المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة للنقاش : الأولـــــــــــــــــــــــى للتمــــويـــــــــل

ناصر11
05-08-2006, 08:36 PM
أدعـوا أخواني الأعضاء والمحللين للمناقشــــــــــة

ماهو توقــــــع لسهـــــــــــــــــم الأولـــــــى في الأيـــام القادمــــــــــــــــة ؟؟؟ ولماذا ؟؟

KhalidQ
05-08-2006, 09:21 PM
الاولى للتمويل يمتلكه 250 مساهم وقبل الادراج

فأعتقد ان الذي يمكلم النصيب الاكبر هو الذي يتحكم بالارتفاع و الانخفاض
فلا تنسى ان السهم انباع على سعر 53 ريال و لم يكن هناك طلبات تذكر
و اليوم اعلى 59 وادنى 50,9 و الكمية 500 الف سهم تقريباً

كما هي
موضح بصوره

على مدى بعيد راح يرتفع و لكن ننتظر الى اين سيتجه
هل الى 50 ريال ام الى 57 ريال

يستطيع ان يبيع هامور الاولى على مستويات متدنيه
و لا يستطيع الشراء لان الكمية التي يمكلها لا تسمح
له بذلك لكثرتها و يستطيع عرض كمية كبيره مما لا
يسمح لها بالارتفاع او يسحب الطلبات و الدلاله اكبر
مثال و الريان كذلك من 15 الى 22 الى 31 ثم 22 الى 25

Muslim Investor
05-08-2006, 10:07 PM
يستطيع ان يبيع هامور الاولى على مستويات متدنيه
و لا يستطيع الشراء لان الكمية التي يمكلها لا تسمح
له بذلك لكثرتها و يستطيع عرض كمية كبيره مما لا
يسمح لها بالارتفاع او يسحب الطلبات و الدلاله اكبر
مثال و الريان كذلك من 15 الى 22 الى 31 ثم 22 الى 25

مرحبا أخي سنيك
بصراحة لم أفهم بالضبط ماذا تقصد بهذه الفقرة
فهل يمكن التوضيح أكثر لو سمحت

تحيتي

The Group
05-08-2006, 10:19 PM
أعتقد نتهت الاسطورة التي ذكرها الاخ الاستشاري بان السهم سوف يذهب الي 100 وأن السهم سوف يحطم المت في السوق القطري . اللي صار خانوو بعض المساهمين بعد الاتفاق بينهم بعدم البيع كلن نفسي نفسي

الأستشاري
06-08-2006, 11:15 AM
سهم الأولى تعرض لعملية بيع مجبره من أحد كبار المستثمريين نتيجة لضغوط مالية يمر بها مع أحد البنوك . ومن الطبيعي أن يكون هناك جني أرباح لملاك السهم القدامى والذين أغلبهم من صغار المستثمرين . كما انه من الطبيعي أن يمر السهم بمرحلة ( الغربلة) وهو خروج المضطريين ودخول المستثمريين عند نقطة التعادل أو التوازن بين العرض والطلب . ولا توجد هناك خيانات بين ملاك أي سهم فالسوق عرض وطلب

ومن وجهة نظري فأن السهم سوف يستقر عند مستوى 50 ريال من ثم يبدا الطلوع التدريجي للسهم بأذن الله .

وهذا ليس دعوة للبيع أو الشراء مجرد تحليل بسيط

المراقب
06-08-2006, 11:34 AM
أستغرب كمية الدون اليوم ................

لماذا لم يتم لمها مثلا من قبل المتحكمين بالسهم .........

كحيلان
06-08-2006, 11:46 AM
سهم غلبان...وماراح نشتريه الا دون 30 ريال تبون حياكم ماتبون جمدوا سيولتكم بالسهم!!

عبدالرحمن33
06-08-2006, 11:50 AM
سعرها كان متضخم ولا زال متضخم وهذا هو السبب
مجرد راي

مقيم
06-08-2006, 11:55 AM
اخي الاستشاري ... مضطر للبيع او غير مضطر ... فخ الاولى للتمويل .. تم ايقاع من لاخبرة بالسوق فيه ... وانتظره عند الثلاثين ... وسيضطر جميع الملاك للبيع

المراقب
06-08-2006, 12:02 PM
السهم من السهل جدا جدا التحكم به، ورفعه من جديد.

يكفي فقط لم السهم ............. وتنتهي القصة.

