المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب استشاااااره هامه منكم يالنشامه بخصوص الاسهم

مساهم خطير
06-11-2013, 03:04 PM
اخواني بالامس اتصلي دلال وابلغني انه حصل على شراي لعقارات عارضها للبيع بقيمة 9 مليون ريال وهذي آخر ما املك من ميراث المرحوم من العقارات الله يغمد روحه في الجنه
يا اخوان والله متردد حيل وماعرف تنصحوني ابيعهم وادخل البورصه لان الدلال يقولي العقار مرتفع وماراح اتجيبلك افضل من هذي الاسعار وبالمقابل فيه اخ عزيز على قلبي نصحني مابيعهم لان البورصه مالها أمان والموجود في السوق ربي يحط فيه الخير والبركه
للعلم اخواني ان العقارات الي بتنباع مدخولهم الشهري 35 الف ريال
ففكرت لو ابيعهم وادخل في الاسهم وابيع مع الطفره وارد على العقارات مره ثانيه
رايكم يهمني يا اخوان ابيع والا؟
جزاكم الله خير واسمحولي لاني فيه حيره مايعلمها الا ربي

bo3adel
06-11-2013, 03:09 PM
اخوي مساهم خطير

اتمنى تجاوب على الاساله بينك وبين نفسك
1) هل بيع العقارات والدخول في الاسهم مضمون 100%
2) هل انت حاليا تمتلك اسهم تدخل عليك ربح اكثر من ربح العقار المضمون؟
3) هل تعتقد انك راح تحقق ربح اكبر شهريا او سنويا من الاسهم اكثر من ربح العقارات؟
4) في ظنك ايهما اظمن؟ العقار ولا البورصه من ناحية الشي الملموس

واستخير وتوكل على ربك

بحسبه سريعه عقاراتك كـ استثمار حاليا تدخل عليك سنويا ربح 4.66% مقارنه براس المال

في البورصه هناك اسهم عوائدها اكثر من هالنسبه واسهم اقل من هالنسبه .. لكن العقار اجاره ملزوم بعقد سنوي او عدة سنوات .. والاسهم تنزل وتطلع

انا شخصيا لو املك اسهم واملك عقار .. ماراح ابيع واحد منهم على حساب الثاني .. لاني لازم يكون عندي شي واحد مضمون للزمن

اذا طاحت الاسهم عندي عقار يسندني .. واذا طاح العقار عندي اسهم تسندني

تقبل مروري ^_^

عقاب
06-11-2013, 03:27 PM
من مشاركاتك في المنتدى يتظح انك لست بالجديد على البورصة ... اذا كنت في الفترة الماضية تحقق أرباح بنسبة اعلى من العقار فتوكل على الله وبعها وان كان العكس فلا

الصاروخ2003
06-11-2013, 04:53 PM
أهم عامل من عوامل تقليل المخاطر هو التنويع والتنويع له أمثلة كثيرة أهمها التنويع في الإستثمارات كالاستثمار في أنشطة مختلفة عقار ، اسهم ، تجارة 00000ألخ ,ايضاً التنويع الجغرافي يعني تنويع أماكن تواجد اهذه الاستثمارت .
ومعروف بالبديهة كلما زادت المخاطرة زادت الأرباح وحسب ماتفضلت به يمكنك تحقيق ربح أعلى في البورصة في حالة بيع العقار ولكن في نفس الوقت زادت لديك نسبة المخاطرة بدرجة عالية ومع أني على يقين بأن البورصة في المدى المتوسط (خلال عام 2014) مقبلة على إرتفاعات ممتازة بسب ترقيتها إلى مصاف الأسواق الناشئة ولكن بنفس القدر تلوح في الأفق عوامل ممكن أن تحد من هكذا إرتفاعات مثل أخبار الإكتتابات المتوقعة خلال السنتين المقبلتين والتي تقدر ب 50 مليار دولار حسب التسريبات ولو كنت مكانك سوف أحتفظ بإلإستثمار العقاري لتقليل المخاطر وتنويع الإستثمارات وربنا يزيد ويبارك في المبلغ المستثمر الحالي بالأسهم ولاتنسى أن المضاربات بالبورصة أحياناً كثيرة تحتاج الإحتفاظ بالسيولة لفترات قد تطول وقد تقصر مع صادق التمنيات لك بالتوفيق الإلهي .

