المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطريين اقل الشعوب في استهلاك الفواكه والخضار

تأملات
07-11-2013, 03:42 PM
بلغ حجم استهلاك الفواكه والخضار في قطر 58 مليون. دولار سنة 2012 ، خبر نشر في الجرائد ولفت اتباهي وخطر بعدها سؤال في ذهني هل القطريون اقل الشعوب في استهلاك الفواكه الخضار وهل الفواكه والخضار جزء من نظامنا الغذائي وإذ كانت الإجابة لا. كيف نستطيع ان نغير نمط استهلاكنا ونحول نظامنا من مفهوم الإشباع ألى مفهوم التغذية السليمة القائم على الفواكه والخضار اكثر منها على البروتينات والنشويات
أتمنى من له خبرة او تجارب ان يشارك لتعم الفائدة

بوحارب
07-11-2013, 03:45 PM
انا اشتري فواكة بس بعد أسبوع

اكثر من النص ينقط لانه يخترب

:(

زبرجد
07-11-2013, 03:50 PM
احنا عندنا جهل كبير في المحافظة على صحتنا و للأسف ما في وعي أنا دايما أقول المدرسة لها دور ومن ثم الأسرة
وعلى فكرة الخضروات والفواكه تحمي الجسم من المراض وتساعد على حرق الدهون وغير فوائدها الكثيرة وكفاية إنها من رب العالمين يعني من الطبيعة

مجلان
07-11-2013, 04:35 PM
الفواكه الي. نستوردها الحيونات ماتاكلها.

Aaziz
07-11-2013, 04:38 PM
انا اعرف السبب

بعد مازرت امريكا اكتشفت ان الفواكه الي عندنا اللهم لك الحمد
لا طعم ولا رائحة

ام ناصر1
07-11-2013, 04:54 PM
المجبوس ماخلي مكان في المعدة للخضار والفواكه ...

رهج السنابك
07-11-2013, 05:08 PM
انا احاول احرص على الفاكهه والخضار
لكن للاسف كل الفواكه والخضره المستورده سيئه للصحه مب مفيده
فواكه لبنان ملوثه باشعاعات من مخلفات حروب اسرائيل ترسوا المزارع اشعاعات
والمستورد من برا متعرض لمعالجات هرمونيه وجينيه
غير انها تنرش رش بمواد سامة لقتل الحشرات ومانظمن في اي مرحله من الزرع تم الرش
فبدل الفايده صرنا ناخذ ملوثات كيميائيه
في الغرب انتشر عندهم المنتوجات العضويه الاورغانيك فود وسعرها اغلى من العاديه حتى بكارفور تلقون رف مكتوب عليه فواكه وخضروات عضويه يكون حجمها صغير وسعرها غالي وهي تعني انها غير معرضه لمعالجات جينيه ولا ملوثه بمبيدات بس عشان تشتريها يبي لك ميزانيه عشان تاكل شي نظيف لان كمياتها قليله

احسن شي الواحد يقتصر على الخضره الي يزرعها بنفسه ان كان يقدر

عاشق العديد
07-11-2013, 05:15 PM
عن نفسي ما اكل كلش .. ان كثرت موز بعد التمرين وقبل التمرين ..

ولا اكل عيوش سندوج جبن وانت رايح دوام وعقبها ماكل شي ..

تأملات
07-11-2013, 05:21 PM
كل يوم مجبوس يا ام ناصر
صحتنا اهم
ترى اعلى نسب سمنة عند النساء في المنطقة عند القطريات.
أجسامنا أمانة. لازم نحافظ عليها. انا بعرض تجربتي
انا. في الفطور. أحب أكل. خيار وطماطم او فلفل بارد الأخير له فوائد بس جربوه. مع ملاحظة ان هذا النظام اغلب ايام الاسبوع معا عدا الجمعة
الغدا. ما أكل. اي شي الا بعد وجبة السلطة ومكوناتها. اضافة الى الخيار والطماطم والفلفل البارد الخس. والجرجير مع زيت زيتون يمكن ساعات أضيف الخل او دبس الرمان. لو أضفت. لها جبن قليل الملح اعتبرها وجبه كامله ولا أكل شي بعدها
قبل وجبة العشاء أحب. اشرب عصير. افضل. الموز او آلافوكادوا او بابايا وهذه الفواكه افضل شي للطاقة وصحة القلب. والهظم
قبل النوم تفاحة او شويه عنب او كيوي. هذه. تفيد الأمعاء. وتسرع الهظم مع ملاحظة ان فترة الشتاء افضل أكل الجوافه بشكل كبير لانها أفضل مصدر فيتامين سي والصيف. طبعا افضل أكل البطيخ لصحة الكلية وعلاج الأملاح

