشهر (( و الويكندات اللي تداومها بدون تعويض ))
هل تعلم ان نداوم في الاعياد بدون تعويض
هل تعلم ان بدل طبيعة العمل 15 بالمية فقط ؟؟
لا يوجد بدل خطر (( نتعامل مع ايدز و التهاب كبد وبائي و سحايا و مورونا )) و نرجع البيت قبل لا نلعب مع عيالنا نتفرك نص ساعة تحت الشاور ))

هل تعلم انه من شهر 12 عام 2009 تم نص قانون الموارد البشرية و لم يتم ادراج الاطباء فيه ، على اساس انه بينزلون لنا الكادر الطبي :-
الحين الطبيب و القطري يشتغلون بنفس المكان
الاداري قرض السيارة 5 اضعاف الاساسي .. الطبيب و اخذ المسخرة عندك تجيب ملكية سيارة و كفيل قطري يشتغل فالمؤسسة و فالاخير 35 الف
الاداري عنده بدل اعباء حياة 5 اضعاف الراتب الاساسي .. الطبيب لا يوجد
الاداري عتده اوفر تايم .. الطبيب ما عنده

استلمنا ايميلات غريبة من المؤسسة ترويك قدرك عندهم
اول ما فتح المدخل الرئيسي للمؤسسة .. قالوا نتمنى من الاطباء يستخدمون المدخل الفرعي !!

لا يوجد مواقف للاطباء ،، هناك فقط للاستشاريين .. و القهر المواقف المقابلة للمدخل الرئيسي تم وضع حواجز و رجال امن و اذا انت لابس بالطو يقول لك ممنوع تدخل المواقف هذه للزوار و انت يالدكتور روح وقف سيارتك في المدينة الطبية و في باص بيجيكم كل 5 دقايق !! ليش من اه للمريض الطبيب و لا الزائر .. من لازم يكون اقرب للمريض

تم ارسال ايميل ثالث .. الكراسي اللي فالانتضار ممنوع تقعدون عليها و ان كانت فاضية هي للزوار

الوضع مسخرة و مهزلة و الواحد صار يروح الشغل بدون نفس
حسبي الله عليهم كرهوننا في كل شي
الله يبلاهم مثل ما الله بلانا بهم

تحياتي ..

ضوى
28-10-2013, 09:47 AM
استغرب بصراحة طبيب ويتكلم بهالطريقة ، اعذرني على كلامي بس فعلا مستغربة

روز باريس
28-10-2013, 09:50 AM
كان الله في عونكم بطفرونكم مثل ماطفروا المدرسات

ام ناصر1
28-10-2013, 09:51 AM
فعلا الاطباء غير مرفهين ...ودوامهم شفتات

حسن
28-10-2013, 09:52 AM
والله يااخي موضوعك يحزن وانا اتمنى ان يوصل الى اعلى منه له مصلحه وخوفا على هذا الوطن ويسعي لتطويره
والله اتمنى ان يكون لاي دكتور قطري امتيازات خاصه في جميع اماكن الدوله فعلا بلاد بدون دكاتره اهل الوطن ماتنفع بيزه وينك ياوزير الصحه وين خططك الاستراتيجيه ابعثو بالمئات الى متى واحنا نستورد حتى معالجين ولا نطرشهم يتعالجون برع هذا مهب حل

والله لو كان في يدي القرار لكان لكم رواتب اعلى من رواتب العسكر ووالسلك الدبملوماسي والوزراء والقضاء بعدوان اصدر تعليمات بان يصرح بدخول الكثير من المناطق وان يعطى التحيه من قبل العسكر
هذه الوظيفه جليله جدا جدا

اتمنى واتمنى من العهد الجديد ان يكون لكم شان يشار لكم بالبنان

:victory:

طرف محايد
28-10-2013, 09:55 AM
أخوي من المؤكد انك ما تكلمت الا من معاناة

وأنا أقدر تماما ما قلته

إذا كان طبيب يتعاملون معه بهالشكل

فنحن أمام استفزاز لا مثيل له !!

وأحد الإخوة نقل لي كلام مثله من سنوات

حتى أذكر قالي ان مدير المغسلة أمريكي راتبه 30 الف

< أكثر من راتب خوينا

فعلق ع السالفة وقال ليتني خذيت الجواز الامريكي يوم كنت ادرس عندهم

واشتغلت في مغسلة لمدة سنة !!!

:eek5::eek5:

رفيع الهامه
28-10-2013, 10:03 AM

شقال ماقال شي غلط

الرجال يتكلم من حرقه في قلبه

انتم جالسين ولا تعرفون شنو صاير عندهم

ضوى
28-10-2013, 10:10 AM
شقال ماقال شي غلط

الرجال يتكلم من حرقه في قلبه

انتم جالسين ولا تعرفون شنو صاير عندهم

بالعكس ياخوي ، انا ادري انه القطرين مظلومين بهالمكان سواء اطباء او كتبة او صيادلة عارفة هالشي عدل ، لكن استغربت الاسلوب الدعاء بالبلاء غير مستحب اخوي

قطريه22
28-10-2013, 10:11 AM
الله يعينكم بصراحه ويعطيكم الف عافيه على جهودكم

ومعروف مؤسسة حمد ماتقدر العموظفين القطريين بشكل عام

bos3eed
28-10-2013, 10:23 AM
معقوله بعد 6 الى 8 سنين دراسه يكون هذا حالكم, مأساه. للاسف هالشي راح يؤدي الى عزوف الشباب عن دراسة الطب. الله المستعان

الخيالة
28-10-2013, 10:24 AM
صح كلامك اخوي كم مرة سمعت جايبين من بره واي كلام ورواتب خياليه فوق 70 الف غير باقي الامتيازات الله يعين الجميع

الـقـاسـي
28-10-2013, 10:44 AM
الموازين في دولتنا معكوسه مباني تعبانه للمستشفيات باستثناء الوكره والخور ويقولون ليش مستوى العلاج تعبان عندنا

اللي يعالج نفسه مب مهتمين فيه ولا براتبه ولا ببدلاته ويولون ليش الاطباء مالهم نفس ومايشتغلون عدل شنو تتوقع من واحد بهالمعاناه اليومي يسوي

كان الله في عونكم

شيخ الديرة
28-10-2013, 10:47 AM
يؤسفني ما أقرأ, ولكن هناك حقيقة يجب أن تقال.

وظيفة الطبيب ليست سهلة, ودراسة الطب ليست سهلة, والدفع ليس بالضرورة جيد.

ولكن هناك خطأ أجتماعي كبير ومتوارث, أن فلان أبنه طبيب, سمعة وجاه فقط, بالضبط كما كانت النظرة للطبيب أيام زمان.

لا تفهمني خطأ, أنا أحترم الطبيب وكل وظيفة أنسانية تقلل من ألام البشر.

المهم, أن الأباء لا يأخذون الأمور بمقاييس الماضي, وأن يقوموا بتقييم سوق العمل وأمتيازاته, وكذلك أقناع أبناءهم بذلك.

أي طالب يدرس هندسة لأنه يحب الهندسة ليس بالضرورة سينجح, ونفس الشئ في الطب.

الأب الذي قرر أن يدخل أبنه الشرطة أو الجيش حسبها عدل (في بعض المجتمعات), ولكن من قرر أن يدخل أبنه الطب, لا أعتقد ذلك.

مواقف السيارات القريبة على الباب في أكبر المستشفيات العالمية هي للمرضى, وليس للأطباء, حقيقة وصاحب الموضوع قد لا يستغرب لو دارس الطب في دولة غربية.

فلتة زمانها
28-10-2013, 11:11 AM
المشكلة اذا تكلموا الدكاتره وطالبوا بحقوقهم
قالوا عادي وظيفتكم إنسانية ولكم اجر كبير عند الله

حاسه بمعاناتكم الله يعينك اخوي،، صج مافي اعدل من رب العالمين

ظل القمر
28-10-2013, 11:40 AM
لان راتبه ما يسوى

واقل راتب من بين المهن

وعلى الجهود الي تبذل و الكولات و النوم بالمستشفى وغيره

المفروض يكون التقدير اكبر من هذا

حرام والله

aabdulla1
28-10-2013, 12:03 PM
إذا هذا وضع الأطباء كيف تتوقعون جودة الخدمة في المستشفى؟ صراحة ما ينلامون بس العزوف عن المهنة ما هو بالحل لأنها مهنة حساسة و مهمة و يجب الاستمرار فيها و دعمها لأسباب أمنية و إنسانية. و بعدين القوة في العدد مثل ما يقولون إذا زاد عدد القطريين من الأطباء بيكون لهم تقدير أكبر و قوة في تحقيق مطالبهم. و الله المستعان

dohasecret
28-10-2013, 12:52 PM
اخوي شيخ الديرة

انا دارس بدولة غربية .. فالدولة اللي انا درست فيها في مواقف مخصصة للاطباء في المقام الاول .

ثانيا :- المواقف اللي مقابل البوابة الرئيسية للكل من سبق لبق .. مافي سيكيورتي يمنع الطبيب من انه يوقف .. و يخلي الدريول اللي منزل المعزب يجي يصف سيارته .

ثالثا .. تتوقع الحين قريب الشتاء لكن
فالصيف لو تصف في المدينة الطبية و تنتظر الباص هذا ياخذك (( تخيل نفسك تحت حرارة الشمس 15 دقيقة او 20 دقيقة )) اذا ما جاتك ضربة شمس بتجي لغيرك .

رابعا :- تخيل انك مريض من مهم انه يكون قريب لك الدكتور و لا الزائر ؟؟

خامسا تخيل انك طبيب و عندك 10 دقايق و ودك تشرب قهوة و لا تفطر و نشيت بوكك .. المحفظة ... عشان تروح تجيب البوق بتنتظو الباص و يوصلك للسيارة و بعدين تنتظر باص يرجعك تطلع عليك بساعة !! من بيتابع المريض فيها و لا اذا صار شي فالمريض من بيلحق عليه و لا تضحي انت كالعادة كما هو متوقع و تقول لا اكل و لا شرب للساعة 3 العصر او 4

سادسا :- انت فالدوحة عطني وزارة او مؤسسة او قطاع حكومي من مؤسسات للجوازات للمدارس للهيئات .. تمنع موظفينها تصف سياراتها و تقول الاولية لصاحب المعاملة و لا الزائر !! جات علينا احنا

لان اللي حط القرار واحد عنده موقف و ما راح يعاني ..
ليش اللي يحط القرار ما يخلي نفسه قدوة و يتنازلون الاداريين و الاستشاريين عن مواقفهم للناس و الزوار ؟؟

هذا غيض من فيض و الله الحال من سيء الى اسوء و اول ما تتكلم مع مسؤول يقول لك ليش تجاوزت فلان اللي هو عقبة في طريقك و ما يساعدك و يسوون لك لجنة خخخخخخخ

عالعموم و الله انا اكتب و عارف و متاكد انه ما راح يتغير شي

شيخ الديرة
28-10-2013, 01:59 PM
أتفهم موقفك, ولكن يبدو أن الواقع يختلف كثيرا عن توقعاتك.