داااايم السيف
06-11-2013, 05:55 PM
اكيد لازم يقولك الدلال هذا الكلام طالما انه بيحصل عموله طيبه
لو انا منك ماراح ابيع وان حصل وبعت توجه لمشروع تجاره ومقاولات لانها بتدر عليك ارباح وعوايد مضمونه
لاجود الا بالموجود وربي يبارك لك ويزيدك
اسواق المال مالها أمان ياخوي وتقلباتها حاده ووضع البيض في سلة واحده خطأ أجمع عليه الجميع

محمــــــــد
06-11-2013, 06:13 PM
بيع ب 9 مليون....و نص الفلوس حطها في عقار ( ارض ابعد) ...و النص الثاني في البورصه :)

جعران
06-11-2013, 08:51 PM
العقار والسهم
مخاطرهم واحدة
توكل على الله
وصلي ركعتين استخارة

بوجاااااسم
06-11-2013, 09:02 PM
بعض الدلالين لمالك العقار يقول :

العقار متضخم وسعره مرتفع وممكن يطيح

أغلب الدلالين للمشتري يقول :

العقار فرصة وكل يوم في صعود لاتضيع الفرصة

طبعاً هناك قلة قليلة تخاف ربها وتنصح بامانه

ّّّّّ
ّّّّ
ّّّ
ّّ
ّ

أخوي مساهم خطير

أنت على وشك عمل قرار إستثماري كبير
وبدون أرقام أومعلومات دقيقه لعمل المقارنه
ومن غير عمل دراسة جدوى لذلك القرار الإستثماري
وأشبه حالك كمن يمشي بطريق لا توجد به علامات وإشارات مروريه
ولا تعلم هل ستصل هدفك بناء على رأي الناس
أم ستفاجيء أن الطريق الذي سلكته خاطيء
لغة الأرقام في عالم الإستثمار هي اللغة الوحيدة المعترف بها
وهي اللغة التي توصلك للنهاية السعيدة ...

السد العالمي
06-11-2013, 09:07 PM
صحيح ان سعر العقار مرتفع جداً حالياً ولكن اخوي العزيز كشخص صاحب مكتب عقارات واعمل في هذا المجال ومجال البورصة كذلك نصيحتي لك احتفظ بعقارك افضل من البورصة ليس لسبب ان العقار افضل من البورصة ولكن التنويع في مصادر الدخل مطلوب ومادام ان العقار يدخل عليك دخل شهري ٣٥ الف افضل لك الاحتفاظ بالعقار وعدم المخاطره ووضع كل ما تملك فالبورصة

.. الكاش ..
06-11-2013, 09:11 PM
اذا عندك اسهم في السوق بكميه حلوه غير هذا العقار الي بينباع فلا انصح انك تبيعه لانه توزيع الاستثمار مهم والعقار والاسهم مقبلين على طفره بس مب معناه تحط كل شي في مكان واحد انصحك ان تتمهل في العقار واذا بتبيعه تستبدله بعقار غيره

بوجاااااسم
06-11-2013, 09:11 PM
صحيح ان سعر العقار مرتفع جداً حالياً ولكن اخوي العزيز كشخص صاحب مكتب عقارات واعمل في هذا المجال ومجال البورصة كذلك نصيحتي لك احتفظ بعقارك افضل من البورصة ليس لسبب ان العقار افضل من البورصة ولكن التنويع في مصادر الدخل مطلوب ومادام ان العقار يدخل عليك دخل شهري 35 الف افضل لك الاحتفاظ بالعقار وعدم المخاطره ووضع كل ما تملك فالبورصة

أنت من القله القليله التي تنصح بأمانه بإذن الله
وشهادتي فيك مجروحه
الله يبارك لك في رزقك وذريتك ...

مساهم خطير
06-11-2013, 09:57 PM
الله يحرم عليكم النار اخواني وعساني مانحرم منكم
راح استخير وربي يلهمنا الصواب

السد العالمي
06-11-2013, 10:29 PM
أنت من القله القليله التي تنصح بأمانه بإذن الله
وشهادتي فيك مجروحه
الله يبارك لك في رزقك وذريتك ...