رهج السنابك
07-11-2013, 06:06 PM
تاملات تخصصك له علاقه بالتغذيه ولا بس عندك اهتمامات في مجال التغذيه والصحه؟

على هذا النظام هل وزنك مثالي؟

الحاقول
07-11-2013, 06:27 PM
معظم الدول للفواكه والخضار

تاريخ انتاج و صلاحيه

فمثلاً شاهدت في لندن ان تاريخ صلاحية السنطره

خمس ايام من تاريخ قطفها من المزرعه

فمتى نشاهد تطبيق هذا النظام في قطر

فشئ بديهي ان يكون طعم الفاكهه شكل ثاني عندنا

لانها فاكهه منتهيه الصلاحيه

أخت الكل
07-11-2013, 07:01 PM
هذا ما يبرر ارتفاع نسبة السرطان في قطر

للاسف الثقافة الصحية وقله الوعي الغذائي خطأ يرتكب خصوصا من فئة الأمهات

البني آدم لازم يعرف ماذا يأكل ومتى يأكل

ومن أهم المعلومات المرتبطة بالفواكة والخضار أكتشفتها من حضوري لمحاضرة عن الطب النبوي كانت عن أنسب الفواكة والخضار لأهل الجزيرة العربية فكانت فواكة وخضار البلد نفسه وبلاد شرق آسيا وأفريقيا هي أنسب الفواكة والخضار لنا

naklan
07-11-2013, 07:12 PM
اخوي الحاقول اسمحلى أ خالفك في موضوع الصلاحية الحمضيأت
قد تقطف من الشجرة ولا يكون فيها ماء وتصير حلوة ومقبولة للاكل بعد 10 أيام

R 7 A L
07-11-2013, 07:35 PM
انا اعرف السبب

بعد مازرت امريكا اكتشفت ان الفواكه الي عندنا اللهم لك الحمد
لا طعم ولا رائحة

فواكهم راهيه هههههه
وفواكهنا معصقله

Aaziz
07-11-2013, 07:50 PM
فواكهم راهيه هههههه
وفواكهنا معصقله

ههههههههه عليك بالعنب الاخضر هالايام
كلاااااااام ، تقول حب ماتقدر توقف

R 7 A L
07-11-2013, 08:16 PM
ههههههههه عليك بالعنب الاخضر هالايام
كلاااااااام ، تقول حب ماتقدر توقف

هههههههههاي
تخيل اروح ملعب اتابع مباراة ومعي كيس عنب

:tease:

توشيبا
07-11-2013, 08:19 PM
الفواكه الي. نستوردها الحيونات ماتاكلها.

اي والله صدقت

والرقم المضاف في عدد الاستهلاك حق الاعياد يشترونها للزينه

مخطط قطري
07-11-2013, 09:46 PM
كل يوم مجبوس يا ام ناصر
صحتنا اهم
انا. في الفطور. أحب أكل. خيار وطماطم او فلفل بارد الأخير له فوائد بس جربوه. مع ملاحظة ان هذا النظام اغلب ايام الاسبوع معا عدا الجمعة
الغدا. ما أكل. اي شي الا بعد وجبة السلطة ومكوناتها. اضافة الى الخيار والطماطم والفلفل البارد الخس. والجرجير مع زيت زيتون يمكن ساعات أضيف الخل او دبس الرمان. لو أضفت. لها جبن قليل الملح اعتبرها وجبه كامله ولا أكل شي بعدها
قبل وجبة العشاء أحب. اشرب عصير. افضل. الموز او آلافوكادوا او بابايا وهذه الفواكه افضل شي للطاقة وصحة القلب. والهظم
قبل النوم تفاحة او شويه عنب او كيوي. هذه. تفيد الأمعاء. وتسرع الهظم مع ملاحظة ان فترة الشتاء افضل أكل الجوافه بشكل كبير لانها أفضل مصدر فيتامين سي والصيف. طبعا افضل أكل البطيخ لصحة الكلية وعلاج الأملاح