وما أظن السهم سوف يترك ..............

عتيج الصوف
06-08-2006, 12:05 PM
للعلم فقط مكررا ت ارباحه كما هو في سوق الدوحه 48 وهو رقم كبير جدا وخاصه اذا ماقارناه مع اسهم الشركات الأخرى التي هي في نفس القطاع....

كحيلان
06-08-2006, 12:10 PM
اخي الاستشاري ... مضطر للبيع او غير مضطر ... فخ الاولى للتمويل .. تم ايقاع من لاخبرة بالسوق فيه ... وانتظره عند الثلاثين ... وسيضطر جميع الملاك للبيع

اخوي مقيم ملاك السهم في الأيام القادمه يستطيعون بيعه على الداون.. بس ب كميات قليله جدا بسبب عدم وجود من يشتريه!!! خطتهم القادمه ومالهم الا هي انهم راح يبيعون ويشترون على بعض وبنفس الوقت يصرفونه بهدوء لأوهام اخواننا المغفليين!!! أن السهم مرغووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووب!!!!!! !!!!!!!!

الدوحة
06-08-2006, 12:29 PM
سهم الأولى تعرض لعملية بيع مجبره من أحد كبار المستثمريين نتيجة لضغوط مالية يمر بها مع أحد البنوك . ومن الطبيعي أن يكون هناك جني أرباح لملاك السهم القدامى والذين أغلبهم من صغار المستثمرين . كما انه من الطبيعي أن يمر السهم بمرحلة ( الغربلة) وهو خروج المضطريين ودخول المستثمريين عند نقطة التعادل أو التوازن بين العرض والطلب . ولا توجد هناك خيانات بين ملاك أي سهم فالسوق عرض وطلب

ومن وجهة نظري فأن السهم سوف يستقر عند مستوى 50 ريال من ثم يبدا الطلوع التدريجي للسهم بأذن الله .

وهذا ليس دعوة للبيع أو الشراء مجرد تحليل بسيط
ارجو عدم التطبيل للاولى
من فتره قلت ان السهم رايح 100 ريال والحين تقول بيستقر عند 50 ريال سبحان مغير الحال
اليوم لمت داون هذا ولين الحين محد اشترى فيها الا كم سهم

مقيم
06-08-2006, 01:12 PM
اخي كحيلان ... اشكرك على استنتاجك .. الذي اتوقع ان يسير السهم عليه في الايام القادمة ... وانا عندي سهم واحد لبروة يعادل عشرة في الاولى ... واحسبها صح

كحيلان
06-08-2006, 01:15 PM
ارجو عدم التطبيل للاولى
من فتره قلت ان السهم رايح 100 ريال والحين تقول بيستقر عند 50 ريال سبحان مغير الحال

معاد بقى الا السامري والعرضه النجديه عشان يكتمل التطبيل لهذا السهم..

اللورد
06-08-2006, 01:17 PM
اخي كحيلان ... اشكرك على استنتاجك .. الذي اتوقع ان يسير السهم عليه في الايام القادمة ... وانا عندي سهم واحد لبروة يعادل عشرة في الاولى ... واحسبها صح
ياليت توضح لي يالغالي هذه الحسبة الصح ؟
لكي يستفيد الجميع . :)

مقيم
06-08-2006, 01:30 PM
ياليت توضح لي يالغالي هذه الحسبة الصح ؟
لكي يستفيد الجميع . :)
اخي ... بروة .. شركة تتوسع بطريقة افقية .. وتستثمر اموالها في مختلف النشاطات العقارية ... ولديها كل المقومات لكي تصبح واحدة من عمالقة شركات العقار في منطقة الخليج .. التي ستواصل عملية البناء في السنوات الخمس القادمة وباستثمارات كبيرة ... ان ان سهمها يعادل عشرة امثال سهم الاولى بعد 3 سنوات على الاقل ... اما الاولى فمجالها محدد .. ولايمكن ان تتوسع فيه ... ومع زيادة عدد البنوك ... سيتقلص نشاطها في المستقبل ... لان ثقة المستثمر في البنوك .. اعلى من الشركات المحدودة الامكانية ... وبالتالي سيضعف سهمها بمرو الوقت ... حتى تجده بعد سنة من الان بسعر مواشي هذه الايام