هنا خارطة المواقف في كليفلاند كلنك, الأصفر للموظفين والبنفسجي للزوار, أيهما أقرب لبنايات المستشفى؟

http://www.qatarshares.com/vb/attachment.php?attachmentid=85398&stc=1&d=1382957892

هنا رابط المصدر (http://my.clevelandclinic.org/Documents/Corporate/campus_map.pdf)

كازانوفا
28-10-2013, 02:08 PM
لا حول ولاقوة الا بالله
دكتور وقطري وهذا هو حالكم ؟؟؟
الله المستعان

قلب صادق
28-10-2013, 02:28 PM
الله يكون في عونكم ويسهل اموركم وان شاء الله يوصل صوتكم لمن بيده القرار

dohasecret
28-10-2013, 02:45 PM
والله اخوي ركز عالصورة
الاثنين بجانب بعض مافي بقعة بنفسجية الا و جنبها بقعة صفرة و في مدخل قريب منهم

في مستشفى حمد
انا أقول انت لازم تنتظر في نقطة تجمع ... و تنتظر وصول الباص .. و تزاحم الدكتورات و الممرضين و الممرضات و الفراشين و الفراشات لان القرار اللي نزل يمنع كل هالفئات من استخدام الموقف .
و اذا انت مناوب قبلها بيوم يعني صار لك ٢٤ ساعة ما غمضت عينك أوقف تحت الشمس و انتظر الباص يجيبك و لين ما يطلع من زحمة مواقف حمد
يا أخي يعاقبونا إحنا على أخطاء الإداريين .. المواقف اللي مقابل المدخل الرئيسي كانت مغلقة لمدة سنتين ليش ما عملوها طوابق ؟؟ ليش مستوى ارضي فقط

كانت في ارض فاضية مقابل النساء و الولادة عملوها مواقف و للأسف طابق ارضي .. ليش ما يكون مبنى طوابق

نتفـه
28-10-2013, 02:58 PM
حسبي الله ونعم الوكيل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
صج مظلومين والله قهر

رهج السنابك
28-10-2013, 03:37 PM
لما كنت صغيره كان حلمي الطب كبرت وكبر حلمي قدمت على وايل كورنيل وانقبلت وقفت ام رفيجتي بويهي واقنعتني اطلع من الكليه قالت لي اتركي الطب ..في قطر لا تكونين طبيبه
ومع السنين صرت اكتشف ان نصيحتها ذهب
الطب شقاء وتعب ولا فيه اهتمام ولا تقدير للاطباء
مستشفى حمد الكل ناقم عليه سواء طبيب او مريض
رواتبهم واجازاتهم ولا شيء بالنسبه للي اقل من استشاري
البعض يحصل على درجه استشاري بالواسطه
الاستاف الاداري والممرضات متلاعبين بكيفهم في توظيف ربعهم
الشهادات فيها تزوير بالهبل
رواتب الاجانب بعضهم اعلى من القطريين رغم ندرة الطبيب القطري

كل مره احمد ربي اني تخليت عن حلمي ومادرست الطب
محد مرتاح الا اللي قدر يفتح له عياده خاصه ويفتك من الفامباير حمد

h9466
28-10-2013, 03:49 PM
اثنان ان لم تكرمهما لن يعطوا وينتجوا كما ينبغي:
المدرس والطبيب

كيلو حديد
28-10-2013, 04:02 PM
:eek5:

PP
28-10-2013, 06:47 PM
يا اخي, حرام عليك !

انت مادي كثير. مهنة الطب ليست للمال !
احنا ندرس وما نتوقع الكثير لان عندنا رسالة نرسلها, خدمة نأديها.
لو كنت تبي فلوس, افتح عيادة, او تخصص في جراحة تجميل او شيئ مطلوب.
والدولة عندها قدرات, ولازم ننتظر ونصبر,, مب علشان شخص او شخصين او قرار او قرارين تعطي انطباع كامل عن الموضوع"تعمم"

هذي نصيحتك, وانا عن نفسي اقوم بهالواجب لاسباب تختلف عنك.

جزاك الله خير والله يقويك ويسهل امورك.

dohasecret
28-10-2013, 07:34 PM
أخوي المادة عصب الحياة

محد يطالب بأكثر من حقه

محد جاب موضوع الفلوس و المادة بأكثر من المبالغ اللي تندفع في الوظائف الثانية

يعني بدل طبيعة العمل للسينيور في كل قطاعات الدولة 30 فالمية عال اقل ... ليش الطبيب 15 فالمية

ليش القطري اللي يشتغل معاك في الادارة امتيازاته أفضل منك و يتعوض عن كل شي ... أوفر تايم و اذا داوم في الويكند او اذا داوم في الأعياد ... هالاوقات ملك لأسرتك و عيالك و انت تبي الطبيب يقعد فالمستشفى طول حياته بدون مقابل

شوية عدل
لان اللي قاعد يصير عبارة عن سياسة تطفيش
انا في اكبر قسم فالمستشفى من أصل 147 طبيب اثنين فقط قطريين
انت عارف يعني اذا صار ما صار لا سمح الله كل واحد بشيلي قشه و يروح بلاده

تصحيح الوضع يساهم في زيادة عدد الأطباء

فالأخير انت مهما كانت وظيفتك بتكون رب أسرة و عليك التزامات اتلبيها

راس مشعاب
28-10-2013, 07:44 PM
لا حول ولاقوة الا بالله
حتى اسمى مهنة صرتوا تنظروا لها بنظرة مادية !!
ارتقوا قليلا بعقولكم يالطيبين
ياخي بغيت اسالك
تخيل معي جدلا ان الشباب سمعوا كلامك واتجهوا للتخصصات والوظايف الاخرى ما البديل عندما يغادر الاجانب والاخوة العرب البلد لاي ظرف طارئ لاقدر الله ؟!!
من سيغطي هذا التخصص ؟!!
اخوي حط ببالك انك ايها الطبيب تؤدي عملك لوجه الله دون اي انتظار لاي مردود من احد او بلد وانوي انك تريد انقاذ روح اللي اخبرنا المولى عنها انه من احيا نفسا فكانما احيا الناس جميعا .
كم من اجر سيكون لك وصدقة جاريه تمشي لك بعد مماتك
بس هذا همكم المادة وبس
الله يخلف علينا فيك اذا كان دكاترتنا جي نفس تفكيرك

dohasecret
28-10-2013, 07:58 PM
أسلوب رخيص جدا .. أرتقي عن الرد عليه
همكم المادة ؟
نفس تفكيرك ؟؟

اختار ألفاظك .. لان اسهل شي الواحد يرد عليك بأسلوبك
لكن انا بأترفع هالمرة

رهج السنابك
28-10-2013, 08:08 PM
معليش ياللي تقولون لا تخلي نظرتك ماذيه وانت عندك رساله اتحدا واحد فيكم يرضى يشتغل ٨٠ ساعه في الاسبوع ويضيع وقته وجهده وراحته وصحته بالمجان

انتو اصلا لو شالوا منكم علاوه وحده عادي تطلعون الشارع وتسوون مظاهرات

انتو لو جاتكم زياده رقصتوا من الفرح

والماده هي الي من اجلها الناس تتغرب من بلد لبلد وتطلع من بيتها كل يوم عشان تداوم
الماده تعيش اسره
الماده تحسسك بالتقدير وان جهدك له ثمن
نعم النيه هي خدمه انسانيه لوجه الله لكن حتى المسلمين بعد قتال الكفار يقتسمون الغنائم مكافأه لجهدهم !
ولا الوقت عندكم ماله قيمه؟؟
الجهد ماله قيمه؟
التعرض للمخاطر ماله قيمه؟؟
التقصير في الاسره والواجبات الاجتماعيه ماله قيمه؟؟
يا اخوان حتى النوم يتخربط وبعضهم ماعاد يقدر ينام من لخبطه المناوبات سيستم الحياه كله يتغير

لما تدخل اصعب تخصص وتخصص يبي منك الكثير وياخذ منك ولا يعطيك ابسط حقك وهو راتب مجزي ماتموت قهر وتحطيم !

اذا الدوله ما تغريهم وتشجعهم وتتمسك فيهم تتوقعون حد بيفكر في الطب؟!!
التعويض المادي هو اقل تقدير للطبيب
الطبيب يبي دعم يطوره يبي يحضر مؤتمرات ياخذ تدريب في مستشفيات عالميه يبي تكريم يبي امتيازات خاصه
الطبيب يتعامل مع ارواح بشر
كل ما رفعت من راحة ونفسيه الطبيب اعطاك خدمة ارقى
كل ما طورته كل مانفعك وساهم في علاجك بعد الله

انتو ناس بعقليات محدوده مع احترامي

اذا طالب الشخص بابسط حقوقه التقديريه قلتوا مادي ومادي
يالله راووني ياللي مب ماديين كل واحد فيكم يسوي اقتطاع من راتبه ٣٠٪ ويحولها لحساب الاطباء

راس مشعاب
28-10-2013, 08:26 PM
أسلوب رخيص جدا .. أرتقي عن الرد عليه
همكم المادة ؟
نفس تفكيرك ؟؟

اختار ألفاظك .. لان اسهل شي الواحد يرد عليك بأسلوبك
لكن انا بأترفع هالمرة
مصر انك تشخصن الموضوع ليش اخوي
زعلت من كلمة حق او وجهة نظر .
ممكن انها قاسية لانك بعنوانك بدال ماتدعوا الشباب لخدمة الوطن بهذا المجال تدعوهم لصرف النظر عنها والاسباب مادية !!
ترى مب كل شي المادة
والحمدلله رواتب الدكاترة عندنا بقطر تزيد على رواتب استشاريين في دول شقيقة مجاورة !!
والدولة عمرها ما قصرت مع اولادها
وصدقني خل في بالك ماقلته لك سابقا وبتلاقي البركة في مالك ووقتك واولادك !!
بس انت استحضر النية بس

dohasecret
28-10-2013, 09:15 PM
يعني انت تقول عني مادي
و تقول نفس تفكيرك و بعدها تقول تشخص الموضوع !! انا ما بيني و بينك اي شي شخصي غير الاحترام

ثانيا ليش تقارن وضعنا بالدول الخليجية مع انها نفس الشي ... نفس وضع الطبيب البحريني و السعودي و الكويتي و الإماراتي الا ابوظبي وضعهم أفضل

انا إقران وضعي بالمهندس القطري و بالإداري القطري و بالعسكرية القطري و القاضي القطري

ليش انت ما تعتبر الطرح هذا عبارة عن رسالة مبطنة بتصحيح الوضع الحالي عشان نزيد الإقبال على هالمهنة
انت تتوقع اللي يعرف ان وضع الطبيب به الشكل بيتشجع و يدخله المجال

و بالعكس المجال هذا محتاج اهتمام اكثر من الدولة و من الوزير
لانه يعكس انتاج البلد و انت اذا تنفق فيه المجال انت تستثمر في صحة المواطن و عيال البلد

و نبني مستشفيات فالبلد بدال ما نبينها فالخارج
و نجيب الخبرات اللي تغنينا عن الاستثناءات و السفر للعلاج فالخارج لغير حاجة

الوضع يبقى سيئ و نبقى نحن محتسبون و يبقى المسؤول ينتظر المحاسبة
و شكرًا لأختي الأرستقراطية
( لقد نفذت بجلدك ) الله يوفقج في يحتاج العملية

معماري قطري
28-10-2013, 09:27 PM

إنها لهجة الإحباط يا اختي

انا من القلائل المحظوظين بتركي لدراسة الطب من البداية بسبب نصائح من سبقوني، ونصحت بنتي اللي تخرجت العام نفس النصيحة .. ببساطة القطري لا يصلح له الطب بسبب الوضع الإداري البائس ولا تصلح له مستشفيات الدولة للسبب نفسه.

