المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياجماعة .. اليوم حصل في مستشفى حكومي ؟

مزاااجي
30-10-2013, 09:10 PM
في مستشفى من مستشقيات المناطق طلب مني الدكتور فحص دم رحت خذت رقم على المختبر انتظر دوري وشفت الاتي :
كان المراجعين كثيييير وزحمة على المختبر ... وكان الي ياخذ العينات من جنسية عربية ومسوي ( بكلة) في شعره مربوطه من ورى ... وكان ياخذ العينات لكل المراجعين بدون قفازات نهائيا والمرضى اشكال الوان ومن كل الجناسي ... لما جا دوري ( شغلت تسجيل الهاتف ) ودشيت ولما جلست ع طول سئلته ( ليش مش لابس قفازات) طالعني بنظره ارتباك وقال ( من قل الحيله) قلت كيف من قل الحيله رد .. ( يعني من الزحمه وكثر الضغط وحاضر البسهم الحين) ... قلت في اساسيات دراستك وعملك بهالمهنه مش يفرض عليك لبسهم وعلموك ان اسلوبك هذا عامل سريع لنقل الامراض قال (نعم) لكن حقك علي .... المهم الحديث اطول من هالشي ... لكن السؤال هل البلاغ عليه يعتبر واجب ديني وانساني ... ولا ممكن يكون اثم في قطع رزقه ... ارجو مشاركة الجميع

على فكره الحوار مسجل

طلعة الروح
30-10-2013, 09:18 PM
تبلغ بدون ما تذكر اسم الشخص من باب الإفادة العامة والله المستعان

فلتة زمانها
30-10-2013, 09:32 PM
ترى هو يضر نفسه ما يضرك

ام السعف
30-10-2013, 09:34 PM
شوفه باجر لو ما كان لابس القفاز بلغ عليه مدير مركزه ،،او الجهة المسؤولة عنه ،،

رهج السنابك
30-10-2013, 09:46 PM
حرام عور قلبي
انا لو مكانك ببلغ اداره المركز بدون ذكر اسامي بقول نبهوا على العاملين بضروره ارتداء القفازات حتى لو اصر احدد مب محدده
ماتدري هالمسكين حتى وان كان غلطته كبيره من يعول برقبته
نعم هو مقصر تقصير شديد لكن الرحمه بالعباد لابد منها عشان يرحمنا الرحمن
نبه على اداره المركز وروح للعامل وقول له انا بستر على تقصيرك في واجبك ونبهت مديرك لكن اوعدني ما تتكرر وعندي اثبات كامل على تقصيرك لكن مابسلمه لهم رحمه فيك وابي هذا درس لك مدى الحياه

مزاااجي
30-10-2013, 09:48 PM
ترى هو يضر نفسه ما يضرك

الا يضر المريض مش يضر نفسه .... لان كل مريض يجيه وانا اشوفه يحسس على مكان الشريان باصبعة وعقب يضرب الابره ... ويتعامل مع جرح الابرة والحقن في الانبوب واللزق بيده ... ولو حصل انه نقل شي من هذه الاجراءات في اصبعه ... رجع يحسس على شريان المريض التالي بنفس الاصبع الملوثه ومن ثم يضرب بالابرة بعد تلوث المكان من اصبعه ..وللاسف المسحة الطبية يستخدمها في اول شي وعقب يسوي كل الي ذكرته .. وهو اذا جا يمشي يعقم ايده ويغسل وانتهى الامر بالنسبة له

الزعفراني
30-10-2013, 09:55 PM
كان نقلت ملاحظتك بنفس اللحظة للمسؤول الإداري في المستشفى بدلا من اتخاذ اسلوب المحقق كونان وحركات جيمس بوند :)

السامـي
30-10-2013, 09:55 PM
إهمال...لك الحق تبلغ عليه،ولك الحق أيضاً في تنبيهه ومراقبته.

راس مشعاب
30-10-2013, 10:00 PM
مر وشيك عليه مرة ثانية ان عادها حزتها محد بيلومك
لانه مهمل فعلا.
وربما الزحمة اشغلته وانسته لبس القفاز
ومن منا مايحب الستر عند الزلات ولكن ان تكررت فهذا اسمه اهمال

مزاااجي
30-10-2013, 10:00 PM
كان نقلت ملاحظتك بنفس اللحظة للمسؤول الإداري في المستشفى بدلا من اتخاذ اسلوب المحقق كونان وحركات جيمس بوند :)

الله يهديك انا ماترصد عليه و فتشت في عوراته ولا اسراره .. انا رصدت خطا مهني خطير من شخص يفترض انه يعمل في هيئة ( صحة) وان مهنته لمكافحة الامراض مش لتسهيل نقلها بين المراجعين وبعظها ممكن تكون امراض قاتله ... بسبب اهمال ارعن

مساهم فنان
30-10-2013, 10:04 PM
واليوم حصل في مستشفى حمد في قسم الأشعة فوق الصوتية ( ألترا ساوند ) حصل لقريبتي كانت لها أشعة لمدة ساعة ، دخلت الغرفه وفيها موظفتين من الجنسية الفلبينية / واحدة كانت تقوم بواجبها كاملاً أما الثانية فتقريباً كل الوقت مع موبايلها تكتب مسجات وغيرها ، بدون التحدث كي لا يسمعها أحد ، ومعتمدة على الأخرى. أين الرقابة علي الجميع في الأماكن الخدمية ، لماذا لا تمنع الجولات في العمل أسوة بأوروبا؟...

