المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوء علاقاتنا بالأخرين سببه مبادئنا وأفكارنا الخاطئة

قطري2022
05-11-2013, 11:30 AM
سوء علاقاتنا بالآخرين سببه مبادئنا وأفكارنا الخاطئة ، والسبب هو كما ازعم دائما ، هو ان هذه المبادئ و الافكار مستمدة من العادات الاجتماعية ومما تربينا عليه ، وليست مستمدة من الاسلام ، فالإسلام به جميع فنون التعامل مع الاخرين ، والغرب يطبق بعضها بينما يتجاهلها المسلمون ، والسبب هو ان هناك نواقص في طريقة التربية لدى الاباء والامهات لكنهم غافلين عنها ، والدليل ظهور الشاذات والجنس الثالث ، وظهورا بناء يكذبون ويحلفون كذبا ومنهم من يحترم القوي لآنه يخافه ، ويقسو على الضعيف لآنه لا يقوى على الدفاع عن نفسه وذلك هو الجبن بعينه ، وايضا هناك من يحترم الغني ويحتقر الفقير ، ويحترم المواطن ويستعرض عضلاته على المقيم ، و لا يدري ان المقيم خائف على رزقه وليس خائفا منه ، فأرجو ان لا نعيد اخطاء اباءنا في قلة الوعي ونبدأ بأنفسنا بتعلم المبادئ الصحيحة من الاسلام ، وتصحيح اخطاءنا المتعلقة بالتعامل مع الاخرين سواء بالتعامل مع ابناءنا او غيرهم

ريم الشمال
05-11-2013, 11:43 AM
اسمحي أن اوافقك واخالفك في نفس الوقت

اوافقك أن هناك عوائل لديها افكار واصول في التربية خاطئة جداً تنتج لنا جيل او اجيال غير سوية

اما المخالفة أن هناك عوائل لديها من اصول التربية ما يفتقده الكثير تعلم ابنائها جيل وراء جيل وتحسن تأديبهم وتعليمهم وتعدهم للحياة والصعوبات

إذا وجود عاهات في المجتمع أو اجيال غير سويته لا يشمل كافة المجتمع وأنما نماذج هذه النماذج للآسف ليس لديها اصول التربية الصحيحة ولا تعد اجيال تعلمها

ليس وجود خطاء ما داخل جزء من المجتمع لا يعمم على كافة المجتمع ولم يكن آباءنا على جهل بالتربية ولا لما وجدتي من يثني على تربيتهم ويعتز أنه تربى على يد هذا الفاضل أو الفاضلة

ولا يعني أن تتمسك بمبادئ تعلمتها من ابوك وامك تكون خاطئة لأن المجتمع تغير واصبح مجتمع لا يقيم المبادئ ولا يعترف بها
وحكم أن المبادئ خاطئة هو أنك لا تستطيع التواصل مع المجتمع فقد يكون المجتمع فاسد فهل يعني ذلك أن مبادئك تغيرها على اهواء المجتمع الذي تعيش فيه

الماريّة
05-11-2013, 11:55 AM
طيب اخوي اذكر لنا شنهي المبادئ الاسلامية الي طبقوها الغرب واحنا ماطبقناها ؟

وهل تعتقد ان تربية اجدادنا لنا كانت فيها اخطاء ؟ ان كنت تعتقد ذلك لما رأينا من
رجالنا وامهاتنا يشهد لهم بحسن الاخلاق وحسن التربية .. وهم على ذلك مشوا بنفس الطريق
في تربيتنا وتربية ابناءنا

قطريه22
05-11-2013, 12:04 PM

رجالنا وامهاتنا يشهد لهم بحسن الاخلاق وحسن التربية .. وهم على ذلك مشوا بنفس الطريق

اسمحلي قطري2022 اجاوب اختي على سؤالها

تعرفين شنو الي بعض العادات والتقاليد ترفضه والاسلام حلله
الزواج من شخص عيلته مش معروفه او من بره البلاد مع العلم الشخص مسلم ومصلي.
الزواج من واحد لونه ابيض وسمرا والعكس.

وفي اشياء وايد
في حديث من معناه ان الغرب بيتصفون بصفات الي لازم تكون في المسلمين والمسلمين بياخذون صفات الغرب
باشوفه وباحطه لج

aziz4z
05-11-2013, 12:10 PM

أنا برد عليج أختي نيابة عن صاحب الموضوع
أولا الغرب ما يطبق عشان إنه الاسلام أمر به , بل طبق لمصلحته , علم أن من مصلحته أن لا يتأخر , علم أن من مصلحته ألا يخدع في التجارة , فهو من باب مصلحته فقط , أما أن تأتيه من ناحية الاخلاق العامة صفر

لا , أبدا ماقصروا أجدادنا في التربية , بل كانوا أفضل منا خلقا , الله يرحم أيامهم , لا غش و لا خداع , و يقف معاك في الشدائد , أما نحن تخلفنا , و تركنا الكثير من قيم ديننا , فسائت أخلاقنا

