المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستعراض فرص "مشروع المترو" الإستثمارية أمام الشركات الفرنسية



رمــــــاح
28-10-2013, 08:55 PM
إستعراض فرص "مشروع المترو" الإستثمارية أمام الشركات الفرنسية











يستضيف فندق سكريب Scribe يومي 7 و8 نوفمبر القادمين في العاصمة الفرنسية باريس وفد قطري جاء لاستعراض الفُرص المُتاحة أمام الشركات الفرنسية فيما يخُص مشروع المترو بالعاصِمة القطرية الدوحة. ينضم كلٌ من شركة سكك حديد قطر"QRail" وبنك قطر للتنمية والغرفة التجارية القطرية وشركة المناطق الاقتصادية لمجموعة المقاولين المشتركين في هذا المشروع والداعمين للحدث وهم: ISG. QDVC-GS E&C – ADE. PORR – SBG – HBK. Samsung – OHL – QBC.

يقوم الوفد باستعراض فُرص الاستثمار في السوق القطرية أمام الشركات الفرنسية وذلك بهدف إشراكها في هذا المشروع. ففي الواقع، تتضمن المرحلة الأولى لمشروع المترو إنشاء 37 محطة موزعة على ثلاثة خطوط لمسافة إجمالية تبلغ 105 كيلومترات وميزانية تُقدّر بـ 20 مليار يورو، وينتج عن ذلك العديد من الاحتياجات في قطاعات متنوعة للغاية. فبالإضافة إلى جملة أعمال البنية التحتية وعملية إدارة الخدمات المُختلفة والإنشاءات المُرتبطة بها فإن كل ما يخُص المُعِدّات المُتحرِّكة وعمليات التشغيل والأبنية هو موضع احتياجات غاية في الدقة. يجمع هذا المشروع أكثر من مائة فرصة ضمن مشاريع البنية التحتية لخطوط السكك الحديدية بداخل المُدن والموكَلة إلى شركة سكك حديد قطر QRail.

وتبدأ تلك اللقاءات في السابع من الشهر المقبل بورشة عمل لشرح جوانب المشروع المُختلفة..يتم أثناء الورشة عرض المشروع الخاص بالمترو ثم يليه عرض للــ 4 اتحادات التي وقع عليها الاختيار من أجل المشروع. ويتبع ذلك شهادة شركات أراي تي بي ديف Systra. Vossloh Cogifer. RATP Dev سيسترا وهي الشركات الفرنسية الكبرى العاملة في قطر والتي تدعم بشدة عقد مثل هذه الاجتماعات في باريس. كما تشترك شركة ألستوم للنقل Alstom Transport في هذا الحدث. وينتهي صباح يوم 8 نوفمبر بعرض عن كيفية مزاولة الأعمال في قطر ويتم تخصيص باقي اليوم ويوم 8 نوفمبر بالكامل لمقابلات الوفد القطري مع الشركات الفرنسية التي وقع عليها الاختيار.

ويهدف الوفد القطري إلى تشجيع الشراكة التجارية والصناعية بين دولة قطر والشركات الصغيرة والمُتوسطة للدوَل الصناعية التي لديها قطاع مُتطور للنقل العام.

إن فرنسا قادرة على تلبية هذا الطلب فعلاوة على احتلالها المركز الثاني على قائمة الدول الأوروبية العاملة في مجال السكك الحديدية فهي تتمتع بشهرة عالمية بفضل اختصاصات شركاتها وخبراتها المُعترف بها في جميع المجالات مثل المُعِدّات المُتحرِّكة والهندسة والبنية التحتية، إلخ. وبالإضافة إلى ذلك، فإن فرنسا تتمتع بمزايا عدة تأتي من بينها سوقها المحلية النشطة فيما يخُص شبكات الترام والمترو والــ آر آي آر RER لخدمة مدينة باريس وضواحيها والــTER تي آي آر للخطوط الإقليمية والأنظمة الخاصة باستخراج التذاكر والــ آي تي إسITS.