جزاك الله خير اخوي بوجااااسم ، يجب ان نقول قول الحق فنحن محاسبون امام الله فاليوم اللي ما يبقى لنا لا مال ولا اولاد ولا اسهم الا عملنا الصالح

اللهم ارزق جميع اعضاء هذا المنتدى الجنة

قطري سهم
06-11-2013, 10:37 PM
اذا بتحط مليون ونص فالاسهم والباقي ترجع تستثمرة في عقارات اشوفة قرار حكيم

عمري قطر2
06-11-2013, 10:46 PM
بالتوفيييييييبق

كيلو حديد
06-11-2013, 10:51 PM
لا تبيع

رابح 2013
07-11-2013, 12:14 AM
لو انا منك ماراح ابيع وان حصل وبعت توجه لمشروع تجاره ومقاولات لانها بتدر عليك ارباح وعوايد مضمونه
اسواق المال مالها أمان ياخوي وتقلباتها حاده ووضع البيض في سلة واحده خطأ أجمع عليه الجميع

عين العقل

$...المبارك...$
07-11-2013, 12:54 AM
العقار ممتاز لا تفرط فية مهما حصل ، لو مرض بس ما يموت

دام عندك أسهم وانت قاعد أتطقطق فيها هذا يعد أستثمار آخر ولا تحط أفلوسك في إستثمار واحد .

إذا حاب اتحرك أفلوسك وتبغي أتبيع عقارك أتجه لمشروع اللؤلؤة واشتر شقق أفضل لك في السعر والإيجار

أنا عندي مستثمر شغال عدل وإذا حاب أجلسك معاه ويساعدك أنا حاضر ومن عيوني

بالتوفيق يا الشيخ

رمــــــاح
07-11-2013, 01:06 AM
الله يبارك لك في اسهمك وعقارك

والاخوان ماقصرو بالنصيحه

استخير ربك
والخيره فيما اختاره الله

رمــــــاح
07-11-2013, 01:07 AM
العقار ممتاز لا تفرط فية مهما حصل ، لو مرض بس ما يموت

دام عندك أسهم وانت قاعد أتطقطق فيها هذا يعد أستثمار آخر ولا تحط أفلوسك في إستثمار واحد .

إذا حاب اتحرك أفلوسك وتبغي أتبيع عقارك أتجه لمشروع اللؤلؤة واشتر شقق أفضل لك في السعر والإيجار

أنا عندي مستثمر شغال عدل وإذا حاب أجلسك معاه ويساعدك أنا حاضر ومن عيوني

بالتوفيق يا الشيخ

منور يالمبارك

ame32480
07-11-2013, 03:34 AM
السلام عليكم

اخوي مستثمر انا انصح انك تترك العقار ولانبيعه من باب تنويع الاستثمار
المدخول الشهري المضمون بالاظافه الى مدخول المضاربات افضل حتى لو قل المدخول شوي لكن تظل انت في مأمن لانك منوع الاستثمار
وممكن تجمع المدخول الشهري وتكون راس مال جديد وتدخله في سهم بيناته تقول انه مقبل على طفرة حتى لو كان راس المال بسيط
وصدقني العقار مهما تضخم يمرض ومايموت لانها سعلة محد يقدر يتخلى عنها
لو بيتييع العقار وتستثمر في عقار ثاني فالفكرة حلوة مع اني اشوف انه المدخول جيد للعقار اللي تمتلكه
ومثل ماذكروا الاخوان لاتضع البيض كله في سلة واحدة وانا شخصيا اتبع هالنظرية

بالتوفيق لك اخي الكريم

بومتعب
07-11-2013, 08:20 AM
من الصعب توقع ماسوف تأول اليه الامور مستقبلا.... خاصة عند المقارنة بأيهما افضل للاستثمار العقار ام الاسهم ....!!!!!

ولكن من خلال التجارب الماضية ممكن التوقع ولو بنسبة ضئيلة ..... مثال ...

عندي قعطة ارض في الرويس .... وكان سعر الفوت من ثلاث سنوات يترواح بين 60 و80 ريال
كذلك اشتريت منذ ثلاث سنوات بنفس الفترة تقريبا اسهم مصرف الريان بسعر 14 و16 ريال للسهم

اما الان لو قمنا بتقييم كلا الاستثماريين نلاحظ .... بأن ارض الرويس اصبحت بسعر يترواح بين 150 إلى 180 ريال للفوت

في حين أن سهم الريان الان اصبح يتداول بسعر 29 ريال للسهم ....