معماري قطري
28-10-2013, 09:40 PM
والله اخوي ركز عالصورة
الاثنين بجانب بعض مافي بقعة بنفسجية الا و جنبها بقعة صفرة و في مدخل قريب منهم

في مستشفى حمد
انا أقول انت لازم تنتظر في نقطة تجمع ... و تنتظر وصول الباص .. و تزاحم الدكتورات و الممرضين و الممرضات و الفراشين و الفراشات لان القرار اللي نزل يمنع كل هالفئات من استخدام الموقف .
و اذا انت مناوب قبلها بيوم يعني صار لك ٢٤ ساعة ما غمضت عينك أوقف تحت الشمس و انتظر الباص يجيبك و لين ما يطلع من زحمة مواقف حمد
يا أخي يعاقبونا إحنا على أخطاء الإداريين .. المواقف اللي مقابل المدخل الرئيسي كانت مغلقة لمدة سنتين ليش ما عملوها طوابق ؟؟ ليش مستوى ارضي فقط

كانت في ارض فاضية مقابل النساء و الولادة عملوها مواقف و للأسف طابق ارضي .. ليش ما يكون مبنى طوابق

سوء إداره وببساطة " زطاطوه " انا سئلت قبل عن مستشفى القلب ليش مسوينه طابقين بس .. ألحين البيوت بعضها يوصل بالغصب 3 أدوار ولو يسمح " التخبيط " بيخلونها 10 أدوار .. المواقف كلها خلاص إستوت قاعدة معروفة .. أدوار متعددة وربط بين هذي الأدوار وأدوار المستشفيات أو الوزارات .. انا صراحة ما اشوف تخطيط صح في قطر كلها.

ريم الشمال
28-10-2013, 09:53 PM
الله يكون بعون كل مظلوم فيك يا قطر ... كثر الظلم وهو بيد من بيد المفروض من هم حاملين أمانة الوطن والمفروض فيهم يسعون إلى تطويره وسد حاجته من الايدي العاملة سواء موظفين مهندسين اطباء محامين وغيرها ويكونون من أهل البلاد ويتم التمسك بهم بدل سرعة التخلص والتفريط بهم
المر والعذاب في الموضوع أن حل كل هذه المشاكل بسيط ويمكن يؤدي إلى زيادة اعداد القطريين في هذا المجال الطب وبتالي رفعة البلاد
لكن سؤال من المسؤول عن هذا من المستفيد من استهداف قطاع الطب والتدريس والهندسة والقضاة وغيرها من المهن التي اصبحت هدف يتحرك في فلكه المتصيدين والذين همهم الاستفادة بتحويل البلاد وخيرها لغير أهلها يستفيد منه الكل القاصي والدني ولكن لن يسمح لقطر ولا لمواطنيها بذلك من يقول أن دولة بداء فيها التعليم من الخمسينيات لا يوجد فيها اطباء على الاقل الربع حتى الربع لا يوجد بعض افراد ويتم التنكيل بهم نعم هذا تنكيل وتطفيش ممنهج للكوادر القطرية من غير حماية من الدولة ولا مسؤوليها هل من العدل أن جامعة قطر يتم فيها ما تم من تفريغ للكوادر هل من العدل ما حدث في التعليم من تفريغ هل من العدالة ما يحدث لكل خطط التنمية التي يتم افشالها وصرف عليها أكثر مما ينبغي
سؤال من المسؤول عن هذه الخطط الممنهج لنهب قطر وشعبها وخيراتها من المسؤول سؤال لم اجد عنه اجابة غير غياب الحب لهذه الارض
من اتهم الطبيب الذي يشتكي أنه مادي هل ما يحدث له من ظلم هو لأنه قطري محسود ولا يحق له في خير بلاده والتمتع بها بدل هؤلاء الشرذمة الذين يتكسبون وبدل ما يطورون بلادنا ردينا اربعين أو خمسين سنة وراء الي تم بنائه تم هدمه الكوادر التي من المفروض تستمر حتى تسلم للجيل الذي بعدها تم اقصائها والاستغناء عن خدماتها وتطفيشها كل ذلك تحت نظر المسؤولين ألم يكن بيدهم ...
حسبنا الله ونعم الوكيل

رهج السنابك
28-10-2013, 10:06 PM
معماري لان تفكير الناس الي تخطط بهالبلد فكير لحظي مايفكرون بالمستقبل
في تايلند وسنغافورا وهونغ كونغ نشوف المستشفيات عباره عن ابراج من ٣٠ طابق ورفاهيه مافي مثلها
عندنا المدينه الطبيه لين الحين مانفتحت والمباني كلاها الغبار وياليتها تفي بجيوش السكان الي كل مالهم يزيدون
اقصى مبنى عباره عن سبع طوابق !!

بلد يبي يستضيف بطولات ويبي يجذب انظار العالم ومافيه مستشفيات بعدد كافي! التكدس رهيب والكل يعاني في المواعيد
لا نروح بعيد
شوفوا دبي ومدينتهم الطبيه
شي يبعث على الغيره
حتى فرع لكليفلاند عندهم شوفوا لوين وصلوا
وفرع لهوبكنز

الى متى ومافي تقدم بالقطاع الطبي بقطر!

الوزير ليش مايتحرك ويرفع توصيات للتطوير
والله شي يفشل ان مراكزنا الصحيه اقل شي اقل شي مافيها سيستم لملفات المرضى والفايلات يدويه

بوحارب
28-10-2013, 10:13 PM
الحمد لله أني ما دخلت هالمجال لأني كنت افكر أصير دكتور

لكن بعد هالموضوع نوو وييي

حمد 2002
28-10-2013, 10:16 PM
الحمد لله أني ما دخلت هالمجال لأني كنت افكر أصير دكتور

لكن بعد هالموضوع نوو وييي

اذا خذيت شهاده من الاطلنطي تالي فكر بالطب ههههه :rolleyes2::tease:

عيون الدوحة
28-10-2013, 10:26 PM
اليوم الصبح رحت المستشفى وحصلت موقف بكل سهولة بما أني من المراجعين في السابق كنت ادور حول النص ساعة لين احصل موقف او ادفع ١٥ ريال لخدمة صف المواقف

خطوة جيدة من المستشفى انها حولت مواقف الستاف الى المدينة الطبية واستغلال المواقف الى تمت بدون استغلال لسنوات

واتمنى منهم يسون لكم ممر مكيف ووضع جهاز سكليتر لنقل الموظفين اذا المسافة كانت كبيرة عليهم

سؤال لك صاحب الموضوع ليش ماطرحت المشاكل الي تواجهونها قبل تغير مواقف الموظفين
ام مشكلة المواقف هي أكبر مشاكلكم ?

المواقف المراجع او الزائر راح يستفيد منها من نص ساعة لين ساعتين على حد اكثر وبوجود سيارته وراح يستفيد منها مراجع او زائر اخر وهكذا
عكس اذا الطبيب صاف سيارته حول ال ٨ او ١٠ ساعات باليوم

بوحارب
28-10-2013, 10:32 PM
اذا خذيت شهاده من الاطلنطي تالي فكر بالطب ههههه :rolleyes2::tease:

طردوني الاطلنطي :(

مافيه تقدير لطموح الشاب القطري :weeping:

حمد 2002
28-10-2013, 10:38 PM
طردوني الاطلنطي :(

مافيه تقدير لطموح الشاب القطري :weeping:

:(:weeping:

رهج السنابك
28-10-2013, 10:39 PM
لحظه لحظه منو الي كان يبي يصير طبيب وعقب هوّن؟؟

معماري قطري
28-10-2013, 10:40 PM
:nice:
معماري لان تفكير الناس الي تخطط بهالبلد فكير لحظي مايفكرون بالمستقبل
في تايلند وسنغافورا وهونغ كونغ نشوف المستشفيات عباره عن ابراج من ٣٠ طابق ورفاهيه مافي مثلها

مشكلتنا إدارية بالدرجة الأُولى .. وتخطيطية وتنظيمية بالدرجة الثانية .. والتفكير حتى لو لحظي تفكير مثل ما قلت ناس يستصعبون كل شيء ويبون يوفرون " زطاطوه " شكل ما نقول كقطريين

عندنا المدينه الطبيه لين الحين مانفتحت والمباني كلاها الغبار وياليتها تفي بجيوش السكان الي كل مالهم يزيدون
اقصى مبنى عباره عن سبع طوابق !!

ولو إنفتحت المدينة الطبية الكادر الإداري والطبي تحصلينهم بيجيبونه من المستشفيات اللي حولها .. لازم فيه خطة تأهيل بشري ولازم من أهل البلاد حتى يقدرون يشغلون هذي المراكز .. ولازم استقطاب للشباب الدارس وكان لازم من سنين ألحين " تو ليت " مالهم الا يلمون من بعض الدول اللي ما تعطي الا المتردية والنطيحة والمؤهلين زين يحتفظون بهم.

بلد يبي يستضيف بطولات ويبي يجذب انظار العالم ومافيه مستشفيات بعدد كافي! التكدس رهيب والكل يعاني في المواعيد
لا نروح بعيد
شوفوا دبي ومدينتهم الطبيه
شي يبعث على الغيره
حتى فرع لكليفلاند عندهم شوفوا لوين وصلوا
وفرع لهوبكنز

وفروع بعقود صحيحة وتشتغل بجودة الأصل مب مثل اللي عندنا المستشفى الأمريكي .. ما ادري للحين شغال ولا فلس .. اسم بس والروح كلش غير

الى متى ومافي تقدم بالقطاع الطبي بقطر!