ياخي حتى اكلك مب صحي شدعوه ارنب لا ياخوي كل اللي تبي بس احرص انه باعتدال وصحي مستعد اصورلك يوميا اكلي
الريوق جباتي وساندويتشات جبن مع بيض واوقات كيما وحمص وفول وعصاير هذا او عصيدةً وبلاليط وخنفروش او كبده وفلافل وانواع الفطاير ولابد من كرك او عصير منغا او برتقال هذا ريوق خفيف بعد
وغدانا كبسه خرفان او حيران او مندي او بخارى اهم شي الطبق الرئيسي في. الغذا هو الارز مع اللحوم او الدجاج ولابد من المرق واللبن ولازم نهايه سعيده من المشروبات الغازيه للهضم وسويت كيك او ايس كريم او كوافي شوكلاته يعني هذا الغدا والعصر لابد افتر نون تي ساندويتشات خفيفه مع الكعك والبسكويت والشاهي
وبين المغرب والعشا طبق خفيف فرنش فرايز او باستا او بيتزا شي نسميه بالمصطلح القطري تصبيره وعقب صلاه العشا هنيه تبتدي الحفله
افخر انواع الماكولات البحريه لوبستر وكفيار او مشويات او بدايه مشجعه من الشوربه والمقبلات وعقب اشهى الاكلات من المطبخ الايطالي او الهندي واحلى شي اذا كان هندي منوع يجيك وفيه بهارات لاذعه خفيفه تعطي نكهات عجيبه من صالونه الكاري بالزبده او البرياني او ابداعتهم في المشويات وخبز النان
ولاتحرم نفسك من شي اكل اللي تبي وخصص ساعه ونص من يومك للرياضه يفضل اول الفجر 45 دقيقه مشي ومثلهم سباحه وافتل واشطح في جميع اصناف الطعام والذهااا
بالمناسبه طولي 178
ووزني 84

رهج السنابك
07-11-2013, 10:08 PM
<<< تطالع مخطط قطري بنص عين

الحاقول
07-11-2013, 10:43 PM
اخوي الحاقول اسمحلى أ خالفك في موضوع الصلاحية الحمضيأت
قد تقطف من الشجرة ولا يكون فيها ماء وتصير حلوة ومقبولة للاكل بعد 10 أيام

على فكره مايزال Stickers الصلاحيه الذي كان موضوع على علبة السنطره معي

علما ان السنطره كانت من انتاج جنوب افريقيا وليست ابريطانيا ولكن القانون يلزمهم ذلك

حسن الاحمد
07-11-2013, 11:21 PM
معظم الدول للفواكه والخضار

تاريخ انتاج و صلاحيه

فمثلاً شاهدت في لندن ان تاريخ صلاحية السنطره

خمس ايام من تاريخ قطفها من المزرعه

فمتى نشاهد تطبيق هذا النظام في قطر

فشئ بديهي ان يكون طعم الفاكهه شكل ثاني عندنا

لانها فاكهه منتهيه الصلاحيه

لن تراه في قطر او في اي دولة خليجية اخرى او دولة غير منتجة لانه وببساطة لاتوجد مزارع برتقال في هذه الدول ..