ولك الاختيار او المفاضلة مابين الاستثماريين ......

ملاحظة مهمة: هناك اسهم لم تحقق الارتفاع منذ ثلاث سنوات بل على العكس تماما حققت تراجع في اسعارها ......... لذا فالاختيار الصحيح المبني على قرأة دقيقة لبيانات الشركة ونسبة نمو ارباحها سنويا ... هو الاساس في الاختيار

معماري قطري
07-11-2013, 10:29 AM
الله يجزي الجميع خير

الكل أعطى رأيه وانا مع المحافظة على العقار

إخواني عندي إستفسار أو متردد في موضوع بسيط .. اللي هو عندي أرض وعندي بيت كبار الموظفين كلفني حول 3 ملايين بالإضافة الى قيمة الأرض .. وبيتي مرتاح منه كموقع وكبنيان .. وإستثماري كله في البورصة وانا مستثمر طويل الأجل.

الأرض الجديدة قرب بيت الوالد وبيوت إخواني وفكرت أبنيها وأأجر البيت اللي أنا فيه ..بما أن البيت يقع في منطقة قريبة من الشارع وحوله بعض المباني التجارية، وتوجد إحتمالية الإستملاك من قبل الدولة، والبيت الحالي له 8 سنين مبني ولو نويت أبني ستكون التكلفة التقريبية بما يقارب ال 4 ملايين وقد تزيد، فهل تكون المغامرة بالبدء في البناء حالياً وتأجير هذا البيت مجدية، أو الإنتظار لما بعد 2022 إن الله أعطانا عمراً لذلك الوقت؟

هذا مع العلم أن رأس المال المستثمر في البورصة يقارب ال 4 ملايين مما يعني الخروج التدريجي من البورصة لتوفير تكلفة البنيان .. وتأجير المنزل الحالي وهو مكون من سبع غرف ومجلسين و3 صالات وملحق مكون من مطبخ وغرفة ومخزن .. بمساحة بناء 1100 ومساحة أرض 1200 مع مواقف داخلية مظللة ل 8 سيارات.

ما هو التوقع لما ذكر أعلاه؟

مساهم خطير
07-11-2013, 01:44 PM
بيض الله وجوهكم يالنشامه واشهد انكم ماقصرتوا

قطر833
16-11-2013, 01:31 AM
1- اقرب فرع بنك الله يخليك ادخل عليهم مع ملكيتك وتقيم السوق
اول شي بيقهونك وبيعطونك 80 في المية من قيمة عقارك 7,200,000 بشرط توافر الدخل
اليوم الثاني الله يسلمك ادخل ومعاك اسهم بنفس القيمه
اول شي مابيعطيك وي،، ثاني شي بيفكرون يعطونك على القيمة الدفتريه ،، او بيعطونك 50 لين 40 في الميه
باختصار: لااااا توجد مقارنه
2- في 2009 الاسهم انهارت والعقار كذلك،،، جميل جدا
في 2013
العقار: اتحدى تجيب لي منطقه مارجعت قيمتها وفوقها زياده
الاسهم الحلوه ؟؟؟؟؟ افتح الشاشه وشوف من بنوك الى صناعات الى بروه الى ناقلات الارقام تصدم
3- اطلب منك اسم شخصية قطرية ثروتها في الاسهم اكثر من العقار؟؟؟؟ حسب علمي البسيط لايوجد وان وجد بقول 1% ,,, ليش؟؟؟
Real estate املاك حقيقه، املاك ثابته

قطر833
16-11-2013, 02:09 AM
الله يجزي الجميع خير

الكل أعطى رأيه وانا مع المحافظة على العقار

إخواني عندي إستفسار أو متردد في موضوع بسيط .. اللي هو عندي أرض وعندي بيت كبار الموظفين كلفني حول 3 ملايين بالإضافة الى قيمة الأرض .. وبيتي مرتاح منه كموقع وكبنيان .. وإستثماري كله في البورصة وانا مستثمر طويل الأجل.