قطري2022
05-11-2013, 12:15 PM
اسمحي أن اوافقك واخالفك في نفس الوقت

اوافقك أن هناك عوائل لديها افكار واصول في التربية خاطئة جداً تنتج لنا جيل او اجيال غير سوية

اما المخالفة أن هناك عوائل لديها من اصول التربية ما يفتقده الكثير تعلم ابنائها جيل وراء جيل وتحسن تأديبهم وتعليمهم وتعدهم للحياة والصعوبات

إذا وجود عاهات في المجتمع أو اجيال غير سويته لا يشمل كافة المجتمع وأنما نماذج هذه النماذج للآسف ليس لديها اصول التربية الصحيحة ولا تعد اجيال تعلمها

ليس وجود خطاء ما داخل جزء من المجتمع لا يعمم على كافة المجتمع ولم يكن آباءنا على جهل بالتربية ولا لما وجدتي من يثني على تربيتهم ويعتز أنه تربى على يد هذا الفاضل أو الفاضلة

ولا يعني أن تتمسك بمبادئ تعلمتها من ابوك وامك تكون خاطئة لأن المجتمع تغير واصبح مجتمع لا يقيم المبادئ ولا يعترف بها
وحكم أن المبادئ خاطئة هو أنك لا تستطيع التواصل مع المجتمع فقد يكون المجتمع فاسد فهل يعني ذلك أن مبادئك تغيرها على اهواء المجتمع الذي تعيش فيه

انا لم اعمم الفساد ولم اعمم الصلاح في المجتمعات الاسلامية ، اكيد فيه الصالح و فيه الفاسد ، لكن هل كل صالح ربى عياله عدل ؟ و ثاني شي هل كل صالح ماعنده اخطاء؟ اكيد عنده اخطاء بسيطة او كبيرة في اخلاقه و افكاره ، فانا اتكلم عن هالاخطاء ، مثل عدم احترام المقيم و احترام المواطن ، والخوف من القوي و انه يستقوي على الضعيف ، تلقين واحد بار بوالدينه لكن عنده مثل هالاخطاء ، صح و لا لا ؟

Abdulraman
05-11-2013, 12:21 PM
مقولة الشيخ محمد عبده ، عندما ذهب لمؤتمر باريس عام 1881 ، ثم إنتهى المؤتمر ، و عاد عند العرب فقال قولته المشهورة
((ذهبت للغرب ، فوجدت إسلاما ، و لم أجد مسلمين ، و لما عدت للشرق ، وجدت مسلمين ، و لكن لم أجد إسلاما ))

غايه الطواش
05-11-2013, 12:22 PM
ليش مبادئنا وافكارنا الخاطئه ,ممكن تكون مبادى افكار الغير هي الخاطئه والدخيله على مجتمعنا , وهذا مايعني ان نخلوا من العيوب او نتصف بالنزاهه , ولكن حتى بمجتمعنا الواحد تربينا على مبادئ وعادات تأصلت فينا
بل ممكن العائله الوحده عندهم مبادى مختلفه وافكار مغايره عن العائله الثانيه . الاختلاف ف الافكار والقناعات وتعظيم بعض الافكار وتقديما على الدين موجودين من ايام الرسول الى يومنا هذا وصعب تغيرها ولو كان سهل لسهلت على من قبلنا .

قطري2022
05-11-2013, 12:22 PM

انا لم اعمم ، و لم اقصد االاخطاء الكبيرة فقط ، اقصد الاخطاء الصغيرة ايضا ، يعني كل السابقين كانو ناس خايفين الله وماعندهم اخطاء ابدا ؟ ماكانو في جدود اذا جاتهم بنتهم تشتكي من ظلم زوجها و ضربه المبرح لها ويجون يقولون لها رجعي بيت ريلج و استحملي و هذا نصيبج ؟ من و ين جابو هالكلام ؟ ماكانو في ازواج بخلاء و ظلمة لزوجاتهم و لعيالهم ؟ و مازالو موجودين من هالنوعيات ؟مافي خوات ينصحون خواتهم نصايح خاطئة ليما يدمرون بيوتهم ؟ مافي امهات ما عرفو يربون بناتهم و علوهم على نقل الاخبار ؟ ؟ والرجال والنساء اللي حاليا اعمارهم خمسين وستين و نلقى فيهم اخطاء ، من و ين جابو هالاخطاء ، مب من الي ربوهم من خمسين سنة ؟

غير عنهم
05-11-2013, 12:23 PM
سوء علاقاتنا هو ابتعادنا عن الدين ولو طبقنا فقط هذا الحديث عن الرسول صل الله عليه وسلم " لن تؤمن حتى تحب لأخيك ما تحب لنفسك لا عشنا بسلام ومحبه ووئام

قطري2022
05-11-2013, 12:26 PM

وبخصوص اطباع الغرب اللي مب مودجودة عندنا ، شوفي اشلون اغلبنا يتاعمل مع الاسويين الفقارة و شوفي الغرب اشلون يتعاملون معاهم ، ع الاقل اذا قدم لهم خدمة خدمة يقولون له شكرا ، اما عندنا خصوصا قبل و احنا صغار كانو في ناس يدوسون على الاسيوي المسكين و الاجانب اللي غيرهم ، والغرب يسوونها من بابا الادب و احترام حقوق الانسان مب من باب مصلحتهم بس ، لاتنسين الدين المسيحي يتكلم عن الادب بعد .