الوزير ليش مايتحرك ويرفع توصيات للتطوير
والله شي يفشل ان مراكزنا الصحيه اقل شي اقل شي مافيها سيستم لملفات المرضى والفايلات يدويه

بيتحرك إن شاء الله إذا إستوت الإشارة خضرا وإذا سمع هرنات اللي وراه .. وإحتمال إذا إندعم من شاحنة من شاحنات أشغال .. وإحتمال يتم مكانه ساد الطريق لين تطفى الإشارة مره ثانية .. وزير من يقدر يكلمه :nice:

تغلبية
28-10-2013, 11:10 PM
بصراحة خوفتني اتعالج عند اي طبيب قطري
لانه بيكون ساخط مثلك ومافيه انسانية تعامل الطبيب مع المريض

اتعالج عند الكافر والمسيحي ابرك
عندهم الطب مقدس

hanayen
28-10-2013, 11:29 PM
أزيدكم من الشعر بيت وإذا انت موظفه وخلصتي الدوام في وقت متأخر او احتجتي السيارة علشان اترحين مستشفي اخر لازم تمشين في الظلام وتقطعين الشارع علشان توصلين المدينة الطبيه ولا تركبين باص على اخر عمر والله محترمينا واحنا قطريين نخدمهم وهذا اللي نحصله من ورى خدمتهم كل احترام وتقدير وشكر

hanayen
28-10-2013, 11:31 PM
القضية مش ماده القضية معاناه احنا نعانيها ومحد يدري عنا احنا
الله المستعان

hanayen
28-10-2013, 11:32 PM
عليك بالكافر الله يقدس الطب

h9466
28-10-2013, 11:43 PM
شخص معاه ثانوية عامة يدخل العسكرية راتبه احسن من راتب الطبيب ؟والله شي عجيب

مرتبش
28-10-2013, 11:55 PM
عجايب وغرايب.. الموازين مقلوبة

rayyani4ever
29-10-2013, 12:27 AM
اخوي انت شكلك للحين طبيب مقيم.. يعني ماشاءالله عليك تبي الراحه و الرفاهيه من الحين؟؟

انت قطري ع العين و الراس بس الفلوس مب كل شي.. اكيد درست برع قطر و شايف حال الاطباء المقيمين شلون هناك..

يعني بس لانك مواطن خلاص!

الطب مهنه انسانيه قبل لا تكون ماديه.. للحين يبي لك تجتهد لين توصل..

هل بتقارن راتبك مع الاداري لما بتصير استشاري؟ ولا الفروقات تختفي وقتها؟

استغرب من كلامك كونك درست الطب و هاي نظرتك للامور.. مع كل احترامي لك..

تبي مواقف عند الباب

تبي راتب همجه

تبي دوام مريح

عفوا من وين جبت هالكلام؟؟

كل الاطباء القطريين الاستشاريين درسوا برع و عارفين و فاهمين المهنه.. و الدليل سمعتهم الطيبه بين الناس..

لو تتعلم منهم احسن لك من التحندي اذا تبي تفيد الناس..

تحياتي

dohasecret
29-10-2013, 12:30 AM
تغلبية !!

لا تعليق

اصلا في كلامنا كله محد تطرق للمريض

لان المريض له حق و لا يعتبر ضحية لتفريغ اي شخص سخطه او يصب جام غضبه على المريض !! لانه ما له اي علاقة باللي يصير في الطبيب .

اما انج تقولين عني ساخط !! و مافيني انسانية !! و الله شاقول (( الناس هني تبي تغلط عليك و ما تبيك ترد ))
تعالجي عندي اللي تبينه ان شاء يكون يعبد البقر يمكن يتفاهم معاج بسهولة (( زين هالاسلوب )) ههههههههههههههه ليش ما نرتقي شوي ..
احنا نتكلم عن حقوق
عن التزام المستشفى بالعقود الموقعة مع الطبيب

مع احترامي للجميع ،،

توشيبا
29-10-2013, 12:37 AM
شخص معاه ثانوية عامة يدخل العسكرية راتبه احسن من راتب الطبيب ؟والله شي عجيب

اي نعم ويستاهل اكثر مع ان راتبه مايوصل 20 وراتب الطبيب اقل من 20 الف يعني ؟

اذا الطبيب يبغي موقف عند الباب

العسكري يوقف اخر المواقف واذا دش المعسكر يان حد يوصله او يمشي سوا اخر الليل او تحت الشمس

يوقف الساعه 9 الصباح لين 3 العصر علي دوار في عز الصيف

يتم بعض الاحيان يومين واهو مافصخ دريسه وواقف علي رجوله مايقعد عشر دقايق

الاعياد مايعيد ياتحصله واقف علي دوار او مهتم في القسم اللي مستلمه

توشيبا
29-10-2013, 12:42 AM
بصراحة خوفتني اتعالج عند اي طبيب قطري
لانه بيكون ساخط مثلك ومافيه انسانية تعامل الطبيب مع المريض

اتعالج عند الكافر والمسيحي ابرك
عندهم الطب مقدس

لو طبيب كافر نزلو من راتبه ريلين كان ضربج بابره سم ماعنده مشاكل

من حق اي حد انه يطالب بحقوقه

وحاولي تعبرين معنئ كلمه الانسانيه
مب مختصره علي الكافر

رهج السنابك
29-10-2013, 12:54 AM
تغلبيه عزيزتي ما هكذا توزن الامور وانتي سيده حكيمه
انا مثلا ساخطه على وضعي ومديري الي ظلمني بقلب بارد
يعني سخط زائد ظلم
هل معنى سأصب جام غضبي على من يأتيني يطلب الخدمه او العون؟ بالعكس انا باخلاصي للجميع مثل ما انا بل خدمت ابن المدير الظالم على اكمل وجه وانا في قلبي حره الظلم مابردت
تدرين ليش؟

ببساطه
لان الضمير الانساني شيء مستقل عن كل العواطف :)
والي ضميره حي عمره ما يسىء للاخرين كانتقام او تفريغ غضب وسخط لان الاخرين لا ذنب لهم

تأملات
29-10-2013, 12:58 AM
تطوير مؤسسات التعليم والصحة ترتب عليه عزوف المواطنين عن اهم وظيفتين في اي دولة
المدرس والطبيب.
فعلا الطبيب مهنة. صعبة بس اخوي فكر في المستقبل صدقني بتغير نظرتك
ونصيحة تعامل مع المشكلة بشكل إيجابي. ولا تقارن نفسك باي وظيفية
ولا تنسى انك تخدم قطر بأشرف مهنة ودعواتي لك ولكل زملائك بالتوفيق

تغلبية
29-10-2013, 12:58 AM
لو طبيب كافر نزلو من راتبه ريلين كان ضربج بابره سم ماعنده مشاكل

من حق اي حد انه يطالب بحقوقه

وحاولي تعبرين معنئ كلمه الانسانيه
مب مختصره علي الكافر

الحين تكلموا على العسكري انتفضت لهم ... وما اعجبك كلامهم!!

افتريت علي انا

هم متحسفين على انهم دكاترة وينصحون القطريين لا تصيرون دكاترة

بجذيه ما اشره على الكافر يوم انه سمني بابره

ماعندنا قطريين نآمنهم ويسدون!

محلولة يعني :omen2:

تغلبية
29-10-2013, 01:12 AM
تغلبيه عزيزتي ما هكذا توزن الامور وانتي سيده حكيمه
انا مثلا ساخطه على وضعي ومديري الي ظلمني بقلب بارد
يعني سخط زائد ظلم
هل معنى سأصب جام غضبي على من يأتيني يطلب الخدمه او العون؟ بالعكس انا باخلاصي للجميع مثل ما انا بل خدمت ابن المدير الظالم على اكمل وجه وانا في قلبي حره الظلم مابردت
تدرين ليش؟

ببساطه
لان الضمير الانساني شيء مستقل عن كل العواطف :)
والي ضميره حي عمره ما يسىء للاخرين كانتقام او تفريغ غضب وسخط لان الاخرين لا ذنب لهم

عزيزتي الاستقراطية ..

دائما أحب أتكلم اما من تجربة شخصية او واقع امامي ولا احب ان اكون سفسطائية.

بالله عليك مع احترامي وتقديري لحرقة قلب صاحب المشكلة
هل هذا اسلوب اطباء !

له المطالبة بحقوقه نعم .. وكلنا معاه
لكن هل تكون المطالبة بالدعوة على جهة العمل والذهاب الى المستشفى من غير نفس وممارسة عمله كوظيفة فقط .. وليست هكذا تمارس المهنة !

طبيب .. يعني نال شهادة في أشرف علوم الدنيا
فهل هذا اسلوب من حصل على هذه الشهادة التي قوبلت بالتهكم والنكران

عندي اطباء في عائلتي .. ذاقوا العلقم من تعب دراسة وشقى مناوبات
وعدم اخذ حقوق .. ومع ذلك صاملين ومستميتين في خدمة الناس لانها مهنة شريفة
وهكذا هم الاطباء بانسانيتهم في كل العالم مو بس لان عندي احد من عائلتي.
ومع ذلك اصبروا وترقوا واصبحوا في مراكز عالية بتوفيق من الله ودعوات المرضى والناس .

انا بايده في دعواه

اللي مافيه صبر واللي يبي يكون طبيب مرفه .. لا يدرس طب
يدرس عسكرية وبيعيش ملك
وخلنا احنا على الاجانب .. وقعدوا صيحوا منهم

انا اسفة على صراحتي ارستقراطية

تغلبية
29-10-2013, 01:22 AM
تغلبية !!

لا تعليق

اصلا في كلامنا كله محد تطرق للمريض

لان المريض له حق و لا يعتبر ضحية لتفريغ اي شخص سخطه او يصب جام غضبه على المريض !! لانه ما له اي علاقة باللي يصير في الطبيب .

اما انج تقولين عني ساخط !! و مافيني انسانية !! و الله شاقول (( الناس هني تبي تغلط عليك و ما تبيك ترد ))
تعالجي عندي اللي تبينه ان شاء يكون يعبد البقر يمكن يتفاهم معاج بسهولة (( زين هالاسلوب )) ههههههههههههههه ليش ما نرتقي شوي ..
احنا نتكلم عن حقوق
عن التزام المستشفى بالعقود الموقعة مع الطبيب

مع احترامي للجميع ،،

انت ياخي تفترض اني قلت شي .. وترد عليه ما يصير :)

انا كتبت .. رد علي .. باللي كتبته

ما قلت لك لاتطالب بحقوقك .. بالعكس أنا معاك .. بس انت راح عن بالك اشياء ايجابية وايد ... وتميت على الاشياء المادية والصغيرة ... اللي ماتليق بمكانة طبيب .. او على الاقل الاسلوب مب اسلوب اطباء ..

يعني وين أسمعك اتدعي .. آآمن لك .. والا اثق في تشخصيك وأنت عصبي ومنرفز ..
أو ينن الدكتور يشتغل عدل ويتحمل شكوى الناس وهو حاس نفسه مغبون !
صح غصبن عنك .. لكن بينك وبين ربك .. بتشخصني عدل .. بتخلص في علاجك ؟!