اللورد
06-08-2006, 02:04 PM
اخي ... بروة .. شركة تتوسع بطريقة افقية .. وتستثمر اموالها في مختلف النشاطات العقارية ... ولديها كل المقومات لكي تصبح واحدة من عمالقة شركات العقار في منطقة الخليج .. التي ستواصل عملية البناء في السنوات الخمس القادمة وباستثمارات كبيرة ... ان ان سهمها يعادل عشرة امثال سهم الاولى بعد 3 سنوات على الاقل ... اما الاولى فمجالها محدد .. ولايمكن ان تتوسع فيه ... ومع زيادة عدد البنوك ... سيتقلص نشاطها في المستقبل ... لان ثقة المستثمر في البنوك .. اعلى من الشركات المحدودة الامكانية ... وبالتالي سيضعف سهمها بمرو الوقت ... حتى تجده بعد سنة من الان بسعر مواشي هذه الايام
اشكرك اخي مقيم على هذا الرد السريع.
وأن كنت أنا أنتظر أرباح الربع الثاني للشركتين
لتحديد مسار السهمين وخصوصا ً (بروه).

نمر بن عدوان
06-08-2006, 02:23 PM
40ريال سعر جيد

ذكي جدااا
06-08-2006, 08:09 PM
في البدايه انا لاامللك ولا سهم بالاولى للتمويل بس لو صدق الخبر اللي وصلني من ناحيه ارباحها النصف سنويه فأني اتوقع ان يصل السهم الى 80 ريال فالافضل للحكم على سعر السهم انتظار اعلان الارباح النصف السنويه هذا والله اعلم

الأستشاري
06-08-2006, 08:23 PM
ارجو عدم التطبيل للاولى

أخي الكريم .......
يجب عليك أن تفرق بين التطبيل والتحليل ويبدو أنك لم تقرأ المقال بالكامل ولم تفرق بين( وجهة النظر وبين الأجزام بالشي )وهذا يدل على ضعف تحليلك وخلفيتك الأقتصادية . أنا لست بمدافع عن الأولى أو عن أي شركة ولكن كل شخص لدية نظرة وتحليل خاص ومن واقع تحليلي فأن السهم سوف يرتفع ( من وجهة نظري) . وبالنسبة لبروة والأولى فأن رئيس مجلس الأدارة هو نفسة غانم بن سعد ال سعد . ومرة أخرى أقولها لك ( هذا ليس دعوة للبيع أو الشراء ولكن مجرد تحليل بسيط ).

محمد بن حمد
06-08-2006, 08:41 PM
اليوم كلمت واحد من الاولى يقول اكل اللي شاريين سهم الاولى شاريينه فوق ها الاسعار اما اللي شاريينه ايام التاسيس فمالهم رغبه بالبيع ومجلس ادارتها مجلسهم فمحد ناوي يطلع
اما عن سعرها
احسب كم سهم انباع من اول يوم ادرجت .. يعني
كم سهم في السوق الحين يتم التداول عليه
ولنفرض إنا راح نلم الكميه كلها واللي انا اعتقد انها 300 الف سهم بس طبعا على سعر اقل من ها الاسعار شوي لان السعر تشبع شوي من الارتفاع لمتى بتم يرتفع السهم مرتفع من يوم ادراجه لمت اب ..
المهم لو لميناه وضغطنا شوي على اللمت بيطلع .. بس من بيشتريه عقب ؟؟ وخاصه ان حالة السوق ها الايام احجام كبير عن الشراء والله اعلم يتم على ها الحاله لعقب ادراج الاسمنت
والحين اغلب المضاربين ريحو شوي ومثل منتو شايفين طلبات كبيره بس مافي اقبال على الشراء ...

المتوكل على الله
06-08-2006, 08:54 PM
أخي الكريم .......
يجب عليك أن تفرق بين التطبيل والتحليل ويبدو أنك لم تقرأ المقال بالكامل ولم تفرق بين( وجهة النظر وبين الأجزام بالشي )وهذا يدل على ضعف تحليلك وخلفيتك الأقتصادية . أنا لست بمدافع عن الأولى أو عن أي شركة ولكن كل شخص لدية نظرة وتحليل خاص ومن واقع تحليلي فأن السهم سوف يرتفع ( من وجهة نظري) . وبالنسبة لبروة والأولى فأن رئيس مجلس الأدارة هو نفسة غانم بن سعد ال سعد . ومرة أخرى أقولها لك ( هذا ليس دعوة للبيع أو الشراء ولكن مجرد تحليل بسيط ).
أخي الكريم ..
إذا كان الكلام الذي تقوله تحليل .. فنرجوا التوضيح بماذا إستند عند تحليلك للسهم ؟ علماً بأني لا أرى أي تحليل في مشاركتك ( لا تحليل أساسي ولا تحليل فني ) .