قطري2022
05-11-2013, 12:28 PM

وفي اشياء وايد
في حديث من معناه ان الغرب بيتصفون بصفات الي لازم تكون في المسلمين والمسلمين بياخذون صفات الغرب
باشوفه وباحطه لج

كفييتي ووفيتي يا قطرية ..

Abdulraman
05-11-2013, 12:29 PM
وبخصوصو اطباع الغرب اللي مب مودجودة عندنا ، شوفي اشلون اغلبنا يتاعمل مع الاسويين الفقارة و شوفي الغرب اشلون يتعاملون معاهم ، ع الاقل اذا قدم لهم خدمة خدمة يقولون له شكرا ، اما عندنا خصوصا قبل و احنا صغار كانو في ناس يدوسون على الاسيوي المسكين و الاجانب اللي غيرهم ، والغرب يسوونها من بابا الدب و احترام خقوقو الانسان مب من باب مصلحتهم بس ، لاتنسين الدين المسيحي يتكلم عن الادب بعد .

لا تعم لا بالله كلامك مافي شي من الصحه شلون احنا اندوس على الاسوي بالعكس لهم كل الاحترام والتقدير الا اذا انت كنت تعاملهم معاملة حشرات ممكن ولكن لا تعم

قطري2022
05-11-2013, 12:31 PM
ليش مبادئنا وافكارنا الخاطئه ,ممكن تكون مبادى افكار الغير هي الخاطئه والدخيله على مجتمعنا , وهذا مايعني ان نخلوا من العيوب او نتصف بالنزاهه , ولكن حتى بمجتمعنا الواحد تربينا على مبادئ وعادات تأصلت فينا
بل ممكن العائله الوحده عندهم مبادى مختلفه وافكار مغايره عن العائله الثانيه . الاختلاف ف الافكار والقناعات وتعظيم بعض الافكار وتقديما على الدين موجودين من ايام الرسول الى يومنا هذا وصعب تغيرها ولو كان سهل لسهلت على من قبلنا .

ايوة جبتيها ، كل عايلة لها مبادئها الي تتعارض مع الدين ، و انا موضوعي علشان تتوحد المبادئ في كل العائلات وتكون مابادئ اسسلامية ، وتقل المشاكل و الخصومات بين الناس ، وانا عارف صعب تغيير المبادئ ، لكن من راى منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه ، ولا ماتبين المسلمين يحاولون تصحيح احوال الامة ؟:)

Abdulraman
05-11-2013, 12:35 PM

وفي اشياء وايد
باشوفه وباحطه لج

وين الحديث ؟
لاتنسبين شي للرسول وهو ماقاله بارك الله فيج
في مقولة من شيخ دين(( ذهبت للغرب ، فوجدت إسلاما ، و لم أجد مسلمين ، و لما عدت للشرق ، وجدت مسلمين ، و لكن لم أجد إسلاما ))

قطري2022
05-11-2013, 12:35 PM
لا تعم لا بالله كلامك مافي شي من الصحه شلون احنا اندوس على الاسوي بالعكس لهم كل الاحترام والتقدير الا اذا انت كنت تعاملهم معاملة حشرات ممكن ولكن لا تعم

انا قلت اغلبنا ماعممت ، شوف عدل قبل لا تتكلم لو سمحت ، و ياليت بلى هالاسلوب حشرات و غيره .

قطري2022
05-11-2013, 12:38 PM
سوء علاقاتنا هو ابتعادنا عند الدين ولو طبقنا فقط هذا الحديث عن الرسول صل الله عليه وسلم " لن تؤمن حتى تحب لأخيك ما تحب لنفسك لا عشنا بسلام ومحبه ووئام

صح لسانك اخوي الغالي

الماريّة
05-11-2013, 12:40 PM

وفي اشياء وايد
باشوفه وباحطه لج

طيب اختي انا فاهمه بس الحين هل عشان احلل الاسلام صح يتوجب علي ان اخذ شخص اسود مسلم ؟

او مسلم اجنبي ؟ هندي او فلبيني مثلا ؟ اللهم لاكبرياء لكن الزواج بعد لازم يكون توافق
من كل الجوانب الاسلامية ولاباس العادات والتقاليد السليمة !

وتاكدي اختي الغرب مش افضل من المسلمين في التعامل بالمبادئ الاسلامية لكن تفرض عليهم مصالحهم كل شخص يبحث عن مصلحته فقط .. والعيوب فيهم كثيرة والتشتت والضياع والفساد

Abdulraman
05-11-2013, 12:42 PM
طيب اختي انا فاهمه بس الحين هل عشان احلل الاسلام صح يتوجب علي ان اخذ شخص اسود مسلم ؟

او مسلم اجنبي ؟ هندي او فلبيني مثلا ؟ اللهم لاكبرياء لكن الزواج بعد لازم يكون توافق

وتاكدي اختي الغرب مش افضل من المسلمين في التعامل بالمبادئ الاسلامية لكن تفرض عليهم مصالحهم كل شخص يبحث عن مصلحته فقط .. والعيوب فيهم كثيرة والتشتت والضياع والفساد

كلامك صحيح:thumbup1:

Abdulraman
05-11-2013, 12:43 PM
انا قلت اغلبنا ماعممت ، شوف عدل قبل لا تتكلم لو سمحت ، و ياليت بلى هالاسلوب حشرات و غيره .