تأملات
07-11-2013, 11:37 PM
مب حارم نفسي وأكل اللي في خاطري لكن باعتدال وبمقدار اللي ذكرته جزء من نظام آكلي ومستحيل احد يعيش على الفواكه والخضروات
وكل شي أكله لكن بدون دهون ولا قلي

بو علاوي
07-11-2013, 11:39 PM
على فكره مايزال stickers الصلاحيه الذي كان موضوع على علبة السنطره معي

علما ان السنطره كانت من انتاج جنوب افريقيا وليست ابريطانيا ولكن القانون يلزمهم ذلك

يعني اذا يبيلهم يوم يقطفون البرتقال ويوم يودونه للمطار ويوم ينشحن لبريطانيا ويوم يتوزع عالمجمعات يبقى عندهم يوم واحد بس للبيع او يقطونه ...

فلتة زمانها
07-11-2013, 11:42 PM
احصائية خطيره ولها علاقة بانتشار السرطان والاورام بشكل مبكر في قطر

حبر وقرطاس
08-11-2013, 01:40 AM
الحمدلله على النعمه

لكل ارض فاكهتها وطبيعتها

عندنا فواكه ومن انواع كثيره

ولكن ثقافه التغذيه زيرو فالاغلب

على سبيل المثال تلقى واحد يصف عند كافتيريا يبي عصير طبيعي يقول للهندي في عصير مانقا ؟

وهو مب موسمه اساسا والي في المعاصر مجمد من شهور يقوم يصب لك نصب الكوب سكر عشان يوهمك انه فرششش

انا اطالب وزاره الصحه بتقصي الحقائق والنظر في كميه السكر المبالغه لدرجه الغثيان والتي تعتمدها كل معاصر قطر

الشي الثاني الي يهتم فعلا بصحته ياكل الفواكه الموسميه
كل فاكهه يشتريها في موسمها ويعرف قيمتها الغذائيه
على سبيل المثال اغلب الناس تعرف فيتامين سي فالبرتقال والليمون
ولكن في ناس ماتحب لا البرتقال ولا الليمون فامكانهم تناول الكيوي لان الفيتامين سي فيه عشر اضعاف الموجود فالبرتقال
البطيخ مثلا ثمانين فالميه منه ماي ويقضي عالعطش بشكلا لا يصدق

الكوجه ملينه وغاسله للامعاء ومنقيه للدم
الرمان خافض للضغط الدم ويقضي على عسر الهضم
الطماطم يرفع مقاومه البشره لحروق الشمس ويساعد على عدم تخثر الدم
الموز غني بشكل مذهل بالماغنيسيوم والفيتامينات المقويه للدم
الفلفل الاخضر البارد نسبه عاليه من الحديد يا بنات
والقائمه طويله
والفوائد ماتجي من اكل الفواكه مره او مرتين
عشان تلمس النتيجه استمر اسبوعين عقب تشوف الاثر الصحي
تحياتي

دلال قطر
08-11-2013, 03:13 PM
اي والله انا تمر اسابيع م آكل فواكه ,, الخضروات آكلها مع وجبتي الرئيسية الي هي الغدى ومب دايما بعد
اما الفواكه مقاطعتها كنها منتج يهودي :secret:
احس الشعب القطري ينفر من الأكل المفيد الا من رحم ربي !
بس كن هالدراسه فضحتنا !؟