أعتقد إنك تقول وجهة نظرك في السهم فقط .. وهذا هو الواضح ، وبالتالي يعتبر ( تطبيل ) بدليل أنك قلت سابقاً أنه سوف يصل إلى 100 ريال والآن تقول أنه سوف يثبت على الــ 50 ريال وهنا نرى تناقض واضح جداً في مشاركاتك بخصوص هذه الشركة .!!!

(بوطلال)
06-08-2006, 08:55 PM
ومثل منتو شايفين طلبات كبيره بس مافي اقبال على الشراء ...

يعطيك العافيه أخوي
بس ممكن تفسر لي هالجمله لأني بصراحه مافهمتها:looking:

الأستشاري
07-08-2006, 10:15 AM
أخي الكريم ..
إذا كان الكلام الذي تقوله تحليل .. فنرجوا التوضيح بماذا إستند عند تحليلك للسهم ؟ علماً بأني لا أرى أي تحليل في مشاركتك ( لا تحليل أساسي ولا تحليل فني ) .

أعتقد إنك تقول وجهة نظرك في السهم فقط .. وهذا هو الواضح ، وبالتالي يعتبر ( تطبيل ) بدليل أنك قلت سابقاً أنه سوف يصل إلى 100 ريال والآن تقول أنه سوف يثبت على الــ 50 ريال وهنا نرى تناقض واضح جداً في مشاركاتك بخصوص هذه الشركة .!!!

اذا كان هذا تطبيل فماذا تقول عن ( من وجهة نظري) وماذا عن (هذا ليس دعوة للبيع أو الشراء) للأسف مازال الكثير لا يفرق بين التطبيل والتحليل وتقديم المعلومة وبين الأجزام بالشيء. ووصول السهم إلى 100 ( مجرد وجهة نظر ومن واقع تحليلي الخاص للسهم )ماقدمتة هو تحليل معلومات بسيط عن السهم من خلال متابعتي للأسهم في السوق واذاكنت تريد التحليل الأساسي فأعتقد أن ماقدمة رئيس مجلس الأدارة يكفي عن أي تحليل .

منقول عن موقع الشركة :

وعن أهم التطورات التي شهدتها (الأولى للتمويل) فقد أوضح السيد آل سعد أنّ رأس المال المدفوع بلغ 352.634 مليون ريال قطري في نهاية النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بـ 163.172 مليون ريال قطري عن الفترة نفسها في 2005م، أي بنسبة نمو 116 %، ووصلت حقوق المساهمين إلى 477.253 مليون ريال قطري في النصف الأول 2006م، مقارنة بـ 198.376 مليون ريال قطري في النصف الأول 2005م، أي بنسبة نمو 141 % .

وبلغ إجمالي الأصول 1,150 مليون ريال قطري في 30/6/2006م، مقارنة بـ 713 مليون ريال قطري في 30/6/2005م، محققة نسبة نمو قدرها 61 % .

ووصلت القيمة الدفترية للسهم 13.53 ريال قطري في النصف الأول 2006م، مقارنة بـ 12.16 ريال قطري في الفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة نمو تزيد على 11 % .

وبلغت صافي الأرباح 27 مليون ريال قطري في النصف الأول 2006م، مقارنة بـ 24 مليون ريال قطري عن الفترة نفسها في 2005م، بنسبة نمو 11 % .

أما المبيعات فقد بلغت 362 مليون ريال قطري في النصف الأول 2006م، مقارنة بـ 227 مليون ريال قطري عن الفترة ذاتها من العام 2005م، محققة نسبة نمو 59 % .

من جانبه أكّد السيد/ عبد الرزاق الصديقي؛ الرئيس التنفيذي لـ (الأولى للتمويل) في حديثه إلى وسائل الإعلام أنَّ الثوابت، والأسس، والمرتكزات التي قامت عليها (الأولى للتمويل) لا تزال الدافع الأقوى، والحافز المستمر لما حققته (الأولى) من نجاحات.

