المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل موسم له مصطلح

الجنوبي
05-08-2006, 01:06 PM
ياجماعه ماتلاحظون شي...
ولاّ بس انا اللي مركز زياده وابالغ بهالموضوع؟
ياجماع بصراحه آنا بالنسبه لي مليت مليت كفايه أرجوكم!!
كل موسم يطلع لنا محلل بمصطلح أقتصادي...وبس!!! مايصدقون الربع..ياخذون هالكلمه
وشرخخخ فيها بكل موضوع يقحمونها غصب طيب!!
مثلا..
يوم طاح السوق.. طلعت لنا كلمة (انعدام الثقه في السوق)crazy
وبعدها طلعت لنا كلمت (أرتداد وهمي):anger1:
وبعدها أبتدى التركيز على مصطلح( المؤشر):looking:
ومن ثم مصطلح ( نقاط الدعم والمقاومه ):mad:
وبعدين جاتك كلمة ( الضغط على السهم )omen
والحين شغالين على (مكررات الأرباح ):mad:
وكل كلمه لازم تاخذ حقها بما لايقل عن شهر تردد وتكرر في كل حين وكل جمله حتى لومالها خص!!!!!!!!

الخلاصه... ياجماعه يمكن موضوعي هذا يشوفه البعض (كلام فاضي) والغرض منه (الفضفضه) وبس!!
لكن آنا كنت أبي أوضح أن حّنا المفروض مانكون (ببغاوات) نقعد نردد كل مانسمعه ونقراه والمشكله أن البعض مايدري شسالفه!!

والسموحه منكم:o

keep calm
05-08-2006, 01:43 PM
طول بالك يا الجنوبي جميع المصطلحات اللي ذكرتها تعطي صاحبها شعور بالنشوه عند الكتابه ليس الا . ((غالب الاحيان))

العقيد
05-08-2006, 02:08 PM
هالكلمات والمصطلحات تستخدم في دول مجاوره من سنوات طويله مثل الكويت وبالطبع عندنا لم تكن معروفه في مجال التداول في الاسهم وكان الشغل عالبركه ..لكن مش غلط ولا عيب تعلم هذي المصطلحات واستخدامها حتى يكون التداول والاستثمار على اصول وحتى لانقع في فخ دخول الاجانب مره ثانيه..

لوكنا نعلم وعارفين مكررات الارباح ومعناها ونقاط الدهم والمقاومه والسعر العادل للاسهم ايام دخول الاجانب ماكان مسكنا اسهمنا الى ان تضاعفت خمس وست مرات وبعد ذلك حدثت الكارثه والسبب الجهل بهذي المصطلحات ومعناها ...

لاتصير حساس زياده عن اللزوم ..وعلاجك حبتين بندول وان شالله بتتحسن حالتك:deal:

مقيم
05-08-2006, 02:37 PM
اخوي .. هاي المصطلحات تنطبق على الاسواق الراكزة .. الثابتة .. اما سوقنا فهو ناشىء .. يتلاعب فيه الكبار والصغار على حد سواء ... ولك امثلة في الاولى للتمويل ... مهزلة السوق .. في ارتفاعها العمودي ... وكذلك في الفحص الفني ... سوق الدوحة يبيله شطارة ... كيف تدخل مع الكبار ... وتخرج معهم ... والخاسرون يتكلمون عن .. القيمة العادلة .. مكرر الارباح ... الخ
وتحياتي للجميع

ابوعلي اليافعي
05-08-2006, 03:04 PM
اخوي .. هاي المصطلحات تنطبق على الاسواق الراكزة .. الثابتة .. اما سوقنا فهو ناشىء .. يتلاعب فيه الكبار والصغار على حد سواء ... ولك امثلة في الاولى للتمويل ... مهزلة السوق .. في ارتفاعها العمودي ... وكذلك في الفحص الفني ... سوق الدوحة يبيله شطارة ... كيف تدخل مع الكبار ... وتخرج معهم ... والخاسرون يتكلمون عن .. القيمة العادلة .. مكرر الارباح ... الخ
وتحياتي للجميع

اعتقد ان الوعي الاستثماري بداء ينتشر بشكل كبير في اوساط المستثمرين والفضل وبكل صراحه يرجع لله اولا ومن ثم لهذا المنتدى ومتابعة خبراء التحليل لدينا جزاهم الله خير...