والله ياخوي .. شفت اللي يعبدون بقر والمسيحين .. كانوا كلهم انسانية .. الا يقطرون انسانية تعاطفاً مع حالة المريض ..

بس انت هنيه بينت لنا انك متحسف انك دكتور .. وقمت ادعي على جهة شغلك ..

ترا الاخلاق والاطباع وحدة

شفنا دكاترة .. شكله هو والكولي واحد من التعب والشقى .. بس ما سب ولا دعى ..

لك اتطالب بكل حقوقك واحنا معاك بس باسلوبك وبدعوتك اسأت لكل طبيب قطري (مبتدئ)

آسفة جداً على صراحتي .. بس ما كان العشم في دكاترة قطر

dohasecret
29-10-2013, 07:18 AM
انا بصفتي معاشر معظم الدكاترة القطريين
اقول لج و كلي ثقي و من مواقع تجربة مثل ما انتي تحبين تتكلمين من واقع تجربة
ان الحال واحد و الكلام واحد
الفرق يمكن ان انا قلت شي هو حاسه و يتكلم فيه معانا .. بيننا و بين بعض
و انا قلت هالكلام للعام

العشم ما له شغل !!
يعني تقدرين تقولين ما كان العشم فالدولة او فالوزير او فالادارة .... ما اظن لان الموضوع عبارة عن اخطاء ادارية فردية تم السكوت عنها من اطباء سابقين من باب انها مهنة انسانية و اصبروا و بدون مقابل .
تتوقعين تعاملهم معانا انساني
تتوقعين هم يشتغلون ببلاش
تدرين انا قبل لا اقارن لج وضعنا بالوضايف الثانية .. قلت لج ان الطبيب القطري و الممرض في نفس الدرجة ( مو وين الانسانية و ين العقل ))
قارنت لج وضع الطبيب بالاداري .. اللي قاعد علي مكتبه و يداوم ٤٨ ساعة اسبوعيا فقط
في واحد تكلم عن مدير قسم المصبغة ؟؟ انا ما عندي معلومة عن هذا لكن في ناس جابوهم تراجع الاوراق اللي نعبيها احنا و نكتبها عن التاريخ المرضي للمريض و عن نتائج الفحص السرير هم يجي يراجع الاوراق معانا و يحط لك علامة في اي فراغ و يقول لازم تملي الفراغ من باب انه نظام متابعة ( طبعا لانهم من جنوب افريقيا و بريطانيا رواتبهم اكثر ) مع ان شغلته يحط استيكر في الفراغ هههههههههه

انا متحسف .. يمكن و صدقيني ما اكون كذاب اذاا قلت لج الغالبية متحسفة لكن العيب مو في المجال اللي في اللي ماسكين المجال .

ذبحتوني بالاشياء المادية الصغيرة .. يعني انت تتعب و تتفوق و تتغرب و ترجع تدرس وتناوب و ما تحصل على ويكند او اعياد او اجازات كاملة .. مقابل شنو
المقابل المادي يبين لك حجم التقدير ... يعني هم اا يقدرون شغلك و تعبك راح يبين من هالناحية
لكن المرض لو يقدر شغلك و تعبك بيدعي لك و يشكرك

فالاخير انتوراك التزامات .. ليش صعب عليكم تفهمون هالشي

الكلام اللي انا اقوله يفتح عيون الشباب ... يعني اذا انت عارف الوضع بيكون جذي و تقدر تتاكد من كلامي لكن عندك رغبة و حاب تصير دكتور الله يوفقك

لان فالاخير و بعيدا عن كل المثاليات هي وظيفة شاء من شاء و ابا من ابا
يعني عندك بيت و عيال و مصرف شهري و التزامات و ديون .. هذا واقع الحياة العملية

و ليش ناخذ راتب و نكتفي بالدعوة الطيبة

شيخ الديرة
29-10-2013, 07:29 AM
لا تقلق يا عزيزي, الله يعطيك الصحة وطول العمر وفرص العمل لك مفتوحة على أوسع أبوابها أذا قررت أن تغير وظيفتك, وبدون أن تضيع تعب دراسة الطب.

يبدو أن صبرك نفذ وهذا ليس بالجيد لك أو لعائلتك ولا لمرضاك.

أقترح عليك تعيد حساباتك وأن تبحث فرص بعثة من مؤسسة حمد أو وزارة الصحة , أو حتع على حسابك, تدرس ماجستير أدارة مستشفيات, سنتين دراسة وسنة معايشة عملية في مستشفى كبير, وترجع لبلدك بكل فخر لا طبيب يجادلك لأنك طبيب أصلا, ولا مدير أجنبي يتفلسف عليك.

حسب علمي أن أكثر مدراء المستشفيات الحكومية الحاليين هم كانو ممرضين أيام زمان.

R 7 A L
29-10-2013, 08:37 AM
اقترح عليك تقدم استقالتك
وتقدم على المجلس الاعلى للصحة بالشهادة الثانوية
وشهادة خبرة خمس سنوات وبيعطونك درجة سنير
والدوام على كيف كيفك

رهج السنابك
29-10-2013, 09:40 AM
شبح الديره اتعلم ان هناك فعلا من ذهب الى امريكا ونال شهاده اداره مستشفيات بامتياز بالاخير وين حطته حمد؟
مسؤل عن الزرع في المستشفى :)
مالقوا له شاغر الاجانب مخلصين كل الشواغر
وراحت فلوسك يا قطر
مشكلتنا بقطر ماعندنا جهه قويه مدعومه من الحكومه تمون هي المحافظه على حقوق القطريين
ابسط شيء التقطير كلمه في مهب الريح

شيخ الديرة
29-10-2013, 10:06 AM
شبح الديره اتعلم ان هناك فعلا من ذهب الى امريكا ونال شهاده اداره مستشفيات بامتياز بالاخير وين حطته حمد؟
مسؤل عن الزرع في المستشفى :)
مالقوا له شاغر الاجانب مخلصين كل الشواغر
وراحت فلوسك يا قطر
مشكلتنا بقطر ماعندنا جهه قويه مدعومه من الحكومه تمون هي المحافظه على حقوق القطريين
ابسط شيء التقطير كلمه في مهب الريح

شكلج محتفلة بالهالووين

http://www.pagecovers.com/covers/cartoons/casper_the_friendly_ghost.jpg

قنديلة
29-10-2013, 10:08 AM
معقوله بعد 6 الى 8 سنين دراسه يكون هذا حالكم, مأساه. للاسف هالشي راح يؤدي الى عزوف الشباب عن دراسة الطب. الله المستعان

اساسا العزوف عن دراسة الطب عندنا بالفطرة هه

يالله الله المستعان ويعوضهم خير

ضوى
29-10-2013, 10:10 AM
اقترح عليك تقدم استقالتك
وتقدم على المجلس الاعلى للصحة بالشهادة الثانوية
وشهادة خبرة خمس سنوات وبيعطونك درجة سنير
والدوام على كيف كيفك

ليش مطيح حظ المجلس الاعلى للصحة يا رحال ؟؟

ضوى
29-10-2013, 10:12 AM
عزيزتي الاستقراطية ..

دائما أحب أتكلم اما من تجربة شخصية او واقع امامي ولا احب ان اكون سفسطائية.

بالله عليك مع احترامي وتقديري لحرقة قلب صاحب المشكلة
هل هذا اسلوب اطباء !

له المطالبة بحقوقه نعم .. وكلنا معاه
لكن هل تكون المطالبة بالدعوة على جهة العمل والذهاب الى المستشفى من غير نفس وممارسة عمله كوظيفة فقط .. وليست هكذا تمارس المهنة !

طبيب .. يعني نال شهادة في أشرف علوم الدنيا
فهل هذا اسلوب من حصل على هذه الشهادة التي قوبلت بالتهكم والنكران

عندي اطباء في عائلتي .. ذاقوا العلقم من تعب دراسة وشقى مناوبات
وعدم اخذ حقوق .. ومع ذلك صاملين ومستميتين في خدمة الناس لانها مهنة شريفة
وهكذا هم الاطباء بانسانيتهم في كل العالم مو بس لان عندي احد من عائلتي.
ومع ذلك اصبروا وترقوا واصبحوا في مراكز عالية بتوفيق من الله ودعوات المرضى والناس .

انا بايده في دعواه

اللي مافيه صبر واللي يبي يكون طبيب مرفه .. لا يدرس طب
يدرس عسكرية وبيعيش ملك
وخلنا احنا على الاجانب .. وقعدوا صيحوا منهم

انا اسفة على صراحتي ارستقراطية

انا معاج يا تغلبية

يمكن مطالبه مشروعة بس بهالطريقة ماحبيتها ابدا ،

أم محمد 90
29-10-2013, 10:15 AM
الطب مهنة سامية اللي يبي يدرسها ويشتغل فيها لازم يخصصها كأجر عند رب العالمين
لان فالنهاية يساعد وينقذ أرواح

فعلاً طريقة كلامك غريبة وعجيبة

الله يعينك

توشيبا
29-10-2013, 11:05 AM
الحين تكلموا على العسكري انتفضت لهم ... وما اعجبك كلامهم!!

افتريت علي انا

هم متحسفين على انهم دكاترة وينصحون القطريين لا تصيرون دكاترة

بجذيه ما اشره على الكافر يوم انه سمني بابره

ماعندنا قطريين نآمنهم ويسدون!