وأنَّ ما وصلت إليه (الأولى) من ريادة، ومكانة، وما تحقق لها من إنجازات، ونمو في الأرباح، وقوة في مركزها المالي؛ ليحتّم علينا مداومة الشكر للمولى – سبحانه – على التوفيق والسداد، ويجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز بهذه التجربة الفريدة؛ كأول شركة تمويل إسلامية في دولة قطر، ويدفعنا للحرص التام على التمسك بمبادئ شريعتنا الغرّاء في جميع أنشطتنا، وأعمالنا، وأن نمضي قدماً على درب الرّقي والتقدم . وأوضح الصديقي أن الشركة اعتمدت أفضل البرامج المالية، وبرامج خدمة العملاء، لتكون أول مؤسسة مالية إسلامية تستخدم هذا النظام الآلي الجديد، في إطار مشروع تطوير النظام الآلي المتكامل للشركة؛ لتحسين مستوى الأداء التقني، ولتلبية المتطلبات، والتحديثات في الشركة .

مشيراً إلى أن إدارة الشركة قد أولت أهمية قصوى لتأهيل وتدريب الكادر الوظيفي، ورفع كفاءة وقدرة فريق البيع والائتمان؛ لتحقيق مواصلة النمو والربحية في مناخ شديد المنافسة، يرتبط بشكل كبير بقدرة الشركة على تطوير (استراتيجيتها)؛ لتكون قادرة على الاستجابة للمتغيرات الاقتصادية المتسارعة، والتكيف مع تطوراتها على المستويين الإقليمي، والعالمي.

ومن خلال شعارها : (عناية – سهولة – مرونة)؛ تفتح (الأولى) آفاقاً متطورة للتمويل، وتحمل عبء التميز في تأصيل صناعة مالية إسلامية، تفي بمتطلبات المجتمع، وتواكب العصر .

والجدير بالذكر أن (الأولى للتمويل) قد حققت أعلى متوسط معدل نمو للأصول في مجموعة شركات التمويل والاستثمار الإسلامية على مستوى العالم حسب إحصاءات المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية؛ إذ بلغت هذه النسبة (160%)، واستطاعت الشركة بذلك أن ترفع حجم أصولها، لتحتلّ المركز الثاني عشر عالمياً في هذه المجموعة، كما ارتفع التصنيف الائتماني للشركة إلى BB.

كما حصلت الشركة على (جائزة المستثمر 2005) الممنوحة من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بعد ترشيح وزارة الاقتصاد والتجارة لها، كما حصلت على جائزة النجاحات الخليجية للعام 2006م .

وللشركة موقع متميز على الشبكة العالمية؛ وهو :
www.ffcqatar.com

وقد اعتمدت (الأولى) ضمن مشروع خططها (الاستراتيجية) للأعوام 2006 – 2010 رسالة، ورؤية جديدتين تتبلوران في الريادة في تقديم الحلول الناجحة في صناعة الخدمات المالية، والاستثمارية الإسلامية محلياً، وإقليمياً، تتّصف بالتكامل، والجودة، والإبداع، وتعمل على تلبية حاجات الأسواق، والعملاء، كما تسعى الشركة لتنمية وحشد طاقاتها البشرية، ومواردها المادية من أجل تحقيق أعلى قيمة مضافة للمتعاملين معها.

( وأتمنى ان لايكون ماقالة رئيس مجلس الأدارة تطبيل )

المراقب
07-08-2006, 11:49 AM
السهم فقد بريقه اليوم، وبنزول الإسمنت سوف تأخذ الأضواء مجددا لأن الناس مولوعن بحكاية كل جديد ....

لمت أب
07-08-2006, 01:59 PM
عدم تعويم السهم في أول يوم أدراج له ومحدودية عدد ملاّكه والتوقيت الغير مناسب(متزامن مع أدراج الريان)
كان سببا رئيسيا لفقدان السهم الضجه والأضواء التي تعودناها مع كل سهم يدرج في السوق

اللورد
07-08-2006, 02:30 PM
أخي الأستشاري شكراً على هذا المقاله التوضيحيه والهامه