الأرض الجديدة قرب بيت الوالد وبيوت إخواني وفكرت أبنيها وأأجر البيت اللي أنا فيه ..بما أن البيت يقع في منطقة قريبة من الشارع وحوله بعض المباني التجارية، وتوجد إحتمالية الإستملاك من قبل الدولة، والبيت الحالي له 8 سنين مبني ولو نويت أبني ستكون التكلفة التقريبية بما يقارب ال 4 ملايين وقد تزيد، فهل تكون المغامرة بالبدء في البناء حالياً وتأجير هذا البيت مجدية، أو الإنتظار لما بعد 2022 إن الله أعطانا عمراً لذلك الوقت؟

هذا مع العلم أن رأس المال المستثمر في البورصة يقارب ال 4 ملايين مما يعني الخروج التدريجي من البورصة لتوفير تكلفة البنيان .. وتأجير المنزل الحالي وهو مكون من سبع غرف ومجلسين و3 صالات وملحق مكون من مطبخ وغرفة ومخزن .. بمساحة بناء 1100 ومساحة أرض 1200 مع مواقف داخلية مظللة ل 8 سيارات.

ما هو التوقع لما ذكر أعلاه؟

من الشخصيات الي نرفع لها العقال معماري (استاذ في البناء)،،
1- من ناحية استثماريه لا يوجد تاجر عقارات يبني فلل كبيره وياجرها، او بالاصح ياجر فلل كبيره
2- انت تخلط بين امرين ،، بيت للسكن تدخله استثمار ( الي انت قاعد فيه حاليا) بالاضافه انك ناوي تبني بيت اخر ايضا للسكن لكن هالمره بتسكن فيه(((:
رايي اذا الا رض الثانيه قيمتها = قيمة ارض عماير او ارض تجاريه صغيره جدا
بيعها كارض واستثمر في مشروع عقاري مجدي
او
ابنيها بيت بحدود ال1,300,000 وبيعها , بعد سنه من انهاء المشروع في يدك بحدود 5 لين 5 ونص( في اقل تقدير وحسب المنطقه)
مبلغ يجيب لك مشروع حلو او بالاصح ارض (: حق مشروع

في كلا الحالتين احتفضت باسهمك + واستثمرت بشكل صحيح،،، يا اما تبدل ارض بارض،، او تكون بنيت وبعت بمربح 20 في الميه من قيمة البناء في اقل تقدير ،،طبعا الفكره الثانيه تخصص العود( شموخ دائم)
ملاحظه: العقار التجاري هو الوحيد حاليا الي الطلب يفووووق العرض بمراحل،، هو العقار الوحيد الي صفر0 في الصيانه تقريبا،، والعماير هي ذات مردود جيد وافضل من الفلل في جميع النواحي
ربي يوفقك((:

الزعفراني
16-11-2013, 01:09 PM
لا تبيع

بحر شرق
16-11-2013, 03:36 PM
:nice

:nice:: لا تبيع خل العقار

عضو مشاكس
16-11-2013, 10:35 PM
خلك على العقار وريح بالك

الوعب
17-11-2013, 09:20 AM
شوف توقيعي وقرر

يعقوب ذياب
17-11-2013, 01:43 PM
هلا اخوي انا مع عدم البيع

مثل ما قالوا بعض الربع العقار يمرض بس ما يموت

ولكن سوق الاوراق الماليه مخاطره كبيره للي ما يعرفها

انا ما اخرعك نعم صحيح ممكن تدخل بالاسهم وتربح

بس عصفور باليد افضل من عشره فوق شجره

نعم انا محلل ولكن اكثر الناس تدخل الاسهم عشان تشتري عقار هذا اللي ما عنده عقار

ولو جيت على اهل العقارات طبعا مو الكل بس اللي افكاهم قديمه يدخل على الاسهم ليس مضارب ولا مستثمر ما اعلارف وشو اسميه بس ينتظر كم تعطيه الشركه اخر السنه

اعرف ناس ترتفع اسهمم وبمبلغ مجزي واقوله بيع احسن من العائد اللي بيجيك اخر السنه يقول لا انا شذيه راضي

المهم الخلاصه لا تبيع علشان تدخل بالاسهم

كل ما جاتك فلوس ممكن تشتري اسهم بس اما بيع العقار انا ارفضه بشده

وتحياتي لك

adell
17-11-2013, 11:07 PM
هو بالنسبه ان العقار وصل لاسعار خياليه وفرصه لليع هلكلام صحيح

لكن ما انصحك تبيع مشان الاسهم والبورصه لان للاسف خسائرها اكثر من ارباحها لكن اذا راح تبيع وتستثمر فلوسك في العقارات والاراضي مره اخري فبيع