بعد خانك التعبير شلون اغلبنا لهدرجه احنا مجرمين اغلبنا قول القله القليله

قطري2022
05-11-2013, 12:44 PM

خلينا نقول ان في فئة من الغرب يستخدمون بعض الاخلاق الاسلامية الي بعض المسلمين ما يستخدمونها ، مب المفروض منا في هالحالة نوعي هالبعض المسلم و نوجهه ان غلط الغرب يسوي الصح و انت كمسلم تسوي الغلط ؟

الماريّة
05-11-2013, 12:44 PM
أنا برد عليج أختي نيابة عن صاحب الموضوع
أولا الغرب ما يطبق عشان إنه الاسلام أمر به , بل طبق لمصلحته , علم أن من مصلحته أن لا يتأخر , علم أن من مصلحته ألا يخدع في التجارة , فهو من باب مصلحته فقط , أما أن تأتيه من ناحية الاخلاق العامة صفر

لا , أبدا ماقصروا أجدادنا في التربية , بل كانوا أفضل منا خلقا , الله يرحم أيامهم , لا غش و لا خداع , و يقف معاك في الشدائد , أما نحن تخلفنا , و تركنا الكثير من قيم ديننا , فسائت أخلاقنا

صحيح كلامك اهم شي عندهم المصلحه الخاصه

قطري2022
05-11-2013, 12:48 PM
بعد خانك التعبير شلون اغلبنا لهدرجه احنا مجرمين اغلبنا قول القله القليله

والله شفت ناس و ايد يتعاملون بهالاسلوب ، و اغلب اللي مرو علي من صغري لحد الحين وانا معدي عمر الثلاثين ، اشوفهم يتصرفون بهالطريقة ، كفاية لما يجيك عربي في الخليج يعامل الاسيوي الي قد ابوه بقسوة ويقلل من احترامه ، لكنه يحترم الخليجي ولد البلد ، و كفاية لما يجيك قطري او خليجي يعامل العربي او الاسيوي الي قد ابوه بقسوة ، لكن اذا شافو الخليجي الي مثلهم يحترمونه .

الماريّة
05-11-2013, 12:52 PM
خلينا نقول ان في فئة من الغرب يستخدمون بعض الاخلاق الاسلامية الي بعض المسلمين ما يستخدمونها ، مب المفروض منا في هالحالة نوعي هالبعض المسلم و نوجهه ان غلط الغرب يسوي الصح و انت كمسلم تسوي الغلط ؟

وين الاخلاق الي استعملوها ؟
الصدق والامانه والاخوه الاسلامية و التراحم والتودد هذي كلها فينا ولله الحمد

ايش الي اهم سووه ماغير التفكك الاسري و والفساد وان كان عندهم النظام بالوقت
فاحنا سبقناهم ومازلنا بمواعيد صلواتنا بوقتها

قطريه22
05-11-2013, 12:54 PM
وين الحديث ؟
لاتنسبين شي للرسول وهو ماقاله بارك الله فيج
في مقولة من شيخ دين(( ذهبت للغرب ، فوجدت إسلاما ، و لم أجد مسلمين ، و لما عدت للشرق ، وجدت مسلمين ، و لكن لم أجد إسلاما ))

انطر باتاكد من الحديث وباحطه بس على طول قلت لاتنسبين شي

مافيك صبر

غايه الطواش
05-11-2013, 12:55 PM
ايوة جبتيها ، كل عايلة لها مبادئها الي تتعارض مع الدين ، و انا موضوعي علشان تتوحد المبادئ في كل العائلات وتكون مابادئ اسسلامية ، وتقل المشاكل و الخصومات بين الناس ، وانا عارف صعب تغيير المبادئ ، لكن من راى منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه ، ولا ماتبين المسلمين يحاولون تصحيح احوال الامة ؟:)

اخوي الكريم هذا الامر شبه بالمستحيل
لانه لو يصلح او نقدر عليه لاصار في عهد الرسول عليه الصلاه والسلام والخلفاء الصالحين او حتى في العهود الي بعدهم

الماريّة
05-11-2013, 12:56 PM
والله شفت ناس و ايد يتعاملون بهالاسلوب ، و اغلب اللي مرو علي من صغري لحد الحين وانا معدي عمر الثلاثين ، اشوفهم يتصرفون بهالطريقة ، كفاية لما يجيك عربي في الخليج يعامل الاسيوي الي قد ابوه بقسوة ويقلل من احترامه ، لكنه يحترم الخليجي ولد البلد ، و كفاية لما يجيك قطري او خليجي يعامل العربي او الاسيوي الي قد ابوه بقسوة ، لكن اذا شافو الخليجي الي مثلهم يحترمونه .