وعن أهم التطورات التي شهدتها (الأولى للتمويل) فقد أوضح السيد آل سعد أنّ رأس المال المدفوع بلغ 352.634 مليون ريال قطري في نهاية النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بـ 163.172 مليون ريال قطري عن الفترة نفسها في 2005م، أي بنسبة نمو 116 %،
هنا تضاعفت الأسهم 116% عما كانت عليه العام الماضي.(ونزولها السوق هنا يكون المستفيد الأول هم المؤسسين)
وبلغت صافي الأرباح 27 مليون ريال قطري في النصف الأول 2006م، مقارنة بـ 24 مليون ريال قطري عن الفترة نفسها في 2005م، بنسبة نمو 11 % .
الأرباح المذكوره 27 مليون ريال للنصف الأول من هذا العام وهي تزيد بنسبة 11% عن العام الماضي التي كانت 24 مليون ريال.
مع العلم ان عدد الأسهم تضاعف 116% وهذا من شأنه تقليل العائد على السهم كما هو معروف.
ربح السهم منتصف 2005 كان 1.40 ريال تقريباً
وربح السهم منتصف 2006 كان 0.76 درهم تقريباً

وكل هذه المعلومات أستخرجتها من موضوعك
مع العلم إن في موقع السوق لحد اللان لم تنشر
بيانات الأولى للتمويل النصف سنويه وربما تتغير
عن اللي ذكره رئيس مجلس الأدارة في موضوعك.

سؤالي لك يالإستشاري
هل تعتقد ان الشركة سيكون العائد على السهم الواحد أكثر من ريالين هذه السنه؟؟؟
:deal:

سهم عتيج
07-08-2006, 03:17 PM
هل تعتقد ان الشركة سيكون العائد على السهم الواحد أكثر من ريالين هذه السنه؟؟؟
:deal:

ليش لا,, لأن الشركة على حسب ماعلمت بأنها زادت رأسمالها فعليا بعد الربع الأول من هذا العام,, يعني أكيد مبلغ الزيادة في رأس المال قد لايكون له تأثير في هذا الربع او القادم,, ولكن مع نهاية السنة ممكن يكون قد بدأ تأثيره,, والمقارنة الصحيحة ستبدأ اعتبارا من السنة القادمة لنرى تأثير الزيادة على ارباح الشركة والعائد على السهم الفعلي.

بالنسبة لقرار الشراء للمستثمر الطويل, فأنصح بأن يتم الدخول على السهم بعد أن يستقر, أو أن يتم الدخول عليه تدريجيا وبأوقات متباعدة نسبيا حتى يستقر السهم..

والله أعلم

المراقب
07-08-2006, 03:52 PM
يا ليت تكون هناك دراسة تبين سعرها المناسب مقارنة مع شركات مماثلة.

$1$
07-08-2006, 06:18 PM
اخواني وبدون تعصب نريد تحليل حقيقي للسهم وكم يسنحق ان يكون سعرة ..
يعني القيمة التي يستحقها السهم مقارنة با نتائج ارباحة ...مع العلم انة من قطاع البنوك .
وهو من الشركات القديمة وليس الجديدة مجهولة النتائج.

نمر بن عدوان
07-08-2006, 06:58 PM
ليش لا,, لأن الشركة على حسب ماعلمت بأنها زادت رأسمالها فعليا بعد الربع الأول من هذا العام,, يعني أكيد مبلغ الزيادة في رأس المال قد لايكون له تأثير في هذا الربع او القادم,, ولكن مع نهاية السنة ممكن يكون قد بدأ تأثيره,, والمقارنة الصحيحة ستبدأ اعتبارا من السنة القادمة لنرى تأثير الزيادة على ارباح الشركة والعائد على السهم الفعلي.

بالنسبة لقرار الشراء للمستثمر الطويل, فأنصح بأن يتم الدخول على السهم بعد أن يستقر, أو أن يتم الدخول عليه تدريجيا وبأوقات متباعدة نسبيا حتى يستقر السهم..

والله أعلم

السهم حقق نسبة نمو في الارباح 11% وفي نفس الوقت زاد راس المال بنسبة 100% تقريبا معنى هذا ان الشركه حققت تراجع 89% عن ارباح العام الماضي عند توزيع لارباح على الاسهم كعوائد..

السعر العادل للسهم حيث ان مكرر معظم اسهم الشركات 16مره يكون ..

16*76=12.16*2=25ريال ...وبما ان الشركه في قطاع البنوك فتجاوزا نضع لها 20مره مكرر ليكون 20*1.5=30ريال مع مكرر مرتفع..

للعم المصرف يتداول الان على مكرر اقل من 15 مره..