بوخالد911
08-11-2013, 03:36 PM
لان الاعتماد ع العيوش
و الفاست فووود

Al Basha
08-11-2013, 04:33 PM
ما أقصر على نفسي بشي .. أكل أي شي .. وأحاول أبتعد عن الفاست فود .. لكن أسبوعياً لازم أقل شي يومين فاست فود .. وهذا إجباري ..
أشرب الحليب بشكل يومي .. وأحياناً أخلط معه شوفان .. أو أوفالتين أو سيريلاك أحياناً كمكمل غذائي ..
والفواكه يومياً .. ولو مافي بالبيت أمر الجمعيه ع الماشي أخذ حبة موز وتفاح وشي حامض برتقال أو كوجا أو كيوي .. ومرات أروح سوق الكيلو إذا عندي مشوار بسلوى وأخذ لي على قدي .. لأن الفواكه غالباً لو أخذت كميات كبيرة تخرب وتنرمي الله يديم النعمه ولا يغير على جد .. أغلب الشباب يضحكون علي على هالحركة لكن أنا أسوي الشي اللي بصالحي وآخر همي كلام الناس :) ووقت الغدا أركز على الدجاج أو مصادر البروتين بشكل عام .. وأعطي الكبروهيدرات حقها مثل الرز وغيره لكن باعتدال .. ولو حسيت نفسي ما تغديت عدل أخذ لي حبة مكمل غذائي فيتامينات أو أشرب حليب مع عسل أو أي شي ثاني كتعويض .. وأسوي الرياضة بشكل يومي إما مشي .. أو جري .. أو تمارين كارديو بشكل عام أو سباحة .. والمكسرات الكاجو واللوز والفستق يومياً مهمة .. لا أشرب الكرك .. ولو شربت نص قلاص الصباح فقط عشان ألاقي شي أشربه مع الفطور .. والسكر ممنوع منعاً نهائياً من يومي .. الشاي الاحضر والاحمر وأحياناً الكرك أشربهم بدون سكر نهائي .. وهذا عشان الوقاية من السكر .. واللهم لك الحمد والمنة ما شاء الله وزني نفس طولي ناقص من الوزن كيلو فقط عشان أكون تارك مجال للسمنه المفاجأة .. الحياة الصحية خليط بين الغذاء والرياضة .. واللي يدمن ع الفواكه وشرب الماء باستمرار ( أكثر من لترين يومياً ) راح يلاقي اختلافات كثيرة بالنشاط .. والنوم .. والبشرة .. وحركة الأمعاء .. ورائحة الجسم الطبيعية .. والقوة .. واللياقة .. والتحمل .. والشكل الصحيح للجسم شبه المرسوم لا إله إلا الله .. وفقنا الله وإياكم .. ووقانا شر الأمراض ..المواطن القطري المفروض الأقل على مستوى العالم إصابة بالأمراض ( مع الأخذ بالاعتبار حكمة الله عز وجل والأقدار ) .. المراكز الرياضية بكل مكان وأسعر لا تذكر .. شهر بـ 300 ولا 400 ريال ما تسوي شي .. والمراكز الصحية ولا تهون روح نص ساعة قول للدكتور أبي أسوي فحص شامل وما بيقول لك شي .. عينتين دم تنوخذ ويفحص لك كل شي .. وبكذا تكون سويت كل شي لصالح جسدك .. وبعد كل هذا إذا أتى أمر الله .. فيا مرحبا فيه طالما إني ما قصرت على نفسي بشي .. والسموحة طولت أول مره أكتب هالشكل .. :nice:

تغلبية
08-11-2013, 04:43 PM
تجارب مفيدة جزاكم الله خير

لاحظت الرجال عندهم محافظة ووعي بالاكل والنظام الغذائي الصحي اكثر من النساء ؟!

((من عذرها السمنة .. ماعالت على حد !))

بوNasser
08-11-2013, 06:43 PM
بلغ حجم استهلاك الفواكه والخضار في قطر 58 مليون. دولار سنة 2012 ، خبر نشر في الجرائد ولفت اتباهي وخطر بعدها سؤال في ذهني هل القطريون اقل الشعوب في استهلاك الفواكه الخضار وهل الفواكه والخضار جزء من نظامنا الغذائي وإذ كانت الإجابة لا. كيف نستطيع ان نغير نمط استهلاكنا ونحول نظامنا من مفهوم الإشباع ألى مفهوم التغذية السليمة القائم على الفواكه والخضار اكثر منها على البروتينات والنشويات
أتمنى من له خبرة او تجارب ان يشارك لتعم الفائدة

السلام عليكم ورحمة الله

معليش قبل الإجابة عندي ملاحظة على العنوان

التقرير تكلم عن حجم الإستهلاك في دولة قطر بشكل عام، يعني ما حدد القطريين بس!!! انما المقصود استهلاك كل من على هذه الأرض الطيبة قطريين وغيرهم.