محلولة يعني :omen2:

انا مب عسكري وقلت الي بخاطري

انا معاج بس ضد ردج هذا حتى تقولي عنه ساخط وجمعتي فيه كل الاطباء القطريين

انا مارضيت انه يقارن بالعساكر ولا ارضى انه يقارن نفسه باي موظف ثاني حتى ارضى عليه انج تقولين عنه وعن الاطباء القطريين ساخطين

hanayen
29-10-2013, 11:14 AM
م أقول غير الف شكر لكل طبيب او طبيبه قطريه شغلهم ما عليه كلام والواحد يرتاح نفسيا لما يتعالج عندهم ولا تنسون ان الطبيب عنده حياه خاصه برع المستشفى يشتغل ساعات بعد الدوام الرسمي بدون مقابل بعكس شرطي المرور او الممرض نص ساعه ما يقعد بعد دوامه الا بمقابل اجر
الطبيب يشتغل اكثر من اربع وعشرين ساعه يترك أهله وبيته ومسؤولياته الشخصية وفوق هذا المقابل ما عنده مكان يوقف سيارته ولا كرسي يقعد عليه ولا الحمامات أعزكم الله المخصصة للمرضى يسمح له باستخدامها
الطبيب ليس له قيمه في حمد قطري او غير قطري
وخله يجي الدوام بنفس ويشتغل بنفس
الطبيب في العالم كله له هيبه وقدر الا عندنا

hanayen
29-10-2013, 11:24 AM
كل وظيفه لها مكانه في المجتمع حتى عامل البلديه لا يجب استغلاله ورمي القاذورات في الشارع وفي النهايه أقول هذي شغله الاحترام والتقدير واجب على كل مدير عمل مسؤول عن كادره
وما ألومك لما تقول ما أشتهي اروح الدوام
الله يعينكم انشالله ما ضاقت الا فرجت انشالله

رهج السنابك
29-10-2013, 12:12 PM
شكلج محتفلة بالهالووين

http://www.pagecovers.com/covers/cartoons/casper_the_friendly_ghost.jpg

ههههههههههه العتب على النظر يمه
كله اقرا نكك شبح الديره ولا مره وقفت وفكرت فيها اشدعوه حد بيحط نكك شبح الديره خخخخ
كله من شبح الصمت

R 7 A L
29-10-2013, 01:50 PM
ليش مطيح حظ المجلس الاعلى للصحة يا رحال ؟؟

ماجبت شي من عندي
الواقع هو الذي يتكلم

ام السعف
29-10-2013, 02:14 PM
لصاحب الموضوع الحق في كتابة اللي يعكر مزاجه واللي يشوفه انه ظلم في حق درجته
الوظيفية والمردود المادي ،، ومن حقله ان يقارن مابين الرواتب ،،

واصف معاه بكل قوة واقول :

المفروض يكون عندنا تقدير لنوع الشهادة
وتقدير لدرجة التخصص وصعوبته ،،

لكن الحاصل مثل ما قال طبيب خاس سبع سنين في دراسته
وفي الأخير خريج ثانوية في اللخويا راتبه اعلى ،، وفوق كل هذا
الاجنبي في مجال عمله راتبه اعلى منه بحكم البدلات والعلاوات الثانية ،

سما الوطن
29-10-2013, 02:27 PM
مع الدكتور صاحب الموضوع
مهنه الطب من اصعب المهن
غير عن ذلك تحتاج الى دراسه ومتابعه مستمره
طوال وقته اما عمل او دراسه واطلاع
يستحق راتب عالي جدا
ويستحق ان يكون بمكان عمله مرتاح

الاطباء القطريين ايضا صمام الامان للمجتمع
لو حصل شي بالبلاد سيغادرنا الاطباء الاجانب ولن يبقى سوى اطباء الوطن هم من سيقومون بحمل المجتمع بتلك الفتره

dohasecret
29-10-2013, 03:44 PM
في ردود وأيد تثلج الصدر

و الهدف واحد .. تصحيح وضع هذا القطاع حتى يكون جاذب الكوادر القطرية

و لعل و عسى يقرأ الخبر صاحب قرار

طلعة الروح
29-10-2013, 09:17 PM
يجب أن يكون هناك تنظيم أكبر من قبل ادارة المستشفى يؤمن من خلاله مصالح المرضى ومصالح الأطباء بغض النظر عن الجنسية او الرتبة ، وهاذي خلاصة الموضوع,,

قطرية مثقفة
29-10-2013, 09:17 PM
الله يعينكم :( عقدتونه أنه ولدي السنة تخرج ان شاءالله ويفكر في الطب :(

طلعة الروح
30-10-2013, 12:18 AM
الله يعينكم :( عقدتونه أنه ولدي السنة تخرج ان شاءالله ويفكر في الطب :(

ليش التعقد والتوتر، بالعكس كل انسان يدرس وياخذ العلم ع حسب قدراته وتقبله ومادام ولدج حاب هالشغله ما اعتقد ان مثل هالمسائل -واللي ممكن ينحسم موضوعها بشوية تنظيم واعادة نظر للأمور من قبل وزارة الصحة- ممكن تشكل حجرعثرة لأي انسان مقبل على دراسة علم يخدم الإنسان والمجتمع,,,

تقبل مروري,,

بو ناصـ ـر
30-10-2013, 08:58 AM

مع احترامي لكـ .. تركت لب الموضوع وعلقت على قشرته ..
هذه مشكلتنا ( عندما نُرفّه قليلا ً ) لا نشعر بمعاناة الآخرين .. لولا المعاناة التي يعانيها في عمله ما كان هذا اسلوبه
أكيد بحّت أصواتهم .. ولكن لا حياة لمن تنادي .. لذلك إعذره باركـ الله فيكـ .. وحاول تعيش معاناته .. ستشعر به

=======================

نبحث عن رعاية طبيه متميزة .. وفي المقابل نزدري الأطباء ونبخسهم حقوقهم ..!
مثل اللي يبي يدخل الجنة .. وهو ما خلى معصية ما ارتكبها ..!

العقل المدمر
30-10-2013, 09:06 AM
ذبحتونا بالمثاليه حسستونا المهنه الوحيده الانسانيه شفي الحياه الطب
كل المهن انسانيه وتخدم الانسان الحين اللي اشتكوا من التدريس محد قال لهم مابنعلم عيالنا عندكم انتوا ماعندكم انسانيه ولا رحمه
شي طبيعي اللي يدخل مهنه يبي راتب والا ليش بيشتغل عيل مب عشان يعيش ؟!
حتى في الاعمال التطوعيه اذا الواحد ما لقى تقدير ودعم معنوي فيها مابيقدر يكمل
مادري ليش هني متخيلين ان الاطباء ملائكه الرحمه تراهم بشر حالهم حالنا يحسون مثلنا
اللي مابيلقى دعم لا نفسي ولا مادي مابيقدر يعطي الافضل

dohasecret
30-10-2013, 02:05 PM
طبعا انا ذكرت في كلامي
انا المعاناة مستمرة من سنين ، على الأقل انا رجعت الى تاريخ صدور قانون الموارد البشرية
يعني على الأقل صابر من 2009
و بعدين احنا قاعدين نشوف حقوقنا تسلب ،

ال 60 فالمية ما كنا مشمولين و بعدين اشملونا فيها و عطونا ياها ناقصة بعد ما خلوا العلاقات على الأساسي القديم .
اول ما عطونا ال 60 فالمية على الأساسي ، كان في امتياز يحصل عليه الطبيب القطري اذا نجح في البورد العربي ، كان عبارة عن 20 فالمية من الأساسي ، شالوها عننا .. و خلوها مكافأة 5000 ريال مرة وحدة !!! لأنهم استخسروا ان احنا نحصل 60 فالمية و في بعد 20 (( الراتب من الأساس ضعيف ))
دنطرنا و قلنا بينزل الكادر الطبي اللي ممكن يصحح الوضع

نتفاجأ بايميلات سخيفة
تحرمك من الدخول من البوابة الرئيسية ، و تمنعك من الوقوف في المواقف و تمنعك من الجلوس على الكراسي في الممرات و الطوابق .

يعني كل الحقوق تسلب مو بس المادية

وليش يقتصر الحل على يا شوف لك مكان ثاني تشتغل فيه ، أو حول للإدارة

انا أضم صوتي للي يقول ان جميع الوظائف فيها شق إنساني ، لذلك أتمنى ما نزايد على بعض بالإنسانية و حب الوطن

أتمنى نشوف نظام إجتماعي عادل في تحديد سلم لرواتب بدون تفاضل سلك على اخر ،،، المفروض الجامعيين جميعا اول ما يشتغلون يكون الأساسي موحد و الاختلاف في العلاقات حسب طبيعة العمل

انا تكلمت مع اكثر من شخص مسؤول لكن تسمع ردود غبية
فضلا عن مقارنة وضعنا بوضع العاملين في قطاع البترول .. يقول هذا القطاع منتج لدولة و انت تابع لقطاع مستهلك .. اذا مافي نظام صحي المنتج اذا مرض محتاج علاج اذا مرض و لا بيغيب عن عمله و بيقل الانتاج

السلك العسكري ،، (( مرة واحد رد علي ب رد سخيف يقول لك الدولة لازم تشتري ولائهم !!! آش هالكلام العقيم و السخيف

قطر فاونديشن يقول لك شعب الله المختار هههههههههه

الله يزيد الكل و الله العظيم انا أتمنى أشوف المناصب و الإدارات يمسكونها قطريين و الاستفادة للقطرين و الخير يتم في قطر بدال ما يطلع برا
و القرار اذا صدر يراعي مصلحة المواطن اللي صار أقلية في وطنه

محدب يحس في معاناة القطري الا القطري لذلك لازم احنا نحاول نرتب الوضع لان الأجنبي همه اشلون يحقق اكبر فائدة من تواجده قبل لا يرجع بلاده

طلعة الروح
30-10-2013, 09:26 PM
الرجاء توحيد الخطاب انت ومجموعة من الأطباء طلباتكم شايفينها بسيطة وممكن تعديلها ببساطة، ما اعتقد ان قطاع القضاء أو الشرطة أهم من قطاع الأطباء ،ما انصحك تتكلم مع مسؤولين عاديين ساعات يتدخل الحسد في الموضوع، ارسلوا منها نسخة لوزير الصحة مع التدرج في المستقبل لين ماتوصل فوق،،،

ام السعف
30-10-2013, 09:32 PM
قطر فاونديشن يقول لك شعب الله المختار هههههههههه

الظلم لما ياخذ له مأخذ بتشوف العجب في كل مكان

تخيل في قطر فاونديشن المهندسين القطريين فئات في الرواتب وبنفس الدرجة
فرق كبييير في الراتب !!

فمحد بيحس باللي تحس فيه الا اللي يعاني مثلك ،،

ساعي الخير
30-10-2013, 10:42 PM
أين قانون الموارد البشرية ومخططيه الذين يقولون أنهم أنصفوا الموظفين القطريين فيه ؟ هل يعقل أن يتجاهل هذا القانون الطبيب القطري ؟إن الطبيب القطري بحاجة إلى وقفة مخلصة من قبل المسؤولين! لا أن يترك تحت رحمة المسؤول الأجنبي الذي يعتبر تفوق هذا القطري ونجاحه خطرا على مصلحته، لذلك لايمكن أن يتركه ينجح ويتفوق، أو بالأحرى ينال حقوقه!

ولذك لاأستبعد أن هناك حربا على الطبيب القطري من قبل ((بعض)) المسؤولين الأجانب ولا أستبعد(( بعض القطريين)) لأسباب غير مفهومة!!فلا بدّ من وقفة مخلصة

dohasecret
30-10-2013, 11:17 PM
في مرة تواصلوا فيها 2 من الاطباء مع الوزير ..