اكيد ان هناك فارق كبير بين المستثمرين والوعي الاستثماري في دوله مثل الكويت مثلا وهنا وهذا الامر طبيعي لقدم الاستثمار في الاسهم لديهم وتكون الخبره من خلال مامرت به البورصه الكويتيه من هزات...ولكن لايمنع هذا ان الوعي الاستثماري بداء لدينا وسيستمر ان شالله وهذا الوعي وتعلم المصطلحات المختلفه وكيفية استخدامها ستحمي الكثير من التقلبات ومن وستمنع عدم تكرار الاخطاء السابقه...

ولا ننسى ان البورصه بها اكثر من 32شركه وحدوث استثنائات بين الفتره والاخرى مع بعض الشركات مثل الفحص او الاولى ليس مقياس لشذوذهم عن القاعده والشاذ لايقاس عليه..

الجنوبي
05-08-2006, 05:36 PM
لاتصير حساس زياده عن اللزوم ..وعلاجك حبتين بندول وان شالله بتتحسن حالتك:deal:
فعلا كلامك صحيح
الواحد هاليومين صاير حساس زياده عن اللزوم تعرف ليش؟
الرطوبه العاليه والحراره وخصوصا لمل تكون وسط زحمه في شارع كله أعمال طرق وحفريات :anger1: والأجازه أنتهنت وووووووو كلها أمور ترفع الضغط (طلعنا عن صلب الموضوع)
المهم آنا أشكر جميع الأخوان على التعليقات المفيده وفعلا كلامكم سليم حيث أنه من الضروري التثقف في أمور البورصه وألأستفاده من أهل الخبره
بس بعد بصراحه تكرار هالكلمات يرفع الضغط:eek2:

سهم طايش
05-08-2006, 05:53 PM
لا تنسى هناك مصطلح القطيع و مع الخيل يا شقرا

الان بدأ بالتلاشي

اعتقد زيادة الوعي هي السبب

مقيم
05-08-2006, 06:49 PM
اعتقد ان الوعي الاستثماري بداء ينتشر بشكل كبير في اوساط المستثمرين والفضل وبكل صراحه يرجع لله اولا ومن ثم لهذا المنتدى ومتابعة خبراء التحليل لدينا جزاهم الله خير...

اكيد ان هناك فارق كبير بين المستثمرين والوعي الاستثماري في دوله مثل الكويت مثلا وهنا وهذا الامر طبيعي لقدم الاستثمار في الاسهم لديهم وتكون الخبره من خلال مامرت به البورصه الكويتيه من هزات...ولكن لايمنع هذا ان الوعي الاستثماري بداء لدينا وسيستمر ان شالله وهذا الوعي وتعلم المصطلحات المختلفه وكيفية استخدامها ستحمي الكثير من التقلبات ومن وستمنع عدم تكرار الاخطاء السابقه...

ولا ننسى ان البورصه بها اكثر من 32شركه وحدوث استثنائات بين الفتره والاخرى مع بعض الشركات مثل الفحص او الاولى ليس مقياس لشذوذهم عن القاعده والشاذ لايقاس عليه..
اخي ابو علي .. انا مع زيادة الوعي الاستثماري لدى المساهمين ... وفضل هذا المنتدى كبير جدا على الجميع ... لكننا حتى الان نتعامل مع الاسهم عاطفيا ... اي اننا نشتري ونبيع .. حسب اهوائنا .. اي ان البعض يرتاح لبعض الشركات على حساب الاخرى ... كما لاتنسى اخي ان الحلال والحرام ... يجعل بعض هذه المصطلحات لاتنظبق عليها ... لان الجميع يرغب في الشركات الحلال حتى لو تجاوزت مؤاشراتها مراحل الخطر ... ولذلك الوعي الاستثماري يكون عندما تكون هناك شفافية كاملة من الشركات المدرجة في البورصة .. وكذلك ادارة السوق ... واصبحت قناعة الربح البسيط هي السائدة لدى الجميع الذين تحولوا الى مضاربين رغم حداثة عهدهم في البورصة ... انا قصدي .. ياريت ان سوق الدوحة يسير حسب هذه المصطلحات المهمة .. وارتحنا من المفاجأت المبنية على عدم الفهم