نرجع لصلب الموضوع

اولا: اشك شخصيا بدقة التقرير، فحسب آخر الإحصائيات عدد السكان في قطر تقريبا 2 مليون، غير السياح والمشاركيين في المؤتمرات المنعقدة طول السنة، واستهلاك الفنادق......... معقولة قطر تستهلك بس ما قيمته 58 مليون دولار على الخضار والفواكه... اعتقد الإستهلاك اكثر؟؟؟؟.

ثانيا: الفواكه والخضار الموجودة أغلبها منخفضة الجودة ولا تخضع لمعايير جودة صارمة كما هو الحال في الدول المتقدمة، لذلك على سبيل المثال مصر تصدر الفراولة لأوروبا وللخليج، اللون نفسه لكن الطعم مختلف، اللي لأوروبا الذ بمراحل من اللي يجينا في الخليج. وكم مرة بريطانيا هددت الأردن ومصر بإيقاف استيراد الطماطم والبطاطا ان قلت جودة المنتج عن المعايير البريطانية المحددة.

ثالثا وأخيرا : نحتاج حملة توعية بفوائد الفواكه والخضروات ( وخاصة المنتجة بطريقة عضوية)،،، لكن وهذه مرتبطة بالفقرة السابقة، كيف اقنع ابنائي بأكل التفاح مثلا والموجود في السوق بلا طعم ولا رائحة ومغلف بالشمع.

ملاحظة: ام ناصر شرت من اللولو كم كيلو موز، وتم على الطاولة في الصالة اكثر من 10 ايام بدون لا يتبدل لونه او يفسد!!! فهل هذا منتج طبيعي غير معالج؟؟؟ قطعا الإجابة لا، اخبر الأول الموز عقب يومين يصير منقط ويومين زيادة يخيس وينقط للدبش اجلك الله. ((بس يوم كنا يهال ما كنا نعطيه فريصة يخيس، من الخريطة لين بطوننا))

العربية نت
08-11-2013, 07:06 PM
الفواكه والخضار بلا شك انها من افضل الاطعمه التي يتم تناولها ولكن بالفعل لاياتي الى قطر الا الاسوا على مستوى المنطقة على الاقل لاني و من خلال مشاهداتي
في اسواق الدول المجاورة فانه يوجد عندهم خضار ووفواكه جودة فعلا وافضل بكثير من الي عندنا اليع عندنا معفنه واشك في وجود رقابه
وهذا الامر يتحمل مسئوليته الامن الغذائي الي انا بالفعل ماقد شفت نتائج ملموسه لهذه الجهة نهائياً مع كثرة الخبراء الاجانب بها الا انها بدون نتائج للاسف :)

.:: القيصر ::.
08-11-2013, 08:33 PM
الحمدلله رب العالمين

ما خلي في خاطري شي

عيش و فاست فود و حمص و مشاوي و فواكة و خضرة و حلويات و موالح

ههههههههههههههههههههههههه

متعب المعدة من جميع الجهات لكن بالمعقول و المعتدل

بصمة قطرية
08-11-2013, 10:58 PM
مافي أحلى من الفواكه و الخضار
الحمدلله إحنا من عشاقها و مستحيل يمر علينا يوم بدون فواكه و خضار
صحيح الفواكه اللي توصل مش بجودة اللي نشوفها برع
اللي في لندن و تايلند بحكم إني جربتهم
صج فواكه غيييييييير
بس شنسوي هاي الموجود العوض و لا الحريمة
قريت عن الفواكه والعنب الأخضر تذكرت إني شريت أمس عنب أخضر
صج لذيذ أنصحكم فيه ..