كان في شخصين قبل باب سكرتير الوزير .. طبعا وقفوهم و قالوا لهم السكرتير مشغول و مدير مكتب الوزير مشغول ..
اخذوا من الشباب اساميهم و ارقامهم ، ايميلاتهم و عن شنو بالضبط يبون يقابلون الوزير

تم الرد عليهم بعدها ب 7 شهور ان الوزير حول الموضوع لمسؤول فالمستشفى ... انفتح عليهم باب يا اخوي الله لا يفتحه على احد
قالوا لهم انتوا باي صفة تتوجهون للوزير
و اشلون تتجاوز مدائك المباشرين
مع ان هالاشخاص تم التوجه لهم في اكثر من مرة قبلها لكنهم عبارةعن عقبات

اذا مو قادر تدخل علي سكرتير الوزير بتقدر توصل للوزير ...
ثانيا .. احد اكبر عيوب هذا القطاع ان الغالبية من الاجانب العرب و هذول حقهم شبه مهضوم و راضين و قانعين لانهم يقارنون وضعهم بزملائهم اللي في دولهم ... يعني السوداني و الليبي و العراقي و المصري مهما عطيته بيكون وضعه افضل من وضعه في بلاده ... هذا بالاضافة الى ( بدل التذاكر السنوية له و و لزوجته و لثلاثة من الاطفال ... بالاضافة الى بدل التعليم ل 3 من اطفاله ...))

و عيبهم الشباب القطريين اللي في هالمجال يبونك تراكض بنفسك عشان الخير يعم و اذا لا سمح الله وقع ضرر .. ما يصيدهم شي ... طبعا الا من رحم ربي

لكن بنحاول مع الوزير مرة ثانية لعل و عسى يسمع منا مباشرة

U Welcome
01-11-2013, 02:33 PM
جزاك الله خير ياراعي الموضوع على هذا الطرح
ومناقشت هذا الموضوع الشائك
للأسف أن يكون هذا حال الاطباء القطريين....

غرف المناوبة
مرة مريت مستشفى حمد وشفت غرف المناوبة في قسم الاطفال
وفي الجراحه والباطنيه
والله العظيم أن السجون ارحم منها....
4 ولا 5 ينامون في غرفة وحدة وانتوا بكرامه رجل كل واحد في وجه الثاني
والحمام وانتوا بكرامه مشترك لكل موظفين القسم!!!
وأذا دق بليب حد في نص الليل يسندر الكل
وغير الروائح والشخير والفرش المتهالك

المناوبات
والمناوبة 30 الى 34 ساعة متواصله
يعنى الطبيب المسكين يدش المستشفى الساعة 7 صباحا الى 12 أو 3 العصر ثاااني يوم!!!
وبدون مقابل مادي
وهالمناوبات كل ثالث او رابع يوم سواء عيد او ويكند او صيف والا شتاء

الكافتيريا
زرت المكان اللي ياكلون فيه
المسماه مجازا الكافتيريا
اللـــــه يــــــعز النـــــــــعمة
واسعارهم نـــــــــــار
واي حد ممكن يروح ويشوف بنفسة الاكل والاسعار
شوفوا كافتيريا حمد والقلب والرميلة وأحكموا

الرواتب
الطبيب القطري عند الانتهاء من الثانويه العامه
يطر ان يدخل الجسر الاكاديمي
وبعدها يتغرب لمدة 7 سنوات دراسة وكرف وشقى
وعندما يتخرج بعد 8 سنوات يرى اقرانه قد تزوجوا واستقروا واكملوا دراساتهم العليا وبنوا مساكنهم ......

والله العظيم الذي لا اله الا هو
أني شفت راتب الطبيب القطري المتزوج عند تعيينه بعد 8 سنوات دراسة وشهادة من اعرق الجامعات وثلاث بكالوريسات مع مرتبة الشرف
هو
18 ألف ريال قطري فقط
وهذا الكلام في نهاية 2010
وعندي الاثباتات
تصدقون والا؟

طبيعة العمل
بعد سنوات الدراسة الطويلة
لايزال الطبيب في بداية حياته العملية
حيث يتحتم عليه فوق المناوبات وساعات العمل الطويلة
الدراسة باستمرار وتطوير نفسة والتغرب مرة اخرى للتخصص
وتقديم امتحانت البورد

ويوميا يتعرض للكثير من المخاطر والامراض المعديه
والتي ينقلها بشكل مستمر لابنائه...

بالله عليكم وين حق ابنائه عليه من قضاء الوقت معهم؟
وين حق أهله ووالديه عليه في رعايتهم؟

المواقف اليوميه للسيارات

تخيل نفسك سينير في البلد
وطبيب
يوميا تصف سيارتك حوالي ال كيلو ونص = 1500 متر بعيد عن دوامك
وتقطع 3 شوارع علشان توصل لمقر عملك علشان تداوم 30 ساعة!!!
طبعا راح تمشي تحت الشمس والمطر وعوامل التعرية وفي منتصف الليالي

وفي نفس الوقت
تشاهد كل الاماكن حول المستشفى مسورة ومحجوزة للاداريين والفنيين والسكرتيرات!!
بالله عليكم ما يحز في خاطركم لو كنتوا مكان هالمسكين

مواقف مضحكة مبكيه

- كانوا في سفرة من السفرات 3 شباب قطريين
واحد طبيب أخصائي >> بكالوريوس طب بشري + دبلوم امراض صدر + بورد
وواحد طبيب جراحة مقيم >> بكالوريوس طب بشري
وواحد مسعف >> دبلوم عالي

وتناقشوا عن الرواتب
تتوقعون من كان اعلى راتب فيهم؟؟؟

طبعا كان المسعف صاحب الدبلوم
وكان على نفس الدرحة الوظيفية للطبيب

- كان فيه موظفان قطريان في مؤسسة حمد قبل شهر
الاول : طبيب حامل شهادة البكالوريس من دولة اوروبية موظف في حمد منذ 3 سنوات
الثاني: أخصائي تغذية بكالوريس من جامعة قطر موظف من 2 سنه

أساسي التغذية يزيد عن الطبيب ب 4000 ريال.....

- طبيب قطري متزوج خبرة 4 سنوات
توظف اخوه الصغير العازب في قطر فاونديشن

معاش اخوه العازب اكثر منه ب 9000 ....

في الختام

أتقوا الله في الطبيب القطري .....

تغلبية
01-11-2013, 07:25 PM
^

ازيدك من الشعر بيت ..

بيتم الطبيب في شقا.. لين ما يوصل استشاري

الناس بنت بيوت العمر .. وهو للحين ساكن اجار .. ماعنده وقت للبنيان !

عنيــــد
01-11-2013, 07:34 PM
للاسف في كل دول العالم المتقدمة تكون اعلى الرواتب و الحوافز من نصيب القطاع الطبي ،،

و لكن في قطر الحبيبة ما زالوا في حكم المنسيين ،،

اتمنى التفاتة جدية لوضع الاطباء ،،

الدوحه1
01-11-2013, 07:42 PM
اخوي هل وزير الصحه على علم بمأساة الاطباء القطريين؟؟
اذا على علم وماسوى شي فالافضل انكم تتوجهون لسعادة رئيس مجلس الوزراء.

الرواتب صارت تمنح على المزاج والكيف!!!
انا اعرف"اجنبي" راتبه زاد بنسبة 100% خلال 5 سنوات!!

U Welcome
02-11-2013, 08:40 AM
^

ازيدك من الشعر بيت ..

بيتم الطبيب في شقا.. لين ما يوصل استشاري

الناس بنت بيوت العمر .. وهو للحين ساكن اجار .. ماعنده وقت للبنيان !

متى عاد يوصل استشاري؟؟
7-8 سنين دراسة بكالوريس
سنة امتياز
4-5 سنين لين ياخذ البورد
4-10 سنوات من بعد البورد علشان يستوي استشاري!!

وكل السنين اللي فوق يتم يدرس ويكرف في شغله بشكل يومي
ايه والله دراسة يوميه وامتحانات كل فترة

U Welcome
02-11-2013, 08:49 AM
جزاك الله خير ياراعي الموضوع على هذا الطرح
ومناقشت هذا الموضوع الشائك
للأسف أن يكون هذا حال الاطباء القطريين....

غرف المناوبة
مرة مريت مستشفى حمد وشفت غرف المناوبة في قسم الاطفال
وفي الجراحه والباطنيه
والله العظيم أن السجون ارحم منها....
4 ولا 5 ينامون في غرفة وحدة وانتوا بكرامه رجل كل واحد في وجه الثاني
والحمام وانتوا بكرامه مشترك لكل موظفين القسم!!!
وأذا دق بليب حد في نص الليل يسندر الكل
وغير الروائح والشخير والفرش المتهالك

المناوبات
والمناوبة 30 الى 34 ساعة متواصله
يعنى الطبيب المسكين يدش المستشفى الساعة 7 صباحا الى 12 أو 3 العصر ثاااني يوم!!!
وبدون مقابل مادي
وهالمناوبات كل ثالث او رابع يوم سواء عيد او ويكند او صيف والا شتاء

الكافتيريا
زرت المكان اللي ياكلون فيه
المسماه مجازا الكافتيريا
اللـــــه يــــــعز النـــــــــعمة
واسعارهم نـــــــــــار
واي حد ممكن يروح ويشوف بنفسة الاكل والاسعار
شوفوا كافتيريا حمد والقلب والرميلة وأحكموا

الرواتب
الطبيب القطري عند الانتهاء من الثانويه العامه
يطر ان يدخل الجسر الاكاديمي
وبعدها يتغرب لمدة 7 سنوات دراسة وكرف وشقى
وعندما يتخرج بعد 8 سنوات يرى اقرانه قد تزوجوا واستقروا واكملوا دراساتهم العليا وبنوا مساكنهم ......

والله العظيم الذي لا اله الا هو
أني شفت راتب الطبيب القطري المتزوج عند تعيينه بعد 8 سنوات دراسة وشهادة من اعرق الجامعات وثلاث بكالوريسات مع مرتبة الشرف
هو
18 ألف ريال قطري فقط
وهذا الكلام في نهاية 2010
وعندي الاثباتات
تصدقون والا؟

طبيعة العمل
بعد سنوات الدراسة الطويلة
لايزال الطبيب في بداية حياته العملية
حيث يتحتم عليه فوق المناوبات وساعات العمل الطويلة
الدراسة باستمرار وتطوير نفسة والتغرب مرة اخرى للتخصص
وتقديم امتحانت البورد

ويوميا يتعرض للكثير من المخاطر والامراض المعديه
والتي ينقلها بشكل مستمر لابنائه...