ياخي مسسسسستحيل هالكلام وان كان في القله القيله

لكن اغلبنا يحترم الكبير وبالعكس العماله والفقراء نحترمهم وونعطف عليهم ولاعمرنا حسسناهم انهم اقل منا

ياخي كلامك ماله داعي اسمحلي

الماريّة
05-11-2013, 12:58 PM
انطر باتاكد من الحديث وباحطه بس على طول قلت لاتنسبين شي

مافيك صبر

اختي ترى ماعمري سمعت بحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم بنفس هالكلام

؟ الي سمعتيها اكيد مقوله !

قطري2022
05-11-2013, 01:03 PM
اخوي الكريم هذا الامر شبه بالمستحيل
لانه لو يصلح او نقدر عليه لاصار في عهد الرسول عليه الصلاه والسلام والخلفاء الصالحين او حتى في العهود الي بعدهم

طيب هل غلط ان نحاول في التقليل منه ؟

قطري2022
05-11-2013, 01:08 PM

لكن اغلبنا يحترم الكبير وبالعكس العماله والفقراء نحترمهم وونعطف عليهم ولاعمرنا حسسناهم انهم اقل منا

يا طويلة العمر ، تذكري اشلون كانت معاملو السواقين والخدم قبل ، والي مازالو يسيئون لهم و يظلمونهم ، تذكري اشلون اليهال الصغار و المراهقين يتكلمون مع راعي الدكان الاسيوي و يعصبون عليه و هو قد ابوهم ، شوفو الطلاب الصغار و لتمراهقين اشلون يعاملون المدرس المقيم او الي يشتغلون في المطاعم ، انا على اللي اتذكره ترى مب اشوي ، وانا مادري ليش مركزين انتو على هالنقطة اذا كانو اغلبية و لا اقلية ، تركتو صلب الموضوع و تكلمتو في الكم ، على بالكم اني ابي اشوه صورة المسلمين ، دام قعدنا نخفي عيوبنا و نستر عليها عمرنا ما بنتقدم ، ترى الاعتراف بالخطأ فضيلة .

قطري2022
05-11-2013, 01:11 PM

ولو نفرض مقولة ومب حديث ، فاذا كانت طالعة من عالم دين مثل ماقال واحد من الاعضاء ، فأكيد انه افهم مني ومنكم و ماقال الكلام عن عبث الا وهو شاف الادلة جدامه ، و لا احنا افهم منه بعد ؟:)

قطريه22
05-11-2013, 01:12 PM

هو حديث بما معناه الي قلته بس دقايق ابي اتاكد منه قبل لاحطه

قطري2022
05-11-2013, 01:16 PM
وين الاخلاق الي استعملوها ؟
الصدق والامانه والاخوه الاسلامية و التراحم والتودد هذي كلها فينا ولله الحمد

ايش الي اهم سووه ماغير التفكك الاسري و والفساد وان كان عندهم النظام بالوقت
فاحنا سبقناهم ومازلنا بمواعيد صلواتنا بوقتها

الصدق و الامانة والاخوة والتراحم و التودد هذي موجودة في كل المسلمين ؟
هل كل المسلمين يصلون اساسا ؟
هل كل المسلمين يأدون الصلاة ف يموعدها ؟
مافي مسملمين كذابين ؟
مافي اسر مسملة مفككة و فاسدة ؟

قطري2022
05-11-2013, 01:20 PM
صحيح كلامك اهم شي عندهم المصلحه الخاصه

في تاكسي باكستاني مسلم ركبت معاه مرة و انا في دبي ، قال ركبو معاي انجليز ، ولدهم قعد في السيارة ربط حزام الامان و تم قاعد مكانه طول الطريق و مايصارخ و لا يشاغب ، و لما انزلو قاله ثانكيو ، ، لكن قال تعال شوف عيال المسلمين اشلون مزعجين لما اوصلهم ، وواضح من كلامه انه يقصد الاغلبية مب الاقلية

ام السعف
05-11-2013, 01:21 PM
الشي اللي مؤمنة فيه ان الغرب عندهم اخطاء وعندهم كذب وعندهم احترام القوي والخوف منه
وعندهم كل الأمور اللي عندنا ،،

لكن اللي يفرق بينا وبينهم انهم منظمين ويحترمون القوانين بشكل عام ،،

قطري2022
05-11-2013, 01:23 PM
الشي اللي مؤمنة فيه ان الغرب عندهم اخطاء وعندهم كذب وعندهم احترام القوي والخوف منه
وعندهم كل الأمور اللي عندنا ،،

لكن اللي يفرق بينا وبينهم انهم منظمين ويحترمون القوانين بشكل عام ،،

في تاكسي باكستاني مسلم ركبت معاه مرة و انا في دبي ، قال ركبو معاي انجليز ، ولدهم قعد في السيارة ربط حزام الامان و تم قاعد مكانه طول الطريق و مايصارخ و لا يشاغب ، و لما انزلو قاله ثانكيو ، ، لكن قال تعال شوف عيال المسلمين اشلون مزعجين لما اوصلهم ، وواضح من كلامه انه يقصد الاغلبية مب الاقلية
وبخصوص ان الاجانب فيهم نفس العيوب الي فينا ، اكيد في منهم يطبقون الاخلاق الحميدة ، فخلي المسلمين الي ما يتحلون باخلاق الاسلام يتخذون يستحون هعلى وجيهم و يصيروم احسن منهم