اشرايك اخوي سهم عتيج :con2:

سهم عتيج
07-08-2006, 07:05 PM
اخواني وبدون تعصب نريد تحليل حقيقي للسهم وكم يسنحق ان يكون سعرة ..
يعني القيمة التي يستحقها السهم مقارنة با نتائج ارباحة ...مع العلم انة من قطاع البنوك .
وهو من الشركات القديمة وليس الجديدة مجهولة النتائج.

حقيقة,, فانني قابلت السيد اسامة محمد عبدالعزيز( المدير التنفيذي لفينكورب) والذي تم توكيله من قبل الاولى لتقييم السهم وسعره العادل لتقديمه لسوق الدوحة للأوراق المالية حتى تكتمل شروط الادراج.. وسألته عن السعر العادل لقيمة السهم بحسب تقييمهم,, فقال ان مكتبهم قيم السهم ب 36 ريالا,, وهو الحد الأدنى للقيمة العادلة على حسب كلامه..

يعني هذا الرقم حصلت عليه من المدير التنفيذي للمكتب الذي قام بتقييم السهم تمهيدا لادراجه بالسوق المالي..

والله الموفق

المراقب
07-08-2006, 07:06 PM
لماذا أهل السهم يخلونه على اللمت داون!!!

هذا ما لم أفهمه ......

كانوا لموه ورفعوه أو على الأفل دعموه .....

الحين الناس ستنفر من السهم وسيستمر نزولا .....

CNBC
07-08-2006, 07:10 PM

هذا ما لم أفهمه ......

:nice:

سهم عتيج
07-08-2006, 07:12 PM
السهم حقق نسبة نمو في الارباح 11% وفي نفس الوقت زاد راس المال بنسبة 100% تقريبا معنى هذا ان الشركه حققت تراجع 89% عن ارباح العام الماضي عند توزيع لارباح على الاسهم كعوائد..

السعر العادل للسهم حيث ان مكرر معظم اسهم الشركات 16مره يكون ..

16*76=12.16*2=25ريال ...وبما ان الشركه في قطاع البنوك فتجاوزا نضع لها 20مره مكرر ليكون 20*1.5=30ريال مع مكرر مرتفع..

للعم المصرف يتداول الان على مكرر اقل من 15 مره..

اشرايك اخوي سهم عتيج :con2:

يعطيك العافية اخوي ابو السنافر..

بالنسبة لرأيي في الموضوع وعن سعر السهم الذي أعتقده ,, فبصراحة فان المعلومات عن الشركة غير متوفرة بشكل كاف حتى استطيع أن أعطي رأيي بشكل محايد,, خاصة وأن لكل شركة معلومات كثيرة ونستطيع الحصول عليها من خلف الكواليس كما يقولون, ولكن وبكل صراحة, فانني لاأعرف عن الاولى الكثير ولم أقرا سوى البيانات الختامية لعام 2005 ..

يعني حتى أستطيع أن أعطي رأيي بشكل محايد فانني مثل البقية,, انتظر معلومات وبيانات أكثر عن الشركة حتى أعطي رأيي بشكل محايد ان شاء الله..

والله أعلم

$1$
07-08-2006, 07:12 PM

هذا ما لم أفهمه ......

الحين الناس ستنفر من السهم وسيستمر نزولا .....

اخي العزيز هذا لعب الكبار لكل سهم ...وانت سترا ماذا سيحدث عندما يتداول اسهم الاسمنت .
ستعلم كيف يعمل الكبار ...؟

المراقب
07-08-2006, 07:13 PM
هل دب الخلاف بينهم ................

إن لم يلموه سيكونوا هم المتضررين ............

$1$
07-08-2006, 07:18 PM
يعطيك العافية اخوي ابو السنافر..

بالنسبة لرأيي في الموضوع وعن سعر السهم الذي أعتقده ,, فبصراحة فان المعلومات عن الشركة غير متوفرة بشكل كاف حتى استطيع أن أعطي رأيي بشكل محايد,, خاصة وأن لكل شركة معلومات كثيرة ونستطيع الحصول عليها من خلف الكواليس كما يقولون, ولكن وبكل صراحة, فانني لاأعرف عن الاولى الكثير ولم أقرا سوى البيانات الختامية لعام 2005 ..

يعني حتى أستطيع أن أعطي رأيي بشكل محايد فانني مثل البقية,, انتظر معلومات وبيانات أكثر عن الشركة حتى أعطي رأيي بشكل محايد ان شاء الله..