بالله عليكم وين حق ابنائه عليه من قضاء الوقت معهم؟
وين حق أهله ووالديه عليه في رعايتهم؟

المواقف اليوميه للسيارات

تخيل نفسك سينير في البلد
وطبيب
يوميا تصف سيارتك حوالي ال كيلو ونص = 1500 متر بعيد عن دوامك
وتقطع 3 شوارع علشان توصل لمقر عملك علشان تداوم 30 ساعة!!!
طبعا راح تمشي تحت الشمس والمطر وعوامل التعرية وفي منتصف الليالي

وفي نفس الوقت
تشاهد كل الاماكن حول المستشفى مسورة ومحجوزة للاداريين والفنيين والسكرتيرات!!
بالله عليكم ما يحز في خاطركم لو كنتوا مكان هالمسكين

مواقف مضحكة مبكيه

- كانوا في سفرة من السفرات 3 شباب قطريين
واحد طبيب أخصائي >> بكالوريوس طب بشري + دبلوم امراض صدر + بورد
وواحد طبيب جراحة مقيم >> بكالوريوس طب بشري
وواحد مسعف >> دبلوم عالي

وتناقشوا عن الرواتب
تتوقعون من كان اعلى راتب فيهم؟؟؟

طبعا كان المسعف صاحب الدبلوم
وكان على نفس الدرحة الوظيفية للطبيب

- كان فيه موظفان قطريان في مؤسسة حمد قبل شهر
الاول : طبيب حامل شهادة البكالوريس من دولة اوروبية موظف في حمد منذ 3 سنوات
الثاني: أخصائي تغذية بكالوريس من جامعة قطر موظف من 2 سنه

أساسي التغذية يزيد عن الطبيب ب 4000 ريال.....

- طبيب قطري متزوج خبرة 4 سنوات
توظف اخوه الصغير العازب في قطر فاونديشن

معاش اخوه العازب اكثر منه ب 9000 ....

في الختام

أتقوا الله في الطبيب القطري .....

اتمنى تحقيق صحفي جريئ
يصور لنا يوميات طبيب مناوب في مكان حساس
مثل الجراحه والا العنايه المركزه والا عناية القلب.....

علشان يعرفون كثر الارهاق والاجهاد اللي يتعرض له هالبشر
المسمى طبيب...

حبوب1
02-11-2013, 10:51 AM
لكل عمل ايجابيات وسلبيات ويجب دراسة ايهم يطغى على الاخر واختيار الافضل

شيخ الديرة
02-12-2013, 08:19 AM
http://www.raya.com/news/pages/7b237bc9-309a-448a-b1f9-8ddf38381a5f

خلال معرض تفاعلي بوايل كورنيل
طلاب المدارس يتعرفون على دراسة الطب

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/13771c69-9cd7-4f7d-968e-bdce2fc1421a/316/235

OTOsan
02-12-2013, 08:50 AM
استغرب ان يُطالب الطبيب بعدم الاكتراث بقلة الراتب والحوافز الماديه بحجة ان مهنته (انسانيه) ..!!

يعني اصحاب المهن الانسانية لازم يشتغلون بلاش .. واصحاب المهن اللا انسانية نعطيهم زياده ؟ :)

أسد الجزيرة
02-12-2013, 09:36 AM
http://www.raya.com/news/pages/7b237bc9-309a-448a-b1f9-8ddf38381a5f

خلال معرض تفاعلي بوايل كورنيل
طلاب المدارس يتعرفون على دراسة الطب

http://www.raya.com/File/GetImageCustom/13771c69-9cd7-4f7d-968e-bdce2fc1421a/316/235

الضحايا الجدد :secret:

شيخ الديرة
02-12-2013, 11:57 AM
أتوقع الطالب يسأل الأستاذ، شعرك وقع لأنك طبيب أم مسألة وراثية ؟

ms-qtr
02-12-2013, 12:47 PM
فعلا دراسة الطب عذاب نفسي لمدة 6 سنوات إذا مب أكثر
وغير التدريب والشفتات وتحمل المرضى إلي بعضهم الله يهديهم معاملتهم للطبيب جدا سيئة
وفي النهاية راتب غير منصف أبدا
وما في تشجيع

MaRuKoO
02-12-2013, 12:52 PM
اممم
والله انا الي تقوله اول مره اسمعه
بس انا شغاله فالمؤسسة والي اعرفه انه الممرضين والممرضات الاجانب لهم اوفر تايم والقطرين بعد انا ادخلهم بنفسي للي فقسمي !!
اخوي اعتقد انه المسؤول عن الاوفر تايم مالكم هو السبب في حلقة فاسده عندكم هي السبب ولا يطلعلكم اوفر تايم وانا متاكده من هالموضوع اي موظف في الموسسة قطري او غير قطري , تحت قانون الموارد او السلم الطبي يطلعله اوفر تايم على اي ساعه زياده بس هم الاجانب لو ما نزلت لهم ساعه يجون يطالبون فيها يمكن انتوا ما راجعتوا فهم طنشولكم بعدها , واي موظف في الموسسة قطري او غير قطري , تحت قانون الموارد او السلم الطبي له يومين اوف فالاسبوع ياخذهم او يصيرون له بندنق اوف ديز مش جي بس تروح عليه لو كان اون كول او احتاجوه فيوم الاوف ماله! لا اخوي اكيد في خطأ
اما الراتب ماعندي علم فيه والله

غايه الطواش
02-12-2013, 01:16 PM
اعتقد ان الاخ الكريم كتب الموضوع وهو في حاله يأس
نعم الطيب القطري في وضع لايحسد عليه
المفروض اعلى الامتايازات والحوافز تكون لهم
هل هذا جزاءهم لانهم في مهنه انسانيه !!

تركي الشهراني
02-12-2013, 02:35 PM
يا دكتور كلامك صحيح مئه بالمئة. انا اعرف شخصيا كم دكتور قطري ويشتكون من وضعهم بشكل عام. وهالناس الي تقول مهنه انسانية وفارد الصدر ويتفلسف تلاقيه يستلم دبل معاشك وحاط رجل علي رجل وكومار كل دقيقه جايب له شاي ولا قهوه ولا تركش كوفي من الصداع الي سببه كثرة قراءة الجرايد اليومية ويتفلسف بما لا يفقه وهو ماحس بربع المعاناه الي يعانيها الطبيب. ومن ناحية ان المعاش مب مهم بصراحة الي يقول هالكلام اعتبرة يتكلم بأسلوب استفزازي جداً. ياخي المعاش اهم شي اذا انت يالي تتكلم بطنك مليان وتغرف من بحر تري فيه ناس حفرت بالصخر لين جابت الشهادة الي لو تفحطط ما جبتها وبعد هذا كله تبحث عن التقدير الاجتماعي والمادي أيضاً. والله يوفقك يا دكتور

طبيب قطري
02-12-2013, 03:05 PM
الله المستعان، وياريتها جات على الرواتب
انا كل يوم هواش مع الاتش ار ومع ادارة التعليم الطبي والقسم اللي انا فيه، اذا بطلع مؤتمر لازم تطلع عيني قبل!

Stranger Man
02-12-2013, 03:18 PM
انصحك تغير مقر عملك
او سافر الى الخارج ، امريكا مثلاً
لاتضيع سنين عمرك

طبيب قطري
02-12-2013, 03:18 PM
اممم
والله انا الي تقوله اول مره اسمعه
بس انا شغاله فالمؤسسة والي اعرفه انه الممرضين والممرضات الاجانب لهم اوفر تايم والقطرين بعد انا ادخلهم بنفسي للي فقسمي !!
اخوي اعتقد انه المسؤول عن الاوفر تايم مالكم هو السبب في حلقة فاسده عندكم هي السبب ولا يطلعلكم اوفر تايم وانا متاكده من هالموضوع اي موظف في الموسسة قطري او غير قطري , تحت قانون الموارد او السلم الطبي يطلعله اوفر تايم على اي ساعه زياده بس هم الاجانب لو ما نزلت لهم ساعه يجون يطالبون فيها يمكن انتوا ما راجعتوا فهم طنشولكم بعدها , واي موظف في الموسسة قطري او غير قطري , تحت قانون الموارد او السلم الطبي له يومين اوف فالاسبوع ياخذهم او يصيرون له بندنق اوف ديز مش جي بس تروح عليه لو كان اون كول او احتاجوه فيوم الاوف ماله! لا اخوي اكيد في خطأ
اما الراتب ماعندي علم فيه والله

غلطانه اختي انتي اذا فعلا تشتغلين بالمؤسسه اذا بتشوفين تعميمات الاداره وان الاون كول مايعطونا عليه ريال زياده ، واذا بتحسبين الويك اند كولز انه من الاوفر تايم او البوست كول راوند اللي ممكن نقعد فيه لين بعد الدوام بعد هذا مايعطون عليه شي، واللي يقهر زياده انهم لازم يعطوني بالاعياد كم يوم كول .. يعني سفر مثل العالم مع اهلي وعيالي مافي..
خلاصة الحلقه الغامضه اللي تتكلمين عنها إن الاطباء القطريين اصحاب الشهادات العليا في حمد مظلومين ومتبع معاهم سياسة التضييق والتطفيش، المدير اللي معاه ثانويه ومادخل جامعه احسن منهم !

رهج السنابك
02-12-2013, 03:48 PM
ممكن سؤال

كم ساعه لازم طبيب حمد القطري يداوم باليوم؟؟؟ حسب ماتنص عليه اللوائح؟

وكيف ممكن الطبيب يحافظ على رخصته اذا مايطرشونه مؤتمرات؟ مب الرخصه تتجدد سنوي؟ واذا ماحضر مؤتمرات وندوات وماحقق النقاط المطلوبه تنسحب الرخصه صح ولا انا غلطانه

ام السعف
02-12-2013, 05:06 PM
أكثر واحد ممكن يفيد القارئ المحايد هو الطبيب في مستشفى حمد ،،

مع كامل احترامي للجميع محد يقدر يفتي في رواتبهم وبدلاتهم وشغلهم الا هم ،،

اليشم
02-12-2013, 09:49 PM
إلي إيده في الماي مونفس إلي إيده بالنار...في ناس اتعك واتخبص وايد بالكلام
الكلام الي كتبه الأخ الطبيب مضبوط ولا بالغ في كلمة وحده...مسكين حتى هو أصلا ماقال شي...
والي علق انه ماراح يتعالج عند طبيب قطري...ترى والله عيب
التضحيات الي يقدمها الطبيب محد فيكم يرضى يقدمها وخصوصا لو كانت على حساب حياته الشخصيه، طالب بحقوقه كإنسان على الأقل حقه بتطبيق قانون الموارد البشريه
الطبيب يتعب يدرس ويتغرب والله علشان يفيد عيال بلده، والطامه عقب لما يرجع و يتفاجأ بالواقع المرير
قلة تقدير من جهة العمل وقلة تقدير حتى من المرضى..ايش المطلوب من الطبيب القطري
يصير ملاك تتطلع له أجنحه ويطير...ياخي دخيل الله خلكم ظهر...ترى ظهر الطبيب القطري والله انكسر

اليشم
02-12-2013, 10:20 PM
الله المستعان، وياريتها جات على الرواتب
انا كل يوم هواش مع الاتش ار ومع ادارة التعليم الطبي والقسم اللي انا فيه، اذا بطلع مؤتمر لازم تطلع عيني قبل!

لاتشكو للناس جرحا انت صاحبه...الناس بتطلع لك دمامل في الجرح
الله يوفقك ويجزيك خير، وإن شاءالله يجي اليوم إلي الطبيب القطري ياخذ وضعه في مجتمعه قبل شغله