الماريّة
05-11-2013, 01:24 PM
يا طويلة العمر ، تذكري اشلون كانت معاملو السواقين والخدم قبل ، والي مازالو يسيئون لهم و يظلمونهم ، تذكري اشلون اليهال الصغار و المراهقين يتكلمون مع راعي الدكان الاسيوي و يعصبون عليه و هو قد ابوهم ، شوفو الطلاب الصغار و لتمراهقين اشلون يعاملون المدرس المقيم او الي يشتغلون في المطاعم ، انا على اللي اتذكره ترى مب اشوي ، وانا مادري ليش مركزين انتو على هالنقطة اذا كانو اغلبية و لا اقلية ، تركتو صلب الموضوع و تكلمتو في الكم ، على بالكم اني ابي اشوه صورة المسلمين ، دام قعدنا نخفي عيوبنا و نستر عليها عمرنا ما بنتقدم ، ترى الاعتراف بالخطأ فضيلة .

يا اخوي هالاخطاء موجوده في كل مكان في الخليج وفي الشام وفي الغرب

تصرفات بعض المراهقين العشوائية وتلفظات اليهال فعلا سموهم يهال لانهم جهال بدون عقل
وتصرفاتهم بصغر سنهم بس مش معناته انهم ابد بدون احلاق او تربية

واذا جينا لهالشي فما بالك ببعض المدرسين مقيمين او غيرهم يتلفظ على الطالب بالفاظ سوقيه ونسى دوره انه مثال للمدرس المحترم امام طلابه

وبعد نرجع هذي كلها اخطاء ماتجي بالنسبة لاخطاء وسوء سلوكيات الغرب الي هم اشد بكثير من المسلمين العرب

واذا وجد الدين وجدت الاخلاق والعرب فيهم الدين الاسلاميقوي لله الحمد والخليج دينهم بعد أقوى بكثير :)

ام السعف
05-11-2013, 01:36 PM
وبخصوص ان الاجانب فيهم نفس العيوب الي فينا ، اكيد في منهم يطبقون الاخلاق الحميدة ، فخلي المسلمين الي ما يتحلون باخلاق الاسلام يتخذون يستحون هعلى وجيهم و يصيروم احسن منهم

شنهي سالفة الكوبي بيست ؟

كل حسب تربيته يا قطري 2022
الطفل يكبر في بيئة تقول شكرا وعفوا وتربط الحزام فشي طبيعي
تلقاه يقول شكرا وعفوا والى اللقاء ويسكر باب السيارة بلطف ،،

وبعد هالطفل نفسه لما يكبر ينزل من باب السيارة وهو يتطوطح يمين
يسار و يسب ويتفل ويقط الفاظ بذيئة ،،

فهذه هي البيئة اللي يعيش فيها الانسان ويخلي الواحد يتصرف بمثل هالتصرفات ،،

نعم الغرب في تعاملاتهم مع الناس غالبهم اكثر رقي من المسلمين في تعاملاتهم

ولكن هذا ما يعني انهم ما يكذبون ما يسرقون ما يخدعون وما يخونون الأمانة ،،

لأن سجونهم فيها حرامية ،، وبنوكهم تعاني من سرقات ،، والواحد مايخون
مرات كثيرة صديقه و .. و... و ....

Abdulraman
05-11-2013, 01:45 PM
هو حديث بما معناه الي قلته بس دقايق ابي اتاكد منه قبل لاحطه

اختي مافي حديث في مقوله قالها الشيخ محمد عبده

قطري2022
05-11-2013, 01:51 PM
نعم الغرب في تعاملاتهم مع الناس غالبهم اكثر رقي من المسلمين في تعاملاتهم

ولكن هذا ما يعني انهم ما يكذبون ما يسرقون ما يخدعون وما يخونون الأمانة ،،
....

هذا الي انا اقصده ، التعاملات مع الناس ، و لاحظي عنواني يقول سوء علاقتنا بالاخرين سببه مبادئنا و افكارنا الخاطئة . وانا ماقلت ان الغرب احسن منا ، انا قلت يطبقون اخلاق اسلامية في مسملمين ما يطبقونها . فأبي المسلمين الي يطبقون هالخلاق الاسلامية ، يغارون على دينهم و يطبقونها ، و بعدين في افكار عرفية مخربة علاقات الناس ببعضها ، و في افكار نابعة من بيئة الاسرة نفسها و خربة علاقة افراد هالاسرة بالناس .