والله أعلم
اخي العزيز \ سهم عتيج .
يمكن تجد بعض من المعلومات من موقع الاولى ..وعن جميع نشاطاتها.
http://www.ffcqatar.com/Arabic/index.htm

ahmed jasim
07-08-2006, 11:55 PM
R38% =42.2
R50% =37.0
R62% =31.8

ahmed_alshiba
08-08-2006, 04:44 AM
حسب اعتقادي والعلم عند الله سبحانه
ان الشركة الاولى شركة تهدف وكذلك ملاكها الى الربح بالدرجة الاولى
وان مسالة تنزيلها الى البورصة انما هو لجني ارباح اكثر من ارباحها الحالية
وبالتالي من الخطاء شراءها باكثر من قيمتها الدفترية للاستثمار البعيد
ويمكن شراءها باكثر من ذلك للضاربين فقط (حظ نصيب)
والله الموفق

ahmadkan
08-08-2006, 07:58 AM
أخي الكريم ..
وهنا نرى تناقض واضح جداً في مشاركاتك بخصوص هذه الشركة .!!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد التأكيد على وجوب التحلي بالموضوعية دون التحيز لرأي أقول :
بناءً على المؤشرات المالية قد تقيم الأولى بما من 30 إلى ما لا يزيد عن 40 ريال.
لكن بالمقابل هل هناك إثنان يتفقا أن الاسهم في سوق الدوحة تقيم على المؤشرات المالية؟؟؟؟؟
مثال :
بنك الريان حقق 70 مليون في النصف الأول أي 140 مليون خلال السنة ===>
أي أن عائد السهم سيكون في حدود 20 درهم أي سعره يجب أن لا يزيد عن 4 ريالات هل سعره كذلك؟؟؟
وقس على ذلك كل من الطبية والرعاية والمواشي وناقلات ودلالة وبروة
مثال آخر القيمة الأسمية للأولى 12.76 ريال والقيمة السوقية تعادل 4 اضعافها، القيمة الاسمية لناقلات 5.19 مضروبة 4 تعادل 20.8 ريال هل هي كذلك أم أن البعض لا يصدق بأن ممكن للناقلات أن تصل لهذا المستوى.....
صناعات قطر القيمة الاسمية 18.23 مضروبة في 4 تعادل 72.8 ريال هل ملاك صناعات على استعداد على البيع بهذا السعر أو هل عند أحد منكم شك في أن الجميع سيشترون على هذا السعر ....
أخواني ....ودون تحيز ودون دعوة للشراء أو الإحتفاظ
الكل يعلم أن حالة الأولى كانت الأولى من نوعها إذ تم طرحها بسعر القيمة الدفترية وهذا لم يحصل سابقاً ....فمازال في أذهان المستثمرين أن الاولى طرحت ب 15 ريال والمقارنة تتم على هذا الاساس.
والذي يحدد سعر السهم هو العرض والطلب بناءً على توقع لمستقبل الشركة .
وما نشهده على سهم الاولى
هو ضعف طلب
وليس تهافت على بيع الأولى
وأكبر دليل متوسط قيمة الصفقة أقل من 1000 في جانب العرض لم نرى أوامر بيع وصلت لخانت مئات الألوف ... كل ما تم تصريفة لم يصل إلى 800 ألف سهم ؟؟؟
فكيف هذا التطبيل على أن ملاك الأولى .... إنتحوا إلى اللهم نفسي نفسي ...
كل ما في الموضوع .....وأنى على علم بذلك .... أحد المساهمين وليس المؤسسين وبسبب ظروف قهرية اضطر للبيع بما لا يزيد عن 230 ألف سهم الامر الذي دفع صغار المساهمين من حملت 5000 سهم فأقل للبيع إضافة إلى عملية تدوير للأسهم التي تم بيعها من أصل 250 ألف......
أرجو أن لا أكون قد تحيزت لرأي .....علما أني لا أملك أي سهم من ما ذكر أعلاه ولا توجد نية للشراء قبل نهاية الشهر والله على ما أقول شهيد

Sniper
10-08-2006, 02:42 PM
يا جماعة ما هو سر الهبوط المفاجئ في نسبة تداول اسهم الأولى للتمويل ؟؟
هناك شئ غامض و محير
أرجو ممن لديه أي شرح او تحليل ان يفيدنا