المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من شطب من السعودية يتفضل

jojo
06-11-2013, 11:35 PM
السلام عليكم

اخواني واخواتي

انا بروح الرياض بعد اسبوعين ااخذ اغراض التشطيب بس حبيت استفسر بعض الاستفسارات

اولا باخذ المبلغ معاي كاش ووين احصل شاحنه او سياره لشحن الاشياء اللي بشتريها من اهناك للدوحه وكم تكلف تقريبا

وحبيت اعرف ايش هي اهم الاشياء اللي ابدأ في شرائها دامني في بداية تشطيبي

واللي راح للسعوديه ينصحني بمكان معين سواء في الرياض او الاحساء او الخبر

وبروح على مراحل

تحياتي لكم

Chambray
07-11-2013, 03:31 AM
والله انا شريت سراميك الحمامات من هناك
لكن للامانه .. نقص علي بلاط وزاد علي بلاط ، وتوهقت شوي .. مع اني ماخذ زيادة من كل شئ
ماتسوى عليك صراحة ..
تجربه مريت فيها وماراح اعيدها ..

BoFahed
07-11-2013, 08:17 AM
الاسعار متقاربة بس فرق انها متوفرة هناك بعكس عندنا والمواضيع والتقارير مليانة عندنا بالمنتدى عن التشطيب بالرياض وبالصور

انصحك تاخذ لفة عندنا بالمعرض الكبيرةعندنا مثل (نابينا- كافود- العمودي- الامانة للديكور) للاشيار الراقية الاوربية وعندك (انصار سيتي - المهيدب-الغانم -الضحى ) للمتوسطة والرخيصة وتشوف الفرق هناك ومنها تشوف محلات الاثاث والديكور مثل الستاير في شارع الملك عبدالله والملك سعود

واذا قررت تشتري من الرياض روح مرة ثانية روح وخذ كاش معاك احسن وخلص او شيكات سياحية

(عبدالله)
07-11-2013, 08:41 AM
:: jojo ::

أنا رحت الرياض قبل شهرين اخترت المواد وشحنتها ووصلت لي بسلام ولله الحمد
نصيحتي لك.. حدد بالضبط شاللي تبغيه + احسب صح + قلل من تنوع المواد
1- حدد بالضبط شاللي تبغيه: حتى ما تزيد أو تنقص عليك المواد.
2- احسب صح: لأن كثير من المواد يمكن ما تسوى عليك تاخذها من الرياض خذ من الدوحة أبرك.
3- قلل من تنوع المواد: كلما زاد تنوع المواد عندك كلما زادت نسبة احتمالية الوقوع في مشكلة نقص متر أو مترين من أي نوع، ولو إن راعي التريلا ممكن يجسب لك الناقص او يبدل لك المتكسر من خلال روحاته وجياته كل اسبوع أو 10 ايام.

تجربتي الشخصية
بيتي يتكون من بيسمنت+أرضي+أول+بينت هاوس + ملاحق وبالتالي خذت أرضيات البورسلان كلها طقة وحدة بمجموع 1184 متر مربع تقريبا شامل 5% إضافية (على ما أذكر)، وجذي أكون قللت الريسك لأن النوع واحد.+ سيراميك المطبخ الداخلي + أرضيات المطابخ.

محلات الرياض كذلك بتشيل عنك عبالة تقطيع النعلات من البورسلان بتضبطها وتجهزها لك على مسؤوليتها بسعر 3 ريال للمتر الطولي.

أما مواد الحمامات من سيراميك وبورسلان فعندي 11 حمام كل واحد غير عن الثاني من حيث اللون والمساحة والنوعية وتوزيع النافذة والطقم فيه، لذلك خذت موادها من الدوحة.

كبداية طيبة.. أمس بالضبط بلطوا لي البينت هاوس ما حصلوا ولا حبة بورسلان مكسورة. لكن لقيت كرتونين من بلاط المطبخ مكسرين والحمدلله غطيت النقص بالزيادة اللي خذتها.

واجهت نقص في حمامين وجبت بدالها الناقص من نفس المحلات في الدوحة.

في الدوحة أرخص بورسلان (اسباني 60*60 درجة أولى زيرو جوينت) لقيته ب90 ريال أما في الرياض فتبدأ من 57 ريال. الديكورات بتحصل تنوع أشكال وأنواع وبسعر رخيص في الرياض.

الخلاصة مجموع المواد مع الديكورات شامل الشحن على تريلتين كلفتني90 ألف ريال ولو خذت من الدوحة بتكلفني على الأقل 130 ألف مع الديكورات

بالنسبة للمحلات في الرياض

أنصحك إن تركيزك يكون على المحلات التابعة لمجموعة مدى للسيراميك والبورسلان على طريق الخرج اللي هي: مكارم النخبة وبيت الإباء والسيراميك الأنيق (وواحد رابع ما أذكره) لأن معارضها كبيرة ومتنوعة وتقريباً نفس المواد تحتوي بس تفرق في السعر نص ريال أو ريال بين كل واحد فيهم لأن كل مسؤول مبيعات يبي يشد حيله إن هو يسوي لك المعاملة باسمه.

المحلات هاذي عندها خدمة الزبائن بتضبط لك الشحن مع اشخاص هم يتعاملون معاهم أسعارهم: 2500 ريال للتريلة (شاملة التأمين على البضاعة توصلك سالمة للموقع) + 200 ريال رسوم معاملة + 5% جمارك تقريباً 1300-1400 ريال، يعني المجموع 4000 ريال بالكثير للتريلة الوحدة. الشحن ياخذ تقريباً 8-14 يوم من تاريخ الشراء والدفع لو فيها تقطيع نعلات وذا ما في بتكون المدة أقل 3-7 أيام.

تحتاج عند الوصول تدبر فوركليفت أو سيارة كرين تنزل البضاعة، الفوركليت بيكلفك 400 ريال والكرين 700 ريال، الفوركليفت يكفي.

طريقة الدفع ممكن تاخذ معاك كاش جزء من المبلغ والباقي تحوله لهم بعد ما تعمل الأوردر، أما الشحن تدقع قيمتها للسايق بعد وصول وتنزيل البضاعة.

والله ييسر لك ويسهل عليك ويوفقك

Bozizoo
07-11-2013, 08:46 AM
انا ماعندي خبرة كبيرة في سوق الرياض
لكن عندي مقارنة بسيطه بين اسعار البلاط الشعبي
عندنا سعره 32 الى 28 ريال
في الرياض 19.50 الى 17 ريال
يعني لو بتشتري اكثر من شي بتوفر في كل شي مب اقل 7 الى 10 الف ريال
ناهيك عن تعدد الخيارات وهي الاهم
اما بخصوص ان نقصك بلاط بتتوهق
انا شريت من الدوحه بورسلان وصار في التركيب غلط و اضطريت اني اشيل منه اشوي و نقص علي 12 حبة
رحت للمحل قالوا لي خلص
واضطريت اغير 77متر مربع
اعمل حسابك تاخذ زياده

أسير الاسهم
07-11-2013, 09:26 AM
أولا وش تبي بالضبط ؟

الرياض كوالتي تمام واسعار مناسبة .. بس المشكلة عندك لما ينقص عليك شي تقعد تطق مشوار كل شوي وتجيب النواقص

اما بالنسبة للنقل كل المحلات الكبيره هناك عندهم ناس يتعاملون معاهم لنقل البضائع للدول المجاوره .. والاسعار من الرياض من 1500 فوقها شوي تحتها شوي

خزامئ
07-11-2013, 01:11 PM
حنا خذينا من الرياض الاسعار تنقص النص عن الدوحه
ىنفس النوع وبلد المنشاء خذينا من الاندلس وكفاء مشالله وتغليف حلو وخذينا من الانصاري بس للاسف طلع نقص واجد في الي خذيناه مابي اضلمهم بس النقص واضح اما هم سرقونا او غلطو لن الحسبه متكده منها اكيد حاسبينها معهم وبروحنا
يعني الي بياخذ احسن له وقت الشحن يكون موجود عناك
هم بيوفرون لك شاحنات وبيضبطون السعر عشان الجمارك مايهذون عليك سعر واجد
كلف شاحنتين مع الجمارك حول ست الاف
احلا محلين هم الاندلس وشوي غالي بس ارخص من دوحه والانصاري بس هم سرقونا. او غلطو في حسابهم بس خذينا من هناك ارضيات

jojo
09-11-2013, 10:59 AM
والله يااخوان استفدت من كلامكم وخبرتكم

لاكن انا بغيت اسأل ماهي اهم الاشياء في بداية التشطيب اللي اشتريها من اهناك

يعني احطلي اشياء بشتريها في البدايه وبعدين الرحله الثانيه اروح اخذهم

وثاني شي يااخوان ياليت تكتبون لي وين افضل المحلات يعني اساميهم ووين مكانهم لان ماعمري رحت الرياض ابداا

وشاكرلكم تفاعلكم

خزامئ
09-11-2013, 12:33 PM
افضل محلات الي شفتها الاندلس والانصاري جنب بعض شارع الخرج على يمينك وانت طالع من رياض
اخذ اي تكسي يدلك شارع الخرج
الشارع مايضيع شارع سيده مافيه دخلات ولاشي

ابو جمال
10-11-2013, 10:25 PM
مر على شركة العمارة المتخصصة ولا تروح غيرها نصيحه في شارع الخرج ( الصناعية)
http://alamara-specialized.com/

واذا بغيت اطقم الكمامات تكرم بتلاقي عند مكارم النخبه قدامهم بـ 2 متر تقربيا وسالفه شحن الاغراض المحلات هناك تدبر امورك

اللوز
15-11-2013, 03:58 PM
من خلال تجربتي
اخذ لك من الدوحة ابرك لك
ومع احترامي للاراء السابقة
ذكر احد الاعضاء ( عبدالله ) في مشاركته بان الفرق على الاقل 40 الف
والشحن مع التوصيل بيكلفك تقريبا 5000
طبعا لو حسبتها عندك بعد تذاكر اقامة فندق مواصلات اكل
يعني على فرق 10 اﻵف !!
ما تسوى
وبالتوفيق

مهاجر
26-11-2013, 10:04 AM
انا عن تجربه شخصيه خذت من دبي بعض اغراض التشطيب من بورسلان وسيراميك وورق جدران
فرق السما والارض

يعني البورسلان لقيته فالدوحه ارخص محل 85 ريال للمتر وسعر تنزيلات لقيت نفسه بالضبط فدبي 38 ريال وعليك الحسبه

كبير المتداولين
26-11-2013, 02:00 PM
مريت بتجربه التشطيب بالرياض

وكانت فاشله

والحين افشل لان الاسعار ارتفعت ماعاد هي نفس زمان

الفرق بالتشكيلات فقط

والله يوفقك

لما
26-11-2013, 09:43 PM
تشطيب مايسوا تجربه قريبه بيتنا مشطب من الرياض بلاط وحمامات عندك كافو ود مستوا حلو وقريب جداً من أسعار الرياض غير كذا كل شوي ناقص بلاط