المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 15.7 مليار دولار حجم الاستثمارات القطرية في ألمانيا



رمــــــاح
28-10-2013, 06:14 PM
15.7 مليار دولار حجم الاستثمارات القطرية في ألمانيا









قالت وكالة الأنباء الاقتصادية الأمريكية بلومبورغ إن الفيدرالية الألمانية استقطبت منذ العام 2000 استثمارات قطرية بقيمة 11.5 مليار يورو (15.7 مليار دولار).

وكشفت مصادر أن الاستثمارات القطرية في الاقتصاد الألماني موجهة بالدرجة الأولى نحو القطاع الصناعي، حيث شهد العام 2009 بداية توجه هذه الاستثمارات نحو الشركات القيادية الألمانية على غرار فولكس فاجن، وسيمنز، وهوكتيف.

وقالت الوكالة إن جهاز قطر للاستثمار ضخ نحو 400 مليون يورو خلال عام 2010 في رأسمال هوكتيف، كما قامت مؤسسة قطر بضخ نحو 35 مليون يورو في رأسمال شركة سولار وورلد الألمانية المتخصصة في الطاقة الشمسية لإنقاذها من الديون التي تتخبط بها في مايو الماضي.

يذكر أن جملة من المؤسسات الألمانية تنشط في السوق المحلي، حيث فازت شركة هوكتيف في العام 2009 بعقد تنفيذ شارع بروة التجاري الذي يعد أكبر شارع تجاري بقيمة 1.3 مليار، كذلك فازت شركة" دوتشي بان" الألمانية للسكك الحديدية بصفقة أول سكة حديدية في قطر.

وتسعى الشركات الألمانية إلى الاستفادة من مناخ الاستثمار في قطر الذي يقدم بيئة مشجعة على العمل والاستثمار والاستفادة من المشاريع العملاقة للبنية التحتية التي أطلقت في قطر في مختلف المجالات خاصة في البنية الأساسية، في المقابل تسعى الشركات القطرية إلى عقد تحالفات وشراكات مع نظيرتها الألمانية للاستفادة من الخبرة والمعرفة التي اكتسبتها هذه المؤسسات ذات الصيت العالمي