ام السعف
05-11-2013, 01:53 PM
هذا الي انا اقصده ، التعاملات مع الناس ، و لاحظي عنواني يقول سوء علاقتنا بالاخرين سببه مبادئنا و افكارنا الخاطئة . وانا ماقلت ان الغرب احسن منا ، انا قلت يطبقون اخلاق اسلامية في مسملمين ما يطبقونها . فأبي المسلمين الي يطبقون هالخلاق الاسلامية ، يغارون على دينهم و يطبقونها ، و بعدين في افكار عرفية مخربة علاقات الناس ببعضها ، و في افكار نابعة من بيئة الاسرة نفسها و خربة علاقة افراد هالاسرة بالناس .

بس ضربت مثل ان عيالنا يكذبون وعيالنا يحلفون ،،

وهالشي بعد عيال الاجانب يسوونه وشفته بام عويناتي :shy:

قطري2022
05-11-2013, 01:53 PM
يا اخوي هالاخطاء موجوده في كل مكان في الخليج وفي الشام وفي الغرب

تصرفات بعض المراهقين العشوائية وتلفظات اليهال فعلا سموهم يهال لانهم جهال بدون عقل
وتصرفاتهم بصغر سنهم بس مش معناته انهم ابد بدون احلاق او تربية

واذا جينا لهالشي فما بالك ببعض المدرسين مقيمين او غيرهم يتلفظ على الطالب بالفاظ سوقيه ونسى دوره انه مثال للمدرس المحترم امام طلابه

وبعد نرجع هذي كلها اخطاء ماتجي بالنسبة لاخطاء وسوء سلوكيات الغرب الي هم اشد بكثير من المسلمين العرب

واذا وجد الدين وجدت الاخلاق والعرب فيهم الدين الاسلاميقوي لله الحمد والخليج دينهم بعد أقوى بكثير :)

انزين انا مب قاعد اتكلم عن الخليجيين بس ، انا اتكلم عن كل المسلمين العرب و الخليجيين و الاسيوين و غيرهم ،ونا كلامي حق امثال المدرس العربي او الخليجي او الاسيوي ، ابيه يعدل اخلاقه و يخليها متفقة مع الاسلام .

وبخصوص ان العرب فيهم الدين الاسلامي ، عيل من الي مسوي زحمة في الديسكوهات و المراقص العربية ؟ ، ترى انتي قاعدة تتكلمين عن عالم مثالي ، و انا مادري انتي طيبة زيادة عن اللزوم و لا بالضبط و لا كل ربعج طيبين و متدينات ولا اشسالفتج؟
:)

قطريه22
05-11-2013, 01:54 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(سيأتى زمان على أمتى يستحلون فيه الحرا و الحرير و الخمر و المعازف)

(سيأتى زمان على أمتى يكثر فيها شرب الخمر وسيسمونها بغير اسمها)

(سيأتى زمان على أمتى يكثر فيها التعامل بالربا ومن يحاول اجتنابه فلن يسلم من غباره)

(سيأتى زمان على أمتى القابض فيه على دينه كالقابض على جمرة من النار)

(صنفان من أمتى لم أرهما لن يدخلا الجنه ولم يشموا رائحتها وان رائحة الجنه لتشم على مسيرة خمسمائة عام....الصنف الاول ..رجال معهم اسياط كأذناب البقر يعذبون بها الناس......ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة)

(سيأتى زمان على أمتى ينزل فيه رجال على ابواب المساجد يركبون الركبان الفاخرة ازواجهن متبرجات كاسيات عاريات العنوهن فأنهن ملعونات)

(سيأتى زمان على أمتى يجلس فيه الرجل السمين على الاريكه يقول اعمل بالقرآن ولا اعمل بالسنة)

الي مذكور في الاحاديث كلها اطباع المشركين وبدت تتطبع في بعض المسلمين
انا سمعت قبل واحد من الشيوخ قال ان المسلمين بياخذون اطباع الغرب والاخلاق الي لازم تكون في المسلمين صارت موجوده عندهم..

والي نشوفه الحين ان الي يفرق بين الناس وبين الوانهم للاسف هم المسلمين
والغرب مايفرقون بين بعضهم من هالناحيه

التفرقه صارت الغني يتفاخر ويشوف نفسه على الفقير
الغرب صار فيهم التواضع

حاولت اتذكر اسم الشيخ الي سمعته يقول الجمله الي ذكرتها ماتذكرت..

قطري2022
05-11-2013, 01:55 PM
بس ضربت مثل ان عيالنا يكذبون وعيالنا يحلفون ،،

وهالشي بعد عيال الاجانب يسوونه وشفته بام عويناتي :shy:

معقولة فهمتو اني ععمت هالصفات على كل المسملين ؟

قطريه22
05-11-2013, 01:56 PM
لي رجعه المغرب ان شاء الله

ام السعف
05-11-2013, 01:57 PM

لا ما فهمنا انك عممت ،، ولكني فهمت انك جملت الغرب
فمن جذيه عبرت ،،

قطريه22
05-11-2013, 01:57 PM

انت كتبت بعض المسلمين بس مادري ليش محد شاف كلمة بعض وقالو انك عممت

ام السعف
05-11-2013, 01:58 PM

ويه يا خويتي تراه ما كان يقصدج

بعد التعديل :

عذرا لأني ظنيتج اتدافعين عن نفسج ،،

اما بخصوص كلمة بعض المسلمين ،، او اغلبية المسلمين
في نقطة الكذب والسرقة والخيانة ،، هذي طباع بشرية
موجودة في الكل سواء كانوا مسلمين او يهود او مسيح او هندوس

فعليه كانت رديت عليه في هذه النقطة ، بغض النظر اذا هو كاتب
كل او بعض !!

قطري2022
05-11-2013, 01:58 PM

يا سلام عليج يا قطرية

بوحارب
05-11-2013, 02:03 PM
حسن الخلق صفه محظوظ من اتصف بها

اشكرك ع الطرح بس اختصر مره ثانية :(

قطري2022
05-11-2013, 02:07 PM
حسن الخلق صفه محظوظ من اتصف بها

اشكرك ع الطرح بس اختصر مره ثانية :(

تامر يا بوحارب ، انت يبا لو تبيني اطلع من المنتدى كامل بطلع تامر انت بس :)

Abdulraman
05-11-2013, 02:14 PM

(سيأتى زمان على أمتى يستحلون فيه الحرا و الحرير و الخمر و المعازف)

(سيأتى زمان على أمتى يكثر فيها شرب الخمر وسيسمونها بغير اسمها)

(سيأتى زمان على أمتى يكثر فيها التعامل بالربا ومن يحاول اجتنابه فلن يسلم من غباره)

(سيأتى زمان على أمتى القابض فيه على دينه كالقابض على جمرة من النار)

(صنفان من أمتى لم أرهما لن يدخلا الجنه ولم يشموا رائحتها وان رائحة الجنه لتشم على مسيرة خمسمائة عام....الصنف الاول ..رجال معهم اسياط كأذناب البقر يعذبون بها الناس......ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة)

(سيأتى زمان على أمتى ينزل فيه رجال على ابواب المساجد يركبون الركبان الفاخرة ازواجهن متبرجات كاسيات عاريات العنوهن فأنهن ملعونات)

(سيأتى زمان على أمتى يجلس فيه الرجل السمين على الاريكه يقول اعمل بالقرآن ولا اعمل بالسنة)

الي مذكور في الاحاديث كلها اطباع المشركين وبدت تتطبع في بعض المسلمين
انا سمعت قبل واحد من الشيوخ قال ان المسلمين بياخذون اطباع الغرب والاخلاق الي لازم تكون في المسلمين صارت موجوده عندهم..

والي نشوفه الحين ان الي يفرق بين الناس وبين الوانهم للاسف هم المسلمين
والغرب مايفرقون بين بعضهم من هالناحيه

التفرقه صارت الغني يتفاخر ويشوف نفسه على الفقير
الغرب صار فيهم التواضع

حاولت اتذكر اسم الشيخ الي سمعته يقول الجمله الي ذكرتها ماتذكرت..

هالاحاديث نعرفها ولكن الحديث اللي قلتي عنه مب حديث

وشكرا لج

بوحارب
05-11-2013, 02:15 PM
تامر يا بوحارب ، انت يبا لو تبيني اطلع من المنتدى كامل بطلع تامر انت بس :)

بالعكس انت كنز للمنتدى والدليل مواضيعك الهادفة

استمر بارك الله فيك

ومنكم نستفيد

وعطينا 2 كرك يا ميري :victory:

قطريه22
05-11-2013, 05:55 PM

وشكرا لج

اقري اول رد لي وبتفهم انا شاقصد

طيب الي مكتوب اشتفهم منه؟

اقصد الاحاديث الي حطيتها؟

قطريه22
05-11-2013, 05:57 PM
ويه يا خويتي تراه ما كان يقصدج

بعد التعديل :

عذرا لأني ظنيتج اتدافعين عن نفسج ،،

اما بخصوص كلمة بعض المسلمين ،، او اغلبية المسلمين
في نقطة الكذب والسرقة والخيانة ،، هذي طباع بشرية
موجودة في الكل سواء كانوا مسلمين او يهود او مسيح او هندوس

فعليه كانت رديت عليه في هذه النقطة ، بغض النظر اذا هو كاتب
كل او بعض !!

انا ادري انه مايقصدني انا اقصد الي قرو وقالو ان صاحب الموضوع عمم تري هو كتب بعض بس هم مستمرين ويقولون عمم مادري ليش البعض يتقاضي عن الكلمات عشان يسوي مشكله

قطري2022
06-11-2013, 07:08 AM

وشكرا لج

حتى لو ماكان حديث ، لكنه انقال عن طريق احد علماء الدين ، و اكيد عالم الدين افهم منا كلنا في هالمواضيع مما يثبت صحة كلامي وكلام قطرية 22.

قطري2022
06-11-2013, 07:12 AM
بالعكس انت كنز للمنتدى والدليل مواضيعك الهادفة

استمر بارك الله فيك

ومنكم نستفيد

وعطينا 2 كرك يا ميري :victory:

ابعدي يا بوحارب

وعطينا 3 اسبريسو يا صافيناز :)

قطري2022
06-11-2013, 07:22 AM

يعني اذا انتي و هلج طيبين و عندكم ادب ، هل تظنين ان اغلب الناس مثلكم ؟