الحاقول
30-10-2013, 10:05 PM
هذه جريمه في حق نفسه والاخرين وربما هذا الشخص مريض ويريد ان ينقل الامراض للاخرين
وللعلم الكثير من مرضى الايدز يتعمدون وضع نقط من دمهم في اماكن تواجد الناس مثلا هناك
من يضع نقاط من الدم على مقبض الباب او على مفاتيح المصعد او على مقابض الدرج

طلعة الروح
30-10-2013, 10:10 PM
هذه جريمه في حق نفسه والاخرين وربما هذا الشخص مريض ويريد ان ينقل الامراض للاخرين
وللعلم الكثير من مرضى الايدز يتعمدون وضع نقط من دمهم في اماكن تواجد الناس مثلا هناك

ما ينتقل المرض باللمس على اللي فهمناه الا اذا صار فيه جرح ودخل فيروس المرض الجسم من خلاله

khalid525
31-10-2013, 02:30 AM
اي قلة حيلة والدولة موفره لهم كل شي ، انا اشوف في هالمواقف التبليغ مهم خصوصا الامور اللي تتعلق في الصحة والاكل

Al Basha
31-10-2013, 02:37 AM
نبهوا على إدارة المستشفى ..

ويا ريت لو تكون في لافته عند بوابة المختبر فيها إرشاد أنه لا تستحي أن تطلب من الموظف تعقيم اليد ولبس القفازات .. وهالشي أنا شفته في مستشفيات كثيرة وحتى مراكز صحية بالدوحة لكن عند مقابلة الطبيب وليس طبيب المختبر ..

Al Basha
31-10-2013, 02:40 AM

بكلامك هذا إنت تخلق وسواس لدى أمه كاملة :)
المرض هذا - عافانا الله وإياكم منه - من الفيروسات الضعيفة ، وتعرضه للهواء كافي بقتله ، وهذا من رحمة الله بعبادة. وللمعلومية قطر ولله الحمد من أقل دول العالم في نسبة هالمرض.

عموماَ الحذر واجب , واستخدام المعقم دائماً أو لاصق الجروح ..

تغلبية
31-10-2013, 02:40 AM
موقفك سليم ..

والمتضرر هو المريض .. (أنت) لأن حتى مجرد اللمس من جلد الى جلد ينقل الميكروبات وانا اشدراني شانواع المرضى اللي يجون ويلمسهم بصبعه
حتى لو كانوا غير مصابين لكن ما اثق في مناعة جسمي أنا ..

عندنا استهانة بحقوقنا وحياء في غير موضعه!

التبليغ مطلوب مش علشان قطع عيشه ولكن للتطبيق اشتراطات الصحة العامة والمحافظة على حياته هو وحياة الآخرين

ولد شرق
31-10-2013, 07:23 AM
اسمحلي اخوي
وتقبل نقدي بصدر رحب

الجريمة كل الجريمه هي انت.... نعم انت

ممرض في قسم فحص الدم وأخذ العينات مهب لابس قفاز وجاي تستشيرنا ويبلفيت قلبك على الموضوع

لو كنت فعلا تبغي المصلحة العامه مثل ماتفضلت كنت في نفس الوقت رحت وكلمت المسؤول وفورا
لملوماتك فقط اكبر ميزانية ترصد لمستشفى حمد العام هي لادارة التعقيم لأن امر التعقيم عظيم وخصوصا لما تتعامل مع عينات دم والله العالم بكمية الفايروسات والبكتيريا...

الصراحه تجي بعد كم يوم واتقول هالشي حصل لي ابلغ ولا ما ابلغ؟
هالاشي ماعتبره من الامانه الوطنيه ولا الامانة البشريه في شي

اللي يشوف الخطأ لازم يبلغ عنه ولا دخل في زمرة الشيطان الأخرس...

وتقبل نقدي باخوي...

كازانوفا
31-10-2013, 07:40 AM
انت عليك انك اتذكره وهاي اعتبرها انك بتاخد ان شالله فيها اجر
لو لاقدر الله شفت منه عدم مبالاه اسحبه وعلى مسؤوله على طووووووووووول

شبح الصمت
31-10-2013, 07:47 AM
الله يجزاك خير

اخوي انت قاعد تساعده اهو وغيره وغيره لاجل تفادي الأمراض ..

مفروض مع كل عملية اخذ دم يتم تبديل القفزات ولازم ويعقم يده ..

بلغ عليه الادارة وقول لهم يعطونه لفت انتباه وبخصوص شعره مدري شاقول لك صراحة بس مفروض يكون حسن المظهر ومرتب نفسه ..

الله يجزاك خير

لا تتهون

مهره
31-10-2013, 08:12 AM
بلغ عليه هذا موظف ومحسوب علي الدوله

الصغيره
31-10-2013, 12:36 PM
بلغ وعلى طول

للاسف بمستشفى خاص بمدينه حمد الطبيه فيه ممرضين كل اديهم وشم وشم كامل تقولون ضب شكلهم مش ممرضين الا جايين من سرك

للاسف مافيه معايير تضبط هاللي بالصحه احس اللي بالصحه يبون صحه حتى يراقبون هالافات والعلل اللي تسبب كثير من الامراض للمواطنين