تأملات
08-11-2013, 11:01 PM
http://www.raya.com/home/print/f6451603-4dff-4ca1-9c10-122741d17432/81719a9a-e910-44d4-8a91-d32cf324d87e
هذ رابط الخبر بو ناصر
بالنسبة الى سكان قطر نعم. 2 مليون ونسبة القطريين ما تزيد عن 15%يعني تقربيا 300الف لكن هم يمثلون اكبر قوة شرائية مع ملاحظة ان البقية من السكان غالبهم عمال بأجور متدنية.
يعني القطريين وبقية العوائل المقيمة هي المستهلكة. للخضار والفواكه
بالنسبة الى موضوع الموز اللي تم 10 ايام. ولا فسد حاليا. منتشر موز من الفلبين ماله من الموز الا اسمه. وشكله
والله يحفظ النعمة وهو المنتشر
استغرب من إهمال الرقابة على المستوردات الغذائية

فلتة زمانها
09-11-2013, 03:23 PM
وافتل واشطح في جميع اصناف الطعام والذهااا
بالمناسبه طولي 178
ووزني 84

وزنك زايد عن المعدل الطبيعي ب 6 كيلو
يعني شبه كرشه

vip-30003
09-11-2013, 05:12 PM
في احصائيات تثبت تلوث الفواكة والخضراوات بالمبيدات الحشرية يعني بالكيماوي

وربعناااا الله بالخير

وناكل ولا نحس

وبعدين سؤال مهم فواكة من اوروبا ومن امريكا توصل قطر واتكون طازجة فترة

هذا شي مب طبيعي لازم ماخذه اشعاع او مواد اتخليها طازجة فتره

وبالذات التفاح الامريكي كل ما اكل منه افكر

بالنسبة للخضراوات انا اتمنى يكون عندنا اكتفاء ذاتي بس نبي جوده عاليه وصحي ومراقب

اما الفواكة المستورده نبيها طبيعيه بدون اضافات ولو يرتفع سعرها عادي ولا ناكل ملوث

مخطط قطري
09-11-2013, 06:42 PM
وزنك زايد عن المعدل الطبيعي ب 6 كيلو
يعني شبه كرشه

صلحي معلوماتج الرجال المعدل يختلف في الحسبه كون عظام الرجل اثقل ب5 اضعاف عظام البنت فيالتالي
الفرق لازم يكون ظ¥ كيلو للرجال اما البنات الحسبه صحيحه اللي عندج
وع فكره اعرف واحد وزنه حول ظ،ظ*ظ* وطولي بضبط وجسمه مقسم ومرتب بس اتوقع الزياده كلها في العضلات
الرجل حتى لو دب في الاخير رجل ومايعيبه شي وياكل اللي يبي وصحته تتحمل بس البلا في المره اذا متنت شيرقعها

تغلبية
09-11-2013, 06:50 PM
كل الموضوع في وجوب تحديد مواصفات ومقاييس للخضراوات والفواكه تتوافق مع المواصفات والمقاييس العالمية

وتحتوى على الاقل على النسب الادنى من العناصر والمعادن التي تكفي احتياجات الشخص الواحد

ومنها سلامة الشكل والرائحة والطعم

رجل تعليم
09-11-2013, 07:10 PM
من أجمل وأروع مواضيع الأسبوع .متابع

فلتة زمانها
09-11-2013, 07:13 PM
صلحي معلوماتج الرجال المعدل يختلف في الحسبه كون عظام الرجل اثقل ب5 اضعاف عظام البنت فيالتالي
وع فكره اعرف واحد وزنه حول ظ،ظ*ظ* وطولي بضبط وجسمه مقسم ومرتب بس اتوقع الزياده كلها في العضلات
الرجل حتى لو دب في الاخير رجل ومايعيبه شي وياكل اللي يبي وصحته تتحمل بس البلا في المره اذا متنت شيرقعها

لا لا اخوي مخطط انا شفتك كاتب وزنك وطولك
وعلى طول حسبت كتلة الجسم وطلع عندك وزن زائد حسب القياس الامريكي
اما اذا بتتكلم عن شخص رياضي فالحسبه تختلف تماماً لأسباب انت ذكرتها
واعتذر اذا تضايقت ترى مو قصدي اطنز او شي أكرر اعتذاري

Al Basha
09-11-2013, 09:46 PM
في احصائيات تثبت تلوث الفواكة والخضراوات بالمبيدات الحشرية يعني بالكيماوي

وربعناااا الله بالخير

وناكل ولا نحس

وبعدين سؤال مهم فواكة من اوروبا ومن امريكا توصل قطر واتكون طازجة فترة

هذا شي مب طبيعي لازم ماخذه اشعاع او مواد اتخليها طازجة فتره

وبالذات التفاح الامريكي كل ما اكل منه افكر

بالنسبة للخضراوات انا اتمنى يكون عندنا اكتفاء ذاتي بس نبي جوده عاليه وصحي ومراقب

اما الفواكة المستورده نبيها طبيعيه بدون اضافات ولو يرتفع سعرها عادي ولا ناكل ملوث

ارعبتني يا خوي ..

توني كنت بالشوب رايت .. ومريت باخذ لي تفاحة .. شفت كذا نوع .. وتذكرت الموضوع .. قلت خلني باخذ أمريكي أكيد عندهم معايير ومقاييس وشغل نظيف .. الكيلو بـ 27 ريال ..
التفاحة ما شاء الله كبيرة .. بس ما كانت طازجة .. من داخل تحسها شوي رطبه مب قوية ..

شكلنا بندخل في خضم الوسواس .. :)

Al Basha
09-11-2013, 09:49 PM
لا لا اخوي مخطط انا شفتك كاتب وزنك وطولك
وعلى طول حسبت كتلة الجسم وطلع عندك وزن زائد حسب القياس الامريكي
اما اذا بتتكلم عن شخص رياضي فالحسبه تختلف تماماً لأسباب انت ذكرتها
واعتذر اذا تضايقت ترى مو قصدي اطنز او شي أكرر اعتذاري

كلامكم الاثنين كله صحيح .. والمعايير تختلف .. أنا الكتلة مالتي 23.3 وعندي كريشة خفيفة ..

تغلبية
10-11-2013, 12:29 AM
أرجو في هذا الموضوع أن ما نذكر المعلومات الا المتأكدين من صحتها بس علشان الناس ما توسوس

بالنسبة للتفاح وتشوفونه يطول .. مش لان فيه اشعاع وملوثات .. لا ..

كل ورقة تغلف التفاح في الصندوق تكون مغمسة بمواد حافظة تحفظ التفاح لفترة طويلة غير الطبقة الشمعية اللي على التفاحة وتشوفونها تلمع

تحفظها من الدود.. فالافضل انكم ما تاكلون التفاح الامريكي بقشوره.

وأفضل طريقة للموسوسين .. للتخلص من الكيماويات نتيجة الرش ..

نقعوا كل الخضار والفواكه قبل لا تاكلونها في ماي فيه ملح بحر (تلقونه في سوق واقف) لمدة ربع ساعة اقل شي والاحسن يتم 30-45 دقيقة

وبعدين كلوها او اطبخوها بالعافية

اذا ما عندكم .... ماي بس

وبسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم

الباشا ..

بالنسبة للمواصفات والمقاييس .. حتى لو الامريكان عندهم مقاييس لكن هناك في امريكا ..

وماراح يتقيدون فيها الا من باب جودة منتجاتهم اذا كان البلد المستورد ما قيدتهم بالمواصفات والمقاييس الخاصة فيها.

Al Basha
10-11-2013, 01:50 AM
{ فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ }
توبه من التفاح الأمريكي :) بشوف سالفة ملح البحر بكرة ..
شكراً على نصائحكم ..

moonبنتnight
10-11-2013, 07:59 AM
أغلب لي جينا لا يصلح الاستهلاك الادمي ..
وتخزين سيء ورغم ذلك الناس عافته من كثر أرتفاع الاسعار ..

ام السعف
10-11-2013, 08:05 AM
كانت عندنا جارة فلسطينية قالت لنا من زمان اغسلوا الفواكه بالبرمنجنات،، طبقنا كلامها فترة وعقب خلاص،،
كل اللي نسويه نفرك التفاح باليد في ملة خاصة ،، وكل نوع ينغسل بروحه ،،
ونقول بسم الله وربنا الحافظ ،،

أم محمد 90
10-11-2013, 01:13 PM
كل يوم مجبوس يا ام ناصر
صحتنا اهم

:omg: :unsure:

أم محمد 90
10-11-2013, 01:15 PM

:omg: :nono: